اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نائبة حزب الحرية والعدالة تريد الغاء قانون التحرش حتى لايحمى النساء السافرات


متعب

Recommended Posts

سف البدرى

كتبت - جميلة على:منذ 14 ساعة 45 دقيقة

أثارت تصريحات نائبة حزب الحرية والعدالة عزة الجرف جدلاً واستياءً على صفحات التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" خاصة فيما يتعلق بمطالبتها بإلغاء قانون التحرش الجنسى معللة بأن سبب التحرش عرى النساء وبالتالى المتحرش غير مخطئ."بوابة الوفد" حاولت معرفة رأى العلماء فيمل قالته أم أيمن "عزة الجرف" ..

الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر يرى أنه لا يجب معالجة الخطأ بخطأ أكبر فاللمرأة الحرية فى خروجها من منزلها كيفما شاءت وهذا ليس سببا لكى يتحرش بها الرجال.

ذاكرا أمر الله للمؤمنين بغض البصر طبقا لقول الله تعالى (قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم)، مضيفاً أن الاسلام لم يبح التحرش بالمرأة التى اظهرت عورتها ولم يحل انتهاكها.

وأشار الهلالى إلى نهى الإسلام عن أكل أموال الناس بالباطل متخذا من هذا النهى دليلا على حرمة العرض والنهى عنها، لأن الإسلام لم يأمر بسرقة المال الذى تركه صاحبه عرضة لآخرين ولم يحل أخذ البضاعة التى تركها صاحبها عرضة للزبائن وبالقياس فلا يجوز انتهاك المرأة التى خرجت متبرجة .

مشيراً إلى أن حرمة العرض ذاتية كما أن حرمة المال ذاتية فلا يجوز لأحد ان يستولى على مال غيره .

وأكد الهلالى أن المرأة يمكن أن تخرج كيف شاءت لأنها مسئولة يوم القيامة عن أفعالها وتتحمل المسئولية أمام الله .

وأضاف أن إلغاء قانون التحرش يعطى الإذن للرجال بارتكاب الفواحش بمجرد خروج المرأة بغير حجاب.

وتساءل الهلالى هل فى حال سماح المرأة لموظف الغاز او الكهرباء بدخول بيتها لقيامه بمهام عمله وقام بالتحرش بها او اغتصابها لا يحاسب قانونا طبقا لما تذهب اليه النائبة لأنها فى هذه الحالة سمحت له بالدخول؟! أى منطق يقبل هذا وأى دين يأذن بهذا.

وأشارإلى أنه فى حالة إلغاء هذا القانون ستتحول الحياة إلى حياة الغابة .

مشيراً الى حديث ابى بكرى فى صحيح البخارى ومسلم وفى خطبة الوداع للنبى بأنه قال ألا إن دماءكم واموالكم واعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا فى بلدكم هذا فى شهركم هذا الا يبلغ الشاهد الغائب فرب مبلغ أوعى من سامع.

ومن ناحية أخرى ذهب الشيخ يوسف البدرى الداعية الإسلامى إلى ضرورة أن يعاقب الرجل والمرأة على فعلة التحرش فالرجل مسئول كما أن المرأة مسئولة لعدم التزامها الزى الشرعى .

مشيرا إلى قول الله تعالى بأمر النسار بالوقور فى بيوتهن ولا يخرجن إلى للضرورات وفى حالة خروجهن لابد من التزامهن بالزى الشرعى وعدم الالتزام به فى حالة تعرضهن للتحرش لابد أن يحاسبن كما يحاسب الرجل، فالمسئولية مشتركة بين الاثنين – على حد قوله - مؤكدا مسئولية الرجل وأنه يحمل وزرا أكبر فالإسلام أمر بغض البصر، كما أمر النساء بعدم الخروج متبرجات .

وطالب البدرى محارم المرأة بعدم السماح لهن بالخروج متبرجات لحماية المجتمع من الفتنة .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - علماء: إسقاط قانون التحرش ينشر الفواحش

عبيد وصناع الأصنام يكرهون دوما من يقوم

بتكسيرها

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر

أشار إلى نهى الإسلام عن أكل أموال الناس بالباطل متخذا من هذا النهى دليلا على حرمة العرض والنهى عنها، لأن الإسلام لم يأمر بسرقة المال الذى تركه صاحبه عرضة لآخرين ولم يحل أخذ البضاعة التى تركها صاحبها عرضة للزبائن وبالقياس فلا يجوز انتهاك المرأة التى خرجت متبرجة

هذا رأى الدين من فقهاء الدين

تصريحات نائبة حزب الحرية والعدالة

سبب التحرش عرى النساء وبالتالى المتحرش غير مخطئ

وهذا رأى يجعلنا نكره انفسنا والثوره والاراده الشعبيه والديموقراطيه و..الخ لاننا نحن الذين وضعنا امثالها فى هذا المكان واعطيناها الفرصة كى تنفض افكارها المتخلفه المتعفنه وتفتح فمها فى وجوهنا دون خوف او خجل وتعفر اذاننا بالتراب السام الذى يعشش فى رأسها

تحياتى

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

"... سبب التحرش عرى النساء وبالتالى المتحرش غير مخطئ

وهذا رأى يجعلنا نكره انفسنا والثوره والاراده الشعبيه والديموقراطيه و..الخ لاننا نحن الذين وضعنا امثالها فى هذا المكان واعطيناها الفرصة كى تنفض افكارها المتخلفه المتعفنه وتفتح فمها فى وجوهنا دون خوف او خجل وتعفر اذاننا بالتراب السام الذى يعشش فى رأسها ..."

ماهى بكل بساطة بتعبر عن رأى بعض من بنات جنسها بكل أسف (كثروا أو قلوا)، واللي واضح ان بعضهن ربما أكثر تطرف وعنفاً على بنات جنسها هى نفسها لأسباب لا يعلمها الا الله!!!

180259_373691156064809_1549562066_n.jpg

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...