اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ادلي بصوتك لمرشحك صراحة

70 اصوات

1. 1. من هو مرشحك للرئاسة

• أبو العز الحريرى عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي (رمز الهرم)
      0
    • أحمد شفيق "مستقل" (رمز السلم)
    • حسام خير الله عن حزب السلام الديمقراطي (رمز السيارة)
      0
    • حمدين صباحي "مستقل" (رمز النسر)
    • خالد علي "مستقل" (رمز الشجرة)
    • عبد الله الأشعل عن حزب الأصالة (رمز البلطة)
      0
    • عبد المنعم أبو الفتوح "مستقل" (رمز الحصان)
    • عمرو موسى "مستقل" (رمز الشمس)
    • محمد سليم العوا "مستقل" (رمز المظلة)
    • محمد فوزى عيسى عن حزب الجيل الديمقراطي (رمز كاميرا الفيديو)
      0
    • محمد مرسي عن حزب الحرية والعدالة (رمز الميزان)
    • محمود حسام "مستقل" (رمز النجمة)
      0
    • هشام البسطويسى عن حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي (رمز ساعة يد)
      0

Recommended Posts

الفاضل ابو محمد

اختلف معك في هذا المنطق و إخفاء اختيارك او ان اختيارك اولا على اساس من له فرصة اكبر في الفوز لست انت يا سيدي من يقول بهذا. انت يا سيدي من قادة الرأى هنا في محاورات المصريين. و على ثقة انك من القادة التى أيضاً في المجتمع الذي تعيش فيه. و أربأ بك ان تخذل كل هؤلاء

ابذل جهدك يا سيدي في الاختيار. Think and think until it hurts أحسبك فعلت. و توصلت فعلا لاسم المرشح الذي تستأمنه علي مصر ثم انقل رأيك لكل من يثق بك

و عند انتخابات الإعادة سنكرر نفس العمل مع مرشحي الإعادة من نستأمنه على مصر ؟

و اكرر ان مصر اكبر من كل هؤلاء المرشحين

ماهو انا وضعت العنوان وذكرت فيه الصراحة ومش معقول الاستاذ ابو محمد لغاية الان ما عرفش هايدي صوته لمين

اكيد كل واحد فينا اعمل عقله وتوكل على الله ورشح واحد او يميل لواحد

ابو محمد مش عايز يزعل حد منه لكن اطلب منه تحديد موقفه صراحة واضم صوتي لصوتك يا استاذ عادل

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

• الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

لم أدل بصوتى - للأسف - ولكن لى رأيا رأيت أن أعبر عنه

قلت فى موضوع آخر :

إننى أتابع ثلاثة من المرشحين الآن على القنوات الفضائية .. وهم أكثر المرشحين فرصا للفوز .. فلست على استعداد لإضاعة صوتى بإعطائه لمرشح ليس أمامه أى فرصة حتى ولو كان رأيى "العام" أو الانطباعى أنه الأجدر

ما زلت أتابع ثلاثة من المرشحين ممن لهم فرص .. ولكن بعد تعديل بسيط

خرج منهم "أبو الفتوح" أمس ، وحل محله مرشح آخر فـُرَصُه فى تزايد مستمر

رأيته فى أكثر من مقابلة ، وأصدقه

وبما أنهم ما زالوا ثلاثة فلن أقرر صاحب النصيب فى صوتى

إلا - ربما - وأنا أرتدى ملابسى متوجها إلى لجنة الانتخابات

طيب ما تقول لنا مين الثلاثة ياابو محمد..دون ان تحدد خيارك النهائي

بس طالما بتقول ان هناك 3 هم اصحاب اعلى فرص في الفوز ..وبتقول ان خرج منهم ابو الفتوح فلازم الثلاثة دول يكونوا

- عمرو موسى - محمد مرسي - حمدين صباحي..والاخير هو الذي حل محل ابو الفتوح

صح...يا ابو محمد...قول صح...

