اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل ما يخص ثورة 30 يونيو 2013


Recommended Posts

رويترز: مصر المستقبلية باكستان أخرى

قال الكاتب أيان بريمر في تقرير له بوكالة رويترز ننقله إليكم في العالمية إنّه وبعد الاحداثالتي شهدتها مصر الأسبوع الماضي، يناقش البعض في واشنطن في وصف الإنقلاببالإنقلاب. والسؤال الأفضل هو: هل كانت الإنتفاضة التي أطاحت بحسني مبارك عام 2011ثورة حقيقية؟ لا بد من النظر إلى مصر قبل سقوط مبارك وبعده، وما عليه اليوم. فقبل الربيعالعربي، كان العسكر أهم جسد سياسي في مصر، وقوة استقرار في بلد سياسيوه ضعفاءوحكمه أضعف. وهذا لم يتدل. في الحقيقة لم يتغير الكثير منذ 60 عاماً. فالعسكر نفسه أطاحبمرسي، وسواء فعل ذلك لأنّ الناس طالبت بذلك أو لأنّ العسكر أرادوا ذلك فلا علاقة لذلكبتلك الحقيقة. ذهب مرسي ، والدستور لا يوفر رقابة فعالة على الجيش، وقدر البلاد يقبع معبضعة جنرالات بعينهم.

لا خيارات جذابة لمستقبل مصر. وأقل الإحتمالات سوءاً هو أن تتحول إلى باكستان أخرى، إذا كانت محظوظة. فالأوضاع في مصر اليوم سيئة جداً وأسوأاحتمال بالنسبة إليها أن تصل إلى مرحلة فشل الدولة الصريح.

واليوم الفارق الرئيسي عن الجيش الباكستاني هو أنّ الجيش المصري ما زال ينظر إليه اليوم على أنّه مسؤول عن تأسيس الحكم يوماً بعد يوم. فالعسكرسيتجهون مجدداً إلى المقاربة المعتدلة في تأسيس حكومة مدنية ، لن تكون قوية جداً لكنّها لن تكون ضعيفة جداً أيضاً. والأهم أنّ الحكومة الجديدة تحتاج إلىأن تظهر مستقلة بشكل واف، لاتخاذ الهجوم وتلقي الضربات واللوم على أيّ مشاكل اقتصادية. فآخر ما يريده العسكر هو موجة جديدة من الإحتجاجات تصبغضبها على الجيش بالذات.

والجيش اليوم في سباق مع الساعة، فهذه الحكومة الإنتقالية وضعت جدولاً زمنياًلانتخابات جديدة، وهو تصرف طموح جداً بلا شك. فجدول الـ6 أشهر يتك 4أشهر فقط لإعادة صياغة الدستور، وهي العلملية التي من المتوقع أن تطول أكثر بكثير. فيما ترتفع ترجيحات الحرب الأهلية وتزداد يوماً بعد يوم.

لكن من غير المستبعد كذلك نجاح العسكر، ففي أعقاب الإنقلاب تدفقت مليارات خليجية من السعودية والإمارات والكويت وصلت إلى 12 مليار دولار إلى مصرلتعلن أنّ الجيش هو ضمان الإستقرار في دولة كبيرة جداً على أن تسقط.

بالتأكيد فإنّ النموذج الباكستاني يترك هامشاً ضعيفاً للحكم. فباكستان شهدت مشاكل أمنية داخلية، وحكومة منتخبة ديموقراطياً ناجحة تنهي عهدها للمرة الأولىهذا العام. لدى مصر فارق رئيسي آخر عن باكستان يأتي مع مخاطر ومكاسب: فهنالك مجتمع مدني ناشط ومتمكن. فتوقيع حملة تمرد هو ما جعل الإطاحةبمرسي ممكنة، كما كانت نشاطات مدنية أخرى خلف الإطاحة بمبارك.

