اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مين بيحب ... ومين بيكره؟!


Recommended Posts

سؤال ... مطروح منذ قيام الثورة المصرية المجيدة وحتى يومنا هذا ... سؤال قد يكون في بال الكثير من المصريين الذين اصبحوا بلا فهم او دراية بما يجري حولهم في ظل حالة التضليل والتشتت التي اشترك فيها المجلس العسكري والاحزاب والمهتمين بالشأن السياسي لعموم المصريين.

فقد يرى المواطن المصري في ما يحدث الان من مظاهرات واعتصامات متكرره بانها فوضى خلاقة وممنهجة لتعطيل سير البلاد نجو الديمقراطية والبناء والرغبة الملحة في اسقاط هيبة الدولة واهانة الجيش المصري ... وهي الافكار التي استطاع المجلس العسكري ان يزرعها بكل براعة في عقول الغالبية العظمى من الشعب المصري.

وقد يرى مواطن اخر في ما يحدث بانه السبيل الوحيد لمصر حتى تسير على طريق البناء والنهضة في ظل عصر جديد من الحكم المدني الذي لطالما انتظره المصريين لاكثر من ستين عاما وفي ظل ايضا اخفاق شديد وواضح على مدار عقود متتالية من حكم العسكر ... وهم فئة ليست هي الاغلبية بكل تأكيد من واقع اراء المواطنين واستطلاعات الراي وطبيعة المواطن المصري التي تميل الى الاستقرار حتى ولو على سبيل اشياء اخرى مهمة مثل الكرامة والحقوق المهدرة وغيرها.

ومع تبني فكرة التخوين الدائم وبث الكراهية كما يوضع السم في العسل تزداد الحالة العامة لمصر مزيدا من التشتت والاختلاف والخلاف وضياع الرؤية ... وقد يشترك في كل هذا الجميع وليست فئة دون الاخرى.

اذا تتبعنا مواقف المجلس العسكري وتصرفاتة على مدار عام ونصف تقريبا من الثورة فاننا نجده بدى مناصرا للثورة وكارها للنظام السابق شأنة شان عموم المصريين ومع مرور الوقت ومخططات تشوية الثوار وتحويلهم من فئة الشرفاء الى فئة العملاء ... تحولت مباديء المجلس العسكري من مناصرة الثورة الى مناهضة الثورة والسعي للقضاء عليها وتجريدها من اهدافها التي قد لا تتسق مع اهداف المجلس العسكري الذي يرغب في بقاء حكم العسكر مزيدا من العقود.

وبرؤية اكثر وضوحا وعمق لسياسة المجلس العسكري في تشويه الثوار والثورة ... فاننا نجد الكثير من المحاولات الناجحة لاستقطاب الشعب واللعب على عواطف المصريين الجياشة بطبعها حتى يزداد حب الشعب لقيادات المجلس العسكري ويزداد كره الشعب لفئة الثوار الذين اصبحوا وفي غضون شهور قليلة الى اعداء للوطن الذي هو وطنهم بالاساس.

فتجد الشعارات التي تلصق على المدرعات والتي تذكرني بالشعارات التي يلصقها السائقين على "التوك توك" ... وتجد الكثير من الصور والاعلانات والتي يحمل فيها العسكري احد الاطفال الصغار حتى انني شعرت ان هذا العسكري اماً لهذا الطفل !

وعلى غرار نفس الاسلوب نجد في تصريحات اعضاء المجلس العسكري تجاه الثوار بانهم يريدون ان يسقطوا مصر ويسقطوا الجيش المصري وهو ما سيدافع عنه اعضاء العسكري على حد زعمهم حتى اخر قطرة في دمائهم مما يجعل الشعب المصري يتضامن معهم قلباً وقالباً ويكره ايضا الثوار قلباً وقالباً.

