herohero بتاريخ: 16 يناير 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يناير 2013 http://www.almasryalyoum.com/node/1391926 ------------------------------------------------------------------------ قال تقرير أعده عدد من بيوت الخبرة العالمية لصالح وزارة النقل أن السكك الحديدية تحتاج نحو 100 مليار جنيه، لإعادة تطويرها حتى تصبح قادرة على نقل الركاب بشكل آمن، دون أعطال بين محافظات مصر المختلفة. وذكر التقرير، الذي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، أن السكك الحديدية تحتاج إلى 5 مليارات جنيه سنويًا، لمدة 20 سنة، حتى تنتهي مشاكلها تمامًا، التي تتركز في الإشارات والعربات والجرارات، والبنية التحتية. وأوضح التقرير أن خطوط السكك الحديدية بمفردها، البالغ طولها 1500 كيلو تحتاج إلى 40 مليار جنيه من إجمالي المبلغ، بمتوسط 2 مليار جنيه سنويًا، لتحويلها من النظام اليدوي إلى نظام الإشارات، فضلا عن 1.25 مليار جنيه، لإعادة تجديد الخط المكهرب بين القاهرة والإسكندرية، الذي يسمح بإيقاف القطارات وتوجيهها في أوقات الطوارئ، ويقلل من الأخطاء البشرية. وأكد التقرير أن تطوير العربات وصيانة الخطوط والجرارات والبنية التحتية وتحسين الدخول وتطوير العمالة وتجهيز الكوادر البشرية يحتاج إلى 3 مليارات جنيه سنويًا. وأضاف أن وضع السكك الحديدية ليس جيدًا، على الرغم من كونها ثاني أقدم سكة حديد في العالم، وأوضح أن الحكومة لم تضخ أي استثمارات منذ ما يزيد على 25 سنة، باستثناء ضخ 5 مليارات جنيه، عام 2007، منبهًا إلى أن هذا المبلغ لا يكفي لانتشالها من جميع مشاكلها التي ظهرت معالمها في جميع القطاعات، متمثلة في تدهور مستوى العربات والخدمات المقدمة فيها والجرارات المتهالكة والخطوط والمحطات والكفاءات البشرية. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان