اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المفاجأه ... المتوقعة!


Recommended Posts

حالة من التشتيت والتضليل عمت الشعب المصري الفترة الماضية ولا تزال ... تعددت الاحداث وتناثرت الاخبار منها الفرعية ومنها المفتعلة ومنها المهم .

واصبح الشعب المصري في حالة من التية والضياع ... فهو لا يعلم ما هو قادم ولا يعرف مستقبل حقيقي ينتظرة ولا يعرف الى اين هو ذاهب في ظل هذه الحالة التي تجعلة تاره مطمئن ... وتارة اخرى متخوف ومترقب ولا يعلم اين الحقيقة ... ولا يعلم ايضا ما هو الخير وما هو الشر في ظل الصدمات التي تتعاقب علية من الجميع فلا يعرف من يحب الوطن ... ومن هو الخائن .

ومع كل هذا التشتيت والتضليل الاعلامي الموجهة باوامر النظام الفاسد الذي لم يسقط بعد والثورة التي لم يقدر لها الله ان تكتمل حتى الان ... الا ان الشعب المصري يعتبر نفسة في فترة من الانتظار والترقب حتى تتضح الرؤية ويزيل الضباب الكثيف على الحالة المصرية ومصر ما بعد التنحي .

دائما ما يتحلى المصرييين ومنذ قديم الازل بالصبر والتحمل وإنتظار الفرج من الله سبحانة وتعالى ... فقد عانى الشعب المصري من حكام كثيرين على مر تاريخة اتسموا بالفساد والطغيان والديكتاتورية حتى سقطوا ... وجاء من يخلفهم في هذا ... وبقى الشعب المصري في انتظار الافضل حتى وإن جاء الاسوأ.

لم تكن الثورة المصرية المجيدة الا بركانا متفجر استمر بقائة خامدا طويلا حتى وصل الى الذروة واصبح الصبر والانتظار والتحمل بما لا يطيق بشر. ولم يكن هناك فرصة في الصبر والانتظار الا مزيدا من الضياع والفقر ... اذا تم ما كان يريدة الفرعون المبارك لتوريث ابنة المدلل مقاليد الحكم والسلطة والمال ... فلم يكن هناك فرصة اخرى ان يتبقى للمصريين حينها ما يكفي للحياة.

حتى اصبح شهر يونيو القادم هو شهر المعجزات والمفاجآت الذي ينتظرة الشعب المصري بفارغ الصبر لما فيه من احداث كثيرة من النطق بالحكم في قضية قتل المتظاهرين والحكم على الرئيس المخلوع وانتخابات الرئاسة وكتابة الدستور الجديد لمصر ... قد تعطي تصورا للمصريين الى اين وصلت ثورتهم والى اي مدى حدث التغيير ... وهل سقط النظام بالفعل ام انه باقي ولا وجود او تاثير لثورتهم التي ستتحول حينها الى ذكرى مؤلمة راح خلالها الالاف الشهداء.

وعلى الرغم من هذا الانتظار والترقب للشعب المصري ... الا انهم يعلمون بما يحدث وان النظام الفاسد لم يسقط بعد ولديهم من الادلة على هذا ما يكفي في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة التي يسيطر عليها اركان النظام الفاسد حتى الان وبالرغم من وقوفهم خلف القضبان!

ناهيك عن ما يعلمة الشعب المصري من نوايا المجلس العسكري التي بدت واضحة في معاملة المخلوع وعصابتة وحمايتهم وعلى النقيض في المزيد من الاحداث التي تستهدف الثوار من اعتقالات واغتيالات وقمع للحريات حتى يبدوا واضحا انها كشف حساب للثوار على ثورتهم ضد نظام سقط رأسة وبقيت اركانة.

فهل ينتظر المصرييون شهر يونيو حتى يتفاجؤا ببرائة مبارك من قضية قتل المتظاهرين في المحاكمة الهزلية؟ ام ينتظروا مجيء رئيس خانع وخاضع للمجلس العسكري الذي يشرف على الانتخابات ويرغب في بقاء مصالحة وفساده تحت مظلة من الديمقراطية الزائفة؟ ام ينتظروا مفاجاه من السماء وهم باقيين في انتظارهم وصبرهم الذي لا يعرف مداه احد حتى المصريين انفسهم؟

وهل اذا حدثت كل هذه الامور المتوقعة من تواطيء المجلس العسكري وتزويرة لارادة شعب اراد حريتة ستحدث انتفاضة ومن ثم ثورة ثانية تقلب الطاولة باكملها على الفاسدين ... وايا كان هذا الصدام؟!

ام سيرضى المصريين بما وصلوا الية ويبقى الفساد ويبقى النظام ويبقى الشعب فقيرا ضائعا ذليلا في طلب ابسط حقوقة المسروقة؟!

