اذهب الي المحتوي
ArabHosters
أبو محمد

حتى أنت يا أزهرنا الشريف ؟

Recommended Posts

ذهلت مما يقال فى هذا الفيديو

طلبة الثانوية العامة الأزهرية يتعلمون أنه يجوز

قتل تارك الصلاة والمرتد وأكله بدون طهى

وبدون إذن الحاكم

هل هذا صحيح ؟

لا أريد أن أعلق على هذه المعلومة قبل أن يؤكدها أو ينفيها الأزاهرة

ولا حول ولا قوة إلا بالله

http://www.youtube.com/watch?v=dvVG1XJIbi0

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وَقَى الأرضَ شرَّ مقاديرِه ... لطيفُ السماءِ ورحمانُها

ونـجَّى الـكنـانةَ من فتنةٍ ... تهـددت الـنيـلَ نيـرانُـهـا

﴿ { وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون } ﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعتقد ان لازم حد يرد من الازهر على الكلام ده

واغلب الظن ان هناك ايادى تعبث بوزارة التربيه والتعليم

فلو مفيش رد من الازهر يبقى من حقى انا كمان اطلع فتوى واسمى نفسى عالم واهدر دم كل من يقوم بعمل طائفه النهى عن المنكر

لازم حد يرد من الازهر وإلا هيبقى الازهر ال كان شريف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هذا الاقرع يدور على كل القنوات و يهاجم الاسلام و ليس الازهر ولا السلفين و لا غيرهم

اما ما يقوله فى الفيديو فعليك بقراة ما قبل و ما بعد النص الذى قرأتة

لست ازهرى و لكن لا تاخذ الامور هكذا فهذا اقتطاع من السياق تمام

علما ان طالب الازهر يدرس كل الاراء و ليس معنى دراسة كل الاراء الاتفاق و الاقتناع بكل الاراء

و فى انتظار اقل طالب فى الصف الثالث الازهرى يرد على هذا الاقرع

و اذكر ان الاقرع دا قال على الازهر بقر و لم يعتذر عن ذلك و تركه الشيخ الازهرى و ترك له الحلقة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أتمنى أن أرى تعليقا أو توضيحا لما جاء بالفيديو

أتمنى أن يكون ما جاء فى الفيديو منزوعا من سياقه

أتمنى أن يكون السياق هو عرض الشاذ من الفقه واستنكاره وشجبه

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ذهلت مما يقال فى هذا الفيديو

طلبة الثانوية العامة الأزهرية يتعلمون أنه يجوز

قتل تارك الصلاة والمرتد وأكله بدون طهى

وبدون إذن الحاكم

هل هذا صحيح ؟

لا أريد أن أعلق على هذه المعلومة قبل أن يؤكدها أو ينفيها الأزاهرة

ولا حول ولا قوة إلا بالله

http://www.youtube.com/watch?v=dvVG1XJIbi0

كتاب الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع هو كتاب الفقة للصفوف الثلاثة الثانوية للأدبي والعلمي لمن يدرسون الفقه الشافعي فقط وهناك كتب أخرى لمن يدرسون الفقه المالكي أو الحنفي أيضا من كتب التراث

...ولقد سمعت كلام الرجل ومنه قوله إن الأزهر بياخد الساقطين في التعليم العام ويدخلوا بقرة ويطلعوا بلوبيف .. وهذا غير صحيح فالأزهر يوافق على التحويل منه ولا يقبل بالتحويل إليه من التعليم العام بل إن الراسبين في الأزهر هم من يقومون بالتحويل للتعليم العام وهذا هو عكس كلامه

يا أستاذنا الكريم لقد كان كتاب الإقناع ( وهو من كتب التراث ) يدرس كما هو في الأزهر من عشرات السنين ( دون تنقيح ) حتى جاء شيخ الأزهر السابق رحمه الله وألغى المذاهب ثم أمر بتدريس كتبه المسماه بالفقه الوسيط وكتبه في التوحيد ... ثم عاد هذا الكتاب ليدرس الآن وهو كتاب قيم جدا ولا يمنع ذلك أن به بعض الهنات ينكرها الأزهريون أنفسهم الكلام خطأ حتى لو كان في غير سياقه وليكن فرضا هناك رأي في كتاب فقهي من التراث والأزهر يدرس كل المذاهب وكل الأراء وينتقي منها الأصلح في الفقة وفي علم الكلام لمختلف الفرق والمذاهب .... وأظن الكلام كان في سياق آخر مثل سياق جواز أكل الجيف في حال الضرورة لحفظ النفس أو شيئا من هذا القبيل .. وعموما الصلاة مقررة في الصف الأول الثانوي وليس في الصف الثالث فليست عقوبة تارك الصلاة كما يفهم البعض لأني راجعتها اليوم ولم أجد هذا الكلام وسوف أرجع للكتاب في الصفحة المذكورة لفهم المراد من هذا الكلام

