اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

كل ما يخص أخبار ونتائج إنتخابات الرئاسة


Recommended Posts

  • الردود 228
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

الأقرب لتصوري و الأرجح من وجهة نظري أنهم ( الإخوان المسلمين ) سيحاولون إثبات جدارتهم أكثر و سيجتهدون للتخلص من التحجيم الذي يشتكون منه الآن عن طريق التعاون مع ابو الفتوح بشكل إيجابي يصب في مصلحة مصر

Posted Images

يا تري من هم المستبعدون ؟؟؟

عقدت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إجتماعا طارئا عصر اليوم بعد فك حصار أنصار أبو اسماعيل عنها ووصول قائد الشرطة العسكرية لتأمين مقرها بمصر الجديدة.

الإجتماع الذي لم ينته كان لإكمال فحص بقية أوراق المرشحين لإعلان قائمة مبدئية بالمستبعدين قانونا وفتح باب التظلمات لمدة يومين والفصل في التظلمات ثم إعلان القائمة النهائية.

وتوقعت مصادر أن تشمل قائمة المستبعدين مفاجأة من العيار الثقيل بضمها اسم مرشح محسوب على النظام السابق فضلا عن شمولها لمرشحين إسلاميين كبيرين وبعض المرشحين المغمورين عن أحزاب لا يعرفها أحد.

وقالت المصادر إن ما ردده بعض محاميي المرشحين من أن اللجنة ليس من حقها استبعاد أحد لتخطيها الموعد القانوني الذي كان مقررا أمس، هو كلام غير صحيح لأن اللجنة هي المختصة بإدارة العملية الانتخابية في حدود القانون والدستور طالما لم تجور على أي حق أو خطوة مكفولة للمرشحين.

رابط الخبر

هل سيكون حازم ابو اسماعيل والشاطر هم المستبعدون من المرشحين الإسلاميين

أما المستبعد من الفلول فربما يكون مرتضي منصور ، شفيق أو موسي

تم تعديل بواسطة نوران
رابط المشاركه
شارك

أسباب استبعاد المرشحين العشرة

قررت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان، في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، استبعاد 10 أسماء من قائمة المرشحين لرئاسة الجمهورية، لتتقلص قائمة المرشحين إلى 13 اسماً فقط، وتولت الأمانة العامة برئاسة المستشار حاتم بجاتو إبلاغ المرشحين العشرة بقرار استبعادهم ليتمكنوا من التظلم خلال 48 ساعة من موعد الإخطار.

والاسم الأول على قائمة المستبعدين هو حازم أبو إسماعيل الذي ثبت للجنة من المستندات المرسلة لها من الخارجية الأمريكية حصول والدته نوال نور على الجنسية الأمريكية منذ 25 أكتوبر 2006 وحتى وفاتها في 15 يناير 2010، مما ينتفي معه شرط أصيل من الشروط الواجب توافرها في رئيس الجمهورية بنص المادة 26 من الإعلان الدستوري.

والاسم الثاني هو عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية ورئيس جهاز المخابرات العامة سابقاً، والذي قررت اللجنة استبعاده بعدما استبعدت أكثر من 3 آلاف من نماذج التأييد التي قدمها، ليصبح عددها الإجمالي 46 ألفاً، وهو رقم أكبر من النصاب الرقمي المطلوب المحدد 30 ألفاً، لكن تبين للجنة أنه جمع هذه النماذج من 14 محافظة فقط، والمطلوب ألف تأييد على الأقل من 15 محافظة.

والاسم الثالث هو خيرت الشاطر، مرشح الإخوان المسلمين، الذي تبينت اللجنة أن صدور العفو من المجلس العسكري عن عقوباته التكميلية المتمثلة في حرمانه من مباشرة حقوقه السياسية، لا يكفي ليمارس حق الترشح والانتخاب، بموجب قانون العقوبات، وتأكدت من عدم صدور حكم برد اعتباره من القضاء العسكري في القضية المعروفة إعلامياً بـ"ميليشيات الأزهر".

والاسم الرابع هو أيمن نور، مرشح حزب غد الثورة، الذي تبينت اللجنة أنه حصل على عفو شامل من المجلس العسكري عن عقوباته التكميلية المتمثلة في حرمانه من مباشرة حقوقه السياسية، لكنه لم يحصل على حكم من محكمة الجنايات برد الاعتبار في قضية تزوير توكيلات حزب الغد، لعدم انقضاء 6 سنوات بعد صدور الحكم عليه.

