اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل تم إجتماع مرشد الإخوان مع مبارك في المستشفي؟

Alshiekh

Recommended Posts

أستاذ / محمد

الفيديو الذي وضعته لهالة سرحان لا يفسر الامر كما تقول ليس له علاقة بفيديو المتحف المصري

كنت اتوفع منك ان تطالب العضو الذي وضع فيديو المتحف ان يعقب عليه...

استاذ / ابراهيم عبد العزيز

كلامي وسؤالي عن فيديو المتحف موضوع مختلف عن فيديو مجلس الوزراء....واذا كان هناك بلطجية فوق السطح في حماية رجال الامن....فهذه قضية يمكن ان يلجأ المتضرر فيها للقضاء مصتحبا معه هذا الفيديو بس..ياريت يقدر أن يأتي بحكم إدانة على المجلس العسكري...او حتى على البلطجية اللي كانوا بيواجهوا بلطجية اخرين يهاجمونهم من اسفل...وعلى اي حال هذا موضوع ممكن نقاشه باستفاضة... لانها قضية فوضى وتخريب ليس لها علاقة بإدانة المجلس العسكري لان اهيف محامي يستطيع ان يقول انه في احداث الفوضى والتخريب فامن مصر القومي يتطلب هذا العنف..

- السادة اعضاء المحاورات

مازال الفاضل احمد رضوان

يجهل ما أتى به كدليل على إدانة المجلس العسكري في فيديو المتحف المصري الذي وضعه كدليل دامغ على إدانة المجلس العسكري ووضع مصداقيته على المحك وهو الذي كان يطالب من قبل بعدم تدنيس القوانين والالتفاف عليها

ومازال يخالف قوانين المنتدى بعدم تعقيبه على الفيديو لنعرف...لماذا اعتبره دليل ادانة وايضا يخالف القوانين الالهية والقوانين الوضعيه بعدم تعقيبه على دليل الاتهام الذي اتى به

لعله يخاف من ان يقول ما عنده ولعله لا يعرف ما في الفيديو....

وفشل خلال اكثر من 40 دقيقة في الرد على سؤالي له حول هذا الفيديو الذي وضعه

وهو الذي كل مداخلاته تؤيد الثورة الثانية في 25 يناير ضد الجيش بما يترتب هذا من أخطار جسيمه وقد أتي بفيديو الدليل على إدانة المجلس العسكري ووضعه.........وهو جالس خلف الكمبيوتر وقد يتدفع بسببه مئات الشباب ليواجهوا الجيش وهو في النهاية عاجز ان يقول لنا ما هو الدليل الذي راه في هذا الفيديو

للأسف انا جبت اكثر من دليل وانت عامل نفسك مش واخد بالك منهم منها بيان المجلس اللى بيحرض المواطنين الشرفاء ، ومنها الضضباط في العباسية وقلتلك على دخول الخيول والبلطجية لقتل الثوار في حماية الجيش للتحرير وغيره ... انت توقفت فقط عند فيديو التحرير ، وانا قلت لك فسر الباقى وفشلت لأكثر من ساعة ان تفسر باقي الأدلة وتصر على الوقوف عند هذا فقط ... طيب انا متنازل عن ادانة المجلس بالفيديو ده الى ان تتضح حقيقته واطالبك بتبرئة ذمة المجلس من الأدلة الأخرى الموجودة في باقي المداخلات ... والا اعتبرك فقط تحاول خلق رأي مخالف لما ظهر في فيديو مجلس الوزراء

لو عندك شرح لفيديو مجلس الشعب كدليل إدانه وبيان المجلس اهلا وسهلا به ... لو عايز تبرأ المجلس انت حر وتبقى مشارك بتبريرك لجرائمه

وأخيرا لو عندك رد على دعوة المجلس مليون مواطن من خلال الدفاع المدني لمواجهة ثوار يوم 25 يناير المقبل ... يا ريت تعرض كل ده

طيب نشوف كده لقطات حيه من جرائم ترتكب على الرض .. وليست فوتوشوب للمجلس وقواته ... يمكن تلاقي مبرر يرضي ضميرك

http://www.youtube.com/watch?v=vrtO-sXwHZg&feature=player_detailpage

لا تتكلم عن الضمير سيدي الفاضل

انت تأتي بفيديو تقول عنه دليل ادانه المجلس العسكري...ثم الان تقول اتنازل عنه حتى تتضح الحقيقة

!!!!!!!

