اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فيديو..عصام العريان يدعو اليهود للعودة لمصر


tarek hassan
 مشاركة

Recommended Posts

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 83
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ياترى لو البرادعى كان هو الا صرح التصريح ده كانوا عملوا ايه

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

الواحد حاسس إنه بيحلم

الراجل ده شكله اتجنن

والله الواحد حاسس انه مش عايش في الواقع من كم الحاجات الغريبة اللي بيشوفها ..

لكن هنقول ايه .. لله في خلقه شؤون

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

ياعالم كفاية بقى تدنى وتنازل عن ثوابتنا

بجد حرام كفاية كده

عاوزهم يرجعوا بعد مالوثت ايداهم بدم المصريين فى 67 وفى 73

عايزهم يرجعوا بعد مذابح صبرا وقانا ولبنا والقتل اليومى للمسلميين فى فلسطين

من خرج من مصر لنفرض انه كان فى عريان الشباب 24سنة اصبح عمره الان 80 سنة او اكثر ان كان عايش اصلا

اترى فيه الخير لبلد تربى على عدواتها 60 عاما واولاده لا يعلمون وطن لهم الا اسرائيل

ربنا يهدكوا وكفاية مؤامات سياسة ضيعتونا مرة بالتوافق وستضعيونا مرة اخرى بارائكم هذه

هذه سقطة سياسة مثل السقطة السياسة للشيخ ياسر برهامى فى موضوع ذهابه الى شفيق

ولاحول ولاقوة الابالله

بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء

" اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس انت رب المستضعفين و انت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى ؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! ان لم يكن بك على غضب فلا ابالى اعوذ بنور وجهك الذى اضاءت له الظلمات و صلح عليه امر الدنيا و الاخرة من ان تنزل بى غضبك او يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك"

قادم قادم يا إسلام حاكم حاكم يا قرآن

رابط هذا التعليق
شارك

مهما اتغطى "كويس" وهو نايم

مش حيقدر يكون إلا "العريان"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

سعات بحس إن عريان دا بينه وبين مرسي تار

دا لو حد قاصد ومذاكر يشوه مرسي مش هيعرف يعمل عمياله هههههههههههههههههههههههه

لاء وبيقوله يجي والفلسطيني يروح ياخد مكانه << أصل الفلسطيني لو راح مش هيلاقيله كرسي يقعد عليه

الله يخرب بيته على بيت إسرائيل باللي فيها

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوة الافاضل

ياعالم كفاية بقى تدنى وتنازل عن ثوابتنا

بجد حرام كفاية كده

عاوزهم يرجعوا بعد مالوثت ايداهم بدم المصريين فى 67 وفى 73

عايزهم يرجعوا بعد مذابح صبرا وقانا ولبنا والقتل اليومى للمسلميين فى فلسطين

من خرج من مصر لنفرض انه كان فى عريان الشباب 24سنة اصبح عمره الان 80 سنة او اكثر ان كان عايش اصلا

اترى فيه الخير لبلد تربى على عدواتها 60 عاما واولاده لا يعلمون وطن لهم الا اسرائيل

ربنا يهدكوا وكفاية مؤامات سياسة ضيعتونا مرة بالتوافق وستضعيونا مرة اخرى بارائكم هذه

هذه سقطة سياسة مثل السقطة السياسة للشيخ ياسر برهامى فى موضوع ذهابه الى شفيق

ولاحول ولاقوة الابالله

دى مش ساقطه سياسيه ياسيد ابو فاطمه

دى مبادىء وقيم الاخوان لانهم اتربوا على ده . ونشأة الاخوان تزامنت مع وجود اليهود . اذن اليهود هما من صنعوهم لغرض الوجود لهم

واذا تحدثنا على انها سقطه سياسيه فقط فان هذا ينعكس على الوضع القائم حاليا . لانه كله فى صالح اليهود والعمل من اجل الحفاظ عليهم والحفاظ على كل معاهداتهم التى نقول نحن المسلمين انهم لاعهد لهم . كيف ذالك ونحن نحرص على معاهدتنا نحن معهم وان كانت مجحفه بكل معانى الكلمه . هل عشقا فى الاجحاف ام اننا نسير على خطى تل ابيب ؟

واذا كانت هذه سقطه سياسيه للعريان فماذا تسمى خطاب مرسى نفسه لبيريز بوصفه العظيم ؟.

