اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

أول ليبرالي عرفته كان امام المسجد ...!!!!


Recommended Posts

السلام عليكم اختي همس

بداية احب ان اهنئك على طرحك الرائع لموضوع مميز واسلوبه الشيق المؤثر

ثانيا لن اتحدث عن تفاصيل الفكر الليبرالي او اخطاء التطبيق في اليبرالية العربية والمصرية خاصة

ولكني سأختلف معك في تصنيف والدك (رحمه الله وأسكنه جنة الخلد)بانه ليبرالي من وجهة نظري الشخصية المتواضعة فهو اسلامي بحت فاسلامنا هو ما يدعونا لتقبل الاخر واحترام عقيدته واحترام آدميته وانسانيته ألم يستوعب المجتمع الاسلامي في قمة عصوره اليهود والنصارى وغيرهم وكانت لهم كامل الحرية في عباداتهم ومعتقادتهم وكامل حقوق المسلمين في العمل والامن والامان الم يؤمن الاسلام لهم حرية التجارة والاستثمار الم يظلهم بمظلة العدل الاجتماعي وكفالة الفقير وعون المحتاج اليست الحرية الدينية مكفولة للجميع مادام لا يخل بنظام واخلاق المجتمع الم تكن حرية الرأي والاختيارمكفولة لغير المسلمين .

الم يعلمنا الاسلام انه لا اكراه في الدين وانه لا تزر وازرة وزر اخرى.

هو الدين الاسلامي الذي يعيش الجميع مسلمين وغير مسلمين تحت مظلة العدل والمساواة والاخاء والاحترام

لكي ودي

اهلا بك اخي العزيز سيف الدين

شكرا لك عللى اطرائك الرائع للموضوع وتشريفك لمتصفحي اسعدني جدا

في الحقيقة لا اشعر اني اسئ لابي حين اقول عنه ليبرالي في النقطة التي وضحتها وهي تقبل الطرف الاخر واحترام حريته

الشئ الذي ادركه جيدا من خلال اطلاعي وقراءاتي انه ليس كل ليبرالي شيطان ولا كل منتمي للاتجاه الاسلامي ملاك

فالشر والخير موجودان في الجانبين على حد سواء _هكذا اؤمن وادين _والانسان بسلوكه وتعامله فكما تعلم الدين المعاملة

لو طبقنا هذه القاعدة الشرعية اؤكد لك ان جميع الاختلافات ستذوب وسنصل الى نقاط التقاء عوضا عن هذه الفجوة التي تفصلنا

والدي رحمه الله كان يقرأ اكثر مما ياكل ويشرب وينام ..لم اعرف احدا كان يجب القراءة مثله ..انغلاق البعض وقراءته المحدودة

تجعله لايسمع الا صوت مايؤمن به وكل صوت عدا ذلك يعمل له (ديليت ) اعتقد ان هنا مكمن المشكلة

سعيدة جدا بمرورك وتعليقك اخي الفاضل ......دمت وارفا بالعطاء ابدا

============================================

الاخت الكريمة همس

لكي جزيل الشكر لردك الانيق ولكن...........

اولا انا ضد نظرية التعميم على اطلاقها فالخير والشر موجودان داخل الفرد الواحد وداخل التيار الواحد

والسؤال هنا كيف يصبح رجل الدين ليبرالي ؟؟ وذلك يقودنا لسؤال آخر ما هي الليبرالية؟؟ وما علاقتها بالدين؟؟ أي ما هي نقاط الاختلاف بين التيار الليبرالي والتيار الديني ؟؟وهل من الممكن ان يكون الليبرالي رجل دين؟؟والعكس

من وجهة نظري القاصرة تماما في هذا الموضوع ان الاختلاف يكمن في نقطة الاخلاق والالتزام فكل الحريات التي ينادي بها الليبراليون يتضمنها الدين ويضمنها لكافة المواطنين على اختلاف انتماءاتهم

