اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الثور الابيض الايراني


Gharib  fi el zolomat
 مشاركة

Recommended Posts

الثور الابيض الايراني

2004/12/10

عبد الباري عطوان

ببدء الرئيس الامريكي جورج بوش ولايته الرئاسية الثانية، بعد فوزه في الانتخابات العامة، تدخل حروبه في الشرق الاوسط، مرحلتها الثالثة قريبا جدا، فبعد حربه الاولي في افغانستان ضد الارهاب ، والثانية في العراق لتغيير النظام وحماية جيرانه والعالم الغربي من اخطاره، باتت كل الدلائل تشير الي ان ايران هي هدف حربه الثالثة، والعنوان هو برنامجها النووي، واسلحة الدمار الشامل التي تسعي الي امتلاكها وتطويرها.

ومثلما استخدمت الولايات المتحدة الامريكية شيعة العراق وايران كأدوات سياسية واعلامية لتسهيل اطاحة نظام الرئيس صدام حسين وغزو العراق واحتلاله، تخطط الان لاستخدام الانظمة العربية السنية للاطاحة بنظام الملالي في ايران.

فلماذا يكون محرما علي نظام البعث في العراق امتلاك اسلحة دمار شامل، وتطوير برامج نووية، و محللا للنظام الاسلامي الايراني اقتناء الاسلحة نفسها؟

القيادة الايرانية، وللأسف الشديد، لم تفهم هذه المعادلة البسيطة عندما تعاونت مع الولايات المتحدة في حربها ضد النظام الطالباني في افغانستان، وتواطأت بالصمت مع المخططات الامريكية لغزو العراق، واحتضنت فصائل واحزابا شيعية طائفية عراقية سخرت نفسها في خدمة المخططات العدوانية الامريكية.

الرئيس بوش ابعد من ادارته جميع الحمائم وأبقي علي المحافظين الجدد وزعمائهم، لاكمال حربه ضد العالمين العربي والاسلامي، ولهذا لم يكن مفاجئا استمرار دونالد رامسفيلد ومساعده الاوثق بول وولفوفيتز واليوت ابرامز، وجون بولتون في مواقعهم، وهؤلاء لا يكنون ودا لايران، ويريدون تدمير برامجها العسكرية والنووية، انطلاقا من خدمتهم لمصالح اسرائيل، وليس لمصالح الولايات المتحدة، وازالة اي تهديد، مهما صغر حجمه لتفوقها العسكري الساحق في المنطقة.

ملامح المخطط الامريكي الجديد للهجوم علي ايران يمكن تلخيصه في النقاط التالية:

اولا: الاعلان المصري المفاجئ عن القاء القبض علي خلية ايرانية في القاهرة برئاسة احد الدبلوماسيين الايرانيين بتهمة التجسس لصالح ايران والتخطيط لهجمات في مصر والخارج (المملكة العربية السعودية).

ثانيا: توجيه العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اتهامات غير مسبوقة لايران بالتدخل في شؤون العراق، محذرا من سعيها لتشكيل هلال شيعي يضم العراق وسورية ولبنان، يهدد استقرار دول الخليج التي تقطنها اقليات شيعية. وتأكيده علي دخول مليون ايراني الي العراق الجديد ، واستعدادهم للتصويت في الانتخابات المقبلة. تصريحات الملك عبد الله تزامنت مع زيارته الي واشنطن ولقائه مع الرئيس بوش. وهي تذكر بلقاءاته المتعددة مع الرئيس الامريكي قبيل الحرب الامريكية علي العراق.

ثالثا: الاتهامات الاسرائيلية المتكررة لايران و حزب الله اللبناني بمحاولة تخريب الهدنة الحالية في الارض المحتلة، وتعطيل مهمة محمود عباس (ابو مازن) في تعزيز الوحدة الوطنية ووقف اطلاق النار، والتوصل الي وفاق فلسطيني.

رابعا: جولات الرئيس حسني مبارك المفاجئة الي الخليج من اجل حث حكوماته علي التطبيع واقامــــة علاقات دبـــلوماسية مع الدولة العبرية، بحجة وجود اتفاق كامل من اجل تحقيق السلام واقامة دولة فلسطينية مستقلة.

