اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

Recommended Posts

قول لا إله إلا الله

الوهابية يقولون: هذا من ابتداع الجاهلين وخروج عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله

كتابهم “حلقات ممنوعة” لحسام العقاد ص25، دار الصحابة، طنطا

يجوز الإكثار من ذكر الله كقول لا إله إلا الله ألف مرة . وما الشرك فى ذالك ؟

قال الله تعالى :{اذكروا اللهَ ذِكرًا كثيرًا}

(الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)

تم تعديل بواسطة متعب
رابط المشاركه
شارك
  • الردود 135
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

لماذا فتحت هذا الموضوع في باب هدى الإسلام ؟؟ لا يخفي عنا أن أعداء الإسلام يتمنون دوما زيادة الفرقة و الشقاق في الصف الإسلامى .. لا يعنينى كثيرا في الحقيقة الهجوم الذى قد يتعرض له الإسلام او أفراده م

أكرر اعتذارى يا مدام عبير عن الخطأ غير المقصود أو المتعمد و أرجو أن تراجعى ردى على الاستاذ الفاضل ابو محمد.. وللتوضيح كون ان تاريخ دعوة الشيخ سابقة عن التاريخ الذى وضعته يعد تدعيما لوجهة نظرى و ليس ا

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أنا أتعجب من شخص مثقف مثل حضرتك بأن تصف حسن بن فرحان المالكى بالسلفى هل لانه لابس غطرة و ملتحى و لا علشان خليجى ؟!!!! طيب ده مش سلفى و ازيدك مفجأة جميلة و اقول انه ليس

قول لا إله إلا الله

الوهابية يقولون: هذا من ابتداع الجاهلين وخروج عن الذكر الشرعي إلى ذكر يشرك بالله

كتابهم “حلقات ممنوعة” لحسام العقاد ص25، دار الصحابة، طنطا

يجوز الإكثار من ذكر الله كقول لا إله إلا الله ألف مرة . وما الشرك فى ذالك ؟

قال الله تعالى :{اذكروا اللهَ ذِكرًا كثيرًا}

(الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)

قلت لك بلاش نقل عن جهل.....

كفاك خزعبلات وتدليس....

هل قرأت الكتب التي تتكلم عنها..

وهل هذه الافتراءات كلامك انت ، ام انك تنقلها من مصدر مجهول

اظن من الواجب عليك وقف هذا التشتيت المتعمد للموضوع عن طريق نقل اي كلام...دون اي تحقق مما تقول

تم تعديل بواسطة Abu Reem
رابط المشاركه
شارك

الفاضل / باز افندي ، او متعب او زعبلة

كفاك نقلا عن جهل دون قراة واطلاع...اتحداك ان كنت قرات ايا من الكتب التي تتكلم عنها وانك فهمت ما كتب فيها وفي اي سياق قيلت

لا تنقل عن احد دون ان تكون متأكد مما يكتب ومما يقول..

كل كلامك هذا منقول..وانت لم تذكر ذلك....

كما ان الادعاءات التي تتكلم عنها ...هي اشبه بأية لا تقربوا الصلاة..

اما ان تكون تفهم ما تنقل او انك تنقل بدون فهم

مش انا قلت فى اول مشاركه هنقل لكم

سمعنا التبررات واى مناسبه قيلت هذه الجمل ولما قيلت . يعنى المبررات ايه

طبعا انته كقارىء يعنى . سيبك منى وسيبك من ال انا نقلته ولا ترد علي الناقل رد على المنقول

يعنى كل موقف ومناسبته

يعنى مش كفاك وخلاص . ولا شو اعلامى . ولا كلام لايستحق الرد . ولامتوا بغيظكوا وخلاص

أنر لنا البصيرة

رابط المشاركه
شارك

الفاضل / باز افندي ، او متعب او زعبلة

كفاك نقلا عن جهل دون قراة واطلاع...اتحداك ان كنت قرات ايا من الكتب التي تتكلم عنها وانك فهمت ما كتب فيها وفي اي سياق قيلت

لا تنقل عن احد دون ان تكون متأكد مما يكتب ومما يقول..

كل كلامك هذا منقول..وانت لم تذكر ذلك....

كما ان الادعاءات التي تتكلم عنها ...هي اشبه بأية لا تقربوا الصلاة..

اما ان تكون تفهم ما تنقل او انك تنقل بدون فهم

مش انا قلت فى اول مشاركه هنقل لكم

سمعنا التبررات واى مناسبه قيلت هذه الجمل ولما قيلت . يعنى المبررات ايه

طبعا انته كقارىء يعنى . سيبك منى وسيبك من ال انا نقلته ولا ترد علي الناقل رد على المنقول

يعنى كل موقف ومناسبته

يعنى مش كفاك وخلاص . ولا شو اعلامى . ولا كلام لايستحق الرد . ولامتوا بغيظكوا وخلاص

أنر لنا البصيرة

انت قلت ستنقل ما في كتبهم وما يقوله شيوخهم وعلماؤهم...