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ذهلت مما يقال فى هذا الفيديو

طلبة الثانوية العامة الأزهرية يتعلمون أنه يجوز

قتل تارك الصلاة والمرتد وأكله بدون طهى

وبدون إذن الحاكم

هل هذا صحيح ؟

لا أريد أن أعلق على هذه المعلومة قبل أن يؤكدها أو ينفيها الأزاهرة

ولا حول ولا قوة إلا بالله

http://www.youtube.com/watch?v=dvVG1XJIbi0

كتاب الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع هو كتاب الفقة للصفوف الثلاثة الثانوية للأدبي والعلمي لمن يدرسون الفقه الشافعي فقط وهناك كتب أخرى لمن يدرسون الفقه المالكي أو الحنفي أيضا من كتب التراث

...ولقد سمعت كلام الرجل ومنه قوله إن الأزهر بياخد الساقطين في التعليم العام ويدخلوا بقرة ويطلعوا بلوبيف .. وهذا غير صحيح فالأزهر يوافق على التحويل منه ولا يقبل بالتحويل إليه من التعليم العام بل إن الراسبين في الأزهر هم من يقومون بالتحويل للتعليم العام وهذا هو عكس كلامه

يا أستاذنا الكريم لقد كان كتاب الإقناع ( وهو من كتب التراث ) يدرس كما هو في الأزهر من عشرات السنين ( دون تنقيح ) حتى جاء شيخ الأزهر السابق رحمه الله وألغى المذاهب ثم أمر بتدريس كتبه المسماه بالفقه الوسيط وكتبه في التوحيد ... ثم عاد هذا الكتاب ليدرس الآن وهو كتاب قيم جدا ولا يمنع ذلك أن به بعض الهنات ينكرها الأزهريون أنفسهم الكلام خطأ حتى لو كان في غير سياقه وليكن فرضا هناك رأي في كتاب فقهي من التراث والأزهر يدرس كل المذاهب وكل الأراء وينتقي منها الأصلح في الفقة وفي علم الكلام لمختلف الفرق والمذاهب .... وأظن الكلام كان في سياق آخر مثل سياق جواز أكل الجيف في حال الضرورة لحفظ النفس أو شيئا من هذا القبيل .. وعموما الصلاة مقررة في الصف الأول الثانوي وليس في الصف الثالث فليست عقوبة تارك الصلاة كما يفهم البعض لأني راجعتها اليوم ولم أجد هذا الكلام وسوف أرجع للكتاب في الصفحة المذكورة لفهم المراد من هذا الكلام

كلام معقول يا أستاذ طارق وهو كتاب دراسي نعلم ذلك، ولكن لما فيه من غريب الرأي والفقه فيجب ألا يدرس كمادة فقهية قد يشار إليه كفكر مبكر لفقهاء ذلك الزمان لو كان من الضروري الإشارة إليه.

أعلم أنه يتكلم عن الإضطرار وليس على أحوال الحياة العادية، ولكنه في الإضطرار كان صاحب رأي في منتهى الشذوذ،

عادة وسمعنا قصصا كثيرة عن أحياء نجوا من كوارث غرق مركبهم او طائرتهم وتبقى بعض الناجين الذين تغذوا على جثث من ماتوا من رفقائهم حتى يستطيعون مواصلة الحياة،

ولكن الوضع هنا في هذا الكتاب يختلف تماما، فرأيه ليس أكل جثث من ماتوا بل قتل أحياء للتغذي على لحومهم، القتل هنا هو مثار النقد، إضافة إلى أنه حدد من يمكن قتلهم كغير المسلم ثم المسلم المقصر في دينه أو من إرتد عن الإسلام أيضا، وهو لايتحدث عن وضع مشابه لغرق مركب أو طائرة بل يتحدث عن مجتمع له حاكم يمكن تجاوزه وتنفيذ القتل حسب فتواه.

