اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لم يفعلها البابا شنودة .. و فعلها مفتي الديار المصرية


عادل أبوزيد

Recommended Posts

المؤكد أن المصريين كلهم رفضوا التطبيع مع إسرائيل منذ اليوم الأول لزيارة الرئيس السادات لها ..

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

ورد فى وسائل الإعلام اليوم أن الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية و المفرض أنه من ضمن حراس العقيدة في زيارة للقدس !! و ألف علامة تعجب من عندي و أضيف للخبر أيضا زيارة مجموعة من السلفيين أعضاء حزب النور للقدس.

البابا الراحل رفض زيارة القدس فى صحبة الرئيس الراحل أنور السادات و كان ذلك من أسباب تحديد إقامته - إقامة البابا - فى دير الأنبا بيشوى

البابا الراحل منع أيضا رعاياه الأقباط من زيارة القدس رغم أن تلك الزيارة عند الأقباط تعتبر طقسا تعبديا مهما

أكرر تعظيم سلام لروح البابا الراحل و للقائمين علي الكنيسة المصرية الذين أكدوا علي أن تعليمات البابا شنودة فيما يتعلق بزيارة الأقباط للقدس ما زالت سارية

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

زيارة فضيلة المفتي ليس فيها تطبيع ولا هو خضع لأي إجراءات إسرائيلية

زيارة فضيلة المفتي دون تأشيرة إسرائيلية وتحت إشراف أردني

s420121816344.jpg

المفتى صلى ركعتين بـ"الأقصى" دون تأشيرة إسرائيلية - زيارة المفتي للقدس هو موضوع يتكلم عن زيارة المفتي للاراضي الفلسطينية والصلاة في القدس دون الحصول علي تأشيرة من اسرائيل حيث ان هذه الزيارة قامت لها ردود افعال غريبة وعجيبة جداً في الشارع المصري .

كشف الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة أن الأخير، صلى ركعتين بالمسجد الأقصى اليوم الأربعاء، فى إطار زيارته للقدس، نافياً فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن يكون المفتى قد حصل على تأشيرة دخول من سلطات الاحتلال الإسرائيلى.

وقال نجم: "جمعة أدى ركعتين اليوم بالمسجد الأقصى المبارك، كما توجه لزيارة قبر النبى موسى عليه السلام، كما زار بطريرك كنيسة القيامة، ثم أم مفتى الجمهورية خلال الزيارة المصلين فى صلاة الظهر داخل مسجد البراق بالحرم القدسى الشريف، ورافقه فى الزيارة والصلاة الأمير غازى بن محمد رئيس مؤسسة آل البيت والشيخ محمد حسن مفتى القدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الاقصى والشيخ عبد العظيم سهلب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية بالقدس والدكتور عزام الخطيب رئيس أوقاف المسجد الأقصى.

وشدد مستشار المفتى على أن الدكتور على جمعة دخل الأراضى الفلسطينية ليس بتأشيرة إسرائيلية، حيث إن المفتى يؤكد رفضه لأى شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيونى، وأنه يدعو إلى دعم المقدسيين ونصرتهم ضد المخططات الصهيونية.

وأضاف "نجم" أن الزيارة فى أساسها زيارة علمية وليست رسمية، حيث قام المفتى بافتتاح وقف كرسى الإمام الغزالى للدراسات الإسلامية بالقدس الشريف بدعوة من مؤسسة آل البيت الملكية الأردنية، حيث إنه أحد أعضائها، مؤكداً أن هذه الزيارة تمت تحت الإشراف الكامل للسلطات الأردنية، وبدون الحصول على أى تأشيرات أو أختام دخول، باعتبار أن الديوان الملكى الأردنى هو المشرف على المزارات المقدسة للقدس الشريف.

المفتى يعتلى منبر مسجد البراق

المفتى صلى ركعتين بـ"الأقصى" دون تأشيرة إسرائيلية - زيارة المفتي للقدس هو موضوع يتكلم عن زيارة المفتي للاراضي الفلسطينية والصلاة في القدس دون الحصول علي تأشيرة من اسرائيل حيث ان هذه الزيارة قامت لها ردود افعال غريبة وعجيبة جداً في الشارع المصري .