إذاً هو المجتمع المدني الناشط في مصر ما يعقد مسار العسكر في اتجاه النموذج الباكستاني من الحكم. لكن وبينما تبدو مصر بعيدة جداً عن امتلاك انتخاباتديموقراطية كالتي يحتفى بها في الأسواق الناشئة كالبرازيل وتركيا، فإنّها تمتلك نوعاً مماثلاً من المجتمع المدني، وهو مجتمع قادر، في المستقبل، على صنع مثل ذلك النظام المحتمل.

في الوقت الحاضر، من الأفضل أن نأمل أنّ الجيش يمتلك سلطاناً كاملاً على البلاد، ويمكنه أن يتجنب أزمة عنيفة في رهانه على تأسيس حكومة قابلة للحياة

ربنا يبشرك بالخير يا أستاذ herhero

عاشت مصر حرة متحدة

وعلى كلاب الإرهاب أن يعلموا أن مصر عبر التاريخ وضعت الكثير الكثير من الكلاب والضباع تحت حذائها

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 1.2k
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ربنا يبشرك بالخير يا أستاذ herhero

عاشت مصر حرة متحدة

وعلى كلاب الإرهاب أن يعلموا أن مصر عبر التاريخ وضعت الكثير الكثير من الكلاب والضباع تحت حذائها

التفاؤل مطلوب لكن الحذر مهم جدا ويجب ان نتعلم من الاخرين

رابط هذا التعليق
شارك

«شادي حرب» يشن هجوما عنيفا على «نجوم تمرد».. ويهدد بـ«كشف المستور»

شن شادي الغزالي حرب، القيادي في حزب الدستور، اليوم الجمعة، هجومًا شديدًا على من وصفهم بـ"نجوم تمرد"، وهدد بكشف ما وصفه بـ"اتصالاتهم ولقاءاتهم المريبة والغامضة في مدينة نصر وفندق الخليفة المأمون مع من يقومون بتشغيلهم وتوجيههم طوال الفترة الماضية".

وقال القيادي في حزب الدستور، مساء اليوم: "بدأت مع بعض الزملاء في التواصل مع الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، لطرح مبادرة تستهدف توضيح صورة ثورة 30 يونيو أمام الدول الغربية والعالم كله والتأكيد على أنها امتداد لثورة 25 يناير 2011، ومطالبة الرئيس المؤقت بألا يقف مع أي إرهاب وألا يعطي له أي غطاء سياسي".

وأضاف أنه بعد أن تم الاتفاق على ترتيب سلسلة زيارات تبدأ يوم بعد غد الأحد بالعاصمتين البريطانية والأمريكية لندن وواشنطن، يشارك فيها كل من أحمد ماهر وإسراء عبد الفتاح ومايكل منير وعماد عاطف باعتبارهم ممثلين للثورة المصرية، بدأت أسهم النقد والتجريح تنهال علينا، ما اعتبرته أمرًا طبيعيًّا اعتدنا عليه بسبب الغيرة والمنافسة من الزملاء، والرغبة في تصدر المشهد.

وتابع حرب "ما دفعني إلى كتابة التوضيح هو الاتهامات التي انهالت علينا من "نجوم تمرد" بالعمالة والتخوين وأحاديث السفارات الكريهة والاجتماعات السرية وخلافه مما تعلمون".

وقال: "هنا أود الرد على هؤلاء السادة في تمرد ممن أذهلتهم أضواء الكاميرات بأن الجميع يعلم من هم العملاء الذين لا يتخذون قرارًا أو يلتحقون بأي فعالية إلا بعد أخذ رأي أسيادهم في مكاتبهم في مدينة نصر أو في اللقاءات الخاطفة التي تعقد في فندقهم بالخليفة المأمون".

وأضاف حرب أنه يمتلك من المعلومات عن تلك اللقاءات ما "لن يتردد في كشفه متضمنًا أسماء نشطاء وضباط يحضرون تلك الاجتماعات وتفاصيل المكاسب المالية التي حصل عليها أعضاء الحملة الكرام (حملة تمرد)"، مشيرًا إلى أن من يسكن في بيت من زجاج لا يجب أن يقذف الناس بالطوب، ومختتمًا تصريحاته بـ"إن عدتم عدنا"، حسبما قال.