صح الصح بالنسبة لحمدين صباحى .. أصدقه وأتمنى له التوفيق .. مع أن موقفى من الناصرية معروف .. إنما فى إعطاء الصوت على الأسس والمعايير التى وضعتها فإننى أجنب الحزبية والمذهبية وأحاول أن أتعافى من مرض "الفكرة الثابتة" الذى نتعرض له جميعا بدرجات متفاوتة وعلى فترات بعضها يمتد إلى درجة ان يتحول المرض إلى مرض مزمن

أما بالنسبة للاتنين التانيين فمش ممكن .. ده مبدأ أنا اتبعته فى الانتخابات التشريعية .. وفى انتخابات النقابة

ربما فى الإعادة سأكون أكثر وضوحا وعلى استعداد للمناقشة حول اختيارى ، مثلما فعلت فى الاستفتاء .. لأن الإعادة والاستفتاء بيكون التصويت محصور .. يا أبيض .. يا إسود

يعني ايه صح بالنسبة لحمدين صباحي ؟؟؟

انت بتتكلم عن 3 مرشحين انت تضعهم في اعتبارك.. وانا ذكرت هؤلاء الثلاثة ..فهل هم من تكلمت عنهم في مداخلتك الاولى ام لا ؟

- اما بالنسبة لكلامك عن صوتك في المرحلة الثانية...فسؤالي هو : ماذا لو كان طرفي الجولة النهائية اسود وليس ابيض واسود كما تتوقع ؟؟؟

ده غير احتمالية ان تحسم الانتخابات من الجولة الاولى !!! فبماذا تكون استفدت لو اعطيت صوتك لمن لا فرصة له ؟؟

عزيزى ابو ريم

أنا مؤمن بما يؤمن به الأستاذ عادل وكل مصرى "وطنى" انتماؤه إلى وطنه وليس إلى أى أيديولوجية سياسية مهما كانت صبغتها .. ألا وهو "مصر كبيرة على كل هؤلاء المرشحين" .

فى الحقيقة كنت آمل أن أرى وجوها غيرهم .. فمصر فيها الأفضل من هؤلاء ... بمراحل ..فحكاية إن فى الإعادة ممكن يكون أسود واسود ما تفرقش كتير عندى .. ولو تم الحسم من الجولة الأولى .. يبقى خلاص .. أنا اديت صوتى لأحسن اسود

ثانيا .. أنا قلت إنى كنت باتابع 3 مرشحين منهم ابو الفتوح .. ابو الفتوح بالنسبة لى خلاص .. بح .. فاستبدلته بحمدين مع إنى عندى حساسية من كل ما هو ناصرى .. إنما أهو .. ضميته علشان يبقوا تلاتة زى ما هم وعلشان سمعته فى ال cbc قلت "مش بطال ، ينفع يتحط استبن فى الشنطة بدل ابو الفتوح ونشوف .. ماهو برضه أنا كنت حاطط ابو الفتوح فى اللستة مع انى عندى حساسية من كل ما هو إخوانى .. فى الحقيقة أبو الفتوح كان بيحاول يظهر إنه خلاص لن يعيش فى جلباب أبيه .. بس اتضح إنه حيعيش فى جلباب عمه شوية ، وبدلة ابن خاله شوية ، والجينز والتى شيرت بتوع ابن الجيران اللى عامل دوشة فى الحوش شوية .. لغاية لما يقعد على الكرسى ويرتاح .. فهمت حاجة ؟ .. ولا الحكاية غفلقت أكتر ؟ :)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

الفاضل ابو محمد

اختلف معك في هذا المنطق و إخفاء اختيارك او ان اختيارك اولا على اساس من له فرصة اكبر في الفوز لست انت يا سيدي من يقول بهذا. انت يا سيدي من قادة الرأى هنا في محاورات المصريين. و على ثقة انك من القادة التى أيضاً في المجتمع الذي تعيش فيه. و أربأ بك ان تخذل كل هؤلاء

