اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم


عادل أبو عمر

Recommended Posts

الفنان التائب فضل شاكر يهدي ابطال سوريا نشيد سوف نبقى هنا

420587_379745828710887_134278526590953_1410975_785423213_n.jpg

شعر: د.عادل المشيطي

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم

سوف نحيا هنا .. سوف يحلو النغم

موطني موطني .. موطني ذا الإباء

موطني موطني .. موطني يا أنا

رغم كيد العدا .. رغم كل النقم

سوف نسعى إلى .. أن تعم النعم

سوف نرنو إلى .. رفع كل الهمم

بالمسير للعلا ومناجاة القمم

فلنقم كلنا .. بالدواء والقلم

كلنا عفو على .. من يصارع السقم

فلنواصل المسير .. نحو غايات أهم

ونكون حقا .. خير أمة بين الأمم

سوف نبقى هنا.. كي يزول الألم

سوف نحيا هنا .. سوف يحلو النغم

كم سهرنا من ليالي .. للصباح لا ننم

كم عراقيل كسرنا .. كم حفظنا من رزم

كم جسور قد عبرنا .. كم ذرفنا من حمم

نبتغي صيد المعالي .. نبتغي رأس الهرم

نقضي ساعات طوال .. نستقي علم العجم

نستهين كل غالي .. كي نحقق الحلم

إن سأمنا لا نبال .. فلنسير للأمل

إن قمة الجبال .. تستحق لا جرم

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم

سوف نحيا هنا .. سوف يحلو النغم

فضلكم يا والدي .. عمني حتى اللجم

كل هم قد أصبنا .. زادكم بالطبع هم

إن كل ما جنينا .. من جهودكم نجم

والدي يا خير عون .. كان لي عند المحن

أنت يامن تملكين .. جنة تحت القدم

كل ألفاظ لساني .. كل شكر قد رهن

إجمعو كل المعاني .. من عراب أو عجم

لا توافي شكركن .. لا تجاوز العدم

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم

سوف نحيا هنا .. سوف يحلو النغم

هذي فرحة الأهالي .. لا يساويها رقم

حين يشهدون حالي .. بالسرور أبتسم

إذ أقلد اللآلي .. والشهادة أستلم

فرحتي وصرختي .. تكاد تسمع الأصم

يا نجوم السماء .. يا عبائق النسم

يا سحائب الرجا .. يا طيور الحرم

يا رعود الشتاء .. يا جميع الأنام

إشهدو هذا المساء .. إنني قلت القسم

إشهدو هذا المساء .. إنني قلت القسم

سوف نبقى هنا .. كي يزول الألم

سوف نحيا هنا .. سوف يحلو النغم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 144
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

التائب

تائب؟ تائب عن ماذا تحديداً؟؟؟

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

التائب

تائب؟ تائب عن ماذا تحديداً؟؟؟

سؤال منطقي ...

حضرتك ممكن تعمل سيرش وهتعرف تاب عن إيه ..

 

رابط هذا التعليق
شارك

التائب

تائب؟ تائب عن ماذا تحديداً؟؟؟

تائب عن الوسط الفنى .. والذى يعج بالفساد بكافة اشكاله .. الفساد الذى سوء وشوه سمعة الفن ذاته فى عيون الكثيرين .. وتاب عن تلك النوعيه من الاغانى الخليعه التى ملاءت سماء الفضائيات .. ولا اعتقد انه تاب عن الغناء .. فحلاله بين وحرامه بين ...هذا استنتاجى والله اعلم

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

التائب

تائب؟ تائب عن ماذا تحديداً؟؟؟

سؤال منطقي ...

حضرتك ممكن تعمل سيرش وهتعرف تاب عن إيه ..