خامسا: تزايد تصريحات الدكتور اياد علاوي، رئيس الوزراء العراقي المعين امريكيا، حول تصاعد حدة التدخل السوري والايراني في الشؤون العراقية، وايواء سورية لقيادات بعثية عراقية تتولي تمويل المقاومة وارسال المتطوعين الي العراق لقتال القوات الامريكية.

دراسة هذه النقاط الخمس، والتأمل فيها بعناية، ومقارنتها بالممارسات الامريكية قبل غزو العراق، نجد ان السيناريو الذي جري استخدامه في الغزو الاول، يتطابق مع السيناريو الذي يتم اعداده حاليا للغزو الثاني، والاختلاف فقط في الادوات.

دروس التاريخ تؤكد انه لا يمكن غزو العراق واحتلاله الا انطلاقا من الهضبة الايرانية، او بمساعدة من حاكمها، والعكس صحيح تماما، وهو ان ايران لم تحتل الا من قبل غزو السهل العراقي، مع استثناءات محدودة.

الادارة الامريكية تريد الان استخدام العراق كنقطة انطلاق لشن حرب علي ايران بهدف تدمير برامجها النووية، ورفض هذه الادارة للاتفاق الاوروبي ـ الايراني لتجميد تخصيب اليورانيوم والحرب الشرسة التي تشنها حاليا علي الدكتور محمد البرادعي رئيس الهيئة الدولية الداعية لهذا الاتفاق هو قمة جبل ثلج المخططات الامريكية تجاه ايران.

ومن المفارقة ان القيادة الايرانية التي تدعي الدهاء، تساهم بطريقة غبية في انجاح هذا المخطط، باعتمادها سياسات طائفية في تعاملاتها مع الملفين العراقي والعربي. والاخطر من ذلك ان حلفاء ايران في العراق يتبنون السياسات الطائفية نفسها، والا ما معني هذه القوائم الشيعية ومسميات البيت الشيعي ، ومؤتمـــرات تطالب بالحكم الذاتي للفرات الشيعي الاوسط .

الانظمة العربية التي تآمرت علي النظام العراقي العلماني ، وساهمت بدور كبير في اسقاطه عندما قبلت ان تكون اداة في المخطط الامريكي، تتآمر الان ضد ايران وفي وضح النهار، وبهدف البقاء في الحكم، حتي لو جاء ذلك علي جماجم مئات الآلاف من المسلمين السنة والشيعة علي حد سواء.

العاهل الاردني، والرئيس المصري، والاسرة الحاكمة في السعودية، كلهم يعربون عن مخاوفهم، ويشتكون من التدخل الايراني في الشأن العراقي، وارسال مواطنين ايرانيين شيعة للاستقرار في العراق بما يؤدي الي احداث خلل في التركيبة السكانية والطائفية، حسب رأيهم، ولكن أليس من حقنا ان نسألهم ومن لف لفهم عن اسباب عدم تدخلهم هم انفسهم ومبكرا في شؤون العراق، ولماذا تركوا الساحة لايران في الاساس، لتصول وتجول بينما هم كانوا منشغلين في كيفية اسقاط النظام العراقي ومساندة الغزو الامريكي، وفتح اراضي بلادهم كمنطلق له؟ ولماذا يعترضون علي التدخل الايراني المسلم، ويساندون التدخل الامريكي القادم من ما وراء بحر الظلمات؟

انها لعبة امم جديدة، ضحاياها ابناء المنطقة من المسلمين، سنة وشيعة، وادواتها انظمة متآمرة فاسدة فاقدة الرؤية والضمير، سواء كانت عربية او ايرانية. والمستفيد الوحيد من هذه الانتهازية قصيرة النظر هي الدولة العبرية للأسف.

الرقبة الايرانية باتت علي المقصلة الامريكية، والحكام العرب يسنون اسلحتهم الاعلامية والسياسية ابتهاجا، ولكن النتائج ستكون كارثية عليهم وعلي امريكا، فضرب ايران ربما يفتح ابواب جهنم جديدة علي امريكا وعملائها في العراق والوطن العـربي. ويضاعــف من اعمال العنف والارهاب.

ايران ستؤكل مثلما أُكل الثور الابيض العراقي، فلعنة التواطؤ علي العراق ستصل الي قصور كل المتواطئين، والمسألة مسألة وقت وتوقيت فقط.

www.alquds.co.uk

رابط هذا التعليق
شارك

دلوقت بس بقت إيران حلوة ..ولا عشان بتطلع كوبونات جديدة؟..

