اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أوباما اول رئيس أمريكي يعلن تأييده لزواج المثليين !!


الغريب

Recommended Posts

الاستاذ الفاضل وايت هارت

تعجبت حقيقة لرد حضرتك هذا علي الزميلة الفاضلة نوران ، فبعد ان اكدت ان العلم يقر ارتباط العلاقات الشاذة بالوراثة او الجينات

اذا بحضرتك بدلا من ان ترفق لنا هذه الدراسات العلمية التي تؤكد ذلك ، استشهدت لنا باقتباس لزميل هنا في المحاورات يدعي رجب !!!! :blink:

مين الاستاذ رجب ؟ و كيف نستدل علي صحة كلامه ؟ و اين المراجع التي استخدمها في اثبات ما يقول ؟

1- لا داعي للتعجب يا عزيزتي ... وانا لم "أكد" ولم "انفي" أى شئ ... وانما نقلت بكل أمانة ماهو معروض ومتاح بهذا الصدد ... ثم تذكري أمر هام من فضلك .. انا كنت دقيق للغاية فلم اقصر الأمر على الأسباب العضوية للمثلية الجنسية وانما:

5- الأنجليز الذي شملتهم تلك الإحصائية يا عزيزتي هم نتاج أجيال فى ظل المنهج العلماني الليبرالي الديموقراطي، فى ظل أبحاث ودراسات معملية أو جامعية وعلى مستوى العالم من أثبتت ما هو كان غير معلوم للأجيال السابقة (اجدادهم وأبائهم) أعني مسألة الأسباب الجينية والوراثية للمثلية الجنسية، علاوة على مفاهيم التعددية وحرية الفرد فى إختيار ما يراه مناسباً له هو، وبانهم اذا ما "دسوا أنوفهم" فى شئون غيرهم، فبالمقابل اليوم التالي هناك من سوف يدسوا انوفهم فى شئونهم الخاصة هم أيضاً، وهذا ما سوف لن يقبلوه باى حال من الاحوال ... فحريتهم ثمينة للغاية ... وبالتالي فمن الطبيعي والبديهي ان تتغير النسبة بهذا الشكل الراديكالي ... وليس معنى انهم لا يرون ان المثلية الجنسية خطأ بأنهم فى اليوم التالي سوف يصبحون كذلك، وانما هم يعترفوا بوجود الآخر المختلف ويقبلوا التعايش والتعامل معه (كل حسب شخصيته) طالما ان المعاملة حسنة، ولا يشوبها ما يضرهم أو يأذيهم من ناحية، ومن ناحية أخرى طالما يحترمون القوانين القائمة ... وهذا الوضع هو من أحد أشكال "السلم الإجتماعي".

اذن انا لم أحصر المثلية الجنسية فقط فى العامل الجيني أو الوراثي ... وبما انكِ إخترتي "فقط" الأسباب العضوية - وهذا امر متوقع لإحدى الداعيات الى الدولة الدينية حيث لا وجود لا لتعددية ولا لحرية إختيار لما يراه مناسباً له هو "المواطن" الفرد، ومطلوب - وفق إيمان وإعتقاد غيره - قهره وقمعه وإجباره على الإزدواجية والعيش مرتدياً ماسك / قناع فى حياة تنكريه تقوم على المظاهر ... فلا مانع لدى من الإستمرار فى مقارعتك ومحاججتك وبمصادر ....

2- العزيز "رجب" هو أحد أعمدة المحاورات تماماً مثل الأعزاء الراحلين الأفوكاتو وأخناتون وغيرهم ... الله يمسيه بالخير العزيز رجب يا سيدتي كان طبيب بشري متمكن من مهنته، ولطالما أسدى النصح والإستشارات وخدماته ولم يبخل أبداً بمعلوماته الغزيرة الطبية على أى من الأعضاء هنا .... ولهذا رأيت (تقديراً وعرفاناً لرجل أكن له كل إحترام وتقدير) أن استشهد بخبرته كأحد المتخصصين ومن بيتنا :wub:

ولكن على مايبدو انه لا يناسبك، وتفضلين عوضاً عنه المواقع الغربية حتى ولو كانت مسيحية لنقض ما يتعلق بالعلمانية :Head:

ولكن لا بأس ... على الأقل إجتهدتي وبحثتي ووضعتي لنا ما يدعم وجهه نظرك، وهو ما أحترمه كثيراً، ويشجعني على الإستمرار فى التحاور معكِ فى جو يسوده الود والإحترام حتى وان لم نتفق البتة :give_rose:

الابحاث في هذا المجال لم ترقي الي درجة التأكد والاثبات

واذا وضعت لكِ أبحاث ترقى الي درجة التأكد والإثبات ... فما العمل؟

وماذا اذا أثبت العلم والعلماء فى المستقبل تفاسير مغايرة لما فى كتب الأديان ...كما حدث بالفعل فى بعضا الحالات ... الاحاديث التى تحدثت على سبيل المثال لا الحصر عن شكل كوكب الأرض ومن يدور حول الآخر الشمس أم الأرض؟ و "جاليليو" الذي إستاء منه قساوسة الفاتيكان لأنه كان يدافع عن نموذج كوبرنسكوس بخصوص أن الشمس ثابتة والأرض والكواكب تتحرك حولها، ورأوا ان مثل هذا الكلام مخالف لما جاء في الإنجيل بأن الأرض ثابتة. وكان اعتقاد رجال الكنيسة آنذاك بأن الأرض هي الثابتة وأن الشمس والكواكب تتحرك حولها. فكان رجال الكنيسة يتهمون جاليليو بالخروج عن تعاليم الإنجيل، وكيف انهم حاكموه، وفى المستقبل تبين خطأ الكنيسة فتراجعوا وإعتذروا، بل مؤخراً فى عصرنا الحديث تم تكريمه بوضع تمثال له فى داخل جدران الفاتيكان نفسه!!! أو تلك المتعلقة بالنطفة التي تقع في الرحم أربعين ليلة ... ومن المسئول عن تحديد جنس الجنين؟ ... الخ ... فماذا نفعل ساعتها؟ أنكفر بالأديان، ام ببساطة لا نحاول إقحامها فيما لم تنزل من أجله، ونبدأ فى لي عنق الآيات وتفسيرات وتفسيرات للتفسيرات .... والجعل منها آداه للتحارب والتعالي والتباهي والمعايرة على غيرها من الأديان وأتباعهم؟!؟!؟

انتِ تستشهدين بأبحاث تنفي وأنا سأشتشهد بأبحاث تثبت ... وطالما أنتِ وبعض الزميلات والزملاء من تعتبرون "المثلي الجنسي" متهم مجرم يجب إقصاءه وإعدامه برجمه أو بإلقاءه من إعلى / من على مرتفع (ككثيرين غيرهم متهمين بتهم أخرى حسب إيمانكم وإعتقادكم) اذن اتعرفين هذه الحالة فى القانون بماذا تفسر، والى ماذا تؤدي؟؟؟ القاضى الجنائى فى هذه الحالة يتقيد بما جاء فى أوراق القضيه، وأنه ملزم بتفسير الشك فى صالح المتهم وأنه يتعين عليه الحكم بالبراءه اذا لم يجد فى أوراق الدعوى من الأدله والقرائن التى لاتقبل الشك مايدين المتهم ... إنتهى!!!

و احب ارفق لحضرتك بحثين احدهم يقر بعدم وجود علاقة بين هذه الافعال و الجينات

...

و الاخر و هو الاهم ، بحث جمع تقريبا معظم الدراسات التي تحاول اثبات دخل الوراثة بهذه العلاقات و قام بتفنيدها

مستندا علي ملاحظات علماء اخرون

حسناً ... وطالما ان شهادة العزيز الحاضر الغائب الطبيب البشري الدكتور رجب وشرحه للفكرة بكل بساطة وسلالسة لم تعجبك ... اذن دعينا نلقي نظرة على تلك الأبحاث:

The biology of sexual attraction

New evidence supports biological basis for 'gay brain' theories

وهناك العشرات من الأبحاث التى خلصت (وماتزال تعمل) الى ذات الشئ .... هناك علاقة جينية / وراثية (كروموزوم وهورمونات) بالمثلية الجنسية ,,,, و اخرى مختلفة وليكن تلك النفسية، وهى التى تسائلتي عنها هنا:

و من الاشياء المهمة في البحث استدلالين علي عدم صحة ما قيل بوجود علاقة وراثية

الاستدلال الاول هو ان نسبة من الشواذ بعد تلقيهم علاج سلوكي تركوا هذه الافعال و اصبحوا عاديين مما يدل عل ان الامر

قابل للاصلاح و انه سلوكي و ليس جيني و اللا كيف لامر جيني ان يتغير ؟

وهذا هو سؤ الفهم / الخلط الذي سقطتي فيه يا عزيزتي ... فإذا عدتي لمطالعة الأبحاث والدراسات التى تناولت المثلية الجنسية، ستجدي انها ليست واحدة بل على الأقل خمسة:

1- جينية / وراثية .... أى سمة وليست مرضاً ... It is a trait not a disease

2- نفسية .... وليكن هؤلاء من تعرضوا لظروف وحوادث معينة فى طفولتهم (أسر محافظة منغلقة، مدارس داخلية، التربية على يد خدم ذو ميول جنسية مثلية يستغلونهم لتفريغ شهواتهم، إستغلال أحد أقارب للطفل جنسياً .... الخ ...)

3- إرادية ... إختيار الفرد البالغ نفسه لما يناسبه هو، ولعدة اسباب ... وتحت هذه الفئة على حسب ما فهمت يندرج:

أ- مزدوجي الميول الجنسية ... ,هي سلوك أو توجه جنسي تعني ميل الشخص عاطفيا أو جنسيا أو كليهما لنفس جنسه وللجنس الآخر أيضا.

ب- متغيري / متحولي الجنس ... وهي الحالة التي يعرف فيها الفرد نفسه على أنه ينتمي إلى الجنس المختلف عن جنسه الحيوي الأصلي. أغلب أسباب تغيير الجنس تعود إلى عدم راحة الفرد بجنسه الحالي ورغبته بأن يصبح فردا من أفراد الجنس الآخر، أو أن الفرد يعاني من إعاقة تسبب له قلقا من جنسه الحالي.

وتسائلك يا عزيزتي يرتبط بالفئة الثانية، ولهذا الدراسة تحدثت عن "نسبة" من مثيلي الجنس الذين تلقوا علاج سلوكي عادوا وأصبحوا "غيري الجنسية" أو محبي للجنس الآخر ... خاصة واذا كان منهم من لديه الرغبة من داخله فى التخلص من المثلية الجنسية، وليكن هؤلاء ممن يتسببون فى الضرر على غيرهم ( Pedophile ) أى ممارسة الجنس (إغتصاب :sad: ) مع الأطفال .... أما الباقين فهم (عقلهم وجسمهم) لم يتقبل هذا العلاج "السلوكي" وهذا ببساطة لأن مثليتهم الجنسية هى تلك من الفئة الأولى (سمتهم الجينية / الوراثية) ...

وكما تذكرت بكل الخير، وأستشهدت فى هذا الموضوع حتى الأن من الأعضاء الذين تأثرت وأستفدت وتفاعلت معهم إيجابياً هنا بالمحاورات، وأكن لهم كل إعتزاز وإحترام وتقدير، الاعزاء (المحامي) الأفوكاتو رحمه الله، والعزيز (الطبيب البشري) رجب، اسمحي لي أن أتذكر أيضاً العزيز (الطبيب النفسي) أبو حلاوة، ورأيه حول فيما نحن بصدده هنا فى هذا المنعطف من حوارنا:

الحقيقة يا صعيدي ان النسبة ليست كذلك فقط في السويد و لكن في اغلبية دول العالم و تزيد تلك النسبة لتصل لحوالي 30 في المائة في بعض دول الخليج العربي

الجنس ليس مجرد اعضاء تناسلية و لكن مجموعة من المقاييس النفسية بل و البيولوجية و بالتحديد مناطق معينه في المخ

و هناك فرق بين المثلية الجنسية و ده تعبير بيستخدم علميا بدلا من الشذوذ الجنسي و التحول الجنسي -- الترانسيكسيواليزم ---

الترانسيكسواليزم لا يعني بالضروة رغبة مثلية .. و لكن يعني ان الشخص يتصور انه موجود في جسد غير حقيقته النفسية و هناك من الترانسيكسوالز من يستمر في علاقته بالنساء و العكس صحيح ايضا .. و من الغريب ان نسبة كبيرة ممن يقوم باجراء عمليات من هذا النوع بتنتهي بالانتحار .. و الملاحظ ان الكثير من هؤلاء بيعاني من امراض نفسية و هناك بروتوكولات معينة لابد من اتباعها قبل الموافقة علي ذلك النوع من العمليات قد تستمر لسنوات قبل التدخل الجراحي و

الحقيقة ان الجنس لا يتحدد فقط في بطن الام و لكن مع النمو و التربية و خاصة في اول ثلاث سنوات من العمر و بعد ذلك و بدرجة اقل في فترة المراهقة

و المثلية الجنسية و اكرر ليست بالضرورة التحول الجنسي و لكن سلوك جنسي قد يدخل فيه عوامل كثيرة جدا اولها العامل البيولوجي و علي سبيل المثال هناك حتي في الحيوانات سلوك شاذ و بعض الدراسات ترجع ذلك لتركيب بعد المناطق في المخ خاصة المهاد التحتي و ان كان معظم تلك الدراسات ليست قوية و لا يوجد اي اثبات حاسم