اتخذ مرسى لبيريز اسم من اسماء الله الحسنى والذى ايضا لم يجرء لانبى ولا رئيس من قبله ان يسمى احدا باسم من اسماء الله الحسنى لشخص ايا ان كان

وايضا رأينا اتباع مرسى يصفوه هو الاخر باسم من اسماء الله الحسنى وهو الحليم

اعتقد الان اننا لسنا امام سقطات سياسيه بل اننا اما قوم يسخرون من الله عز وجل لحمايه اليهود أذا كان رئيس او اتباعه او مكتب ارشاده

فأذا كانت هذه سقطه للعريان فما تنصيف ما فعله مرسى لديك الان بعد وصفه شمعون بيريز باسم من اسما الله الحسنى ؟

ام انك ترى انه محلل لمرسى ذالك وحرام على اتباعه ؟

فلا يمكن ان تستمر فئه ضاله تحتقر عقول البشر بهذه الطريقه الحمقاء وان يمرروا كل شىء على هواهم بهذه الطريقه

العريان يقول اعاده اليهود لاخلاء فلسطين الى الفلسطينين . وهذا ايضا احتقار مع سبق الاصرار والترصد لعقول المصريين بهذه الطريقه الفجه

كيف ذالك وعدد اليهود الان فى فلسطين يذيد عن 8 مليون يهودى

والسؤال هنا للعريان

كم عدد يهود مصر الموجودين الان بفلسطين وطردهم عبد الناصر ؟؟؟؟؟؟

مليون مثلا . واعتقد ان هذا الرقم خيالى ايضا . على كل . سنعتبر هذا الرقم صحيح وغير مبالغ فيه

فهناك ايضا 7 ملايين باقيين من اليهود غير المصريين على ارض فلسطين .

أذن سقطت حجتك بالاخلاء المزعوم وانها ليست بطوله خارقه كما تريد اقناع الناس بها لا لشىء وانما لتمرير افكار قد تربيتم عليها جميعا لخدمه الصهيونيه ايا كانت

وهل سيحضر جيش محمد الان الى مصر عند عوده اليهود اليها الان ليحاربهم ام ان جيش محمد لن يعود بعد الوصول الى الحكم ؟

فأى سقطه سياسيه تتحدث عنها الان ياسيد ابو فاطمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

لا يستطيع الإخوان أن يعملوا بوضوح

فقط يستطيعون أن يراوغوا ويخادعوا ويختفوا وراء أفعال ليفعلوا أفعال أخرى

ويختبئوا وراء أقوال يقصدون بها أقوال مغايرة

يلتفون ويبرمون علينا وعلى الناس جميعاً....

نشعر جميعاً بحجم المأساة التي وقعنا فيها

ولكن البعض لا يزال يكابر ... والبعض لم تأتيه أية تعليمات جديدة ... والبعض لم يتحرر من أسر الجماعة

ولكن الأيام بكل تأكيد كاشفة

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقة لو أنّي في موقع اتخاذ القرار لأبعدت الدكتور عصام العريان عن المشهد السياسي .

الكثير من تصريحاته السابقة أدت إلى جدل في الشارع ولابد لمن يتصدى للشارع السياسي أن يزن تصريحاته بدقّة من حيث مضمونها وتوقيتها .

وأخيراً يطالعنا بهذا التصريح الشاذّ عن عودة اليهود إلى مصر !

وربما يستغل الدكتور البرادعي عودة اليهود ليطالب بإنشاء معابد لهم أسوة بالبوذيين . :)

تم تعديل بواسطة أبو يمنى
رابط هذا التعليق
شارك

هذا العريان يثبت كل يوم إن (العريان) ليست مجرد لقب... بل صفة... لعقليته الضحلة المريضة

فرق كبير بين عودة الفلسطينين لديارهم و عودة اليهود لمصر

فاليهود تركوا مصر طوعا... صحيح إن الدافع كان الخوف من ما قد يحدث... لكن القرار كان لمن فروا

الفلسطينين فى المقابل... كانوا ما بين من طُرد من أرضه و داره طردا بواسطة العصابات الصهيونية قبل قيام الدولة... و من صودرت أرضه و طُرد منها بعد قيام الدولة... و فئة أرى هربت بعد تعدد الإعتدائات عليهم... بما فى ذلك القتل و الخطف

اليهود فروا بقرارهم

الفلسطينيين... طُردوا جبرا

ولا أعرف كيف يفكر هذا... و لا من أى منطقة من كيانه تخرج الأفكار و الكلمات

لكن عريان العقل يظل عريانا مهما إكتسى برداء العقل و السياسة... و مهما حصنه كبرائه بالمناصب... و اضفوا عليه من الشرعية للحديث فى أمر العامة ما هو ليس بأهله... و لن يكون ببساطه لأن العرى صفة عقله

