اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عفوا بلدياتي لن أستطيع مساعدتك

Recommended Posts

أحيانا أرى في المريض بالحس الاكلينيكي ما لا يراه في نفسه

من بداية الشكوى غير المتناسقة أو المكملة لأعراض مرض ما

إلى التعبيرات المبالغة غير المناسبة للحالة التي عليها

ثم الخروج إلى قصة العمل وكيف أنه خدع فقد تعاقد كخبير تسويق فإذا به مجرد مندوب مبيعات

يركب سيارة كبيرة ويحمل كراتين وهو يعاني من أمراض ولايستطيع أداء هذا العمل

قاطعته على الفور بل تستطيع ..قل لنفسك بل أستطيع لا تستسلم لهذا العجز

حاول التملص أنا فعلا أعاني من آلام ...نعم ولكنها ليست آلام مرض إنها آلام نقص لياقة وبدانة وعدم تعود.

وكنت في مصر أعاني من نفس الآلام...حينها تقمصت شخصية الكفيل وقلت وما الذي أتى بك إلى هنا

بعض الشباب المصري القادم إلى السعودية يظن أنه قادم للعمل كخبير ولن يستخدم سوى أصابعه

وعندما يفاجأ أن العمل خلاف ذلك يبحث عن طبيب يريد أن يحمله مشاكله.. أحدهم ألح علي حتى تعاطفت معه

وكتبت له توصية طبية ثم عاد إلي بعدها لأن مديره وهو مصري أيضا يريد تقريرا واضحا أنه لايستطيع

أداء هذا العمل ..قلت له ياعزيزي لا أستطيع أن أكتب لك هذا الكلام ..إنك تستطيع أداء هذا العمل ...

قلت له اذهب وتحدى نفسك قل مثل اوباما في حملته الانتخابية بل نستطيع ..انصرف ولم يعجبه كلامي

وظن أنني مثل المصريين الذين باعوه في الشركة ..قلت له ياعزيزي الأمر ليس كذلك يجب أن تثبت جديتك في

العمل وتميزك حينها سيتغير وضعك

ألوم نفسي كثيرا عندما لا أستطيع مساعدة من لجأ إلي

تقول لي الممرضة أنك تسبب لنا زحاما في العيادة بسبب استجابتك لطلب العمال بإعطائهم أجازات

أقول لها إن العمال يستغلونني بالمسكنة ولا أستطيع خذلانهم .. أعرض نفسي للمشاكل كثيرا بسبب هذا الأمر

ولكن تقرير( أجازة يوم )يختلف عن تقرير غير مستند على أدلة غير مقنع ويؤدي إلى مشاكل إذا ما تقدمت

الشركة بشكوى ضدي ...كما أنني شخصيا غير راضي عن المحبين للدعة الذين لايريدون بذل بعض الجهد من

أجل تحسين أوضاعهم أو تحمل تبعات اختيارهم

عفوا بلدياتي أقول لك وكلي احساس بالأسى اذهب وحل مشاكلك بعيد عن العيادة.

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

كلام موزون

بس ده مايمنعش ان 70% من المصريين اللى بييجوا على عقود عمل بيتفاجأوا بأن العمل ليس تماماً كما تم الإتفاق عليه

وتقبل تحياتي

اللهم إنى أعلم أنى عاصيك ...

ولكنى أحب من أطاعك ...

فإجعل اللهم محبتى لمن أطاعك شفاعة تقبل لمن عصاك

اللهم إن أحييتنى غريبا ... فلا تميتنى غريبا

كبير المحاسبين المتخصصين بالمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجى

رابط هذا التعليق

كلام موزون

بس ده مايمنعش ان 70% من المصريين اللى بييجوا على عقود عمل بيتفاجأوا بأن العمل ليس تماماً كما تم الإتفاق عليه

وتقبل تحياتي

تعرف أخي العزيز الكثير من المهن المسجلة في الاقامات

عامل زراعي أوعامل نظافة مع الاحترام والتبجيل لهذه المهن

وصاحبها يعمل بوظيقة أخرى اتفق عليها مع الكفيل

ليس هناك أي عذر لمن يوقع على عقد هكذا ثم يطالب بما اتفق عليه شفاهة

تقبل تحياتي أخي العزيز

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

انا في مجال عملي بأشوف زملاء كتير ليا بيروحوا بياخدوا أجازات بالايام ومن غير مايكون عندهم اي شئ او بيشتكوا من أي شئ .