أشكرك على الإقتراح ... قمت بالفعل بتطبيقه .. ورأيت أن أساهم فى الموضوع بماعثرت عليه لعل هذا يفيد أحداً آخر مثلي يجهل هذا الفنان وسيرته:

فضل شاكر يعتزل الغناء.. ويحضر لأناشيد دينية

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

تم نقل الموضوع لباب الفنون

عن فريق التنسيق والاشراف

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

.. ولا اعتقد انه تاب عن الغناء .. فحلاله بين وحرامه بين ...هذا استنتاجى والله اعلم

أشكرك يا عزيزي على ردك وتعليقك .. :) .. لقد ذكرني هذا الموضوع بموضوع آخر كنت قد فتحته منذ حوالي 8 أعوام بعنوان عيد الموسيقى الفرنسي .... ولم تمضي سويعات بسيطة وحتى قام أحد الزملاء الأعزاء من الذين يحبون ويكرهون فى الله بكتابة هذا التعليق:

جمعية التوعية الإسلامية المصرية

إدارة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر

نداء لكل مسلم يخشي الله و يقرأ هذا الموضوع:

أخي في الله، أختي في الله:

هذه نصيحتنا أليكم بالبعد عن كل ما يسوقه الشيطان أليكم و التقرب إلي الله بطاعته فيما امر و إجتناب كل ما نهي.

قال الله تعالى في سورة لقمان : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله " ، قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما : هو الغناء ، وقال مجاهد رحمه الله : اللهو الطبل ( تفسير الطبري 21/40 ) ، وقال الحسن البصري رحمه الله : نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير ( تفسير ابن كثير 3/451 ) ، وقال السعدي رحمه الله : فدخل في هذا كل كلام محرم ، وكل لغو وباطل ، وهذيان من الأقوال المرغبة في الكفر والعصيان ، ومن أقوال الرادين على الحق المجادلين بالباطل ليدحضوا به الحق ، ومن غيبة ونميمة وكذب وشتم وسب ، ومن غناء ومزامير شيطان ، ومن الماجريات الملهية التي لا نفع فيها في دين ولا دنيا ( تفسير السعدي 6/150 ) ، قال ابن القيم رحمه الله : ( ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود ، قال أبو الصهباء : سألت ابن مسعود عن قوله تعالى : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث " ، فقال : والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات - ، وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء ، ولا تعارض بين تفسير لهو الحديث بالغناء وتفسيره بأخبار الأعاجم وملوكهم وملوك الروم ونحو ذلك مما كان النضر بن الحارث يحدث به أهل مكة يشغلهم به عن القرآن ، وكلاهما لهو الحديث ، ولهذا قال ابن عباس : لهو الحديث الباطل والغناء ، فمن الصحابة من ذكر هذا ومنهم من ذكر الآخر ومنهم من جمعهما ، والغناء أشد لهوا وأعظم ضررا من أحاديث الملوك وأخبارهم فإنه رقية الزنا ومنبت النفاق وشرك الشيطان وخمرة العقل ، وصده عن القرآن أعظم من صد غيره من الكلام الباطل لشدة ميل النفوس إليه ورغبتها فيه ، فإن الآيات تضمنت ذم استبدال لهو الحديث بالقرآن ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا ، وإذا يتلى عليه القرآن ولى مدبرا كأن لم يسمعه كأن في أذنيه وقراً ، هو الثقل والصمم ، وإذا علم منه شيئا استهزأ به ، فمجموع هذا لا يقع إلا من أعظم الناس كفرا وإن وقع بعضه للمغنين ومستمعيهم فلهم حصة ونصيب من هذا الذم ) إغاثة اللهفان 1/258-259

فكل متكلم في غير طاعة الله أو مصوت بيراع أو مزمار أو دف حرام أو طبل فذلك صوت الشيطان ، وكل ساع إلى معصية الله على قدميه فهو من رَجِله وكل راكب في معصيته فهو من خيالته ، كذلك قال السلف كما ذكر ابن أبي حاتم عن ابن عباس : رجله كل رجل مشت في معصية الله ) إغاثة اللهفان .

وقال تعالى : " أفمن هذا الحديث تعجبون ، وتضحكون ولا تبكون ، وأنتم سامدون "

قال عكرمة رحمه الله : عن ابن عباس السمود الغناء في لغة حِميَر ، يقال : اسمدي لنا أي غني ، وقال رحمه الله : كانوا إذا سمعوا القرآن تغنوا فنزلت هذه الآية ، وقال ابن كثير رحمه الله : وقوله تعالى " وأنتم سامدون " قال سفيان الثوري عن أبيه عن ابن عباس قال : الغناء ، هي يمانية ، اسمد لنا غنِّ لنا ، وكذلك قال عكرمة . تفسير ابن كثير .