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

زيارة المفتي ليس فيها تطبيع ولا هو خضع لأي إجراءات إسرائيلية على حد معرفتي

زيارة المفتي دون تأشيرة إسرائيلية وتحت إشراف أردني

"يا فرحتي !!" كان يستطيع أن يفعلها البابا الراحل

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الحقيقة عنوان التوبيك استفزني

مش دفاعا عن زيارة المفتي اللي انا مقرتشي تفاصيلها و لا دفاعا عن التطبيع مع اسرائيل

لكن اللي لفت نظري هو وجه المقارنة اللي حضرتك بتحطه و كان هناك تصفيق لطرف و توبيخ لطرف اخر

هل التوبيك "غضب" من زيارة مفتي الديار لاسرائيل...؟؟

و لا هو رسالة شكر للبابا لموقفه من التطبيع...مع ان فيه ملايين الاقباط السنة دي قاموا باداء الحج غير متبعين في ذلك توجهات البابا نفسه

و لا هو علشان نناقش دور "الرمز الديني" سواء مسلم او مسيحي في تجييش الاراء السياسية للعامة؟؟؟

كل التحية

رابط هذا التعليق
شارك

أصحح لحضرتك معلومة من زار القدس هذا العام - بعد وفاة قداسة البابا شنودة - عددهم لا يصل إلى المئات و قرار الكنيسة المصرية ما زال الإصرار على منع من يخالف تعليمات الكنيسة بعدم زيارة القدس إلا بعد أن يتم تحريرها بالكامل منع من يخالف تلك التعليمات من "طقس التناول" و هو طقس مهم فى عقيدة الأقباط.

و تم إعادة التأكيد على منع زيارة الأقباط للقدس

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

و أجيب على سؤال الفاضلة لماضة ... نعم يا سيدتى أعيد التصفيق و التحية للكنيسة المصرية و الشجب المتناهي لزيارة مفتي الديار المصرية للقدس المحتلة من إسرائيل

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

«فتاوى الشيوخ» هل تحمي القدس أم إسرائيل؟!

مفتي الديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين قال إن على المسلمين زيارة القدس حتى لو كانت تحت الاحتلال، لأن زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجان، وهو بهذا الكلام يحث العرب والمسلمين على عدم ترك القدس والمقدسيين لوحدهم.

جاءت تصريحات الشيخ حسين خلال زيارة قام بها رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي الذي زار والوفد النيابي القدس والاقصى ومدنا فلسطينية اخرى قبل ايام في زيارة ليست الاولى لرئيس مجلس نواب اردني.

المفتي قال معلقاً على الزيارة"اننا لا نملك إلا أن نقول لكم ان زيارة السجين لا تعني تطبيعاً مع السجان، فهذه زيارة تأتي في اطار الدعم للمسجد الاقصى قبلتنا الاولى وللمدينة المقدسة بشكل عام وللشعب الفلسطيني".

هذا رأي لعالم جليل ومعروف لا يمكن الطعن بمصداقيته ولا دوافعه، وقبله كان الشيخ يوسف القرضاوي وهو عالم جليل ومعروف ولا يمكن ايضاً الطعن بمصداقيته واخلاقه قد اصدر فتوى بتحريم زيارة القدس وهي تحت الاحتلال تحريماً عظيماً. انذآك وبعد فتوى القرضاوي رد عليه وزير الأوقاف الفلسطيني وقال: "زيارة المسلمين للقدس حتى وهي تحت الاحتلال تتشابه مع زيارة النبي -صلى الله عليه وسلم- للمسجد الحرام بعد صلح الحديبية وهو تحت حكم المشركين، والأصنام تنتشر بالعشرات داخل الكعبة المشرفة وحولها".