وكل فيديوهاتك الاخرى انا لم انكرها ولقد عقبت عليها عدة مرات في هذا الموضوع ولكنك مصر على عدم قراءة ما اكتب ثم تأتي لتصفني انا وتقول انك جبت عدة ادلة وانا مش واخد بالي

يا استاذا يا فاضل يا من تريد حرب بين الثوار والجيش وتتكلم عن الضمير .

كل الاحداث والفديوهات التي تتجدث عنها تستطيع تقديمها للنيابة او للمحكمة وعندما تصدر المحكمة حكم بأن المجلس العسكري مدان بقتل الثوار الشرفاء وليس بلطجية التخريب يبقى ساعتها تتكلم عن الضمير وتتكلم عن أهمية القانون الذي تتشدق وتطالب الاخرين باحترامه وعدم تنديسه..ا تريدني ان احضر لك مداخلتك عن احترام القانون مرة أخرى...و حتى لو ترك الجيش بعض البلطجية يواجهون بلطجية اخرين مأجورين فهو على الاقل ترك الامر لبلطجية تواجه بلطجية اخرين مأجورين ، لان من يهاجم ويعتدي ويريد اعادتنا لنقطة الصفر ويريد القفز على ارادة الشعب ويسقط الانتخابات هو عندي يستحق الحرق......

- وأكرر لك مرة اخرى في أحداث التخريب لا تقول لي ادانة......مواجهة المخربين لابد ان يحدث فيها قتل وسحل...

- خطأ المجلس العسكري اثناء فترة حكمه هي حادثة ضرب معتصمي التحرير وعندها تمت اقالة الحكومة بأكملها وايضا وزير الداخلية وهناك اخطأ تحدث من افراد او قادة من الشرطة او الجيش...ومن الضروري ادانتهم

أما اسقاط مجلس عسكري واتهامة بأنه يحرض على قتل الثوار المسالمين...اقول تاني ..المسالمين..اقول تاني...قتل...وليس ضرب...

اتفضل هات ادلتك ,,, وهات لي المليونيات العديدة السلمية التي حدثت...اين التحريض والقتل الذي حدث فيها بس ياريت تقدر ان تأتي بهذه الادلة.....

اما لو تكلمت عن احداث الشغب مرة اخرى كدليل...يبقى اسمحي لي...اقول لك انك....لا تستوعب ما اكتب

وما زلت بانتظار تفسيرك الكريم لما احضرته في فيديو التحرير......انت تنازلت عنه ولكنك لم تخبرنا ماذا يعني بالنسبة لضميرك ...

أولا طبعا أنا مش مطالب اني افسر فيديو يعود لقوات الشرطة ... وكيفية وجود مدنين معهم ومسلحين بالشوم وينزلون من عربات الأمن لأن التفسير - لو فيه نوع من أنواع المنطق مش خالف تعرف وقلب حقائق - لازم يجي من الجهة المسئولة عن ده لتبرأة نفسها ... مش المواطن اللى شايف ده ... ولحد ما يحصل ده المجلس متهم ولو تبين ان الفيديو مدسوس ... لأهداف خاصة زي التشكيك في كل المعلومات يبقى دي حدوته تانيه ، وموجودة برضه في علم الأنظمه المستبدة ... واسمها خلق صورة مزيفة للتشكيك في مصادر المعلومات ... على العموم المجلس كله مدين بتفسير الموجود في الفيديو ده

وتفسير سر الموجودين فوق سقف مجلس الشعب بيحدفوا الناص بكسر الرخام ويموتوا ... يقتلوا ... منهم ناس أبرياء ومنهم اطفال لأنهم كانوا في حماية الجيش زى ما العالم كله شاف واتفرج ، وكسروا مجلس الشعب تحت بصر وسمع القوات ، ورموا التحف والأثاث على راس الناس ... قتلوهم يعني ... كله ده والمجلس برئ وتقولى ما تتكلمش عن الضمير ... مين فينا اللى ما يتكلمش عن الضمير

وعلشان اريحك من التنطيط بين المواضيع ، انا حافتح موضوع خاص بانتهاكات العسكر في خلال الفترة الماضية ومش حاضيفك على قائمة التجاهل لسبب واحد .. انا موجود هما فقط لفضح الأفكار التى تشوه الثورة والثوار وترتمي في حضن حكم عسكري غاشم

