اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل اتركها ....ام اتمم الزواج.....محتاج مساعده

eryocool

Recommended Posts

الموضوع تم نشره فى شهر يوليو 2013 ..

و الله اعلم ..

من الممكن يكون تزوج و انجب و احنا هنا عاوزين نطمن عليه ..

قلب الام و الاب و الاخوة و الاخوات و الاصحاب ..

اخر  مرة دخل المنتدى 25 اغسطس 2014

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

ههههههههه ياخبر أبيض ؟  والله ضحكتيني فعلا ، أنا ما أخدتش بالي نهائي من التاريخ وهاتك يانصايح وإقتراحات ... فعلا زي ماقلتي قلب الأب والأم والأخوة عندك حق تماما ، بس هو برضه غلطان وعليه عتب كبير لأنه سابنا كده وحتى ماقلناش سمى إبنه إيه؟؟؟؟؟؟

مرة تانية الواحد يدقق كويس في حكاية التواريخ دي .

ممنوع الرجوع للوراء

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...
في ٧‏/٤‏/٢٠١٣ at 12:37, tarek hassan said:

اعتقادي أنك ستتركها إن عاجلا أو آجلا ... فلا تظلمها وتتزوجها وأنت كاره لها ... اتركها عساها تجد من يحبها ويقدرها .... ما ذنبها في أن تتزوج رجل لا يحبها ويعترف بذلك .... ولا تظلم نفسك أيضا وتختار لنفسك التعاسة والشقاء .... الآن رغم كل ما تقول ستكون الخسائر قليلة ودرء مفسدة زواج ليس فيه قبول مقدم على جلب مصلحة الزواج ..... إن كان ضميرك لا يسمح لك بأن تظلم إنسانة فلا تظلم إنسانا آخر هو نفسك ..... رأيي ان تتفرقا وانتما على البر عسى اأن يغن الله كلاكما من سعته فكلف من يحسن عرض الموضوع بالتدريج دون أي إهانة ومع حفظ للطرف الآخرمكانته ... والله أعلم

بما إن الموضوع قديم فأعيد ما شاركت به من قبل للسائل علها تكون نصيحة تجد قبولا لديه 

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

• بعد 4 شهور...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
انا مشكلتي زيك بالتفصيل اللي قولت عليه 
لكن دورت ع الحل 

هناك مشاعرُ يصعب تحديدُها بدقة، وخاصة حينما تختلط مع تراكُم قديم لمشاعر مشابهة، وتحصل مُقارنة بينهما!

أنصحكَ أن تعطي نفسكَ وإيَّاها فترة تَجرِبةٍ، تبتعد فيها عنها قليلًا، وتلاحظ نفسكَ، هل ستفتقدُها وتتألم لبُعدها أو لا؟

وإن كنتُ أنصحكَ أن تستمرَّ، فدموعُكَ وألمُكَ عليها، كل ذلك يدلُّ على شكل من أشكال الحب، ولو لم تَعِهِ!

أما الشكل فبعد الارتباط ستكتشف أنه ليس هو الأساس، وستعتاد شكلها، بل ربما تحبه، الأهم أن يكونَ بينكما توافُق في علاقتكما، وأن تساعدها على ذلك.

احتسِب خطوتكَ هذه عند الله، واستخرِه في أمركَ، ولو قرَّرت البقاء فابقَ وأنت راضٍ، وثِقْ أن مَن ترَك شيئًا لله عوَّضه الله خيرًا منه، وقد تركتَ خطيبتكَ الأولى للهِ، فعوَّضك الله - بحكمته - بهذه، صاحبة دين، لكنها تفتقد مقومات الجمال التي تريدها!

كفَّ عينَكَ عن الحرام، ولا تجعلْه مُبررًا لك لتتجاوز الحدود، واحرص على العفَّة، وأكثِر من الدعاء: ((اللهم أَغْنِني بحلالك عن حرامك))، وركِّز على الإيجابيات التي بها عاملها كما لو كانتْ ملكة، وانظر كيف سيختلف الوضع معها!

هل مرَّتْ عليك يومًا قصةٌ تراثية عن فتاةٍ زَهَد فيها أهلُ قريتها، وكانتْ ضعيفةَ الثقة بنفسها منطويةً، حتى جاءها خاطبٌ من قرية أخرى، وعَرَض عليها مهرًا كبيرًا، وأظهر لوالدها حرصَه عليها، وأهداها الكثيرَ من الهدايا، عاملها كملكة فعلًا؛ فصارتْ كذلك، وحينما زاره يومًا أحدُ أقاربها، فوجئ بامرأةٍ باهرةِ الجمال تشعُّ منها الثقة والرقةُ، فقال له: هل تزوجتَ أخرى غير تلك التي كانتْ في قريتنا؟ قال له: بل هذه هي، لكنكم أغفلتم جوهرها، ولم تُحسنوا رؤيته؛ فلم يظهرْ لكم، وأنا قدَّرتُه وحَرَصتُ عليه فأشع وتوهج.

اعكس وجرِّب، عاملْها كما لو كنتَ تحبها حقيقة، وانظر إلى مكامِن الجمال فيها، وثِق أنها مع الوقتِ ستبرزها لك، وستكتشف من روحها جمالًا يُغْنِيكَ عن مظهرها.

المشاعرُ في بدايتها حينما تتبعها صدمة سابقة لا تكون منصفة دومًا، فأعطِ نفسكَ فُرصةً، وَاسْعَ لكسْبِ هذه الإنسانة، لتكسب روحًا تقية وامرأة صالحة تُعِينك على مسيرة حياتك.