اضاف الوزير "لم يقل أحدٌ إن ذلك كان تطبيعاً من الرسول -صلى الله عليه وسلم- مع المشركين أو اعترافًاً بشرعية حكمهم لمكة المكرمة بل كان تأكيدا لحقه في المسجد الحرام". امام هذا المشهد تتناقض الآراء الدينية والفتاوى، فالبعض يرى بزيارة القدس تأكيداً على عروبتها ودعما معنوياً ومالياً وسياسياً لأهلها من اجل حماية القدس وان زيارتها تعني في المحصلة حماية المدينة واهلها.

البعض الآخر يرى بزيارتها تحت الاحتلال عبر الحصول على تأشيرة اسرائيلية او تصريح دخول الى الضفة الغربية تثبيتا للاحتلال واعترافا بشرعيته وسلطته واحتلاله.

في المحصلة تتناقض فتاوى الشيوخ على الرغم من أن الدين واحد والأصل الشرعي واحد لكن وجهات النظر تتصارع وتتلاكم.

مؤيدو زيارة القدس يعتقدون أن من يفتي بتحريم الزيارة يريح اسرائيل عملياً ويحميها بشكل مباشر من تدفق العرب والمسلمين بينما من ُيحّرم الزيارة يرى في فتوى اباحة الزيارة خدمة لإسرائيل لأن طوابير العرب والمسلمين ستطبّع مع العدو من اجل تأشيرة!. هكذا اذن تضيع القدس ويتم تهويدها يومياً، وعلماؤنا ما زالوا يختلفون حول اباحة الزيارة او حرمتها ولا تعرف أيا منهما الرأي الصواب الذي يحمي القدس عمليا او ذاك الرأي الذي يحمي اسرائيل ضمنيا.

أليست تلك احدى مهازل الانقسام في الرؤية الدينية تجاه اخطر قضايانا، واذا كنا لا نتفق حول رأي شرعي موحد ازاء قصة مثل الاقصى والقدس فكيف سنتفق ازاء القضايا الاكثر جدلية وصعوبة وكيف ستتوحد صفوفنا ايضا؟!.

لست بوارد الافتاء ولست صاحب علم شرعي لإقرر أي الرأيين اكثر دقة وصوابية، لكننا نحزن بشدة امام هذا الانقسام، فالمفتي الذي يعيش في فلسطين وهو ادرى ميدانياً بوضع الناس يحث على الزيارة ومقابله المفتي الذي يعيش في الدوحة يحرم الزيارة!!

لكل واحد منهما مشربه، ونص الحديث الذي يسانده وتفسير القرآن الذي ُيسخره لتبرير فتواه والحادثة التاريخية التي يتم استدعاؤها لدعم رأيه ولكل واحد رؤيته السياسية التي يبحث لها عن مظلة دينية لتدعيمها. القدس على مشارف الهاوية والضياع، وشيوخنا مازلوا يتجادلون حول زيارة القدس، وهذا نموذج من مئات نماذج التناقض والاختلاف في الآراء الشرعية والأدهى ان يقال ان في الاختلاف "رحمة" لكننا نرى في الاختلاف شقا للصفوف واثارة للانقسام.

بعد عشر سنوات قد نحتاج لفتوى نارية من التيارين رداً على سؤال يقول: ما حكم اكل الكعك المباع عند باب العامود وجواز حمله من خلال المسافرين الى الاردن او مصر مثلا وعلينا ان نتوقع حرباً من الفتاوى المؤيدة والمعارضة؟!.

لعنة الاحتلال واحدة ولعنة خلافاتنا الشرعية عن لعنتين، وفيما نواصل التراشق بالفتاوى تواصل اسرائيل تهويد المدينة الحبيبة تاركة لنا نعمة الخلاف والاختلاف حول كل شيء من فوائد المسواك وصولا الى بركة الثوب القصير!!.

كان هذا نقلا عن صحيفة أردنية

أقول للكاتب : من شاف بلاوى الناس هانت عليه بلوته

تعال أيها الكاتب الحزين إلى مصر .. لترى ما يفعلون بها ..