ثانية العامل النفسي و من الضروري التأكيد علي نقطة هامة جدا و هي ان الممارسة الجنسية تتأثر بشكل قوي جدا بالتعلم يعني كما يحدث في بعض الدول ذات المجتمعات شديدة التحفظ او احيانا المجتمعات المغلقة كالسجون مثلا او ما الي ذلك

قد يكون شخص ما ليس لديه استعداد معين للمثلية الجنسية و لكن قد يتعلم ذلك السلوك من المجتمع المحيط به

و هنا مكمن المشكلة فالمؤكد حاليا ان تغيير شكل من ممارسة السلوك الجنسي غاية في الصعوبة و النتائج غير مشجعة علي الاطلاق و قد نضطر لذلك في حالة واحدة فقط اذا كان السلوك بيشكل خطر علي المجتمع او بيرفضه الفرض الذي يعاني منه و بيشكل عليه عبا نفسي و من امثلة ذلك البيدوفيليا مثلا و اكرر مرة اخري النتئاج غير مشجعة و نضطر احيانا في حالات قصوي لاستخدام وسائل الاخصاء الكيماوي لحماية المجتمع من الشخص المريض بفرض انواع معينة من الادوية المضادة للتستوستيرون

وقناعتي تامة ان كل تلك الفئات موجودة ومنتشرة وعلى جميع المستويات والفئات الإجتماعية، مع الفارق فى مسالة السرية والعلانية .... على اننى بكل تأكديد كأحد اشد الرافضين لعالم "المظاهر" و"الإزدواجية" ... أفضل العلانية بما فيها من نقاط سلبية، تظل تحت السيطرة والأهم تتيح للطرف الآخر التقرير عما اذا كان سيستمر فى التعامل أى كان نوعه مع الطرف الآخر بعد إعلانه وتصريحه بأنه مثيلي الجنس، أم تجنبه أو قصر التعامل الى أضيق الحدود ... افضل هذا - وهو الذي وفره المنهج العلماني الليبرالي الديموقراطي - عن منهج الدولة الدينية (المزدوج، الظاهري) وما ينتج عن "إخفاء" الفرد المواطن لهويته الحقيقية ويشرع فى التصرف من خلف قناع زائف، وما يتبع ذلك من غش وخداع وتدليس ... وفى بعض الأحيان حتى الى سلسلة من الجرائم والشرور (الأضرار على الغير!)

و الثاني ان هذه العلاقات الشاذة بالتأكيد لن تنتج نسل ، فأذا اعتبرنا ان الامر ناتج عن جينات في هؤلاء الاشخاص

فبالتالي كان المفروض ان ينقرض هؤلاء الشاذين تدريجيا لانهم لا ينتجون نسل به نفس العيب يورث لابناء لكن لم يحدث هذا بل ان النسبة في ازدياد

1- وماذا عن بنوك "متبرعي" السائل المنوي المنتشرة فى الكثير من دول العالم؟

2- وماذا عن هؤلاء الذين يعيشون فى مجتمعات او اوساط "ضاغطة" و "قامعة" ... وبالتالي يجبروا بشكل او بآخر على الزواج التقليدي بينما هو فى الأصل "مثلي الجنس" ؟!؟!؟

3- هل تنتقل الجينات من جيل الى جيل عن طريق "التوارث" الطبيعي "فقط"؟ ... من هذا الشرح التفصيلي لعالم الجينات، انظري معي الى تلك الفقرة:

المورثة هي قطعة من إحدى سلسلتي الدنا تحتل موضعا معينا على هذه السلسلة وتحدد المورثة بعدد النوكليوتيدات الداخلة في تركيبها ونوعها وترتيبها، وهي قابلة للتغير نتيجة الطفرات لإعطاء أليلات للصفة نفسها.

تنتقل المادة الوراثية من جيل لآخر، خلال عملية التكاثر، بحيث يكتسب كل فرد جديد نصف مورثاته من أحد والديه والنصف الآخر من الوالد الآخر. في بعض الحالات يمكن للمادة الوراثية أن تنقل بين أفراد غير أقرباء بعمليات مثل التعداء أو عن طريق الحمات (الفيروسات).

بشكل أساسي، تحوي المورثات المعلومات الأساسية لبناء البروتينات والإنزيمات والمواد الحيوية اللازمة للعضوية وو ظائفها.

بكل أسف يا عزيزتي .. مهما حاولتي انتِ وبعض الزميلات والزملاء من مؤيدي "الدولة الدينية " اخشى ان قضيتك (إقصاء أو نفى أوإعدام الآخر المختلف أى كان) هى قضية خاسرة ... ولا مفر الا هذا الذي عبرت عنه بكل بساطة وهدؤ العزيزة "عبير الشرقاوي" فى ردها على تسائل العزيزة "لماضة":

" ... التعايش المطلوب يا رهومة

اننا نتقبل الآخر كما هو

بدون محاولة تغييره

و لا اثبات أننا صح و هو خطأ

و رغم سهولة الفكرة

الا انها دوما صعبة التطبيق

مع أن الله سبحانه وتعالى قد بين لنا وصفة التعايش في كتابه الكريم

{ لكم دينكم و لي دين}

أولا وأخيرا فإن حسابنا جميعا على الله تعالى وحده

{ إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ } ... "

أو هذا التعبير والوصف الجميل المعبر الذى كتبه أخيراً العزيز "محمد":

5- الفكر العلماني والفكر الليبرالي يمثلان بستانا من الزهور تنبت بها بعض الحشائش والنباتات الطفيلية، إذا أردت أن تشتري وردة أو وردات فعليك إختيار الورود وليس الحشائش أو النباتات الطفيلية، خذ من البستان أحلى مافيه وتجنب الضار .

gallery_395_32_10657.jpg

تحياتي

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 165
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

زواج المثليين... ليس له دعوه بالدين

فلا تباركه كنيسه ولا معبد يهودى.. بل هو خطيئه كبرى مثل ماهو مصيبه كبرى فى الإسلام

يا أستاذ أبو محمود

العداله مطلوبه حتى لو فرضا مع عدو... فما بالك بأصحاب دين و أهل كتاب

ما قلنا حاجه

لكن كما أوردت أنت... فى المسيحيه برغم إنها ديانه سماويه.....إنحرف بعض الأتباع للخطيئه

عيب بشرى.... لا يعيب الديانه و إن عاب منحرفيها

و كما أوردت أنا... فى الإسلام برغم إنه ديانه سماويه.... إنحرف بعض أتباعه للخطيئه

عيب بشرى.... لا يعيب الديانه و إن عاب منحرفيها

كذا فى المناهج الوضعيه ( برغم إنها ليست باضروره إلحاديه).... ينحرف بعض أتباعها للخطأ

هو أيضا عيب بشرى.... لا يعيب المنهج... و إن عاب منحرفيه

و الصراع ليس صراع بين إيمان و إلحاد كما تحب قوى الظلام و الدين المُسيس أن تحيلها.... و قلنا كثير لكن ما من آذان إن المناهج الليبراليه و العلمانيه تختلف عن اللا دينيه الملحده و معاداه الأديان

و ما نحن بصدده هو منع ولايه الفقيه بإعتباره فقيه فقط و منع مجلس تشخيص مصلحه النظام بعتباره مجلس رجال دين و حسب حتى لو كان على المذهب السنى...

من الواضح العناد والتكبر يا عزيزى هناك فارق شاسع بين الشيعه والسنه وولايه الفقيه والمذهب السنى الرجاء لو سمحت اقرأ الاول عن المذهب السنى وياريت تقرأ بانصاف وبعدين ترد شكرآ للمتابعه

تقول فى آخر مقولتك

اقرأ الاول عن المذهب السنى وياريت تقرأ بانصاف

فيا مرحى... يا مرحى

أهذا تعنى به إنى من أحد المذاهب الأخرى مثلا.... أم خانك القلم فى كتابته فكتب ما لا تعنى؟؟؟

و قبلها تقول

فارق شاسع بين الشيعه والسنه

فيا مرحى... و ألف مرحى أيضا

بالإكتشاف المذهل

و فى البدايه تقول

]من الواضح العناد و التكبر

فيا ألف مرحى... ثم ألف أخرى

تتهمنى بالعناد و التكبر....؟؟؟!!! أهذا قصدك... هل يعنى ذلك إنك تعتبر نفسك من الذين يحكمون على أقدار الناس... من العالين مثلا أو من الفوقيين!!! مثلا

أتوقع أن أجد إجابه.... موضوعيه

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

وأزيدك من ((الشعر)) بيت .. ممارسة البغاء مقابل مال فى انجلترا يعتبر جريمه .. عكس دول اوربيه(( وحتى غير اوربيه او علمانيه كثيره)) تصرح ببيوت الدعاره وبيع الجسد للمتعه نظير أجر

:stop:

"البيت" دة من القصيدة انت فعلاً تقصده زى ماهو كدة .. والا العبارة فيها ان واخواتها، وكناية، ومعنى فى بطن الشاعر؟!؟!؟

انت متأكد انك بقالك 9 سنين هناك؟

طب معلش علشان الانجليش بتاعي مش قد كدة ... ممكن تترجملي الجملة دي معناها ايه؟

In the United Kingdom, prostitution itself (the exchange of sexual services for money) is not a crime

لما ارجعلك بالليل ان شاء الله .. ورايا شغل (أساحبى)) فوتك بعافيه :give_rose: .. بس دور كده واسأل وانت تتأكد من كلامى

waiting.gif

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

5- الأنجليز الذي شملتهم تلك الإحصائية يا عزيزتي هم نتاج أجيال فى ظل المنهج العلماني الليبرالي الديموقراطي، فى ظل أبحاث ودراسات معملية أو جامعية وعلى مستوى العالم من أثبتت ما هو كان غير معلوم للأجيال السابقة (اجدادهم وأبائهم) أعني مسألة الأسباب الجينية والوراثية للمثلية الجنسية، علاوة على مفاهيم التعددية وحرية الفرد فى إختيار ما يراه مناسباً له هو، وبانهم اذا ما "دسوا أنوفهم" فى شئون غيرهم، فبالمقابل اليوم التالي هناك من سوف يدسوا انوفهم فى شئونهم الخاصة هم أيضاً، وهذا ما سوف لن يقبلوه باى حال من الاحوال ... فحريتهم ثمينة للغاية ... وبالتالي فمن الطبيعي والبديهي ان تتغير النسبة بهذا الشكل الراديكالي ... وليس معنى انهم لا يرون ان المثلية الجنسية خطأ بأنهم فى اليوم التالي سوف يصبحون كذلك، وانما هم يعترفوا بوجود الآخر المختلف ويقبلوا التعايش والتعامل معه (كل حسب شخصيته) طالما ان المعاملة حسنة، ولا يشوبها ما يضرهم أو يأذيهم من ناحية، ومن ناحية أخرى طالما يحترمون القوانين القائمة ... وهذا الوضع هو من أحد أشكال "السلم الإجتماعي".

الاستاذ الفاضل وايت هارت

بالنسبة للاحصائية الخاصة بالانجليز و تغير رأي كثير منهم و اعتبارهم العلاقات الشاذة ليست خطأ ، فحتي لو اعتبرنا انه راجع لتغير مفهومهم لحرية الفرد في اختيار ما يشاء ، فهو ايضا لا يختلف عما قلناه

سابقا ، من ان ترك هذه الامور الخاطئة و تبريرها وعدم تجريمها بل و اعطاء هؤلاء الشاذين الحق في الزواج ، سيؤدي بالتاكيد لزيادة تقبل هذه الامور و عدم اعتبارها محرمة و ضد الفطرة الطبيعية وتدريجيا

سيزداد من يقوم بممارستها كما يحدث بالفعل

2- العزيز "رجب" هو أحد أعمدة المحاورات تماماً مثل الأعزاء الراحلين الأفوكاتو وأخناتون وغيرهم ... الله يمسيه بالخير العزيز رجب يا سيدتي كان طبيب بشري متمكن من مهنته، ولطالما أسدى النصح والإستشارات وخدماته ولم يبخل أبداً بمعلوماته الغزيرة الطبية على أى من الأعضاء هنا .... ولهذا رأيت (تقديراً وعرفاناً لرجل أكن له كل إحترام وتقدير) أن استشهد بخبرته كأحد المتخصصين ومن بيتنا :wub:

ولكن على مايبدو انه لا يناسبك، وتفضلين عوضاً عنه المواقع الغربية حتى ولو كانت مسيحية لنقض ما يتعلق بالعلمانية :Head:

ولكن لا بأس ... على الأقل إجتهدتي وبحثتي ووضعتي لنا ما يدعم وجهه نظرك، وهو ما أحترمه كثيراً، ويشجعني على الإستمرار فى التحاور معكِ فى جو يسوده الود والإحترام حتى وان لم نتفق البتة

مع احنرامي للدكتور رجب ، ولكن ليس معني كونه طبيب ان اقتنع برأيه خاصة اذا لم يكن هناك دليل او مراجع يستند عليها في كلامه ، واللا كان واجب علي حضرتك الاقتناع بكلام

