اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل سنرى قريباً " ظابط بدقن " ؟

Recommended Posts

مناقشة مثل تلك القضي

رفاهية لسنا في حاجة لها الآن

أو قد يقال ...

ناس فاضية

أنا دلوقتي شايف ان المهم .. هو ضابط أو رجل شرطة .. يقوم بدوره ..

بدقن .. بشنب ... مش مهم

المهم أنه يكون محترم .. يقوم بدوره .. يحمي من يحتاج الحماية ... يساعد في رفع الظلم

أما تأصيل ينفع بدقن أو ماينفعش ...

فكما قلت ...

رفاهية ... ووفرة في كلام ... مش لاقيين نحطه فين ...

إعذروني .. وسامحوني

لكن هذا رأيي

مع احترامي الشديد لرأي حضرتك

و لكن أعذرني حضرتك

فكما قال أستاذ أبو محمد

رعبتني فكرة أن ألجأ لضابط شرطة ملتحي في خصومة مع رجل عاكسني مثلا

فلا ينظر إلي غضا للبصر و يظل يوجه كلامه للخصم!

و قد يطلب أحد محارمي ليتحدث معه بدلا مني!

و قد يختم كلامه بنصيحة أن ألزم بيتي أو أرتدي النقاب حتى لا أتعرض للمضايقات !!!!

طيب وإذا انعكس الموقف

وأصبح من يلجأ لضابط هو شخص ملتحي أو سيدة منتقبة

ماذا كان يحدث لهم أيام النظام السابق

وقت أن كان يتم إضطهاد كل ما هو إسلامي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لي عنق الكلام والحقائق ما أسهلها ... وضرب التشبيهات والأمثلة ما أكثرها .. ولكن كيف يمكننا أن نكون منطقيين وصرحاء مع أنفسنا

ها هو الصعب

مع العلم ...

أنا لا أؤيد ولا أرفض

الأمر برمته أمر ظاهري وهامشي ...

كما يسأل البعض ... ندخل بالرجل اليمين ولا بالشمال ...

مش مشكلة ...

المهم ندخل وخلاص

كله على بعضه ... فائض من الكلام ... نحاول أن نضعه في أي موضع !!!!

لا أنكر أن البعض تعرّض لذلك في ظل النظام السابق

لكن عن نفسي أقاربي لم يتعرضوا لذلك و كانوا يعيشون مستريحين تماما بلا تضييق

يطلقون لحاهم و نسائهم منتقبات

يصلون في المساجد و يحضرون الدروس

أما حديثي عن الملتحين فليس لي عنق للحقائق

فهذه أفكارهم بكل وضوح

مؤكد سيطبقونها متى ما كانت في ايديهم سلطة

و هذا رأيي و من حقي أن تكون لدي مخاوف

تحياتي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

• الردود 83
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اولا انا قلت المتشددين دينيا في كل الديانات و لم أخص السلفيين تحديدا

ثانيا حضرتك تعاملتي مع سلفيين بينما بالنسبة لي السلفيين و الاخوان موجودون ضمن عائلتي

يعني أعرف أفكارهم جيدا و التي لا يصرحون بها إلا لمن كان منهم

و مما لاشك فيه أن هناك العديد من الناس يقومون باتباع المنهج السلفي بغية التقرب إلى الله لا أكثر

بل و أزعم أن حتى من يريدون فرض السيطرة أن أغلبهم يريد ذلك بنية حسنة و صادقة

وكل ما يريده هو أن يرفع الناس إلى مكانة عالية يتصور هو أنه وصل إليها!!!