وبنظرة متعمقة ومتابعة لشكل العلاقة بين الثوار والمجلس العسكري فاننا ومن السهل ان نتيقن مدى كراهية المجلس العسكري للثورة ... اذا كان الافتراض الاساسي هو تاييد الطرفين لنجاح الثورة وانهم كانوا يدا واحدة اثناء الثورة فلماذا الخلاف اذن؟! ... ولماذا يقوم طرف بتشويه الاخر ما دامت المصلحة واحدة؟! ولماذا تحولت احياء مصر الى حمامات من دماء الشهداء الثوار اذا كانت ثورتهم قد نجحت وانهار النظام الفاسد الذي كان يقتلهم؟!

وعلى الجانب الاخر هل اخطأ الثوار في عدم وضوح رؤيتهم لما قاموا به من ثورة وما يتبعها من احداث وهل اخطأ الثوار في عدم التوحد خلف شخص واحد يصبح هو الممثل الاول للثورة والمتحدث الاول لها حتى يستطيع ان يواجة قوة كبيرة عسكريا وسياسيا واعلاميا متمثلة في النظام السابق الذي لا يزال يحكم؟!

وهل اقدم الثوار على بعض الاخطاء التي ساعدت المجلس العسكري في تشويه صورتهم ؟ وهل كان الثوار جميعهم اصحاب حق ومبدأ واحد ام انهم اخترقوا من الاجهزه الامنية بكثير من افراد التحريات العسكرية وكثير من الدخلاء على الثورة اصحاب المصالح والمنافع الخاصة والشو الاعلامي؟

لياتي الطرف الثالث وهو مختلف عن الطرف الثالث المتهم في بعض الاحداث الدامية ضد الثوار والمتمثل في جماعة الاخوان التي ترى في ما يحدث فرصة عظيمة لتحقيق مصالح واهداف فشلت الجماعة في تحقيقها على مدار ثمانين عاما من القمع والاغتيال السياسي والجسدي والاعتقال .

لتزداد حيرة المواطن المصري وصدمتة حتى في اصحاب قال الله وقال الرسول الذين تحولت لحيتهم الى ستار يواري ورائه الكثير من الفساد اذا استطاع ان يحصل على السلطة والمنصب.

ويبقى المواطن المصري البسيط يتسائل عن غير فهم ... مين بيحب ومين بيكره؟!

http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/05/blog-post.html

رابط هذا التعليق
شارك

معلش يا أخ علاء ممكن تشرح لنا المكاسب بتاعه الاخوان منذ قيام الثوره الى الأن ؟؟؟؟

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

معلش يا أخ علاء ممكن تشرح لنا المكاسب بتاعه الاخوان منذ قيام الثوره الى الأن ؟؟؟؟

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

مكاسب الاخوان من ثورة 25

يعتبر حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الاخوان المسلمون اكبر الجماعات والاحزاب السياسية التى استفادت من ثورة 25 يناير فقبل رحيل مبارك بايام بسيطة حصلت الجماعة على الشرعية من خلال الاجتماع الذى عقد مع اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس الاسبق كما قفزت الجماعة على راس الثورة منذ جمعة 28 يناير والتى تعرف بجمعة الغضب وعقب ذلك تاسس حزب الحرية والعدالة وحصل هذه الحزب على اعلى تواجد لحزب داخل البرلمان وقد تصل النسبة إلى حوالى 48% من عدد المقاعد مما يتيح له تشكيل الوزارة ائتلافية مع ايا من الاحزاب الاخرى

أشعلت الأحداث بميدان "التحرير" عندما دعت لجمعة رفض وثيقة الدكتور "علي السلمي"، وهي التي حرَّكت الجموع إلى الميدان ثم تركت ميدان "التحرير" يموج بالأحداث والصراعات والاعتداءات التي أسفرت عن وفاة أكثر من 38 شخصًا حتى الآن وإصابة الآلاف، وخلعت التيارات الدينية لتتفرغ لانتخابات مجلس الشعب ونقابة المحامين التي حصلت خلالها على أغلبية ساحقها من مقاعد النقابة، وحصلت على 24 مقعدًا من مقاعد النقابة في هدوء وسط انشغال الجميع بأحداث "التحرير"؛ للتقدم خطوة نحو السيطرة على كافة النقابات العمالية في "مصر".