عن أبي أمامة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " لا تبيعوا القينات ، ولا تشتروهن ولا تعلموهن ، ولا خير في تجارة فيهن ، وثمنهن حرام ، في مثل هذا أنزلت هذه الآية : " ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله " حسن .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " الحديث ، ( رواه البخاري تعليقا برقم 5590 ، ووصله الطبراني والبيهقي ، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91 ) ، قال ابن القيم رحمه الله : ( هذا حديث صحيح أخرجه البخاري في صحيحه محتجا به وعلقه تعليقا مجزوما به فقال : باب ما جاء فيمن يستحل الخمر ويسميه بغير اسمه ) ، وفي الحديث دليل على تحريم آلات العزف والطرب من وجهين ؛ أولهما : قوله صلى الله عليه وسلم : " يستحلون " ، فإنه صريح بأن المذكورات ومنها المعازف هي في الشرع محرمة ، فيستحلها أولئك القوم . ثانيا : قرن المعازف مع المقطوع حرمته وهو الزنا والخمر ، ولو لم تكن محرمة لما قرنها معها ( السلسلة الصحيحة للألباني 1/140-141 بتصرف ) ، قال شيخ الإسلام رحمه الله : فدل هذا الحديث على تحريم المعازف ، والمعازف هي آلات اللهو عند أهل اللغة ، وهذا اسم يتناول هذه الآلات كلها . ( المجموع 11/535 ) ، وقال ابن القيم رحمه الله : ( وفي الباب عن سهل بن سعد الساعدي وعمران بن حصين وعبد الله بن عمرو وعبد الله بن عباس وأبي هريرة وأبي أمامة الباهلي وعائشة أم المؤمنين وعلي بن أبي طالب وأنس بن مالك وعبد الرحمن بن سابط والغازي بن ربيعة ) ثم ذكرها في إغاثة اللهفان وهي تدل على التحريم .

عن نافع رحمه الله قال : " سمع ابن عمر مزمارا ، قال : فوضع إصبعيه على أذنيه ، ونأى عن الطريق ، وقال لي : يا نافع هل تسمع شيئا ؟ قال : فقلت : لا ، قال : فرفع إصبعيه من أذنيه ، وقال : كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم فسمع مثل هذا ، فصنع مثل هذا " صحيح أبي داود ؛ وقد زعم قزم أن هذا الحديث ليس دليلا على التحريم ، إذ لو كان كذلك لأمر الرسول صلى الله عليه وسلم ابن عمر رضي الله عنهما بسد أذنيه ، ولأمر ابن عمر نافعا كذلك ! فيجاب : بأنه لم يكن يستمع ، وإنما كان يسمع ، وهناك فرق بين السامع والمستمع ، قال شيخ الإسلام رحمه الله : ( أما ما لم يقصده الإنسان من الاستماع فلا يترتب عليه نهي ولا ذم باتفاق الأئمة ، ولهذا إنما يترتب الذم والمدح على الاستماع لا السماع ، فالمستمع للقرآن يثاب عليه ، والسامع له من غير قصد ولا إرادة لا يثاب على ذلك ، إذ الأعمال بالنيات ، وكذلك ما ينهى عنه من الملاهي ، لو سمعه بدون قصد لم يضره ذلك ) المجموع 10 / 78 ؛ قال ابن قدامة المقدسي رحمه الله : والمستمع هو الذي يقصد السماع ، ولم يوجد هذا من ابن عمر رضي الله عنهما ، وإنما وجد منه السماع ، ولأن بالنبي صلى الله عليه وسلم حاجة إلى معرفة انقطاع الصوت عنه لأنه عدل عن الطريق ، وسد أذنيه ، فلم يكن ليرجع إلى الطريق ، ولا يرفع إصبعيه عن أذنيه حتى ينقطع الصوت عنه ، فأبيح للحاجة . ( المغني 10 / 173 ) ( ولعل السماع المذكور في كلام الإمامين مكروه ، أبيح للحاجة كما سيأتي في قول الإمام مالك رحمه الله والله أعلم ) .