إن كان اختلافهم حول زيارة القدس قد أحزنك .. فابك بدلا من الدموع دما لمحاولتهم السطو على مصر باختلافاتهم .. وكل منهم سيكون له سند "شرعى" وهو يطيح برأس "الآخر" المختلف معه فى قراءة وفهم "الشريعة" وقراءة وفهم "حكم الله"

وإذا سقطت مصر فلن تجد رفاهية الكتابة فى صحيفتك

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أنا ضد عزلة الأقصى

وحيثما وجدت وسيلة لزيارة الأقصى دون تطبيع او خضوع لسلطات الاحتلال الإسرائيلية فأنا مع الزيارة

امتناعنا عن الزيارة زاد من تغول الإحتلال للمدينة وزاد من إحكام القبضة على الأقصى وجعل مشكلة القدس أمام الرأي العالمي أقل من مشكلة غزة وبير سبع.

والحقيقة لا أعرف دافع البابا شنودة لمنع المسيحيين الأرثوذوكس من الزيارة لان تصرفه ذاك لم يكن دينيا بقدر ماكان سياسيا وهو ما كنت أرفضه بشكل قاطع أن يتدخل في السياسة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

توضيح صغير لموقف الكنيسه القبطيه من القدس

الكنيسه ترى ان القدس مدينه عربيه و لا يصح دخولها بتأشيره اسرائيليه

و لذلك حرمت الكنيسه اتباعها من الزياره حتى لا يطبعوا مع اسرائيل بالاضافه ان هذا يشق الصف المصرى بتطبيع الاقباط و مقاطعه المسلمين المصريين

و لكن الكنيسه لا تفرط فى حقوقها التاريخيه فى المدينه المقدسه. فلازال لنا مطرانا فى اورشليم و كنائس و اديره و مدارس ضمن الوقف القبطى هناك. و يوجد رهبان و قسوس اقباط قائمين على خدمه هذه الاوقاف.

و مما لا يعلمه البعض انه يوجد راهب قبطى متمركز على سطح كنيسه القيامه 24 ساعه طول ايام السنه ايا كان الطقس (طبعا نبتشيات بين كذا راهب مش نفس الراهب عايش كل حياته هناك). بالضبط كجندى حرس الحدود الذى مهمته الحفاظ على حقوقنا التاريخيه و رساله للدوله الاسرائيليه اننا هنا و لن نترك حقوقنا

jerusalem_monk_03.jpg

اذا دخل مفتى الديار للاقصى بدون تأشيره فانا شخصيا لا الومه بل اغبطه

تم تعديل بواسطة ريمون

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق
شارك

البابا قدس الله روحه فعلها نكايه فى السادات والدليل عدم معاقبه الكنيسه الارثوزكيه لاتباعها عندما زارو القدس وهناك الكثير من العقوبات فى مواضيع شبيهه لكن لانها سياسيه تم تفويت العقثوبات او محوها وغض الطرف

اما ان كاتب الموضوع يحاول بعنوان صادم ان يلفت النظر اطمأنك ان هناك من يؤيدون زياره القدس وهم ضد الازهر ومنهم من موال له الموضوع كونه سياسه وليس دين يأخذ منحى مختلف أما ان تزج به فى قياسات ومناظرات تفرق بين دين واخر او رجال دين فى طائفتين فهذا يعد مخالف لما اتفق عليه من قوانين للمحاورات صحيح هنلاقى مدافعين عن الفكره والطر لكنى اربأ ان يدخل الموضوع فى صراع لاثبات ان رجال الدين الفولانى اخلص لمصر من رجال الدين العلانى لكنى اؤمن جيدآ ان الاستقطاب السياسى اصاب الطائفتين فرجال الدين بمصر الرسميين من ازهر الى كنيسه تم استقطابهم سياسيآ مما يدحض موضوعك ويجعله غير ذى همه فى اسقاط الضوء على احدآ منهم اصاب او اخطأ من الواضح ان التأثر بما يدور من تناحر بين التيار العلمانى والليبرالى مع التيار الاسلامى قد اثر على موضوعك استاذ عادل

تم تعديل بواسطة ابو محمود

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

توضيح صغير لموقف الكنيسه القبطيه من القدس

الكنيسه ترى ان القدس مدينه عربيه و لا يصح دخولها بتأشيره اسرائيليه

و لذلك حرمت الكنيسه اتباعها من الزياره حتى لا يطبعوا مع اسرائيل بالاضافه ان هذا يشق الصف المصرى بتطبيع الاقباط و مقاطعه المسلمين المصريين

و لكن الكنيسه لا تفرط فى حقوقها التاريخيه فى المدينه المقدسه. فلازال لنا مطرانا فى اورشليم و كنائس و اديره و مدارس ضمن الوقف القبطى هناك. و يوجد رهبان و قسوس اقباط قائمين على خدمه هذه الاوقاف.