ابذل جهدك يا سيدي في الاختيار. Think and think until it hurts أحسبك فعلت. و توصلت فعلا لاسم المرشح الذي تستأمنه علي مصر ثم انقل رأيك لكل من يثق بك

و عند انتخابات الإعادة سنكرر نفس العمل مع مرشحي الإعادة من نستأمنه على مصر ؟

و اكرر ان مصر اكبر من كل هؤلاء المرشحين

ماهو انا وضعت العنوان وذكرت فيه الصراحة ومش معقول الاستاذ ابو محمد لغاية الان ما عرفش هايدي صوته لمين

اكيد كل واحد فينا اعمل عقله وتوكل على الله ورشح واحد او يميل لواحد

ابو محمد مش عايز يزعل حد منه لكن اطلب منه تحديد موقفه صراحة واضم صوتي لصوتك يا استاذ عادل

عزيزى الأستاذ عادل

عزيزى الأستاذ إسلام

والله ليس الأمر خشية أن أغضب أحدا ، وليس الأمر هروبا من مسؤولية الكلمة فالحمد لله أنا متعود على السباحة ضد التيار والنجاة من الغرق بفضل الله

لقد حاولت مرة وطرحت معايير (مبدئية) للاختيار من بين المرشحين المتاحين .. وكنت آمل أن نتناقش حولها نقاشا موضوعيا .. ولكن أرجو أن تراجعا المداخلات فى مواضيع الانتخابات كلها ، ستجدان جزءا كبيرا منها وكأننا فى باب الرياضة نتحدث عن مباراة قادمة فى كأس مصر لكرة القدم

علشان كده أنا قلت أحضر ماتش الفاينال :)

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

عندما انزل من بيتى الى اللجنه سافعل كما فعلت سابقآ سأعطى صوتى لمن يمتلك مشروع .. مشروع يخرجنا من فتوات مبارك الذين يتحايلون على الشعب ومعهم العسكر وبعض من سموهم بالمفكرين او النخب وقد ضهرت عوراتهم أن من يؤيد من كان يحكم مصر مع الظالم والفرعون مبارك لا يصح اطلاقآ ان نضعه فى سله انه مصرى ومن سيضع صوته لصالح ايآ من اتباع نظام العسكر الحراميه اتباع مبارك اما امثالهم أو يخافون على ما سرقوه او نهبوه او لربما يتاجرون تجاره فاسده يخشون أن تقف ويتم فضحهم .. كيف بالله يعلن أنسان مصرى حر انه يحب اتباع فرعون مصر الأخير مبارك

حقآ لله فى خلقه شؤون

ساختار باذن الله .. محمد مرسي رئيسآ لمصر .. فلا عيب أن يكون تابع لحزب او جماعه

فجماعه الأخوان ليسو يهود أو بالأحرى أنا سأويدهم نكايه فى اتباع حسنى مبارك فعقلى وخبرتى يدعمون الفكره القائله أن من كان يظلمه ظالم ويزج به الى السجن سيفعل عكس ظالمه

ومن يقول أن مرسي بديل لأخر

فكيف ننكر على رئيس حزب ان يترشح فهل كان الوفد لا يمتلك كوادر حتى يختار ذلك السكير الفاجر ومن قضى على كرامه المصريين بالخارج عمرو موسى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

أنا كان مرشحي أبو إسماعيل بعد إستبعاده أخترت أبو الفتوح

بكل صراحة كنت محتار بين مرسي وابو الفتوح ولكن قررت أختار أبو الفتوح للأسباب التالية :

1- لترسبات إتكونت ضد الإخوان المسلمين في عدة مواقف

2- عشان يكون فيه "توازن" طول عمرنا بنعاني من توحد السلطة لتيار معين بأكمله و على فكرة دا نفسيًا بيعزل الحزب أو بيغير مبادئه وفقًا للصلحيات المفتوحة على مصرعيها ليهم

أنا مش هدي الأمان لحد بعد كدا عشان خلفيته الدينية بس !