أنا بأعتبر ان ده يعتبر كأن أخد شئ مش من حقه . اسف مش عاوز اقول كلمة صعبة عن كده .

ومش معنى ان الكفيل مش تمام نقوم نرد بالمثل أو ناخد حاجه مش بتاعتنا . طيب مثلا لو الشخص ده في مكانه تخلية يتعامل باموال الكفيل زي اللي بيشتغلوا بقسم التحويلات البنكية او بيتعامل في الصندوق هل برده هيحاول يخلص من الكفيل في الوقت ده .

اسف على ردي لو كان جارح .. شكرا

من الأفضل أن تمشى ببطء إلى الامام على إن تمشى مسرعاً إلى الخلف

يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم
رابط هذا التعليق

انا في مجال عملي بأشوف زملاء كتير ليا بيروحوا بياخدوا أجازات بالايام ومن غير مايكون عندهم اي شئ او بيشتكوا من أي شئ .

أنا بأعتبر ان ده يعتبر كأن أخد شئ مش من حقه . اسف مش عاوز اقول كلمة صعبة عن كده .

ومش معنى ان الكفيل مش تمام نقوم نرد بالمثل أو ناخد حاجه مش بتاعتنا . طيب مثلا لو الشخص ده في مكانه تخلية يتعامل باموال الكفيل زي اللي بيشتغلوا بقسم التحويلات البنكية او بيتعامل في الصندوق هل برده هيحاول يخلص من الكفيل في الوقت ده .

اسف على ردي لو كان جارح .. شكرا

الأجازات المرضية في القطاع الصحي الخاص محدود طبقا لتعليمات وزارة الصحة بيوم واحد فقط

يجوز تكراره لمدة ثلاث أيام إذا كانت الحالة تستدعي ذلك

هناك أجازات يكتبها الطبيب مضطرا في بعض الأحيان

مثلا مريض انقطع بالفعل عن العمل ولديه شكوى من ألم ما لا تستطيع أن تثيته أو تنفيه

ويرجوك أن تكتبه له أجازة وإلا سيقطع من راتبه القليل ثلاثة أيام عن كل يوم غياب

في الغالب هؤلاء العمال يعملون في شركات كبيرة عدد عمالها آلاف

ليس كل ألم نتيجة مرض...معظمه يكون نتيجة اجهاد وخاصة عندالعمال الذين يعملون في المقاولات أو الطرق

يكون عملهم شاق جدا وكل ما يريده بعض الراحة ومسكنات خفيفة

بالنسبة لأجازات المجاملات أو الترويج للعيادة وزيادة الدخل

لعياداتنا غير وارد على الاطلاق لأن معظم شغلنا الحالى تأمين صحي

كما أنني لا أقبل أن أفعله على المستوى الشخصي

والعكس هو ما يحدث يوميا مشادات متكررة من بعض المترددين المدعين على العيادة لطلب أجازات

ويكون اصراري على الرفض مصدر صداع

تحياتي لك أخي الكريم

تم تعديل بواسطة فولان بن علان

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

من غير بلدياتي او يحزنون - الموضوع لازم كله يكون فيه امانة

واعتقد ان كلام التحفيز والتأنيب ايضآ افضل مائة مرة من يوم تمارض مع من لا يستحق فعلآ

رابط هذا التعليق

الإحساس نعمة .. وشقاء .

كيف حالك يا صديقى العزيز ..

عسى أن تكون بخير دائما وأبدا ..