و مما لا يعلمه البعض انه يوجد راهب قبطى متمركز على سطح كنيسه القيامه 24 ساعه طول ايام السنه ايا كان الطقس (طبعا نبتشيات بين كذا راهب مش نفس الراهب عايش كل حياته هناك). بالضبط كجندى حرس الحدود الذى مهمته الحفاظ على حقوقنا التاريخيه و رساله للدوله الاسرائيليه اننا هنا و لن نترك حقوقنا

اذا دخل مفتى الديار للاقصى بدون تأشيره فانا شخصيا لا الومه بل اغبطه

يا أستاذ : ريمون

أنا أنا اللي بغبطك على معلوماتك اللي دائما يقينية وقطعيةومحترمة

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

والحقيقة لا أعرف دافع البابا شنودة لمنع المسيحيين الأرثوذوكس من الزيارة لان تصرفه ذاك لم يكن دينيا بقدر ماكان سياسيا وهو ما كنت أرفضه بشكل قاطع أن يتدخل في السياسة.

أتفق معك تماماً يا عزيزي ...

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ما أوقن به أن مسألة التطبيع مع إسرائيل مسألة وطنية في المقام الأول

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

و لمن يتسائل لماذا منع البابا شنودة رعاياه من زيارة القدس فإن الإجابة واضحة يمكنكم سؤال أصغر قسيس هى رفض التطبيع من منطلق وطني صرف

الوطنية يا سادة مسألة لا نتحاور و لا نزايد حولها ... التطبيع مع إسرائل ليست مسألة دينية و كلام الشيوخ أيا كانت توجاهتهم لا يعني إلزاما دينيا - على الأقل بالنسبة للمسلمين - التطبيع مع إسرائيل مسألة وطنية بحته

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أقول للكاتب : من شاف بلاوى الناس هانت عليه بلوته

تعال أيها الكاتب الحزين إلى مصر .. لترى ما يفعلون بها ..

إن كان اختلافهم حول زيارة القدس قد أحزنك .. فابك بدلا من الدموع دما لمحاولتهم السطو على مصر باختلافاتهم .. وكل منهم سيكون له سند "شرعى" وهو يطيح برأس "الآخر" المختلف معه فى قراءة وفهم "الشريعة" وقراءة وفهم "حكم الله"

وإذا سقطت مصر فلن تجد رفاهية الكتابة فى صحيفتك

باذن الله لن تسقط فلن يحكمها بعد اليوم من يهيمن على عقول البشر فيفعل الفعل بالتعليم ومن ثم يتخرج جيل من المتعلمين الجهلاء ولن ياتى لها حاكم يتفشى الفساد فى رعيته لانه فاسد ويتعامل مع الشعب كانهم عبيد عنده ادعى انت بس ربنا يولى علينا من يصلح من شأننا ونكون بالنسبه له رعايا محترمين علشان بقالنا من 52 كل اللي بيحكمنا فاكرين اننا عبيد عندهم او أسرى او ورثونا عن ابويهم فأنحاز لهم كحكام كل من هو صاحب فكر منحرف ونخب ساقطه مثقفه بالنفعيه والفساد ففسدت مصر بهم وافسدو الرعيه

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

لا أفهم السر وراء الخروج عن الموضوع بالكامل

مصر كلها إختارت منذ هزيمة سنة 1967 أن لا تقبل التطبيع مع إسرائيل

ما الذي حدث الآن و هنا فى محاورات المصريين أن تغيب عنا حقيقة رفض التطبيع مع إسرائيل

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

لا أفهم السر وراء الخروج عن الموضوع بالكامل

مصر كلها إختارت منذ هزيمة سنة 1967 أن لا تقبل التطبيع مع إسرائيل

ما الذي حدث الآن و هنا فى محاورات المصريين أن تغيب عنا حقيقة رفض التطبيع مع إسرائيل

الكلام ليس عن قبول التطبيع من عدمه يا أستاذ عادل.