اما عن الاخلاق فالليبرالية ترى ان الالتزام بالاخلاق التي ارتضاها المجتمع(وبالطبع هي متغيرة طبقا لرغبات واهواء المجتمع والافراد والثقافات ) والفرد حر في دائرته الشخصية (انت حر ما لم تضر)

والمخالفة يكون عقابها بالقانون الوضعي القابل للتغيير باستمرار

اما التيار الديني فهو ملتزم بتشريعات الدين الذي يدين به(وهي اخلاق ومعاملات ثابتة لا تتغير بتغير الوقت او الثقافة او الافراد) وعقوبات انزلت لعقاب المخالفين وهي ايضا ثابتة لا تتغير بتغير القانون الوضعي.

عذرا لكل الاخوة والاخوات ان كان فهمي لهذه القضية به قصور ويشوبه العور ولكني اكتب ما اعلمه حتى اعلم المزيد.

لكم جميعا ودي واحترامي

رابط المشاركه
شارك
  • الردود 51
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

العنوان صادم ..اعترف ..وربمايعتقد البعض اني كنت اقصد ذلك لاحظى بانتباهكم ولكنها الحقيقة فاول تجربة ليبرالية تعلمتها في حياتي كانت من امام المسجد حافظ القران والمعالج به قبل ان اخوض معكم في تلك ال

موضوع رائع يا همس ..وأفكار طازجه ودماء جديده تبث فى شرايين المحاورات .. فتبعث الواحد منا على المشاركه.. بارك الله فيكى بصفتى تعاملت مع الليبراليين الاصليين ((بما إنى اعيش بالغرب وعلى الاخص انجلترا))

العزيز محمود مرحبا باطلالتك التي تشبه شتاء لندن توقعت بل تمنيت ان تكون أنت اول واحد يشارك في الموضوع ربما لثراء لغتك وربما لاتساع فكرك وربما لجميل اطرائك وربما لاني احب لندن فقط لايوجد احد كام

مقال يستحق يتبروز ويتثبت في صدارة المنتدى

لكي تحياتي يا سيدتي على هذا القلم الرشيق الذي يقطر حكمة ....

والف مليون شكر لهذا الأب الذي ربى وأنتج وأهدانا عقلاً مثل عقلك ...

رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أول ليبرالي عرفته كان امام مسجد

انا مش هخش ادافع عن ليبرالي او عن مسجد

انا بس هرجع بالتفكير خطوة ورا و أسأل " هو احنا ازاي بنسمي الاشياء" اعتقد ان ده علم تكوين المفاهيم

طب نيجي بقي لو ناديتي عليا و قولتيلي يا ليبرالية

عارفة مش هرد عليكي ارفة ليهعلشان بنفس منطق تسمية الجماداتاحنا وقعنا في تسمية العلاقات الانسانية

يعني بفترض في شخص ما انه "ليبرالي" لمجرد ان فيه لستة من الافكار او القناعات اللي بينادي بيها

بحس ان احنا بقينا عاملين زي اول يوم في المدرسة لما كنا نشتري التيكتات علشان نكتب عليها اسامينا علي الكراريس

دي كراسة الحساب دي كراسة العرب ا

البشرافكارحرة روح....حرةارداة للتغيير الحقيقي

انتي ممكن تكوني مؤمنة بقناعات معينة....لكن بترفضي تصبي نفسك في قالب و تفضلي فيه طول الوقت

و مع الوقت و النمو الفكري بتلاقي نفسك بتتغيري و يمكن تفلتري افكارك فيه افكار بتتخلي عنها فيه افكار بتكبريها

مشكلتنا ان احنا بنبتدي الحوار و احنا مركزين علي "التيكيت" بتاع التفكيراممممم يعني نصنف بعضينا زي الكراريس

محدش عايز يسال نفسه هو الحوار ده ليه اصلا....و هيروح علي فينهل معركة لاثبات نفسي و مبدأي ممكن