اختنا الفاضلة نوران فهي الاخري طبيبة و من بيتنا

الابحاث في هذا المجال لم ترقي الي درجة التأكد والاثبات

واذا وضعت لكِ أبحاث ترقى الي درجة التأكد والإثبات ... فما العمل؟

وماذا اذا أثبت العلم والعلماء فى المستقبل تفاسير مغايرة لما فى كتب الأديان ...كما حدث بالفعل فى بعضا الحالات ... الاحاديث التى تحدثت على سبيل المثال لا الحصر عن شكل كوكب الأرض ومن يدور حول الآخر الشمس أم الأرض؟ و "جاليليو" الذي إستاء منه قساوسة الفاتيكان لأنه كان يدافع عن نموذج كوبرنسكوس بخصوص أن الشمس ثابتة والأرض والكواكب تتحرك حولها، ورأوا ان مثل هذا الكلام مخالف لما جاء في الإنجيل بأن الأرض ثابتة. وكان اعتقاد رجال الكنيسة آنذاك بأن الأرض هي الثابتة وأن الشمس والكواكب تتحرك حولها. فكان رجال الكنيسة يتهمون جاليليو بالخروج عن تعاليم الإنجيل، وكيف انهم حاكموه، وفى المستقبل تبين خطأ الكنيسة فتراجعوا وإعتذروا، بل مؤخراً فى عصرنا الحديث تم تكريمه بوضع تمثال له فى داخل جدران الفاتيكان نفسه!!! أو تلك المتعلقة بالنطفة التي تقع في الرحم أربعين ليلة ... ومن المسئول عن تحديد جنس الجنين؟ ... الخ ... فماذا نفعل ساعتها؟ أنكفر بالأديان، ام ببساطة لا نحاول إقحامها فيما لم تنزل من أجله، ونبدأ فى لي عنق الآيات وتفسيرات وتفسيرات للتفسيرات .... والجعل منها آداه للتحارب والتعالي والتباهي والمعايرة على غيرها من الأديان وأتباعهم؟!؟!؟

الابحاث التي وضعتها حضرتك و مع احترامي لا ترقي الي درجة التأكد كما قلت سابقا ، هي مجرد ابحاث لها مؤيدين ولها معارضين ، و لو وصلت لدرجة الاثبات لايدها الغالبية العظمي و لكن هذا لم يحدث

و قد لا يحدث ،

و العلم لم يثبت علي مدار الاجيال اي اختلاف مع القران و بشهادة علماء ، و لذلك هذا امر غير وارد عندي او عند اي مسلم فهو لم يحدث و لن يحدث يقينا

اما اذا فرضنا حتي ان العلم اثيت وجود هرمونات او حتي امور جينية عند المثليين هي المتسببة في هذه الرغبة الغير سوية ، فهذا في حد ذاته لا يناقض القران في شئ

لكن حتي لو صح هذا الرأي فان الانسان المثلي بامكانه برغم هذه الصعوبات الصبر عليها و عدم اقتراف الحرام

فالامر المرتبط بالدين عند المسلمين في هذا الشأن فعليا هو ان مقترف هذه الافعال مخطئ و كان بوسعه الامتناع عنه

لان الله سبحانه وتعالي لن يحاسب الانسان علي امر ليس بيده الامتناع عنه

انتِ تستشهدين بأبحاث تنفي وأنا سأشتشهد بأبحاث تثبت ... وطالما أنتِ وبعض الزميلات والزملاء من تعتبرون "المثلي الجنسي" متهم مجرم يجب إقصاءه وإعدامه برجمه أو بإلقاءه من إعلى / من على مرتفع (ككثيرين غيرهم متهمين بتهم أخرى حسب إيمانكم وإعتقادكم) اذن اتعرفين هذه الحالة فى القانون بماذا تفسر، والى ماذا تؤدي؟؟؟ القاضى الجنائى فى هذه الحالة يتقيد بما جاء فى أوراق القضيه، وأنه ملزم بتفسير الشك فى صالح المتهم وأنه يتعين عليه الحكم بالبراءه اذا لم يجد فى أوراق الدعوى من الأدله والقرائن التى لاتقبل الشك مايدين المتهم ... إنتهى!!!

استاذ وايت هارت من قال لحضرتك ان حكم الالقاء من مرتفع هو الحكم الاكيد في هذا الامر ، الامر خلافي و ذكرت لحضرتك من قبل انه يحدده علماء الدين و قد يصل فقط الي تعزير يتوقف علي تقدير الحاكم

و للعلم بالشئ المتفق عليه ان مقترف هذه الافعال لو تاب قبل افتضاح امره فليس عليه اي عقوبة علي ما فعله سابقا

حسناً ... وطالما ان شهادة العزيز الحاضر الغائب الطبيب البشري الدكتور رجب وشرحه للفكرة بكل بساطة وسلالسة لم تعجبك ... اذن دعينا نلقي نظرة على تلك الأبحاث:

The biology of sexual attraction

New evidence supports biological basis for 'gay brain' theories

وهناك العشرات من الأبحاث التى خلصت (وماتزال تعمل) الى ذات الشئ .... هناك علاقة جينية / وراثية (كروموزوم وهورمونات) بالمثلية الجنسية ,,,, و اخرى مختلفة وليكن تلك النفسية، وهى التى تسائلتي عنها هنا:

الامر كما قلت لم يصل لدرجة الاثبات بعد و اللا لما وجد خلاف كبير بشأنه و استطيع ايضا ان ارفق لحضرتك ابحاث و اراء لعلماء اخرين في هذا الشأن تنفيه كمثل هذا

No "homosexual gene" can be found, new study says.

و هذا

Evidence homosexuality is not genetic

الشئ الذي لفتني في احد الروابط التي اوردتها حضرتك و هو اول رابط ، ان الباحث حدد اهمية اعتبار الامر له علاقة بالوراثة

و الذي حسب كلامه ان اهميته هي عدم التحامل علي مقترفي هذه الافعال و خاصةانه في البلاد العربية يعتبرون ان

المثليين يجب عليهم الصبر و الامتناع عن هذه الافعال ،

و بالتالي اصبح واضحا ما سبب اصرارهم الشديد علي محاولة ايجاد اي ارتباط وراثي لهذه الافعال

وهذا هو سؤ الفهم / الخلط الذي سقطتي فيه يا عزيزتي ... فإذا عدتي لمطالعة الأبحاث والدراسات التى تناولت المثلية الجنسية، ستجدي انها ليست واحدة بل على الأقل خمسة:

انا لا انكر وجود اشخاص مثليين لهم رغبات مخالفة للفطرة ليس معروف سببها تأكيدا

و لا انكر وجود من تعرض لتحرش مثلا قد يؤثر في اتجاهاته و ميوله ،

لكن في كل هذه الحالات يستطيع هذا الانسان الصبر و عدم الانجرار لهذه المحرمات

اما موضوع العلاقة الجينية تحديدا لم يثبت بعد

و كثير ممن يفعل هذه المحرمات اشخاص عاديين يفعلوها بارادتهم دون اي خلل حقيقي

و اليك هذا التعريف من الويكيبديا

الفرق بين الميول المثلية والممارسات المثلية

الميول المثلية هي أن يكون لدى الشخص انجذاب نفسى وعاطفى وجنسى تجاه أفراد من نفس جنسه.و يوجد الكثير ممن يملكون هذه الميول والمشاعر بصورة طبيعية. وتوجد بعض الدراسات والأبحاث التي تقول أن 4% من سكان العالم هم أصحاب الميول المثلي.

و يجدر التنبيه إلى أن الكثير ممن لديهم هذه الميول لا يقومون بأي ممارسة جنسية مثلية والعكس صحيح،

إذ أن الكثير ممن يمارسون الجنس المثلى ليست لديهم ميول مثلية

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AB%D9%84%D9%8A%D8%A9_%D8%AC%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9

و الثاني ان هذه العلاقات الشاذة بالتأكيد لن تنتج نسل ، فأذا اعتبرنا ان الامر ناتج عن جينات في هؤلاء الاشخاص

فبالتالي كان المفروض ان ينقرض هؤلاء الشاذين تدريجيا لانهم لا ينتجون نسل به نفس العيب يورث لابناء لكن لم يحدث هذا بل ان النسبة في ازدياد

1- وماذا عن بنوك "متبرعي" السائل المنوي المنتشرة فى الكثير من دول العالم؟

2- وماذا عن هؤلاء الذين يعيشون فى مجتمعات او اوساط "ضاغطة" و "قامعة" ... وبالتالي يجبروا بشكل او بآخر على الزواج التقليدي بينما هو فى الأصل "مثلي الجنس" ؟!؟!؟

3- هل تنتقل الجينات من جيل الى جيل عن طريق "التوارث" الطبيعي "فقط"؟ هذا الشرح التفصيلي لعالم الجينات،

يا استاذ وايت هارت حضرتك بتتكلم في احتمالات عجيبة ، يعني الشاذين دول حيصروا يتبرعوا للبنوك طيب يخليهم الاول في المصيبة اللي هما فيها :)

لو راجعت كلامي او الاستنتاج اللي في البحث حتلاقي اننا بنتكلم عن انقراض ( تدريجي ) بمعني ان العدد المفروض يقل بالتدريج لان نسبة من المثليين لن يتزوجوا

و لن ينجبوا بالتأكيد ، و بالتالي العدد المفروض الي نقصان و ليس الي زيادة و هذا لم يحدث

تحياتي

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

شىء غريب جدا أن يحاول البعض التبرير لرذيلة مثل المثلية الجنسية

وكأنهم يتهمون الله عز وجل - حاشاه - بعدم العدل ،، فكيف يهلك قوما كانوا ضحايا لمرضهم الوراثي ؟؟!!!

إن الله لا يظلم أحدا ويُمهل لكن لا يُهمل

1- عن نفسي انا لا "ابرر" لا لرذيلة ولا لفطرة غير سليمة ولا لمثلية جنسية .... الخ .. وانما ببساطة ما ادافع عنه هو اكبر من "المثلية الجنسية" بكثير، فهو ببساطه الدفاع عن حق الآخر الذى اختار أن يعيش بطريقته المختلفة عنى فى سلام، طالما لم يسبب لى أى ضرر مادى أو معنوى ... أهدف الى الدفاع عن خصوصيه الآخر و حريته الشخصية خاصه ممن يعشقون دس انوفهم فى شئون غيرهم بلا كلل و لا ملل ... طالما لم يتعدى على خصوصيتى و حريتى الشخصيه ..... أهدف الى الدفاع عن دولة القانون و المدنية، و ليس دولة القيل و القال، او دولة التمييز و المتميزين ..... وهذا لم ولا يتحقق الا فى ظل المنظومة العلمانية الليبرالية الديموقراطية

المشكلة تكمن من وجهه نظرى فى المصدر الذى سيرجع اليه الجميع و كيفيه الحكم عليهم بعدها بأنهم أصحاب " فطرة سليمة " من عدمه ... دعينى اعطيكي مثال متواضع لما أعنيه ...

انا و انتِ وعلى الرغم من اختلاف عقيدتنا الدينية، و تفاوتنا وربما حتى تناقضنا فى مدى فهمنا وتطبيقنا لشعائرنا الدينية، الا اننا سنجد انه اذا فى إحدى المرات إنشقت الأرض أمامنا و ليكن بسبب زلزال مفاجئ و أبتلعت برجا سكنيا بكل من فيه فى لحظة (مثال واقعي تكرر بصورة او بأخرى عشرات ان لم يكن مئات المرات) ... فهل فعلاً جميع من كانوا فى هذا البرج خطئة ومجرمين إستحقوا عقاب الله بالهلاك؟!؟!؟

من ناحية أخرى وفى سياق ذات المشهد، إن كلانا و فى نفس اللحظة سنصرخ بــ(((الفطرة))) و نقول يا الهى ... أو لا حول ولا قوة الا بالله ... و لكن تخيلي اذا كان معنا شخصا ثالثا يعتقد بشئ آخر تماما، فهل يا ترى و ((( بفطرته ))) سوف يصرخ أيضا معنا قائلا يا الهى؟

هل مثلا لو صرخ قائلا: ما هذا؟ - أو: غير معقول؟ - أو: اللعنة! .... فهل هذا يعنى بأن ((( فطرته ))) غير سليمة؟!؟!؟ هو هو ذات الأمر هنا، فأنتِ تؤمين بعقيدة خاصة بكِ بكل تعاليمها وأحكامها ووفق تفسيرات لمدرسة محددة بعينها، وفق المرجعية كذا، لتعتبريها بناء على ما سبق <<< هى >>> الـــــــفــــــطـــــــــرة السليمة وفيما عداها هو كل ما هو "شيطاني"، وياليت الامر حتى توقف عند هذا الحد كحرية إعتقاد شخصية لهان الأمر، ولكنكِ تريدين التمادي وإعتبار "حزمة" إعتقادك بأكملها هى وحدها الصالحة <<< أيضاً>>> للجميع غيرك ومن حولك، وتريدين شرعنة وتقنين قولبة الجميع على هذا الأساس، ومن حتى إعترض ورفض فهو تلقائياً ليس صاحب إختيار إيمان وإعتقاد مخالف لكِ وله ذات هذا الحق الأصيل، بل مجرم خطير معادي لمعتقدك وإيمانك يجب إقصائه / رجمه / إعدامه!!!

