اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

عملية نظيفة 100 %،براءة فوزي السيد بعد 3 سنوات سجن


Recommended Posts

يحيا العدل ... يحيا العدل ...

وزي ما قولت في العنوان ... عملية نظيفة 100 % وقف وراءها وبكل قوة الإبن الاكبر لمارينجوس .. فمن المعروف إنه كان بيحارب فوزي السيد من زمان ... وقلب عليه الدنيا في آواخر التسعينيات وقالوا إن فوزي السيد صاحب شركة " التوفيقية للإنشاء التعمير " اللي مسيطرة على مدينة نصر أطلقوا عليه لقب حوت مدينة نصر وبقت الجرايد الحكومية مالهاش شغلانه غيرة ويومياً تُفرد صفحات كاملة عن شرور هذا الرجل الظالم الجبار ... وفجأة خمد الموضوع ولم يثبتوا أي شيء على الراجل ... بل بالعكس في هذه الدورة البرلمانية دخل إنتخابات مجلس الشعب وأستطاع فعل معجزة من المعجزات وهي إزاحة ثٌريا لبنه مرشحة الحزن الوطني واللي بقت لبنه من لبنات مدينة نصر وبقت تكسب إنتخابات المنطقة دي وهي حاطه رجل على رجل ..

طب تعملي إيه يا حكومة ..تعملي إيه يا حكومة ...

ايوه لقيناها .. تعالوا نلغوص في مجال عمله ونلفق له تهمة .. أي تهمة بحيث الأول نخلعه من مجلس الشعب .. بلاش كلام فاضي ولعب عيال .. وبعد كده يشرف كام سنة في السجن .. ونبقى نشوف بقى الإستئناف والنقض والذي منه ... وبكده نبقى ضربنا عصفورين بحجر :

1- لما نقلوظ له التهمة المعتبرة .... اول ما المجرم الآثم يتهبد الحكم طبعاً فتحي سرور هايتحمق لكرامة سيد قراره ونخلعه من المجلس ونزيحه من طريقنا .. فالشعب المصري لا يقبل بأي حال من الاحوال أن يكون من بين أعضاء المجلس الذي يمثله مجرمين ( تجار مخدرات أو نواب قروض يلهفوا فلوسنا .. ماشي .. إنما مجرم لأ )

2- الراجل طبعاً جامد ومش عضمة طريه .. هايسئتنف ويطعن وينقض وفي إحتمال يطلع براءة ... مش مهم ... ده برضوا في مصلحتنا عشان نثبت للجميع إن مصر دولة مؤسسات .. وإن القضاء المصري شامخاً لا يتزحزح وإن العدل فوق الجميع ...

وصباح الخير يا مصر

الخبر بتاع البراءة اهو ... إقرأ وإتمزج

بعد السجن 3 سنوات:

النقض يبريء فوزي السيد من تهمة التزوير

كتب عاطف أبوالخير:

بعدما أمضي فوزي السيد "عضو مجلس الشعب السابق" في السجن 3 سنوات لاتهامه بالاشتراك في تزوير محررات رسمية واستعمالها قضت محكمة النقض برئاسة المستشار سمير أنيس أمس ببراءته تأسيسا علي ان المصلحة وحدها لا تكفي لإدانة المتهم.

صدر الحكم برئاسة المستشار سمير أنيس وعضوية المستشارين عمر بريك وفرحات بطران وعبدالتواب أبوطالب ومحمد سعيد وفؤاد نبوي وأحمد خليل ومحمد عامر وأمانة سر محمد علي.كانت محكمة جنايات القاهرة خلال يوليو 2003 قد عاقبت فوزي السيد "للمرة الثانية" بالسجن 3 سنوات للاشتراك في تزوير تراخيص بناء وتوكيلات وعقود مع مرفق المياه وإدارة الكهرباء.قالت المحكمة أن المصلحة لا تكفي لإدانة المتهم حيث قرر ضباط مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية ان تحرياتهما لم تكشف عن مرتكب التزوير ولكن المتهم هو المستفيد الوحيد لذلك فالمصلحة وحدها لا تكفي للادانة وان قرر شوقي ميخائيل حنين صاحب قطعة أرض انه أصدر للمتهم توكيلا عام 1982 رسميا عاما توثيق مصر الجديدة يبيح للمتهم استخراج التراخيص والتعامل مع المرافق العامة وقدم للمحكمة بما تنفي معه مصلحة المتهم أصلا في تزوير توكيل آخر لنفس الموكل "صاحب قطعة الأرض". أضافت ان تقرير قسم أبحاث التزييف والتزوير خلا من انه ليس له أي توقيع علي التوكيل وباقي المحررات المتمثلة في طلبات استخراج التراخيص وتعديلها وطلبات توصيل المياه والتي نسبت للمتهم تزويرها اقرارات فردية تخضع للفحص من الجهة الإدارية مما ينحسر به الوصلة وصف التزوير عما ارتكبه المتهم.