بس البني آدم اثبت انه بيتعلم اكتر بشكل لا واعي اكتر من القهر الفكري اللي بيصبه في قالب جامدالمعايشةالتعايش

انك تدوري علي طاقة نور في البني آدم اللي بتتحاوري معاه...مهما بدا ليكي انه في جملة ما "مختلف"

هو ده الاساسع فكرة انا لا أؤمن بحاجة اسمها "آخر" اصلا لان الآخر هو جوه مني....انا اللي بفرض "التيكيت" علي انسان تاني

انا اللي بفترض فيه قناعات...علشان اصطدم بيه...في محاولة هشة لاثبات قناعاتي...اللي هي قطعا لن تندثر

د عابري سبيل لو غيرناالتيكتو حولناه لرغبة جادة في الوصول لنقطة تعايش نقطة التقاء تقبلمركبة الحوار...هتمشي....علشان اصلا مركبة الحياة بتمشي

الحياةالمصطلخ الوحيد...اللي نقدر منتخانقشي فيه

حياةانسانعايز يعيشدي وجهة نظري

مساكي....انساني جدا

علي هامش التوبيك

اهلا بك لماضة

لاسمك معي قصة ..قبل سنة ونصف تقريبا كنت في منتدى مصري

واثناء احدى الحوارات كتبت لي احداهن على فكرة ياهمس انتي لمضة اوي

وبما اني لا افهم كل المفردات المصرية اصبت بحالة خرس ارادي

وتوقفت عن متابعة الحوار ..وقعدت اسال نفسي هي تقصد ايه ؟؟

وياترى الكلمة دي قدح والا مدح والا مزح ..؟؟وخاصة اني اعرف هذه الشخصية كلامها جارح

وحتى اصل الى بر الامان ارسلت لمشرفة المنتدى اسالها عن معنى كلمة لمضة وهل هي شتيمة بالمصري؟؟

ضحكت وقالت انت محتاجة تتعلمي اللهجة المصرية ياهمس الكلمة مش شتيمة دي كلمة محبة تقولينها للشخص المشاكس بود

فعدت لطبيعتي ولحواراتي

وهنا اعود لمشاركتك التي تتوزن بالذهب والالماس

درر ماخطته يداك هنا غاليتي

نعم ..اصبت كبد الحقيقة واكثر ...هذا التصنيف من الشرور التي ابتلينا بها للاسف

انه اكثر ضراوة من العصبيات القبلية التي حاربها الاسلام

والذين يؤمنون بالتصنيف بقصد او بغيره يقعون في فخ المعاداة لكل من هو خارج دائرة تصنيفهم

تشبيهك العملية بالكراسات بليغ جدا وكمعلمة للغة العربية اقول انت لديك حس وذوق بلاغي رفيع

سعدت بصحبتك هنا ياعزيزتي ومساحتك الانسانية التي افردت فيها جناحيك لتحلق في سماء الحرية جعلتني اتنفس حرفك حد الانتشاء

اشكرك بكل لغات العالم ولن يكفيك .........دمت بخير اليوم وكل يوم

تم تعديل بواسطة همس
رابط المشاركه
شارك

============================================

الاخت الكريمة همس

لكي جزيل الشكر لردك الانيق ولكن...........

اولا انا ضد نظرية التعميم على اطلاقها فالخير والشر موجودان داخل الفرد الواحد وداخل التيار الواحد

والسؤال هنا كيف يصبح رجل الدين ليبرالي ؟؟ وذلك يقودنا لسؤال آخر ما هي الليبرالية؟؟ وما علاقتها بالدين؟؟ أي ما هي نقاط الاختلاف بين التيار الليبرالي والتيار الديني ؟؟وهل من الممكن ان يكون الليبرالي رجل دين؟؟والعكس

من وجهة نظري القاصرة تماما في هذا الموضوع ان الاختلاف يكمن في نقطة الاخلاق والالتزام فكل الحريات التي ينادي بها الليبراليون يتضمنها الدين ويضمنها لكافة المواطنين على اختلاف انتماءاتهم