إقرأو القرآن فإنه يأتي شفيعا لأهله يوم القيامة.

هههههه .. وبعدها أنطلق "الإحتفال" الرسمي ... بس على أيامنا بقى يا خسارة ماكانش فيه خاصية "التقييم" :P

وهو ما دفع الإدارة وقتها متمثلة فى شخص العزيز الحاضر الغائب "رجب" الى فصل المداخلات (الدينية والشرعية من وجهة نظر أصحابها) ... فى موضوع مستقل وعنوته:

رأى مجرامون وآخرين فى الغناء والموسيقى

هييييييييييه ... دُنيا ... ذكريات جميلة :wub:

وآدي التاريخ مش بيعيد نفسه .. لا ... لأنه زى ماهو ماتحركش من مكانه من ساعتها .... صراع الخير والشر - الحلال والحرام - وفق مختلف الـــــــــتــــــــــفــــــــــــاســــــــــيــــــــــر

تحياتي

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

فضل شاكر يقول أنه سيغني بمعنى أنه هو صاحب الشأن لم يحرم الغناء في حد ذاته كما أراد البعض الدخول في مهاترات حول حرمة الفن

بل هو نفسه يقوم بالغناء في أول مداخلة

و لكنه في الفيديو يوضح موقفه و رسالته السياسية التي يهمه منها رضا الله

و فنه إذا لم يخدم قضيته فهو يخجل منه

 

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ عادل

ما دخل السياسة الدولية بفنان نائب؟؟؟

و ما مدى تأثير توبته عن الغناء على الأوضاع السياسية في سوريا؟؟؟

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ عادل

ما دخل السياسة الدولية بفنان نائب؟؟؟

و ما مدى تأثير توبته عن الغناء على الأوضاع السياسية في سوريا؟؟؟

شوفي حضرتك يا مدام عبير إجابة على أسئلتك :

ما دخل السياسة الدولية بفنان نائب؟؟؟

السياسة : ثورة

الدولية : سوريا

بفنان : فضل شاكر

تائب : هذا الفنان يرى انه لا يصح عنه الغناء المعتاد منه في هذا الوقت وكأنه تجاهل عما يفعل بالشعب السوري من ذبح يومي بالمئات .. ده كلامه

وما مدى تأثير توبته عن الغناء على الأوضاع السياسية في سوريا؟؟؟

شوفي حضرتك الفيديو الأول و اسمعي القصيدة الرائعة بصوته الجميل.. اسمعيها بقلبك و تخيلي وقعها على إخواننا الثوار في سوريا الذين يتشوقون لأي دعم من أي إنسان يلفت النظر لقضيتهم التي لم تتحرك منذ عام كل ما تغير فيها هو إضافة أصفار على يمين الرقم ليصبح أعداد الشهداء من عشرات ثم مئات ثم الآلاف .. فلما يكون تصرف واحد محسوب من نجوم العالم العربي و من أفضلهم في رأيي بهذا الشكل يجب أن نلتفت إليه و نقدره لأن غيره من الفنانين العرب ما زالوا يغنون للنظام في سوريا بل ويمجدون مذابحه ..

توبته عن الغناء

واضح إن الخلط سببه هذه النقطة ( توبته ) : وده مصطلح هو اللي استخدمه و إذا كان هذا اللفظ هو سبب الخلط و تغيير مسار الموضوع عما أراد صاحبه فأعتقد أنا طلبت من حضرتك صراحة تحذفي أو تعدلي أي شيء يكون خارج عن إطار الرسالة السياسية من الموضوع و لكي كل الحرية لكن حضرتك حكمتي على أن الموضوع فنون .

وفيما يخص الغناء أعتقد أن الغناء في الفيديو الأول أكبر دليل .. وفي الفيدو الثاني هو نفسه بيقول مش هابطل غناء .. يبقى من المنطقي إني مش مهتم أو بناقش في هذا الموضوع حرمة الغناء إذا كنت أنا نفسي جايب أغنية في صدر الموضوع ... و كان الخلاف سيكون منطقيا مثلا لو تحدثت عن ماهية الغناء الذي يقوم به الفنان قبل و بعد موقفه وأنواع الغناء وحرمته و هذا لو قصدته لكنت وضعت الموضوع في باب هدي الإسلام و ليس حتى الفنون .. لأننا سنتكلم حينها عن الحلال و الحرام ..