2- لو كنت أبرر (على حسب إعتقادك) لرذيلة المثلية الجنسية ... وحسب مفاهيمي وقناعاتي أدافع عن حق حريه الإختيار والتقرير والإختلاف والتعددية، وفق قاعدة أنت حر ما لم تضر ... وفى ظل دولة مدنية علمانية ليبرالية ديموقراطية (حيادية)، لما تحدثت فى إحدى المواضيع المشابهة(للأسف لم أوفق فى العثور عليها حتى الان) عن تفاصيل واقعة إبلاغي وإستدعائي للشرطة هنافى البلد العلماني الذي أقيم فيه، لممارسة شابين للمثلية الجنسية فى إحدى الشوارع التاريخية الضيقة (عرضهاأقل من متر!) الخافتة الإضاءة فى الثالثة فجراً، حيث تطل عليه (الشارع) نافذة غرفة نومي، وكيف انه فى أقل من 10 دقائق كانت سيارة الشرطة قد حضرت وإصطحبت الشابين اللذان كانا فى حالة يرثى لها بفعل الكحول والمخدرات، ليبيتا ليلتهما فى حجز مخصص لتلك الحالات، وليحالا الى القضاء بعدها لينالا العقاب المنصوص عليه.

هذا هو يا عزيزتي مثال تطبيقي لقناعاتي الشخصية من ناحية،...

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

وأزيدك من ((الشعر)) بيت .. ممارسة البغاء مقابل مال فى انجلترا يعتبر جريمه .. عكس دول اوربيه(( وحتى غير اوربيه او علمانيه كثيره)) تصرح ببيوت الدعاره وبيع الجسد للمتعه نظير أجر

:stop:

"البيت" دة من القصيدة انت فعلاً تقصده زى ماهو كدة .. والا العبارة فيها ان واخواتها، وكناية، ومعنى فى بطن الشاعر؟!؟!؟

انت متأكد انك بقالك 9 سنين هناك؟

طب معلش علشان الانجليش بتاعي مش قد كدة ... ممكن تترجملي الجملة دي معناها ايه؟

In the United Kingdom, prostitution itself (the exchange of sexual services for money) is not a crime

لما ارجعلك بالليل ان شاء الله .. ورايا شغل (أساحبى)) فوتك بعافيه :give_rose: .. بس دور كده واسأل وانت تتأكد من كلامى

waiting.gif

انت مُصِر تمضى قدما فى اسلوب التدليس.. اللى بيفكرنى باسلوب زكريا بطرس .. وهو أن تقتطع من السياق الفقره التى تدعم وجهة نظرك .. وتهمل الباقى متعمدا .. لكنى حجيبلك الفقره كامله انجليزى وعربى

In the United Kingdom, prostitution itself (the exchange of sexual services for money) is not a crime,[2] but a number of related activities, including soliciting in a public place, kerb crawling, owning or managing a brothel, pimping and pandering, are crimes.

In England and Wales and in Northern Ireland it is an offence to pay for sex with a prostitute who has been “subjected to force” and this is a strict liability offence (clients can be prosecuted even if they didn’t know the prostitute was forced).

It is illegal to buy sex from a person younger than 18, although the age of consent for non-commercial sex is 16.

وده النص السابق مترجم مع بعض الاضافات

الدعارة في حد ذاتها (تقديم خدمات جنسية بمقابل مادي) في المملكة المتحدة غير ممنوع قانونا، إلا أن جميع النشاطات المحيطة بها مثل الدعوة لتقديم الخدمات الجنسية في مكان عام، أو التربص والسير ببطء بداعي الممارسة "kerb crawler" أو تشغيل بيوت للدعارة أو القوادة أو خدش الحياء العام بممارسة الجنس في الأماكن العامة أمر غير مسموح به حسب القانون البريطاني.

ولكن صناعة الجنس تواجه متاعب كثيرة. وبالنسبة للمهاجرات من خارج أوروبا لا يمنحون تصريحاً للعمل في صناعة الجنس ،والعمل به يؤدي إلى إلغاء تصريح الإقامة في بريطانيا

طبعا انجلترا مقارنة بدول كتير علمانيه وحتى غير علمانيه تعتبر بالضوابط دى ((الملونه بالاحمر )) تعتبر الشريفه العفيفه .. الطاهره النضيفه .. وبصفتى عشت فى انجلترا تسع سنوات .. أوكد تانى ان مفيش بيوت دعاره مسموح بها قانونا فى انجلترا .. وان كان يوجد كثير من التحايل على هذا ...وهذا التحايل موجود فى معظم دول العالم .....انا مش عايز اجيب امثله منعا لخدش حياء من يقرأ المداخلات .. وحتى فى البلد اللى انا عايش فيها حاليا مفيش حتى نساء الليل اللى بيتسكعوا فى الطرقات والشوارع .. لاصطياد من يريد ممارسة الجنس فى مقابل مادى ...بعد مقتل خمسة نساء ليل على يد رجل بعد ممارسة الجنس معهم .. وعلى فكره الرجل ده كان شغال فى الشركه اللى انا شغال فيها حاليا .. بل فى نفس القسم اللى اشتغلت فيه سنه قبل ما انقل لقسم اخر !!!!!!!!!!!!!! .. وفيه ناس كانوا يعرفوه من اللى انا شغال معاهم حاليا .. وبعد الحادثه دى اللى هزت اركان انجلترا .. اختفت من الشوارع تقريبا بتلك البلده فتيات الليل اللى بيبيعوا جسدهم فى اغلب الاحيان من اجل الصرف على تعاطيهم للمخدرات

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

أمنت بالله .. إنت يا مستر وايت من كتر شكك شككتنى فى نفسى وخلتنى أعد السنين التسع اللى عشتهم فى انجلترا على صوابعى ههههههههههههههههههه .. الظاهر انك متأثر بديكارت كتير جدا

:give_rose:

مع إحترامي لك ولشخصك الكريم .. الا ان تفاصيل حياتك الخاصة وعدد سنوات إقامتك فى إنجلترا، لا تعنيني من قريب او بعيد ... وانما انت من "بادرت" بإقحامها فى حوارنا لدعم وجهة نظرك كــ "شاهد عيان" ... وبما اننى أيضاً مصري مثلي مثلك وأيضاً مهاجر ومقيم فى قلب العلمانية الليبرالية الديموقراطية وأزعم بان لي تجاربي وخبراتي الخاصة أنا أيضاً، مع الفارق اننى لم ولا ولن أستخدمها لدعم وجهات نظري (وشخصنة النقاش مع محاوري)، وانما أستعيض عنها بالإحصائيات والدراسات وإستطلاعات الرأى والمصادر المتنوعة والمختلفة المنشورة والمتوفرة .. وهو ما فعلته وسأفعله كلما إستطعت، سواء معك أو مع اى من الزميلات والزملاء متى ترأى لي خطأ أو عدم دقة أو عاطفية ما هو معروض وله علاقة بقضايا عامة أرى من وجهة نظري انها من إحدى أسباب تأخرنا وتراجعنا.

المهم حرد على أهم ما جاء فى مداخلتك المطوله فى نقاط سريعه ..

يا ليتك فعلت فيما هو له علاقة بموضوعنا وبعيد عن "شخوصنا" .... ولكن كالعادة، وعلى مايبدو انك هنا فقط من اجل شخصنة الحوار على قدر إستطاعتك!!!

اولا : انا اول اربع سنوات كانت كل علاقاتى هنا بانجليز ((صرف)) متأصلين ابا عن جدا ..وعشت مع عائلتين انجليز وكأنى واحد منهم ..ومكنش ليا تقريبا اى علاقات قويه بجنسيات اخرى .. وبعد كده لما نقلت لبلد تانيه اختلطت باجناس اخرى .. لكن دايما كنت بتعامل مع انجليز من اهل البلد وليس مجنسين ..وعلاقاتى بمعظم من عرفتهم من انجليز كانت بلا تحفظات تقريبا .. لانى رغاى شويه هههههههههههه ..وأوبن مايند وإيزى جوينج .. ومن السهوله انى اكسر الحواجز اللى ممكن تخلق تحفظات .. وكل تاريخى الوظيفى خلال التسع سنوات كان عمل فى شركات انجليزيه .. تحت رئاسة مديرين انجليز .. المهم يعنى مش حناقشك فى النقطه دى تانى زى ما قلتلك من قبل .. وصدق اللى يريحك ويرضيك ويقنعك

الطف حاجة مع حضرتك لاحظتها، انك تقعد تكتب تكتب تكتب وبعدها تقول مش هاناقشك فى النقطة دي تاني ... أو ماعنديش وقت .. او خارج أشم هوا ... أو رايح الشغل .. الخ .. ولما ترجع وأخيراً تقعد تكتب يبقى عن حضرتك والــ 9 سنين خبرة ... وياريتك حتى بتنقل بحيادية، الا السمة الغالبة مجرد تعبير عن مشاعرك واحاسيسك واحلامك ... والصورة النمطية عن مجتمعنا نحن المصري أكثر منه الــــــــــــــواااااااااااااااااااااااااااقــــــــــــــــــــع الانجليزي الذى تتحدث بأسمهم!!!

ثانيا : انا فى عملى الحالى مفيش حد (لامؤاخذه )والحمد لله ..

معلش سؤال عابر كدة بعد اذنك يعني .... طبعاً الحمد لله على كل شئ ... لكن ممكن أعرف قصدك هنا ايه تحديداً؟؟؟ يعني الحمد لله انه مافيش فى شغلك الحالي أى واحدة او واحد مثلي الجنسـ على إعتبار يعني انهم بيعضوك، والا بيستنوك برة بعد ساعات العمل بلهفة وشوق وعلى أحر من الجمر علشان يمشوا وراك يعاكسوك، والا خايف واحدة والا واحد فيهم يسلم عليك فتتعدي والا حاجة؟!؟!؟

وادينى داخل اهو على خمس سنين .. وكل العاملين فى الشركه انجليز واوربين الا انا وواحد مصرى وواحد كردى من عبدة الشيطان ..وفى عملى السابق كان معايا بنت لامؤاخذه وهى الوحيده اللى اتعاملت معاها وكانت مثليه .. ومستمرتش فى الشغل كتير ومشت بعد 3 اسابيع

شايف؟!؟!؟ بأشهدك على نفسك ... يعني مداخلة طويلة عريضة، وجيت عند أهم حته واللى ليها علاقة مبشارة بموضوعنا، واللى كنت فعلاً هاتعتبر شاهد عيان بحق وحقيقي وبينقل لنا تجربته مع إحدى المغضوب عليهن والمطلوب رجمها او رميها من فوق أى حتى عالية، ورحت مارر عليها مرور الكرام :Head:

سيبك قعدت قد ايه، ومثلاص كانت بتشتغل ايه، ومزايا شغلها ايه ..... الخ .. قولت انك اتعاملت معاها .... فين بقى إنطباعك؟!؟!؟ .. رأيك؟!؟!؟ ... اللى لاحظته عليها ولاقيته غير مريح فى تعاملها معاك؟!؟!؟ كدة يعني ... قولنا حاجة مفيدة واحدة من خبرة التسع سنين دول wst::

ثالثا : انا كنت بقصد اميركا مش انجلترا لما قلت ان تقاريرهم الفشنك هى اللى كانت الذريعه لغزو العراق..

يا سلااااااااااام؟!؟!؟

يعني انت الاول تــــــــــــــبـــــــــــــــادر وتقسم بالله:

والله يا جماعه الحكومه دى لا تعبر فعلا عن الشعب فى موضوع المثليه ده .. انا عايش بين الانجليز حوالى 9 سنين .. ورغم ان فيهم طباع كتير سيئه .. الا انهم بيتقززوا ويشمئزوا زينا تمام ((من ناحية الفطره الانسانيه السويه)) .. من تلك الافعال .. لكنهم للاسف مجبرين انهم يكتموا قرفهم واشمئزازهم وشعورهم بالخزى والعار .. خوفا من القوانين العلمانيه المسلطه على رقابهم ..

اقوم انا جايبلك إحصائية تبرهن على عدم صحة ما تقسم عليه بكل آريحية وبساطة .... فتستغلها العزيزة "ام سلمى" لطرح وجهة نظر جديدة، فألفت نظرها ان هدفي من وضع الإحصائية هو تفنيد و "دحض" مزاعمك ... تقوم حضرتك بدل ما تتراجع وتعتذر على "تعميمك" المخل، والسماح لنفسك (وبالقسم بالله) أول الأمر بالتحدث بإسم وبالإنابة عن الـــــــــــــــــــشـــــــــــــــــــعــــــــــــــــــــــــــب الإنجليزي ووضع على لسانهم ما توده وترغبه أنت ,,,, عوضاً عن التراجع والإعتذار .... فضلت إضافة ((من تعاملت معهم )) مع التأكيد والإستمرار والتشكيك المستمر بلا أى دليل واحد من جانبك على بينتى / حجتي:

يا واد يا داحض ههههههههههههههههههه

مازلت أؤكد ومن خلال إقامتى فى انجلترا 9 سنوات انه لمن العار أن يكون لأحد الانجليز قريب شاذ جنسيا .. ولا يستطيع التصريح بهذا خصوصا فى مجال عمله .. ومن أكبر أنواع الاهانات فى انجلترا ان تدعو أحد بكلمة gay ...

.. ولو على الاحصائيات والاستبيانات والدراسات والتقارير يا مكترها ..مش دى اللى غزو بها العراق وفى الاخر طلعت فشنك .. ومستعد اجيب احصائيه قراتها فى the sun ان الرجل الانجليزى هو الاكثر فحوله جنسيا على مستوى العالم وعلى رأى اللى قال ((الدفاتر دفاترنا والاختام اختامنا)) ..