اما عن الاخلاق فالليبرالية ترى ان الالتزام بالاخلاق التي ارتضاها المجتمع(وبالطبع هي متغيرة طبقا لرغبات واهواء المجتمع والافراد والثقافات ) والفرد حر في دائرته الشخصية (انت حر ما لم تضر)

والمخالفة يكون عقابها بالقانون الوضعي القابل للتغيير باستمرار

اما التيار الديني فهو ملتزم بتشريعات الدين الذي يدين به(وهي اخلاق ومعاملات ثابتة لا تتغير بتغير الوقت او الثقافة او الافراد) وعقوبات انزلت لعقاب المخالفين وهي ايضا ثابتة لا تتغير بتغير القانون الوضعي.

عذرا لكل الاخوة والاخوات ان كان فهمي لهذه القضية به قصور ويشوبه العور ولكني اكتب ما اعلمه حتى اعلم المزيد.

لكم جميعا ودي واحترامي

ا العزيز جدا سيف مرحبا بك على متصفحي مرة ثانية

هل تعلم ..ابتسمت طويلا وانا اقرأ مشاركتك وقلت في نفسي

انا كتبت هذا الموضوع لاصل الى نقطة التقاء مع من اختلف معهم

لكن ان اختلف مع من اتفق معهم فهذا شئ لم يكن في اجندة تفكيري على الاطلاق ولهذا ابتسمت

لم يكن المغزى من فتح المتصفح ان ابين ماهو واضح لكل احد فكل واحد منا يعرف توجهه وطريقة تفكيره

ولست هنا بصدد التعريف بمنهج او فلسفة معينة لان كل من المنتدى نخبة من المثقفين والقراء وكلهم يعلمون بلاشك

فالحديث فيما هو معلوم لدي ولديك ولديهم هو استطراد لاداعي له بل واجترار في معلومات تم التعامل معها مئات المرات

اذن ما اريد ان اصل اليه هو كيف اتكلم معك ومعهم وكيف يتكلمون معي ...

طريقة حوار تجعلنا نصل لمنطقة عبورآمن دون ان يضطر احدنا لالقاء الاخر في بئر الاقصاء والابعاد والتكفير

اريدهم ان يسمعوا صوتي النقي واسمع اصواتهم النقية بدون ذبذبات البث والتشويش المتعمد من قبل جهات يهمها ان نظل مختلفين

هذه هي وجهة نظري التي اريد ايصالها للجميع هنا ..لو فكرنا جميعا بهذه الطريقة ستزول العقبات وتنهدم جسور الخلاف

عذرا سيف ..لاتتضايق من كلماتي لكني صدقا احترم الاخر جدا واستغرب كثيرا من هولاء الذين يكرهون احد فقط لانه يخالفهم

اشكرك كثيرا بامتداد البياض لمرورك الباهي وكلماتك الطيبة .....دمت بخير دوما لايوما

تم تعديل بواسطة همس
رابط المشاركه
شارك

مشكلتنا مع من يسمون انفسهم بالإسلاميين هي في مؤيديهم الذين يعتبرون أي نقدا لهم هو بمثابة نقد للدين ونقد للإسلام.

مثلا أنا لاأنتقد الشيخ حسان لو أفتي فتوى في صحيح الدين ولو لم اقتنع بها فربما لا آخذ بفتواه أو استفتي دار الإفتاء،

ولكن عندما يفتيني بأنني ليس من حقي التظاهر ضد الحاكم وأنه يجب على طاعته حتى لو كان فاسقا أو فاجرا، فهنا لي الحق في نقده واتهامه بالخطأ وموالاة الحكام وممالأته،

عند هذه النقطة سوف تجد مؤيدوه يتهمونني بأنني أشوه الإسلام،

كيف؟ ولماذا؟

لأن معظم مؤيدوه يعتبرونه الدين الاسلامي وانه لاينطق عن الهوى.

