اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

Recommended Posts

مرت جمعة تقرير المصير واسقاط العسكري ونهاية حكم العسكر وكما تشاء من اسماء لمليونية العشرين من شهر ابريل من العام الحالي والتي كانت مميزة بكل تاكيد عن اي من المليونيات التي حدثت منذ تنحي الرئيس السابق وحتى يومنا هذا ... لم لا وقد شارك ولاول مره كل من السلفيين انصار الشيخ حازم ابو اسماعيل المرشح المخلوع من قوائم انتخابات الرئاسة وما يطلق عليهم الاخوان المسلمين انصار ترشح المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين والمخلوع ايضا من قوائم انتخابات الرئاسة.

لينضموا الى صفوف الثوار ولاول مره منذ تنحي الرئيس السابق وبعد ان دفع الثوار ثمناً باهظاً على مدار شهور السنة الماضية والحالية من جرائم قتل واعتقال طالت الكثير من الثوار الشرفاء اصحاب القضية الحقيقة والغير طامعين في اي من مكاسب الثورة التي لم تكتمل بعد.

لم اعرف عدد المنصات التي نصبت في المليوينة من كثرتها واختلاف الافكار التي تطرح من روادها ولم اعرف ما هو الهدف الرئيسي من المليوينة ... فقد وجدت الثوار ينادون باسقاط العسكري وعدم ترشح الفلول للرئاسة ... ووجدت انصار ابو اسماعيل يهتفون بحياة الشيخ حازم حتى يصبح رئيسا لمصر ... ووجدت الاخوان يهتفون بامجاد الجماعة واحقية المهندس خيرت الشاطر ان يكون رئيسا لمصر وان تصبح جماعة الاخوان المسلمين هي الممثل السياسي الوحيد لكل المصريين سواء في مجلس الشعب او الشورى او الحكومة او رئيس الجمهورية!

حتى وان اتفق الجميع على اسقاط المجلس العسكري الذي تأكدت خيانتة للثورة وحمايتة للنظام الفاسد الذي يعد المجلس العسكري احد اقوى اركانة ولكنهم اختلفوا في الهدف الاساسي وهو حب الوطن والاتفاق على هدف واحد يتبناه الجميع وهو نجاح ثورة مصر التي اصبحت في مهب الريح بعد ان انصرف كل منهم لاهدافة ومصالحة.

منذ اكثر من عام وحتى يومنا هذا ومع تسلسل الاحداث والقرارات من قبل المجلس العسكري وقد ثبت بالدليل القاطع وتأكد للجميع مدى صواب ومصداقية الثوار في ارائهم تجاه المجلس العسكري ونواياه الخبيثة ومع اعتراف جماعة الاخوان والسلفيين بخطأهم في الانصراف عن الثورة وترك الثوار وحدهم ... حتى يلاقوا مصيرهم المحتوم من قتل وسجن وتعذيب ... الا انهم لا يزالوا يلهثون وراء مصالحهم وهذا ليس ادعاء بل حقيقة يعلمونها جيدا بل يعلمها الشعب باكملة.

ذلك الشعب الذي تحول من اغلبية مؤيدة للتيارات الاسلامية في انتخابات مجلس الشعب الى شعب نادم على اختياراتة وعلى ثقتة التي اعتبرها خاطئة لمن لا يستحق في اختيار مرشحين لا يستحقون ان يمثلوا انفسهم حتى يمثلوا شعب باكملة.

وبنظرة بسيطة ومنطقية للثورة وما سيترتب على نجاحها الحقيقي او فشلها المذري فاننا نجد مدى خطورة الموقف بالنسبة للجماعات الاسلامية التي كانت محظورة وكان دائما الاعتقال هو المصير الاوحد لها وهذا ما يعلمة جيدا سواء التيارات السلفية التي ظهرت بعد الثورة بقوة او في جماعة الاخوان المسلمين التي ذاقت وعلى مدار ما يقرب من قرن كل الوان التعذيب والاعتقال على ايدي الانظمة السابقة ... وهذا ادعى الى استكمال الثورة حتى نهايتها بدلا من عودة النظام الفاسد الى سابق عهده ... وعودة التيارات الاسلامية الى سوابق السجون!

هل ترضى الجماعات الاسلامية ان تعود الى نقطة الصفر والى غياهب السجون؟ ام تستكمل الثورة مع ثوار مصر الشرفاء وبغض النظر عن ادنى مصالح واهداف من الممكن تاجيلها والحصول عليها في المستقبل؟

فالمصلحة القريبة والسريعة قد تاتي ولكنها وبكل تاكيد قد تذهب وتنتهي سريعا ويعود الوضع الى ما كان عليه ... وهل كانت الخبرة الكبيرة لافراد الجماعات الاسلامية وخاصة الاخوان المسلمين تقف عاجزة امام مصلحة سريعة قد تضيع حلم بعيد انتظرة الجميع ودفع ثمنة عقود من الاعتقال والتعذيب؟!