ماااااااااشي .... أقوم انا ايه ((( خليك معايا ما تسرحش ))) أجيبلك كمان إحصائية تانية تثبت ان غالبية الشعب الإنجليزي اللى انت ساحبهم معاك دول تحت باطك وشارخ كانوا رافضين للحرب على العراق، لعل وعسى تبدأ أخيراً فى مراجعة نفسك، وتبدأ فى الفصل بين باب الأدب والشعر والفنون، وبين السياسة الدولية والموضوعات الجادة ... ولا تستمر فى إطلاق كلامك (اشعارك) هكذا عواهنه وبدون مصدر أو دليل، أو على الأقل تتواضع قليلاً وتنزل بسقف "شهادتك" فلا تقسم بالله مثلاً .. ولا تعمم .... وتبدأ فى إستعمال كلمات من عينة: "من خلال مشاهدتي لبعض الأنجليز" أو "من وجهة نظري الخاصة" أو "أرى انه كذا" ..... خاصة انك تعلم ان هناك من المعجبين بــ "أشعارك" مثلي من سيقرأونها بكل تركيز وتأني كلمة كلمة وحرف حرف ... ولكن بكل أسف آراك مستمراً فيما انت عليه .... فهانت تحاول التهرب بصنعة لطافة وتقول انك كنت تقصد "التقارير" الأمريكية ... طيب وبقية "الحزمة" حضرتك (الاحصائيات والاستبيانات والدراسات) اللى انت شككت فيها وأكتر من مرة ومن غير ما تتعب نفسك وتتنازل وتحطلنا ولو واحدة يتيمة تبرهن بيها على أى حاجة بتقولها وعايز تحاجج وتقارع بيها ... والا هو المطلوب يالله يالله بسرعة بسرعة نرد نرد أى رد والسلام؟!؟!؟ زى المعلومة الجديدة دي:

رابعا : الشعب الانجليزى معروف ان عنده نعره واعتزاز بالنفس لدرجة العجرفه والغطرسه .. وكذلك عنصرى .. فهل هذه صفات شخصيه تقبل وترحب بالشواذ؟

وصف الشخصية دة يركب أكتر على الشعب التركي ذو الغالبية الإسلامية ... ومع ذلك ما عليك أن تقوم بعمل بحث سريع عن المثلية الجنسية فى إسطمبول على سبيل المثال ...فما بالك بالأنجليزي؟!؟!؟ bnd5::

خامسا: اتهامك لى بالسعى وراء انتصار وهمى ... ما هو الا ((إسقاط)) لما تسعى اليه انت دائما وابدا ..عند تحاورك مع الاخرين .. وتاريخك فى المحاورات يشهد عليك .. وتاريخى فى النقاش مع الاخرين يشهد لى أيضا باننى لست هذا الذى يقفز على الحقيقه ويتخطاها ..كى يرضى(( نفس)) مكابره.. ترى الحق وتنكره ..أو زاغت بصيرتها فى مدى من بهتان و ضلال ..ولا ازكى نفسى البته .. فأنا ببساطه ((بلا أجندات)) و ((بلا تطلعات))

ترى الحق وتنكره ... ممممممممممممممممم ... i*:

هو انت مش واخد بالك والا ايه؟!؟!؟

هو فين الحق دة بعد الحجج والبراهين على خطأ مزاعمك؟!؟!؟

يا عزيزي القالب الذي تريد ان "تحشر" فيه حشراً أى آخر مختلف عنك بناء على إيمانك ومعتقدك الخاص بك وحدك، وتريده وتتمنى وتحلم أن يدور ويدور ويدور فى "فلكك" أنت ... لا يمكن بأى حال من الأحوال تسميته وتصنيفه على انه حـــــــــــــــــــــــــــــــق ,,,, بل هو بلا أى مواربة بـــــــــــــا طـــــــــــــــــــــل ... بــــــــــــــــــــــــــــــــــاطــــــــــــــــــــــــل ... بــــــــــــــــــــــــــــاطل ... ومعروف قطعاً مصير أى شئ يُبنى عليه!

سادسا : (ربنا يهديك الى سواء السبيل).. عارف انك ستضحك مستهزئا من دعوتى تلك .. ولكنها دعوة خالصه منى انت فى أمس الحاجه اليها .. علها تنقذك من تلك الافكار التى تعتقل عقلك ... وخير ان شاء الله خير

:hysterical:

flx: :h!!!h: :fool:

بكل تأكيد أضحك ولكن ليس مستهزئاً .. وانما "شفقة" ....

كان من الممكن أن أقول آمين خلف دعوتك الكريمة تلك لو كنت دعوتها لكلانا .. أما وقد قررت الإستمرار فى التمتع بالمقعد الوثير للــ "الإمام" الواعظ، ومكتب "المُعلم" الحكيم ... فهنيئاً لك "عقلك" وأفكارك ... وألف ألف هنا وشفا.... وخير بإذن الله خير :giverose:

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

تقوم حضرتك بدل ما تتراجع وتعتذر على "تعميمك" المخل، والسماح لنفسك (وبالقسم بالله) أول الأمر بالتحدث بإسم وبالإنابة عن الـــــــــــــــــــشـــــــــــــــــــعــــــــــــــــــــــــــب الإنجليزي ووضع على لسانهم ما توده وترغبه أنت ,,,, عوضاً عن التراجع والإعتذار .... فضلت إضافة ((من تعاملت معهم )) مع التأكيد والإستمرار والتشكيك المستمر بلا أى دليل واحد من جانبك على بينتى / حجتي:

الاستاذ الفاضل وايت هارت

الخبر ده عن ان اغلبية البريطانيين يرفضوا زواج المثليين يؤكد كلام الاستاذ الفاضل محمود البصيلي

Majority oppose same-sex marriage, Govt report says

Most people in Britain oppose same-sex marriage, a new Government report has revealed.

The report comes at a time when politicians in Westminster and Holyrood are considering redefining marriage to allow for homosexual marriage.

According to the report the majority of people in all age groups asked, apart from young women, were not in favour of same-sex marriage

http://www.christian.org.uk/news/majority-oppose-same-sex-marriage-govt-report-says/

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

بكل تأكيد أضحك ولكن ليس مستهزئاً .. وانما "شفقة" ....

يا واد يا شفيق ههههههههههههههههههههه

أجمل شئ فى مداخلتك السابقه انك بدات فعلا تلتزم بتوجيهاتى وتعليماتى... و تغيير اسلوبك ..ليكون اسهل واوضح .. بحيث يقدر الواحد يفهم انت عايز تقول ايه.. من غير لف ولا دوران او حذلقه لغويه .. او اقتباسات عمال على بطال ... وده شئ يسعدنى وبعتبره انجاز كبير انى قدرت أصحح من مسارك فى ((عرض افكارك))...أيها القاسى الاقتباسى ههههههههههه.......وأزعم ان ده انتصارى الفعلى عليك ..وهو انتصار يصب فى صالحك ايضا .. لانك لو استمريت فى اتباع الخط اللى رسمته لك.. و الطريق اللى انا مهدته ليك ... حتنجح فى توصيل رسالتك وافكارك لقطاع اكبر من المتلقين بسهوله ويسر ... اما عن مين فينا صح ومين فينا غلط ....من حيث الافكار ووجهة النظر ..فمداخلاتك واقتباساتك والوانك وتظليلاتك ومهرجاناتك موجوده .. ومداخلاتى ايضا موجوده .. والحكم هنا لجمهور المتلقين ... وحقيقى سعيد جدا جدا بتكرارك وترديدك لجملتى تلك((خير ان شاء الله خير)) .. مما يدل على انك فعلا تأثرت بما أكتب ((ولو حتى شكليا بعيدا عن المضمون))... واخيرا وبكل صدق وصفاء نيه ....لم يفسد الاختلاف بيننا للود قضيه بالنسبة لى...الرك عليك دلوقتى ...يا ترى من جواك عامل ايه ... اكيد جحيم من ناحيتى ههههههههههههههههه ... بس والله انا لا احمل لك اى ضغينه رغم هذا الاختلاف الشبه عقائدى... ودعوتى لك كانت ومازالت صادقه وخالصه.. ومين عالم مش يمكن ربنا يهديك وتبقى احسن من الكل .. وربنا قادر على كل شئ .. يهدى من يشاء ويضل من يشاء .. وربنا يثبت الواحد على ايمانه .. امين

سلام أساحبى

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل وايت هارت

الخبر ده عن ان اغلبية البريطانيين يرفضوا زواج المثليين يؤكد كلام الاستاذ الفاضل محمود البصيلي

العزيزة "ام سلمى" برجاء تحري الدقة، وعدم القفز على تسلسل الحوار ... الإحصائية التى أتيت بها انا اولاً لدحض مزاعم العزيز "محمد البصيلى" لم تكن حول "شهادته" عن رفض ام قبول الشعب الأنجليزي لمسألة زواج المثليين وانما كانت على هذه الفقرة تحديداً:

والله يا جماعه الحكومه دى لا تعبر فعلا عن الشعب فى موضوع المثليه ده .. انا عايش بين الانجليز حوالى 9 سنين .. ورغم ان فيهم طباع كتير سيئه .. الا انهم بيتقززوا ويشمئزوا زينا تمام ((من ناحية الفطره الانسانيه السويه)) .. من تلك الافعال .. لكنهم للاسف مجبرين انهم يكتموا قرفهم واشمئزازهم وشعورهم بالخزى والعار .. خوفا من القوانين العلمانيه المسلطه على رقابهم ..

ولإستمرارية الحوار بيننا رجاء ان نحاول على الأقل توحيد ليس فقط المسميات والمصطلحات، بل والأهم ما تعنيه تحديداً ... فكلمة "زواج" اساساً استخدامها فيما نحن بصدده هنا على سبيل المثال ... ليست دقيقة ... فعندما تقوم "الكنيسة" بعمل أى إحصائية فمعروف مسبقاً من على أى أرضية سوف تنطلق، وهو ما ليس له معنى فى موضوع الحوار .... وانما هذا هو المعنى المقصود:

هذا هو يا عزيزتي ما يهم الغالبية من "المواطنين" (وليس المؤمنين) من دافعي الضرائب على إختلاف توجهاتهم وميولهم ومعتقداتهم ... وهؤلاء من يمثلهم ويعبر عنهم فى الدول العلمانية والليبرالية الديموقراطية ... هو البرلمان ... وليس "الكنيسة" مع كل الإحترام... وعليه اذا اردنا معرفة آراء "الانجليز" (اللي زميلنا العزيز محمود البصيلى) ساحبهم تحت باطه، ودلوقتي حضرتك بتحاولي تساعديه ) حوالين "الزواج" وفق هذه المعايير والمفاهيم (وليس تلك "الدينية" لدينا) يبقى يكون على اساس إحصائيات من مثل هذا النوع:

أظن واضح؟!؟!؟

ثم الا تتفقين معي فى غرابة ان العزيز "محمود البصيلى" وتكراره مسألة التسع سنين هذه، لم يبادر "هو" بالإجتهاد وبالإتيان بمثل هكذا حجج وبراهين، ويعتمد على "غيره" للإتيان بها؟!؟!؟

عموماً اهلاً ومرحباً بكِ وبه وبكل الزميلات والزملاء الأعزاء ... :give_rose:

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ثم الا تتفقين معي فى غرابة ان العزيز "محمود البصيلى" وتكراره مسألة التسع سنين هذه، لم يبادر "هو" بالإجتهاد وبالإتيان بمثل هكذا حجج وبراهين، ويعتمد على "غيره" للإتيان بها؟!؟!؟

عموماً اهلاً ومرحباً بكِ وبه وبكل الزميلات والزملاء الأعزاء ... :give_rose:

تحياتي.

حجج ايه وبراهين ايه !!!!!!!!!!؟.. اقلك إنى بعاشر الشعب الانجليزى ومتعايش معاه بقالى تسع سنين ... قوووووووووووووم ايه عايزنى اصدق احصائياتك ودراساتك و تقاريرك واستبياناتك وأكدب الحقيقه اللى شايفها وعايشها ... اعذرنى يا فندم .. انت عامل زى واحد جايبلى شهادة وفاة مختومه وموثقه من وزارة الصحه والشهر العقارى ان (((فولان)) ميت وشبع موت .. بينما ((فولان)) ده عايش وحى يرزق قدام عنيا .. اصدق بقى شهادتك المختومه الموثقه ... واكدب عنيا ..والا ايه بالضبط !!!!!!!!!!!!!!!؟ .. اما عجايب يا ولاد .. شئ يجن !!!!!

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

الأفاضل وايت هارت ومحمود البصيلي

كلاكما على صواب

الاسوياء يرفوض المثلية الجنسية وفي نفس الوقت يقبلون المثليين ويتعايشون معهم ولكنهم في الغالب لايكونون علاقات اجتماعية معهم.

الأسوياء يرفضون المثليين ولكنهم في نفس الوقت بعضا منهم لايمانع في ان تكون لهم مداة في القانون تحفظ لهم حقوقهم المدنية والتي منها الزواج ويرفضون أن يكون هناك تمييز ضدهم.

ولذلك تجيئ الدراسات والاحصائيات صادمة للبعض منا عندما نجد ان نسبة كبيرة من عينة الاحصاء تقبل بتقنيين أوضاع المثليين، ويأتي ذلك على الرغم من رفضهم ان يكون أحد أفراد أسرهم من المثليين، بل ويخجلون بالتصريح بذلك لو تصادف ووجد فرد مثلي في العائلة.

