اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الكنائس والأديرة بها «ميليشيات» لتأديب المعارضين بـ«الكلاب الشرسة»

herohero

Recommended Posts

استمرارا للانفلات الاعلامي

نقلا عن جريدة الوطن

--يعني من يومين تعمل لقاء مع ائتلاف الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واليوم تقول ان الكنائس بها ميليشيات أتمنى ان تكون الصورة وصلت ونعرف ماذا يريد هذا الاعلام من المصريين ------

مدير «الخانكة» بعد إسلامه: الكنائس والأديرة بها «ميليشيات» لتأديب المعارضين بـ«الكلاب الشرسة»

قال ممدوح حنا وهبة، مدير مستشفى الخانكة، الذى أشهر إسلامه، إن ظروفا اجتماعية ودينية خاصة به دفعته لترك المسيحية واعتناق الإسلام، دون أن يفكر لحظة واحدة فى المصاعب التى ستواجهه، وفى مقدمتها حرمانه من أبنائه، ونبذه من المجتمع المسيحى، موضحاً أنه ذهب للأزهر بإرادته ليشهر إسلامه، ويصبح اسمه أحمد محمد أحمد مصطفى. فيما اعتبرت الكنيسة تصريحات «وهبة» افتراءات لا تستحق الرد.

وأضاف «أبلغ من العمر 63 عاما، ومتزوج ولدىَّ 4 أبناء، وأنا رجل ليبرالى حر، ومع ذلك كنت أتلقى أوامر الكنيسة وأنفذها دون مناقشة، وبمرور الوقت لاحظت أن قيادات الدين المسيحى لا تهتم إلا ببعض الطقوس، غير الواردة بالمرة فى الإنجيل، فسألت نفسى: إلى أين تقودنا تلك الطقوس؟ وإلى متى سيظل تسلط قيادات الكنيسة على الأقباط؟».

وأوضح أن المدنيين داخل الكنائس حولهم شبهات وفساد، وقال «فوجئت بمباركة قيادات الكنائس لأفعالهم، حتى الأديرة المنوط بها تقويم سلوك الأقباط، وتعليمهم مبادئ وتقاليد الدين المسيحى انحرفت بصورة كبيرة عن هذا الهدف، وتحولت لمراكز تجارية تربح ملايين الجنيهات شهرياً، ولا نعرف أين تذهب هذه الملايين؟». واتهم شخصيات قبطية معينة داخل مصر بتلقى ملايين الجنيهات من أقباط المهجر مقابل إفشال محاولات درء الفتنة.

وقال إن الكنائس والأديرة داخلها مجموعات وميليشيات مدربة، أنشأها البابا شنودة -فى البداية- لحفظ النظام داخل الكنائس، ثم تطور الأمر، وأصبحت تستخدم لإرهاب المعارضين من الأقباط، وهى التى اعتدت بالضرب على مجموعة «أقباط 38»، وتستخدم الكلاب الشرسة لتعذيب المعارضين.

من جانبها، اعتبرت الكنيسة الأرثوذكسية، تصريحات وهبة افتراءات وشائعات مغرضة، لا أساس لها من الصحة، ولا تستحق عناء الرد، وقال مصدر مسئول بمكتب سكرتارية البابا تواضروس الثانى، «حنا معروف بميوله تجاه تيار الإسلام السياسى، حيث أعلن صراحة تأييده للدكتور محمد مرسى، رئيسا للجمهورية فى الانتخابات، وشكَّل مع مجموعة من أصدقائه وجيرانه ما عرف بمنظمة «مصريون ضد الطائفية»، التى تهاجم أقباط المهجر فى أكثر من مناسبة، وعقدت مؤتمراً بحضور مشايخ الدعوة السلفية، أمثال الشيخ أبويحيى والشيخ المسلم، وكالوا خلاله الاتهامات للكنيسة والأقباط».

تم تعديل بواسطة herohero
رابط هذا التعليق

يا اخي انا نفسي الميليشيات دي تبان مرة واحدة بس ... مرة .. تخزي بيها العين من الفلوس اللي بيلموها مننا بدعوي حماية كنايسنا من الحرق و الهدم .. و يأدبوا بيها النسوان اللي بيفكروا بس انهم يسيبوا دين آباءنا .. و يعذبوا بيها اي رحل بشنب يتمرد علي ما جبلنا عليه من سمع و طاعة ..

نفسي من الاسود و الكلاب الشرسة اللي مربينها في اقبية الأديرة يطلعولي مرة حتي حتة عرسة تصوصو في وش المختلين عقليآ اللي الكنيسة عامللهم هسهس ..

نفسي من ترسانات الأسلحة اللي محطوطة تحت اي كومودينو جنب سراير القسس و الرهبان واحد يطلعلي مرة بنبلة .. نبلة يضرب بيها الطرف التالت اللي جابلنا العصبي ..

و مازلت اقول اصحاب العقول في راحة ..

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

يعني الجلاد جاب حاجة جديدة .. بقالي اكتر من١٠ سنين علي الأقل و في المحاورات هنا بسمع الأسطوانة ال٣٦ لفة دي .. و معانا زملاء أفاضل متعلمين و ببكالريوسات واخدينها كحقيقة مسلم بها بدون نقاش ..

اللي عايز يصدق يصدق يا سيدي الفاضل ما بقتش تفرق خلاص .. اوان الزرع انتهي خلاص و حان وقت الحصاد للأسف

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...