والى الان انت تقتبس مشاركة لاحد الافراد من على النت ، وتنقل نفس كلامه بالحرف وبالفاصلة وبالنقطة..

يعني بتنقل كلام واحد قد يكون جاهل

هذا اولا..

واليك والى الاعضاء الافاضل رابط الموقع الذي يقتبس الفاضل متعب منه للاسف الكلام...وهو كلام عضو او زائر للموقع وليس كلام عالم دين او فقيه..

هذا هو رابط الصفحة ولا حظوا المداخلة رقم (2) نقل حرفي للاسف

http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=7472a57289fae0ba

رابط المشاركه
شارك

كفاك نقلا عن جهل دون قراة واطلاع...اتحداك ان كنت قرات ايا من الكتب التي تتكلم عنها وانك فهمت ما كتب فيها وفي اي سياق قيلت

لاء لاء حضرتك تركز شويه يابو ريم

انته هنا بتقول انته لاتعلم فى أى سياق قيلت .

كفاك خزعبلات وتدليس....

وهنا تنفيها من الاصل

يعنى فى الاول قيلت بس الفرق هنا فى اى سياق قيلت وبعدين اصبحت خزعبلات !!!!!!!!!!!

رابط المشاركه
شارك

ولكي تكون الخدمة خمس نجوم ..اليكم ما نقله الفاضل ( متعب ) ( زعبلة سابقا) وسادرج لكم جزء فقط مما نقله من كلام احد زوار الموقع ( احد الردود ) التي جاءت في الموضوع

ثم يأتي هنا ليدعي انه سينقل اراء من شيوخ الوهابية

احمد شهاب الدين (احبكم في الله)

06/10/2010 08:32:33 صالإبلاغ عن إساءة الاستخدام

الوهابية أتباع ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب يقولون

الوهابية يشبّهون الله بالبشر وxXxX يقولون: الله جالس على الكرسي انظر كتابهم "فتح المجيد" لعبد الرحمن بن حسن ابن محمد بن عبد الوهاب ص/356، مكتبة دار السلام. الرياض.

قال ابن باز: نفي الجسمية* والجوارح والأعضاء عن الله من الكلام المذموم كتابه "تنبيهات في الرد على من تأول الصفات" ص/19، الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض.

قال ابن باز: الله فوق العرش بذاته انظر مجلة الحج سنة 49 جزء 11 عام 1415هـ، مكة ص/73-74.

الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله ويتوسلون بالأولياء والصالحين انظر كتابهم: "كيف نفهم التوحيد" لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية.

قال صالح بن فوزان: الأشاعرة والماتريدية لا يستحقون أن يلقبوا بأهل السنة والجماعة انظر كتابه "من مشاهير المجددين في الإسلام: ابن تيمية ومحمد ابن عبد الوهاب" ص/32 الرئاسة العامة للإفتاء، الرياض.

طبعا ساتكلم عن احد امثلة التدليس والتهريج التي اتي بها هذا العضو.. وجهله الواضح بكتاب ( كيف نفهم التوحيد)..الذي ساضع لكم رابطه لاحقا

والذي تكلم فيه بجهل واضح عن المعنى المقصود من كلام مؤلف الكتاب عن ان هناك من المشركين مثل ابو جهل وابو لهب كانوا ( يوحدون الله...توحيد ربوبية ) وطبعا البعض قد يندهش لكن عندما نقرأ ما في الكتاب بخصوص هذه الجزئية سيزول هذا الاندهاش

تم تعديل بواسطة Abu Reem
رابط المشاركه
شارك

ولكي أوفر لكم عناء الرد على كل ما جاء به الفاضل زعبلة ونقله من خزعبلات احد الجهلة ..

اضع لكم هنا مثال واحد...افند به سخافة ما تم نقله

وهو بخصوص ( كتاب كيف نفهم التوحيد ) هذا ما قاله السيد ( متعب ) في مداخلتة

الغريب ان الكاتب او المؤلف لم يذكر مسألة اسلام ابي جهل بل يتكلم عن توحيد الربوبية

التعدى والتطاول على القرآن

الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله

ويتوسلون بالأولياء والصالحين

انظر كتابهم: “كيف نفهم التوحيد” لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية.