الكوبون الإيراني ألذ..ألذ..ألذ!

عندما نتساكت على نظام مول عمليات إرهابية ضد مصر في سنوات سابقة ، فإننا نكره أنفسنا أشد الكراهية ، ولا نلتفت أبداً لمصالحنا ، كل اللي فالحين فيه نتفاوض ونحل مشاكل غيرنا واحنا مش عارفين نحل مشاكل نفسنا..ولا نشوف مصالحنا..

الكلمة الصحيحة والمنطقية في كلام عطوان هي:

فلماذا يكون محرما علي نظام البعث في العراق امتلاك اسلحة دمار شامل، وتطوير برامج نووية، و محللا للنظام الاسلامي الايراني اقتناء الاسلحة نفسها؟

ليه كانت إيران بتربي النظام النووي دة أكثر ما بتهتم بصادراتها أو إن يكون عندها اقتصاد قوي، وهي دولة غنية ، ما هياش أفغانستان أو الصومال أو أي دولة ما عندهاش أي موارد طبيعية تصدرها أو ما عندهاش قوة عاملة تقدر تعمل بيها صناعات وتصدرها للدول المجاورة بدل ما بتصدر إرهابيين؟...

أول كلام قاله اخواننا البعدا للرأي العام الغربي : آدي الإسلام لما بيحكم!..نفس الكلام اللي اتقال لما طالبان حكمت أفغانستان..والتهييج عند اللوبي الصهيوني في أوروبا أقوى سلاح لإنه مريح للرأي العام الأوروبي والأمريكي ، عشان ما بيكلفهمش عناء القراءة عن الإسلام ، واكتشاف أن كل من طالبان والملالي يمثلون أنفسهم ولا يمثلون ديناً يعتنقه خمس سكان العالم بنصوصه وبروح نصوصه..

عذراً للخروج على الموضوع..

خلص الكلام

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن سؤال يا شريف؟ :P

من اين عرفنا ان النظام الايرانى هو من كان يمول العمليات الارهابيه فى مصر !! مش من اعلامنا بردو و صحف ابراهيم سعده ومقالاته التى لا يعرف احد مصادر اخبارها !! :D

هل تستطيع ان تقول بكل ثقه انك تصدق اعلامنا الحكومى وما ينقله من معلومات؟ سمعت من احدى صديقاتى انها قرات انه وقت حرب الخليج الاولى بين ايران و العراق ان اعلامنا افاد كذبا ان ايران كانت هى البادئه !! لماذا؟ عشان افلام الوحده العربيه الهابطه دى "الافلام هى اللى هابطه طبعا وليست الوحده" !! وبعدين ايه يا سيدى .. اما قامت حرب الخليج التانيه و صدّان "على راى سليمان غانم" دخل الكويت وبقى "كخه" صدرت الاوامر بكشف المستور و المحظور .. وطلع خير اللهم اجعله خير ان ايران لم تكن هى البادئه وانما صدّان حبيب الملايين !! فكيف نصدق مثل هذا الاعلام الكاذب يا اخى الفاضل !!

وبعدين يعنى انت تقول : نتساكت !! وما الذى فى يدنا لنفعله ضد ايران حتى يمكن ان نظن اننا "نتساكت" عنها او عن نظامها !!

ليه كانت إيران بتربي النظام النووي دة أكثر ما بتهتم بصادراتها أو إن يكون عندها اقتصاد قوي، وهي دولة غنية ، ما هياش أفغانستان أو الصومال أو أي دولة ما عندهاش أي موارد طبيعية تصدرها أو ما عندهاش قوة عاملة تقدر تعمل بيها صناعات وتصدرها للدول المجاورة بدل ما بتصدر إرهابيين؟...

أعتقد - وقد اكون مخطئه- ان ايران رغم ثرواتها مفروض عليها عقوبات اقتصاديه .. ده غير طبعا انك عارف ان اللى يقول لأ لامريكا حتى لو لم تفرض عليه عقوبات صريحه يمكن فرضها من تحت الترابيزه .. المهم اننا حتى الآن لا نريد ان نتعلم من ايران الدرس النووى و نكتفى فقط بتحليله و دراسته و انتقاده و و و .. كما هى حجة البليد اما الواحد خلاص هيطق ;)

رابط هذا التعليق
شارك

حتى لا نخرج عن الموضوع و هو يتلخص فى سرد بعض الشواهد التى تقود للإعتقاد بأن هناك شيئا يدبر بليل من أجل تصفية الحسابات مع إيران أو ربما غزو إيران.