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=12072013&id=3097013c-830d-4f6d-9d7d-aff09ed07246

رابط هذا التعليق
شارك

هل يمكن للرئيس المعزول العودة؟

يدرك «الإخوان المسلمون» في مصر أن محمد مرسي لن يعود رئيسا، لكنهم من خلال الاحتجاج والمطالبة بعودته يريدون تثبيت ما يعتبرونه حقهم الرئاسي وتقديم أنفسهم كضحية للتكسب السياسي. أيضا، يريدون أن يكلفوا خصومهم ثمنا غاليا.

ما عدا ذلك فإن خياراتهم لما بعد عزل رئيسهم ثلاثة، إما الانحناء بالمشاركة في الانتخابات المقبلة، وهو الأرجح تحت أسماء مختلفة، مثل إخوان مستقلين أو شباب، لا تحرج التنظيم الأم، وإما التصعيد وتعطيل الحياة السياسية بالمظاهرات والاعتصامات. أما الثالث والأخطر، فهو الهروب إلى الحفر واعتماد لغة العنف، كما فعل متطرفو إسلاميي الجزائر في التسعينات عندما لجأوا إلى الجبال وتحولوا إلى الإرهاب تحت أسماء جهادية بنية إسقاط النظام، والنتيجة أن النظام المكروه شعبيا حينها زاد منعة وأصبح حامي الشعب.

قيادات «الإخوان» المصرية تعرف أن الخيار الثالث أسوأها لأنه سيوحد خصومهم، وسيبرر للجيش المزيد من الملاحقة لرموزهم وإغلاق مؤسساتهم، ومن ثم تهديد شبكتهم الاجتماعية الضخمة التي بنوها في عهد الرئيس الأسبق مبارك في فترة هدنة طويلة سمح لهم بالمشاركة الجزئية والعمل الحزبي والاجتماعي. أيضا، من المؤكد أن المجتمع المصري سينبذ «الإخوان» في حال لجوئهم إلى العنف، خصوصا أن النظام الحاكم يملك آلة إعلامية ضخمة قادرة على تعبئة الرأي العام ضدهم.

«الإخوان» اعتبروا مرسي «الشرعية»، وهم يطالبون بعودتها شرطا لعودتهم للمشاركة السياسية، وهم مستعدون لصفقة انتخابات مبكرة يخرج بموجبها مرسي من الحكم. عرض جاء متأخرا. قبل تسعة أيام من الثلاثين من يونيو (حزيران)، كان مطلوبا من «الإخوان» تقديم تنازلات أقل، وبعد أن احتشد المتظاهرون في سبع محافظات مصرية وقدموا عرضا بشريا مذهلا لم تشهد مصر مثل ضخامته، أصبح المطلوب من مرسي الاستقالة، وكان بإمكانه أن يقدم عرضا زمنيا يبقيه لبضعة أشهر يتم خلالها ترتيب انتخابات مبكرة. الآن أصبح الوضع معقدا، يوجد رئيس ورئيس وزراء وحكومة انتقالية وجيش يدافع عنها وجمهور كبير يساندها، وبالتالي أصبحت عودة مرسي مستحيلة إلا من خلال معجزة لا نعرف كيف يمكن أن تحدث.