هل أعلن أسلامه كل من ابو جهل وابو لهب ؟

وهذا هو رابط تحميل الكتاب لن يأخذ الا دقيقة واحده

وفقط كل المطلوب من المهتمين بهذا الموضوع وعلى رأسهم الفاضل ابو محمد ، والفاضل د ياسر

قراءة فقط الصفحات من 14 الى 18 ولن تأخذ اكثر من 5 دقائق

بل ادعو الفاضل متعب نفسه ان يقرأ الموجود في هذه الصفحات ويقول لنا ماذا فهم من هذا الكلام

رابط موقع تحميل الكتاب

- http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1925

تم تعديل بواسطة Abu Reem
رابط المشاركه
شارك

ياسبحان الله

مش انا قلت لحضرتك ترد على المنقول . ثم انا لم انقل حرفيا كما قلت . انا علقت واحضرت أيات ايضا للرد وليست موجوده من نفس الموقع . حتى تلاحظ عدم وجودها

انا مش فاهم بصراحه الغموض الغريب والعجيب ده . بتعترف انها موجوده بس لو عرفنا السبب هيزيل الدهشه

طيب ماهو المطلوب اننا نزيل الدهشه

قولنا ازاى ابو جهل وابو لهب اكثر ايمانا واكثر توحيدا بس اوعى تقولى ماهى إلا تقربنا ألى الله زولفى

رابط المشاركه
شارك

يا عزيزي اقرا الكتاب الاول وبلاش لف ودوران

ولو مفهمتش المكتوب تبقى مصيبة بصراحة

اتمنى من الفاضل ابو محمد ـ والدكتور ياسر وكل من يرغب في قراة الصفحات الاولى من كتاب كيف نفهم التوحيد...لكي يقوموا بافهام الفاضل متعب ما عجز عن فهمه

-

- الكاتب بيتكلم عن عبدة الاولياء والذين يدعون الأموات..يرجون منهم نفعا ، ويقارن بينهم وبين السابقين من المشركين الذي رغم كفرهم لم يفعلوا ذلك

ثم يأتي الفاضل متعب لينقل لنا دون فهم ما يكتبه احد الجهلة

وساضع هنا جزء صغير مما جاء في الكتاب لتحفيزكم على قراءة الجزء اليسير الخاص بموضوع ابو لهب وهل ما ذكر في الكتاب هو ما نقله وفهمه اخونا ( متعب ) وياريت نلاحظ الايات الموجودة ،

طبعا الصفحات التالية للصفحة التي ادرجتها توضح الامور بشكل لا لبس فيه

اقرأة هذا الجزء اليسير ، وتصبحوا على خير

13315872221.jpg

تم تعديل بواسطة Abu Reem
رابط المشاركه
شارك

ولا تشتت الموضوع يا سيد متعب ولا تدخلنا في العديد من الجزئيات وتهرب بنا من كتاب لكتاب ومن حارة لحارة...

نحن نتكلم عن كتاب كيف نفهم التوحيد..

ونقارن بين اتهامك وما هو موجود في الكتاب

وهذه صفحة اخرى ليطلع عليها من يريد وساكتفي بهذا ...وعلى من يريد ان يطلع على الكتاب فالرابط في المداخلات السابقة

13315880361.jpg

رابط المشاركه
شارك

التعدى والتطاول على القرآن

الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله

ويتوسلون بالأولياء والصالحين

انظر كتابهم: “كيف نفهم التوحيد” لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية.

هل أعلن أسلامه كل من ابو جهل وابو لهب ؟

ولماذا قال الله عنه فى كتابه العزيز .

تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ

أنا عندى سؤال يا أخ متعب ( زعبلة - الباز أفندى ) ..

هل قرأت ما كتبه محمد باشميل بنفسك ام اكتفيت بنقل تلك الشبهة من المنتديات ؟؟!!!

أنا بحثت كثيرا لأرى بنفسي هذه الفرية التى تنسبها إليه ..وفي الحقيقة أنا أشكرك لأنى أكاد أصل إلى مرحلة

يقين الآن بفداحة الأكاذيب و الإختلاقات التى ألصقت بالشيخ بن عبد الوهاب ودعوته ..

هذا يا سادة ما كتبه محمد باشميل رحمه الله في تلك المسأله في الكتاب الذى ذكره الأخ متعب ..

إيمان المشركين باللّه

فقد كان هؤلاء المشركون يؤمنون بوجود اللّه إيمانًا جـازمـًا ويوحدونـه فـي الربوبية توحيدًا كاملًا لا تشوبه أية شائبة ، أي أنهم كانوا يعتقدون أنه تعالى ربهم ورب كل شيء وأن من يدعونهم من دونه من الآلهة والأنبيـاء ليسوا إلا بعضًا من عبيده وخلقه الذين لا يملكون لأنفسهم نفعًا ولا ضرًا ، وأن الضر والنفع والموت والحياة بيده وحده سبحانه وتعالى لا يشاركه في ذلك ولا يظاهره أي مخلوق من مخلوقاته .