ألم ترى ذلك بنفسك؟ وأقرب مثال لذلك موضوع أبو إسماعيل.

السلام عليكم

اخى الفاضل محمد ساستغل حاله الهدوء و الاحترام فى هذا الموضوع و اتداخل معك لو أذنت

بصفتى من محاوريك منذ زمن و بالرغم من اختلافنا فلك عندى و الله مكانه كبيره

.اولا انت عزلت نفسك بالإشاره الى ..مشكلتنا ... و ...مؤيديهم و هذا تجعل جفوه فى الحوار

فى الوقت الذى يجب فيه ان نكون ..كلنا ..فى جانب واحد فنحن و لله الحمد مسلمين .

نحن اهل السنه و الجماعه تحديدا يا محمد و هم جل مسلمى مصر و العالم ليس لدينا ولايه الفقيه او الغلو

المشهور لدى طوائف قليله من المسلمين كالشيعه و الصوفيه و مشهور لدينا ان كل يؤخذ منه و يرد عليه إلا المعصوم

صلى الله عليه و سلم محمد بن عبد الله و أكاد اجزم يا محمد ان اشد من ينقد المخطئ هم اهل البيت انفسهم

و يمكننا بقليل من الحياديه متابعه مواقف هؤلاء لو اخطأ احد منهم و على سبيل المثال و اشهرهم

البلكيمى نائب حزب النور الذى لم يمضى عليه سواد الليل الا و كان اعضاء حزبه عاقبوه كما رأينا و سمعنا

بل حتى ابواسماعيل نفسه و موضوعه من الذى قال نه منزه و لا ينطق عن الهوى شأنه كشأن غيره و من تكلم

و انا منهم تكلم عن الظاهر المعلن للجميع و الذى انقسم فيه الجميع الى فريقين بسبب ضبابيه

المستندات المقدمه و عدم القطع فيها من الفريقين انفسهم .

فضلا عن مراجعات اهل العلم قديما و حديثا شريطه العلم و الادب فى ذلك

و هذا ما نفتقده حقيقى حين تعدى مرحله النقد بضوابطها الى التشويه و السخريه ليس من الشخص نفسه

و إنما للمنهج الذى يحمله و المنتدى مليئ بالمواضيع و المداخلات فى هذا الإطار خصوصا تلك التى تنبنى على

خبر غير موثق او مكذوب كعاده صحف معينه كاليوم السابع و المصرى اليوم

و يمكنك بقليل من الصبر مراجعه كم موضوع تم فتحه للنيل من السلفيين تحديدا و كان اساسها اخبار ثبت كذبها

الشئ الاخر يا محمد و الذى يثير حفيظه البعض و انا منهم هو ما تفضلت به

ولكن عندما يفتيني بأنني ليس من حقي التظاهر ضد الحاكم وأنه يجب على طاعته

حتى لو كان فاسقا أو فاجرا، فهنا لي الحق في نقده واتهامه بالخطأ وموالاة الحكام وممالأته،

على اى اساس بنيت حكمك ان ما افتاك به خطأ فاعطيت نفسك الحق فى نقده و اتهامه هل لأن الفتوى تخالف هواك

ما افهمه يا محمد ان الفتوى فى الدين علم يقوم به اهله كأى عمل اخر فى الدنيا يقوم به اهله و انا كعامى

فى التخصص هذا يجب ان اراجع اهل الاختصاص و اتبع رأيهم و الحجه عليهم بعد ذلك

اما لو تركنا الأمر لأهله فسوف نستريح كثيراو هذا تعمل به الدنيا بأسرها فانت تذهب بسيارتك الى الميكانيكى و ليس النجار

مثلا ليصلحها لك و هكذا ....ايضا يا محمد ربما انت لا تفعل ذلك و انما هناك من ينقد القائل لينفذ منه الى القول نفسه

فينقد حسان فى موضوع ...مثلا ...الخروج على الحاكم و يشتد ليصل الى نبذ القول نفسه ناسيا ان حسان ..مثلا ..لم يقل

هذا من دماغه و انما يقوله بناء على دليل كذا و كذا فيغلق عقله عن الدليل و يتبع هواه و يتفلسف و يبدأ هو

فى تبوأ منزله المفتى ليسوغ لنفسه ما ارتأه عقله ...للاسف .