المشكلة يا أستاذ طارق تتلخص في أن من يتم تدريس تلك المواد لهم هم شباب صغير قد يدرس المادة على أنها "ماهو معلوم من الدين بالضرورة"

ربما لو كانت تلك المادة تدرس لطلبة الماجستير في المقارنات بين أنواع الفقه لكان مقبولا حيث أن الباحث يجب عليه الإطلاع على مواد كثيرة يعود بتاريخ نشأة المادة التي يبحث فيها لبداياتها التاريخية، أما أن يكون لطلبة ثانوي يمكن إستقطابهم بسهولة لجماعات الجهل والتجهيل المنتشرة في عالمنا الإسلامي ومصر بصفة خاصة فهو مايثير القلق.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ذهلت مما يقال فى هذا الفيديو

طلبة الثانوية العامة الأزهرية يتعلمون أنه يجوز

قتل تارك الصلاة والمرتد وأكله بدون طهى

وبدون إذن الحاكم

هل هذا صحيح ؟

لا أريد أن أعلق على هذه المعلومة قبل أن يؤكدها أو ينفيها الأزاهرة

ولا حول ولا قوة إلا بالله

http://www.youtube.com/watch?v=dvVG1XJIbi0

كتاب الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع هو كتاب الفقة للصفوف الثلاثة الثانوية للأدبي والعلمي لمن يدرسون الفقه الشافعي فقط وهناك كتب أخرى لمن يدرسون الفقه المالكي أو الحنفي أيضا من كتب التراث

...ولقد سمعت كلام الرجل ومنه قوله إن الأزهر بياخد الساقطين في التعليم العام ويدخلوا بقرة ويطلعوا بلوبيف .. وهذا غير صحيح فالأزهر يوافق على التحويل منه ولا يقبل بالتحويل إليه من التعليم العام بل إن الراسبين في الأزهر هم من يقومون بالتحويل للتعليم العام وهذا هو عكس كلامه

يا أستاذنا الكريم لقد كان كتاب الإقناع ( وهو من كتب التراث ) يدرس كما هو في الأزهر من عشرات السنين ( دون تنقيح ) حتى جاء شيخ الأزهر السابق رحمه الله وألغى المذاهب ثم أمر بتدريس كتبه المسماه بالفقه الوسيط وكتبه في التوحيد ... ثم عاد هذا الكتاب ليدرس الآن وهو كتاب قيم جدا ولا يمنع ذلك أن به بعض الهنات ينكرها الأزهريون أنفسهم الكلام خطأ حتى لو كان في غير سياقه وليكن فرضا هناك رأي في كتاب فقهي من التراث والأزهر يدرس كل المذاهب وكل الأراء وينتقي منها الأصلح في الفقة وفي علم الكلام لمختلف الفرق والمذاهب .... وأظن الكلام كان في سياق آخر مثل سياق جواز أكل الجيف في حال الضرورة لحفظ النفس أو شيئا من هذا القبيل .. وعموما الصلاة مقررة في الصف الأول الثانوي وليس في الصف الثالث فليست عقوبة تارك الصلاة كما يفهم البعض لأني راجعتها اليوم ولم أجد هذا الكلام وسوف أرجع للكتاب في الصفحة المذكورة لفهم المراد من هذا الكلام

كلام معقول يا أستاذ طارق وهو كتاب دراسي نعلم ذلك، ولكن لما فيه من غريب الرأي والفقه فيجب ألا يدرس كمادة فقهية قد يشار إليه كفكر مبكر لفقهاء ذلك الزمان لو كان من الضروري الإشارة إليه.