سعى «الإخوان» للحصول على دعم حلفائهم من جماعات إسلامية، إلا أن حزب النور، وهو حزب الجماعة السلفية، وتعد الثانية بعد «الإخوان» عددا وتأثيرا، خذلهم وأخذ موقفا محايدا، وأخيرا حسم «النور» أمره أمس ورحب بالترتيب الرئاسي الجديد. أيضا، لجأ «الإخوان» المصريون إلى رفاقهم الإسلاميين في تونس وتركيا والسودان، لكن هؤلاء فعليا لا ثقل لهم في داخل مصر ولا في العالم العربي. في الوقت نفسه، دعمت الترتيب الجديد سياسيا واقتصاديا دول كبيرة مثل السعودية والإمارات والأردن، مدركة أن الفوضى في مصر خطر على المنطقة كلها. وكانت تصرفات الرئاسة الإخوانية في عهد مرسي مقلقة لدول الخليج، وخاصة عندما اتجه إلى إيران وروسيا في وقت يموج فيه الشرق الأوسط بحرب خطيرة مع هذين البلدين في سوريا والعراق ولبنان! ومن الطبيعي أن يساند الخليج الانتقال الجديد دون التورط في التغيير نفسه. وكل يعرف أنه من المستحيل أن يستطيع أحد أن يزور إرادة ملايين المصريين الذين خرجوا مطالبين بإسقاط مرسي. لقد كان المشهد أكبر وعبر عن غضب مصري حقيقي ضد نتائج حكم مرسي، بغض النظر عن الأسباب. وبالتالي من حق الجميع، مصريين وغيرهم، القفز على النتائج الجديدة والاستفادة منها سياسيا.

alrashed@asharqalawsat.com

رابط هذا التعليق
شارك

الكابوس الجزائري في مصر

العنف كان رسالة قادة «الإخوان» في مصر، بعد إقصاء محمد مرسي من الرئاسة، في أعقاب المظاهرات الاحتجاجية الضخمة ضده. مشاهد القتلى ورائحة الحرائق والفوضى في أنحاء مصر، الجمعة الماضي، تذكّرنا بما حدث في الجزائر بعد وقف الانتخابات 1992، وقد يكون الإسقاط صحيحا، لكن لا بد من إيراد الرواية بعناصرها. فقد سبق تعطيل الانتخابات في الجزائر الفوضى، والتهديد برفض النظام، وفي أعقاب التعطيل صار العنف، وبعده خسر المتطرفون الرأي العام الجزائري، وفشل العنف في تحقيق أهدافه.

قبل ذلك، وحتى أواخر عام 1988، كانت الجزائر بلدا مغلقا في بداية مشروع انفتاح اقتصادي، وعندما حاول الرئيس الراحل الشاذلي بن جديد التراجع، وأعلن عن التقشف الاقتصادي بسبب انخفاض أسعار النفط، اندلعت المظاهرات ضده. قدّم بن جديد مشروعا إصلاحيا اعتمد دستورا جديدا أنهى سيطرة الحزب الواحد، وسمح بالانتخابات، والحريات الإعلامية. وبسبب التنافس دخلت البلاد في فوضى، ومظاهرات لم تنقطع لأكثر من عام. وولدت عشرات الأحزاب، بينها الجبهة الإسلامية للإنقاذ (فيس)، الذي كان نجما. ولم يكن سهلا التعرف على الحزب الجديد، إلا من خلال ما يصرح به قادته، ومعظمهم كانوا معتدلي الخطاب، مثل الشيخ عباسي مدني، وفي الوقت نفسه، تزعم بعضهم مظاهرات متطرفة في ميادين العاصمة، تتحدث بلغة مختلفة، وتتوعد بإلغاء الدستور بعد الفوز، ومن أبرزهم كان علي بلحاج نائب رئيس الحزب. وازدادت حالات العنف المرتبطة بالحزب، لكن لم يصدق أحد أبدا أنهم وراءها، اتُّهم الجيش بافتعالها، وليس مستغربا حينها أن الجيش ربما كان يريد مبررات لوقف الانتخابات والإمساك بالحكم، لكن بعد سنوات اتضحت براءتهم، لأنها نفسها العمليات التي ترتكبها الجماعات التكفيرية المسلحة على مدى 20 سنة لاحقة. وقد أعطى المتطرفون كمّا كبيرا من الأعذار، إضافة إلى العنف، مثل التهديدات بإلغاء الدستور بعد الفوز، وأن الديمقراطية حرام، وإحراق محلات عامة بحجج دينية. واستمر كثيرون لا يصدقون أنها من فعل أتباع «فيس» المتطرفين، فضلا عن أن الجزائر في الثمانينات لم تكن مستعدة للتغيير، فكرا ومؤسسات، أيضا كان دخول المتطرفين أول شاهد ملموس على استحالة ترويضهم، وإدخالهم بيت الديمقراطية.