هكذا كـان إيمـان المشركين الأولين بربهم ، وهكذا كـانوا يوحـدونه في الربوبية هذا التوحيد الخـالص الذي يقصر دونه اليوم توحيد القبوريين من عباد الأوليـاء الذين لا يلجأون إلى أوليائهم من الميتين سكـان الأضرحة مستغيثين ومستنجدين بهم وضارعين إليهم إلا عند الشدائد ، عكس ما كان يفعله المشركون الأولون الذين لا يدعون آلهتهم من الأولياء المتمثلين في تماثيلهم وأنصابهم إلا حيث لا يكون ضيق ولا شدة ، أما فـي الضيق والشدة فهم لا يلجأون إلا إلى اللّه وحده لا شريك له ، وهنا ثارت ثـائرة صـاحبي وقال في احتجاج ظاهر عجيب وغريب وكيف ، كيف ؟ !

توحيد أبي جهل وأبي لهب

أبو جهل وأبو لهب ومن على دينهم من المشركين ، كانوا يؤمنون باللّه ويوحدونه في الربوبية خالقًا ورازقًا ، محييًا ومميتًا ، ضارًا ونافعا ، لا يشركون به في ذلك شيئًا !

عجيب وغريب أن يكون أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيدًا للّه وأخلص إيمـانا به ، من المسلمين الذين يتوسلون بالأولياء والصالحين ويستشفعون بهم إلى اللّه !! أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيدا وأخلص إيمـانًا من هؤلاء المسلمين الذين يقولون لا إله إلا اللّه محمد رسول اللّه! ما هذا يا رجل ، كيف تجرءون على التصريح بمثل هذا الكلام الخطير ، الذي هو وأمثاله ممـا تغالون فيه هو الذي جعلكم أعداء للملايين من المسلمين في العالم ؟

فقلت له : ليس هذا عجيبًا ولا غريبًا ، بل هذا هو الواقع الذي ستعرفه وستسلم به إن شاء اللّه عندما تنكشف لك الحقائق جلية ، وتنتصب أمامك الأدلة مشرقة واضحـة ، وعندها سيزول بإذن اللّه ما علق بذهنك ، وستتخلص مما رسب في عقلك من رواسب المغالطـات التـي تـغالطون بها أنفسكم وتظنونها حججًا وبراهين .

الدليل على توحيد المشركين وإيمانهم بالله

فقال : الدليل يا صاحبي ، ما هو الدليل على هذا الذي تزعمونه ؟ وإذا كان ما تقولونه صحيحًا من أن المشركين الأولين كانوا يؤمنون باللّه هذا الإيمان ، فما هو- إذًا- الشرك الذي نعاه اللّه عليهم وكتب لهم بسببه الخلود في النار ، بعد أن أحل دماءهم وأموالهم وأمر نبيه أن يجالدهم بالسيوف ويطاعنهم بالرماح ؟

فقلت له . . وهل غير القرآن مصدر لهذا الدليل . . إن الدليل في هذا الكتاب الخالد الذي تعبد اللّه أنـت وملايين الـبشر ممن على رأيك ، من المنتسبين إلى الإسلام بتلاوته صباحًا ومساء ، ولكن دون أن تكتشفوه فتفهموه .

اعتراف المشركين بأن الله وحده الخالق الرازق المحيي والمميت

فقد قال تعالى مؤكدًا إيمان أولئك المشركين الأولين به سبحانه وتعالى ربا خالقا ورازقا ، محييا ومميتا ، ضارا ونافعا- قال تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم في حق هؤلاء المشركين :

قُل لِّمَنِ الْأَرْضُ وَمَن فِيهَا إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (84) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (85) قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (86) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (87) قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (88) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ (89) بَلْ أَتَيْنَاهُم بِالْحَقِّ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (90)

(المؤمنون)

فهذه الآيـات البينـات -يـا صاحبي- هي دليلنا الذي لا يقبل الجدل على أن المشركين الأولين ما كانوا يكفرون بوجود اللّه ، وما كانوا يعتقدون أن له شريكـًا يشـاركه التصرف في شيء من ملكه بل كانوا يوحدونه في الربوبية توحيدًا كاملا .

فصـح بهذا يقينًا ، أنهم ما كانوا يلجأون إلى أوليـائهـم عندما يدعونهم ليهبوا لهم حياة أو يدفعوا عنهم موتًا أو ينزلوا لهم غيثا .

وما كانوا يتقربون إلى آلهتهم ممن اتخذوا من الأولياء ليكـتبوا لهم سعادة أو يمحوا عنهم شقاء ، وكيف يصدر منهم مثل هذا ، وهم الذين كانوا يؤمنون إيمانًا جازمًا بـأن هذا كله إنمـا هو من اختصـاص ربهم وحـده الذي بيده ملكوت كل شيء ؟ ؟ كما قررت هذه الآيات .