حقا نحن في زمن تنعكس فيه كل الاراء وتتضارب فيه كل الحلول وتتباين فيه كل المواقف ... حتى تصبح المفاجأه متوقعة ... ويصبح الواقع .... مفاجأة!

http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/03/blog-post_10.html

رابط هذا التعليق
شارك

صدفنى يا استاذ علاء 95% من الشعب المصرى يعرف ان النظام الفاسد ما زال موجود

ولكن الاختلاف هى طريقة اجتثاثه

البعض زى الشباب شايف ان المواجهة هى افضل الطرق

والبعض الاخر ويتزعمهم الاخوان شايفين الحل السياسى

الاختلاف دائما موجود ولكن الهدف واحد

وصدقنى محدش هايسمح بلعب فى موضوع رئيس الجمهورية ساعتها كله هايبقى فى نفس القارب ومفيش سبيل الا المواجهة

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

اولا بشكرك على مرورك الكريم وردك الجميل اخي رؤوف ... ثانيا بتمنى ان يحدث هذا في الوقت المناسب والا يرضى طرف بما حصل علية من مكاسب

رابط هذا التعليق
شارك

اولا بشكرك على مرورك الكريم وردك الجميل اخي رؤوف ... ثانيا بتمنى ان يحدث هذا في الوقت المناسب والا يرضى طرف بما حصل علية من مكاسب

ما تقلقش الاخوان مش خانعين ولا طلاب سلطة زى غيرهم

لو كانوا عايزين سلطة ومال كانوا اخدوهم اى المخلوع ومشوا على نفس خطاه

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوانى الافاضل..... انا فى اشد الحاجة الى رأى قانونى وعن خبرة عن كيفية التصرف فيما يلى: لقد قررت شركتى ان تقوم باعطاء مجموعة من المهندسين فى الشركة دورة تدريبية دون ان نقوم بطلبها نحن وبعد الاتفاق مع شركة التدريب, علمت بطريق غير مباشر وغير رسمى ان ادارة الموارد البشرية تقوم بتجهيز وثيقة التزام بينا وبينهم لمدة طويلة (لا اعرف المدة),المشلكة ان عقدى لازال فيه مع هذه الشركة حوالى سنة وشهرين سؤالى كما يلى: 1- كيف يمكننى الخروج من هذا المأزق بطريقة قانونية ودون ان
    • 6
      السلام عليكم المقال بتاريخ 26-6-2010
    • 7
      الى السادة الاعضاء سؤال محتاج نظرة مستقبلية انت بتوقعك اية اللى ممكن تستفيدة اسرائيل واللى بتسعى وراة من الحرب دى ياترى هل كان القادة العرب على علم و الاجابة طبعا طيب اية بقى اللى مسكتهم اية اللى هيعود عليهم من السكوت دةهل خوف ولا مصلحة ولا اية بالضبط طيب حماس وفتح وضعهم اية بالضبط وياترى هل تسعى اسرائيل ان ترحل الفلسطيين الى الدول المجاورة واولهم مصر انت رايك اية من الناحية السياسية ؟؟؟ ماذا يحدث خلف الستار متوقعين اية ؟ وياترى هيفضل امتى الشعوب العربية متفرجة و الحكام عاملين نفسهم م
    • 35
      i wish that this questions..will be usefull for you..good luck Questions personnelles 1. Quel est votre nom ? 2. Epélez (par lettres) votre nom, s’il vous plaît ! 3. Avez-vous besoin d’un interprète ? 4. Votre date de naissance ? 5. Êtes-vous marié ? 6. Vous avez été marié autre fois ? 7. Quel est votre nom de jeune fille ? 8. Où habitez-vous ? 9. Depuis quand habitez-vous à cette adresse ? 10. Quel est votre état de santé ? 11. Avez-vous des frères ou des soeurs ? 12. C
    • 2
      الرئيس الأمريكى بوش علق على الأنباء التى ذكرت بأن هناك خطة عسكرية أمريكية لضرب المنشأت النووية الإيرانية بأنها تكهنات وهو بالتالى لم نفيها وزادت هذه التكهنات بعد نشر مجلة نيويوركرتقريرا قالت فيه ان واشنطن تفكر في خيار استخدام اسلحة نووية تكتيكية لضرب مواقع ايران النووية تحت الارض وكذلك ماذكرته ليونايتد برس على لسان أحد المصادر الأمريكية بأن الضربة العسكرية كانت وربما مازالت محتملة. ولكن السؤال الهام هنا هل ستقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية ام ستقوم بها حلبفتها إسرائيل بعد أخذها الضوء الأخ
×
×
  • أضف...