كلنا شفنا الإخوان إزاي بيغيروا مواقفهم بسرعة جدًا وفقًا للظروف مش بيعيد يغيروا كمان لما يستفردوا بالبلد

ودا مش عيب على فكرة أي حزب هدفه الأصلي هوا الإستحواز على السلطة لذلك أنا مش بقول فيهم مذمة ولكن دا لا يخرجهم من دائرة كونهم حزب سياسي لم يجرب بشكل كامل وله مواقف متبدلة إنتزعت جزء من الثقة الكبيرة اللي كنت حاططها فيهم لكن أنا سمعت مرسي وهو إنسان صادق وردوده موزونه جدًا وحريص يرد بدون تجميل وتضليل يعني هوا بعد أبو الفتوح للأسباب اللي ذكرتها

رابط هذا التعليق

انا محتار بين اثنين :

1- حمدين صباحى

2-خالد على

ولكن يمكن انتخب ابو الفتوح

حلوه دى!!!!

زى ماقال ياسر برهامى العوا احسن واحد وبرنامج الاخوان احسن برنامج ولكن حينتخب ابو الفتوح اشمعنى هو

بجد انا محتار بين حمدين وخالد مع انى اعرف ان حظهم قليل ولكن اعتقد ان من الامانة ان اصوت بما اعتقد انه الاصلح وليس من له فرصة اكثر حتى لا أعطى فرصة لمرشح اكثر سواء او اقل مصداقية وقدرة على قيادة مصر (حسب رأيى وقناعاتى)

رابط هذا التعليق

مازلت افكر...بين مرسي ، وبين ابو الفتوح

واستغرب بعد المنظارة التي جرت بين موسى وابو الفتوح ، استغرب من الاخوة الذين سيصوتون لعمرو موسى...الذي هو امتداد للنظام السابق....وكأن مصر عجزت عن التغيير...وبالتالي لن يغير الله ما حل بنا من ازمات طالما ظللنا لا نريد ان ( نغير ) النظام الذي جعلنا في الحضيض

- فموسى يستحق لقب (الكاذب..) بعد ادعائه بأنه كان "رامبو" المصرى.. وقوة مبارك الضاربة، بعد ان ذكر انه أعاد لمصر مكانتها وهيبتها المفقودة.. أي مكانة التي اعادها هذا الكاذب ومصر منذ سنوات عديدة خرجت من التاريخ والجغرافيا، بعد ان تولى الخارجية لعشر سنوات على الأقل.. وساهم مع سيده مبارك في ضرب العراق ـوهو أمين عام جامعة الدول

لم اسمع منه فى مناظرته برنامج واضح المعالم واستخدم وظل يستخدم كعادته الكلام الانشائي العام ولم نسمع منه "رقمًا" أو إحصائية، أو دراسة أو خُطة تستند إلى ما يحترم عقل المشاهد..

والاغرب هو وتهرَّبه من تقديم ذمته المالية.. وشهادته الصحية.. واشترط ـ كما كان يفعل كبار النظام السابق ـ

بل اشترط فوزه فى الانتخابات؛ لكى يكشف عن ذمته وعن صحته!!

قمة الغطرسة.. و"سوء الأدب" مع الشعب.. حين أصر على أن يقايضه على "أصواته" لقاءَ الكشف عن حساباته البنكية وعن صحته !!، رغم أنهما "حق" من حقوق الرأى العام، ينبغى أن يؤديها إليه أى مرشح، وقبل أن يُدلى المصريون بأصواتهم

ماذا اخذنا من الخبرة والحنكة التي كان يتغنى بها مبارك لكي نرشح احد اعضاء فريقه..الذي كان ينفذ سياسته....دون اهتمام برأي ملايين المصريين..ثم نجد من يتكلم عن التبعية للمرشد

ألم يكن مبارك اسوأ من أي مرشد عندما كان جميع رجالة ينفذون سياسته وانهم كانوا سكرتارية عنده.الم يقل ذلك يوسف والي -