والاسم الخامس هو مرتضى منصور والسادس هو أحمد الصعيدي، وتم استبعادهما سوياً لترشحهما عن حزب واحد هو حزب مصر القومي، الذي أكدت لجنة الأحزاب السياسية أنه بدون ممثل قانوني لوجود نزاع على رئاسة الحزب بين عفت السادات وروفائيل بولس وآخرين، مما يفقد الحزب فرصة تزكية مرشح للرئاسة.

والاسم السابع هو إبراهيم الغريب، النائب المستقل السابق بمجلس الشعب، الذي تم استبعاد أكثر من ألفي نموذج تأييد من إجمالي 32 ألف تأييد قدمها للجنة، فأصبح رصيده لا يبلغ النصاب القانوني، كما تبينت اللجنة العليا من المستندات أنه سبق له الحصول على الجنسية الأمريكية.

والاسم الثامن هو ممدوح قطب، المدير السابق بالمخابرات العامة، والمرشح عن حزب الحضارة، وقررت اللجنة استبعاده بعدما تبينت من مجلسي الشعب والشورى استقالة جميع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب من الحزب، احتجاجاً على ترشيحه.

والاسم التاسع هو أشرف زكي بارومة، رئيس حزب مصر الكنانة، الذي تبينت اللجنة أنه تهرب من أداء الخدمة العسكرية.

الاسم العاشر والأخير فهو المهندس حسام خيرت، مرشح حزب مصر العربي الاشتراكي، الذي أكدت لجنة الأحزاب السياسية أنه بدون ممثل قانوني وهناك نزاعاً على رئاسته بين وحيد فخري الأقصري وعادل القلا.

صدرت قرارات الاستبعاد بعد اجتماع استمر لأكثر من 5 ساعات جمع هيئة اللجنة بالكامل بعضوية المستشارين ماهر البحيري، النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا، وعبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، ومحمد ممتاز متولي، النائب الأول لرئيس محكمة النقض، وأحمد شمس الدين خفاجي، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة رئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع.

ومن المقرر أن يخصص غداً وبعد غد لتلقي التظلمات من المرشحين العشرة المستبعدين، على أن تفصل اللجنة العليا في هذه التظلمات خلال 24 ساعة أخرى.

رابط الخبر

رابط المشاركه
شارك

مقتل مجدي غريب منسق حملة العوا بعد تهشيم رأسه

1334483727701.jpg

لقي مجدي غريب -منسق قطاع الدلتا في حملة الدكتور محمد سليم العوا – مصرعه ليلة أمس، حيث وجد وهو ملقى باحدى الطرق العامة بمحافظة الدقهلية ورأسه مهشمة نتيجة الضرب من الخلف.

وانتلقت النيابة إلى موقع الحادث، وتم نقل الجثة إلى المستشفى لمعاينتها من قبل الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، فيما تجري المباحث تحرياتها لمعرفة الجناة وضبتهم.

من جهة أخرى يرى بعض النشطاء أن حادثة مجدي غريب ليس من قبيل المصادفة، وأنها قد تكون مدبرة كنوع من الإرهاب للدكتور العوا المرشح لرئاسة الجمهورية، خاصة بعد قرار استبعاد المرشحين العشرة من سباق الرئاسة، في حين يرى البعض أن أنها قد تكون حادثة سرقة عادية.

الرباط الخاص بي

رابط المشاركه
شارك

المستبعدون من الترشح يبدؤون الطعون.. والعليا للرئاسة تتحول إلى ثكنة عسكرية

تواصل قوات الشرطة العسكرية والأمن المركزي، تحصين مقر اللجنة العليا لانتخابات رئاسة الجمهورية، عقب إعلان اللجنة عن استبعاد 10 مرشحين، فيما يبدأ المستبعدون من الترشح لرئاسة الجمهورية الطعن على قرار استبعادهم، وذلك خلال يومي الأحد والاثنين.

وقامت قوات الأمن بفرض طوق من الجنود الحاملين للدروع والهراوات حول أسوار اللجنة، بجانب وضع أسلاك شائكة أمامها، بينما تمركز عدد من مدرعات الجيش عند مدخل اللجنة.