أعلم أنه يتكلم عن الإضطرار وليس على أحوال الحياة العادية، ولكنه في الإضطرار كان صاحب رأي في منتهى الشذوذ،

عادة وسمعنا قصصا كثيرة عن أحياء نجوا من كوارث غرق مركبهم او طائرتهم وتبقى بعض الناجين الذين تغذوا على جثث من ماتوا من رفقائهم حتى يستطيعون مواصلة الحياة،

ولكن الوضع هنا في هذا الكتاب يختلف تماما، فرأيه ليس أكل جثث من ماتوا بل قتل أحياء للتغذي على لحومهم، القتل هنا هو مثار النقد، إضافة إلى أنه حدد من يمكن قتلهم كغير المسلم ثم المسلم المقصر في دينه أو من إرتد عن الإسلام أيضا، وهو لايتحدث عن وضع مشابه لغرق مركب أو طائرة بل يتحدث عن مجتمع له حاكم يمكن تجاوزه وتنفيذ القتل حسب فتواه.

المشكلة يا أستاذ طارق تتلخص في أن من يتم تدريس تلك المواد لهم هم شباب صغير قد يدرس المادة على أنها "ماهو معلوم من الدين بالضرورة"

ربما لو كانت تلك المادة تدرس لطلبة الماجستير في المقارنات بين أنواع الفقه لكان مقبولا حيث أن الباحث يجب عليه الإطلاع على مواد كثيرة يعود بتاريخ نشأة المادة التي يبحث فيها لبداياتها التاريخية، أما أن يكون لطلبة ثانوي يمكن إستقطابهم بسهولة لجماعات الجهل والتجهيل المنتشرة في عالمنا الإسلامي ومصر بصفة خاصة فهو مايثير القلق.

تحليلك سليم يا أستاذ محمد ورأيك صحيح ....... ولأن أمر الفقه ليس تخصصي سأضرب لحضرتك مثالا في اللغة العربية نجد كتاب النحو عبارة عن ( متن + شرح + حاشية ) فنحن ندرس ألفية ابن مالك الذي جمع فيها النحو من خلال أرجوزة وقام شراح كثيرون بشرح هذه الألفية منهم ابن عقيل وشرحه هذا هو الكتاب المقرر على الثانوي ( شرح ابن عقيل ) ... غير أن هناك شراح آخرون لنفس المصنف ومنهم الأشموني على الألفية وكذلك ابن هشام في أوضح المسالك إلى ألفية ابن مالك وغيرهم ... كل شرح بطريقته ولكنهم اختاروا هذا الكتاب للدراسة وتذكر فيه المسألة النحوية وأراء النحويين المختلفة فيها وخاصة المدرستين الرئيسيتين ( البصريين والكوفيين ) وكذلك أراء العلماء أمثال الأخفش والكسائي وسيبويه والخليل وغيرهم

كذلك كان في الفقه متن أبي شجاع + الشرح للخطيب القزويني من متأخري الشافعية وهو واحد فقط منهم والكتاب ثلاثة أجزاء للسنوات الثلاث في الثانوي وحسب مؤلفه أنه قد عدت معايبه وأخطاؤه ... والأزهر يدرس شرحه ولا يتبنى وجهة نظره في كل الأمور ...

ومثلا في علم التوحيد - مع الفارق - الأزهر يدرس أراء الجهمية والرافضة والمعتزلة والمرجئة وغيرهم من الفرق ولا يتبنى وجهة نظرهم

الأزهر لم يقدم للناس هذه الكتاب وقال لهم هذه هو فقه الأزهر لكم .... لا مطلقا .... بدليل أن الطالب يدرس كتبا أخرى في الجامعة كما أنه درس كتابا آخر في الإعدادية

وحسب طالب الأزهر - المجتهد - أنه يخرج من الجامعة وقد استطاع أن يتبحر في أمهات الكتب وهذا سر عدم جمود الأزهريين

وتسمح لي أستاذ : محمد أن أتحدث عن نفسي فأنا درست في النحو والصرف شرح ابن عقيل ولكن كنت أشرح لطلابي من خلال قراءتي في شرح الأشموني وحاشية الصبان وشرح الخضري

وللحديث بقية إن شاء الله

تحياتي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مبدئيا أعتقد إن ما ورد هو بسبب... لا تقربوا الصلاة فقط

الحقيقة الناقصة هى أكبر من أكبر كذبة

هذا الفيديوا عرض مقطع... و لا نعرف ما قبله و ما بعده... و الغالب إن فى ذلك جلاء الأمر... بعرض فكرِِ ٍ ما .. يسبقه أو يتبعه ما يفنده... الفيديو كان على منطقة وجيزة من الكل هذا الكتاب