وأهلا بتعليقاتك حتى لو كانت عن الطرف الخفي ... اللى محدش شايفه .. او الجن ... او العفاريت

يسقط يسقط حكم العسكر .... وكل الموالين ليه والساكتين على انتهاكاته والراضين بما يحدث للشباب ... لأول مره فيه محكمات بتم على التحدث فقط عن الفساد وفيه محاكمات عسكرية في يومين وفيه حوالى 16000 مدنى يحاكم عسكريا ... ونرجع نقول الضمير

اهلا بيك في موضوع الإنتهاكات الأعظم للمجلس

على فكرة عملوا تحقيق ولا لأ في البنت اللى اتعرت فى التحرير ولا اللى اتقيدوا بالكلابشات في سرايرهم وهم مكسورين ولا اتخطفوا ولا د منى الطحاوى اللى اتحش العسكر بيها طبعاً انت مش شايف دى دليل إدانه ... من حقك ومعادنا الموضوع الجديد لفضح ما يحدث

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

أولا طبعا أنا مش مطالب اني افسر فيديو يعود لقوات الشرطة ... وكيفية وجود مدنين معهم ومسلحين بالشوم وينزلون من عربات الأمن لأن التفسير - لو فيه نوع من أنواع المنطق مش خالف تعرف وقلب حقائق - لازم يجي من الجهة المسئولة عن ده لتبرأة نفسها ... مش المواطن اللى شايف ده ... ولحد ما يحصل ده المجلس متهم ولو تبين ان الفيديو مدسوس ... لأهداف خاصة زي التشكيك في كل المعلومات يبقى دي حدوته تانيه ، وموجودة برضه في علم الأنظمه المستبدة ... واسمها خلق صورة مزيفة للتشكيك في مصادر المعلومات ... على العموم المجلس كله مدين بتفسير الموجود في الفيديو ده

الاستاذ بعد ما قدم دليل كاذب

جاي يقول انا مش مطالب بتفسير

لكنه فقط مطالب انه يلقى الاتهامات ويشجع الابرياء على مواجهة الجيش

وهو جالس في بيتهم واتحداه لو اتحفنا بصورة له وهو يواجه العسكر كما يطالب...

وهنا يطالب بعدم الكذب لانه يكره الكذب والكذابون ومشوهوا الحقائق

اما ما يفعله هو من الاتيان باتهامات لا يستطيع تفسيرها او معرفة حقيقتها فهذا قمة الامانة والمصداقية

المرة اتفق معك تمام .... لذلك حملة كاذبون تكشف كذب المجلس العسكري امام الجميع حتى لا تتوالى الجرائم ... لإنك كما قلت الكذب أول كل جريمة ... لكن أيضا للتصحيح أول جريمة كانت قتل النفس البشرية التى حرمها الله ... كما فعل مبارك وكما فعل المواطنون الشرفاء بتحريض من المجلس العسكري وكما فعل الجنود الغلابة بأوامر قيادتهم ... وليس بأوامر الأطراف الخفية

وادي عينة من الكذب ... حماة الثورة يشوهون الثورة

وهنا يتكلم عن اهمية احترام القانون وعدم تنديس القانون

اما هو فيدنس من يشاء مفيش اي مشكلة

حضرتك بنتكلم على القانون وتطبيقه .... فهل يطبقه المجلس العسكري أو يدوسه بنعل حذاءه

والعبره مش في ال 8 أيام العبرة في هل تريد تطبيق القانون ام توافق ان يدنسه المجلس العسكري زي

البلطجية اللى بتطلق عليهم اليد الخفية وهي ظاهرة زي الشمس

فأيهما تفضل انت ... اعلاء القانون ام تدنيسه

هؤلاء هم من نراهم اول من يطالبون الشباب بالثورة وبالنزول للمواجهات واسقاط العسكر

منتهى المصداقية والامانة....ونجدهم في منتهى الحماس ومازال هناك من يصدقهم ومازال هناك من يظن ان كل من يطلب بالثورة هو ثائر....