فيما تواجد عدد قليل من أنصار المرشح صلاح أبو إسماعيل أمام اللجنة عقب علمهم بقرار استبعاده، رافعين خلال تواجدهم صور المرشح، وقال أحدهم: إنهم لن يبيتوا اليوم أمام مقر اللجنة، لأن الشيخ حازم سوف يسير في الإجراءات القانونية وسيقدم تظلما على قرار الاستبعاد.

الرباط الخاص بي

رابط المشاركه
شارك

ابو اسماعيل للرئاسية : انا مش مزور

كشف الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل - المستبعد من خوض الانتخابات الرئاسية - أنه قدم مذكرة قانونية وافية واعتراضات واضحة للجنة الرئاسية من أجل إظهار الحقائق والأسانيد والحجج القانونية للطعن على قرار استبعاده مؤكدا أنه لا مفر أمام اللجنة إلا قبول هذا الطعن لان المستندات الامريكية المزعومة قدمت للقاضي وأثبت في حكمه أنها غير رسمية وغير مختومة ولا يعتد بها .

وقال أبو إسماعيل بعد تقديم تظلمه اليوم الأحد إن قرار اللجنة كان مفاجأة من العيار الثقيل لأنها بذلك تتحدى كل الدساتير والقوانين والأعراف لأنها تصادم حكم قضائي وتتحداه بالإضافة إلى إلى أن قرار الاستبعاد باطل لأنه صدر بعد ميعاده الرسمى هو يوم الجمعة الماضى.

وردا على الأخبار التي تناقلتها وسائل الاعلام بشأن تحويله للنيابة بتهمة التزوير قال أبو إسماعيل أنا مش مزور وأنا موقفى سليم وأوراقي سليمة 100% واتحداهم أن يظهروا أوراقهم أو ما لديهم للرأى العام حتي يكشفوا تزويري ويفضحوا امري لكن هذا لن يحدث لأن كلامي ومواقفي لم تتغير من اول يوم عكس الكثير من الذين يتلاعبون بالقانون والدستور واحكام القضاء والشعب كله وهذة عادة القضاة الذين عينهم مبارك والمجلس العسكري.

وقال أبو إسماعيل ما حدث أمس من قرارات استبعاد أمر يثير التوتر والقلق وفق سيناريو مرتب ومدبر لنشر حالة عدم الاستقرار لكن الشعب اذكي منهم ولن ينساق للفوضي بل سيقف ضد أي فساد وتزوير ولن يسمح للفلول بأن يحكموا مصر ابدا مشيرا الي انه سيفضح كل انواع التزوير في بلاغات رسمية قانونية واضحة.

وطالب أبو إسماعيل أنصاره بالهدوء والتمهل وعدم الذهاب للجنة العليا للانتخابات مطلقا لان الحق معه مهما لفقوا وزورا عليه فهذة اللجنة معظمها قضاء كانوا يشرفون على انتخابات مزورة في عهد مبارك وهم من هربوا الامريكيين وكانوا يقلبون الحق باطلا والباطل حقا.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أبو إسماعيل للرئاسية: أنا مش مزوَّر

الرباط الخاص بي

رابط المشاركه
شارك

قال أبو إسماعيل أنا مش مزور وأنا موقفى سليم وأوراقي سليمة 100% واتحداهم أن يظهروا أوراقهم أو ما لديهم للرأى العام حتي يكشفوا تزويري ويفضحوا امري لكن هذا لن يحدث لأن كلامي ومواقفي لم تتغير من اول يوم عكس الكثير من الذين يتلاعبون بالقانون والدستور واحكام القضاء والشعب كله وهذة عادة القضاة الذين عينهم مبارك والمجلس العسكري.

بعد هذا الكلام الواضح والقوى من أبو إسماعيل .. أستطيع أن أقول أحد قولين في هذا الرجل ..

هو إما صادق ,,,,وإما معتوه ..

ومن خلال معرفتى ومتابعتى له طوال أعوام اجده أبعد ما يكون من الوصف بالعته او البلاهة ..

هذا تحدصريح لتلك اللجنة الطنطاوية .. لجنة مبارك .. لجنة الفضائح ..