أصدقكم القول أنى أشعر فعلا أن هناك شئ يدبر بليل.

أذكر عام 1980 عندما بدأت حرب الخليج الأولى بهجوم من قبل العراق و قتها كانت كل الصحف العربية أو الخليجية و الإعلام كله يركز على "ضرورة حقن دماء المسلمين و التوسط و التدخل لوقف النزاع" و تستطيعون العودة لصحف و مجلات تلك الفترة و فجأة خرج الملك حسين بدعوة دعم العروبة ضد دولة الفرس و إنقلب إتجاه الإعلام و الموقف الرسمى لكل الدول العربية 180 درجة ووقتها كنت أشد شعرى من عدم الفهم و لعلنى أفعلها الآن أيضا.

الفاضل شريف ليس حبا فى إيران و لكن للحقيقة المرة أن هناك خيوطا تحرك الكثير مما نتصوره فكرا وطنيا خالصا مستقلا

رابط هذا التعليق
شارك

حتى لا نخرج عن الموضوع  و هو يتلخص فى سرد بعض الشواهد التى تقود للإعتقاد بأن هناك شيئا يدبر بليل من أجل تصفية الحسابات مع إيران أو ربما غزو إيران.

أصدقكم القول أنى أشعر فعلا أن هناك شئ يدبر بليل.

نعم يا أستاذ عادل

و المثير للحزن و الخجل (بل و للإشمئزاز و الغثيان) أننا (أعنى مصر من خلال نخبتها الحاكمة) سنكون على مايبدو مشاركين فى هذا الذى يُدبّر بليل

محبط كتب فى موضوع "الإطار الصحيح للتحرّكات المصريّة الأخيرة" :

التحرّكات المصريّة الأخيره تشمل :

= الإفراج عن عزّام عزّام

= إختلاق و تلفيق ملف أمنى من العدم بقضيّة الحرس الثورى الإيرانى المفبركة بسذاجة و التى تهدف إلى وضع إيران تحت الضغط و تهيئة الأجواء الداخليّة لمواقف مصر الرسميّة من تحرّكات أمريكيّة منتظرة تجاه إيران

= الضغط على السلطة الفلسطينيّة من أجل قبول تسويّات جائرة

= تقارب مصرى / إسرائيلى غير مبرّر وفى ظل معطيات متعارضة مع ذلك التقارب ممّا يجعل ذلك التحرّك مثيراً للغثيان و الإشمئزاز

= وصف مبارك لشارون بأنه رجل جدّى فى السلام (رجل سلام يعنى)

= تسريب أخبار مفادها إعتزام مصر إعادة إرسال سفيرها لإسرائيل

= تحرّكات مريبة لمبارك فى المنطقة من أجل إيصال رسائل محدّدة لسوريا و السودان

= جولة عربيّة من أجل تنسيق مواقف قادمة

= تصريحات من جانب وزارة الخارجيّة المصريّة تنال من حزب الله و تهاجمه

= التشديد على مواقف مصر الداعمة للحكومة العراقيّة العميلة و إدانة عمليّات المقاومة

و بذلك يكون الإطار الوحيد لهذه التحرّكات هو :

أن نخبتنا الحاكمة قد قرّرت أن تكون مصر رأس حربة و مخلب قط و أداة فى يد أمريكا من أجل ليس فقط الطرمخة و الصمت , بل و المساهمة الفاعلة بأدوار مرسومة لها من قبل الإدارة الأمريكيّة ..... ولو إخترت عنوان للإطار لكان :

عزّام و شارون و الحرس الثورى... و سياسة الإنبطاح الفورى

(الحقيقة أن اكثر ما يثير الإشمئزاز و الغثيان أن الثمن البخس المنطقى الوحيد الظاهر لى حسب رؤيتى هو أن تغض أمريكا الطرف فى المقابل عمّا تدبّر له النخبة الحاكمة بخصوص إنتخابات الرئاسة القادمة من أجل إمّا إستمرار الوضع كما هو عليه أو توريث الشعب لنجل الرئيس و كأن الشعب صالون مُدهب أو نيش أوضة سفرة يتم توريثه من الأب للإبن)

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع ليس له علاقة بإبراهيم سعدة ولا بإبراهيم سعيد!..

