اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كل ما يخص أخبار ونتائج إنتخابات الرئاسة


Recommended Posts

عمرو موسى : نجاح شفيق إعادة إنتاج للنظام القديم وانتشار للفوضى

أكد عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية أن نجاح الفريق أحمد شفيق، فى انتخابات الرئاسة هو انطلاق لشرارة الفوضى وإعادة إنتاج النظام القديم مرة أخرى.

ولفت موسى خلال حواره ببرنامج "القاهرة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت مساء أمس الأحد قبل فترة الصمت الانتخابى، إلى أن وجود شفيق فى الرئاسة سيؤدى إلى عدم الاستقرار، وأن ذلك أمر خطير لأنه سيعيد نفس ظروف التى قامت ضدها الثورة، ومن دورنا التحذير من عواقب ذلك، مطالبا بأن يكون الرئيس القادم مدنيا لا هو عسكرى و"لا بتاع دين"، مشيرا إلى أن نجاح الدكتور محمد مرسى سيكون الوجه الآخر للعنف فى البلاد.

عندما أرى تصريحات عمرو موسى أشعر أنه كان من طليعة ثوار 25 يناير !

بالله عليكم أيها الإخوة

بماذا نعلق على هذا التصريح ؟

ليس غريباً .. بل مفهوم جداً و منتهى الدهاء منه بعد ان يلاحظ أن أغلبية الشعب بدأ يصنف المرشحين إلى فلول و غير فلول .

لأنه بذلك أصبح هدفه و لزاماً عليه أن يتخلص بأي شكل من صفة الفل بأن يتكلم بلسان الشعب الذي يريد أن يتخلص من الفلول

بس على مين ؟؟

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

من جريدة اليوم السابع محمد مرسي مقرب من نص الاصوات في الرياض

محمد مرسى يتقدم مرشحى الرئاسة بالرياض بنسبة 49% من إجمالى الأصوات

أعلنت السفارة المصرية بالرياض، فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، نتائج عملية فرز أصوات الجالية المصرية بدائرة الرياض، والتى تشمل مناطق وسط وشرق وشمال شرقى السعودية.

وصرح سفير مصر فى الرياض محمود عوف، بأن المرشح الدكتور محمد مرسى جاء فى المقدمة، حيث حصل على 41509 أصوات من بين 83351 صوتاً إجمالى الأصوات الصحيحة للناخبين بنسبة 49.5%.

وجاء المرشح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى المركز الثانى، وحصل على 21907 أصوات بنسبة 26.13%، واحتل المركز الثالث المرشح حمدين صباحى وحصل على 9263 صوتاً بنسبة 11.4%.

وفى المركز الرابع جاء المرشح عمرو موسى، حيث حصل على 6249 صوتاً بنسبة 7.45%، يليه المرشح الدكتور أحمد شفيق فى المركز الخامس وحصل على 3552 صوتاً بنسبة 4.24%. وأشار البيان إلى أن المرشحين الدكتور سليم العوا وخالد على وهشام البسطويسى وأبو العز الحريرى وحسام خير الله حصلوا على أقل من ألفى صوت لكل واحد منهم.

http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=683773

تم تعديل بواسطة ام سلمي

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

يارب كملها على خير والفلول تفضل في القاع كده

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

عبد المنعم أبو الفتوح و خالد علي يطعنان بالتزوير على نتائج الإنتخابات بالسعوديه

و اللجنه العليا للإنتخابات الرئاسيه تقر بالطعن

كتب أحمد البندارى

أقر المستشار حاتم بجاتو أمين لجنة الانتخابات الرئاسية بالطعنين المقدمين من كل من المرشحين الرئاسيين الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وخالد على حول وقائع ونتائج التصويت في المملكة العربية السعودية .

كان ممثل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في اجتماع اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية مساء اليوم الاثنين قد طلب من اللجنة ندب قضاة للتحقيق في وقائع ما وصفه بـ"التصويت الجماعي الذي جرى في لجان المملكة العربية السعودية".

كما طلب مراجعة الأصوات وعمليات الفرز، خصوصا الأصوات التي وردت عن طريق البريد، وقد أقر المستشار بجاتو الطلب وسجله في محضر الاجتماع.

الــمــصــدر

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

ده خبر قرأته منذ قليل على بوابة الأهرام

مفاجأة.. مبارك وجمال وشفيق وسليمان ممنوعون من التصويت بالانتخابات تطبيقا لـقانون "العزل" !!!!