لا يمكن فهم مصر دون قراءة تجربتي الجزائر وتركيا. ففي تركيا حزب إسلامي حاكم يقدم نموذجا إسلاميا حديثا قادرا على المواءمة والحكم. أما إخوان مصر، فهم أقرب إلى تجربة جبهة الإنقاذ في الجزائر، التي تريد الفوز بالانتخابات لكنها لا تريد الالتزام بشروطها في الحكم. «الإخوان» في مصر حركة سياسية تحاول استيعاب كل ما يمكن أن يحقق لها الفوز والحكم. وهذا من الناحية النظرية عمل سياسي سليم، لولا أنه جعل الحركة مستعدة لتغليب أصوات المتطرفين داخلها، وارتكاب مخالفات دستورية للهيمنة على الحكم، بدل اعتماد المشاركة فيه، أي باحترام فصل السلطات حيث لا يجوز للرئاسة أو السلطة التنفيذية التغول على السلطة القضائية، الذي كان هدفا صريحا للجماعة. هل تدخل مصر النفق الجزائري؟ لا أدري، لكن لكل مجتمع خصائصه، والأغلب أن المصريين، الذين هم في مخاض عسير اليوم، قادرون على صياغة تجربتهم، وإنتاج مشروعهم الذي يخرجهم من الظلام إلى النور.

alrashed@asharqalawsat.com

رابط هذا التعليق
شارك

المفروض يعنى ان الناس هنا فاهمه و عاقله و ناضجه

ازاى تقولوا على الانقلاب ثورة ؟

ولا هى اهواء ؟

اه للاسف ده ديموقراطية وحيادية بالبشاميل بل ان ماحدث ف 30 يونيو هو تصحيح ل25يناير اللي كانت نكسة ده وفقا للديموقراطية والحيادية بالبشاميل

رابط هذا التعليق
شارك

Egypt’s media embrace military after Morsi ouster, to dismay of press advocates
By Associated Press, Published: July 12

CAIRO — When autocrat Hosni Mubarak fell after popular protests in 2011, journalist Sabah Hamamou hoped for change at her newspaper, Al-Ahram, the state-owned media flagship with an editorial line firmly controlled by the regime.

Hamamou and some of her fellow journalists held demonstrations, issued petitions and pressed editors for the paper to break from state dictates and adopt independent, objective coverage.

TS-ARP3585443.jpg

Photos of the day

Lee Rigby funeral, San Fermin festival, scenes from Egypt, monsoon season in India and more.

Latest stories from Foreign

Snowden to seek asylum in RussiaNSA_Surveillance_Snowden_Video-0a86b-969

Will Englund 3:54 AM ET

Fugitive reportedly is not concerned about Russia’s demand that he refrain from anti-U.S. activity.

Morsi backers gather to demand his reinstatementMideast_Egypt-0562d.jpg

Liz Sly and Sharaf al-Hourani 2:13 AM ET

Following a military takeover, demonstrators said they will sustain their protests until he is reinstated.

Snowden still turning to Latin America for aslyum

Juan Forero 3:58 AM ET

Edward Snowden met with human rights groups to discuss plans to make it to South America.

Photos: Royal baby preparationsqueen01.jpg

Anthony Faiola JUL 11

Those close to the 87-year-old British monarch dismiss any suggestion that she will abdicate the throne.

Al-Qaeda-linked group reportedly assassinates Syrian rebel leaderMideast_Syria-02f71.jpg

Loveday Morris and Karen DeYoung1:10 AM ET

Free Syrian Army threatens retaliation for death of senior military commander.

Change never came. First, the military rulers who took over after Mubarak tightly controlled the paper. Once Mohammed Morsi became president, his Muslim Brotherhood stepped in and pushed coverage their direction.