اظن انا قدمت ما عندي بالدليل على كل ما كتبته

فلم اتقول علي اي شخص ما لم يقله

ولم القى اتهاما دون ان أقدم دليل قاطع او حتى دون ان اوضحه

والحكم للعقلاء واصحاب الضمائر على ما قاله العضو الفاضل وقدمه وعلى ما قلته وقدمته

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

عودة للموضوع الأصلي

ليه الناس مش مصدقين خبر نزل في جريدة وتمت مناقشته على الهواء من خلال محطة تليفزيون فضائية تحدث فيها المدعي ورد المعى عليه من خلال نفس القناة.

ليه كذبتوا الخبر وأتهمتوا الناشر بالكذب والتلفيق ولم تكذبوا الناطق باسم الجماعة الذي نفى الخبر علما بأن لهم سوابق في نفي أخبار كانوا طرفا فيها وأولوها إلى تصرفات فردية وتنصلوا منها؟

يجب أن نكون منصفين ، هناك مدعي ومدعى عليه ، وقرر المدعى عليه اللجوء للقضاء، إذن فلننتظر لنرى النتيجة.

أعلم أن كل هذا حدث لمجرد ان الخبر يتناول المرشد الأعلى؟ ولكن المرشد ليس له حصانة إلا إذا كنتم قد قررتم منحه حصانة دينية، فابشروا بسنين سوداء لو حدث ومنحتموه حصانة دينية.

زلماذا تناولتم أخبار إتهام 6 ابريل ومايو ويونيو ويوليو وأغسطس بالعمالة والخيانة بكل اريحية ورحابة صدر؟

لماذا لايزال البعض يصر على إتهام البرادعي بتسببه في تدمير العراق ومساعدة اسرائيل على الاحتفاظ بترسانتها النووية وبعمالته لامريكا واسرائيل على الرغم من ان كل تلك الأكاذيب لفقها له أعدائه.

يا سادة العدالة والحق والإنصاف لهم إتجاه واحد ، ولو أصبح تابعا للهوى فهو يعد نفاقا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

عودة للموضوع الأصلي

ليه الناس مش مصدقين خبر نزل في جريدة وتمت مناقشته على الهواء من خلال محطة تليفزيون فضائية تحدث فيها المدعي ورد المعى عليه من خلال نفس القناة.

ليه كذبتوا الخبر وأتهمتوا الناشر بالكذب والتلفيق ولم تكذبوا الناطق باسم الجماعة الذي نفى الخبر علما بأن لهم سوابق في نفي أخبار كانوا طرفا فيها وأولوها إلى تصرفات فردية وتنصلوا منها؟

يجب أن نكون منصفين ، هناك مدعي ومدعى عليه ، وقرر المدعى عليه اللجوء للقضاء، إذن فلننتظر لنرى النتيجة.

أعلم أن كل هذا حدث لمجرد ان الخبر يتناول المرشد الأعلى؟ ولكن المرشد ليس له حصانة إلا إذا كنتم قد قررتم منحه حصانة دينية، فابشروا بسنين سوداء لو حدث ومنحتموه حصانة دينية.

زلماذا تناولتم أخبار إتهام 6 ابريل ومايو ويونيو ويوليو وأغسطس بالعمالة والخيانة بكل اريحية ورحابة صدر؟

لماذا لايزال البعض يصر على إتهام البرادعي بتسببه في تدمير العراق ومساعدة اسرائيل على الاحتفاظ بترسانتها النووية وبعمالته لامريكا واسرائيل على الرغم من ان كل تلك الأكاذيب لفقها له أعدائه.

يا سادة العدالة والحق والإنصاف لهم إتجاه واحد ، ولو أصبح تابعا للهوى فهو يعد نفاقا.

ملعوبة يا استاذ محمد

انت لعيب كبير bv:-

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

الاستاذ بعد ما قدم دليل كاذب

اولا ردودك هي اللى كاذبة لأنك وعدت في خلال ساعة حتفسر اللى ظهر في الفيديو من مدنيين مسلحين بشوم ينزلون من سيارات الشرطة كما ظهر بالفيديو ... وللأسف لم يحدث كما لم تفسر فيديو مجلس الوزراء وتكسير مجلس الشعب على سمع وبصر المجلس ولا اي فيديو آخر ...الا ترى هذا كذباً

وببساطة لإن الفيديو ما جبتوش من بيتنا هو موجود هنا في المحاورات وانا فقط نقلته من الموضوع الآخر - وانت كنت فيه -كما هو وانت لم تهتم بفتح جبه أخرى فقط للتركيز على هدف واحد وهو تشويه وتسفيه راي محاورك واتهامه بنقيصة ... ردودك تتحلى بها