وعن نفسي لست معنيا بفتح موضوع يناقش الحلال و الحرام لأني لست أهلا لذلك ..و لأن القاعدة التي أؤمن بها ... كل واحد حر يا مدام عبير وكل واحد عقله في راسه و احنا مش صغيرين وأيضا رأيي إنه مش من حق حد إنه يدخل في نيتي أو يجبرني على مناقشة الفنون وحرمة الغناء في باب فتحته في السياسة الدولية عن وعي وليس عن جهل .

وأوضح رأيي الشخصي لحضرتك إن الفن رسالة إذا تم توظيفها في الظروف السياسية أو الوطنية فقد تكون أقوى من خطب الزعماء .. فن إيه و ما هي معاييره .. ده موضوع تاني ندخل بيه موضوع جديد في باب الفنون ... لكني سأوضح ما أقصده بمثالين من أرض الواقع عندنا في مصر عن تأثير الغناء في السياسة ..

قارني حضرتك بين

غناء : الفنان ..... عمرو مصطفى .. في روكسي و رسالته السياسية

وغناء : الفنان ..... محمد منير في الفيديو التالي و حاولي تفتكري احساسك و انت تسمعي هذه الأغنية أيام الثورة

http://www.youtube.com/watch?v=p9TOi3EwRQw

الخلاصة يا مدام عبير أنا بتكلم عن دور إيجابي قام بيه فنان لبناني مش سوري مما زاد من احترامي له لدعمه ثورة اخواتنا في سوريا

تحياتي ... و شكرا لحضرتك

 

رابط هذا التعليق
شارك

النشيد فعلا جميل جدا ، وموقف محترم من الفنان اللبناني فضل شاكر

ربنا ينصر اخواتنا في سوريا

جزاك الله خير استاذ عادل

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله...

كلام حضرتك مظبوط أخى الفاضل عادل..

بس إسمح لى أوضح لحضرتك نقطتين :

1- إدراج أى موضوع فى منتدى الفنون لايقلل من قيمة كاتبه ولا يعنى أنه تنازل عن مبادئه وبدأ يناقش الأمور الفنية..

بمعنى إن ماحدش حيقول الحقوا استاذ عادل بيكتب فى باب الفن.

2- موضوع حضرتك بيناقش موقف فنان تجاه قضية بعينها..سواء توبته عن الفن..أو عن الغناء..أو تضامنه مع الشعب السورى..

ده كله مكانه الصحيح، تبعا لرؤية المشرفين والمنوطين بتنسيق الابواب ، باب الفنون ومش باب سياسة خارجية والتى تهتم فى المقام الأول بمناقشة ما يدور على الساحة الدولية واللى مش من ضمنها إعتزال فنان للغناء أو توجيه مجهوده وفنه لخدمة قضية بعينها ..

ده تنسيق للأبواب وليس تقليل من قيمة موضوع حضرتك أبدا.

خالص مودتى وإحترامى

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله...

كلام حضرتك مظبوط أخى الفاضل عادل..

بس إسمح لى أوضح لحضرتك نقطتين :

1- إدراج أى موضوع فى منتدى الفنون لايقلل من قيمة كاتبه ولا يعنى أنه تنازل عن مبادئه وبدأ يناقش الأمور الفنية..

بمعنى إن ماحدش حيقول الحقوا استاذ عادل بيكتب فى باب الفن.

2- موضوع حضرتك بيناقش موقف فنان تجاه قضية بعينها..سواء توبته عن الفن..أو عن الغناء..أو تضامنه مع الشعب السورى..

ده كله مكانه الصحيح، تبعا لرؤية المشرفين والمنوطين بتنسيق الابواب ، باب الفنون ومش باب سياسة خارجية والتى تهتم فى المقام الأول بمناقشة ما يدور على الساحة الدولية واللى مش من ضمنها إعتزال فنان للغناء أو توجيه مجهوده وفنه لخدمة قضية بعينها ..