الكلام عن فكرة البعض في ألا تنعزل القدس بسبب إحتلال إسرائيل لها وهو ماترغبه اسرائيل فعلا من جعل القدس مجرد مدينة محتلة وليس مدينة مقدسة وبالتالي مع مرور الوقت يتناساها المسلمون قبل العالم ولايبقى سوى سكانها الذين يتناقصون عاما بعد عام من تضييق قوات الإحتلال عليهم.

أما بالنسبة لموقف البابا شنودة فهناك آراء كثيرة مؤيدة ومعارضة له،

ولكن هل إستفادت الكنيسة المصرية من منع المسيحيين الأرثوذوكس من زيارة القدس؟ نعم فقد تحولوا إلي الزيارات او السياحة الداخلية للأديرة وقبور القديسين ماشكل دخلا جيدا للكنيسة الارثوذوكسية.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

لا أفهم السر وراء الخروج عن الموضوع بالكامل

مصر كلها إختارت منذ هزيمة سنة 1967 أن لا تقبل التطبيع مع إسرائيل

ما الذي حدث الآن و هنا فى محاورات المصريين أن تغيب عنا حقيقة رفض التطبيع مع إسرائيل

بصراحة يا عزيزي أنا أتحفظ كثيراً على المبدأ نفسه ... أى تسييس الدين وتديين السياسة ... فإذا نظرنا هناك على أرض الواقع، فسنجد على سبيل المثال ان المشكلة هناك ليست دائماً مع السلطات الاسرائيلية بقدر ما هى أحياناً بين أتباع بعض الطوائف المسيحية نفسها، وما علينا الا مشاهدة تلك الواقعة المؤسفة للتعرف على ما اعنيه:

الخلاصة ان مفهوم وأبعاد التدين لدينا فى الشرق له أوجه حادة وخطيرة .. وهذا انا أرجعه الى تلك الحالة التى تتسائل عنها، المفروض انه لا علاقة بالكنيسة بالقضايا السياسية بأى شكل من الأشكال ... ولا أفهم صراحة ما علاقة الآباء الكهنة والكنيسة بمعاهدة كامب ديفيد وتبعاتها، وما علاقة "الوطنية" بزيارة مدينة القدس .... اذا كانت المدينة نفسها كانت خاضعة للحكم الروماني فى عهد السيد المسيح، وكان الناس يأتون اليها من كل صوب وحدب، وبعدها توالت رحلات الزيارات للأماكن المقدسة على مر العصور ....

إحتمال يكون رأيي فى هذا الشق متأثر، ومبني على موقفي الخاص بما يُسمى بالقضية الفلسطينية برمتها!!!

تحياتي.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لن أزايد فى الوطنية على أحد .. وأثق ثقة كبيرة فى أن لا أحد سيزايد على وطنيتى

الموضوع خلافى .. ومفتى فلسطين لا يتوقف عن دعوة المسلمين والمسيحيين لزيارة القدس .. القدس التى ترزح تحت الاحتلال منذ 45 عاما ، لم تساهم مقاطعة المسلمين والمسيحيين لزيارتها سوى فى تأكيد وتطبيع يهوديتها

دائما دفاعنا سلبى .. دائما نختار عدم الفعل .. لماذا لا نجرب الفعل ؟

لا أريدان استطرد فى تحليل الموقفين .. مع احترامى للجميع ، وتقديرى لوطنيتهم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

بالرغم من أنني ضد إسرائل بالطبع

ولكني لست ضد زيارة لاقدس ..

وأتمنى لو سنحت لي الفرصة لزيارتها ...

وبدون مزايدة .. أو أي إدعاءات ...