رابط المشاركه
شارك

يجب المســارعة بإصــدار القانون الخاص بتعويض مثل هـؤلاء المظلومين.

يجب تعويض مـثل هـؤلاء عن عمرهم المفقود وعن ســمعتهم وســـمعة أســرهم.

يجب تعويضهم عن أعمالهم التي تعطلت ونفوســهم التي دمرت.

يجب معاقبة الخصم الذي كان ســببا في الزج بأي برئ إذا ثبت أنه فعل هــذا ليكيد لخصمه البرئ.

يجب أن يكون هناك نظام للقضاة حتي يكونوا في منتهي الحرص قبل إصــدار أي حكم.

يعني لو تم تبرئة المتهم كما في هــذه الحالة فيجب أن يؤثر هــذا بشــكل ما علي القاضي الذي أصــدر هذا الحكم الظالم.

رابط المشاركه
شارك

طيب يا س س نفهم من كدة ان الحكومة مديونالة ب 3 سنين سجن!! ups:

يعني يطلع يبطح واحد و يغز واحد تاني ومايدخلش السجن rs: :P !! يعني فاتح خط كرديت ب 3 سنين سجن مع الحكومة!! يابلاش!!

جتنا نيلة في حظنا الهباب!! :D :D

رابط المشاركه
شارك

الأخبار دى بتبق على وشك تجيبلى سكتة قلبية والله وأستغرب أزاى يحصل فى مصر الكلام ده!!!!!!!!!!!

وهذا المثال يوضح لنا لماذا يوجد سلبية ولامبالاة... فالناجح يحارب فى مصر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهذا الكلام فى أى بلد محترم كافى لثورة تمسك كل راعى الفساد فى البلد وتعدمهم فى ميدان عام أمام الجميع...

الناس دى أخطر من شارون علينا.... هل يعملون لمصلحتهم الخاصة وبس!!!!!!!! أم لهم مصالح أخرى...يا جماعة الناس دى هدفها تدمير البلد تماما! كيف يحدث ذلك ولا يحدث شىء... ما حدث لهذا الرجل قد يحدث لى ولك فى أى لحظة! ليس هناك عدل!!!

أنا مازلت متذكر ما حدث لمصنع كيما من تخريب متعمد وأنتهى كيما بالفعل! ومصنع المواسير اللى نسيت أسمه وكنا بنصدر للعالم وفجأة يتم أتهام المدير بأختلاس فلوس وبتاع ويقضى فى السجن أيضا 3 سنوات رغم أن مصر فى حاجة الى جهد هؤلاء ... ويقوموا بأتهام ناس أخرى من بينهم راجل كان مسافر فى أمريكا يزور بنته ولما سمع الأتهامات رجع بسرعة يقول أنا برىء وهو راجل مسن فلم يكن منهم ألا أن رموه فى الحبس ووافته المنية بداخل الحبس!!! ولم يحاسب أحد وطلع بعدها المدير برىء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولم يحاسب أحد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنا مش فاهم كيف لا يحاسب أحد... !!!!!

من الذى قدم البلاغ ليحاسب هذا الفاجر ؟؟؟ ومن هم الذين وراءه هؤلاء الفجرة؟؟؟ يجب أيجاد هؤلاء وحرقهم فى ميدان التحرير أمام الجميع حتى يكونوا عبرة...

وماذا عن القاضى؟؟؟ كيف أعطى له هذا الحكم أذا كان برىء؟؟؟ يستحيل تكون صدفة ده راجل متعلم مش تبع ال 50% عمل ولا فلاحين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!1

المصيبة أن المسألة تتكرر ولا أحد يتحرك ولا أحزاب ولا بدنجان... الحمار قد يتعلم من أخطاءه فهل لا نتعلم من أخطاءنا؟؟ الموضوع يتكرر للمرة المليون والمجرمين بيطلعولنا لسانهم بتدمير المذيد من رجال الأعمال الأشراف ولا حركة!!!!!!!!!!

أذا تكررت لابد أن نأتى بالكبير ويقوم الشعب بحرقه أو أعدامه فهو المسئول المتولى جميع مهام البلد وهو راعى الفساد الأول فى مصر ولا يضمن عدم تكراره...