ده تنسيق للأبواب وليس تقليل من قيمة موضوع حضرتك أبدا.

خالص مودتى وإحترامى

الفاضلة مدام فولانة

اسمحيلي حضرتك أعكس الترتيب

2- أنا مش هتناقش وهامضي على بياض .. أهههههههههه وهابصم كمان ... ثقة ً واحتراما لشخصك الكريم

1- حضرتك ياريت بس تراجعي مشاركاتي قبل كدة في موضوعات أغاني بحبها أو على مزاجك أو في الأفلام الأجنبية ...

محدش وقتها و لادلوقتي جري ورايا و لا حاجة ..

ختاما لن أدعي ما لست عليه .. و كلماتي مباشرة وهي قناعاتي

وكما قلت كل واحد عقله في راسه .. وإيماني ( وكلهم آتيه يوم القيامة فردا ً )

كل التحية و الاحترام لحضرتك

 

رابط هذا التعليق
شارك

النشيد فعلا جميل جدا ، وموقف محترم من الفنان اللبناني فضل شاكر

ربنا ينصر اخواتنا في سوريا

جزاك الله خير استاذ عادل

وجزاكي أختنا الفاضلة أم سلمى

ربنا يرفع عنهم البلاء و ينصرهم على عدوهم و يتقبل شهدائهم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله..

ربنا يعزك ويبارك فيك أخى الفاضل..وبأشكرك على تفهمك...

وطبعا حضرتك أخ فاضل لك كل احترام وتقدير فعلا...وماقلتش إن حضرتك بتدعى مالست عليه..

يمكن يكون حصل سوء فهم منى لجملة حضرتك دى من مداخلة محذوفة :

لأني صراحة مش شايف وقته خالص أناقش الفنون

لكن كده الامور واضحة خلاص..

بأشكرك مرة أخرى

give_rose.gif

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

هههههه .. وبعدها أنطلق "الإحتفال" الرسمي ... بس على أيامنا بقى يا خسارة ماكانش فيه خاصية "التقييم" :P

وهو ما دفع الإدارة وقتها متمثلة فى شخص العزيز الحاضر الغائب "رجب" الى فصل المداخلات (الدينية والشرعية من وجهة نظر أصحابها) ... فى موضوع مستقل وعنوته:

رأى مجرامون وآخرين فى الغناء والموسيقى

هييييييييييه ... دُنيا ... ذكريات جميلة :wub:

وآدي التاريخ مش بيعيد نفسه .. لا ... لأنه زى ماهو ماتحركش من مكانه من ساعتها .... صراع الخير والشر - الحلال والحرام - وفق مختلف الـــــــــتــــــــــفــــــــــــاســــــــــيــــــــــر

تحياتي

رغم انى انضمامى للمحاورات جديد بالنسبة لتاريخ انضمام حضرتك

الا انى اول مرة اشوف مشاركات لك فى الفترة الاخيرة وربما اسمع عن اسمك لاول مرة ايضا

ورغم بعدى عن المحاورات فترة الا انى اتابع باستمرار مواضيعها والمداخلات التابعة لها

ومالاحظته هو تعمد حضرتك استفزاز الاخوة الافاضل بردود لايصح ان تصدر من

شخص ناضج زى حضرتك وتعرضك خصيصا لكل مايمت للاسلام بصلة

حقيقتا لااعرف ديانة حضرتك ان كنت مسلم او غير ذلك

لكن فى كلتا الحالتين يسيئنا التعرض المستمر من جانبك او جانب اى شخص لاى ديانة سواء الاسلام

او المسيحية او حتى اليهودية والتى اعتقد لايتدين بها احد هنا فنقول فيها مالا ريضى الله ورسوله

لمجرد ان هنا مفيش يهودى يعترض على كلامنا

كلنا سواء مسلمين او مسحين لنا حرية تفكير وعقيدة وحرين نسمع اغانى نبطل سمعاها فليس

هناك داع للسخرية والتنبيط على كل صغيرة وكبيرة فى موضوع لمجرد الاستفزاز واثارة البلابل

