اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اختطاف والد رغدة الفاقد للذاكرة بسوريا ..والفنانة: يعاقبوننى على موقفى من الثورة


tarek hassan

Recommended Posts

s3201310124452.jpg

اختطف اليوم والد الفنانة السورية "رغدة" الفاقد للذاكرة فى سوريا، صرحت بذلك الفنانة رغدة لـ"اليوم السابع"، مضيفة أن الجيش الحر أعلن عن مسئوليته عن الحادث، وطلب منها فدية فى محاولة لمعاقبتها على موقفها من الثورة السورية على حد قولها، حيث تؤكد رغدة أنها لم تغير موقفها أبدا من الثورة السورية وأنها تدعم الجيش السورى وتنتمى لسوريا وتدعم الجيش المصرى وأقصد كل الجيوش العربية التى تدافع عن الأمة، متسائلة فى أى شرع وأى دين يحق لهم أن يختطفوا رجلا مسنا فاقدا للذاكرة من مواليد 1922، متسائلة هل هذه هى الحرية هل هذه هى أهداف الثورة، متسائلة لماذا لم يختطفوا أخ من أخواتى ما الهدف وما الحكمة من اختطاف رجل مسن بهذا الشكل.

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

وسائل التحقق من صحة الاخبار تكون ضعيفة خاصة عندما تكون هناك حرب اهلية. فلاتوجد اخبار موثقة بشكل دقيق.

الوضع السورى مختلف عن مصر و تركيبة المجتمع هناك اكثر تعقيدا من مصر. اذا كنا فى مصر لم نتعلم حتى هذه اللحظة كيفية التحاور و الاتفاق مع بعضنا برغم ان تركيبة النسيج المصرى ليست بمثل التعقيد فى دول الجوار - فكيف لنا بان نحكم او ان نتحاور فى شأن لايخصنا ؟

للاسف السياسة الخارجية فى مصر منتهية لاننا فقدنا منهجيتنا و ادوات حوارنا - ولا يحق لنا باان نعظ غيرنا - فنحن اولى بان نعظ نفسها و نحسن من انفسنا. فاقد الشيء لا يعطيه.

من الممكن ان سوريا تدغدغ مشاعر البعض فى مصر بااعتبارها احدى الدول التى تتبنى النموذج الناصري و التى مازالت تعيش الحلم الناصرى بكامل تفاصيله.

لا يوجد لدي تعقيب على الموضوع حيث لا توجد وسيلة موثوقة للتحقق من تفاصيله. وايضا نحن لا نمتلك الرفاهية لنعظ غيرنا قبل أن نتفكر في عيبونا العميقة و الملحوظة.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...