فعلى ضوء هذا الدليل الدامغ ، يتضح لكم بطلان هذا الشرط الهزيل الذي تتمسكون به حين تعتقدون أن من يدعو غير اللّه لا يكون مشركًا إلا إذا اعتقد أن الضر والنفع بيد من يدعوه كما يعتقد في الله .

ولو كـان هذا الشرط صحيحا ، وما تدعونه في نظر الإسلام سليمًا لما حكم اللّه على أبي لهب وأبي جهل وحزبهم بـالشرك ؛ لأن هذا الشرط الذي تشترطونه متوفر فيهم ؛ لأنهم كانوا لا يعتقدون أن الضر والنفع بيد من يدعون كما يعتقدون في اللّه ، وقد فصل القرآن ذلك عنهم في الآيات السابقة .

باختصار لمن لا يريد القراءة

المؤلف يقول أن المشركين الأوائل أمثال أبي جهل و أبي لهب لم ينكروا وجود الله تعالى

بل وكانوا أيضا يلجئون إليه في الشدائد عكس القبوريين الذين يلجئون لأوليائهم ..

ولم يمنع ذلك ان يكون أبي جهل و أبي لهب

من المخلدين في النار ..

الخلاصة : مشركو الأمس أكثر إيمانا من مشركي اليوم ( القبوريين )

والجميع في النهاية مشركون ..

فأين الخطأ هنا ؟؟!!

رحم الله المؤلف وجعل عمله في موازين حسناته ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر
رابط المشاركه
شارك

عزيزى أبو ريم

حاولت تنزيل الكتاب من الرابط الذى وضعته .. ولكن الأنتى فيروس اللى عندى غلس شوية منعنى من فتحه .. على العموم سأبحث عن الكتاب فى مكان آخر وأعدك بقراءته بعد أن أفرغ من قراءة تاريخ نجد للشيخ "عبد الله فيلبى" ..

ومع ذلك فأنا أعرف ما سأقرأ فقد قرأت ما تفضلت حضرتك بوضعه فى المداخلات السابقة كما قرأت الرد عليه من خلال رد الشيخ حسن المالكى على كتاب الشيخ محمد بن عبد الوهاب "كشف الشبهات" .. ولقد وضعت الملاحظات الإحدى عشر الأولى فى مداخلتى هذه .. أرجو أن تتفضل بالقراءة ابتداء من الملحوظة الثانية إلى الآخر .. وستجد دفع الشبهة كما كتبه الشيخ محمد بن عبد الوهاب بين قوسين .. وستجد الملحوظة أو الرد على الدفع بعد القوسين .. وللتذكرة فإن الشبهة هى "تكفير المسلمين بغير حق" .. ودَفـَع الشيخ هذه الشبهة بما بين القوسين وهو ما تكرر فيما تفضلت حضرتك بوضعه فى مداخلاتك السابقة من كتاب كيف نفهم التوحيد .. وما وضعه الدكتور ياسر فى مداخلته الأخيرة

أرجو أن تقرأ الملاحظات .. وأرجو ألا يمنعك من القراءة والتعقيب ما منع الأخوين الفاضلين د. ياسر والاستاذ طارق مصرى عن القراءة والتعقيب

رابط المشاركه
شارك

ان شاء الله يا ابو محمد سأقرأ وسأقول رأيي بوضوح وبحياد في ما طلبته مني

ولكن ما رأيك فيما نقله الفاضل متعب واستخدامه لالفاظ غير لائقة واصراره على النقل دون تحري وايضا استخدام الفاظ الاتهام ، وهنا في الاقتباس لاحظ بداية كلامة ووصفه الوهابية بانها تتعدى وتتطاول على القرآن ثم اتي بكتاب وذكر كلاما غير صحيحا...واظنك حذرته من قبل بتجنب هذا...

ومع ذلك نرى استمرار لهذه التجاوزات فهل هكذا اسلوب مقبول مع اي طائفة او مذهب او حزب أو أو

متعب, on 12 March 2012 - 09:39 PM, said:

التعدى والتطاول على القرآن

الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله

ويتوسلون بالأولياء والصالحين

انظر كتابهم: “كيف نفهم التوحيد” لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية.

هل أعلن أسلامه كل من ابو جهل وابو لهب ؟

ولماذا قال الله عنه فى كتابه العزيز .

تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ

رابط المشاركه
شارك

ولكي أوفر لكم عناء الرد على كل ما جاء به الفاضل زعبلة ونقله من خزعبلات احد الجهلة ..

اضع لكم هنا مثال واحد...افند به سخافة ما تم نقله

وهو بخصوص ( كتاب كيف نفهم التوحيد ) هذا ما قاله السيد ( متعب ) في مداخلتة

الغريب ان الكاتب او المؤلف لم يذكر مسألة اسلام ابي جهل بل يتكلم عن توحيد الربوبية

التعدى والتطاول على القرآن

الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله

ويتوسلون بالأولياء والصالحين

انظر كتابهم: “كيف نفهم التوحيد” لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية.