والمشاغبات فى المنتدى كل شوية

ابسط شئ ممكن حضرتك تعمله انك تتجنب قراءة المواضيع اللى بتضايقك وتحفزك لاستفزاز غيرك

تجاهلها كما افعل ويفعل الكثيرين فى الفترة الاخيرة وبذلك قلت مشاركات البعض واحجام الكثيرين

عن المشاركة نهائى او دخول المحاورات اصلا بالشهور

من الاخر امثالك طفشتم الكثيرين وانا منهم من المنتدى بمجادلات عقيمة وتافهة لا لاشئ

سوى نوايا سوء ليس وراها الا وجع القلب وسكب البنزين على النار

البلد فى حالة فوضى وغليان والان عزاء وحزن للاخوة المسيحين وحضرتك نازل تريقة وسخرية

على خبر نزله احد الاخوة الافاضل

ارحمونا شوية ربنا يرحمكم

رابط هذا التعليق
شارك

[

وآدي التاريخ مش بيعيد نفسه .. لا ... لأنه زى ماهو ماتحركش من مكانه من ساعتها .... صراع الخير والشر - الحلال والحرام - وفق مختلف الـــــــــتــــــــــفــــــــــــاســــــــــيــــــــــر

تحياتي

هو فين الصراع ده :blink: .. هو حد أصلا دخل علق على الموضوع غيرى ههههههههههههههههههههههههههههههههههه .. وخير إيه .. وشر ايه.. وحلال ايه .. وحرام ايه ... وفيلم عربى قديم ايه ههههههههههههه.. مع احترامى لحضرتك ..ايه اللى دخل كل ده فى فكرة الموضوع الرئيسيه .. انا رديت على استفسار حضرتك من المعلومات اللى عندى ان الرجل تاب عن الاختلاط بالوسط الع((فنى)) .. والاغانى الخليعه .. وربنا يتوب على الواحد ايضا من متابعة تلك الاغانى .. وان كان سماع الاغانى بشكل عام ذنبا .. أدعو الله ان يغفره ..وعلى فكره موضوع التوبه ده والاعتزال مش من النهارده .. ده اثير من حوالى سنتين .. وبعدين تراجع عنه .. وبعدين أعلنه حاليا .. بس خلاص .. ولا حد عايز يصارع ... ولا حد عايز يحرم أو يحلل .. ولا حد فتح السيره الا حضرتك .. والفتاوى موجوده والتفاسير موجوده .. اللى شايف ان الغناء والموسيقى حرام كلية ميسمعش .. واللى شايف انها حلال كلية يعيش حياته معاها .. واللى شايفها زى اى شئ فى الدنيا ..فيها الحلال وفيها الحرام .. ينتقى ما يراه جيد وراقى وحلال .. وربنا اللى بيحاسب .. كان ايه لزومه استدعاء الماضى .. ومحاولة خلق صراع من لا شئ .. شبعنا صراعات يا مان ..واتهد حيل فكرنا .. مفيش موضوعات او مناقشات تلم الشمل .. بدل الفرقه .. وتقسيمنا الى جناحين .. شر وخير .. حلال وحرام .. انا عن نفسى مش حلوم حضرتك بعد كده .. انا حلوم اللى حينساق ..ويقع فى فخ الجدال العقيم .. والذى لا يؤدى فى غالب الاحيان .. الا الى غلق الموضوع . وكإنك يا بو زيد ما غزيت ..

قال صراع قال.. فكرتنى بمشهد فى مسرحية الجوكر (( لموا التحابين .. لموا التحابين ....هى فين التعابين .. هى فين التعابيييييييييين .. طب هو فين الظابط)) هههههههههههههههههه

وشكرا:give_rose:

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

البلد فى حالة فوضى وغليان والان عزاء وحزن للاخوة المسيحين وحضرتك نازل تريقة وسخرية

يا مدام هند ...

يعني هو حضرتك ما لقيتيش غير الموضوع ده .. ده أنا لسة بقول حضرتك نورتي المنتدى .. ابقى أنا السبب في ده كله ..