هناك العديد من الكتب والتقارير تؤكد فعلاً علاقة النظام الإيراني بتنظيمات متطرفة في مصر خلال فترة الثمانينيات..أهمها كتاب "إيران: دراسات في الثورة والدولة" والتي نشرته دار الشروق التي تنشر أيضاً لكتاب مؤيدين للنظام الإيراني مثل فهمي هويدي ..والكتاب تناول بشكل موضوعي الثورة الإيرانية والصراع الحاد بين الجناح المتشدد والجناح المائل للغرب والذي يمثله محمد خاتمي ، وتناول علاقات النظام الإيراني بالدول العربية كلها..وسعيه للعب دور سياسي في بعضها..وغير الكتاب هناك الكثير ، ومن وثائق وخطب إيرانية عديدة..

تصدير الإرهاب له سبب ، فأي ثورة تحب أن تكون "معدية" لما حولها ، فكما ساندت مصر حركات التحرر الوطني في أعقاب الثورة وهو دور يحسب لعبد الناصر ، ساندت إيران حركات متطرفة عديدة رغم تعارضها أيديولوجيا معها ، بل وقامت بترجمة بعض كتبها إلى الإيرانية رغم نظرة الشيعة الإيرانيين الاحتقارية لأصحاب تلك الكتب..مصر كان لها دافع أخلاقي أما إيران فكان لها دافع سياسي صرف!..

إبراهيم سعدة ، أو عشرة زيه ، لا يمتلكون أي تأثير داخل الإعلام المصري على الإطلاق ، فأمام كل صحفه فهناك بعض الناصريين واليساريين والمتطرفين المسيطرين على وسائل الإعلام الرسمي والشعبي أقوى تأثيراً بعشرات المرات ، ويكفي ما كان يقوله خطباء الجماعات دعاية للنظام الإيراني على منابر الجمعة ، رغم تباين الانتماءات المذهبية بين جماعاتهم ونظام الملالي ، واجتماع محمد عباس وصلاح عيسى على تأييد النظام الإيراني ، بيزنس مفكرين بقا!

فقط تخيلوا مصر إذا ما تحولت إلى طهران أخرى..

خلص الكلام

رابط هذا التعليق
شارك

ليلة أمس كان هناك برنامج حوارى ممتاز عن هذه القضيّة فى القناة الفضائيّة اللبنانيّة التى إستضافت عدد من السياسيين و المحلّلين الإيرانيين (الغير حكوميين , وبعضهم معارض و فى الخارج) مع إستضافة "محمد نافعة" أستاذ العلوم السياسيّة المصرى.... وقد أجمعوا على إستبعاد علاقة إيران على المستوى الحكومى بعمليّات من هذا النوع فى الوقت الحالى الذى تلهث فيه إيران للإندماج فى المجتمع الدولى و إستمالة الدول العربيّة لصفّها لمحاولة الفكاك من كمّاشة أمريكا التى تريد تضييق الخناق عليها

أنا بس فيه كلمة إتكتبت فى الأهرام إستوقفتنى لسذاجتها التى ذكّرتنى بنكتة محطّة المطار السرّى :

"وقد صرّح مصدر أمنى للأهرام بأن المتّهم قد إعترف بتلقّيه دورات تدريبيّة بإيران لتجنّب الإعتراف بالمعلومات التى بحوزته"

:lol: cr((:

:D :o

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا يا شريف

ليس معنى ان تنشر دار الشروق كتبا لفهمى هويدى المؤيد لنظام طهران انها ثبت بالفعل تورطها فى الاعمال الارهابيه التى جرت فى مصر .. بل ان وجود جناحين متعارضين داخل السلطه فى ايران ربما يلقى بمزيد من الشكوك حول هذا التورط !!