اظن انا قدمت ما عندي بالدليل على كل ما كتبته

للأسف كل كلامك بلا دليل فقط تشويه الموجود لخلق رأي عام مضلل لتبرأة ساحة المجلس العسكري وحتى لم تم عرض فيديو هالة سرحان عملت نفسك مش واخد بالك وطلبت التركيز على فيديو المنيين المسلحين بالشوم اللى بينزلوا من عربية شرطة وبتطلب تفسير منى مش من المسؤول .. يبقى ده اسمه تضليل

وعلشان الموضوع ما يتشتتش ... فيه موضوع فتحته عن كل الإنتهاكات ... تعالى هناك ورد على الإكاذيب اللى العالم كله شافها ورد على انتهكات الإنسانة اللى بتدافع عن مرتكبيها وبكده تبقى شريك فيها

آسف أستاذ محمد مش اتوه موضوعك مرة أخرى وحركز في الموضوع المفتوح لذلك

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق

بغض النظر عن صحة الخبر من عدمه

غزلان بتاع الاخوان قال امبارح مع يسري فودة ان الاخوان لا يمكن ان يضعوا ايديهم في ايدي حسني مبارك لان مبارك المجرم قتل من الجماعة ثلاثه و حبس الالف و انتهك بيوتهم و صادر اموالهم فلا يمكن ان يفعلوا تلك الفعلة

هو برضه غزلان اللي طلع و قال ان المجلس العسكري يجب ان نمكنه من خروج امن بالرغم من ان المجلس العسكري فعل نفس فعلة مبارك بل قد حطم رقم مبارك القياسي حيث قتل حوالي 70 شهيد من احداث ماسبيرو و حتي الان و حاكم الالف محاكمات عسكريه بل زاد علي ده انه سحل و عمل كشوف عدريه

طب السؤال الان

لايه غزلان (المتحث الرسمي للجماعة) شاف مبارك مجرم بينما المجلس العسكري مش مجرم

ما اراه ان فعل مبارك كن موجهه ضد الجماعة عشان كده لا ينبغي التسامح بينما فعل المجلس كان ضد الثوار و افراد الشعب و ليس ضد الجماعة فلا باس من التسامح

وبغض النظر عن صحة الخبر من عدمه، وبعيدًا تمامًا عن أي شيء أو توجه وبكل تجرد وموضوعية ... حلوة قوي اللفتة بتاعة حضرتك دي، وأحييك عليها :clappingrose:

يا عزيزي المئات قتلوا على الهواء مباشرة والقاصي والداني شاهد ... تصدق بالله ؟ دول لو مش بلطجية وبس .. دول لو كلاب ضالة ... فهل لو هم كذلك برضوا السُلطة الحاكمة تيجي تقول .. أنا ما شوفتش حاجه وخلي اللي له حد إتقتل يقدم بلاغ ؟

يا عزيزي الحاكم او السلطة الحاكمة مسئولة عن كل نقطة دم تسيل على أرض هذا البلد...

تمام .... بخصوص القتل، ففعلا نفس مسئولية المخلوع هي مسئولية المجلس العسكري دلوقتي لأنه رئيس الجمهورية.

سامح عاشور قال شوية كلام ظريف قوي. منه حاجتين:

- القتل يكون إما بسلوك إيجابي، أو بسلوك سلبي. السلوك الإيجابي هو القيام بالأعمال الموصلة للقتل، زي الإمساك بالسلاح وتصويبه على الضحية ثم إطلاق النار. السلوك السلبي هو الامتناع عن أعمال كان من شأنها الإبقاء على حياة الضحية، زي الممرضة اللي لم تعط مريضًا دواء ضروريًا لحياته فيموت، أو الأم التي تمتنع عن إرضاع طفلها الرضيع فيموت.

- فيه حاجة لطيفة اسمها "القصد الاحتمالي". مثلا لو أنا ومحسن رتبنا لجريمة سرقة بيت، واخترنا وقت مايكونش فيه حد في البيت. رحنا البيت وكل واحد معاه سلاحه، فوجئنا إن صاحب البيت موجود، اضطر محسن يتعامل معاه، ضربه بالنار فمات. هنا محسن مرتكب جريمة القتل، وأنا كمان مشترك معاه في جريمة القتل. ليه؟ لأني أنا وهو واحنا رايحين نسرق كان معانا السلاح وفي "قصدنا" إن فيه "احتمال" حد يعترضنا، وإن لو ده حصل هنضرب عليه نار. ولحظنا السيئ الاحتمال حصل، فحصلت معاه جريمة القتل. لو ماكانش الاحتمال حصل ماكناش قتلنا، وساعتها كان الأمر هيكون نية (قصد) بس، والنية لوحدها مفيش عليها عقوبة.