و أحب أن أضيف - و هو ما قلت سابقا مرارا- أن الليبرالية ليست جماعة و ليس لها مرشدين و لا مشايخ

فالليبرالي يمثل فكره الخاص و الذي قد يتفق مع غيره من الليبراليين و قد يختلف

بينما أتباع المنهج الديني - أي منهج - يمثلون فكر رؤساء جماعاتهم و يمتثلون لآراءهم

فالليبرالي يتحدث عما يؤمن به من أفكار سواء كانت تروق لنا تلك الأفكار أم لا

بينما أتباع المناهج الدينية يتحدثون بآراء الجماعة

لذلك - و إذا سمحتي لي - فإنني أجد أن المقارنة هنا بين الاثنين تفتقر إلى العدل

تحياتي

سيدتي الفاضلة قد تكونين انت ترين السلفيين منتسبين لشيخ بينما اراهم منتسبين لمنهج

و قد تكونين ترين ان الليبراليين منتسبين لفكرة بينما اراهم منتسبين لاتجاه معين

اما بالنسبة للاقارب الذين يحاولون الفرض على اقاربهم ففي المجتمعات الشرقية هذا موجود وهو لطبيعة هذة المجتمعات وليس امرا دينيا

و انا ايضا احيانا ما يحاول اقربائي فرض رأي من باب العشم او انه الافضل مثل ان يحاولو فرض زي معين علي او التزين او ما الى ذلك

وواضح طبعا اني اتكلم عن غير المتدينين

النقطة الان هل اختلافي مع اي فرد يتيح لي اضهادة؟او عدم النظر الى مشاكله على انها مشاكل انسانية

سيدتي عللت رفضك لوجود الضابط الملتحي بانه من الممكن ان يضهدك و يبقى السؤال هل اللحية ستغير فكره ام انها نابعة من هذا الفكر

لا يا سيدتي انه نفس الشخص مع الفارق انك ان لم تعترضي على لحيته لن يشعر باضهاد من الممكن ان يكون له رد فعل سلبي

ليس معنى اننا تغافلنا واهملنا امطالب السلفيين المشروعة انها سقطت بالتقادم

و شكرا

واضح إن اصرار حضرتك على اتهامي باضطهاد السلفيين ( ربنا يستر و يجعل كلامنا خفيف عليهم)

لم يجعلك تقرأين كلامي بروية

عموما لو يهم حضرتك اقرأيه مرة أخرى مع رؤية ما أبرزت لكِ باللون الأحمر

تحياتي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

للاسف يوجد في مصر تمييز ضد السلفيين و لا يريد احد ان يعترف بهذا الواقع حتى انا احيانا ما امارس هذا التمييز دون وعي ضدهم

لذا ان كنا نريد دولة مدنية فعلينا ان نعدل مع الجميع

اي يا تقبل لحية الحاخام و الاسيس و السيخ و السلفي على حد سواء

او ترفضهم على حد سواء

كما تقبل قبعة السيخ تقبل حجاب المسلمة

و شكرا

أنا أري التمييز الذي تتحدثين عنه بشكل عكسي

السلفيين والإخوان هم من يمارسون التمييز ضد المجتمع

ومش عايز أفكرك بتعاليم صبحي صال التي استند فيها لإمامه " الأخ يتجوز أخت ، مش واحدة من على الرصيف " وكذلك يفعل السلفيين ،

عموم الناس ينظرون للإخواني أو السلفي على أنهم متشددين ، أما الإخواني والسلفي فينظرون لغيرهم نظرة دونية ، وأذكرك بالشيخ حازم صلاح مع دينا عبد الرحمن عندما قال لها على الهواء إنها إنسانة كويسة بس للأسف ناقصها تتحجب !

تذكرني مواقف السلفيين والإخوان بطائفة " الآميش " الآمريكيين.

اذا كان السلفيين والاخوان يمارسون التمييز ضد المجتمع

فلماذا اختارهم المجتمع لينوبوا عنه في البرلمان؟!

لغز يحتاج الى حل!