تم تعديل بواسطة الحاج فوزى

من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 16
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... أرجو من أصحاب الخبرة في المنتدى أو ممن مرت عليه تجربة مثل موضوعي أن يتفضل مشكورا بإفادتي كيف أقوم بحل المشكلة. أنا مهندس مقيم أعمل في السعودية... وعند قرب انتهاء الاقامة بدأت في اجراءات تجديد الإقامة بالتنسيق مع المعقب المختص لدى المؤسسة التي أعمل بها. قمت بدفع رسوم مكتب العمل 2500 ريال عن طريق الصراف. وأيضا دفعت رسوم تجديد الإقامة 650 ريال عن طريق الصراف. وقمت بتجديد التأمين الصحي الإجباري للمقيمين. وحيث أنني على كفالة مؤسسة فإنه بحسب القرار الجديد فلاب
    • 95
      الاخوة والاخوات العُزاب نحن فى نعمة نحمد الرب عليها نعمة العُزوبية والحرية والراحة. يعنى لا اطبخي يا جارية حاضر يا سيدي ولا دياولوا انتى ايتها الشابة حرة نفسك . وأحب ان اجعل شعارى هو شعار كل العُزاب وخصوصا البنات . (مطبُخش فى ساعة عشان أكل فى 10 دقايق )انا كتباها عندى فى المطبخ لانها بتحمسي وتخلينى اعمل اى حاجة ااقل من 20 دقيقة ممكن تنطبخ وتتاكل . اليوم بقي هاقولك على طريقة مدةتها فقط 1 دقيقة و30 ثانية . البيض . المقادير عدد 1 او 2 بيضة على حسب اكلتك. طبق قابل للتسخين فى الميكرويف
    • 17
      فى أواخر المناقشة التى أشعلت - فى رأيى - نار الرعب فى الأزهر حيث كانت بين طرفين : أحدهما مباشر و "دوغرى" والآخر اتخذ من اللف والدوران سبيلا فى أواخر تلك المناقشة ثار سؤال هام جدا ألقاه "الحبيب على الجفرى" فى الوقت الضائع هل تؤمن بأن الدين علم أم لا .. كانت إجابة البحيرى بـ "لا" وانقطعت أوصال الحوار بديكتاتورية الوقت أنضم إلى الرافضين لنظرية "محترفى الدين" الذين يريدون أن يوهمونا بأن الدين علم وبالتالى فكل المؤمنين بالدين عدا المحترفين ليسوا مؤمنين متدينين حقا هناك فرق بين "ا
    • 16
      الأستاذ خالد انا عندى مشكلة تأشيرة الخروج و العودة....انا تركت المملكة من 2009 و الأقامة منتهية من 2011 و الأن ارسل لى عقد عمل من كفيل اخر و لكن دخلت على موقع وزارة العمل وجدت ان الحالة: متغيب عن العمل فبحثت كثيرا فى النت و لقيت حضرتك هنا يا رب تقدر تساعدنى...مش عالرف اقبل العقد ولا ايه وكمان سؤال هل عند استخراج اذن العمل فى المملكة يظهر لمكتب العمل انى متغيب عن العمل فيتصل بالكفيل القديم؟؟؟
    • 25
      من المحتمل أن تكون قد سمعت عما يسمى بالبرمجة العصبية اللغوية من قبل لست بصدد الحديث المتخصص عن البرمجة العصبية اللغوية NLP فهو علم يُدرس و له مريدين و لكني أناقش الفكرة التي يقوم عليها ذلك العلم و هي ان قناعاتنا في الحياة نأخذها من مصادر مختلفة الوالدين- الأسرة- العائلة - المدرسة - الأصدقاء - المجتمع -الإعلام أي منهم أو كلهم نجد من الناس من يقول لك المفروض ... لازم... الصح... فنأخذ أفكارهم التي صاغوها في آراء تناقلوها و توارثوها و نضعها كقناعات و قوانين نعيش بها حياتنا دون أن
  • أضف...