وعلى كده يبقى في أسوأ الأحوال - وبافتراض غياب السلوك الإيجابي بأمر الضباط بالقتل - فمبارك والعادلي مشتركين في قتل الثوار بالسلوك السلبي وهو الامتناع عن إصدار الأوامر بإيقاف القتل. وحتى لو افترضنا جدلاً إن الداخلية كانت نازلة بالسلاح للتهديد، أو كانت نازلة بالسلاح بقصد إصابة الأرجل فقط مثلا، فهم نزلوا وفي نيتهم وقصدهم قتل الثوار إن أصروا على ثورتهم ولم يفلح معهم التهديد، ولم تردعهم إصابة الأرجل، بدليل إقداهم على هذا الفعل. وبكده يكون كل من نزل من ضباط الداخلية وجنودها مسلحًا لمواجهة الثوار مشتركًا في جريمة القتل حتى وإن لم يرتكب بنفسه فعل إطلاق النار.

:give_rose:

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

وعلى كده يبقى في أسوأ الأحوال - وبافتراض غياب السلوك الإيجابي بأمر الضباط بالقتل - فمبارك والعادلي مشتركين في قتل الثوار بالسلوك السلبي وهو الامتناع عن إصدار الأوامر بإيقاف القتل. وحتى لو افترضنا جدلاً إن الداخلية كانت نازلة بالسلاح للتهديد، أو كانت نازلة بالسلاح بقصد إصابة الأرجل فقط مثلا، فهم نزلوا وفي نيتهم وقصدهم قتل الثوار إن أصروا على ثورتهم ولم يفلح معهم التهديد، ولم تردعهم إصابة الأرجل، بدليل إقداهم على هذا الفعل. وبكده يكون كل من نزل من ضباط الداخلية وجنودها مسلحًا لمواجهة الثوار مشتركًا في جريمة القتل حتى وإن لم يرتكب بنفسه فعل إطلاق النار.

وبكده ايضا يتأكد كلامي ان البرادعي قاتل شعب باكلمه عن طريق السلوك السلبي اللي سيادتك بتتكلم عنه ولانه كمان لم يستحي فيقوم بتقديم استقالته بعد ان ادرك ان المجرم الذي كان يعمل معه كان قاتلا سفاكا للدماء

وبكده ايضا تروح دور على دولة لا تقتل فيها الحكومة البلطجية المخربين..بس لما تلاقيها ابقى تعالى قول لي هي فين

تم تعديل بواسطة Abu Reem

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق

مش ملاحظين انها نفس طريقة امريكا في تخريب البلاد واحتلالها

ايهام الناس بااكاذيب وفيديوهات لها مليون معنى ولكن يتم توجيه الاعلام للتأكيد على معنى معين

ثم الاستغلال المستمر لعاطفة الناس بذكر بعض الحقائق..ثم بناء عشرات الاحتمالات والاكاذيب عليها

وكله بالادلة والمستندات والتصوير بالاقمار الصناعية

وبعد ان يتم الاحتلال وتدمر البلدان وقتل الابرياء

يخرج وزير الدفاع الامريكي ليعتذر

عفوا لقد كانت الادلة خاطئة

او كما قال....سأتنازل عن هذا الدليل حتى أتبين الحقيقة..

ومرة كمان نسمع احلى هأو...و احلى ..يا حلوللي...من اللي بالي بالك...

رابط هذا التعليق

وبكده ايضا يتأكد كلامي ان البرادعي قاتل شعب باكلمه عن طريق السلوك السلبي اللي سيادتك بتتكلم عنه ولانه كمان لم يستحي فيقوم بتقديم استقالته بعد ان ادرك ان المجرم الذي كان يعمل معه كان قاتلا سفاكا للدماء

وبكده ايضا تروح دور على دولة لا تقتل فيها الحكومة البلطجية المخربين..بس لما تلاقيها ابقى تعالى قول لي هي فين

عندك كل الحق في كلامك

كلام جميل وكلام معقول

البرادعي فعلا مسئول عن قتل شعب بأكمله لآنه كان في ذلك الوقت يشغل رئيس جمهورية الموز العظمى ، ولم يحرك جيوشه وحاملات سباطات الموز حتى يضعها في طريق القوات الامريكية كي تتزحلق وتنكسر رجلها ولاتهاجم العراق.