هل أعلن أسلامه كل من ابو جهل وابو لهب ؟

وهذا هو رابط تحميل الكتاب لن يأخذ الا دقيقة واحده

وفقط كل المطلوب من المهتمين بهذا الموضوع وعلى رأسهم الفاضل ابو محمد ، والفاضل د ياسر

قراءة فقط الصفحات من 14 الى 18 ولن تأخذ اكثر من 5 دقائق

بل ادعو الفاضل متعب نفسه ان يقرأ الموجود في هذه الصفحات ويقول لنا ماذا فهم من هذا الكلام

رابط موقع تحميل الكتاب

- http://www.waqfeya.com/book.php?bid=1925

قرأت يا أخى الكريم جزاك الله خيرا تلك الصفحات .. وهي رائعة بحق ( فقط لمن يريد أن يفهم )

وتقدم للقارئ شرحا مبسطا شيقا للتوحيد بشقيه توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية على شكل حوارى

ممتع يساعد على الفهم ..

وانا أنصح الأخ متعب أن ينتهج الأسلوب المنهجى في النقل .. فإن أراد أن يعلق على كتاب ما فليدخل بنفسه

إلى الكتاب وليقرأ ثم ينتقد بنفسه.. لا أن يكتفى بنقل الشبهات التى أثيرت حول تلك الكتب من المغرضين ..

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر
رابط المشاركه
شارك

عزيزى أبو ريم

حاولت تنزيل الكتاب من الرابط الذى وضعته .. ولكن الأنتى فيروس اللى عندى غلس شوية منعنى من فتحه .. على العموم سأبحث عن الكتاب فى مكان آخر وأعدك بقراءته بعد أن أفرغ من قراءة تاريخ نجد للشيخ "عبد الله فيلبى" ..

هذا موقع لروابط آخرى للكتاب يا أستاذ أبو محمد بصيغة ( word , pdf )

وهو يستحق بالفعل القراءة ..

تحياتى لك ..

http://www.islamhouse.com/p/166784

رابط المشاركه
شارك

ان شاء الله يا ابو محمد سأقرأ وسأقول رأيي بوضوح وبحياد في ما طلبته مني

ولكن ما رأيك فيما نقله الفاضل متعب واستخدامه لالفاظ غير لائقة واصراره على النقل دون تحري وايضا استخدام الفاظ الاتهام ، وهنا في الاقتباس لاحظ بداية كلامة ووصفه الوهابية بانها تتعدى وتتطاول على القرآن ثم اتي بكتاب وذكر كلاما غير صحيحا...واظنك حذرته من قبل بتجنب هذا...

ومع ذلك نرى استمرار لهذه التجاوزات فهل هكذا اسلوب مقبول مع اي طائفة او مذهب او حزب أو أو

متعب, on 12 March 2012 - 09:39 PM, said:

التعدى والتطاول على القرآن

الوهابية يقولون: أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيداً لله وأخلص إيماناً به من المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله محمد رسول الله

ويتوسلون بالأولياء والصالحين

انظر كتابهم: “كيف نفهم التوحيد” لمحمد باشميل، ص/16 الرياض، السعودية.

هل أعلن أسلامه كل من ابو جهل وابو لهب ؟

ولماذا قال الله عنه فى كتابه العزيز .

تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ

رأيى أن النقل من المنتديات كسل وضرره أكثر من نفعه .. ولذلك لا نحبذه فى "المحاورات"

وأتمنى على الأخ الفاضل "متعب" أن يشمر لقراءة ما سأضعه من المصادر الرئيسية .. ويناقشه معنا

وللفائدة لمن يهتم باقتناء هذه المواد فهذا هو رابط كتاب الشيخ حسن المالكى محمد بن عبد الوهاب داعية وإصلاحي وليس نبيا.doc

رابط المشاركه
شارك

عزيزى أبو ريم

حاولت تنزيل الكتاب من الرابط الذى وضعته .. ولكن الأنتى فيروس اللى عندى غلس شوية منعنى من فتحه .. على العموم سأبحث عن الكتاب فى مكان آخر وأعدك بقراءته بعد أن أفرغ من قراءة تاريخ نجد للشيخ "عبد الله فيلبى" ..

هذا موقع لروابط آخرى للكتاب يا أستاذ أبو محمد بصيغة ( word , pdf )

وهو يستحق بالفعل القراءة ..