عجبا

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

انا هنتخب ابو الفتوح ان شاء الله

بس عاجبنى برضه محمد مرسى مستخسره مشروعه وهو كمان كانسان كويس وكمان خالد على حاسه وهو بيتكلم ان الاحلام ممكن تتحقق عاجبنى روح الشباب فيه

اللى بيتكلم عن خبره عمرو موسى وحنكته السياسيه طيب ما احنا نجيب مبارك بقه ودا عنده الخبره كلها كل واحد حر فى رئيه بس انا مستغربه قوى من ان حد معجب بتافهته وغروره

البر لا يبلى والذنب لا ينسى والديان لا يموت

افعل ما شئت فكما تدين تدان

رابط هذا التعليق

انا محتار بين اثنين :

1- حمدين صباحى

2-خالد على

ولكن يمكن انتخب ابو الفتوح

حلوه دى!!!!

زى ماقال ياسر برهامى العوا احسن واحد وبرنامج الاخوان احسن برنامج ولكن حينتخب ابو الفتوح اشمعنى هو

بجد انا محتار بين حمدين وخالد مع انى اعرف ان حظهم قليل ولكن اعتقد ان من الامانة ان اصوت بما اعتقد انه الاصلح وليس من له فرصة اكثر حتى لا أعطى فرصة لمرشح اكثر سواء او اقل مصداقية وقدرة على قيادة مصر (حسب رأيى وقناعاتى)

مع احترامي الشديد لرايك وقناعاتك

لكن لا ترمي العسل اللي في ايديك -وهو صوتك الحر- ببئر واسع كبير

لن يغير منه شيئا

ويبقى فقدت العسل ولم تغير البئر

احسم امرك في احد المرشحين اللي ممكن يغيروا مصر بعيد عن الفلول

نصيحة

وطبعا لك الخيار اولا واخيرا وايا كان قرارك فانا احترمه

اتمنى ان يشرح الله صدرك لما فيه الخير لمصر

رابط هذا التعليق

مازلت افكر...بين مرسي ، وبين ابو الفتوح

واستغرب بعد المنظارة التي جرت بين موسى وابو الفتوح ، استغرب من الاخوة الذين سيصوتون لعمرو موسى...الذي هو امتداد للنظام السابق....وكأن مصر عجزت عن التغيير...وبالتالي لن يغير الله ما حل بنا من ازمات طالما ظللنا لا نريد ان ( نغير ) النظام الذي جعلنا في الحضيض

- فموسى يستحق لقب (الكاذب..) بعد ادعائه بأنه كان "رامبو" المصرى.. وقوة مبارك الضاربة، بعد ان ذكر انه أعاد لمصر مكانتها وهيبتها المفقودة.. أي مكانة التي اعادها هذا الكاذب ومصر منذ سنوات عديدة خرجت من التاريخ والجغرافيا، بعد ان تولى الخارجية لعشر سنوات على الأقل.. وساهم مع سيده مبارك في ضرب العراق ـوهو أمين عام جامعة الدول

لم اسمع منه فى مناظرته برنامج واضح المعالم واستخدم وظل يستخدم كعادته الكلام الانشائي العام ولم نسمع منه "رقمًا" أو إحصائية، أو دراسة أو خُطة تستند إلى ما يحترم عقل المشاهد..

والاغرب هو وتهرَّبه من تقديم ذمته المالية.. وشهادته الصحية.. واشترط ـ كما كان يفعل كبار النظام السابق ـ

بل اشترط فوزه فى الانتخابات؛ لكى يكشف عن ذمته وعن صحته!!