في نهاية الأمر القرار لكَ، ولست ملومًا في كلتا الحالتين، لكن لا تفرط فيها دون أن تعطيها وتعطي نفسك فرصةً؛ فكثيرٌ من القيم الكبيرة في حياتنا قد لا نُدركها إلا بعد فَقْدِها، فانتبه ألا يكون تفريطك فيها تفريطًا في قيمٍ طالما أردتَها وبحثتَ عنها؛ فقط لأن الشكلَ لم يعبِّر عنها!

وفقكَ الله، ويسر لكَ أمركَ، وأسعدكما

الموضوع صار له فترة وأكيد إنه اتخذ قراره لكن لم يخبرنا به 

رابط هذا التعليق

• بعد 4 أسابيع...
  • الزوار
Guest محمد محمد

السلام عليكم 

اخي الفاضل ارجوك واتوسل اليك ان تخبرني ماذا فعلت لاني امور بنفس المشكله وانا في حيره من امري 

ارجوا منك التواصل مع علي الواتساب ***********

رابط هذا التعليق

• بعد 3 شهور...

الإخوة الأفاضل الموضوع قديم وأظن إنه صاحب الموض

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

الإخوة الأفاضل الموضوع قديم وأظن إنه صاحب الموضوع استشار أو طلب النصيحة وليس مجبرا على إعلامنا بقراره 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

On 4/19/2018 at 6:58 AM, tarek hassan said:

الإخوة الأفاضل الموضوع قديم وأظن إنه صاحب الموضوع استشار أو طلب النصيحة وليس مجبرا على إعلامنا بقراره 

ليس فضولا أخى الكريم ولكن مشكلة الاخ الكريم كانها فولة واتقسمت نصين من مشكلتى لذلك أريد أن أستفيد من تجربتة واود ان ينقل لى نتيجة قرارة ... وربنا يارب يبارك ليه ويرزقة وكون فتحها عليه وأكرمه من فضلة 

رابط هذا التعليق

4 ساعات مضت, Warrior said:

ليس فضولا أخى الكريم ولكن مشكلة الاخ الكريم كانها فولة واتقسمت نصين من مشكلتى لذلك أريد أن أستفيد من تجربتة واود ان ينقل لى نتيجة قرارة ... وربنا يارب يبارك ليه ويرزقة وكون فتحها عليه وأكرمه من فضلة 

يايت يا أخي العزيز يكون فعلا لسه متواجد وقرأ مشاركتك أو ياريت تراسلة على الخاص أو على الإميل

تحياتي

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

• بعد 6 شهور...
  • بعد 2 شهور...
  • الزوار
في ٢١‏/٤‏/٢٠١٨ at 03:17, Warrior said:

اخي هل ممكن ان تعطلعنا على نتيجة قرارك ؟

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...
  • الزوار

لاحول ولاقوة. الا بالله.     والله حاسس. بيك.  كرب. وما اشده. من كرب    

ياريت . تقول. انت. 

عملت. ايه. دلوقتي 

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...
  • الزوار
Guest حامد لله

انا امر بتلك التجربه وفي حيرة من أمري الأمر المختلف اني تعلقت بحب من طرف واحد عشر سنوات ثم صارحت باني اريد التقدم وصدمت بالرفض وبعدها فات الأمر وتعرفت علي خطيبتي وتمت الخطبه ثم بعد فتره اجد قلبي يقارن وما بيدي من شئ لم احب مثل ما احببتها ماذا افعل.

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...
  • الزوار
Guest عبد الله

يا اخي لو كتبت لنا قرارك وماذا فعلت امر الان بنفس مشكلتك وحالي صعب جدا والبنت متعلقة بي الى حد يمنعني حتى من الكلام معها في الامر 

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      يااخوانى المساعده اخي يبحث عن عمل باالامارات ومكث مده طويله للبحث عن عمل وقربت الزياره على الانتهاء هو جاد جدا ولايريد ان ينزل مصر مره اخرى نهائيا ولا حتى زيارات ولكن الى الان لم يجد عمل هو يريد اى عمل اخوانى _ اى عمل حتى لو هيغسل اطباق ارجو المساعده اخوانى فكان الله فى عون العبد مادام العبد فى عون اخيه  
    • 0
      السلام عليكم محتاج مساعده في حساب المناور لقطعة ارض حتتبني مبني سكني من خمس طوابق مساحة الارض 13.29 في 11 متر  
    • 1
      موضوع بسيط بس انا لسه جديد فى السعوديه محتاج اخد رخصه قدمت فى المرور واخدت خمس تيام محتاج بس شويه ممارسه قبل مدخل الامتحان دورت كتير على مدارس تدريب ليليه مش لاقى لو حد يعرف حد كل يوم ساعه او سعتين بمقابل مادى يا ريت يقولى جير عادى. وشكرااااااا 0507664234 وواتس نفس الرقم
    • 1
      السلام عليكم عايز اغير المهنه في البطاقه لمبرمج حاسب آلي ومعايا عقد بالمهنه دي بس متوثق من الغرفه التجاريه بس وحاولت اشوف شركه تامن عليا بالمهنه دي وما عرفتش ... المفروض اعمل ايه ؟؟؟
    • 18
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أحتاج الي استشاره سريعه من اصحاب الخبره بمسأله التأشيرات انا مهندس كمبيوتر وأمامي تأشيره كسائق خاص. وقرأت في الموقع الرسمي لوزاره الخارجيه السعوديه أنه لا بد ان تكون المؤهلات الحاصل عليها مطابقه لبيانات التأشيره ! فماذا علي ان افعل ؟ لاطابق المؤهلات و بيانات التأشيره أرجوا المساعده علي وجه السرعه . فليس لدي خبره في التأشيرات نهائيا . والوقت محدود ولو كان هناك اي نصائح أو توجيهات ....... أرجوا ايضاحها
  • أضف...