اذهب الي المحتوي
ArabHosters

Recommended Posts

خطوط عريضة لمحاورات المصريين فى المرحلة القادمة ليس فقط لمحاورات المصريين و لكنها لكل مثقفى مصر.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أتصور هذه الخطوط العريضة بمثل مجموعة من الحملات نوجه من خلالها جهدنا و نوجهها لكل المثقفين على الساحة أيا كانت توجهاتهم .

سأضع هنا تصور لبعض الحملات التى يمكن أن نبدأ بها أو بدأنا بها فعلا و أتصور و أطلب كل الأفاضل هنا أن يقوموا بإثراء هذا الموضوع بإضافة أفكار جديدة نطرحها و نناقشها

- إنترنت نظيفة توصلنا حتى الآن إلى أن بعض مقدمى الخدمة الرئيسيين بدأ بتقديم الخدمة المفلترة و بدأت الشرطة فى مداهمة مقاهى النت التى تعرض مواد إباحية و الخطوة القادمة أن تقوم الجهات الرسمية و الشركات بإشتراط أن تكون الخدمة نظيفة.

- محاربة الإدمان و قد بدأها الفاضل هشام عبد الوهاب منذ أربع سنوات و قدم لنا الفاضل محبط مجموعة بحوث متعمقة فى الإدمان من الناحية الطبية و وسائل العلاج الموجودة ووعد بتقديم المزيد و من جانبى أحاول الآن أن أدفع موضوع محاربة الإدمان إلى أجندة النشاط العلمى فى كلية الصيدلة جامعة طنطا و الطريق ما زال طويلا.

- إستنفار أساتذة الطب الشرفاء لمواجهة الفساد المتمثل فى محاباة أبناء الأساتذة و لقد إلتقيت بعدد منهم و هم يستنكرون تلك السلوكيات.

- إستنفار شباب الأطباء للعمل و لو بصورة جماعية مصغرة - أربع أو خمس أطباء - و يكونون بذرة لفرض ظروف عمل إنسانية لشباب الأطباء و الإتصال بشركات التأمين الصحى العالمية و دراسة أنظمة تقديم الخدمة الطبية فى الدول المتقدمة.

- إستنفار المثقفين من أجل حملة قومية لدعم و فرض تقاليد الأمانة و الإخلاص فى العمل (دعم النزاهة) من أجل سنغافورة و ماليزيا أخرى على ضفاف النيل حملة إعادة تأهيل مثل تلك التى قام بها مهاتير محمد منذ ربع قرن و حقق المعجزة الماليزية.

- إستنفار شباب النقابات المهنية للدعوة للأدوار النقابية المسكوت عنها و الإصرار أن النقابات المهنية أساسا للإرتقاء بالمهنة و فرض التمسك بشرف المهنة و فرض ضوابط للعمل بإخلاص و شرف و أمانة _ و ليست جمعيات خيرية ممسوخة.

ما سبق مجرد بداية ... هل من إضافة ؟

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أتصور أن هذا الموضوع لم يأخذ حقه فى النقاش فى إطار حملات منظمة و إن كان تم و يتم الحوار حول بعض جزئياته.

أريد أن أضيف لما سبق حملة لتكثيف الوعى المرورى و إقتراح آليات محددة للتقليل من عدد الحوادث المرورية و التى يبدو أننا "تنحن" إزاءها أو تعودت عيوننا و آذاننا على سماع و رؤية أخبارها.

و قد ذكر المسئولون أكثر من مرة أن العنصر البشرى يمثل غالبية تلك الحوادث و مازالت إختبارات القيادة و الحصول على رخصة قيادة أسهل من "شراء سندوتش فول" و دعونى أصدمكم تصفحوا كتاب "جينيس بوك" للأرقام القياسية تجدون مصر أسهل مكان على وجه البسيطة للحصول على رخصة قيادة.

و فى الموضوع تفصيلات أخرى كثيرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استاذ عادل

لقد طرحت موضوعا هذا رابطه فى اطار حملاتك الواعدة بارك الله فيك الا وهو

الارتقاء بلغة الحوار

اتمنى ان تطلع عليه وترشدنى الى الخطوات القادمة

كيف نرتقى بانفسنا

دمت بكل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم يا استاذ عادل

أرجو أضافة المطالبة بأجر عادل يكفل المتطلبات الاساسية جدا جدا لكل من يعما 8 ساعات في اليوم 6 أيام في الأسبوع

(أعرف وتعرفون من يعمل طوال النهار في الحر الشديد والبرد القارس ولا يتقاضى شهريا أكثر من ثمن كيلوجرامين أو ثلاثة من اللحم)

تحياني

واحد مصري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لدي مشروع حملة ..