قمة الغطرسة.. و"سوء الأدب" مع الشعب.. حين أصر على أن يقايضه على "أصواته" لقاءَ الكشف عن حساباته البنكية وعن صحته !!، رغم أنهما "حق" من حقوق الرأى العام، ينبغى أن يؤديها إليه أى مرشح، وقبل أن يُدلى المصريون بأصواتهم

ماذا اخذنا من الخبرة والحنكة التي كان يتغنى بها مبارك لكي نرشح احد اعضاء فريقه..الذي كان ينفذ سياسته....دون اهتمام برأي ملايين المصريين..ثم نجد من يتكلم عن التبعية للمرشد

ألم يكن مبارك اسوأ من أي مرشد عندما كان جميع رجالة ينفذون سياسته وانهم كانوا سكرتارية عنده.الم يقل ذلك يوسف والي -

عجبا

انا كنت مثلك تماما الى ان شرح الله صدري لمرسي

وهذه ليست دعاية له

ولكن اتمنى ان نتفق جميعا حول مرشح قوي يربك الفلول وينجح من الجولة الاولى ونقف كلنا وراءه

حتى لا تضيع الثورة هباءا

وفقك الله لما فيه الخير

رابط هذا التعليق

كنت في حيرة شديدة بين محمد مرسي وأبو الفتوح ولكن بعد التفكير العميق

وبعد الاستشارة و بعد الاستخارة و بعد طباعة أوراق الاقتراع :) ذهب قلمى إلى خانة

محمد مرسي مع كامل الاحترام والتقدير لابوالفتوح ..

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

إبقوا إفتكروا .. لو لا قدر الله عمرو موسى وصل هو أو أبو بلوفر ... يبقى جهزوا شعارات المليونيات من دلوقت

مليونيات ليه؟ هما حينجحوا بالتزوير ولا بانتخابات ديمقراطية نزيهه و الشعب رقيب عليها؟؟!!!!

يا جماعة مبارك بهت عليهم بشكل بشع ... كان نفسي في الأستراحة أمبارح تسمعوا شفيق على قناة النهار في إعادة برناج موعد مع الرئيس ... البني أدم بيقول إنه كان معارض هو كمان لنظام مبارك

وكرر نفس كلام عمرو موسى اللي قال إن الرئيس لم يكن يتدخل في عمل وزارته وإنه كان يضع سياسة مصر الخارجية !!!!!!!!!!

ده رأيك و انت حر فيه لكن في النهاية رأي الأغلبية لازم يحترم لأن هي دي الديمقراطية

تم تعديل بواسطة Nileman
رابط هذا التعليق

عزيزى الأستاذ عادل

عزيزى الأستاذ إسلام

جالكم كلامى ؟ .. زى ما قلت لحضراتكم .. حاولت أطرح معايير موضوعية للمناقشة .. وكان ممكن لو المناقشة موضوعية إننا نضيف إلى تلك المعايير ، أو نحذف منها ، أو نعدلها .. وفى النهاية نوصل لمعايير "محترمة" نختار على أساسها

لكن الحوار - فى الواقع - حول التصويت للمرشحين يأخذ أبعادا أخرى بعيدة عن نظرى الضعيف

الفاضل أبو محمود - مثلا - وهو إنسان فاضل كان لى شرف التعرف عليه شخصيا فى ندوة كتاب "المحاورات" .. وليس بيننا – كأشخاص – سوى الاحترام المتبادل الذى أدعو الله أن يدوم .. يؤثر نوعا آخر من المعايير أعتذر عن مجرد محاولة فهمها فضلا عن التعليق عليها أو الحوار على أساسها ..

هذا مع احترامى طبعا لكونها معاييره الخاصة التى تتطور مع التطور السريع لاكتشافات خصائص التيار الذى يؤيده الأخ الفاضل ابو محمود ..

عندما انزل من بيتى الى اللجنه سافعل كما فعلت سابقآ سأعطى صوتى لمن يمتلك مشروع .. مشروع يخرجنا من فتوات مبارك الذين يتحايلون على الشعب ومعهم العسكر وبعض من سموهم بالمفكرين او النخب وقد ضهرت عوراتهم أن من يؤيد من كان يحكم مصر مع الظالم والفرعون مبارك لا يصح اطلاقآ ان نضعه فى سله انه مصرى ومن سيضع صوته لصالح ايآ من اتباع نظام العسكر الحراميه اتباع مبارك اما امثالهم أو يخافون على ما سرقوه او نهبوه او لربما يتاجرون تجاره فاسده يخشون أن تقف ويتم فضحهم .. كيف بالله يعلن أنسان مصرى حر انه يحب اتباع فرعون مصر الأخير مبارك