تحياتى لك ..

http://www.islamhouse.com/p/166784

شكرا يا دكتور .. وجارى التحميل

ياترى أقدر ألاقى عندك كتاب الشيخ سليمان بن عبد الوهاب "الصواعق الإلهية" بصورة أوضح مما عندى ؟ .. فعندى صورة رديئة للكتاب تجهدنى كثيرا فى القراءة

رابط المشاركه
شارك
إيمان المشركين باللّه

فقد كان هؤلاء المشركون يؤمنون بوجود اللّه إيمانًا جـازمـًا ويوحدونـه فـي الربوبية توحيدًا كاملًا لا تشوبه أية شائبة ، أي أنهم كانوا يعتقدون أنه تعالى ربهم ورب كل شيء وأن من يدعونهم من دونه من الآلهة والأنبيـاء ليسوا إلا بعضًا من عبيده وخلقه الذين لا يملكون لأنفسهم نفعًا ولا ضرًا ، وأن الضر والنفع والموت والحياة بيده وحده سبحانه وتعالى لا يشاركه في ذلك ولا يظاهره أي مخلوق من مخلوقاته .

هكذا كـان إيمـان المشركين الأولين بربهم ، وهكذا كـانوا يوحـدونه في الربوبية هذا التوحيد الخـالص الذي يقصر دونه اليوم توحيد القبوريين من عباد الأوليـاء الذين لا يلجأون إلى أوليائهم من الميتين سكـان الأضرحة مستغيثين ومستنجدين بهم وضارعين إليهم إلا عند الشدائد ، عكس ما كان يفعله المشركون الأولون الذين لا يدعون آلهتهم من الأولياء المتمثلين في تماثيلهم وأنصابهم إلا حيث لا يكون ضيق ولا شدة ، أما فـي الضيق والشدة فهم لا يلجأون إلا إلى اللّه وحده لا شريك له ، وهنا ثارت ثـائرة صـاحبي وقال في احتجاج ظاهر عجيب وغريب وكيف ، كيف ؟ !

توحيد أبي جهل وأبي لهب

أبو جهل وأبو لهب ومن على دينهم من المشركين ، كانوا يؤمنون باللّه ويوحدونه في الربوبية خالقًا ورازقًا ، محييًا ومميتًا ، ضارًا ونافعا ، لا يشركون به في ذلك شيئًا !

عجيب وغريب أن يكون أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيدًا للّه وأخلص إيمـانا به ، من المسلمين الذين يتوسلون بالأولياء والصالحين ويستشفعون بهم إلى اللّه !! أبو جهل وأبو لهب أكثر توحيدا وأخلص إيمـانًا من هؤلاء المسلمين الذين يقولون لا إله إلا اللّه محمد رسول اللّه! ما هذا يا رجل ، كيف تجرءون على التصريح بمثل هذا الكلام الخطير ، الذي هو وأمثاله ممـا تغالون فيه هو الذي جعلكم أعداء للملايين من المسلمين في العالم ؟

فقلت له : ليس هذا عجيبًا ولا غريبًا ، بل هذا هو الواقع الذي ستعرفه وستسلم به إن شاء اللّه عندما تنكشف لك الحقائق جلية ، وتنتصب أمامك الأدلة مشرقة واضحـة ، وعندها سيزول بإذن اللّه ما علق بذهنك ، وستتخلص مما رسب في عقلك من رواسب المغالطـات التـي تـغالطون بها أنفسكم وتظنونها حججًا وبراهين .

الدليل على توحيد المشركين وإيمانهم بالله

فقال : الدليل يا صاحبي ، ما هو الدليل على هذا الذي تزعمونه ؟ وإذا كان ما تقولونه صحيحًا من أن المشركين الأولين كانوا يؤمنون باللّه هذا الإيمان ، فما هو- إذًا- الشرك الذي نعاه اللّه عليهم وكتب لهم بسببه الخلود في النار ، بعد أن أحل دماءهم وأموالهم وأمر نبيه أن يجالدهم بالسيوف ويطاعنهم بالرماح ؟

فقلت له . . وهل غير القرآن مصدر لهذا الدليل . . إن الدليل في هذا الكتاب الخالد الذي تعبد اللّه أنـت وملايين الـبشر ممن على رأيك ، من المنتسبين إلى الإسلام بتلاوته صباحًا ومساء ، ولكن دون أن تكتشفوه فتفهموه .

اعتراف المشركين بأن الله وحده الخالق الرازق المحيي والمميت

فقد قال تعالى مؤكدًا إيمان أولئك المشركين الأولين به سبحانه وتعالى ربا خالقا ورازقا ، محييا ومميتا ، ضارا ونافعا- قال تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم في حق هؤلاء المشركين :

قُل لِّمَنِ الْأَرْضُ وَمَن فِيهَا إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (84) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (85) قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (86) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (87) قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (88) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ (89) بَلْ أَتَيْنَاهُم بِالْحَقِّ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (90)

(المؤمنون)

فهذه الآيـات البينـات -يـا صاحبي- هي دليلنا الذي لا يقبل الجدل على أن المشركين الأولين ما كانوا يكفرون بوجود اللّه ، وما كانوا يعتقدون أن له شريكـًا يشـاركه التصرف في شيء من ملكه بل كانوا يوحدونه في الربوبية توحيدًا كاملا .