على و عسى صانع القرار سواء فى الجماعة ولا فى السياسة... يعزله ليخرس للابد...فما أكثر كلامه المثير للفتنة من جهة و للإضطراب من جهة أخرى

و صدق رسول الله صلى الله عليه و سلم

((حديث مرفوع ) أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْحَرَّازُ أَبُو طَالِبِ بْنِ غَيْلَانَ , بِقِرَاءَتِي عَلَيْهِ غَيْرَ مَرَّةٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ الشَّافِعِيُّ ، قِرَاءَةً عَلَيْهِ فِي صَفَرَ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَخَمْسِينَ وَثَلاثِ مِائَةٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُوسَى بْنُ سَهْلِ بْنِ كَثِيرٍ يَعْنِي : الْوَشَّا ، قَالَ : أَخْبَرَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ قُدَامَةَ ، عَنِ الْمُقْبِرِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " سَيَأْتِي عَلَى النَّاسِ سَنَوَاتٌ خَدَّاعَاتٌ يُصَدَّقُ فِيهَا الْكَاذِبُ , وَيُكَذَّبُ فِيهَا الصَّادِقُ , وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الْخَائِنُ ، وَيُخَوَّنُ فِيهَا الْأَمِينُ ، وَيَنْطِقُ فِيهَا الرُّوَيْبِضَةُ ، قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ ؟ قَالَ : الرَّجُلُ التَّافِهُ يَنْطِقُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ " .

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

نشطاء على الفيسبوك ينسبون لابن جوريون فى احد رسائله قال::

"لم نكن نحلم ان يهاجر يهود مصر الى اسرائيل بعد ان رفضوا ان يهاجروا الى اسرائيل .. لولا تفجيرات الاخوان المسلمين لمحلاتهم ومنشأتهم ما كانوا هاجروا الى اسرائيل ولولا تحويلهم لاموالهم ما كان قام اقتصاد اسرائيل"

يذكر ان حارة اليهود تم نسفها عدة مرات وكذلك كثير من محلات اليهود الشهيرة مثل ::

1- تدمير حارة اليهود للمرة الاولى 20 يونيو 1948

2- تدمير حارة اليهود للمرة الثانية 23 سبتمبر 1948

3- نسف محلات عدس وبنزايون 13 اغسطس 1948

4- نسف شركة الاعلانات الشرقية 12 نوفمبر 1948

5- نسف سينما ميامى بمناسبة عيد جلوس فاروق 6 مايو 1946

6- نسف سينما مترو .. و سينما الكوزمو .. وسينما ميتربول 6 مايو 1947

7- انفجارات شارع فؤاد ليلة 20 يوليو 1948

على القدس رايحين شهداء بالملايين، خيبر خيبر يا يهود .... لك أن تتخيل لو قال ما قاله العريان البرادعي أو حمدين !

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

مظاهرات مؤيدة لتصريحات العريان فى تل أبيب و الهتاف

سامع أم راشيل بتنادي ... عاوزة شقة في المعادي

منقول

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

سعد الدين ابراهيم

خيرت الشاطر وصف الجامعة الأمريكية بـ « جامعة الشيطان » و مع ذلك طلب وساطتى لقبول ابنته فيها..................... !

اخوان كاذبونننننننننننننن

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم

اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

اللهم اغفر للمسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم و الاموات

رابط هذا التعليق
شارك

يهود مصر بباريس يشكرون العريان على دعوته لعودتهم لمصر

نص البرقية

ومنها :

وقالت الهيئة اليهودية فى نص البرقية، "نهنئ الشعب المصرى، ونهنئكم على دستور جمهورية مصر العربية الجديد، ونأمل أن يكون دستورا يجعل من مصر استقرارا ونموا وتحمل دورها العالمى، وحصول اليهود المطرودين من مصر على حقوقهم الضائعة والمغتصبة، والتى تصل إلى أكثر من 30 مليار دولار"

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يهود مصر بباريس يشكرون العريان على دعوته لعودتهم لمصر

نص البرقية

ومنها :

وقالت الهيئة اليهودية فى نص البرقية، "نهنئ الشعب المصرى، ونهنئكم على دستور جمهورية مصر العربية الجديد، ونأمل أن يكون دستورا يجعل من مصر استقرارا ونموا وتحمل دورها العالمى، وحصول اليهود المطرودين من مصر على حقوقهم الضائعة والمغتصبة، والتى تصل إلى أكثر من 30 مليار دولار"