حقآ لله فى خلقه شؤون

ساختار باذن الله .. محمد مرسي رئيسآ لمصر .. فلا عيب أن يكون تابع لحزب او جماعه

فجماعه الأخوان ليسو يهود أو بالأحرى أنا سأويدهم نكايه فى اتباع حسنى مبارك فعقلى وخبرتى يدعمون الفكره القائله أن من كان يظلمه ظالم ويزج به الى السجن سيفعل عكس ظالمه

ومن يقول أن مرسي بديل لأخر

فكيف ننكر على رئيس حزب ان يترشح فهل كان الوفد لا يمتلك كوادر حتى يختار ذلك السكير الفاجر ومن قضى على كرامه المصريين بالخارج عمرو موسى

أعتقد واضح .. من لن ينتخب فولانا ويفضل عليه فولانا آخر فهو إما من أصحاب العورات المكشوفة ممن يسمونهم بالمفكرين والنخب .. أو .. حرامية .. مشاركين لحرامية مبارك والعسكر فيما نهبوه .. أو حتى لا يستحقون لقب "مصرى"

ماشى معاييره وهو حر فيها ..

ويمكن - من هنا لغاية الانتخابات - توصل المعايير إلى :

ديك أبونا .. وديك أبوهم

:cheer:

http://www.youtube.com/watch?v=F7C-jn63ltY

تساند جيشها

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب

رابط هذا التعليق

قمت اليوم وزوجتي بالتصويت في السفارة المصرية بالرياض

زوجتي لم تصوت لنفس المرشح الذي صوتت أنا له ..

وعندما قررت .. لم أناقشها

ولم أسألها عن أسبابها ..

لن أقول لمن صوتت

فهذا أصبح سر في نفسي ...

يعبر عن إرادتي أنا ...

وهو في المظروف المغلق

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

محتار بين مرسي وأبو الفتوح

أستخرت وإن شاء الله سأحسم صوتي أمام الصندوق خلال اليومين الحاليين

عندما أحسم الأمر هناك سوف أعود للموضوع مرة أخرة

رسالة إلى من سيصوتون إلى عمرو موسى ,, بالله عليكم لو ليكم تواصل معاه قولوا : لو نجحت بلاش تحط صورتك خلف رئيس الوزراء والمحافظين والمسؤلين الكبار ، خلاص الموضة دي انتهت ، دورلك على عادات فلولية جديد

رابط هذا التعليق

محتار بين مرسي وأبو الفتوح

أستخرت وإن شاء الله سأحسم صوتي أمام الصندوق خلال اليومين الحاليين

عندما أحسم الأمر هناك سوف أعود للموضوع مرة أخرة

رسالة إلى من سيصوتون إلى عمرو موسى ,, بالله عليكم لو ليكم تواصل معاه قولوا : لو نجحت بلاش تحط صورتك خلف رئيس الوزراء والمحافظين والمسؤلين الكبار ، خلاص الموضة دي انتهت ، دورلك على عادات فلولية جديد

ربنا ييسر لك الخير

رابط هذا التعليق

في فترة من الفترات كنت معجب بعمرو موسى .. ولكن .. عنجهيته وألاطته وشعورة أنه مولود رئيس للجمهورية بس مخدش فرصته .. خلاني أغير رأيي تماماً .. خاصة بعد تأكيد الجميع أنه سكييييير قديم .. فما بالنا لو كان عامل دماغ عالية وأخذ وقتها أو وقع على أي قرار ؟؟؟؟؟؟؟ طبعاً الشعب كله هيتنفخ .

غير طبعاً انه بعد المناظرة الأخيرة لم يذكر لنا ذمته المالية وكان بيتكلم عن القصر الرئاسي وكأنه واخد حالياً إيجار جديد ومستني بفارغ الصبر الانتقال للقصر بحجة البروتوكولات وغيرو ... رغم أنني أتوقع أن ثروته لا تقل كثيراً عن ثروة مبارك .