:)

ليس لغزا اطلاقا

مؤكد أن من اختارهم ليسوا 100% من الشعب

من اختارهم من الشعب أكيد مقتنع بهم وهو حقه

ومن لم يخترهم من الشعب - وانا منهم - غير مقتنعة بهم و هذا حقنا أيضا

بسيطة مش كده ؟

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

طيب وإذا انعكس الموقف

وأصبح من يلجأ لضابط هو شخص ملتحي أو سيدة منتقبة

ماذا كان يحدث لهم أيام النظام السابق

وقت أن كان يتم إضطهاد كل ما هو إسلامي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لي عنق الكلام والحقائق ما أسهلها ... وضرب التشبيهات والأمثلة ما أكثرها .. ولكن كيف يمكننا أن نكون منطقيين وصرحاء مع أنفسنا

ها هو الصعب

أخى الفاضل أبو أدهم

لاحظ يا عزيزى أننا لا نتكلم عن الماضى

نحن نتكلم عن الحاضر والمستقبل

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

الدين و التدين كان بيحارب ايام المخلوع سواء امنيا او اقتصاديا او اعلاميا و كان من صور الحرب دى تشوية منظر الملتحى اللى حصروه فى صورة الارهابى المتشدد او الانتهازى المتستر بالدين فيمنفعش نبوظ الصورة دى بالسماح بظباط شرطة او جيش او وكلاء نيابة بهذا الشكل بالاضافة للتخوف من انتشار التدين بين اهم مفصلين النظام قائم عليهم و هما الجيش و الشرطة و لو انتشر فيهم التدين يعنى يكون الفرد عبد الله مش عبد المؤمور

انهار النظام

و بالنسبة لاى زميل متخوف من الظابط المتشدد لو افترضنا ان كل سلفى متشدد فالتشدد فى الافكار مش فى اللحية يعنى لو اجبر على حلق اللحية مش هتنشال الافكار من دماغة انا اعرف الكثير من الشباب السلفى اللى حلق لحيته لما دخل الجيش و لما طلع رجعها تانى يعنى دخل سلفى و خرج سلفى بنفس المعتقدات و فى اللى رفض و طلع ببطاقة امنية و منهم صديق عزيز مدرس بعد شهرين تقريبا من دخولة الجيش و حلق لحيته مستحملش الجو هناك راح بلغهم انه سلفى و خريج معتقلات اد الدنيا و عملوا تحرياتهم عليه و طلع بالبطاقة الحمراء يعنى اعفا امنى

رابط هذا التعليق

للاسف يوجد في مصر تمييز ضد السلفيين و لا يريد احد ان يعترف بهذا الواقع حتى انا احيانا ما امارس هذا التمييز دون وعي ضدهم

او ترفضهم على حد سواء

و شكرا

ومش عايز أفكرك بتعاليم صبحي صال التي استند فيها لإمامه " الأخ يتجوز أخت ، مش واحدة من على الرصيف " وكذلك يفعل السلفيين ،

عموم الناس ينظرون للإخواني أو السلفي على أنهم متشددين ، أما الإخواني والسلفي فينظرون لغيرهم نظرة دونية ، وأذكرك بالشيخ حازم صلاح مع دينا عبد الرحمن عندما قال لها على الهواء إنها إنسانة كويسة بس للأسف ناقصها تتحجب !

لغز يحتاج الى حل!

ليس لغزا اطلاقا

بسيطة مش كده ؟

كلام حضرتك سليم ولا غبار عليه.

المشاركة التي اقتبستها يقول فيها الزميل الفاضل ان السلفيين والاخوان يمارسون التمييز ضد المجتمع ، فهو بذلك قد خرج عن دائرة التحدث بلسانه او بفكره الى التحدث باسم المجتمع او الشعب.

فهنا نقول له: طالما انت تتكلم بلسان الشعب فلابد ان لديك من البراهين ما يدلل على اتهامك هذا.خاصة ان الاغلبية اختارت بطواعيتها هؤلاء الذين اتهمتهم ليكونوا ممثلين عنهم.

تحياتي واحترامي.

رابط هذا التعليق

او ترفضهم على حد سواء

و شكرا

لغز يحتاج الى حل!

ليس لغزا اطلاقا

بسيطة مش كده ؟

كلام حضرتك سليم ولا غبار عليه.

المشاركة التي اقتبستها يقول فيها الزميل الفاضل ان السلفيين والاخوان يمارسون التمييز ضد المجتمع ، فهو بذلك قد خرج عن دائرة التحدث بلسانه او بفكره الى التحدث باسم المجتمع او الشعب.