أخرجوا ما عندكم كاملا أيها القضاة إن كنتم حقا صادقين ..

لن يرحمكم أحد إن كنتم قد دلستم على هذا الرجل الأول في الاستفتاءات لتقصوه عنوة بأوامر عليا

من المجلس المتآمر ..

وطالب أبو إسماعيل أنصاره بالهدوء والتمهل وعدم الذهاب للجنة العليا للانتخابات مطلقا لان الحق معه مهما لفقوا وزورا عليه فهذة اللجنة معظمها قضاء كانوا يشرفون على انتخابات مزورة في عهد مبارك وهم من هربوا الامريكيين وكانوا يقلبون الحق باطلا والباطل حقا.

أحسنت ..

هذا أكبر رد على من ينسبون إليك إشاعة الفوضى وعدم احترام القانون ..

بالنسبة لى أبو إسماعيل خارج السباق مهما أتى من دلائل و براهين ..

ولكنى أدعوه للثبات وإظهار الحقيقة لاسكات المتشككين من ناحية ولفضح تلك اللجنة المشبوهة

أمام الجميع من ناحية أخرى ..

أبو إسماعيل ليس نهاية المطاف .. ففي باقي المرشحين خير كثير إن شاء الله ..

ولكن الخوف كل الخوف من تلك اللجنة الفاسدة صاحبة الفضائح السابقة ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر
رابط المشاركه
شارك

عصام سلطان يتقدم ببلاغ للنائب العام لمنع سليمان من السفر

قدم النائب عصام سلطان - رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوسط اليوم الاحد - ببلاغ يحمل رقم 1223 إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لمنع عمر سليمان – نائب رئيس الجمهورية السابق - من السفر لحين انتهاء التحقيقات معه بشأن البلاغات المقدمة ضده.

وأوضح سلطان فى البلاغ أن هناك بلاغات مقدمة ضد عمر سليمان تتهمه بالتقدم للجنة العليا لانتخابات الرئاسة بـ3000 توكيل مزور.

واتهم سلطان عمر سليمان بالتورط فى اختفاء المواطن الليبى منصور الكخيا، وأيضا بالقيام بعمليات تعذيب ممنهجة ضد مواطنين مصريين وآخرين غير مصريين لحساب حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بقصد انتزاع اعترافات.

وذكر سلطان – حسب ما جاء في البلاغ - أن عمر سليمان ذكر فى أكثر من مناسبة أن لديه صندوقاً أسوداً، وهو ما يعني أن لديه أسراراً ومستندات وبيانات ومعلومات تحصل عليها أثناء شغله لوظيفة رئيس لجهاز المخابرات العامة لما يقرب من عشرين عاماً.

حيث إن هذا الجهاز هو مملوك للدولة ومن ثمَ فإن كافة البيانات والأسرار التي يختزنُها الشخص هي ملك للدولة ينبغي الحفاظ عليها وصونها، ولذلك يتعين منعه من السفر حفاظاً علي تلك المعلومات من أن يتم المتاجرة بها أو الضغط علي المسئولين بإفشائها.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - عصام سلطان يتقدم ببلاغ لمنع سليمان من السفر

الرباط الخاص بي

رابط المشاركه
شارك

بكرى: “العسكرى”يتجه لتأجيل الانتخابات الرئاسية..وقد يسلم السلطة لرئيس توافقى او مجلس انتقالى

أكد عضو مجلس الشعب مصطفى بكرى أن المشير أكد للأحزاب السياسية في إجتماع أنه لن يكون هناك رئيس قبل وضع دستور جديد وتحديد سلطات الرئيس .

و قال بكرى في مداخلة هاتفية لبرنامج “هنا العاصمة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة”cbc” أنه في حالة عدم التوصل إلى دستور جديد ستكون هناك عدة بدائل منها رئيس توافقي مؤقت أو مجلس رئاسي إنتقالي ، وأكد إلتزام العسكري بتسليم السلطة ، ولكنه أفصح عن نية العسكري في تأجيل الأنتخابات الرئاسية إذا تطلب الأمر ذلك وحتى الإنتهاء من كتابة الدستور .

و أشار أنه سيتم طرح المعايير الجديدة لتأسيسية الدستور يوم الأحد القادم وأن المؤشرات تشير إلى تشكيل لجنة المائة من خارج البرلمان .