حصلوا على غالبية مقاعد نقابة المهندسين ففي "بني سويف" على سبيل المثال حصل مرشحو الجماعة على جميع مقاعد النقابة، حيث حصلوا على منصب النقيب وجميع مقاعد النقابة الـ 14. حدث ذلك والجميع منشغل في أحداث "التحرير"، والمشاركة في المظاهرات المتعاقبة واليومية

أحداث محمد محمود عندما تركوا الثوار والثورة تنزف دما على يد العسكر، ثم مرور كمال الجنزورى كرئيس للوزراء وهو الذى رفضته الثورة أيضا، لا لشئ إلا لأنها لا تقبل الحلول الوسط، على دماء الشهداء وبمباركة الجماعة، ثم الوقوف أمام الثورة التى خرج ثوارها فى 25 يناير 2012 رافعين شعار"يسقط يسقط حكم العسكر"، فى الوقت الذى رفعت فيه منصة جماعة الإخوان لافتة كبيرة كُتب عليها" العيد الأول للثورة"، مع أصوات الأغانى الاحتفالية التى تعالت عمدا حتى لا تسمع آذانهم أنات أمهات الشهداء.

الصفقات المتتالية ومحاولات الصراع علي السلطة التي تطل علينا بين الحين والآخر بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين تمسك بالعصا من المنتصف فهي لا تريد أن تخسر روح الدعم والانسجام مع المجلس العسكري، وفي ذات الوقت تريد أن تصور لشعب مصر أنها تسعى للعمل على التهدئة من اجل مصلحة العباد والبلاد

احتشد شباب جماعة الإخوان وجمهورها من مختلف المحافظات ليؤكد التزامهم بقرار الجماعة ويؤكد على مبدأ السمع للشاطر والطاعة لصاحبه مرسي بعد خروجه، وللبحث عن مكاسب سياسية على رأسها تعديل المادة 28 التي تذكروا الآن أنها تفتح الباب لتزوير الانتخابات الرئاسية ناسين أو متناسين أن زميلهم صبحي صالح كان مشاركا في صياغة هذه المادة من البداية.

دفاع الجماعة فى البرلمان عن وزير الداخلية أثناء الأحداث التى أعقبت مجزرة بورسعيد حول الوزارة، فيقول رئيس البرلمان أن الوزير أبلغه بأن قواته لا تطلق الخرطوش على المتظاهرين فى الوقت الذى كانت ترقد فيه سلمى سعيد وعشرات المصابين الآخرين على بُعد أمتار من سيادته فى قصر العينى جراء إصابتهم بخرطوش الداخلية، أذكر أيضا دفاعا مستميتا لرئيس الهيئة البرلمانية، لحزب الحرية والعدالة، ذراع الجماعة، عن المادة 28 من الإعلان الدستورى، بالرغم من كل التحذيرات التى قدمتها القوى الثورية من أن المادة ستستخدم استخداما سياسيا، ثم توسُط رئيس البرلمان لرفع اسم سامى مهران الأمين العام لمجلس الشعب من قوائم الممنوعين من السفر لاصطحابه معه فى سفره إلى الكويت، وهو الممنوع من السفر بقرار رقم 18 لسنة 2011 من جهاز الكسب غير المشروع.