حتى لا يكون التصويت في انتخابات مجلس الشعب اعتباطاً كما يريد منا الإعلام الرسمي ، يجب أن يكون المرشح لانتخابات مجلس الشعب على قد المسئولية ، ومش ح يقدر يعدله ويصلحه إلا الشعب ، إذا اختار صح..

ومن هنا كان اسم الحملة : اختار صح..

هدفنا عمل حالة من التثقيف والوعي الإلكتروني للناخب ، على أي أساس يختار المرشح الخاص بيه .. إزاي يعرف إن كان الكلام اللي بيقوله المرشح بجد ولا فشر ، إزاي يعرف يتعامل مع المال السياسي والرشاوي سواء رشاوي مالية أو خدمية..

فكروا فيها معايا..

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • محاورات مشابهه

    • ساعدونا في اكتشاف و حل المشاكل الموجودة في الموقع

      في الايام الخيرة   لاحظت  زيادة كبيرة في عدد زوار الموقع   - بضغطة على زر المتواجدون -  ستجدون ارقام كبيرة      و في نفس الوقت  الصفحة الرئيسية للموقع تكاد تكون ثابتة دون اي اضافات او تعليقات    بالمناسبة  تم تحديث برمجيات محاورات المصريين  قد تكون هناك مشاكل المتعلقة بالتحديث التقني  ٠٠٠٠٠٠  وحدنا لن نستطيع ان نواجه اي مشكلة

      في موضوعات جادة

    • الطلاق .. في محاورات المصريين على مدار ٢٠ سنة

      قمت بالبحث عن كلمة طلاق في محاورات المصريين  ووجدت نتيجة البحث عشرين صفحة من عناوين الموضوعات فقط كثير من هذه الموضوعات من المطولات  ذات العشرين تعقيبا أو يزيد. ما سبق كان استهلالا لابد منه هل هناك داء ينخر في البيوت الهانئة ليوقوضها من الداخل هل استجد جديد في معطيات الحياة يجعل الهناء العائلي مطلبًا عزيز المنال أكيد الآن و تضخم الفيسبوك هناك الملايين من المشاركات عن الطلاق أتصور ان  المطلوب مواجهة جادة و علي نطاق واسع  مثل حملة ميت مليون صحة

      في الأسرة و الطفل

    • مجرد تذكير باحد قواعد المشاركة في محاورات المصريين

      المادة الاولي في قواعدة المشاكة في محاورات المصريين : 

      في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

    • ملاحظاتي الشخصية على كتاب محاورات المصريين

      وصلني الكتاب النهاردة .. وطبعاً سيبت الدنيا وقراته كله ومش مهم المذاكرة والامتحانات ... وكإنسان طبيعي فرحت به فرحة الأب باول مولود ... و اعتقد إن النقد البناء يدفع الإنسان إلى التجويد والتحسين والتطوير فيما هو قادم لن أقول إن هناك أخطاء ... أبداً . فمجرد خروج الكتاب للنور يعتبر في حد ذاته إنجاز ونقله نوعية لنا جميعاً .. قبل النقد بقى أولاً عاوز أذكر هنا جميع الزملاء الذين كانت لهم موضوعات أو ردود اللي يسمع إسمه ييجي على جنب : 1- أبو محمد ( تحاوروا تصحوا ) 2- داروين ( التحاور والتشاور

      في شئون المحاورات

    • همسة لفضيلة الإمام … مقال ل أيمن الجندي عن موقف المصريين من الأحاديث النبوية

      كل الاحترام لشيخنا الطيب شخصًا ومنصبًا. ولكن هناك تعقيبات بسيطة على خطابه الأخير. أولا: فضيلته لم يفرق بين السنة العملية والسنة القولية، حين قال إن ثلاثة أرباع القرآن ستصبح فى مهب الريح لو أغفلنا السنة.  فهذه السنة العملية المتواترة قد تناقلها المسلمون أمة عن أمة كحركات الصلاة وشعائر الحج، ولم ينكرها أحد- فيما أعلم- إلا غلاة القرآنيين. ثانيا: بالنسبة للسنة القولية المباركة، هناك آلاف من الأحاديث النبوية ترشدنا لفضائل الأعمال.  وهذه أيضا لم يتكلم فيها

      في مختارات من الصحف

×
×
  • اضف...