و أوضح بكرى أن رئيس حزب الحرية و العدالة د.محمد مرسى قد تعهد بالتوصل إلى صيغة توافقية بتأسيسية الدستور

الرباط الخاص بي

تم تعديل بواسطة نوران
رابط المشاركه
شارك

البلتاجي: اجتماع "العسكري" مع الأحزاب وقع في 3 أخطاء

أكد الدكتور محمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب والقيادي الإخواني أن اجتماع المجلس العسكري مع رؤساء الأحزاب، الأحد، وقع في ثلاثة أخطاء لافتاً إلي أن الحل يكمن في عودة مجلسي الشعب والشوري لتدارك أخطاء المشهد السابق، وعدم الغلو في نسبة تمثيل المجلسين، واعتماد نسبة التصويت بما يضمن توافق واسع دون تحكم من الأغلبية.

وأضاف البلتاجي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن أول تلك الأخطاء هو استدعاء المجلس العسكري للدخول في موضوع دستوري من اختصاص المجلسين.

وتابع البلتاجي أن ثاني تلك الأخطاء، هو الحديث عن حتمية انتهاء أعمال الدستور قبل الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي يستدعي عوامل القلق فيما وراءه، ويُحدث ارتباكًا في المشهد فضلا عن مخالفته لسعة النص الدستوري.

وأوضح البلتاجي أن الخطأ الثالث هو الحديث عن القبول بالتشكيل الكامل من خارج المجلسين، وهو انتقال غير مبرر من مغالاة في تمثيل المجلسين إلى استبعاد تام للبرلمان.

وأكد البلتاجي أن الحل يكمن في اعتماد نسبة التصويت بما يضمن توافق واسع دون تحكم من الأغلبية ولا تعطيل من الأقلية، واعتماد معايير وقواعد للتشكيل مناسبة، وإعطاء وقت مناسب لإجراءات الترشيح والانتخاب، والتوافق السياسي المسبق حول الأسماء المقترحة من الجميع

الرباط الخاص بي

باختصار : رأي البلتاجي في أخطاء المجلس الثلاث

1 - تدخل المجلس في موضوع دستوري من اختصاص البرلمان والشوري

2 - حديث العسكري عن حتمية انتهاء الدستور قبل انتخابات الرئاسة

3 - سعي العسكري لإستبعاد البرلمان والشوري تماما في تشكيل لجنة الدستور

رابط المشاركه
شارك

مقتل مجدي غريب منسق حملة العوا بعد تهشيم رأسه

1334483727701.jpg

لقي مجدي غريب -منسق قطاع الدلتا في حملة الدكتور محمد سليم العوا – مصرعه ليلة أمس، حيث وجد وهو ملقى باحدى الطرق العامة بمحافظة الدقهلية ورأسه مهشمة نتيجة الضرب من الخلف.

وانتلقت النيابة إلى موقع الحادث، وتم نقل الجثة إلى المستشفى لمعاينتها من قبل الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، فيما تجري المباحث تحرياتها لمعرفة الجناة وضبتهم.

من جهة أخرى يرى بعض النشطاء أن حادثة مجدي غريب ليس من قبيل المصادفة، وأنها قد تكون مدبرة كنوع من الإرهاب للدكتور العوا المرشح لرئاسة الجمهورية، خاصة بعد قرار استبعاد المرشحين العشرة من سباق الرئاسة، في حين يرى البعض أن أنها قد تكون حادثة سرقة عادية.

الرباط الخاص بي

تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية من حل لغز مصرع مجدي غريب منسق حملة الدكتور محمد سليم العوا بقطاع الدلتا، وألقت القبض على الجاني الاثنين.

وكشفت التحريات ان مرتكب الواقعة نادر .أ 33 سنة سائق توك توك مقيم بناحية ميت غمر، والذي أقر في أقواله أنه صدم المجني عليه من الخلف ليلا حال عبوره كوبري الحاجز بميت غمر، ما أدى لإصابته بشدة في الرأس وانه نقل المجني عليه إلى المستشفى وهرب خوفا من القبض عليه.