أما الدول المسكينة التي فتحت أراضيها للقواعد الأمريكية تهاجم منها العراق فمعذورة لأن البرادعي منع عنها قشر الموز.

وآسف للخروج عن الموضوع الأصلي الذي تم تحويله لوجود مظاهرات على الطريق وقطع في خطوط السكة الحديد

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

عميق شكري وتحياتي لحضرتك على المرور وتشريفي بقراءة مشاركتي والتعقيب عليها وعرض وجهة نظر حضرتك التي أحترمها وأقدرها كل التقدير والاحترام.

:give_rose: :give_rose:

وأعتذر عن الخروج عن الموضوع.

تم تعديل بواسطة shawshank

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق

بغض النظر عن صحة الخبر من عدمه

غزلان بتاع الاخوان قال امبارح مع يسري فودة ان الاخوان لا يمكن ان يضعوا ايديهم في ايدي حسني مبارك لان مبارك المجرم قتل من الجماعة ثلاثه و حبس الالف و انتهك بيوتهم و صادر اموالهم فلا يمكن ان يفعلوا تلك الفعلة

هو برضه غزلان اللي طلع و قال ان المجلس العسكري يجب ان نمكنه من خروج امن بالرغم من ان المجلس العسكري فعل نفس فعلة مبارك بل قد حطم رقم مبارك القياسي حيث قتل حوالي 70 شهيد من احداث ماسبيرو و حتي الان و حاكم الالف محاكمات عسكريه بل زاد علي ده انه سحل و عمل كشوف عدريه

طب السؤال الان

لايه غزلان (المتحث الرسمي للجماعة) شاف مبارك مجرم بينما المجلس العسكري مش مجرم

ما اراه ان فعل مبارك كن موجهه ضد الجماعة عشان كده لا ينبغي التسامح بينما فعل المجلس كان ضد الثوار و افراد الشعب و ليس ضد الجماعة فلا باس من التسامح

وبغض النظر عن صحة الخبر من عدمه، وبعيدًا تمامًا عن أي شيء أو توجه وبكل تجرد وموضوعية ... حلوة قوي اللفتة بتاعة حضرتك دي، وأحييك عليها :clappingrose:

يا عزيزي المئات قتلوا على الهواء مباشرة والقاصي والداني شاهد ... تصدق بالله ؟ دول لو مش بلطجية وبس .. دول لو كلاب ضالة ... فهل لو هم كذلك برضوا السُلطة الحاكمة تيجي تقول .. أنا ما شوفتش حاجه وخلي اللي له حد إتقتل يقدم بلاغ ؟

يا عزيزي الحاكم او السلطة الحاكمة مسئولة عن كل نقطة دم تسيل على أرض هذا البلد...

تمام .... بخصوص القتل، ففعلا نفس مسئولية المخلوع هي مسئولية المجلس العسكري دلوقتي لأنه رئيس الجمهورية.

سامح عاشور قال شوية كلام ظريف قوي. منه حاجتين:

- القتل يكون إما بسلوك إيجابي، أو بسلوك سلبي. السلوك الإيجابي هو القيام بالأعمال الموصلة للقتل، زي الإمساك بالسلاح وتصويبه على الضحية ثم إطلاق النار. السلوك السلبي هو الامتناع عن أعمال كان من شأنها الإبقاء على حياة الضحية، زي الممرضة اللي لم تعط مريضًا دواء ضروريًا لحياته فيموت، أو الأم التي تمتنع عن إرضاع طفلها الرضيع فيموت.