أول الغيث قطر

ستبدأ المطالبات ب "الحقوق الضائعة" فى الانهمار على مصر

خصوصا لو تولت حكومة من حزب الحرية والعدالة الذى يشغل العريان

منصب نائب رئيسه .. فسيعتبر كلامه إعتراف ب "طرد" اليهود المصريين

الحقيقة يا سادة هى أن اليهود المصريين "نزحوا" عن وطنهم فى مناسبتين

الأولى هى اقتراب روميل من الاسكندرية مما جعل اليهود يخافون عداء النازى ل "جنسهم"

والمناسبة الثانية كانت حماقة الحكم العسكرى فى 54 و56 و 57

بعد قضية "لافون" وبعد العدوان الثلاثى

لقد "فر" اليهود المصريون وباعوا ممتلكاتهم بتراب الفلوس خوفا من تلك الحماقة

والتاريخ يعيد نفسه الآن

فما أكثر الحماقات التى تصدر من قادة التيار الذى يُسمى "إسلامى"

العريان أحمق فى اعترافه ب "طرد" اليهود المصريين

والمثل يقول

"مجنون يرمى حجر فى بير .. ألف عاقل ما يطلـَّعوه"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عصام العريان

صفوت حجازى

صبحي صالح

وغيرهم ...

أرجو من هؤلاء الأفاضل ان يتفضلوا بالصمت السياسي بعد أن أغرقونا بكلام أشبه بالكوارث ..

وليس هذا قدحا في وطنيتهم بل تجنبا لمزيد من النكبات التى تضر بتيارهم أكثر مما تنفعه ..

لا أنس ان عصام العريان كاد ان يوقع الرئيس في جريمة يعاقب عليها القانون حين تحدث عن تسجيلات

الرئاسة لعبد المجيد محمود , وهاهوذا يكرر تصريحاته بشكل أكثر كارثية عن دعوة اليهود المصريين للعودة

الى مصر , فإذا كان قد تم نفي موضوع التسجيلات , فما العمل الأن مع تلك النكبة الجديدة ؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

الححقيقة أن الإخوان قد عانوا الأمرين في عصر مبارك

وشخص مثل الدكتور عصام العريان .. أقصد في عمره.. فعلى مدى الثلاثون عاماً الماضية أكثر من نصف عمره .. تقريباً عانى من الإعتقال والتنكيل خلال تلك الفترة

مثله مثل معظم قيادات الإخوان

وأعتقد أن تلك الحالة من الإضطهاد من السلطة قد أثرت على نفسياتهم بشكل كبير ..

وأصبحوا في حاجة ماسة لعلاج نفسي

أما وقد وجدوا أنهم مكروهون من نسبة لا بأس بها .. (كبيرة) من المصريين.. وأنهم أشخاص غير مرغوب فيهم بشكل واضح من نسبة لا بأس بها من الناس

في الحضر من بر مصر خاصة

فأصبحت أزمتهم النفسية أكبر وأعمق

وأعتقد أنهم في أشد الإحتياج للعلاج النفسي

أنا لا أقصد التهكم عليهم.. بقدر ما أستشعر بحاجتهم لهذا

لأن تركهم وهم في تلك الحالة يتحكمون في مصير أمتنا ووطننا لهو درب من الجنون

وأنها لمصيبة كبيرة .. لأنهم من الواضح أنهم يدخلوننا في مآزق وأزمات سنحتاج لعقود لتجاوزها

أتمنى أن يمنحنا خبراء الطب النفسي رداً في هذا الشأن

هؤلاء في حاجة ماسة إلى إعادة تأهيل نفسي

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

ارجو الا يتصور اى من الاعضاء ان المسالة لا تعدو زلة لسان او مجرد مجاملة على مستوى انساني

ما سبق كان استهلالا لابد منه

اليهود ايها الافاضل لو تذكرون. حولوا مآسي الحرب العالمية الى مآة يهودية و حصنوها بقوانين عالمية لا تسمح حتى بمناقشتها او الحوار حولها

و في حالتنا هذه ليست زلة لسان و لكنه تحول الان الى نقاش يشارك فيه عديد من رجال الاخوان و يشارك فيه الان عدة كيانات يهودية

و يا فرحتك يا مصر !!! ما كان من الاول

تفاصيل مبدئية عن ما يجري الان. من جريدة اليوم السابع :

s1220128123350_14.jpgyoum7.jpg12/30/2012 - 13:11

أرسلت الهيئة اليهودية المصرية بباريس برقية صباح اليوم الأحد، تهنئة للدكتور محمد مرسى، ومجلس الشورى المصرى، على إقرار الدستور الجديد، ودعت الرئيس لعقد حوار مفتوح لمعرفة مطالبهم بداية العام المقبل 2013، وذلك بعد الدعوة الرسمية للدكتور عصام العريان نائب رئيس الحزب الحرية والعدالة، بالعودة لمصر.