افيقوا يرحمكم الله ووحدوا الهدف واعلوا مصلحة الوطن واتفقوا مع الثوار فقد تستطيع الثورة ان تعبر بالجميع الى بر الامان ... ولكن اذا استطاعت الثورة نفسها ان تعبر الى بر الامان وكفاها تعثر وتراجع ... تسقط الاهداف الشخصية حتى تنجح الاهداف العامة .

فاذا وقفت مع الجميع اليوم ... فمن المؤكد وقوف الجميع معك في المستقبل.

http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/04/blog-post_22.html

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • استقيلوا يرحمكم الله.

      بما ان اللى حايتكلم ...حايتضرب بالرصاص . .. وبما ان الناس خلاص..اتأثرت وبكت. . امرنا لله. محاكمة القرن فعلا.. هو صدق فى كلمة واحدة فقط ..قبل اعلانه الحكم... وهى.. الحكم لملك الملوك سبحانه....الحكم الأخير. حسبنا الله . حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من ظلم شعبك يامصر. ابكوا .. ابكوا .. ابكوا ضياع العدل بدلا من ان تبكوا على من اوصلنا لكل هذا. ثم.. تأملوا ...من يسرق رغيفاااا......يحاكم ...ويسجن ثلاث سنوات . تأملوا ....شياكة الظلم ...والقاتل ..ومن حكم بغير العدل .. تأملوا ... وصلوا رك

      في تاريخ مصر

    • إستقيلوا يرحمكم الله

      كلامى موجه إلى من بذرهم البرادعى أقول لهم استقيلوا قبل أن ينفد صبر هذا الشعب ولقد جربتموه عندما ينفد صبره ويغضب استقالت إدارة هندسة القاهرة (العميد والوكلاء) لأنهم لم يعودوا قادرين على حماية طلاب العلم من طلاب الأخوان الذين يتعلمون على حسابنا رئيس الجامعة ضاغط عليهم ولا يستدعى الشرطة لمنع الحرق والتخريب ووزير التعليم العالى ضاغط على الاثنين لأنه ينفذ أجندة البرادعى ورئيس الوزراء مختفى خلف مكتبه أيها الأساتذة الدكاترة أتباع الأستاذ الدكتور إنى أتهمكم بإهدار المال

      في سياسة داخلية

    • طبعا مرسى ...افيقوا قبل فوات الاوان .

      على الجميع ان يفيق قبل فوات الاوان الاخوان عليهم تجميع الجميع انصار جميع المرشحين حتى انصار عمرو موسى الذى انا رايى ظلمناه فى فريق رئاسى حتى وان كان غير معلن وزاره وطنية تشمل الجميع احذر الاخوان وان يعتقدوا ان مرسى ينجح لوحده فى الاعادة ان واحد من اشد انصار حمدين

      في الإنتخابات الرئاسية المصرية

    • فوقواااااااااااااا ........... يرحمكم الله

      يوم الانتخابات كنت في غاية الفرحة و السعادة لاني حاسة انها ان شاء الله هاتكون اول خطوة في اننا نكون بلد متحضرة بس للاسف تقريبا الفرحة دايما مش بتدوم بعد ما خلصوا يومين الانتخابات و بدأ الشغل بقى على النت حاجه مش قادرة اصدقها بجد هي دي الناس اللي كانت واقفة في الطوابير سوا لا تعرف مين فيهم سلفي و لا ليبرالي و لا اخوان و لا علماني و لا الناس العادية اللي مالهاش توجه هي دي الناس اللي كانت واقفة غنى فقير متوسط الحال اتقلب المشهد الجميل اللي شوفناه لحرب خايبة كل واحد ماشي يشتم و يتكلم على

      في موضوعات جادة

    • استقيلوا يرحمكم الله

      استقيلوا يرحمكم الله إلى : السادة أعضاء جماعة الاخوان المسلمين في مجلس الشعب المصري إلى : السادة الشرفاء من أعضاء مجلس الشعب المصري نسخة الى سيد قراره نسخة الى مولانا الخديوي المعظم نسخة الى الزمان للحفظ والارشيف تحية طيبة وبعد، مقدمه لسيادتكم مواطن مصري تم سحله وانتهاك عرضه لأنه تجرا وأعطاكم صوته في الانتخابات وأضيغ طلبي الى حضراتكم بشكل موجز منعاً للإطالة وحرصاً على الاقوات .. يا سادتي الافاضل .. استقيلوا يرحمكم الله.. مصر تباع بالكيلو والمتر والشركة والمصنع ويتم تفكيك عظامها وتمري

      في موضوعات جادة

×
×
  • اضف...