اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

امريكا والادعاء ... بين الصداقة والعداء


AlaaLasheen

Recommended Posts

كثر الحديث الفترة الماضية عن رفض المعونة الامريكية لمصر وجمع الكثير من التبرعات من الفقراء بغض النظر عن الاموال المهربة التي لم تعود وتقريبا لن تعود في ظل بقاء النظام الفاسد في الحكم.

لم يكن الحديث عن استعداء الولايات المتحدة هو حديث الشارع فقط ولا السياسيين ... بل امتد الى تصريحات المجلس العسكري الذي ابدى استعدائة لامريكا واسرائيل واشاعة انهم وراء مخططات خارجية لاسقاط الدولة وتمويل بعض الجهات داخليا لاحداث اضطرابات ونزاعات مستمرة تعيق من عملية التحول الديمقراطي التي من المفترض ان تحدث في مصر بعد ثورة شعب ضد نظامة الفاسد.

حتى قامت النيابة العامة بالتحقيق في بعض المنظمات الحقوقية التي قالت : انها تعمل بدون معرفة الجهات الحكومية وبشكل غير قانوني وخرجت الوزيرة فايزة ابو النجا لتؤكد ان هؤلاء الاشخاص ومنهم مصريين وامريكيين ممولين بشكل غير شرعي لاحداث اضطرابات داخلية وان مصر لا تحتاج الى المعونة الامريكية ويمكن الاستغناء عنها ... ليتطور الامر بتصريحات رنانة من رئيس اركان القوات المسلحة والقائد الاعلى للقوات المسلحة بانهم رصدوا هذه التحركات والاجندات الخارجية وان العدل والقضاء المصري لها بالمرصاد .

وانهم سيجمعون التبرعات من المصريين ولن يقبلوا المعونة الامريكية ... متجاهلين ومجهلين الشعب المصري الذي يعلم هذا في بقاء المعونة العسكرية باقية وان المعونة التي يتم المتاجره بها هي المعونة الاقتصادية مع بقاء المعونة الامريكية العسكرية كما هي.

واللعب بعواطف المصريين وعدائهم الثابت على مرور التاريخ باسرائيل وامريكا في كسب تأييد الشعب للمجلس العسكري الذي ابدى بطولة مزيفة في استعداء الولايات المتحدة فجأه!

وبعد ان نقلت النيابة العامة قضية التمويل الاجنبي لعدد من المنظمات والمتهم فيها تسع عشرة امريكي الى المحكمة المختصة وبقاء هؤلاء التسع عشرة امريكي في السفارة كي لا يظهرون امام العالم داخل القفص وحتى تتم حمايتهم من حكم قضائي قد يقضي بحبسهم لسنوات او اكثر.

لتأتي المفاجأه بتنحي طاقم القضاه المسؤوليين عن القضية للغضوط الواقعة عليهم من جهات سيادية لفرض حكم البرائة للمتهمين ودون الرجوع الى حيثيات القضية واوراقها وحتى وإن ثبتت هذه التهم!!

لتظهر نوايا المجلس العسكري في ترحيل هؤلاء الامريكان الى الولايات المتحدة وحمايتهم من قضاء عادل قد يحكم عليهم بالحبس او اكثر من هذا قد يصل الى الاعدام اذا ثبتت تهمة التخابر والتجسس على مصر ... وتحت ضغوط شديدة من الولايات المتحدة على مصر وخاصة اذا وجد في مصر نظام فاسد عاش في خدمة ورعاية المصالح الخارجية على المصالح الداخليه وامن هذا الوطن.

وهذا ليس اتهاما لجمعيات حقوق الانسان واعضائها المتهمين فقد يكونوا براء من التهمة ولكن وجب ان تتم المحاكمة حتى النهاية ودون تدخل سيادي وهذا لم يحدث.

لتكتمل سلسلة العداء الكاذب من المجلس العسكري للولايات المتحدة بقبول الضغوط الامريكية ورفع الحظر الواقع عليهم من السفر ... الى ان تكتمل اكذوبة العسكر في ما يحدث الان من نقلهم بطائرة خاصة للولايات المتحدة واغلاق القضية بدون ادنى عدل في اكتمال المحاكمة بغض النظر عن نتيجتها ... لتصبح العدالة بلا قوة ... وهذه طبيعة الانظمة الفاسدة دائما.

ومع كل هذا يظهر العداء الكاذب والصداقة الحقيقية التي حولت مصر الى دولة تابعة للولايات المتحدة وهو ما سينتهي بالتأكيد عند سقوط النظام باكملة وتحول مصر من مرحلة الفساد الى مرحلة التغيير .

http://alaalasheen82.blogspot.com/2012/03/blog-post.html

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 7
      بسم الله الرحمن الرحيم الموضوع حقيقي عن تجربة شخصيــــــــــــة دا شكل الفيزا الامريكي اللي هتوصل لحضرتك الي البيت بدون ما تدفع ولا جنيه واحد مميزات هذه البطاقة * مقبولة في اي ATM في مصر عليه شعار Master Card * بامكانك تعبئتها من حسابك فـــ paypal - فيزا كارد - ماستر كارد - الخ * عمولتها قليلة نوعا رسومها 29$ فقط ولا يتم خصمهم الا كل سنة * دعمها لجميع الدول العربية فهي تدعم أكثر من 210 بلد حول العالم ! * لا ي
    • 0
      هل تعلم أن العالم يحتفل بيوم الصداقة فى الثلاثين من شهر يوليو من كل عام وذلك منذ عام 2011 عندما أعلنت الأمم اعرض المقال كاملاً
    • 9
      افتح هذا الموضوع لعدة اسباب هو مشاركة لموضوعى الأصلى من البر الثانى - والذى كتبته منذ عامين على امل استكماله بعد فترة قد تطول او تقصر ربما كانت حسنات اريدها ان تذهب لروح والدى رحمة الله عليه والذى تحل ذكراه الثانية هذه الأيام ربما استفاد منه انسان - فيدعوا لوالدى بالرحمة ربما هى محاولة لنقل ما رأيت - ربما هى تجربة - ولو قصيرة - تساعد انسان فى البدايات وربما هى رؤية لفترة قصيرة جدا بصورة مختلفة ربما استكمله واستكمل الرحلة يوما ما - وربما كان مدونة صغيرة لذكريات اختلطت فيها لحظات تحقيق الأ
    • 3
      ازاى البنت تصاحب باباها
    • 10
      بعد تهديد و ووعيد .. كر و فر .. اتهامات تصيب الغثيان من تكرارها ..   بعد البحث عن شرعية و غطاء  لمهاجمة دولة ذات سيادة علي غرار ما حدث في العراق بعد افلام فيديو و تمثيليات تكاد تكون تكرار لأفلام ضحايا رابعة المزعومين ها هي امريكا و من ورائها بوديجارداتها  انجلترا و فرنسا تقوم ببروفة اول هجوم عسكري ضد سوريا  كان اخر ما كان في جعبتها لتنفيذ مشروع الخريف العربي .. بروفة .. بالونة اختبار لجس نبض روسيا اولآ .. و اخيرآ .. فالعرب لا حول لهم و لا قوة امام بلطجة امريكا السافرة ..
×
×
  • أضف...