اذهب الي المحتوي
ArabHosters

Recommended Posts

خطوط عريضة لمحاورات المصريين فى المرحلة القادمة ليس فقط لمحاورات المصريين و لكنها لكل مثقفى مصر.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أتصور هذه الخطوط العريضة بمثل مجموعة من الحملات نوجه من خلالها جهدنا و نوجهها لكل المثقفين على الساحة أيا كانت توجهاتهم .

سأضع هنا تصور لبعض الحملات التى يمكن أن نبدأ بها أو بدأنا بها فعلا و أتصور و أطلب كل الأفاضل هنا أن يقوموا بإثراء هذا الموضوع بإضافة أفكار جديدة نطرحها و نناقشها

- إنترنت نظيفة توصلنا حتى الآن إلى أن بعض مقدمى الخدمة الرئيسيين بدأ بتقديم الخدمة المفلترة و بدأت الشرطة فى مداهمة مقاهى النت التى تعرض مواد إباحية و الخطوة القادمة أن تقوم الجهات الرسمية و الشركات بإشتراط أن تكون الخدمة نظيفة.

- محاربة الإدمان و قد بدأها الفاضل هشام عبد الوهاب منذ أربع سنوات و قدم لنا الفاضل محبط مجموعة بحوث متعمقة فى الإدمان من الناحية الطبية و وسائل العلاج الموجودة ووعد بتقديم المزيد و من جانبى أحاول الآن أن أدفع موضوع محاربة الإدمان إلى أجندة النشاط العلمى فى كلية الصيدلة جامعة طنطا و الطريق ما زال طويلا.

- إستنفار أساتذة الطب الشرفاء لمواجهة الفساد المتمثل فى محاباة أبناء الأساتذة و لقد إلتقيت بعدد منهم و هم يستنكرون تلك السلوكيات.

- إستنفار شباب الأطباء للعمل و لو بصورة جماعية مصغرة - أربع أو خمس أطباء - و يكونون بذرة لفرض ظروف عمل إنسانية لشباب الأطباء و الإتصال بشركات التأمين الصحى العالمية و دراسة أنظمة تقديم الخدمة الطبية فى الدول المتقدمة.

- إستنفار المثقفين من أجل حملة قومية لدعم و فرض تقاليد الأمانة و الإخلاص فى العمل (دعم النزاهة) من أجل سنغافورة و ماليزيا أخرى على ضفاف النيل حملة إعادة تأهيل مثل تلك التى قام بها مهاتير محمد منذ ربع قرن و حقق المعجزة الماليزية.

- إستنفار شباب النقابات المهنية للدعوة للأدوار النقابية المسكوت عنها و الإصرار أن النقابات المهنية أساسا للإرتقاء بالمهنة و فرض التمسك بشرف المهنة و فرض ضوابط للعمل بإخلاص و شرف و أمانة _ و ليست جمعيات خيرية ممسوخة.

ما سبق مجرد بداية ... هل من إضافة ؟

تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أتصور أن هذا الموضوع لم يأخذ حقه فى النقاش فى إطار حملات منظمة و إن كان تم و يتم الحوار حول بعض جزئياته.

أريد أن أضيف لما سبق حملة لتكثيف الوعى المرورى و إقتراح آليات محددة للتقليل من عدد الحوادث المرورية و التى يبدو أننا "تنحن" إزاءها أو تعودت عيوننا و آذاننا على سماع و رؤية أخبارها.

و قد ذكر المسئولون أكثر من مرة أن العنصر البشرى يمثل غالبية تلك الحوادث و مازالت إختبارات القيادة و الحصول على رخصة قيادة أسهل من "شراء سندوتش فول" و دعونى أصدمكم تصفحوا كتاب "جينيس بوك" للأرقام القياسية تجدون مصر أسهل مكان على وجه البسيطة للحصول على رخصة قيادة.

و فى الموضوع تفصيلات أخرى كثيرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استاذ عادل

لقد طرحت موضوعا هذا رابطه فى اطار حملاتك الواعدة بارك الله فيك الا وهو

الارتقاء بلغة الحوار

اتمنى ان تطلع عليه وترشدنى الى الخطوات القادمة

كيف نرتقى بانفسنا

دمت بكل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم يا استاذ عادل

أرجو أضافة المطالبة بأجر عادل يكفل المتطلبات الاساسية جدا جدا لكل من يعما 8 ساعات في اليوم 6 أيام في الأسبوع

(أعرف وتعرفون من يعمل طوال النهار في الحر الشديد والبرد القارس ولا يتقاضى شهريا أكثر من ثمن كيلوجرامين أو ثلاثة من اللحم)

تحياني

واحد مصري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لدي مشروع حملة ..

حتى لا يكون التصويت في انتخابات مجلس الشعب اعتباطاً كما يريد منا الإعلام الرسمي ، يجب أن يكون المرشح لانتخابات مجلس الشعب على قد المسئولية ، ومش ح يقدر يعدله ويصلحه إلا الشعب ، إذا اختار صح..

ومن هنا كان اسم الحملة : اختار صح..

هدفنا عمل حالة من التثقيف والوعي الإلكتروني للناخب ، على أي أساس يختار المرشح الخاص بيه .. إزاي يعرف إن كان الكلام اللي بيقوله المرشح بجد ولا فشر ، إزاي يعرف يتعامل مع المال السياسي والرشاوي سواء رشاوي مالية أو خدمية..

فكروا فيها معايا..

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...