يا جماعة الكبير أخطر من شارون والله العظيم... شارون بيقول أنا عدوكم بصراحة وفى وجهنا أما الكبير فيقولها من وراء ظهورنا!!!!!!!!!!!!!!!!! والمشكلة فى تصريحة الأخير يقولك أنا لا أقول بعض الأشياء عشان حتضرنا!!!(من قوى أجنبية)!!!!

طب والضرر الداخلى يا سيادة الريس مين اللى يحمينا منه.... ولا مدام داخلى يبق مش مهم!!!!!!!!!!!! مش ده ضرر برضوا؟؟؟

الناس دى تعمل فى صمت وقوة على أزلال الشعب وعلى تدمير الروح المعنوية له وهذه هى الخطورة الكبرى!!!

وطالما ظل الصمت هكذا على قضايا هامة كهذه فلا أرى ألا أن مصر تسير نحو التدمير الذاتى وستمر عليها أيام أخرى أسود وأسود من قرن الخروب وصدق الله العظيم أذ يقول: وأذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا

وأن أرى أن القول قد حق على الوطن العربى كله بدءا بالعراق...

وظهر الآن بكل وضوح أن الكبير لا يضمن لنا عيش كريم فى بلدنا وبالتالى فقد فقد شرعا حقه فى حكمنا وهو ده الحل ذو النتائج التى تؤدى الى التغيير.........

********

يا عم Think ..

try to think قبل ما تتجاوز الخطوط الحمرا وتكتب كلام كبير وتقضى العيد عندهم .. دول جبابرة

ups: وخلي بالك هما ما عندهمش لحمه في العيد ..

على العموم Think u يعني شكراً على مشاركتك بس حاول تمسك اعصابك شويه .. مش كل يوم هاتعور لنا حد في الوزارة .. البلد كده مش هايبقى فيها حد ..

الإدارة

سي السيد

تم تعديل بواسطة se_ Elsyed
  • أعجبني 1
رابط المشاركه
شارك
طيب يا س س نفهم من كدة ان الحكومة مديونالة ب 3 سنين سجن!! ups:

يا ريت جت على كده يا باتمان . .. دول رفدوه من مجلس الأنس بتاعهم بعد ما فاز بجدارة في الإنتخابات وهزم الست ثُريا ... طب مين هايعوضه عن الضرر الفظيع ده ؟ وهل هايرجعوه الكام شهر الجايين دول ؟

أنا حاسس بالراجل والله .. اظن بعد كده هايحرم يتفرج حتى على جلسات الكهربا بتاعت مجلس الشعب اللي التليفزيون بيذيعها ... ماحدش ضامن عمره والحيطان لها ودان .

  • أعجبني 1
رابط المشاركه
شارك
يا عم Think ..

try to think قبل ما تتجاوز الخطوط الحمرا وتكتب كلام كبير وتقضى العيد عندهم .. دول جبابرة

وخلي بالك هما ما عندهمش لحمه في العيد ..

المشكلة أخى س س أن الخطوط الحمرا هى بيت القصيد وطول ما أحنا بنتكلم بعيد عنها نكون ذى اللى عمال يلف ويدور ويلف ويدور عمال يعالج هنا ويعالج هنا والمشكلة مازالت قائمة لأنه ببساطة يتجاهل عن قصد رأس المشكلة... وهذا ما نفعله ولذلك فلن نحل شىء!

المشكلة التانية أننا كده كده رايحين ... عن طريق الزبانية او من غيرهم.. أحنا مش محتاجين أصلا سبب خارجى عشان نموت لأن الموت سيأتى من داخلنا عاجلا أو آجلا... المسألة مسألة وقت... ولكننا كمصريين ورغم كل ما يحيطنا من فساد وقرف ظلم وجهل مازلنا عايزين نعيش... نتدارى ونعيش... حب الدنيا مكلبشنا ورغم كل ده حنسيبها رغما عن أنوفنا!!!

رابط المشاركه
شارك

حبس برىء جريمة كبرى .. تلفيق إتهام لبرىء هو عمل بشع تتضاءل إلى جواره مهنة القوادة .. فإذا كان هذا البرىء شخص بارز فى المجتمع سواء كان فى مجال السياسة أو الإقتصاد يصبح فعل التلفيق خيانة عظمى فى حق الوطن .. فالجريمة حينئذ لا يقف تأثيرها عند حدود الفرد وأسرته ـ وهو شأن ليس بقليل ـ وإنما يمتد إلى المجتمع كله بهز الثقة فى قياداته وهز نموه الاقتصادى والسياسى وضرب مؤسساته

وللأسف .. الرقابة الإدارية تحولت إلى "مخلب قط" لمؤسسة الفساد فى مصر

والنيابة العامة أصبحت "عبد المأمور" !! وأصبحت تفرط فى قرارات الحبس الإحتياطى وتبعها القضاء فى هذا التوجه .. ويوجد الآن محبوسون إحتياطيا على ذمة المحاكمة أمضوا فى السجون أكثر من ست سنوات !!