الغريب اننا كالمعتاد .. نرى فى دوافعنا -مصر- وراء تصدير الثورات دافع اخلاقى بينما دوافع الآخرين مرفوضه و مشكوك فى حسن نواياها !! والحقيقه هذا امر طبيعى جدا لان احد الكتاب "مش فاكره اسمه كالمعتاد" قال اننا نرى ما يتفق مع رغباتنا هو عين الصواب حتى لو كان خطا وما يختلف مع ما نحبه هو عين الحمق و الجهل حتى لو لم يكن كذلك

إبراهيم سعدة ، أو عشرة زيه ، لا يمتلكون أي تأثير داخل الإعلام المصري على الإطلاق ، فأمام كل صحفه فهناك بعض الناصريين واليساريين والمتطرفين المسيطرين على وسائل الإعلام الرسمي والشعبي أقوى تأثيراً بعشرات المرات

هل انت جاد فى هذا القول cr((: !! ابراهيم سعده و جريدته الاسبوعيه بتوزيعها غير الجريده اليوميه القوميه تاثيرها قطعا يطغى على تاثير تلك الصحف التى لم نعرف حتى لها اسما واللى يوم ما تتمعظم توزع كام نسخه فى الاسبوع او حتى فى اليوم !! هل حقا تعتقد ان الجرائد الحزبيه لها تاثير على الراى العام فى مصر !! :lol:

فقط تخيلوا مصر إذا ما تحولت إلى طهران أخرى..

كل هذا من اجل البرنامج النووى الايرانى !!

رابط هذا التعليق
شارك

كل هذا من اجل البرنامج النووى الايرانى !!

ys): ys):

و من أجل التخوّف من الصعود الشيعى المنتظر فى العراق و الرفض الأمريكى له (وهو الصعود الذى تفرضه التركيبة الطائفيّة , وهو الصعود الذى سيؤدّى إذا ما تم إلى تقارب عراقى/إيرانى فى توقيت يدخل فيه المخطط الأمريكى/الصهيونى منعطفه الحاسم بعد ترتيب المسرح لمشهد النهاية)

رابط هذا التعليق
شارك

كل هذا من اجل البرنامج النووى الايرانى !!

ys): ys):

و من أجل التخوّف من الصعود الشيعى المنتظر فى العراق و الرفض الأمريكى له (وهو الصعود الذى تفرضه التركيبة الطائفيّة , وهو الصعود الذى سيؤدّى إذا ما تم إلى تقارب عراقى/إيرانى فى توقيت يدخل فيه المخطط الأمريكى/الصهيونى منعطفه الحاسم بعد ترتيب المسرح لمشهد النهاية)

يا سبحان الله cr((:

تخيل لو حدث هذا السيناريو كم تبدو فكرة تقارب عراقى ايرانى فكره مذهله و عجيبه الى ابعد حد :lol: بعد كل ما جرى بين البلدين !!

رابط هذا التعليق
شارك

قصه العراق مع الشرعيه الدوليه ( وش واحد بيتريق ) بتتكرر مع الاخت ايران و بالنص

طبعا ايران معندهاش لا اسلحه نوويه ولا مفاعل ولا تخصيب ولا حاجه

و كل فكره المفتشين هي نفس فكره مفتشي الاسلحه ايام العراق

التأكد من عدم وجود اسلحه و ليس من وجود اسلحه

في حاله التأكد من عدم وجود اسلحه تبدا المرحله التانيه من الخطه

تعظيم اسطوره وجود سلاح نووي عند الايرانيين ( لدرجه قد يصدقها بعض المسئولين الايرانيين انفسهم ) و هنا تبدا قصه العراق مره اخرى

حظر دبلوماسي ثم اقتصادي و تسليح و تركيع و في النهايه ينقض الصقر الامريكي على الفريسه و تدخل القوات الامريكيه طهران كما دخلت بغداد دون مقاومه

بس الفارق الوحيد ان موضوع العراق طول علشان وجود رئيس ديمقراطي قطع تسلسل الاحداث و خصوصا ان العم بوش الاب كان من الحرس القديم بتاع حاصر يا جدع و اعملوا حيطه بس الشله الجديده مابترحمش و العالم ده لا زم يتوضب في سنتين تلاته علشان الموضوع يمشي اخر مزاج

اما بالنسبه لموضوع كلمه الاخ شريف الا نكون طهران اخرى فنحن دورنا في الطابور بعد دمشق و طهران و ربما قبل الرياض او بعد الرياض و لكن القاهره موجوده في القائمه فلا تتعجل .

