اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مهزلة بكل المقاييس...بلد ملهاش اصحاب..

Salwa

Recommended Posts

بـريــد الأهــرام

43165 ‏السنة 129-العدد 2005 فبراير 10 ‏غرة محرم 1426 هـ الخميس

استثمار‏..‏ في محمية‏!‏

شعرت بالدهشة عند مطالعتي خبر نشر بجريدة الأهرام‏,‏ مضمونه أنه لأول مرة بمصر وفي تجربة تعد الأولي من نوعها تقرر اقامة أول مدينة سكنية وخدمية صينية بواحة سيوة تضم فندقا سياحيا علي التراث الصيني يستوعب‏350‏ عارضا ومراكز طبية للعلاج بالإبر الصينية وصالات للعرض تضم‏300‏ غرفة لعرض السلع والمنتجات الصينية‏.‏ وقد جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد صيني من مقاطعة‏(‏ جيان سو‏)‏ الصينية للواحة واجتماعهم مع مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين بها‏.‏ فلقد أثار هذا الخبر لدي تساؤلات عديدة‏:‏ فمن المعروف أن واحة سيوة تقع في الطرف الجنوبي الغربي من مرسي مطروح التي تبعد عن الاسكندرية بـ‏620‏ كم تقريبا ولا يفصلها عن الحدود الليبية سوي بضعة كيلو مترات‏,‏ وهذه الواحة البدوية حباها الله بالمناظر الطبيعية الخلابة‏,‏ وهي تتمتع بمقومات بيئية وأثرية‏(‏ فرعونية ـ يونانية ـ إسلامية‏)‏ كمعبد آمون وقاعة تتويج الاسكندر الاكبر وأطلال مدينة شالي القديمة وجبل الموتي‏,‏ بالاضافة إلي غابات النخيل الكثيفة وأشجار الزيتون التي تمتاز بالزراعة الحيوية وكذلك عيون المياه الفوارة العذبة‏(‏ عين كيلوباترا‏)‏ والأهم رمال جبال الدكرور المشعة التي تعد من السياحة العلاجية‏,‏ وايضا سياحة السفاري ذات الشهرة العالمية‏.‏

وفي إطار محافظة الدولة عليها تم اعلانها كمحمية طبيعية سنة‏2002‏ تحت رقم‏23‏ ضمن محميات مصر الـ‏24‏ بغرض الحفاظ علي تراثها الحضاري الفريد‏,‏ فكيف تقام مشروعات استثمارية اجنبية في منطقة محمية؟

محاسب ـ فوزي بغدادي

جمعية أصدقاء البيئة ـ الإسكندرية.

=================================

اعتقد ان اى تعليق على هذا الموضوع سيكون تعليق غير كافى ..

وخير تعليق هو ......

ايه اللى بيحصل بالضبط ؟؟؟؟

هى البلد بتتباع بالقطاعى ؟؟؟....

طيب هى متباعة بسكانها ؟؟؟

دى مصيبة ملهاش حل غير ضرورة الوقوف بحزم امام كل هذا .

تذكروا ان ......داوود انتصر على جالوت ..

حسبى الله ونعم الوكيل..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      لا يمكن النظر إلى القرار الأمريكى بشطب الجماعة الإسلامية من قوائم الإرهاب الأمريكية سوى أنه مهزلة جديدة من مهاعرض المقال كاملاً
    • 3
      الحزن بقى غيتك والبسمة تبقى عدوتك لما تقلب سحنتك يبان على شفتك الحزن عندك ألوان يهرب منك الخلان ولما الغل يبان تبقى ثورة بركان وشك يطفش بلد ويهرب الطفل والولد عندك حبة جلد فى القريفة والنكد قالوا عليك عدوانى فى الغم متفانى قالوا كمان أصفرانى قلبك أسود قانى تلدغ وتقول يانى وانت اللى جانى مين علمك الغرور وكمان حب الظهور وعلى غيرك تجور والكل منك عنده نفور غلاستك ملهاش حدود والذوق غير م
    • 2
      السلام عليكم ورحمة الله عندي سؤال مهم حفظكم الله ارجو ان تفيدوني بالاجابة انا عملت تاشيرة زيارة لحماتي للسعودية بالتحديد الرياض والتاشيرة نزلت على الجواز ولكن لظروف خاصة لن تستطيع الحضور للرياض في خلال الاربع شهور القادمة وهذا يعني ان التاشيرة ستسقط والسؤال هنا هل علي الغاء هذه التاشيرة او دفع غرامة معينه او التوجه مثلا للخارجية لالغاءها ام انها تسقط اوتوماتيكيا بعد تلات شهور بدون اي مسؤوليه عني او غرامة ؟؟؟؟ ارجو الافاده فيما علي ان افعله افادكم الله ولكم مني كل التقدير والمحبة
    • 9
      قال تعالى في حديثه القدسي " من رضى بقدرى ارضيته على قدرى .... و عزتى وجلالى لأرزقن من لا حيلة له حتى يتحير اصحاب الحيل " لا تعليق على الخبر ولكن سبحان الرزاق الوهاب بغير حساب
    • 2
      السلام عليكم ... انا ليا وضع غريب وخاص جدااا اتمنى المساعدة فيه من اصحاب الخبرة انا دكتور ( طبيب بشري ) بس انا سايب مهنة الطب من زماااان ، ومش حابب الشغل فيها ، وشغال في مجال برمجة مواقع الانترنت من زماان جدا ( من حوالي عشر سنين ) وواخد اجازة بدون مرتب من المستشفى اللي كنت شغال فيها وبطاقتي مكتوب فيها : طبيب بشري بمستشفى كذا .. حاليا انا قررت ادور على شغل في السعودية ، وبدات في رحلة البحث من خلال النت .. هل المهنة في بطاقتي هتعمل لي مشاكل صعب حلها ؟؟؟ وهل عملي في الحكومة هيعمللي مشاكل ؟؟
  • أضف...