رابط المشاركه
شارك

نفس الفيلم الهندي المكسيكي الأمبوزي الشهير..يقلبوا الدنيا على شخص ما لحد ما يدخل السجن ثم تثبت براءته..

وأبطال - ضحايا- هذا الفيلم ليسوا فقط من الشخصيات السياسية والاقتصادية بل ضموا كذلك عدداً من الفنانين والشخصيات العامة ، وما أسهل تحويل أي شخص في مصر إلى مجرم شرط أن يكون في صفك سمير رجب أو عادل حمودة أو مصطفى بكري أو حتى محمد عبد العال صاحب مانيفاتورة حزب العدالة الاجتماعية!..

نفس هؤلاء الصحفيين ، بمناسبة الرقابة الإدارية ، هم من يصفون منتقديها بأنهم "رؤوس الفساد" ، وأن "هناك تحالف بين الفساد والتطرف هدفه زيادة الضغط على الرقابة الإدارية وإحباطها في مواجهة الفساد"!..كلام قاله عبد الله كمال ذات مرة في روزا اليوسف ، ويرفضه عقل أي طفل في الرابعة من عمره..

نحتاج لضمائر يقظة ، ولنصف معجزة ، لإنهاء هذا الفيلم الكئيب إلى الأبد!

خلص الكلام

رابط المشاركه
شارك

إحتراماتى لتحليلات .. السوبر ممبر .. سى السيد .. وأقترح منحه لقب ( معلَم كبير ) ...

إن هذا النوع من القضايا يحمل فى طياته جانبين واحد معلن والآخر خفى أو جانب مدنى والآخر سياسى ..

فهناك الكثير من القضايا ربما نسيها الكثيرين وكلها حكم فيها على المدعى عليهم بعقوبات السجن لمدد مختلفه ...ثم بعد ذلك يحصلون على البراءة أمام محكمة النقض... وعلى سبيل المثال لا الحصر ... عبد الخالق المحجوب .. والليثى بتاع التليفزيون .. وعبد الحميد حسن .. ومحى الدين الغريب .. وأخيرا فوزى السيد... وكلهم حصلوا على حكم البراءة بنفس الطريقة ....

فى الحقيقة هناك جرائم وقعت .. وهى فى كل الحالات جرائم فساد .. وتحدث يوميا وعلى نطاق واسع ... والتأشيرات التى يتراكض الساده أعضاء المجلس الموقر على الوزراء للحصول عليها .. كلها عن فساد وعلى الملأ وأمام عدسات التليفزيون ... ومعظم هذه التأشيرات مدفوعة الاجر مقدما ...من أصحاب المصلحة .

أما عن الابلاغ عن وقائع الفساد وتحريك الدعاوى ضد مرتكبيها فهذه تحركها قوى (طاقية الاخفاء) ... وعادة ما تكون قرصة ودن .. أو عملية حش وسط ..لتصفية حسابات ...أو تأديب واصلاح ..حسب اللزوم .

فوزى السيد إرتكب مخالفات فى جميع ما قام بتشييده من المبانى ... ودفع رشاوى الى موظفين عموميين ذمتهم خربانه وارتكب مخالفات بناء صارخة فى كل المبانى ضاربا عرض الحائط بقوانين البناء ... وهو ليس وحده من قام بهذا فكثيرون يرتكبون مثل هذه المخالفات والامور ماشيه طالما لايوجد من يحرك الدعوى ضدهم .

أما بالنسبة لفوزى السيد بالذات والذى لقب بحوت مدينة نصر ... فقد بدأ اللعبة بمعاونة ثريا لبنه وكانت وقتها عضوه موقره فى مجلس سيد قراره ..استغلها فوزى السيد بكفاءة للحصول على الاستثناءات وتمرير مخالفات البناء وتسليك مصالحه فى حى مدينة نصر .. والسيده الموقره كانت تقوم بالحصول على التأشيرات اللازمةلقاء تسعيره متفق عليه تحت مسمى تبرعات للحزب !!..يعلم الله أين كانت تستقر ..

ولما اتسعت رقعة الاعمال وحصل على لقب حوت .. إرتفعت فاتورة التبرعات للعضوة الموقره.. حتى وجد فوزى السيد أنه إقتصاديا أن يحل محل العضوه الموقره ويوجه تبرعاته مباشرة للحزب ويحصل على العضوية ويصبح عضوا موقرا عن حى مدينة نصر ..