وفور القبض على السائق تم عرضه على النيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكان مجدي غريب -منسق قطاع الدلتا في حملة الدكتور محمد سليم العوا – لقي مصرعه ، حيث وجد وهو ملقى بإحدى الطرق العامة بمحافظة الدقهلية ورأسه مهشمة نتيجة الضرب من الخلف.

رابط المشاركه
شارك

محمد حسان: الإعلان عن دعم مرشح إسلامي جديد بعد استبعاد أبو إسماعيل

قال الداعية السلفي محمد حسان إن مجلس شورى العلماء سيجتمع لبحث تأييد مرشح إسلامي

آخر للرئاسة بعد التأكد من خروج حازم صلاح أبو إسماعيل من السباق.

ونقل مراسل أصوات مصرية في أسيوط عن حسان قوله إن "احتمال الإعلان عن دعم مرشح بعينه

من المرشحين الاسلاميين سيتم خلال الأيام القادمة وإن المجلس اصدر بيانا اليوم الثلاثاء بهذا الشأن".

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

خيرا ان شاء الله

رابط المشاركه
شارك

سعيد:ندعم أبوالفتوح بعد استبعاد أبوإسماعيل

قال خالد سعيد المتحدث الرسمى للجبهة السلفية إنه بعد استبعاد الشيخ حازم أبوإسماعيل والمهدنس خيرت الشاطر، فلن يبقى أمامهم إلا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لتأييده فى الانتخابات.

وتابع قوله "سليم العوا ليس له نصيب فى الشارع وحمدين صباحى خارج أيدلوجياتنا ولم يبق سوى الفلول وهو الأمر المستحيل لدى الجبهة لدعم شخصية منهم فى الانتخابات الرئاسية".

وتعليقا على د.محمد المرسى أوضح سعيد أن المرسى خارج تفكير الجبهة السلفية فى سباق الرئاسة.

....................................................................................

بدانا نفكر بطريقة صحيحة ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر
رابط المشاركه
شارك

إعلان القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة غدا

تعلن اللجنة العليا للانتخابات غدا الخميس القائمة النهائية لاسماء المرشحين الذين سيخوضون الانتخابات .

ومن المتوقع أن تضم القائمة 12 مرشحا فقط وذلك في اعقاب قرار اللجنة باستعباد الفريق أحمد شفيق استنادا الي قانون العزل السياسيي

الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأمس .

تضم القائمة المتوقعة كل من : عمرو موسي ومحمد مرسي وحمدين صباحي وهشام البسطويسي وخالد علي و ابو العز الحريري وعبد المنعم ابو الفتوح

ومحمد سليم العوا ومحمد فوزي عيسي وحسام خير الله وعبد الله الاشعل وحسام جلال .

المصدر

تم تعديل بواسطة نوران
رابط المشاركه
شارك

أحمد شفيق رجع السباق

لجنة الانتخابات الرئاسية توافق لـ أحمد شفيق على خوض انتخابات رئاسة الجمهورية

على فكرة كدة احسن ..

كدا أصوات الفلول هتتوزع بين عمرو موسى وشفيق ..

لأن شعبية عمرو موسى معقولة وكان ممكن يفوز من الجولة الاولى ..

كدا اى صوت هيروح لشفيق هينقص من موسى والعكس ..

خير ان شاء الله ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر
رابط المشاركه
شارك

"بوابة الأهرام" تنشر القائمة النهائية بأسماء مرشحي الرئاسة ورموزهم الانتخابية

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اليوم الخميس فى مؤتمر صحفى بمقر الهيئة العامة للاستعلامات القائمة النهائية لأسماء المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة، وهم:

‎1- أبو العز الحريري -مرشح عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي– رمز الهرم.

2- محمد فوزي عيسى –مرشح عن حزب الجيل الديمقراطي– رمز كاميرا فيديو.

3- حسام خير الله –مرشح عن حزب السلام الديمقراطي– رمز السيارة.

4- عمرو موسى -مرشح بتأييد 44 ألف ناخب– رمز الشمس.

5-عبدالمنعم أبوالفتوح –مرشح بتأييد 43 ألف ناخب– رمز الحصان.

6- هشام البسطويسي - مرشح عن حزب التجمع – رمز ساعة اليد.

7- محمود حسام جلال –مرشح بتأييد 37 ألف ناخب– رمز النجمة.