تم تعديل بواسطة abaomar
رابط المشاركه
شارك

============================================

الاخت الكريمة همس

لكي جزيل الشكر لردك الانيق ولكن...........

اولا انا ضد نظرية التعميم على اطلاقها فالخير والشر موجودان داخل الفرد الواحد وداخل التيار الواحد

والسؤال هنا كيف يصبح رجل الدين ليبرالي ؟؟ وذلك يقودنا لسؤال آخر ما هي الليبرالية؟؟ وما علاقتها بالدين؟؟ أي ما هي نقاط الاختلاف بين التيار الليبرالي والتيار الديني ؟؟وهل من الممكن ان يكون الليبرالي رجل دين؟؟والعكس

من وجهة نظري القاصرة تماما في هذا الموضوع ان الاختلاف يكمن في نقطة الاخلاق والالتزام فكل الحريات التي ينادي بها الليبراليون يتضمنها الدين ويضمنها لكافة المواطنين على اختلاف انتماءاتهم

اما عن الاخلاق فالليبرالية ترى ان الالتزام بالاخلاق التي ارتضاها المجتمع(وبالطبع هي متغيرة طبقا لرغبات واهواء المجتمع والافراد والثقافات ) والفرد حر في دائرته الشخصية (انت حر ما لم تضر)

والمخالفة يكون عقابها بالقانون الوضعي القابل للتغيير باستمرار

اما التيار الديني فهو ملتزم بتشريعات الدين الذي يدين به(وهي اخلاق ومعاملات ثابتة لا تتغير بتغير الوقت او الثقافة او الافراد) وعقوبات انزلت لعقاب المخالفين وهي ايضا ثابتة لا تتغير بتغير القانون الوضعي.

عذرا لكل الاخوة والاخوات ان كان فهمي لهذه القضية به قصور ويشوبه العور ولكني اكتب ما اعلمه حتى اعلم المزيد.

لكم جميعا ودي واحترامي

ا العزيز جدا سيف مرحبا بك على متصفحي مرة ثانية

هل تعلم ..ابتسمت طويلا وانا اقرأ مشاركتك وقلت في نفسي

انا كتبت هذا الموضوع لاصل الى نقطة التقاء مع من اختلف معهم

لكن ان اختلف مع من اتفق معهم فهذا شئ لم يكن في اجندة تفكيري على الاطلاق ولهذا ابتسمت

لم يكن المغزى من فتح المتصفح ان ابين ماهو واضح لكل احد فكل واحد منا يعرف توجهه وطريقة تفكيره

ولست هنا بصدد التعريف بمنهج او فلسفة معينة لان كل من المنتدى نخبة من المثقفين والقراء وكلهم يعلمون بلاشك

فالحديث فيما هو معلوم لدي ولديك ولديهم هو استطراد لاداعي له بل واجترار في معلومات تم التعامل معها مئات المرات

اذن ما اريد ان اصل اليه هو كيف اتكلم معك ومعهم وكيف يتكلمون معي ...

طريقة حوار تجعلنا نصل لمنطقة عبورآمن دون ان يضطر احدنا لالقاء الاخر في بئر الاقصاء والابعاد والتكفير

اريدهم ان يسمعوا صوتي النقي واسمع اصواتهم النقية بدون ذبذبات البث والتشويش المتعمد من قبل جهات يهمها ان نظل مختلفين

هذه هي وجهة نظري التي اريد ايصالها للجميع هنا ..لو فكرنا جميعا بهذه الطريقة ستزول العقبات وتنهدم جسور الخلاف

عذرا سيف ..لاتتضايق من كلماتي لكني صدقا احترم الاخر جدا واستغرب كثيرا من هولاء الذين يكرهون احد فقط لانه يخالفهم