فهنا نقول له: طالما انت تتكلم بلسان الشعب فلابد ان لديك من البراهين ما يدلل على اتهامك هذا.خاصة ان الاغلبية اختارت بطواعيتها هؤلاء الذين اتهمتهم ليكونوا ممثلين عنهم.

تحياتي واحترامي.

ما اختلفناش يافندم و ربنا ما يجيب خلاف

لكن مؤكد ان رؤية الزميل الفاضل هي سبب أو نتيجة لرفضه لهم

وده رأيه و حقه

و لسنا محتاجين لأدلة و براهين لعرض آراءنا هنا في المحاورات

فلا أحد يطالب هنا بدلائل - و بالطبع لم يأتي أحد بأي دلائل على أي أحد- اللهم إلا مقاطع فيديو!!!!

فما نقوله هنا هو رؤيتنا ( ما نراه )

تحياتي و احترامي لحضرتك

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

حنلاقى صحيح "السيخ" أبو دقن وعمة .. وده مش من باب "الحرية الشخصية" .. ده من باب إحترام "العقيدة" .. ولو كان الموضوع "حرية شخصية" كنا لقينا اللى عامل ديل حصان ، واللى عامل شعره سبايكس ..

نكمل نظر فى نفس الصورة حنلاقى مع "السيخ" باقى العساكر كلهم حالقين حلاقة واحدة .. تشبه ما وضعه الأخ الفاضل "محمد"

اللحية عند السيخ مسألة "دين وعقيدة" أما اللحية عندنا فهى ليست مسألة ثابتة وقطعية من مسائل "الدين والعقيدة" ، بل هى مختلف عليها بين العلماء والعامة على حد سواء ..

يبقى ما ينفعش – فى رأيى - نقول دى مسألة "حرية شخصية" .. لأن مبدأ الحرية الشخصية فى الجيش لا وجود له وإلا تبقى كارثة

كلام جميل يا أبو محمد

ولو سلمنا أن الأمر محل إختلاف فقهي وتقرر للجهاز الأمني (الجيش والشرطة) أنه لا يربي أحد أفراده لحيته

فلابد أن يكون هذا الكلام موّثق ومكتوب في لوائح وقوانين هذا الجهاز الأمني ، ولابد أيضا أن يكون موثق بموقف الأزهر أو مجمع البحوث الفقهية بإقراره موافقته على هذا الأمر

نيجى بقى لموضوع القضاء ومن لهم صفة الضبطية القضائية زى الشرطة .. وبرغم صورة رئيس المجلس الأعلى للقضاء ودقن المستشار احمد مكى والمستشار محمود الخضيرى .. فأنا - شخصيا - لا أوافق على هذا إطلاقا ، لأن فيه "شبهات" نحن فى غنى عنها .. حتى الفقه الإسلامى حرص على تجنب مثل هذه الشبهات حرصا على العدل الذى هو من مقاصد جميع الشرائع

وأنا أقيس بالأدلة على هذا من الفقه الإسلامى وهى كثيرة .. فعلى سبيل المثال "لا الحصر" :

هذا قياس مع الفارق

ويتضح فيه بشكل جلي أنه يدلل على حالة المساواة بين المتخاصمين، ولم يتطرق إلى القاضي

فلا يمكن من هذا الباب أن نقول أنه يفترض على القاضي أو من له صفة الضبطية القضائية سواء قاضي أو ظابط شرطة لابد أن يكون هو الآخر متسواي مع المتخاصمين !!

بأي منطق.. فهل مثلا لا يمكن لقاضي مسلم أن يفصل بين متخاصمين أحدهما مسلم والآخر غير مسلم ، لأنه سينحاز للمسلم على غير المسلم ؟؟

الأصل أن هناك قانون لا يفصل بين هؤلاء ، ويقوم هذا القاضي أو الضابط بتطبيقه على كافة الناس ، ومن يتظلم من شكل تطبيق هذا القانون وإنحياز القاضي أو الظابط في تطبيقه فعليه بالعودة للقضاء وطلب رد القاضي مثلا

تحياتي...