أحب بس أوضح لحضرتك إن " وايت هارت " من أصحاب العزاء لأنه واحد من الإخوة المسيحيين معانا في المنتدى ..

ولكنه خرج من حالة الحداد مخصوص ... مش عشان يرد على اتهام أو حاجة مستعجلة أو نقد موجه لرأيه ... و لا حاجة من دول .. ده بس متطوع عشان يقوم بالواجب اليومي و الذي صار عنده اهم من الحزن .. الواجب في نبش أي من الموضوعات الخلافية وإثبات وجهة نظره الخاطئة أن الإسلام دين الاختلافات و التفاسير المتناقضة ...

وهكذا هي الاستفزازات متكررة

حتى من إصراره على الاستفزاز لم يراع كيف تكون الفواصل بين الاقتباس و بداية الكلام بعده

بعد مقال كبير كله أحاديث شريفة و آيات قرآنية

يختم المقال بهذا الحديث

إقرأو القرآن فإنه يأتي شفيعا لأهله يوم القيامة.

و بعدين يسمعنا ضحكته

هههههه .. وبعدها أنطلق "الإحتفال" الرسمي ...

وهكذا هي آراءه التي يفترض أنه يعلمنا بها كيف تحترم عقيدة أخوانك في الوطن ..

متشغليش بالك حضرتك

ومقدما لاتشغلي بالك بعرايض الرد اللي هتيجي كمان شوية ... إقلبي الصفحة وخلاص ...

مش هاقول لحضرتك الرد عليها خسارة ...

هاقولك قراءة الرد نفسها تضييع وقت و حرقة دم .. ملهاش داعي ... لأن زي حضرتك ما بتقولي كفاية اللي البلد فيه

تحياتي لحضرتك ...

 

رابط هذا التعليق
شارك

قال صراع قال.. فكرتنى بمشهد فى مسرحية الجوكر (( لموا التحابين .. لموا التحابين ....هى فين التعابين .. هى فين التعابيييييييييين .. طب هو فين الظابط)) هههههههههههههههههه

وشكرا:give_rose:

تصدقني يا محمود يا اخويا لو قلت لك إن التحابين اترمت في أول مشاركة على إيدك اليمين وإنت داخل ..

أيون هي الكلمة اللي في السؤال اللولبي العمييييك جدا ده .. تائب

بس معلش يا مان دي غلطتي برده حبيت أطفشها جت عندك ...قال يعني إنت ناقص smile.gif

سامحني بقى يا محمووود .. و أديك برده خدت خبرة .. و خد دي كمان clappingrose.gif

 

رابط هذا التعليق
شارك

هههههه .. وبعدها أنطلق "الإحتفال" الرسمي ... بس على أيامنا بقى يا خسارة ماكانش فيه خاصية "التقييم" :P

وهو ما دفع الإدارة وقتها متمثلة فى شخص العزيز الحاضر الغائب "رجب" الى فصل المداخلات (الدينية والشرعية من وجهة نظر أصحابها) ... فى موضوع مستقل وعنوته:

رأى مجرامون وآخرين فى الغناء والموسيقى

هييييييييييه ... دُنيا ... ذكريات جميلة :wub:

وآدي التاريخ مش بيعيد نفسه .. لا ... لأنه زى ماهو ماتحركش من مكانه من ساعتها .... صراع الخير والشر - الحلال والحرام - وفق مختلف الـــــــــتــــــــــفــــــــــــاســــــــــيــــــــــر

تحياتي

سبحان الله !!

يتحول الموضوع الآن من الحديث عن فنان سورى قرر استخدام فنه

لخدمة القضية السورية إلى صراع بين الحلال و الحرام وفق مختلف التفاسير !!!

ثم الحديث طبعا عن التطبيقات الخاطئة ..

ثم تنهال الفيديوهات عن التضارب بين آراء علماء المسلمين في الغناء ..

ونصدق مين بقى وكدهوت .. ومنهجهم ومنهجكم ونسمع لمين بالظبط ؟!؟!؟ومداخلات وجدال طويل بلا فائدة تذكر وتشتيت تام للموضوع الأصلى ..

ماشي ..

على بركة الله ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...