عم محبط

اسطوره الاغلبيه الشيعيه في العراق و التركيبه العرقيه العراقيه تم ابتداعها في اروقه دهاليز المخابرات المركزيه الامريكيه للضغط على نظام صدام حسين و تصوير ان العراق الشيعي تحكمه اقليه سنيه( نفس قصه الهوتو و التوتسي بتاعه رواندا بالظبط ) بس علشان احنا عايشين في الكويت فعارفين القصه من اساسها

الشيعه فعلا بيمثلوا 60 % بس مش من سكان العراق بل من سكان عرب العراق

و كما هو معلوم فان الاكراد يمثلون ما بين 25-30% من سكان العراق

يبقى الشيعه يمثلوا 60% من ال 70%

يعني 42 % فقط من اهل العراق

و اذا اضفنا المسيحيين و الاشوريين و الكلدانيين و باقي الاقليات ما مجموعه 5 % من اهل العراق

يصبحالاجمالي 47 – 48 %

و الباقي 52-53 % هم من اهل السنه و لكنهم ما بين عرب و اكراد

و الاعلام الغربي داما يصور السنه كما لو كانوا عرب سنه و اكراد سنه و هذا هو سبب المشكله

و لعل هذا هو سبب تصريح الملك عبد الله عن المليون ايراني

فهولاء المليون مع مقاطعه السنه للانتخابات سيتم تصوير الامر على انه انتصار خطير و تأكيد للاغلبيه الشيعيه في العراق و هذا ما حذر منه الملك عبد الله

و كالعاده امريكا تخطئ مره اخرى في حساباتها في المنطقه العربيه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • كتابات مشابهه

    • 139
      يا اسـكندريـة .. يااللي زاينة البحر الأبيض يا نور عينيه .. عالشباب و عليكي يعوّض رأيت مواني .. عن يمين مُلكك وشمالك ماشفت تاني .. فيه أثر من بعض جمالك
    • 52
      لو سقط مرسى لا قدر الله ..فالدور القادم سيكون لا محالة على الثوار ((العقبة الكئود ..والشوك المحشور فى حلق الفلول والمنتفعين وأذناب النظام السابق)) أيها الثوار .. لو سقط الاخوان بمباركتكم على يد الفلول والمغرضين والطامعين فى السلطه .. فأنتم بذلك تقدمون انفسكم لقمة سائغة للفلول .. بعد أن تفقدوا بأيديكم ((ظهيركم)) وحليفكم الاقوى الاخوانى.. بل والتيار الاسلامى ككل بعد أن يلاقوا منكم (جزاء سنمار) .. ذلك التيار الذى عاونكم فى اكتمال نجاح الثوره فى ايامها الاولى حتى خلع المخلوع خوفى من أ
    • 1
      ماهو حكم مشاهدة مسلسل يوسف الصديق الذي يتناول السيره النبويه لنبي الله يوسف عليه السلام البعض يقول انه حرام لانه لا يجوز تمثيل الانبياء بوجه بشر والبعض الاخر يقول انه امر جيد لتبسيط قصص النبياء ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • 14
      أدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الباحثة المسلمة الأمريكية من أصل مصري، داليا مجاهد، إلى مجلسه الاستشاري الخاص بالأديان المكون من ممثلي 25 طائفة وشخصيات علمانية، لتكون بذلك أول مسلمة محجبة تشغل منصباً من هذا النوع في البيت الأبيض. وقالت مجاهد في حوار مع "العربية.نت"، إن مهمتها مركزة على إطلاع الرئيس أوباما كيف يفكر المسلمون وماذا يريدون من الولايات المتحدة. وداليا مجاهد ترأس مركز غالوب للدراسات الاسلامية والذي يقوم بأبحاث وإحصاءات تتعلق بالمسلمين في جميع أنحاء العالم، وتظهر دراساتها في صحف و
    • 0
      ثور ابيض وأخر اسود والثالث طوبي ( بين الأحمر و الوردي) يعيشون في أمان لا يقربهم عدو أبدا فكل منهم يدافع عن رفيقه كما يدافع عن نفسه قوتهم في حبهم لبعضهم حتى جاء يوم وجدوا أسدا يقترب من منطقتهم فهاجموه و كادوا أن يفتكوا به, فتوسل إليهم حتى يتركوه يعيش بالجوار و تعهد ألا يهاجمهم أبدا . أشفقوا عليه و تركوه. في إحدى الليالي جاء الأسد للثورين الأسود و الطوبي قال لهم أصدقائي هذا الثور الأبيض لونه واضح في الليل يظهر مكاننا للأعداء و هو خطر علينا, دعوني أكله ونعيش في أمان وبدون تفكير وافقا, فأك
×
×
  • أضف...