اشكرك كثيرا بامتداد البياض لمرورك الباهي وكلماتك الطيبة .....دمت بخير دوما لايوما

==============================================================

الاخت همس

لا داعي للاعتذار فهدفك من المقال والحوار القائم وصلني منذ البداية ولا اختلف معك في شيء ولكن اردت ان اوضح ان تقبل الاخر رغم اختلافه ليست قصرا على تيار او فئة وليست ببعيدة عن الدين فهي من ثوابت الدين الاسلامي والحوار هو جوهر الدعوة

لكن الاختلاف يقع في الالتزام الليبرالية تلتزم بما يرتضيه المجتمع ولو خالف الدين فالفرد هو محور الحرية اما الدين فله ثوابت لا تتغير ولو تغير المجتمع والافراد

لكي ودي وتحياتي ودعواتي

رابط المشاركه
شارك

مقال يستحق يتبروز ويتثبت في صدارة المنتدى

لكي تحياتي يا سيدتي على هذا القلم الرشيق الذي يقطر حكمة ....

والف مليون شكر لهذا الأب الذي ربى وأنتج وأهدانا عقلاً مثل عقلك ...

اخي الكريم ..ابوعمر

تغمرني بفيض عطائك حين تضفي على شخصي البسيط هذا الاطراء الغارق في الكرم

ممنونة كثيرا لمرورك ويزيد امتناني وانت ترسل عبر السماء شكرك لابي

كلماتي لاتكفيك هنا سيدي ..

احيانا يكون الصمت أبلغ من الكلام ...انت هنا جعلتني بليغة جدا

رابط المشاركه
شارك

أولا هموسة

ازيك

ثانيا غاليتي

هنا في المحاورات مش شرط حكاية السلامات دي في مواضيع حوارية ساخنة كده

ممكن حد يمسك خيط من الخيوط و يرد عليه من غير ما يناقش رأس الموضوع

و ده مؤكد مش تجاهل لصاحب الموضوع

لأن المواضيع اللي من النوع ده و لما ما شاء الله بتوصل ل30 صفحة و مشاركات

بالمئات ممكن ننسى أصلا مين اللي كتب الموضوع هههههههههههههههه

عكس المواضيع الأدبية الرايقة :)

بيبقى عندنا وقت و مساحة نسلم و نتغزل في بعض :wub:

فأعذريني و ماتزعليش يا جميل

الغالية عبير

ايو كده ...دي حبيبتي عبير اللي انا باعرفها

هموسة ...وغاليتي ..وازيك ....

هي دي العطايا التي اذا ادمنها الانسان صعب ان يفقدهافقط لان الموضوع جاد والحوار ساخن

شوفي ياعبورة تعلمت ان ابقي درجة حواراتي تحت الصفر

ومهما حدث احافظ على هدوئها

لان سخونتها وارتفاع درجة حدتها من شانه ان ينسف الفكرة التي احارب من اجلها

واول خطوة ليبقى الحوار هادئا ان يشعر طرف الحوار انك تحترميه ولاتحملين له او عنه (تصور غير محبب)

وثاني خطوة مادامت اللغة هي معجزة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبها نزل القران الذي لو نزل على جبل لاذابه

فكيف يمكن ان تعجز عن تليين قلوب البشر ...هذه فلسفتي في حواراتي غاليتي ..ولهذا سامطرك ترحيبا وتحايا كلما التقيت بك هنا

شتاء كان لقاء حرفنا او صيفا ..فلغتي لاتعترف بالفصول

دمت طيبة اليوم وكل يوم

رابط المشاركه
شارك

أولا هموسة

ازيك

ثانيا غاليتي

هنا في المحاورات مش شرط حكاية السلامات دي في مواضيع حوارية ساخنة كده

ممكن حد يمسك خيط من الخيوط و يرد عليه من غير ما يناقش رأس الموضوع

و ده مؤكد مش تجاهل لصاحب الموضوع

لأن المواضيع اللي من النوع ده و لما ما شاء الله بتوصل ل30 صفحة و مشاركات

بالمئات ممكن ننسى أصلا مين اللي كتب الموضوع هههههههههههههههه

عكس المواضيع الأدبية الرايقة :)

بيبقى عندنا وقت و مساحة نسلم و نتغزل في بعض :wub:

فأعذريني و ماتزعليش يا جميل

الغالية عبير

ايو كده ...دي حبيبتي عبير اللي انا باعرفها

هموسة ...وغاليتي ..وازيك ....