فصـح بهذا يقينًا ، أنهم ما كانوا يلجأون إلى أوليـائهـم عندما يدعونهم ليهبوا لهم حياة أو يدفعوا عنهم موتًا أو ينزلوا لهم غيثا .

وما كانوا يتقربون إلى آلهتهم ممن اتخذوا من الأولياء ليكـتبوا لهم سعادة أو يمحوا عنهم شقاء ، وكيف يصدر منهم مثل هذا ، وهم الذين كانوا يؤمنون إيمانًا جازمًا بـأن هذا كله إنمـا هو من اختصـاص ربهم وحـده الذي بيده ملكوت كل شيء ؟ ؟ كما قررت هذه الآيات .

فعلى ضوء هذا الدليل الدامغ ، يتضح لكم بطلان هذا الشرط الهزيل الذي تتمسكون به حين تعتقدون أن من يدعو غير اللّه لا يكون مشركًا إلا إذا اعتقد أن الضر والنفع بيد من يدعوه كما يعتقد في الله .

ولو كـان هذا الشرط صحيحا ، وما تدعونه في نظر الإسلام سليمًا لما حكم اللّه على أبي لهب وأبي جهل وحزبهم بـالشرك ؛ لأن هذا الشرط الذي تشترطونه متوفر فيهم ؛ لأنهم كانوا لا يعتقدون أن الضر والنفع بيد من يدعون كما يعتقدون في اللّه ، وقد فصل القرآن ذلك عنهم في الآيات السابقة .

انا فى حاله من الدهشه العجيبه

ومش لاقى تفسير الحقيقه . الاول بدأت بخزعبلات وحاله من الغضب وياتى بما يقوله الذى وصفه بالمجهول فلما الغضب اذن

ههههههههههه

هى الايه قالت واكثر ايمانا

رابط المشاركه
شارك

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • محاورات مشابهه

    • الوهابية .. وصناعة الأسمنت

      سأنقل هنا مقتطفات لبعض الأفكار – كما قرأتها – وسأعلق على بعضها ، وسأضع الرابط لمن يريد مزيدا من التفاصيل .. أبدأ بنقل فقرات عن صناعة الأسمنت وخطرها مما دعا دول منشأ تلك الصناعة إلى التخلص من مصانع الأسمنت وتصديرها إلى الدول الرخوة التى لا تنتبه إلى تلك المخاطر إضغط هنا لمزيد من التفاصيل عندما تتنبه الدول "بعد تجارب أليمة" إلى خطر صناعة ما ، فإنها تدفع بتلك الصناعة إلى خارج بلادها .. ويبدو أن المملكة العربية السعودية قد بدأت تتنبه إلى مخاطر الوهابية فقررت اتخاذ إجراءات الحماية داخل المملك

      في موضوعات جادة

    • الموقف من مناقشات الوهابية و الإخوان

      هذا الموضوع موجود أمام فريق الإشراف و التنسيق منذ يومين و لم أتلق رد أو تعليق و حصيلة قراءته ثمان قراءات فى يومين. قد أكون عجزت عن عرض المشكلة أو لماذا نهتم بالموقف و لكن النظرة المستقبلية - و قد حدثت - بدأنا نرى الحوار و الموضوعات أقرب إلى هجائيات الجاهلية .... مع ضياع حق القارئ العادى فى أن يعرف الحقيقة و حقه فى قراءة حوار موضوعى راقى. ما سبق كان إستهلالا لابد منه أرجو منكم جميعا أن تشيروا علينا و لو بجزء من حل المشكلة نريد الإحتفاظ و التمسك بالمستوى الراقى لمحاورات المصريين

      في شئون المحاورات

    • روسيا تلاحق مسلميها تحت مسمى مكافحة 'الوهابية'

      روسيا تلاحق مسلميها تحت مسمى مكافحة 'الوهابية' عام :آسيا :الثلاثاء 11 شوال 1425هـ - 23 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 11:10 م بتوقيت مكة مفكرة الإسلام: تكثف السلطات الروسية من مضايقاتها للمسلمين من ساكني المنطقة الواقعة بين جنوب العاصمة موسكو وجبال القوقاز، وذلك تحت غطاء حربها ضد ما تسميه بـ'الإرهاب'. وتمتد حملة الملاحقة إلى تسجيل أسماء المسلمين الذين يلتزمون بأداء شعائرهم الدينية في قوائم بزعم انتمائهم إلى الجماعات الوهابية المسلحة. ووفق ما نقل موقع 'إسلام أون لاين' فإن بعض سكان مدينة نالتشيك

      في مختارات من الصحف


×
×
  • اضف...