“What happened was they just put in their people in Al-Ahram and other state institutions, and nobody tried to reform the institutions themselves,” Hamamou said. “The saying goes if you are confused about who is ruling Egypt, just look at the headlines of Al-Ahram.”

Now Hamamou is dismayed to see the paper and other state media unquestionably embracing the military after its coup that ousted Morsi on July 3, following protests by millions around the country demanding his removal.

It’s not only state media. Independent TV stations and newspapers have also enthusiastically backed the military and its crackdown on the Brotherhood, which included shutting down four Islamist TV stations. Their full-throated support reflects how convinced they became over Morsi’s year that the Brotherhood were fundamentally anti-democratic and intertwined with violent extremists.

Independent stations thrived after Mubarak’s fall, usually touting their advocacy for democratic principles. Many, including several owned by wealthy opponents of the Islamists, were deeply critical of Morsi. They raised the alarm over signs of the Brotherhood monopolizing power, infringements of press freedoms and civil liberties, violent hate speech from his hard-line allies — and over the killing of protesters by police under his administration.

But in recent days, they have been uncritical of acts by the military.

After more than 50 pro-Morsi protesters were shot to death by security forces in clashes Monday, a star announcer on independent CBC TV, Lamis Hadidi — once a spokeswoman for Mubarak’s 2005 re-election campaign — cautioned viewers not to think of the dead as “martyrs.”

Instead, she blamed the Islamists for “a new Brotherhood massacre.”

Egypt’s media landscape has long been sharply partisan. The Brotherhood’s TV station and others run by their ultraconservative Islamist allies — now off the air — were whole-heartedly in Morsi’s camp. During the past weeks, the Brotherhood’s party has posted pictures of children killed in Syria’s civil war, presenting them as Egyptian Brotherhood dead.

Al-Jazeera TV, owned by Brotherhood ally Qatar, also was accused of strongly pro-Morsi coverage. Since protests against him began, the station has covered mass rallies in his support more extensively than those against him — the mirror image of some anti-Morsi stations’ coverage. Six staffers quit accusing it of bias.

http://www.washingtonpost.com/world/middle_east/egypts-media-embrace-military-after-morsi-ouster-to-dismay-of-press-advocates/2013/07/12/a325f560-eb25-11e2-818e-aa29e855f3ab_story.html

رابط هذا التعليق
شارك












الحكومة تطلب من الإمارات تمويل واردات بترولية بـ550 مليون دولار بشكل عاجل

قال مصدر حكومي مسؤول إن الحكومة المصرية قدمت للوفد الإماراتي، الذي زار القاهرة الأسبوع الماضي، طلبًا بتوريد مواد بترولية بـ550 مليون دولار بشكل عاجل.


وأضاف أن الوفد الإماراتي عقد لقاءات مع ممثلين من قيادات وزارات التعاون الدولي، والصناعة والتجارة، والاستثمار، والبترول، والاتصالات، والبنك المركزي، ورؤساء اتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، وهيئة الاستثمار، وركز على بحث الطلبات والاحتياجات العاجلة التي يطلبها الجانب المصري، وفي مقدمتها الوقود والسلع التموينية.


وأضاف أن ممثلي بعض الوزارات مثل البترول والاستثمار، قدمت للجانب الإماراتي مجموعة محددة من الطلبات، تشمل في مجال البترول تمويل واردات من الوقود، تشمل البنزين والسولار والمازوت خلال الأشهر المقبلة، بالتنسيق مع وزارة البترول، وبما لايخل بجدول دخول الشحنات المتعاقد عليها خلال الفترة المقبلة في المؤانئ المصرية.


وكشف المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، عن قائمة الطلبات المقدمة للوفد الإماراتي، والتي تشمل تمويل استيراد مازوت بكمية تصل إلى 150 ألف طن، و200 ألف طن سولار، و150 ألف طن بوتاجاز، و130 ألف طن بنزين، بقيمة مبدئية تصل إلى 550 مليون دولار.