هي دي العطايا التي اذا ادمنها الانسان صعب ان يفقدهافقط لان الموضوع جاد والحوار ساخن

شوفي ياعبورة تعلمت ان ابقي درجة حواراتي تحت الصفر

ومهما حدث احافظ على هدوئها

لان سخونتها وارتفاع درجة حدتها من شانه ان ينسف الفكرة التي احارب من اجلها

واول خطوة ليبقى الحوار هادئا ان يشعر طرف الحوار انك تحترميه ولاتحملين له او عنه (تصور غير محبب)

وثاني خطوة مادامت اللغة هي معجزة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبها نزل القران الذي لو نزل على جبل لاذابه

فكيف يمكن ان تعجز عن تليين قلوب البشر ...هذه فلسفتي في حواراتي غاليتي ..ولهذا سامطرك ترحيبا وتحايا كلما التقيت بك هنا

شتاء كان لقاء حرفنا او صيفا ..فلغتي لاتعترف بالفصول

دمت طيبة اليوم وكل يوم

الحقيقة يا همس

انت عاملة لنا غيبوبة في المنتدى

هههههههههههههههههه

كل اللي بيعدي على كلامك فجأة بيتحول لشخص رومانسي حالم

و يرد بهدوء كأنه معصوب العينين مسلوب الارادة

:blink:

وجودك فعلا فارق جدا

و كنا محتاجين نسمة هواء لطيفة تلطف الأجواء المشحونة دايما

بالسياسة لعنها الله

ابقي دوما بالقرب غاليتي

h):

هو الموضوع كان على ايه بقى

( وشي و انا سارحة في الملكوت)

:harp:

رابط المشاركه
شارك

مليون هلا وغلا لك ولهذا الربيع الذي جاءت به حروفك

اذن ياعبورة هل مازال عندك شك ..ان موقفي المضاد مع الرجل سببه انا ؟؟

المسالة ياغاليتي في طريقة عرض الفكرة

البعض يعرض فكرته محاطة بهالة نور ..وفي المقابل يمرغ فكرة مخالفه في وحل السخرية والاستهزاء

فشئ طبيعي اذا تعرضت فكرة احدهم لهجوم غير مبرر ان يثور ويعربد _ولا اسهل هنا من الهجاء _

وشئيا فشيئا تختفي الفكرة وتبقى حرب الشخوص وكل واحد يسعى للنيل من الاخر

واسترداد كرامة مهدورة على عتبات حوار لم يعترف باول ابجديات النقاش الا وهي احترام الطرف الثاني

السياسة وما ادراك مالسياسة ؟؟

انها الشر الذي لابد منه ...مهما فررنا منها نعود اليها ..قبيحة ولكنناا نعشقها

والعزاء هنا ان قوانين العشق لاتبرير لها

سعدت بمرورك عزيزتي

تم تعديل بواسطة همس
رابط المشاركه
شارك
  • 1 year later...

نكهة البدايات التي لن انساها ...عبق الماضي القريب الذي اشتاقته نفسي

من احب الموضوعات الى قلبي ويندر ان ادخل المنتدى بدون ان اعرج عليه

واليوم وجدتني مدفوعة بطاقة حنين عنيفة وانا استعيد تاريخ مشاعري في هذا المتصفح

لجميع من مر هنا وترك بصمته على جبين تاريخي تحيتي اينما كنتم

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • اضف...