من خلال معايشتي للأمريكيين وجدت أن البعض يمكن أن يعير شخصا بأن أحد أفراد عائلته مثلي الجنس، وتجد حدة في الرد بأن هذا الكلام ليس صحيحا وان قريبه ليس مثليا وانه مستقيم وعادي.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الأفاضل وايت هارت ومحمود البصيلي

كلاكما على صواب

الاسوياء يرفوض المثلية الجنسية وفي نفس الوقت يقبلون المثليين ويتعايشون معهم ولكنهم في الغالب لايكونون علاقات اجتماعية معهم.

الأسوياء يرفضون المثليين ولكنهم في نفس الوقت بعضا منهم لايمانع في ان تكون لهم مداة في القانون تحفظ لهم حقوقهم المدنية والتي منها الزواج ويرفضون أن يكون هناك تمييز ضدهم.

ولذلك تجيئ الدراسات والاحصائيات صادمة للبعض منا عندما نجد ان نسبة كبيرة من عينة الاحصاء تقبل بتقنيين أوضاع المثليين، ويأتي ذلك على الرغم من رفضهم ان يكون أحد أفراد أسرهم من المثليين، بل ويخجلون بالتصريح بذلك لو تصادف ووجد فرد مثلي في العائلة.

من خلال معايشتي للأمريكيين وجدت أن البعض يمكن أن يعير شخصا بأن أحد أفراد عائلته مثلي الجنس، وتجد حدة في الرد بأن هذا الكلام ليس صحيحا وان قريبه ليس مثليا وانه مستقيم وعادي.

اوجزت وانجزت .. دا عهدى بيك دايما يا استاذ محمد رغم اختلافى معاك فى اراء وافكار كثيره . احسنت فى فض الاشتباك بصفتك شاهد عيان :clappingrose: .. مع توضيح بسيط فقط ان المجتمع سواء الاميركى او الانجليزى ينطبق عليه المقولة المشهوره((مجبر اخاك لا بطل)) فى مسائل حقوق المثليين الاجتماعيه من زواج وخلافه... لان المثليين اصبحوا امر واقع وجماعة ضغط فعلا فى المجتمعين ومجتمعات اخرى .. والدليل هو ان حقوق المثليين جاءت بالتدريج ولم تأتى مره واحده ..ولو كان الامر عولج بحسم من الاول ما كان تفشى هذا الوباء الاجتماعى المسمى ((مثليه جنسيه)) ..... وهذا ما نخشاه فى مجتمعاتنا لو طبقت فيه مبادئ العلمانيه ..

شكرا يا استاذ محمد رحمتنى من الحلقه المفرغه اللى زجنى فيها مسيو وايت وخلانى انا وهو وباقى الاخوه ندور فيها بلا انقطاع او توقف هههههههههههههههههه

تم تعديل بواسطة محمود البصيلى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل وايت هارت

الخبر ده عن ان اغلبية البريطانيين يرفضوا زواج المثليين يؤكد كلام الاستاذ الفاضل محمود البصيلي

العزيزة "ام سلمى" برجاء تحري الدقة، وعدم القفز على تسلسل الحوار .

الاستاذ الفاضل وايت هارت

لا ادري صراحة كيف اني لم اتحري الدقة

الاستاذ الفاضل محمود البصيلي تحدث عن رفض الانجليز للمثلية، و حضرتك اوردت احصائية تثبت تقبلهم للمثلية ، و اعتبرت ان رأيه خاطئ

ما اوردته انا من احصائية تدل علي رفضهم لزواج المثليين دليل علي رفضهم ان تكون هذه العلاقات الشاذة مقننة ، مما يعني نفورهم من هذه الافعال

او هكذا تفسيري لرفضهم هذا

فعندما تقوم "الكنيسة" بعمل أى إحصائية فمعروف مسبقاً من على أى أرضية سوف تنطلق، وهو ما ليس له معنى فى موضوع الحوار ....

:

الخبر الذي اوردته لم يكن به احصائية خاصة بالكنيسة ويبدو ان حضرتك لم تقرؤه ، الخبر الذي اوردته نقلا عن الكنيسة كان عن تقرير (حكومي) اثبت ان الاغلبية في بريطانيا لا يريدون

زواج المثليين ، و لا اظن حضرتك تعتقد ان الكنيسة تنقل خبر كاذب عن الحكومة

ثم اليست الاحصائية الاخيرة التي اوردتها حضرتك تؤكد نفس ما ذكرته الكنيسة من حيث ان غالبية البريطانيين لا يؤيدون زواج المثليين ، لان 3 افراد من كل خمسة افراد بالتأكيد اكثر من 50 % فيكون الاغلبية

لا تؤيد هذا التقنين للافعال الشاذة ، فلا ادري صراحة ما وجه اعتراض حضرتك !!؟

تحياتي

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ الفاضل وايت هارت

بالنسبة للاحصائية الخاصة بالانجليز و تغير رأي كثير منهم و اعتبارهم العلاقات الشاذة ليست خطأ ، فحتي لو اعتبرنا انه راجع لتغير مفهومهم لحرية الفرد في اختيار ما يشاء ، فهو ايضا لا يختلف عما قلناه

سابقا ، من ان ترك هذه الامور الخاطئة و تبريرها وعدم تجريمها بل و اعطاء هؤلاء الشاذين الحق في الزواج ، سيؤدي بالتاكيد لزيادة تقبل هذه الامور و عدم اعتبارها محرمة و ضد الفطرة الطبيعية وتدريجيا

سيزداد من يقوم بممارستها كما يحدث بالفعل

1- لم أقل كما توحين هنا انه راجع فقط بسبب تغير مفهومهم لحرية الفرد فى إختيار ما يشاء، ولكن أضفت عامل التقدم الطبي العلمي فى مجال الجينات والهرمونات وهو ما لم يكن لإجداد او آباء هؤلاء الذين أجرى عليهم إستطلاع الرأى والإستبيان، به داراسات بمثل هذا العمق ... اذن يا عزيزتي العاملين وليس العامل الواحد فقط هو ما أدى ويؤدي الى تغير تلك النسبة فى غالبية دول العالم المتقدم المتحضر حيال مفاهيم تلك "الحقوق" ... لا غنى أو إستقطاع سبب عن الآخر.

2- كلما أصبح المواطنين / المجتمع أكثر صراحة وشفافية بينهم وبين بعضهم من ناحية، وبينهم وبين الدولة / النظام من ناحية اخرى، اصبح من الأيسر السيطرة والتحكم وظبط هارمونية المنظومة بأكملها ... والتى أهمها على الإطلاق من وجهة نظري هى السلم الإجتماعي، وعدم تكون بؤرات وكومبونات التى تؤدي فى النهاية الى عدة دول فى داخل الدولة الواحدة، وانا هنا أتحدث بالعموم وليس فقط شريحة المثليين جنسياً فقط .... انها مسألة تتعلق بالأمن القومي للدول وعدم السماح بتكون "جبهات" بين الدولة وشرائح وفئات من مواطنيها، وكل يغن على ليلاه، وكل فئة بالتالي تبحث عمن يساعدها ويساندها خارجياً فى قضيتها الداخلية!!!

3- أكبر دليل على خطأ مسألة "الإنتشار" تلك سبق واشرت اليه فى تعليقي على مقطوعة برنامج العلم والإيمان التى وضعها لنا العزيز أبو محمود (مثال الفنان المثلي جنسياً "بوى جورج" وفريقه)... واذا أردتي مثال آخر للتدليل على وجهة نظري، فلدينا مثال الـــ Naturism فهى موجودة منذ منتصف الستينات، فهل بسماح الدول والحكومات العلمانية الليبرالية الديموقراطية لها وإصدار التراخيص المحددة والمشروطة لها، أدت اليوم الى سير المواطنين "بلابيص" فى الشوارع هناك من دون أى تجريم أو محاسبة أو حتى إستهجان العامة من أى نوع؟!؟!؟ لم تؤدي يا عزيزتي فلسفة القهر والعزل والإقصاء والإعدام يا عزيزتي الا الى المزيد والمزيد من التضاد والعكس!!!

مع احنرامي للدكتور رجب ، ولكن ليس معني كونه طبيب ان اقتنع برأيه خاصة اذا لم يكن هناك دليل او مراجع يستند عليها في كلامه ، واللا كان واجب علي حضرتك الاقتناع بكلام

اختنا الفاضلة نوران فهي الاخري طبيبة و من بيتنا

أنا أيضاً .... مع إحترامي للعزيزة "نوران" التى لأول مرة أعرف ومنكِ الأن انها طبيبة، الا انني لم يسبق أن قرأت لها هنا فى المحاورات أى مداخلات ومشاركات تعني بعالم الطب، وانما مثلها مثلك مشاركات غالبيتها العظمى دينية دعوية (إسلامية) مطروحة وموجهة لأعضاء غالبيتهم العظمى مسلمين بالفعل :blink: ... بعكس العزيز الدكتور رجب الذي عرفته جيداً من خلال كتاباته وتفاعلته وخبراته المتنوعة .... المهم اننا بصدد أذن رآيان لطبيبان (مسلمان) أحدهما (وهو الأرجح بالنسبة لي وفقاً لأبحاث ودراسات وتجارب طبية ونفسية، علاوة على تطبيقات وتشريعات وتقانين غالبية دول العالم الأول ومنظمة حقوق الإنسان) مؤيد للعامل الطبي والنفسي والإجتماعي لمسألة النسبية الجنسية، والآخر نافي ورافض لتلك العوامل ويريد حصرها فقط فى العامل النفسي / الإرادي بناء على إيمانه وإعتقاده الخاص به، وبالتالي القهر، والعزل، والإقصاء والإعدام ... أى التخفي والعيش فى بؤر وكومبونات منغلقة والعيش تحت الأرض حتى تقوى إرادتهم ونفوذهم يوماُ ما وينتزعوا نزعاً حقوقهم الطبيعية البديهية، مع ما سوف يصاحب كل هذا من فوضى وقلاقل وصراعات!!!

الابحاث التي وضعتها حضرتك و مع احترامي لا ترقي الي درجة التأكد كما قلت سابقا ، هي مجرد ابحاث لها مؤيدين ولها معارضين ، و لو وصلت لدرجة الاثبات لايدها الغالبية العظمي و لكن هذا لم يحدث و قد لا يحدث ،

:)

1- لو لم تكن تترقى الى درجة ولو بنسبة ما، فعلى أى أساس تحديداً قننت دول العالم الأول والأمم المتحدة حقوق المثليين جنسياً؟؟؟

2- على اساس تحديداً تم إعتماد مصطلحات علمية حديثة مثل Sexual Orientation أو Gender Identity أو sexual orientation disturbance وغيرها فى الأمم المتحدة ... هل فقط من أجل سواد عيون "اصحاب أمزجة" خاصة؟!؟!؟

3- ما هو مقياسك على مسألة "الغالبية العظمى" تلك يا ترى؟ انا سأعتمد ببساطة على الأمم المتحدة ...

و العلم لم يثبت علي مدار الاجيال اي اختلاف مع القران و بشهادة علماء ، و لذلك هذا امر غير وارد عندي او عند اي مسلم فهو لم يحدث و لن يحدث يقينا

1- لقد اعطيتك مثالين من الديانة المسيحية والإسلامية ... فانظري ماذا كان تعليقك وردك ... مجرد كلمات مرسلة وأمنيات خاصة قائمة على "إيمانك" الشخصي، وكأنه من الصعب على أى احد "ترديد" ذات الاسلوب العاطفي الخطابي؟!؟!؟

2- كل ما له علاقة اليوم يا عزيزتي بعالم الطب بدء بدراسته ومصطلحاته وأبحاثه ومروراً بتجاربه المعملية وتقاريره وتحليلاته، وإنتهاء بترخيصاته وتطبيقاته - اى كل ما هو محله العقل ومعاصر مادي ملموس ومعاش - لا علاقة له لا بكتاب التلمود ولا بالأنجيل ولا بالقرآن ولا بكتاب الأقدس، ولا بأى كتب "ديني" - اى كل ما هو محله القلب، وله علاقة بالغيبي الروحاني الإيماني - اذن معذرة نحن لا نتحاور من على أرضية مشتركة!!!