وأشار المسؤول إلى أن هذه الطلبات تمثل بالنسبة لهيئة البترول احتياجات متعاقد عليها، ويمكن للجانب الإماراتي المساهمة بدفع مستحقاتها أو قيمتها للشركات الموردة لها.


وأضاف المسؤول الحكومي أن وفد وزارة الاستثمار طلب من الوفد الإماراتي تعزيز حجم استثمارات الشركات الإماراتية في مصر خلال الفترة المقبلة، باعتبارها الطريق الأمثل لتوظيف الدعم الإماراتي في مجالات حيوية، يمكن للاقتصاد المصري أن يحقق فائدة منها خلال الفترة المقبلة، تنعكس في زيادة فرص العمالة اللازمة للحد من حجم البطالة في مصر، والتي بلغت، حسب جهاز التعبئة العامة والإحصاء نحو 13%.











تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق
شارك

احذر الجميع بان ثورة 30 يونيه سوف تسرق

وكما سرقت مايسمى ثورة 25 يناير من الاخوان يتم الان سرقة ثورة 30 يونيه

اجتمع تجار الدين وجهلة الدين فى القاهره وقناة الفتنه تنقل لهم كل كذب وتضليل

والناس اشغلت فى الصيام والمسلسلات

افيقوا....حافظوا على ثورتكم

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

أنا فعلا شايف بعض الكائنات البغيضة بدأت تظهر وتتصدر المشهد بدعاوي شتى ومنها مخاطبة الغرب وإقناعه ... على إيه مش فاهم ..... وشايف بعض أمور المعيلة والتحدث ياسم الشعب


وكل من هدب ودب يقول الرئيس لم يشاورنا أو لنا اعتراضات على دستور الشهرين ووزارة الأربعة شهور


وإذا استمر هؤلاء على هذا المنوال فالبتأكيد سيكسب الإخوان الانتخابات القادمة من مجلس الشعب ورئاسة وكأنك يا أبو زيد ما غازيت


هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

1005998_498719396877635_723455195_n.png

صفحة ( كلنا خالد سعيد) تتحدث لأول مرة منذ تاريخ 3 يوليو، عن طريق نسختها الإنجليزية الموجهة إلى العالم الخارجي وتقول :
أن مظاهرات الشعب المصري تنتشر في كل مكان في القاهرة ضد الانقلاب العسكري.

ظهرت الآن هوية القائمين على صفحة (كلنا خالد سعيد) .. العملاء

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

tarek hassan, on 16 Jul 2013 - 02:06 AM, said:

1005998_498719396877635_723455195_n.png

صفحة ( كلنا خالد سعيد) تتحدث لأول مرة منذ تاريخ 3 يوليو، عن طريق نسختها الإنجليزية الموجهة إلى العالم الخارجي وتقول :

أن مظاهرات الشعب المصري تنتشر في كل مكان في القاهرة ضد الانقلاب العسكري.

ظهرت الآن هوية القائمين على صفحة (كلنا خالد سعيد) .. العملاء

بالاساس اخو الشهيد خالد سعيد هو امريكي الجنسية وزوجته امريكية اصيلة درجة اولى :astonished:

لكن صراحة مش عارفة هل لاخو خالد سعيد علاقة بالصفحة دى ولا هما برضوه انخدعو

انا اللى فهمت كدا من متابعة صيغ وتصريحات ادمن الصفحة من قبيل ثورة 30 يونيو بكام يوم انهم مع الاخوان

لكن الايام دى اتاكدت انهم مع امريكا يعنى صفحة من اولها لاخرها تحريضية

استغلت فرقعة خبر موت وتعذيب خالد سعيد واخدته واجهة وكفر تغطى بيه خططها

هما استغلوا اسم خالد سعيد وتعاطف الناس معاه

لكن بما اننا بعد 30 يونيو قد تم كشف المستور بتسلسل مستمر ومزيد من المفاجات

ومنها صفحة كلنا خالد سعيد

يبقى كدا الرؤية بقت اوضح

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...