تم تعديل بواسطة الغريب

رابط هذا التعليق

شاهدت مقطعا لعمرو اديب يحاور مدير سابق لاكاديمية الشرطة بخصوص قضية الضباط الملتحين.

الحقيقة ان عمرو اديب كان يحاصره بالاسئلة وكانه صاحب القضية ،وهذه تحسب للاستاذ عمرو.

في حين ظهر اضطراب منطق المدير السابق.

رابط هذا التعليق

عادي

ممكن بدقن .. وممكن من غير ذقن

المهم الأداء

من الامارات

مش عارف من فين

%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A.jpg

وملك الاردن بالزي العسكري

من كل دول الخليج

من أسبانيا

متهيألي عادي

الذقن والشنب من صفات الرجل

يعني ممكن يربي ذقن أو شنب .. المهم أن يكون حسن المظهر

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

رد نادر بكار بخصوص الظباط الملتحين

http://www.youtube.com/watch?v=JcLhtkr1GbE

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

رابط هذا التعليق

بدأنا

إيقاف ضابط شرطة بمديرية أمن الشرقية عن العمل لقيامه بإطلاق لحيته

الإثنين، 20 فبراير 2012 - 12:51

الشرقية - فتحية الديب

أصدرت القيادات بمديرية أمن الشرقية، اليوم، القرار رقم 48 لسنة 2012 بإيقاف النقيب محمد السيد الضابط بقوات أمن الشرقية عن العمل لمدة شهر لقيامه بإطلاق لحيته والتحقيق معه.

وقال النقيب محمد السيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم استدعاؤه، أمس، من قبل قيادات المديرية، بعد إخطاره بشكل رسمى من مدير قوات الأمن، وتم التحقيق معه لقيامه بإطلاق لحيته.

وأضاف السيد، أنه متمسك بحقه الدستورى والشرعى فى إطلاق لحيته، خاصة أنه لم يخالف التعليمات والقوانين، وأنه لم يوجد بقانون هيئة الشرطة ما يحرمه من ذلك، وأنه لم يقصر فى عمله بشهادة مدير أمن الشرقية وقياداته فى العمل وسبق تكريمه أكثر من مرة.

وعن قرار إيقافه عن العمل، أكد أن الثورة التى يعيشها البلد راح ضحيتها الكثيرون، وأنه ليس عنده مانع أن يكون ضحية من أجل التمسك بحقه الدستورى، خاصة أنه لم يقصر بعمله ومستعد للمحاسبة إذا قصر فى تأدية واجبه، مؤكداً أن الوزارة بعد الثورة يجب أن تلتفت لصغار الضباط الذين لديهم رغبة حقيقية فى العمل.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

عادي

ممكن بدقن .. وممكن من غير ذقن

المهم الأداء

فعلا والله

عادي واكتر من عادي كمان

بيفكروني بمسرحية بشنب أو من غير شنب يازينب

المهم هو بيعجن ايه في حياتنا

لو شريف وبيشوف شغله بما يرضى الله .. يبقى نشيله في عيوننا وندعي ربنا يزيدنا من أمثاله

لو زي عم العيسوي .. يبقى ربنا يريحنا من أمثاله .. حتى لو ركب الف دقن

:closedeyes:

رابط هذا التعليق

حنلاقى صحيح "السيخ" أبو دقن وعمة .. وده مش من باب "الحرية الشخصية" .. ده من باب إحترام "العقيدة" .. ولو كان الموضوع "حرية شخصية" كنا لقينا اللى عامل ديل حصان ، واللى عامل شعره سبايكس ..

نكمل نظر فى نفس الصورة حنلاقى مع "السيخ" باقى العساكر كلهم حالقين حلاقة واحدة .. تشبه ما وضعه الأخ الفاضل "محمد"

اللحية عند السيخ مسألة "دين وعقيدة" أما اللحية عندنا فهى ليست مسألة ثابتة وقطعية من مسائل "الدين والعقيدة" ، بل هى مختلف عليها بين العلماء والعامة على حد سواء ..