اما اذا فرضنا حتي ان العلم اثيت وجود هرمونات او حتي امور جينية عند المثليين هي المتسببة في هذه الرغبة الغير سوية ، فهذا في حد ذاته لا يناقض القران في شئ

:)

الـــــــــــعـــــــــــلــــــــــــــم - الـــــــــــــــــــقـــــــــــــــــرآن

1- اترين اين هى المشكلة؟

انتِ يا عزيزتي عزلتي نفسك عن العالم المعاصر والمحيط فى داخل قوقعتك الدينية، فبينما أرى انه ليس لديكِ اى مانع من أى نوع من إستخدام وإستهلاك بل والإستمتاع بأى إنجاز معاصر من إنجازات الدول العلمانية الليبرالية الديموقراطية (وما أكثرها) أراكي (كحق أصيل) تُقبلي على إنتقاء من تلك الإنجازات ما يناسبك وما لا يناسبك وفق إيمانك وإعتقادك الخاص ... ولكن يا ليت الأمر يتوقف عند هذا الحد، وانما انتِ تتخطيه (بعدما قمتي بإنتقاء ما يناسبك من القائمة) بإعطاء الحق لنفسك بمحاولة تشويه وشطب باقي الأصناف المعروضة، وتلك المعلن عن توفرها مُستقبلاً على مدخل ذات المطعم "العام"، وتحاولين سُدى وهباء غلق والجلوس على بابه لحراسته من أى محاولة لــ "الآخرين" سواء من يريدون إضافة الأصناف التى اعلن عنها سابقاً، سواء من يريدون مـــــــــــــــــثـــــــــــــــلك (كحق اصيل) الدخول وإنتقاء ما يُناسبهم هم - وفق أذواقهم ومقاييسهم ومعاييرهم هم - وتعتقدين وتؤمنين بان تصرفك أنتِ هذا <<< هو وحده >>> المتوافق مع "الفطرة السليمة" ..... مُدهش!!! :blink:

2- من الذي أساساً حاول الـــــــــــــــــــــمـــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــادرة بالمساس بكتابك الديني الذى تؤمنين به؟؟؟ من الذى حاول فــــــــــــــــــــــــــــرض أى شئ من أى نوع لا تؤمنين به عليكِ انتِ ؟!؟!؟

لكن حتي لو صح هذا الرأي فان الانسان المثلي بامكانه برغم هذه الصعوبات الصبر عليها و عدم اقتراف الحرام

فالامر المرتبط بالدين عند المسلمين في هذا الشأن فعليا هو ان مقترف هذه الافعال مخطئ و كان بوسعه الامتناع عنه

لان الله سبحانه وتعالي لن يحاسب الانسان علي امر ليس بيده الامتناع عنه

cl:

الإنسان - عند المسلمين - مخطئ - الله - يحاسب

يعني عبارة واحدة وكما ترين جمعت المفاتيح الرئيسية للقضية، التى ندور وندور حولها!

1- الإنـــــــســـــــــــــــــــــان: هذا الإنسان يا عزيزتي (بعد غذن حضرتك يعني) ممكن يكون مسلم لكن يتبع مذهب مختلف عن حضرتك ... مثال:

7ywanat.jpg

وممكن يكون مسلم سني بالأسم وظاهرياً فقط (لابس ماسك) ... وممكن يكون مؤمن بعقيدة مغايرة لها تعاليم و(((فطرة))) مختلفة ... ووممكن يكون ملحد .. الخ ... المهم ان <<< الإنسان >>> حضرتك ماتساويش تلقائياً وآلياً <<< مسلم >>>!!!

2- عند المسلمين: لاحظي حضرتك ان فيه <<< عند المسلمين >>> برضه:

The main belief of The Nation of Islam and its followers is that there is no other God but Allah. They teach that their founder, Master Fard Muhammad was the Mahdi.[16] and that "Allah, came in the person of W. D. Fard."

وفيه برضه على سبيل المثال لا الحصر <<< عند المسلمين >>> برضه:

يعني سيبك من حكاية "نحن" و "عند المسلمين" دي ... وقوليلي مثلاً تعاليم إيماني ومعتقدي وحسب مذهبي ووفق تفسير كذا بيقولولي كذا ... يعني تحرياً للدقة والموضوعية .... مسألة الإنتقائية دي انا شايفها مش عملية، يا اما يبقى فيه "توحد" و "مرجعية" واحدة وإجماع حقيقي حول كااااااااااااااافة القضايا ... طالما ان المطلوب شرعنة وتقنين "قولبة" و "تأطير" حياة المواطنين وفق ديانة ومعتقد واحد بعينه شائوا ام آبوا ورغماً عن انوفهم، وموتاً بغيظهم po:: ، يا اما القبول بما اثبت ويثبت نجاحه بالفعل لدى دول العالم الأول!

3- مخطئ: من وجهة نظري، هذا هو أحد أهم الأبوااااااااااااااااب الكبيرة الذي يقبع خلفة من وجهة نظري مصائب وكوارث عالمنا الثالث ... الكثيرين جداً يعشقون لعب دور رجل الشرطة + مدعي الإتهام + القاضي + الجلاد على "غيرهم" ... وهذا أيضاً على أساس "إيمان وإعتقاد " خاص بهم ... وكم من الجرائم المعاصرة التى تُرتكب بأسم الدين بأسم المقدس ... ماذا عن قضاياالتكفير والإرتداد، قضايا القتل بأسم الشرف، الختان، قضايا التمييز وعدم المساواة، قضايا التخوين والعمالة .... الخ .. الخ ... اقرأي معي هذا التحليل المبسط :

من تحديداً من يحق له "تخطئه" غيره، وإدانته ومحاسبته وعقابه ووفق أى معايير ومقاييس ومرجعية تحديداً؟!؟!؟

هذه هى "فوضى" و "مولد" شرطنة مجتمعاتنا يا عزيزتي بأسم الدين / المقدس / الله .. وكل على كيفه ووفق اهوائه ومفاهيمه، ولهذا نحن فى ذيل الأمم وسنبقى طالما المطلوب هو المزيد والمزيد من تلك الفوضى!!!

4- الله / يحاسب: المدهش هنا ان تلك الخلاصة البديهية والمنطقية معروفة، وترددها بلا كلل ولا ملل السن من يعشقون العمل بتلك المهنة (رجل الشرطة + مدعي الإتهام + القاضي + الجلاد) ... اى ان "الله" سبحانه وتعالى "هو" من سوف يحاسب ويكافئ ويعاقب، ولكن بعدما يقوم هؤلاء (شركائه او وكلائه على الأرض وليعاذ بالله) بعمل اللازم وممارسة هوايتهم المفضلة، والتى على مايبدو لا يبدعون او يتقنون سواها!!!

أرى انكِ قد تجالهتي مثالي حول البرج السكني الذي انشقت الأرض وأبتلعت كل ما كانوا فيه على إختلافهم ... لكن عادي ... عادي .. لقد بدأت التعود على تفنيد كلللللللللللل نقاط محاوري، فى حين انه يقوم فقط بإنتقاء وإسقاط مايريد، وأحياناً حتى تحوير ما اقوله

استاذ وايت هارت من قال لحضرتك ان حكم الالقاء من مرتفع هو الحكم الاكيد في هذا الامر ، الامر خلافي و ذكرت لحضرتك من قبل انه يحدده علماء الدين و قد يصل فقط الي تعزير يتوقف علي تقدير الحاكم

و للعلم بالشئ المتفق عليه ان مقترف هذه الافعال لو تاب قبل افتضاح امره فليس عليه اي عقوبة علي ما فعله سابقا

وماذا تظنين اننى قد فعلت فى مداخلتي تلك:

أو تلك للمزيد من الدقة:

ثم ماهذا؟!؟!؟

كل مرة نصطدم بها فيها بقضية "عامة" تعني المواطنين على إختلافهم فى أى موضوع، تُرفع بكل بساطة وآريحية راية امر خلافي ؟!؟!؟

اى "شريعة" دينية تلك إذن التى تطالبون بالتحكيم اليها فى دولتكم الدينية المنشودة، طالما ان القضايا العامة هى فى حقيقة الأمر قضايا "خلافية" ... مطلوب إتباع الفلسفة المصرية الشهيرة: "دي نبقى نتكلم فيها بعدين" !!! clwn:

هل انتِ متنفقة أم لا عما ورد فى هاذان المصدران؟؟؟؟

يُـتـبــع

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

الامر كما قلت لم يصل لدرجة الاثبات بعد و اللا لما وجد خلاف كبير بشأنه و استطيع ايضا ان ارفق لحضرتك ابحاث و اراء لعلماء اخرين في هذا الشأن تنفيه كمثل هذا

ولهذا يا عزيزتي وببساطة ذكرت لكِ بكل وضوح لا يحتمل أى لبس أو مزايدة من أى نوع:

" ... انتِ تستشهدين بأبحاث تنفي وأنا سأشتشهد بأبحاث تثبت ... وطالما أنتِ وبعض الزميلات والزملاء من تعتبرون "المثلي الجنسي" متهم مجرم يجب إقصاءه وإعدامه برجمه أو بإلقاءه من إعلى / من على مرتفع (ككثيرين غيرهم متهمين بتهم أخرى حسب إيمانكم وإعتقادكم) اذن اتعرفين هذه الحالة فى القانون بماذا تفسر، والى ماذا تؤدي؟؟؟ القاضى الجنائى فى هذه الحالة يتقيد بما جاء فى أوراق القضيه، وأنه ملزم بتفسير الشك فى صالح المتهم وأنه يتعين عليه الحكم بالبراءه اذا لم يجد فى أوراق الدعوى من الأدله والقرائن التى لاتقبل الشك مايدين المتهم ... إنتهى!!!

فهل إنتهينا من هذا المنعطف، ام سنظل نعيد ونزيد ونكرر ذات الإسطوانة؟

الشئ الذي لفتني في احد الروابط التي اوردتها حضرتك و هو اول رابط ، ان الباحث حدد اهمية اعتبار الامر له علاقة بالوراثة

و الذي حسب كلامه ان اهميته هي عدم التحامل علي مقترفي هذه الافعال و خاصةانه في البلاد العربية يعتبرون ان

المثليين يجب عليهم الصبر و الامتناع عن هذه الافعال ،

و بالتالي اصبح واضحا ما سبب اصرارهم الشديد علي محاولة ايجاد اي ارتباط وراثي لهذه الافعال

ngh:

الباحث ... إصرارهم

صدقيني اننى لم أرهق نفسي وخصصت من وقتي ما يلزم للبحث عن مصدر محدد ووضعه لدعم وجهة نظري بطريقة عشوائية أو إعتباطية ... وطالما حضرتك تركتي "تفاصيل" البحث، وركزتي فقط على إحدى عبارات "الباحث" ... فيا ترى من هو هذا الباحث (الدكتور)؟!؟!؟ انظري معي:

قاظي رحمن ... يعني من أصول أسيوية (باكستانية تقريباً) يعني ملم "ايضاً" بالثقافة والطباع والعادات او التقاليد "الدينية" لدى المجتمعات الشرقية بوجه عام والعربية الدينية (إسلامية وغيرها) بوجه خاص .... يعني بالبلدي كدة حاجة تشبه "سى إسماعیل" (الفنان الراحل شكري سرحان) فى فيلم "قنديل أم هاشم" (قصة الكاتب الكبير الراحل يحى حقي) ... يعني سيبك من الإيحاء بسكة "التآمر والمؤامرة" وتكالب جميع دول عالم من الشرق والغرب والشمال والجنوب على العرب (والإسلام كعقيدة تحديداً) ... فهؤلاء لديهم إهتمامات أكثر تنوعاً، وأكبر وأنفع من مثل تلك "الترهات" المترسبة لدى الكثيرين لدينا :happy:

انا لا انكر وجود اشخاص مثليين لهم رغبات مخالفة للفطرة ليس معروف سببها تأكيدا

و لا انكر وجود من تعرض لتحرش مثلا قد يؤثر في اتجاهاته و ميوله ،

لكن في كل هذه الحالات يستطيع هذا الانسان الصبر و عدم الانجرار لهذه المحرمات

اما موضوع العلاقة الجينية تحديدا لم يثبت بعد

و كثير ممن يفعل هذه المحرمات اشخاص عاديين يفعلوها بارادتهم دون اي خلل حقيقي

1- "ليس معروف سببها" تلك هى التى تقوم عليها الأبحاث والدراسات والتجارب المعملية بواسطة علماء وأكاديميين متخصصين حول العالم ... وضعي رجاء الف خط تحت "علماء وأكاديميين متخصصين" تلك، لأنه اذا اتبعنا ما تدعين اليه (الدولة الدينية) لبقيت إمكانيات هائلة (ان لم تكن غالبيتها العظمى) مهدرة حول صراعات ومزايدات وتنافسات تتعلق بمفهوم العلم نفسه الذي يصبح محصور فى عالم متخبط / خلافي حول النصوص والتفاسير الدينية، وفلك الأحداث التاريخية من حروب وغزوات وديار السلم وديار الحرب، وأى الفرق من كانت على حق، وايها كان على باطل (اى منها ستصبح الناجية بكل تأكيد!!!) بينما الغير مستمرون فى صناعة الحضارة المعاصرة، مستغلين إمكانيات ومصادر هائلة، من ضمنها تلك "الحالة" المذرية لدينا، والتى تجعل منا مجرد اسواق "إستهلاكية" لإنشاغلنا حتى آذاننا بقضايانا "تلك" الأهم!!!

2- محرمات: سبق وذكرت لكِ انه (وبعد اذن حضرتك بالطبع) هناك آخرين "مختلفين" يعيشون ويتشاركون معكِ هذه الدنيا / هذا العالم / تلك الأرض، وبكل تأكيد ما يجمعكما سوياً هى ليس "حزمة" التعاليم الدينية التى تقوم أولاً وأخيراً على الإيـــــــــــــــــــمــــــــــــــــــان الفردي - خاصة عندما تكون خـــــــــــــــــــلافــــــــــــــــــــية وكل لديه مرجعيته الخاصة به - وانما ما يجمعكما سوياً هى "حزمة" من القوانين والاحكام الــــــــــــــــمـــــــــــدنــــــــــــــيــــــــــــة الـــــــــــــــعـــــــــــــــــــامــــــــــــــــــــة الــــــــحــــــــــــيـــــــــــــــــاديـــــــــــــــة .. وعليه يصبح المصطلح الأدق هو "مجرمات" وليس "محرمات" ... فالاولى "عامة" عقوبتها "أرضية" وفق أدلة وبراهين واضحة ومحددة وقاطعة، وعلى يد قاضية/قاضي معصوب العينين (لا يرى لا عقيدة ولا لون ولا جنس ولا نوع ولا عرق) المتهم بإرتكاب "جرم" محدد، أما الثانية (محرمات) فهى "خاصة" (لقيامها على الإيمان الفردي) وعقوبتها وفق إرادة ما هو غيبي ... وفق إرادة الله سبحانه وتعالى، وحسب "مشيئته" هو وحده، من دون لا "شريك" ولا "وسيط" ولا "وكيل" له على الأرض!!!

