اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

من وجهة نظرك .. ما هي الخلطة السحرية للفوز في الإنتخابات الرئاسية ؟


Recommended Posts

ما احنا فهمنا الفولة يا عم الحج ..

الإستبيانات لا تعبر عن كل شرائح المجتمع

والدليل ..

كل الأستطلاعات كانت فوق الـ 70 لـ لا للدستور ...

ومع ذلك النتيجة جت العكس تماماً ..

موضوع التزوير مش داخل في حسابنا يا أبو ريم دلوقت لأن لو إتكلمنا عنه يبقى نقفل ونقوم نروح بقى

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

إتفضل يابو ريم

أدي إحصائية دايرين بها على كل القنوات الفضائية

فى أول استطلاع للمركز الديمقراطى لدرسات الشرق الأوسط بالولايات المتحدة

وأشار الدكتور زعرور إلى أن 23% من الذين حسموا أمرهم أكدوا أنهم سوف يصوتوا لعمرو موسى ، و22% لأحمد شفيق، 18.5% لعبد المنعم أبو الفتوح، 14.5 لمحمد مرسى، 9% لحمدين صباحى، 7% لمحمد سليم العوا، وحصل باقى المرشحين على 6%.

طبعاً اللعب في الإحصائيات بيبقى للصبح .. بالاضافة إلى الشريحة المجتمعية اللي بتشارك في الإستفتاء

يعني ما أعتقدتش إنهم راحوا النوبة مثلاً .. أو الارياف والقرى .. أو المناطق الشعبية

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ده إستطلاع الجهة الوحيدة اللي شغالة في مصر بالمعايير الحقيقية للدراسات واستطلاع الرأي

بس مازالت عند رأي إن برضوا مش مقياس

استطلاع رسمي: أبو الفتوح يتصدر.. وغالبية من لم يحسموا رأيهم يميلون لموسى

الخميس 10 مايو 2012 - 1:33 م

لقطة من مؤتمر سابق لأبو الفتوح

كشف استطلاع للرأي أجراه مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء حول المرشحين لرئاسة الجمهورية، عن أن الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح تصدر قائمة المرشحين للرئاسة بنسبة أصوات بلغت 9%، يليه الفريق أحمد شفيق بنسبة 8%، ليتقدم مركزا عن الاستطلاع السابق.

وأظهر استطلاع المركز، الذي يهدف إلى التعرف على اختيارات المصريين لرئيس مصر القادم والصادر اليوم الخميس، بعنوان: "من أقرب إلى الفوز الرئاسي" حصول عمرو موسى على نسبة 7%، ليتراجع إلى المركز الثالث، بينما استحوذ محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين على 4%، وحمدين صباحي على 2%.

وأوضح المركز أن نسبة المصريين الذين لم يحددوا بعد مرشحهم للرئاسة انخفضت من 42% في استطلاع إبريل الماضي إلى 39% خلال الشهر الجاري.

في حين أعرب 8% من المواطنين عن عدم مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، و6% رفضوا ذكر المرشح، بينما لم يقرر 17% من المشاركين في الاستطلاع خوض العملية الانتخابية.

وأظهر استطلاع مركز المعلومات عن صعود أحمد شفيق للمركز الثاني، ليرتفع من 6% خلال إبريل الماضي إلى 8% خلال مايو الجاري، مشيرا إلى أن تلك النسبة تضمنت 47% للفئة العمرية من 18 إلى 30 عاما، والحاصلين على التعليم أقل من الثانوي بنسبة 41%، وتتمتع بمستوى اقتصادي مرتفع بنسبة 80%، وكانت محافظات الوجه البحري قد سجلت 67% «الريف نسبة61%، وكان 80% من العينة مؤيدة للثورة»، 82% معارضة لجماعة الإخوان المسلمين، و75% معارضة للسلفيين.

وأوضح الاستطلاع تراجع عمرو موسى إلى المركز الثالث، ليسجل 7% بفارق 4% عن الاستطلاع السابق، والذي تصدر فيه مع أبو الفتوح المرتبة الأولى، لافتا إلى أن تلك النسبة تضمنت 42% للفئة العمرية من 30 إلى 50 عاما، والحاصلين على التعليم الثانوي أو ما يعادله بنسبة 41%، وتتمتع بمستوى اقتصادي مرتفع بنسبة 73%، وكانت محافظات الوجه البحري قد سجلت 44%، الحضر 57%، وكان 70% من العينة مؤيدة للثورة، و69% معارضة لجماعة الإخوان المسلمين، 73% معارضة للسلفيين.

وعن اتجاه نسبة المواطنين والبالغة 56% التي لم تحسم أمرها سواء في المشاركة بالانتخابات أو تجاه اختيار مرشح معين، أوضح الاستطلاع أن 41% منهم يميلون إلى تأييد موسى، و38% نحو أبو الفتوح، بينما أشار 29% منهم عن رغبتهم في اختيار شفيق و18% إلى صباحي، في حين أشار 12% إلى اختيار مرسي، وأعرب 10% عن اتجاههم لسليم العوا، و6% لكل من خالد علي وهشام بسطويسي.

وحول رؤية المصريين لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، أعرب 60% من المواطنين عن اعتقادهم أنها ستجري في الموعد المحدد، بينما أشار 10% إلى عدم إجرائها، في حين لم يحدد 30% رؤيتهم.

ولفت الاستطلاع إلى تراجع نسبة من يثق في نزاهة الانتخابات من 44% في إبريل إلى 40% خلال مايو، كما انخفضت نسبة من يثقون إلى حد ما في نزاهة الانتخابات من 30% إلى 29%، واستقرت نسبة من يثق ولكن بشرط عند 1%، وانخفضت نسبة من يتشكك من نزاهة الانتخابات من 12% إلى 9% في حين لم يعبر 21% عن رأيهم.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة اللي اشعر بها ..ان احنا كمصريين سواء في الداخل او الخارج ممن كانوا يعانون من نظام مبارك....وبعد ان ربنا اكرمنا باسقاطه

الا أننا الله في مصيبة تفتيت الاصوات....

والله كارثة قد نندم عليها كثيرا.....وكأننا اطفال فرحنا بلعبة جديدة..هذا يريد العوا ، وهذا يريد صباحي..وهذا يريد خالد علي

وهنيئا لعمرو موسى...

ياعالم....هناك فرق بين اول انتخابات حرة تأتي في وجود مجلس عسكري وتأتي في وجود فلول النظام السابق في كل المواقع الحيوية..وبين الانتخابات الحرة التي تتم في البلاد الديموقراطية دون خوف من تزوير او دون خوف من تلاعب....

- ياناس...ألا تكفي مصيبة تفتيت الاصوات بين ( محمد مرسي ) وبين ( ابو الفتوح) ثم نأتي لنرى من يريد اعطاء صوته للعوا...والاخرين لحمدين صباحي..

ثم يخسر الكل..ويفوز عمرو موسى..او احمد شفيق

ابقوا خلوا ترف الاختيار ينفعكم وهو ما ستحرموا منه طوال العمر لو عاد للحكم احد اعضاء النظام السابق...وابقوا خلوا اعتتداكم باصواتكم وشخصياتكم تنفعكم لما نعود للعبودية مرة أخرى...

فوقوا يرحمكم الله

وان لله وانا اليه راجعون

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

يا جماعة

رئيس الجمهورية

حايكون اللى الجيش او المجلس العسكرى عايزة

مين هوة الله اعلم

محدش غير اللى الجيش عايزة هاينجح

دى خلاصة الموضوع

فياريت مانتعبش نفسنا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...