8- محمد سليم العوا -مرشح بتأييد 30 نائباً– رمز المظلة.

9- أحمد محمد شفيق زكي- مرشح مستقل- رمز السلم.

10- حمدين صباحي -مرشح بتأييد 42 ألف ناخب- رمز النسر، وكان قد اعترض على الرموز المتبقية وطلب اعتماد رمز النسر له ووافقت اللجنة.

11- عبد الله الأشعل -مرشح عن حزب الأصالة– رمز البلطة.

12- خالد علي -مرشح بتأييد 32 نائباً بالبرلمان- رمز الشجرة، وكان قد اعترض على الرموز المتبقية وطلب اعتماد رمز الشجرة له ووافقت اللجنة.

13- محمد مرسي -مرشح عن حزب الحرية والعدالة– رمز الميزان.

الرباط الخاص بي

رابط المشاركه
شارك
  • 2 weeks later...

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • تغطية للبيان الخاص بإحالة المتخلفين عن إنتخابات مجلس الشيوخ للنيابة العامة

      أصدرت الأربعاء الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر برئاسة لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، بيانا تعلن فيه قرارها إحالة جميع الناخبين المتخلفين عن التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، التي جرت جولتها الأولى في 11 و12 أغسطس/آب الجاري، ويبلغ عددهم أكثر من 52 مليون مواطن للنيابة العامة. وتبلغ غرامة التقاعس عن التصويت في الانتخابات 500 جنيه مصري (28 يورو) بحد أقصى. إعلان أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر الأربعاء أنها قررت إحا

      في الحياة النيابية و الديموقراطية فى مصر

    • أخبار ... أهرااااااام ... جمهورية !!!

      مؤخرآ استلم علي الواتس من العزيز الأستاذ عادل ابو زيد نسخ الكترونية من بعض الصحف المصرية ... و هو شيء حتي زمن قريب لم اكن اتخيل ان نصل اليه بل و عند بداية عصر المعلومات الديجيتال تكون داخلي شعور بعدم تقبل الفكرة نفسها كرد فعل أولي  ... فالتعود البشري علي شيء ما يجعل من تقبل شيئآ أخر مختلف يشوبه بعض المقاومة و الرفض في البداية ..   فجيلنا هو اخر جيل تعود علي "لمس" الحروف اثناء قرائتها او كتابتها ... ملمس الصحف في ايدينا ... رائحة الورق ... تقليب صفحات كتاب و عيوننا تقفز بين السطور ... فتح خط

      في الإعلام المصرى

    • قاربت على الإنهيار من أخبار الوباء

      يمكن في ناس تانية زي حالاتي  على وشك الجنون و الانهيار العصبي ليس الجنون بالضبط  لكن التوتر المتزايد بلا منطق أو سبب … حد سمع عن الموت او الانتحار اليكترونيا هل جربت ان تتخلص من رأسك  أو على الأقل تتوقف عن استعمالها. … هل جربت أن تغلق عينيك و تغلق رأسك  في السينما  لانك مشفاهم او مش عاجبك الفيلم

      في موضوعات شخصية

    • أخبار نادي الزمالك

      عاجبك كدة يادكتور هوبا اللي حصل في السودان !!! والله فضيحة ما بعدها فضيحة - كنا المفروض نتغلب 6 أو 7 على الأقل !! اللعيبة بالكامل شايلة أكياس رمل في رجلها - مفيش لعيب بيضغط على أي لاعب سوداني علشان ياخد الكورة - لعيبة بتترقص في نص سنتي !!! الأستاذ تامر عبدالوهاب كتر خيره خلص على الفرقة بدري بدري . حسيت إن الزمالك بيلاعب منتخب العالم مش الهلال السوداني !!! كدة نبصم بالعشرة إنهم خارج البطولة لو استمروا على ماهم فيه !!! 90 دقيقة الزمالك لم يلمس فيها الكورة على الإطلاق وكأنهم خشب مسندة في

      في الرياضة

    • أخبار النادي الاهلي

      قام الاتحاد الدولي باختيار الاهلي من ضمن افضل عشرة اندية في العالم ؟ ترى ما هي الاسباب التي دعت الفيفا الى ذلك ؟ هل الفيفا اهلاي ؟

      في الرياضة


×
×
  • اضف...