يبقى ما ينفعش – فى رأيى - نقول دى مسألة "حرية شخصية" .. لأن مبدأ الحرية الشخصية فى الجيش لا وجود له وإلا تبقى كارثة

كلام جميل يا أبو محمد

ولو سلمنا أن الأمر محل إختلاف فقهي وتقرر للجهاز الأمني (الجيش والشرطة) أنه لا يربي أحد أفراده لحيته

فلابد أن يكون هذا الكلام موّثق ومكتوب في لوائح وقوانين هذا الجهاز الأمني ، ولابد أيضا أن يكون موثق بموقف الأزهر أو مجمع البحوث الفقهية بإقراره موافقته على هذا الأمر

نيجى بقى لموضوع القضاء ومن لهم صفة الضبطية القضائية زى الشرطة .. وبرغم صورة رئيس المجلس الأعلى للقضاء ودقن المستشار احمد مكى والمستشار محمود الخضيرى .. فأنا - شخصيا - لا أوافق على هذا إطلاقا ، لأن فيه "شبهات" نحن فى غنى عنها .. حتى الفقه الإسلامى حرص على تجنب مثل هذه الشبهات حرصا على العدل الذى هو من مقاصد جميع الشرائع

وأنا أقيس بالأدلة على هذا من الفقه الإسلامى وهى كثيرة .. فعلى سبيل المثال "لا الحصر" :

هذا قياس مع الفارق

ويتضح فيه بشكل جلي أنه يدلل على حالة المساواة بين المتخاصمين، ولم يتطرق إلى القاضي

فلا يمكن من هذا الباب أن نقول أنه يفترض على القاضي أو من له صفة الضبطية القضائية سواء قاضي أو ظابط شرطة لابد أن يكون هو الآخر متسواي مع المتخاصمين !!

بأي منطق.. فهل مثلا لا يمكن لقاضي مسلم أن يفصل بين متخاصمين أحدهما مسلم والآخر غير مسلم ، لأنه سينحاز للمسلم على غير المسلم ؟؟

الأصل أن هناك قانون لا يفصل بين هؤلاء ، ويقوم هذا القاضي أو الضابط بتطبيقه على كافة الناس ، ومن يتظلم من شكل تطبيق هذا القانون وإنحياز القاضي أو الظابط في تطبيقه فعليه بالعودة للقضاء وطلب رد القاضي مثلا

تحياتي...

الأخ الفاضل .. "الغريب"

1) بالنسبة للتوثيق .. أنا فاكر (من زماااااااان) إن فيه حاجة فى العسكرية اسمها "أوامر مستديمة" .. وأعتقد إن من ضمنها حلاقة الشعر والدقن .. ما اعرفش الأيام دى فيه "أوامر مستديمة" ولا مفيش .. لو لسه فى "أوامر مستديمة" يبقى اللى يطلق اللحية مخالف للأوامر .. وده برضه يعتبر رد على أخى الفاضل "أسد" .. يعنى برضه موضوع بدقن أو من غير دقن فى أى مكان هو مسألة "أوامر" .. لو مفيش أوامر بيها يبقى هم أحرار .. أما إذا كانت هناك أوامر (زى أيام زمان) يبقى ماينفعش الراجل العسكرى يعصى الأوامر ويتكلم عن القانون والدستور .. حتبقى فوضى .. الأوامر إما "ميرى" فتطاع .. أو "مش ميرى" ، فيطيعها العسكرى ثم يتظلـِّم منها

2) بالنسبة للقياس .. ومع احترامى لرأى حضرتك .. فأنا أعتقد أن القياس سليم .. لأن موضوع المساواة فى مجالس الخصوم ده ، ما هو إلا تصرف "فعل أو عدم فعل" من القاضى .. وأيضا حلق اللحية أو إعفاؤها هو تصرف من القاضى "فعل أو عدم فعل" .. والمهم العلة .. وهى إدخال القوة أو الوهن فى نفس أحد الخصوم .. وتقدر تقيس على ذلك أيضا البشاشة فى وجه أحدهما والعبوس فى وجه الآخر .. زى التكنية التى اعترض عليها على رضى الله عنه .. والله أعلم