ورغم تحفظي أيضاً على بعض تصرفات الإخوان المسلمين وخاصة في البرلمان .. ولكن عند تحكيم العقل نجد أنهم لم يأخذو فرصتهم ولا صلاحياتهم كاملة .. مثل من اعطى سيارة مرسيدس هدية ولكنه احتفظ بمفتاحها معه .

ولا ننكر أيضاً أن جهات عديدة جداً جداً جداً من مصلحتها تشويه صورة الأخوان والمسلمين ... ولكن بأضعف الإيمان .. أنهم يعرفو ربنا .. وأكيد هيطلع منهم من يقول [ أتقي الله في شعبك ] وسوف يكون هناك من يسمع ولا أعتقد أنه سيكون مصيرة المعتقلات .. وهذا يكفي .

هذا بالإضافة إلى أن البلد الآن ولفترة . بحاجة إلى رئيس قوي ومنظم .. والإخوان أقوياء ومنظمين .. وإلا لما كان لهم وجود حتى الآن .. أما الخبرة فيمكن أن تكتسب بأي طريقة وبأي وسيلة كانت .

أنا سأرشح أبو الفتوح إن شاء الله تعالى .

من قال لا ادري فقد أفتى

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      ارتقت الانتخابات الرئاسية لعام 2024 سريعا إلى مكانة كونها الأهم فى الاستحقاقات الانتخابية على الكرسى الرئاعرض المقال كاملاً
    • 2
      صراحة جارحة عن المهاجرين والمغتربين! كل ما كنت تحلم به في بلدك الأم وفّرَته لك بلدك المضيف، فواجبك أن تبحث عن إيجابياتها، ولا تلعن أهلها، ولا تسرق منهم، ولا تتكاسل، ولا تتحايل على مكتب الضمان الاجتماعي، ولا تعلــّـم أولادك عنهم إلا كل الخير، ودافع عنهم في سياحاتك في كل مكان تزوره، وقل لأهلك في وطنك الذي ولدت فيه بأنك ولدت مرة أخرى. لا تُهن أديانهم ومذاهبهم وعقائدهم، وكن خير سفير لهم. تحدث عن أيامك في المستشفى والمدرسة وكورسات تعليم اللغات وما تلقاه أطفالك وهم صغار من رعاية وعناية وضم
    • 1
      يا شباب والله وقعت فى مشكلة كبيرة ومش عارف اعمل فيها اية ،،، ببساطة انا كنت فى السعودية زيارة عمل وقعدت 6 شهنر بالتمديد المهم نزلت مصر وراجع اﻻيام دى انشاء الله بتاشيرة حرة وبعد ما اخدت التاشيرة وكله تمام الراجل اللى انا كنت شغال معاه طلب منى انى انقل على كفالته وانا دافع 9000 ريال حق التاشيرة ،،، اوﻻ هو نطاقه احمر فهل ينفع انقل كفالة عليه دة على اساس انه وصلنا لاتفاق ؟؟
    • 187
      بصراحة موضوع الدعوة الى ثورة ثانية يوم 26 يناير لا اتفق معه على الاطلاق وليس فى المبدأ ولكن فى الموعد للمرة الثانية سيتم جر مصر الى ماسبيرو اخر الى محمد محمود اخر الى حرائق اخرى اتفق مع كل من يسمون انفسهم بالثوار ى بطء الاجراءات فى المحاكمات فى كل ما يطالبون به ولكن اختلف معهم فى الطريقة والتوقيت المجلس العسكرى غلط غلطة وحدد موعد انتقال السلطة غلط غلطة وطلع بيان ان مجلس الشعب من سيتولى انتخاب لجنة اعداد الدستور غلط غلطة لما عمل انتخابات نزيهة غير مزوة واعطى الشعب شرعية كاملة كل ما فى
    • 0
      http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=509452
  • أضف...