اكبر عملية سرقة في التاريخ لثورة شعب بأكمله الجماعة لم تكن المحرك الأساسي للثورة المصرية بل التحقت بها ولم يقدم أعضاؤها تضحيات اكثر من غيرهم‏,‏

توجيه كل الأنظار خلال الفترة القادمة نحو الرئاسة وإلهاء المصريين بمعاركها وشغلهم عما يدور في كواليس الجمعية التأسيسية للدستور حيث تستعد الأغلبية الإسلامية في البرلمان للانفراد بكتابة الدستور مستبعدة جميع القوي والشخصيات المدنية وفقهاء الدستور وشباب الثورة‏.‏

تريد السيطرة على كل شيء وتتراجع عن موقفها بعدم ترشيح أي من أعضائها للرئاسة، وتدفع بالشاطر ثم مرسي للسيطرة على الساحة واحتكارها مثلما كان يفعل الحزب الوطني المنحل"

سعي جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة لاحتكار كل السلطات بدءا من البرلمان والحكومة والرئاسة

أشياء تؤلم : أن تصل يوماً إلى قناعة أن كل من مر بك أخذ جزاءً منك ومضي...أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن احلامك واحداً تلو الاخر....أن تفتح عينيك يوماً على واقع لا تريده

165949_10150975768777812_518912811_11957006_1023.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      عرض الصفحة
    • 67
      طق في دماغي اكل فسيخ .وانا هنا في الرياض . وبصراحه ماكنتش اعرف انهم بيبعتوا يجيبوه من مصر . ولما ساْلت عليه لو كان بيتباع هنا ؟....ناس كتيرررررررر قالوا لي ان اللي هنا رغم انه جاي من مصر بس مش بيكون حلو :rolleyes: فاْخذت افكر وافكر . (همه بيقولوا كده) وهمه مين ؟.....ماعرفش wst:: المهم........... قلت لنفسي ...تعملي ايه يا روشه ....تعملي ايه يا روشه .....هاتجيبي فسيخ منين يا روشه ؟ وتضمني منين انه يبقى حلو ونضيف .....( برضو يا روشه ) مهو انا اللي عاوزه اْكل فسيخ. وبصراحه باتكس
    • 5
      محاكمه مبارك مين عييشنا الوهم وشربناه فى ازايز هو فين مبارك اصلا عشان تحاكموه او يطلع براءة تبقى كارثه لو فاكريين الشويه الصيع دول ال عامليين مبارك ولا العيليين دول ال عاملين ولاده من الاصل بعد ما اتضحت الرؤيا الان ان المجلس حمى النظام وحمى مبارك ونظامه كامل والكل كان بيعارض الفكرة دى وان المجلس حمى الثورة هو بالفعل حمى الثورة . بس المضاده . حمى مبارك الممثل فى النظام واستحاله يكونوا سجنوه يوم واحد مبارك ياساده ياكرام فى لندن مسقط رأس الهانم من قبل التنحى والتسجيل ال زاعه سليمان ده ك
    • 17
      انا لو كنت سمعت الخبر فقط كنت قولت كذب إو تأليف لكن أشوف المستندات الرسمية اللي على ورق مجلس الشعب واللي حصل عليها أبو العز الحريري وعرضها على الشاشة بالإختام والتوقيعات بالورق الرسمي وبتوقيع أعضاء الحرية والعدالة النور الوفد البناء والتنمية طب تيجي إزاي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليه ؟؟؟؟؟؟؟؟
    • 368
      فكرة الموضوع ديه بسيطة و كانت بناء علي توجيهات عليا العلاقة ما بين الانسان و العربية تتعدي كونها وسيلة مواصلات في كتير من الاحيان .....و قلت إنسان لان مع إن الرجالة مرتبطين أكتر بعربياتهم انما ما يمنعش إن الستات كمان فيهم من يرتبط بالعربية متابع أخبار العربيات ....محتفظ بصور لعربيات عاجباك سواء مطبوعة أو علي الكمبيوتر ...... عندك مخزون من مجلات العربيات ....دخلت في مناقشة حامية الوطيس دفاعا عن شركتك المفضلة ....... في جعبتك حكاوي ملهاش حل بطلها عربية .....باختصار هل العربيات هواية ليك
×
×
  • أضف...