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

وزير الداخلية جاب من الأخر وأمر بإيقاف أي ضابط يربي دقنة

أنا مش عاوز نقف عند الحاجات دي في الفترة دي بالذات ونعملها مشكلة من غير مشكلة ... خلينا الاول نقف على رجلينا ويبقى عندنا جهاز شرطة محترم يحترم المواطن أولاً قبل القانون .. وبعد كده إن شالله كل ظابط يربي كتكايت حتى .. لأن وزير الداخلية محمد إبراهيم رافض كلمة تطهير الشرطة وبيتكمل برضوا عن إعاده هيكلة زي ما عمل المجرم العيسوي ... والوزير القدير مألف لجنة دولقت من الداخلية هي اللي تهيكل المسائل ... وكأنك يابو زيد ما هيكلت ولا جيت

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

وزير الداخلية جاب من الأخر وأمر بإيقاف أي ضابط يربي دقنة

أنا مش عاوز نقف عند الحاجات دي في الفترة دي بالذات ونعملها مشكلة من غير مشكلة ... خلينا الاول نقف على رجلينا ويبقى عندنا جهاز شرطة محترم يحترم المواطن أولاً قبل القانون .. وبعد كده إن شالله كل ظابط يربي كتكايت حتى .. لأن وزير الداخلية محمد إبراهيم رافض كلمة تطهير الشرطة وبيتكمل برضوا عن إعاده هيكلة زي ما عمل المجرم العيسوي ... والوزير القدير مألف لجنة دولقت من الداخلية هي اللي تهيكل المسائل ... وكأنك يابو زيد ما هيكلت ولا جيت

والله ياجماعة أنا شايف أن إخواننا الضباط دول عاملين زي مشايخ السلفية وزي عمرو موسي وزي احمد شفيق والمشير طنطاوي

إزاي؟

مشايخ السلفية كانوا بيحرموا المظاهرات وكانوا بيحرموا الخروج على الحاكم حتي لو كان زنديق وفاسد وحرامي ، والباقيين كانوا شايفين كل الفساد والبلاوي اللي مارسها النظام وشاركوه فيها ودلوقتي كلهم ابطال وقلبهم على البلد.

وأخوانا الضباط بتوع اللحية دول كانوا موجودين في الخدمة وشاهدين على إهانة الناس والتعذيب والسحل وتلفيق التهم وتزوير الانتخابات وكل الافعال القذرة التي كانت تمارس من جهاز الشرطة وأمن الدولة ضد الشعب وضد المعارضين ، وكانوا راضيين وكله تمام ولم نرى واحد منهم قدم استقالته لان تلك الممارسات كانت ضد الدين ، ودلوقت لم يروا من الدين ومن حقوقهم سوى " إطلاق اللحية "

كان الله في عونك يامصر

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

وأخوانا الضباط بتوع اللحية دول كانوا موجودين في الخدمة وشاهدين على إهانة الناس والتعذيب والسحل وتلفيق التهم وتزوير الانتخابات وكل الافعال القذرة التي كانت تمارس من جهاز الشرطة وأمن الدولة ضد الشعب وضد المعارضين ، وكانوا راضيين وكله تمام ولم نرى واحد منهم قدم استقالته لان تلك الممارسات كانت ضد الدين ، ودلوقت لم يروا من الدين ومن حقوقهم سوى " إطلاق اللحية "

كان الله في عونك يامصر

وهل شاهدت ملفات هؤلاء الضباط يا أستاذ محمد وراجعت مواقفهم لكي تحكم عليهم بذلك ؟

أم أننا صرنا نستحل رمي الناس بالباطل والخوض في أعراضهم طالما أن ذلك سيفي بأهدافنا "السامية" من التشويه والانتقاص ؟

تم تعديل بواسطة تامر حسن محمد
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...