إلا أن غريمته المنهزمة ثريا لبنه (عضوه موقره لثلاث دورات) .. لبدت له فى القصب لحد ما دخل المجلس .. ثم فتحت عليه بوابات جهنم .. فهى تعلم كل خفاياه.. وكشفت الاوراق .. وسلمته لمصلحة السجون ..

وهذا خطأ تكتيكى من فوزى السيد .... فعندما تلعب البلية... وتعدى وتبقى فوق الريح لابد من وجود القوة والنفوذ الذى يثبتك لكى تستطيع الطيران فوق رؤوس العباد... والطريق الى ذلك .. هو عضوية موقره فى مجلس سيد قراره.. تمنحك الحصانة والامان وتكفيك شر غدر الزمان .. وتفتح الباب أمامك على مصراعيه لتدخل مايسمونه بعالم الصفوه ...

ولكن من يجيد أصول اللعبة يجب أن يعلم أن للمجلس أسياد .. والاسياد لهم لوازم وطلبات ... يعلمها أى واحد يجيد فن الدجل .. واللعب بالبيضه والحجر ..

وعليه الحرص وحفظ اللسان من الزلل ...

ففى لحظات النشوة والابتهاج ينسى هؤلاء حجمهم ويظنون أن المستقبل أمامهم بلاحدود.... فينسوا أنفسهم أحيانا فى مجالسهم الخاصة .. ويتعدون خطوطا حمراء ليس لهم تجاوزها ... وعندها لابد من قرصة ودن .. أو عملية حش وسط حسب الظروف التى يقررها أسياد المجلس .

تمضى الامور بسرعة البرق ويجد السيد الموقر نفسه بلا معين .. وفى النهاية يلبس الاساور ويحل نزيلا بفنادق مصلحة السجون .

تمضى الامور وينسى الناس الموضوع بنعمة النسيان التى وهبها الله للانسان رحمة به ..وفى خلال هذه الفترة الهادئة يكون سيناريو محكمة النقض .. ثم يفاجأ الجميع ببراءة الذئاب .. التى يحتاجونها لاستئناف نشاطاتهم وحياتهم مرة أخرى بعد أن يكونوا قد تعلموا الدرس وتابوا التوبة النصوحة ..

والدليل على ذلك .. أن أيا ممن برأت ساحتهم فى محكمة النقض .. لم يفتح فمه بكلمة واحده واكتفى بالحكم ., وحمد الله على ذلك .. وراح عمله عمره ... ولم يطالب بتعويض عن مدة سجنه أو.. محاسبة من زجوا به الى السجن ..

هناك أصول للعب مع الكبار .. واللى يحب يلعب لازم يدرس قواعد اللعبه جيدا لأن الوقعة لو حصلت بيحصل فيها تكسير عظام ... ... تحياتى

رابط المشاركه
شارك
  • 9 years later...

أمنيتي أن أرى العدل في عدة قضايا منه قضية شركة النصر للمسبوكات و قضية فوزي السيد

هل يفعلها القضاء المصري و لو لرد الإعتبار و للذكرى و التاريخ

رابط المشاركه
شارك
  • 1 year later...

ما نريده  و سنظل نكرر ما نريده هو العدالة الناجزة

العدالة في بلدي  عملية معقدة جدا و لا يستطيع إنسان برئ أن يتصور مدى تعقيدات دهاليزها

ورسالتي التي أكررها  ..... متشكرين جدا على الطوب و الأسمنت  و لكننا نريد منكم أن تشحذوا تفكيركم  .. و سنفكر معكم لو أردتم   نريد إختراعا  يضمن و يفعل العدالة الناجزة.

و يا أيها المسئولين  ..  لن نتوقف عن تصديع أدمغتكم  صباح مساء  نريد العدالة الناجزة

و إلى الأعزاء هنا في محاورات المصريين لا تتقفوا عن تصديع رؤوسهم بطلب العدالة الناجزة

و شكرا جزيلا لمن قدم بلاغ عن هذا الموضوع الذي كانت بدايته سنة 2005 و شكرا لمحاورات المصريين التي تحفظ لنا أجزاء مهمة من تاريخنا.

رابط المشاركه
شارك
  • 4 years later...

التكرار مطلوب

نريد ما يسمى العدالة الناجزة

نسمع أقوالا تصب في هذا الحلم

ليتنا نعطي للعدالة الناجزة  نصف اهتمام بمخالفات المباني

نريد عادلة ناجزة  و لو أدبيا بأثر رجعي

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • اضف...