اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قرار وزارة الصحة المصرية الجديد ما بين العاطفة والعقل

se_ Elsyed

Recommended Posts

من كام يوم مستشفى المبرة بالإسكندرية رفضت إستقبال مريضة حالتها خطرة على اساس إنها مستشفى خاصة ومين هايدفع الحساب والإشكاليات دي ... على أهل المريضة ما نقلوها لأحد المستشفيات الحكومة كانت فاضت روحها إلى بارئها

ولأننا منذ عصر الفراعنة تعودنا على العمل بردود الأفعال اللي غالباً بتكون قرارات خاطئة ومتهورة

أصدرت وزارة الصحة قراراً عممته على جميع المستشفيات الخاصة بإلزامها بقبول الحالة الطارئة وعلاجها بدون دفع أي رسوم .. وحينما تستقر الحالة على المستشفى تخيير المريض ما بين الإستمرار في العلاج على نفقته الخاصة .. او نقله معززاً مكرماً إلى مستشفى حكومي ... وفي حالة رفض أي مستشفى خاص لأي حالة طارئة .. يتم سحب الرخصة الطبية فوراً منها وغحالة المسئولين إلى محكمة الجنايات في حالة حدوث أي مضاعفات من اي نوع للمريض .....وإلى هنا وانتهى القرار

أنا شايف إنه كلام فارغ وقرار غير مدروس بالمرة

أنا لا صاحب مستشفى خاصة ولا لي علاقة بالمجال ده .... أنا مواطن ربنا معطيه عقل المفروض نستخدمه في التفكير والأنصاف

فلا مؤخذه انا لو صاحب مستشفى خاص في بلد تعداد سكانها 85 مليون .. الخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية لا تغطي كل هذه العدد وهناك مناطق معدومة الخدمة الطبية اللي يجب توفيرها من الحكومة .. وبالتالي تعتمد مثل تلك المناطق على المستشفيات الخاصة والمستوصفات التي لا تتلقى أي دعم حكومي

يبقى أنا هافتحها سبيل 24 ساعة وأستقبل حالات طواريء قد يتكلف علاجها عشرات الألوف .... وبالتالي مافيش أي جهة أقدر أرجع لها لتعويض عن تلك التكاليف التي تحملتها من أدوات وعلاج وأجرة اطباء ...... إلخ ؟

في شرع مين ده وفي عُرف مين ؟

خصوصاً إن مفهوم العلاج أو الإسعاف الاولي وأنا لست متخصصاً .. غير محدد ومفتوح بشكل كبير

يعني قد يستلزم هذا العلاج الأولي دخول المريض غرفة العناية المركزة .. شخص عامل حادثة ... شخص تعرض لازمة قلبية ... وحالات كثير متعددة ومتنوعة ما ينفعش معاها العلاج السريع وما ينفعش معاها تحريك المريض حتى او نقله إلى جهة أخرى لخطورة حالتة ..

يبقى إن شاء الله المريض يقعد عندي إسبوع إتنين .. على حساب مين ؟

وليه مشروع التأمين الصحي على المواطنين أخد سنوات طويلة كنا ممكن ننجز فيه مثل هذه النقلة الحضارية المحترمة اللي توفر للإنسان حياة كريمة وبكرت التأمين ممكن يروح مستشفى خاص والحكومة تحاسب المستشفى ؟

ومرة اخرى ... مين يعوض الناس بتاعت المستشفيات دي

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

خد بالك أن القرار يلزم المستشفى بإسعاف وعلاج الحالات الطارئة لمدة 24 ساعة فقط ثم تحديد الجهة المسئولة بعد ذلك عن دفع تكاليف علاجها، كما جاء في هذا الخبر

يعني في بُعد إنساني شوية في الموضوع

بس المشكلة أن المستشفيات الخاصة يمكن أن لا تتعامل مع المريض كما ينبغي في هذه ال24 ساعة وهو مما قد يسبب الوفاة ، ويحتمل أن تتحمل المستشفى الخاص مسؤلية قانونية في هذه الحالة

أعتقد يمكن تحسين القرار بأن تكون هناك إعفاءات ضريبية محددة مثلا في مقابل تلقي هذه الحالات أو شئ من هذه القبيل

تحياتي...

رابط هذا التعليق

الحل هو التامين الطبى يا صديقى

اعادة احياء ما يسمى قدسية المهنة لدى الاطباء اللى تحول علمهم الى سلعة يتاجروا بها وقوتهم دماء الفقراء

واجب الدولة الازام بالتامين الطبى على العاملين زى السعودية مثلا

واجب الاطباء العودة الى قسمهم اللى قسموه واعادة الفدسية الى مهنتهم

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

القرار ده مطبق فى كل دول العالم

انا هنا فى السعوديه اعمل فى مستشفى خاص وانتم تعلمون التكلفه فى المستشفيات الخاصه فى اللملكه

على الرغم من ذلك لاتجرؤ المستشفى ان ترفض استقبال الحالات الطارئه

فمثلا حادث يأتى الى المستشفى بيتم عمل كل الفحوصات وبعد ذلك اذا كانت حالته مستقره يحول الى المستشفيات الحكوميه لاستكمال علاجه

ولكن النقطه المهمه اننا فى مصر كله عندنا سمك لبن تمر هندى

لان فى المملكه المحترمه هناك تعميم بانواع حالات الطوارئ التى لابد للمستشفى ان تستقبلها

اما فى مصر لاننا لايهمنا النظام فلا اعتقد ان القرار فيه تفصيل للحالات

ام اذا كان القرار فيه تفصيل لحالات الطوارئ فهو قرار حكيم

وَإِذَا سَمِعُوا اللَّغْوَ أَعْرَضُوا عَنْهُ وَقَالُوا لَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لا نَبْتَغِي الْجَاهِلِينَ

رابط هذا التعليق

كلام فارغ إلزام المستشفيات الخاصة... إن كانت الوزارة لا تستطيع إلزام المستشفيات العامة فكيف تلزم الخاصة

الوضع المقبول أن تستقبل المستشفى الخاص الحالة الحرجة و تنقله هى لأقرب مستشفى عام... المشكلة إن المستشفيات العامة يمكن أن ترفض إستقبال المريض و هذا هو مربط الفرس... و ياريت نشوف إزاى الوزير يقدر يلزم مستشفيات الدولة بدلا من التصريحات العنترية

و على رأى المثل.... ما تخُدش من الحمار الضعيف إلا النهيق القوى (مع التصرف لإحترام الآداب العامة )ء

رابط هذا التعليق

هناك حلان

اولهما ان تتحمل الدوله التكلفه

وهى المفترض بها ان تعالج المريض فى مستشفى حكومى

والثانى ان يسمح للمشفى الخاص ان يحصل مبلغ بإيصال يثبته من القادرين المترددين عليه لصالح لحالات الطوارئ

فتكن بمثابة صدقه منهم على انفسهم

ويقول رسولنا الكريم ( داووا مرضاكم بالصدقه )

وكالريح لا يركن إلي جهه

إلا وهيأ لأخري راحله ...

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...