- فيه حاجة لطيفة اسمها "القصد الاحتمالي". مثلا لو أنا ومحسن رتبنا لجريمة سرقة بيت، واخترنا وقت مايكونش فيه حد في البيت. رحنا البيت وكل واحد معاه سلاحه، فوجئنا إن صاحب البيت موجود، اضطر محسن يتعامل معاه، ضربه بالنار فمات. هنا محسن مرتكب جريمة القتل، وأنا كمان مشترك معاه في جريمة القتل. ليه؟ لأني أنا وهو واحنا رايحين نسرق كان معانا السلاح وفي "قصدنا" إن فيه "احتمال" حد يعترضنا، وإن لو ده حصل هنضرب عليه نار. ولحظنا السيئ الاحتمال حصل، فحصلت معاه جريمة القتل. لو ماكانش الاحتمال حصل ماكناش قتلنا، وساعتها كان الأمر هيكون نية (قصد) بس، والنية لوحدها مفيش عليها عقوبة.

:give_rose:

اخي الفاضل شاوشنك فعلا ان اسعد بقراءة تعليقاتك و اسعد اكثر بلفتتك الطيبة بخصوص مدخلتي

شكرا لك

رابط هذا التعليق

آخر حاجة ممكن أصدقها حكاية حسني والإخوان مع بعض

ممكن نختلف مع الإخوان عشان هما باردين

إنما يحطوا إيدهم فإيد حسني دي اللي مش ممكن يعملوها

مش عشان بنختلف معاهم ونزعل وننفعل من تصرفاتهم دا يعني إننا نتقبل الكدب والتأليف ونمشي وراه

لازال حزب الحرية والعدالة أفضل حزب رغم مافيه من عيوب

رابط هذا التعليق

اتعجب لمن ينقلب من النقيض الى النقيض

ينقلب من مؤيد للثورة بكل ما اوتي من قوة الى مهاجم لها بضراوة

حتى زال تعجبي واتضحت لي الامور

كان مؤيد للثورة لانه وجدها فرصة سانحة لتحقيق منافع

ولما تحققت هذه المنافع تحول الى مهاجم لها

كان يصف الثوار بالمخلصين الشرفاء

اما الان فيصفهم بالعمالة والحقارة

منتهى الحقارة والوضاعة والخسة

الا انني قد عاودني التعجب مرة اخري حينما اجد بجاحته تعدت حدود الاخلاق والحق والضمير

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

عندما يسالنى سائل .. هل تم اجتماع بين رموز الجماعة والمخلوع حسنى مبارك ؟

يكون جوابى بالاستغراب وليس الرفض وربما انظر الية بنوع من الدهشة

لكن عندما نقرأ الخبر بجريدة ونراها انها باكورة اعدادها يجب ان نفكر جيدآ .. هل نمتلك اعلام حر ؟

عندما تشاهد من يسارع باتهام حزب او جماعة بشيء مشين بدليل واهى تأكد ان من يفعل ذلك يكرة هؤلاء

عندما تجد الكثير من الناس يصدقونة ويأكدون كلامة او حيلتة فلا تتعجب فالتغيير واضح على مصر

عندما تجد من يكيد فى خبر كهذا لمجرد انة يختلف مع هذا الحزب او تلك الجماعة فلا تتعجب لاننا نعيش فى وهم الديمقراطية

عندما نشاهد تحول للمسار فى مواضيع وتكالب بعض الأعضاء على تجريح المخالفين فى الرأي معهم تأكد جيدآ انك بمحاورات المصريين بعد الثورة

عندما تجد من يصدق الكذب على اناس بعينهم ويرفضة على من يحب ويؤيد ويبطش بمن يعارضة تأكد انك تعيش بين المصريين بعد الثورة

عندما تجد من يريد حرق بلادة فلا تتعجب انك تعيش عصر الثورات العربية

عندما تجد مصر تنزلق الى المجهول وسوق عمالتها يتهددة التشريد ومصانعها تقترب الى الغلق تأكد اننا امام مشهد سيأتى قريبآ تختلط فية دماء الشرفاء بدماء من لا يفقهون معنى الشرف

عندما تجد من يحرض الناس على الفساد وحرق المزارع والمصانع وانهيار المجتمع من خلال كلمات يرسلها وهو قابع فى بلاد تذدهر ويعيش فيها الانسان عيشة كريمة يجب ان تفكر مليآ لماذا يريد ان تحرق هذة البلاد وهذا الوطن ويشرد ابناءة

عندها فقط لابد ان تنسحب لان دخان كثيف من الغدر والغيظ والحقد بدأ ينتشر ويخنق الجميع ويصيبهم بالقتل

عندها فقط ادرك تمامآ ايها الزميل ان ما يحدث هو الفساد فى الارض

تم تعديل بواسطة ابو محمود

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...