الشخص المسئول عليه إلتزامات عديدة يجب أن يلتزم بها

فمثلاً .. عندما يزور وزير الخارجية إسارئيل مثلا ً.. فلا أعتقد أن في الأمر مشكلة .. لأن تلك طبيعة عمله

أما أن يذهب أحد الكتاب لزيارة إسرائيل وإلقاء محاضرة هناك

فهذا أمر غير ضروري

أنا شخصياً أكره إسرائيل بشدة .. ولكني أتمنى زيارة القدس .. إذا لم أضطر لأقدم جوازي للسفارة الإسرائيلية للحصول على تأشيرة

حتى ولو كانت تحت الإحتلال

فكثير من المسئولين وغير المسئولين زاروا العراق وهي تحت الإحتلال .. ولا شئ في ذلك

وبالرغم من رأيي لاشخصي

أتمنى على الشيخ علي جمعه .. الذي أحبه في الله وأقدره كعالم جليل ...

أن يتقدم باستقالته من منصبه فوراً بعد عودته

ليترفع بقدره ومقامه ومنصبه عن الجدال الذي سيحدث وسيستمر لفترة طويلة في مصر وغيرها

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الافاضل الكرام جزاكم الله خيرا

فضيله المفتى على جمعه ...عاملك الله بما تستحق

لكنها لن تكون الاسواء فى افعالك يكفيك خزعبلاتك الصوفيه ..حسبنا الله و نعم الوكيل

..

ماذا نقول للدماء التى اريقت منذ 48 و حتى اليوم

الدماء التى لم تجف فى قلوبنا و عقولنا

خلاص جائت الفتوى من المفتى و استريحوا

لقد اضعتم دمائكم و اهدرتوها للا شئ و اليوم دشن مفتينا عصر جديد من التطبيع و تمهيد

للشرق الاوسط الكبير و لتستعد اسرائيل لدولتها الكبري من النيل للفرات

..

بس يا ابو عمر ده ما اخدش تأشيره و لبس طاقيه الاخفاء او ركب براق او يمكن

بكرامات المتصوفين و المجاذيب دخل من الباب اللى على حدود الاردن للمسجد مباشره

و لم يتعامل او يلمس او يتابعه احد من اليهود الغاصبين للارض الاسلاميه ..فلسطين .. و التى

تحوى اولى القبلتين و ثالث الحرمين ...

أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأاااه

يا حمره الخجل اين انتى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ عادل

لِم كل هذا الأسى للزياره؟؟ و لم المقارنه؟؟؟

بداية بيننا و بينهم علاقات دبلوماسية... و إمكانية للذهاب سواء بتأشيرة عاديه ولا تجارية... فضلا عن الدبلوماسية لكل الناس

و يذهب بعض المسؤلين الرسميين للإسرائيل... و يذهب تجار... و غيرهم... وللمواطن الحق فى التنقل و السفر للخارج إلا ما إستثناه القانون و هو الدولة التى بيننا و بينها حرب

الرجل رغم هذا لم يأخذ تأشيرة ولا ختم إسرائيلى.... و دخل غصب عنهم و ما كان يمكنهم منعه لو أرادوا... بإعتبار مكانته... دخل غصب عنهم مع الوفد الأردنى... صلى و إئتنس بالزياره المباركه و لم يهجر الأقصى المهجور رسميا و شعبيا ... سواء من الفضائيات...أو الصحافة الصفراء

و البابا لا مجال لمقارنته بالمفتى فله من السُلطة الدينية ما يمكنه من فرض المنع و العقوبه على المخالف... ولا سُلطة لأحد من المسلمين تماثل ذلك... و لن تكون... و أكرر الدولة لم تمنع رسميا

و أتعجب أيضا من متحدث من حزب الأغلبية... حسب ما ورد فى شريط الأخبار على السى بى سى يصف الزيارة بالكارثية!!!! ولا أعرف هل سيقابل وفود الصهاينه عند زيارته... ولا حيضحى بالرحلة و البدلات لما يتحتم عليه الزيارة... فى الإطار الدبلوماسى و البرلمانى طبعا

أنا لا أشجع ولا أرفض زيارة أيا لفلسطي لكن لا يعجبنى هَجر الأقصى هكذا

53UW1.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...