اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ما تنسوش تقفلوا النور النهاردة الساعة 8 ونص مساءً بتوقيت القاهرة


se_ Elsyed

Recommended Posts

مش عاوزين هزار والنور ينطفي وتحصل حركات مش هيه - قصدي سرقات وكدهوت يعني - ههههههههه

اليوم يا ولاد هو " يوم الأرض "

الفكرة بدأت في مدينة صغيرة بأستراليا سنة 2007 ... وقرروا يطفوا النور لمدة ساعة في يوم 31 مارس .. عشان يذكروا الناس بالتغيرات اللي الكل لاحظها في السنوات الاخيرة في المناخ والبيئة نتيجة للتلوث والإحتباس الحراري ولظلم الإنسان لنفسه عن طريق تلويث البيئة براً وجواً وبحراً

ومنذ ذلك الوقت أنتشرت الفكرة والعالم كله اعجب بها وأصبح إطفاء الانوار لمدة ساعة واحدة في هذه اليوم هو مشاركة قوية وفعالة للتذكير بهذه المشاكل التي نُعانيها ..

وأصبحت كل دولة تُسارع في اطفاء انوار معالمها الرئيسية زي ما مصر ما بتعمل في إطفاء انوار برج القاهرة ... والسعودية بتعلمها في اطفاء انوار برجي الفيصلية والمملكة .. والإمارات في اطفاء أنوار برج خلبفة وبرج العرب .. إلخ

وكتير من المطاعم الراقية بتشتغل الساعة دي على ضوء الشموع ... والله منتهى الرومانسية والحركات

شبكة رصد

‎#رصد | #مصر تشارك فى حملة إطفاء الأنوار " #ساعة_الأرض " لعام 2012

أعلن الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون

البيئة عن مشاركة مصر فى فعاليات حملة ساعة الأرض (إطفاء الأنوار) لعام 2012، التى تبدأ اليوم من الساعة الثامنة والنصف إلى التاسعة والنصف مساء، وينظمها الصندوق العالمى لحماية الطبيعة تحت شعار "سأفعل إذا أنت فعلت.. تحدى العالم من أجل الأرض"، بهدف رفع الوعى بظاهرة الاحتباس الحرارى، وأهمية المشاركة الإيجابية للمجتمع فى حماية البيئة، وتوفير استهلاك الطاقة.

وأوضح الوزير - فى تصريح له اليوم - أن المعالم الثقافية والسياحية المهمة فى مصر سوف تطفىء أنوارها ومنها الأهرامات، أبى الهول، قلعة صلاح الدين، برج القاهرة، مكتبة الإسكندرية، المعالم الأثرية بمدينة الأقصر، إضافة إلى عدد من الفنادق والمعالم السياحية المهمة فى تجاوب واضح من وزارتى الثقافة والسياحة ومحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والأقصر للمشاركة فى هذا الحدث العالمى المهم.

ودعا الشركات والمؤسسات والأفراد للمشاركة فى فعاليات الحملة من خلال إطفاء الأنوار غير الضرورية أو تخفيض استهلاكها خلال تلك الساعة واستبدالها بالشموع، كمشاركة إيجابية منهم فى الحد من ظاهرة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى التى يعانى منها العالم بأسره.

وقال "إن الهدف من إطفاء الأنوار ليس فقط هو خفض استهلاك الكهرباء لمدة ساعة ولكن الهدف الأساسى هو توحيد الشعوب فى مهمة حماية الكوكب بحيث يكون كل فرد فى العالم جزءا من تلك المهمة".

ونوه بأن الوزارة هذا العام سعت إلى رفع الوعى بالحملة من خلال عدة قنوات

للتوعية واتخذت عدة أشكال رسمية وغير رسمية، حيث تم نشر دعوة للمشاركة على المواقع الإلكترونية سواء الرسمية ومنها الموقع الإلكترونى لوزارة البيئة والموقع الرسمى لساعة الأرض، وأخرى غير رسمية مثل مواقع الفيس بوك والتويتر واليوتيوب

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...