اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مندوب روسيا لـ بن جاسم: إذا تكلمت معى بهذه النبرة لن يكون هناك شىء اسمه قطر

se_ Elsyed

Recommended Posts

تداول عدد من المواقع الإخبارية تسجيلا صوتيا قالت إن القناة الفرنسية الثانية بثته يشير إلى أن مشادة كلامية وقعت بين المندوب الروسى فى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين ورئيس الوزراء القطرى وزير خارجية قطر حمد بن جاسم أثناء مناقشة الوضع السورى فى مجلس الأمن، السبت الماضى، حيث وجه بن جاسم الكلام لمندوب روسيا قائلاً: "أحذرك من اتخاذ أى فيتو بخصوص الأزمة فى سوريا، فعلى روسيا أن توافق على القرار وإلا فإنها ستخسر كل الدول العربية"، فرد الروسى بكل هدوء أعصاب: "إذا عدت لتتكلم معى بهذه النبرة مرة أخرى، لن يكون هناك شىء اسمه قطر بعد اليوم".

وخاطب تشوركين رئيس وزراء قطر قائلا له "أنت ضيف ِعلى مجلس الأمن فاحترم نفسك وعد لحجمك وأنا أساسا لا أتحدث معك أنا أتحدث باسم روسيا العظمى مع الكبار فقط".

واستخدمت روسيا والصين حق النقض "الفيتو" فى مجلس الأمن لإحباط مشروع قرار يدين القمع فى سوريا، وبرر تشوركين استخدام بلاده للفيتو ضد القرار، بأن مشروع القرار حول سوريا "لم يكن متوازنا"، وقال تشوركين: إن النص "يدعو إلى تغيير النظام مشجعا المعارضة على السعى للسيطرة على السلطة" ويوجه "رسالة غير متوازنة إلى الطرفين" النظام والمعارضة، مؤكدا أنه "لم يكن يعكس واقع الوضع فى سوريا

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

للأسف قرأت كمية تعليقات ساخرة بالشماتة في قطر .. تنُم على إننا مليانين أمراض من جوانا

وكأن قطر دي في قارة أستراليا مثلاُ وبتبعد عنا الاف الاميال

وكأن التهديد بمحو دولة عربية هو حاجه عادية بالنسبة لنا ولا يجب أن تقلقنا أو تفزعنا

وكأن قطر هي السبب في اللي فيه العربي أو زي ما بيقولوا هي اللي أسقطت النظام في مصر زي ما قال اللي المفروض إنه مستشار ووزير عدل وهو الوزير السابق عبد العزيز الجندي اللي أشار إن قطر مولت بعض الجماعات والمنظمات بحوالي 80 مليون دولار عشان تسقط النظام المصري

ومن كام شهر قبل ما يتشال الوزير كتبت وقولت إن النظام اللي يتم إسقاطة بهذا المبلغ لا يصلح من أساسة لحكم دولة بحجم مصر

وبدل ما نفكر هانعمل إيه مع روسيا والصين اللي واقفين حجر عثرة ضد أي قرار ضد السفاح الصهيوني بشار اللي بيرتكب مذابح يومية ضد الشعب المسلم العربي السوري واللي المفروض نألم له جميعاً .. لأ بنشمت في بعض وهات يا ضحك وكركرة

للعلم المغرب هي اللي قدمت القرار ضد سوريا في مجلس الامن .. والعرب كلهم بيساندوها

وبدل ما نشمت في قطر لازم حكوماتنا كلها تأدب روسيا والصين .. ومافيش تأديب أكتر من التأديب الأقتصادي

أكاد أبصم بالعشرة إن الموقف الروسي والصيني نابع من رد فعل عنيف عن فوات سبوبة لبيبا عليهم .... فالأتنين كانت معروفة مواقفهم ومساندتهم للسفاح المجنون ... ولما أنكشح وغار ... ليبيا بقت تفتح ذارعيها بديهياُ للي ساعدوها ووقفوا جنبها في أزمتها ..

والأن الصين وروسيا بيقولوا " فيها لا أخفيها " يعني مش كل مرة نخرج من مولد بلا حمص

وبالتأكيد لو لوحت دول الخليج بالذات بكام برميل بترول على كام عقد مصلحة معاهم .. هايلعنوا سلسفيل أبو بشار .. ومش بعيد يبعتوا قوات تخلعه

إحنا علينا إلتزام امام الله تجاه الشعب السوري ... وأوعى حد يفتكر إن ما يحدث هو بعيد عنا ... بل إنه أقرب لكل العرب مما يتصوروا جميعاً

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

احساس الشماتة يدل على حقارة متأصلة في النفس

و اتعجب ان يصدر مثل هذا الكلام من مندوب سامي يمثل دولة عظمى!!!

و أعود لأتذكر أنه مع الموازين المقلوبة

لا مجال للعجب من أي شيء

و بالنسبة للموقف من سوريا

فالحقيقة هو حقا موقف متخاذل من الجميع

و ليس عندي أكثر من ذلك

ما يعزيني فقط

أن من يخذله الناس ينصره الله تعالى و لو بعد حين

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

الكلام الي تقال لوزير الخارجيه القطري .. ممكن ينقال لاي وزير عربي ... فلنعلم نحن الدول العربيــه اننا لا نساوي شيئا عند الدول الكبري مهما كانت مواقفنا معتدله ..

هذا الكلام يعكس مدي تقسيم العالم . وان الفيتو الروسي او الامريكي ليس نابع لمصلحه الشعوب العربيه او الشعوب اللاتينيه . انا كان البشــر

فالمصالح مقسومه بينهم . والحديث عن نصيب كل دوله من هذه الكعكه .. للاسف وزير الخارجيه القطري . وانن كان رجل سياسه .الا انه يفتقد للحكمه فهو متسرع.

لكن جميل ان يكون لدينا في الدول العربيــه وزير خارجيـه شقي وجميل ان يكون لدينا حكيم . فلكل موقفه .. ما يحزنني ان بعض الاقلام تشمت به وفرحانه علي ما حصل له . للاسف

رابط هذا التعليق

صورة خروج ملايين الروس للتظاهر ضد بوتن

وده الملايين من السوريين ترحب بوزير خارجية بوتن

فيتو روسيا رخصة للقتل. وكلمة الحق لا يهم اذا خرجت من دولة صغيرة او كبيرة

اما روسيا فدي عاملة زي احمد مظهر في فيلم الايدي الناعمة.

وروسيا في نظر بوتين زي العجلة هو ياخد لفتين و يدي مدفيديف لفه

يا قدس يا سيدتي معذرة فليس لي يدان ،

وليس لي أسلحة وليس لي ميدان ،

كل الذي أملكه لسان ،

والنطق يا سيدتي أسعاره باهظة ، والموت بالمجان ،

سيدتي أحرجتني، فالعمر سعر كلمة واحدة وليس لي عمران ،

أقول نصف كلمة ، ولعنة الله على وسوسة الشيطان ،

جاءت إليك لجنة، تبيض لجنتين ،

تفقسان بعد جولتين عن ثمان ،

وبالرفاء و ا لبنين تكثر اللجان ،

ويسحق الصبر على أعصابه ،

ويرتدي قميصه عثمان ،

سيدتي ، حي على اللجان ،

حي على اللجان !

رابط هذا التعليق

بس فى جانب اخر من المعادله فى كلام مندوب روسيا

ان خريطه العرب الجغرافيه بهذا التقسيم والتشرذم لن تسمح لهم بانشاء كيان قوى يلعب مع الكبار

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...