3- كثير: كثير دي يعني ايه حضرتك؟ نقول "كيلو" مثلاً؟!؟!؟ حتى نحصل على اى نسبة بصفة عامة، ولدينا بصفة خاصة، يجب الإعتماد على مثل هذا النموذج / هذا السلم The Kinsey Scale ... فهل تعتقدين انه ببلداننا وفى ظل مثل هكذا ثقافات، وافكار منتشرة، يمكن أن يقدم أى أحد على ملأ هذا النموذج بكل حرية، وبلا أى تحفظات من اى نوع؟!؟!؟

يا عزيزتي المسالة بسيطة: انت حر ما لم تضر ... فيما نحن بصدده هنا لن يمكنك، ولا هو مطلوب أساساً بأى حال من الأحوال "فرز" البشر، وتحديد من هو المثلي الجنس جينياً او وراثياً (عوامل عضوية)، ومن هو المثلي جنسياً إرادياً وإختيارياً!!!

والإصرار على الملاحقة والتدخل فى إختيارات وخصوصيات البشر بصفة عامة، وهؤلاء بصفة خاصة- طالما لم يسببوا أى ضرر من أى نوع على غيرهم - لن ينتج عنه الا المزيد من الإحتناقات، والصراعات والتشرزمات ... وبالطبع "المشرحة" مش ناقصة قتلى :hithead:

و اليك هذا التعريف من الويكيبديا

ومن ذات المصدر اليكِ ما يلي:

أثبتت الأبحاث العلمية التي قام بها علماء النفس وأطباء نفسانيون أن التوجه الجنسى "و المقصود به المشاعر والرغبات الجنسية" لايمكن أن يكون اختياريا.حيث لا يمكن لأى إنسان اختيار نوع مشاعره الجنسية ولا يمكن لأى إنسان اختيار رغباته الجنسية.فالشخص المغاير يجد نفسه منجذبا جنسيا وعاطفيا تجاه الجنس الأخر دون أى إرادة منه وكذلك الشخص «المثلى» يجد نفسه منجذبا تجاه الأفراد من نفس جنسه دون أى إرادة منه.

...

هناك نظريات يقول بها علماء النفس والأطباء النفسانيين أن التوجه الجنسى "و المقصود به المشاعر والرغبات الجنسية" لا يمكن أن يكون اختيار.فكيف يمكن لأنسان اختيار نوع مشاعره الجنسية وكيف يمكنك اختيار رغباتك الجنسية.فالشخص الطبيعى يجد نفسه منجذبا جنسيا وعاطفيا تجاه الجنس الأخر دون أى إرادة منه وكذلك الشخص المثلى يجد نفسه منجذبا تجاه الأفراد من نفسه جنسه بدون إرادة منه.

صدقيني سنظل الى ماشاء الله على هذا المنوال .. تأتيني بمصدر آتيكي بنقيضه ... وفى النهاية سأستشهد بالراى القانوني فى هذه الحالة ... اى "الشك" الذى هو فى صالح من هو "متهم" فى نظر حضرتك، وفق "إيمانك" الخاص ... فأستمري انا لا أخسر شيئاً!!!

يا استاذ وايت هارت حضرتك بتتكلم في احتمالات عجيبة ، يعني الشاذين دول حيصروا يتبرعوا للبنوك طيب يخليهم الاول في المصيبة اللي هما فيها :)

لماذا "عجيبة"؟!؟!؟

1- وضعت لكِ 3 إحتمالات منطقية ... تركتي إثناتان:

>>> وماذا عن هؤلاء الذين يعيشون فى مجتمعات او اوساط "ضاغطة" و "قامعة" ... وبالتالي يجبروا بشكل او بآخر على الزواج التقليدي بينما هو فى الأصل "مثلي الجنس" ؟!؟!؟

>>> هل تنتقل الجينات من جيل الى جيل عن طريق "التوارث" الطبيعي "فقط"؟ هذا الشرح التفصيلي لعالم الجينات

والثالث حتى مدعم بمصدر ... وأمسكتي بالأول mfb:

بل أزيدك من البيت شعر، انا لا أستبعد لجؤ زوجين مثلى الجنس (ذكور ام إناث) الى خدمات هذا البنك (بالنسبة للإناث) للحصول على "حمل" طبيعي، وبالتالي على طفل او طفلة ينشأ بينهما عوضاً عن التبني، أو إستئجار رحم انثى أو شئ من هذا القبيل (فى حالة الذكور) لذات الغرض ...

2- "مصيبة" من وجهة نظر من يا عزيزتي؟!؟!؟ بالنسبة لهم هم .. ام بناء على إيمانك الخاص بكِ انتٍ؟

غالبيتهم فى مجتمعاتهم أشخاص طبيعيين يحق لهم كمواطنين ما يحق لغيرهم، وبالتالي كل ماذكرته لكِ من إحتمالات (بدون أى إسقاطات أو تجاهلات) ... قائمة.

لو راجعت كلامي او الاستنتاج اللي في البحث حتلاقي اننا بنتكلم عن انقراض ( تدريجي ) بمعني ان العدد المفروض يقل بالتدريج لان نسبة من المثليين لن يتزوجوا

و لن ينجبوا بالتأكيد ، و بالتالي العدد المفروض الي نقصان و ليس الي زيادة و هذا لم يحدث

وحضرتك لو كنتِ فكرتي فى الإحتمالات التلاتة اللى قولتهوملك، وراجعتي المصدر اللى بيتكلم عن إمكانية إنتقال الجينات والهرمونات (التى بالمناسبة دخلت ايضاً صناعياً فى الكثير من منتجاتنا الغذائية، الصحية (نقل دم، تجميلية، نقل أعضاء .... الخ ) عن طريق التعداء أو عن طريق الحمات (الفيروسات)، كنتِ وفرتي على نفسك وعلى "التكرار" بلا أى داع!!!

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

، فلا ادري صراحة ما وجه اعتراض حضرتك !!؟

أصله أخدها معركه .. وخايف ينهزم فيها ... .. بصفته حامى عرين العلمانيه فى المحاورات ((او هكذا يظن)) ..وهو حيسكت!!!؟ .. طبعا مش حيسكت !! .. عامة إهرى يامهرى .. ونا على مهلى ههههههههههههههههه

أنا عن نفسى لم أجد اى غضاضه فى ((إستملاح)) رأى الاخ الفاضل محمد... وهو ذو توجه ليبرالى .. لأن الرجل مشكورا .. وفى مداخله متوازنه قصيره.... ألم تقريبا بكل جوانب الاشكاليه .. (((((((ببلاغه)))))) ...و بشكل حيادى وموضوعى وسديد (( من غير اقتباسات ....واحصائيات ...وألوان وظلال.... ومواقع..... وزحمه يا دنيا زحمه))

واتعلموها بقى..... مع الاعتذار لعدويه ههههههههههههههههه

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

لم أكن أريد التحدث في هذا الأمر من قبل

و لكني أيضا شاهد عيان في مجتمع عربي مسلم

و بكل أسف لم يمنع تطبيق الشريعة وجود المثليين على مرأى و مسمع من الجميع

و الكل صامت

و لا يحدث أي شيء

في مدرسة بناتي في القسم الثانوي

المدرسة مشهورة بالسحاقيات !!!

و بعيني رأيت في احدى حفلات التخرج

ما تخيلته شاب معنا في الحفل و يقف مع مجموعة من البنات

و لأننا لا نرتدي الحجاب بالطبع في التجمعات النسائية

فقد انزعجت جدا

و كنت ابحث عن المسؤولة حتى تتصرف و ترى كيف دخل رجل إلى القاعة

و الصدمة

ان ذلك الشاب لم يكن الا فتاة شاذة

ارتدت ملابس الشباب

و قصت شعرها مثلهم و تمشي و تتصرف مثلهم

و من اخبروني

اخبروني بهدوء وكأنه موضوع عابر !!!

و على الجانب الآخر

في عمل زوجي حيث يعمل مدرسا

و جدوا اثنين من المراهقين متلبسين بفعل الفاحشة أعاذنا الله في احد الحمامات

و عندما اتصلوا بوالدة الفتى و أخبروها

سألتهم عن ابنها هل هو الفاعل ام المفعول به

و عندما علمت أنه الفاعل

ردت: ما يخالف

و أغلقت الخط!!!!

عندما حادثت في الواقعتين احدى صديقاتي المقربات من أهل البلد

جاءني ردها بهدوء

انهم يربون البنات و الأولاد ان لقاءهم محرم

و لا ينبهونهم ان لقاءهم لنفس الجنس عيبا أو حراما!!!

هذه أشياء رأيناها بأنفسنا

و ليست كلاما يتناقله الناس

و ما خفي كان أعظم

رغم تطبيق الشريعة على الجميع

و فضلا لا تقولوا في الخفاء

أين الخفاء في حفل تخرج مدرسي يحضره مئات الطالبات مع ذويهن مع المعلمات و المديرة

و حتى المديرة لا تستطيع منع تلك الممارسات!!!

الخلاصة

ليس العيب في المجتمعات

و ليس العيب في الدين

و لكنها الطبيعة البشرية التي يستحيل فرض الاخلاق عليها

من يلتزم يلتزم بنفسه

و من يفسد و ينحرف لن تمنعه تقاليد و لن تردعه قوانين

و أعيد وأكرر

{ إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ }

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

لكن حتي لو صح هذا الرأي فان الانسان المثلي بامكانه برغم هذه الصعوبات الصبر عليها و عدم اقتراف الحرام

تبرير مضحك يا ام سلمى....عرفتي منين حضرتك انه يقدر يصبر عليها ؟ :)

فالامر المرتبط بالدين عند المسلمين في هذا الشأن فعليا هو ان مقترف هذه الافعال مخطئ و كان بوسعه الامتناع عنه

اذا كان بوسعه و لم يفعل اتفق معك...انما لو مكانش بوسعه نتيجة خلل هرموني او نفسي... يبقى ذنبه ايه؟

لان الله سبحانه وتعالي لن يحاسب الانسان علي امر ليس بيده الامتناع عنه

صح

انا لا انكر وجود اشخاص مثليين لهم رغبات مخالفة للفطرة ليس معروف سببها تأكيدا

و لا انكر وجود من تعرض لتحرش مثلا قد يؤثر في اتجاهاته و ميوله ،

ممتاز

لكن في كل هذه الحالات يستطيع هذا الانسان الصبر و عدم الانجرار لهذه المحرمات

تبرير مضحك يا ام سلمى....عرفتي منين حضرتك انه يقدر يصبر عليها ؟ :)

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

وأزيدك من ((الشعر)) بيت .. ممارسة البغاء مقابل مال فى انجلترا يعتبر جريمه .. عكس دول اوربيه(( وحتى غير اوربيه او علمانيه كثيره)) تصرح ببيوت الدعاره وبيع الجسد للمتعه نظير أجر

:stop:

"البيت" دة من القصيدة انت فعلاً تقصده زى ماهو كدة .. والا العبارة فيها ان واخواتها، وكناية، ومعنى فى بطن الشاعر؟!؟!؟

انت متأكد انك بقالك 9 سنين هناك؟

طب معلش علشان الانجليش بتاعي مش قد كدة ... ممكن تترجملي الجملة دي معناها ايه؟

In the United Kingdom, prostitution itself (the exchange of sexual services for money) is not a crime

لما ارجعلك بالليل ان شاء الله .. ورايا شغل (أساحبى)) فوتك بعافيه :give_rose: .. بس دور كده واسأل وانت تتأكد من كلامى

waiting.gif

انت مُصِر تمضى قدما فى اسلوب التدليس..

يا عزيزي يصبح تدليس حقيقي لو لم أضع مصدر لما أقوله ... ممارسة الجنس مقابل مادي غير مجرم بالمملكة المتحدة (بعكس ما زعمته أنت) ... يحدث هذا فى بيوت العاهرات انفسهن، أو بيوت دعارة تحايلاً على القانون، أو فى أى مكان كان .. النتيجة واحدة <<< لا تجريم ولا عقاب قضائي >>> ولا أصبح نفق المانش الذي يربط انجلترا بفرنسا يعج بالسياح الانجليز من طالبي المتعة الجنسية فى فرنسا، كما هو الحال بين السعودية والبحرين والكوبري الذي يربط بينهما ... فرجاء بذل من الجهد ما تستطيع لتدارك القاء معلومات مغلوطة أو غير دقيقة!!! والخلاصة ان هذا من أحد الأدلة على مرونة هذا المنهج وعدم جموده وإعتباره "حزمة" دقيقة من القواعد والنصوص "المقدسة" التى يجب الأخذ بها كلها كما هى وتطبيقها فى أى مكان .. وهو ما أحاول (وبعض الزملاء الأعزاء) توضيحه سواء فى سياق هذا الموضوع او غيره

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...