من عنده إمكانية للحصول على الكتاب الذى يقرا منه المقدم... يتفضل علينا بقرائة كام صفحة قبل و بعد هذا الكلام... و غالبا الصورة ستختلف تماما

و حتى ذلك الحين فلا أدنى ذرة شك عندى إن مثل ذلك يدرس للطلبة على سبيل المثال عن أحد المذاهب الفكرية و معه ما يفنده

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • أقدم مخطوطة من المصحف الشريف عمرها 1370 عاما .. من عصر الخلفاء الراشدين

      العراقي الذي نقل #أقدم_نص_قرآني مكتوب إلى بريطانيا   الخميس 7 شوال 1436هـ - 23 يوليو 2015م   الرقاقة الجلدية، جاء بها ألفونسو منغنا بين 1924 و1929 من بلد عربي   لندن - كمال قبيسي كيف، ومن أين جاءت المخطوطة القرآنية التي أحدثت ضجة في العالم، والإسلامي بشكل خاص، منذ تحدثت عنها جامعة برمنغهام البريطانية، وقالت قبل يومين إنها لديها منذ عشرينيات القرن الماضي، لكنها اكتشفت حديثاً فقط أنها "بين أقدم نسخ المصاحف القرآنية" وأن واحداً من أصحاب الرسول، أو شخصاً عاصره ورآه على الأقل، قد يكون كاتبها بخط ي

      في هدى الإسلام

    • كارثة في الحرم المكي الشريف

      سقطت رافعة في صحن الحرم المكي بسبب سوء الأحوال الجوية مما أدي إلى وفاة 87 شخص و اصابة 201 ، وانتشر في موقع الحادث فرق الانقاذ و الدفاع المدني . نسأل الله تعالى أن يتغمد ارواح الضحايا بواسع رحمته و يشفي المصابين و يعافيهم مما ابتلاهم .  ونرجو الا يكون للاهمال او الارهاب دخل بالحادث بالاضافة لسوء الاحوال الجوية ... خاصة وان هناك رافعة أخرى سقطت في الطريق العام أدت لتلف عدد من السيارت و لكنها لم تؤدي_ الحمد لله _ لخسائر في الأرواح .     نسأل الله السلامة  و انا لله و انا اليه راجعون     

      في موضوعات جادة

    • نور الشريف

      نور الشريف  فنان رفيع المستوى لذلك خبر وفاته  يجب الا يكون مجرد خبر عالسريع ... نور الشريف ممثل من طراز فريد ، استاذ في فن التمثيل ،  قدم للسينما والتلفزيون و المسرح مجموعة من أروع الاعمال الدرامية ، مين ينسى السراب , الاخوة الاعداء ,  احنا بتوع الاتوبيس, زمن حاتم زهران , العار,  المصير . حبيبي دائما ... ومن المسلسلات  القاهرة و الناس , هارون الرشيد , عمر بن عبد العزيز . لن اعيش في جلباب ابي ,  الدالي , وفي المسرح  ساعة مع  الضحك ,الأميرة و الصعلوك وغيره و غيره من اعمال أصبحت من علامات الدراما ا

      في الفنون

    • طبعات المصحف الشريف - هل تعرف المصحف الأميرى

      بداءة كنت أقرأ فى المصحف هنا فى لندن و شعرت بنوع من الإستغراب فالصفحات كبيرة و مزدحمة و أنا أعرف أن هناك طبعة مشهورة بإسم مصحف الحفاظ أو مصحف الملك فؤاد ما سبق كان إستهلالا لابد منه المصحف الذى كنت أقرأ فيه طبعة دار الفرقان بدمشق و عدد سطور الصفحة 20 سطر و يقع المصحف فى 308 صفحة و ليتك تقارن هذه الأرقام بطبعة المصحف التى تقرأ فيها. المهم قمت بالبحث على الإنترنت عن "طبعات المصحف - مصحف الحفاظ" ووجدت مجموعة من المعلومات القيمة عن تاريخ طباعة المصحف الشريف أن أول طباعة للمصحف الشريف كان فى ا

      في انجازات المصريين

    • رحل عمر الشريف ..

      انا لله و انا اليه راجعون .. رحل أحد نجوم مصر و نجم من نجوم العالم .. عمر الشريف .. البقاء لله ..

      في الفنون

×
×
  • اضف...