وقالت الهيئة اليهودية فى نص البرقية، "نهنئ الشعب المصرى، ونهنئكم على دستور جمهورية مصر العربية الجديد، ونأمل أن يكون دستورا يجعل من مصر استقرارا ونموا وتحمل دورها العالمى، وحصول اليهود المطرودين من مصر على حقوقهم الضائعة والمغتصبة، والتى تصل إلى أكثر من 30 مليار دولار".

وأضافت الهيئة اليهودية، "نشكر القيادى الإخوانى عصام العريان على دعوته الرسمية لليهود المصريين بالعودة من إسرائيل، واسترداد أملاكهم حتى يفسحوا المجال للفلسطينيين، بعد أن طردنا الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وهجرنا من مصر، فهو دليل واضح على فتح حوار معنا".

وقال الدكتور أشعياء وليم رئيس الهيئة اليهودية المصرية بباريس، إننا نهنئ كل المصريين على الدستور الجديد الذى يعد انطلاقة الدولة المدنية المصرية الحديثة، كما نهنئ أنفسنا على الدعوة الرسمية للدكتور عصام العريان لعودتنا لمصر والحصول على حقوقنا.

وأضاف "وليم"، فى المذكرة الثانية المرسلة اليوم الأحد للقصر الجمهورى، إننا رفضنا تقديم مشروع قانون للكنيست العام الماضى، منذ اندلاع الثورة المصرية، من أجل استعادة أملاك اليهود فى مصر، وحقوقنا التى تركت بعد الإعلان عن قيام دولة إسرائيل، مؤكدا أن أملاك اليهود فى مصر تصل إلى 30 مليار دولار لليهود ذوى الأصول المصرية، والذين أجبروا على مغادرة مصر، وتوجد الممتلكات فى جميع محافظات مصر.

وأكد "وليم" أن لدى اليهود المصريين عدد من القضايا المرفوعة منذ سنوات، وأبرزها قضايا المطالبة بتعويضات عن ممتلكات اليهود فى مصر، مثل قضية أسرة رجل الأعمال اليهودى "ألبرت متسجر" والذى يمتلك عددا من الفنادق الكبرى فى الإسكندرية، والمعروفة حاليا بفندق سوفتيل على شاطئ الكورنيش، غير أنه فى أعقاب حرب 1956 أجبرته السلطات المصرية على الرحيل بحقيبة ملابسه فقط، دون أن يأخذ مليما واحدا هو وأسرته.

وطلب رئيس الهيئة المصرية اليهودية فتح حوار جديد مع الرئيس محمد مرسى لحل مشاكل اليهود فورا، من أجل عودتهم لمصر، ولحصولهم على حقوقهم، مؤكدا أنهم يرفضون اللجوء إلى المحاكم الدولية فى ظل الرئيس الجديد.

وأكد رئيس الهيئة المصرية اليهودية، أن لديهم أكثر من 100 مشروع قومى سيعيد لمصر مكانتها العالمية، ويحل أزماتها الاقتصادية، بعد فتح حوار جديد معهم، موضحا أنه أرسل مذكرة لرئاسة الجمهورية، فى أغسطس ويوليو الماضيين، ولم يرد عليهم أى مسئول مصرى بمطالبهم الرسمية، والتى تعد مطالب لحقوق ضائعة ستعود لهم فى القريب العاجل، مضيفا أن النظام السابق كان يرفض الحوار معهم.

لمشاهدة برقية الهيئة اليهودية المصرية بباريس للرئيس محمد مرسى

سياسة 0 2954

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

الظاهر الان ان البلد بدون صاحب. و ان دراويش جماعة الاخوان المسلمين ليس لديهم ضوابط تنظيمية - شأن اى تنظيم حتى لو مقلة لب - فاى منهم يقول اى شئ و لا نعرف باسم من يتكلم و لا يعرف هو تبعات ما يقول.

و نعود الى رئاسة الدولة مع افتراض اعلى مستوى من حسن النية فالامر اقرب ما يكون الى افلام اسماعين ياسين

من خوَّل من ان يقول ماذا ؟. هذا يحدث في اى مقلة لب

الفاضل دكتور ياسر. اضم صوتي الى صوتك. في رجاء ما اطلقت عليهم دراويش جماعة الاخوان

و للفاضل أسد مقولتك بضرورة فرض نوع من اعادة التاهيل على كثير من كوادر الاخوان اللذين عانوا كثيرا في النظام السابق نفس هذا الكلام كان محور تحقيق طويل مع الدكتور احمد عكاشة

و لكن قل لي ياسيدي. هل نجد من يربط الجرس في رقبة القط ؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...