اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تقرير دولي: «سكك حديد مصر» تحتاج 100 مليار جنيه لتطويرها


herohero

Recommended Posts

http://www.almasryalyoum.com/node/1391926

------------------------------------------------------------------------

قال تقرير أعده عدد من بيوت الخبرة العالمية لصالح وزارة النقل أن السكك الحديدية تحتاج نحو 100 مليار جنيه، لإعادة تطويرها حتى تصبح قادرة على نقل الركاب بشكل آمن، دون أعطال بين محافظات مصر المختلفة.

وذكر التقرير، الذي حصلت «المصري اليوم» على نسخة منه، أن السكك الحديدية تحتاج إلى 5 مليارات جنيه سنويًا، لمدة 20 سنة، حتى تنتهي مشاكلها تمامًا، التي تتركز في الإشارات والعربات والجرارات، والبنية التحتية.

وأوضح التقرير أن خطوط السكك الحديدية بمفردها، البالغ طولها 1500 كيلو تحتاج إلى 40 مليار جنيه من إجمالي المبلغ، بمتوسط 2 مليار جنيه سنويًا، لتحويلها من النظام اليدوي إلى نظام الإشارات، فضلا عن 1.25 مليار جنيه، لإعادة تجديد الخط المكهرب بين القاهرة والإسكندرية، الذي يسمح بإيقاف القطارات وتوجيهها في أوقات الطوارئ، ويقلل من الأخطاء البشرية.

وأكد التقرير أن تطوير العربات وصيانة الخطوط والجرارات والبنية التحتية وتحسين الدخول وتطوير العمالة وتجهيز الكوادر البشرية يحتاج إلى 3 مليارات جنيه سنويًا.

وأضاف أن وضع السكك الحديدية ليس جيدًا، على الرغم من كونها ثاني أقدم سكة حديد في العالم، وأوضح أن الحكومة لم تضخ أي استثمارات منذ ما يزيد على 25 سنة، باستثناء ضخ 5 مليارات جنيه، عام 2007، منبهًا إلى أن هذا المبلغ لا يكفي لانتشالها من جميع مشاكلها التي ظهرت معالمها في جميع القطاعات، متمثلة في تدهور مستوى العربات والخدمات المقدمة فيها والجرارات المتهالكة والخطوط والمحطات والكفاءات البشرية.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...