في مفاجأة تزيد من حيرة المصريين حول انتخابات الرئاسة، كشف مصدر قضائي رفيع باللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، أن الفريق أحمد شفيق، ممنوع بحكم قانون "العزل" من التصويت في الانتخابات التي تجرى غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، وذلك على الرغم من كونه مرشحا للرئاسة.

وشرح المصدر الأمر في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" قائلا إن التعديلات التي تم إدخالها على قانون مباشرة الحقوق السياسية، وتعرف إعلاميا بقانون العزل، لا تزال سارية، لأن القانون مصدق عليه من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة –الحاكم للبلاد حاليا- وتم نشره في الجريدة الرسمية، واللجنة طبقته بالفعل وتم استبعاد شفيق من الترشح، لكنه طعن على استبعاده ودفع بعدم دستورية قانون العزل، ولأن اللجنة –وهي لجنة قضائية- وجدت شبهة عدم الدستورية ظاهرة في القانون، فقد قررت وقف قرار استبعاد شفيق، وأحالت قانون العزل للمحكمة الدستورية للفصل فيه، وأعادت شفيق للسباق مرة أخرى.

وأضاف المصدر أن اللجنة أعادت شفيق للسباق، لأن فرصة ترشحه للرئاسة إذا حكمت المحكمة الدستورية بعدم دستورية قانون العزل غير ممكنة، حيث تكون الانتخابات قد تمت وأعلن الرئيس، ومن ثم فهذا الضرر لا يمكن تداركه مستقبلا وتعويض المتضرر عنه، لكن قانون العزل في الوقت نفسه يمنع من ينطبق عليهم من التصويت في الانتخابات، ويتم حذفهم من قاعدة بيانات الناخبين، ومن ثم فشفيق ممنوع من التصويت، وهذا القرار سيتم تنفيذه ولن يسمح له بالتصويت لو حضر إلى مقر اللجنة التابع لها للإدلاء بصوته.

وأكد المصدر أنه سيتم منعه من التصويت حتى وإن كانت هناك شبهة قوية في عدم دستورية قانون العزل، وذلك لأن المنع من التصويت لا ينتج عنه ضرر كبير للشخص الممنوع.

وكشف المصدر عن أن من الممنوعين من التصويت تطبيقا لقانون العزل الرئيس السابق حسني مبارك واللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، وجمال مبارك نجل الرئيس السابق.

و ده خبر بعضنا هيشوفه غريب و بعضنا هيشوفه عادي و بعضنا هيشوف جزء منه طبيعي و يستغرب الجزءالآخر منه

لكن الحقيقه أنا لي تعليق بسيط على الجزء الملون باللون الأحمر

تعليق من ثلاث كلمات مع الإعتذار للشيخ مبروك عطيه

التعليق ببساطه :

عـكَّ .. يـَـعـُـكُ .. عـكـاً

مهو إذا كان الضرر الذي سيقع على شفيق لو الحكم جاء بعدم دستورية القانون لن يمكن تداركه أو تعويضه عنه .. طيب و الضرر الذي سيقع على بقية المرشحين و على الشعب كله لو الحكم جاء بدستورية القانون و كان شفيق كسب الإنتخابات .. نعمل فيه ايه ؟؟

و الضرر الذي سيقع على المخلوع و على ابنه و على عمر سليمان لو جاء الحكم بعدم دستورية القانون بعد انتهاء الانتخابات و عدم تمكنهم من الإدلاء بأصواتهم .. نوديه فين ؟

طبعا تساؤلاتي دي ليست للدفاع عن حقوق الممنوعين دول في التصويت .. لأني مقتنعه بعدالة القانون و هي الأهم من دستوريته

لكن تساؤلاتي دي للإستفهام عن شكل الميزان الذي يكيلون به الأمور و الذي جعل من ترشح شفيق أمر واقع يضرب بالقانون عرض الحائط .. بينما جعل من نفس القانون أمر واقع يضرب بحق هؤلاء في التصويت بعرض نفس الحائط

و عجبي

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تعليقات ظريفة

قسم الرئيس القادم: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري اذا فضل..

وأن احترم الدستور لما يكتبوه..

والقانون لما أبقى أعرفه

هل تعلم أن عمرو موسى أكبر من الكيان الصهيوني ب 12 سنه؟

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...