اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قضية المسبوكات .. الفساد فى الحكومة والصحافة


مصرى

Recommended Posts

في نكتة سخيفة...يجمع مدرب كرة القدم المسجى على فراش الموت لاعبيه وهو يوصيهم الوصية الأخيرة: الآن...وبعد سنوات من اللعب الدولي و القاري...قررت أن أصارحكم بالحقيقة...كرة القدم لعبة يلعبها احد عشر شخصا و الفائز غالبا هو من يسجل الكرة في مرمى الخصم!

لن ننتظر حتى يجلس مجتمعنا على فراش الموت...كما أننا لن نعترض على قرارات الحكام...عفوا القضاء المصري...رغم إيماننا بأن القاضي بشر يخطئ و يصيب...لكن يهمنا أن نناقش و بصراحة أمورا هامة قبل أن يعرف المجتمع الحقيقة في الوقت الضائع...

من ضمن تلك الأمور بل و أهمها...علاقة الإعلام ببعض القضايا...تسليط الضوء على "بعضها"...و تعتيمه على البعض الآخر!...

لقد كان الضوء مسلطا تماما على تلك القضية...ولو لم أكن مخطئا...في صحف "بعينها"...بينما كان معتما تماما في قضية عبد العال في نفس الصحف المذكورة...رغم أن قضية عبد العال أسهل و أخطر في نفس الوقت!

تبنى خطاب تلك الصحف التهييج و الاثارة...كما حدث تماما في قضيتي عايدة و قطار الصعيد...و كلاهما لا أزعم أنه للصحافة دور في صدور الأحكام النهائية!...ذلك الخطاب لعب-بذكاء و بدناءة شديدتين-على الغضب الشعبي العارم من الفساد...كما لعبت الصحف المستقلة و صحف بعض الأحزاب-الناصري خاصة-على وتر غضب الشعب من الحكومة...و كانت المحصلة باللغة السوقية "شبورة"...شبورة فعلا...عتمت على الحقيقة في عيون الرأي العام...و في عيون القضاة الذين يأخذون بالدرجة الأولى بما أمامهم من أدلة...و لا نستطيع حبسهم في غرف زجاجية معزولة عن الرأي العام...

هذا التدخل الصحفي...وأسبابه...و دوافعه...و نتائجه السلبية جدا...و معاييره المزدوجة...و حلول له...كل تلك المواضيع يجب أن تأخذ نصيبا كبيرا من مناقشاتنا في المرحلة القادمة...لتسجيل موقف على الأقل...

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

التعقيب على الحكم سيكون بإن الله بعد الاطلاع على حيثياته أو أسبابه التى يجب أن تعلنها المحكمة فى خلال 30 يوما من صدور الحكم .. ولكن مبدأيا يمكن القول أن الحكم صادر ليس من قضاء طبيعى ولكن من محكمة أمن دولة عليا .. والمحكمة أهدرت طلب الدفاع الأول والأساسى وهو تشكيل لجنة فنية جديدة غير لجنة "الدكتور يحيى شاش" المطعون فى نزاهتها وحيدتها والتى أعتمد تقريرها دليل الادانة الأوحد فى القضية ..

ما جرى فى جلسة اعلان الأحكام يستحق بعض التأمل .. فقد كان مقررا أن تبدأ الجلسة فى الساعة التاسعة صباحا .. وفى الموعد المحدد إمتلأت القاعة بالمحامين وأقارب المتهمين ومندوبى الصحف والقنوات الفضائية (ليس بينهم التليفزيون المصرى طبعا)

كان البعض متفائلا فوقائع القضية لا تعنى شيئا سوى البراءة بل أن البعض بلغ به التفاؤل حد أنه تصور أن المحكمة ستحيل أعضاء اللجنة الفنية الى التحقيق بتهمة الشهادة الزور .. ولكن الدكتور أسامة عبدالوهاب كان قد أعد قبل أسبوعين ملابس السجن الزرقاء إنتظارا لصدور الحكم بإدانته ..

فى الساعة العاشرة وصلت هيئة المحكمة الى غرفة المداولة ولكنها لم تفتتح الجلسة .. وبعد ساعة ونصف سادت حركة غير عادية بين كتاب المحكمة الذين حملوا الأوراق والأقلام الى غرفة المداولة بينما تبدو عليهم حالة من الغم .. وبعدها صدرت تعليمات الى حرس المحكمة بإخلاء القاعة من أقارب المتهمين وتشديد التواجد الأمنى بداخل القاعة بينما أحيطت من الخارج بسياج من الجنود الذين وقفوا متلاصقين ..

أثار ما يجرى تعليقات وقفشات المحامين خلال الانتظار الطويل حول الحكم الذى يجرى كتابته قبل الجلسة مباشرة رغم أن القضية كانت محجوزة للحكم منذ شهرين !!

وفى تمام الساعة الواحدة والنصف .. إفتتحت الجلسة حيث دخلت هيئة المحكمة الى القاعة وتلا رئيس المحكمة الأحكام فى أقل من 5 دقائق وخرج مسرعا من القاعة ..

إنهار بعض المتهمين المحكوم عليهم وأقاربهم وأخذوا فى البكاء .. عدا الدكتور أسامة عبدالوهاب الذى بدا مبتسما صامدا وهو يقول للصحفيين "خسرت جولة ولكننى لم أخسر الحرب" وسأذهب الى محكمة النقض لأثبت براءتى ..

لكن يبدو أن صمود أسامة عبدالوهاب يثير قلق وحقد البعض .. يريدونه أن ينهار وأن يستسلم كما إنهاروا وإستسلموا .. ونشرت جريدة الوفد فى صفحتها الأولى صورة أسامة عبدالوهاب وهو بداخل القفص مبتسما يرفع بيده علامة النصر .. ووضعوا الى جوارها صورة أخرى للمتهم محمد حلمى محمود (67 سنة) المحكوم عليه بالحبس ثلاث سنوات وهو يخفى وجهه بيديه باكيا .. وإدعت جريدة الوفد أن الصورة لأسامة عبدالوهاب بعد الحكم عليه وأن موقفه الصامد ووجهه المبتسم وعلامة النصر التى يرفها بإصبعيه قد تحولت الى إنهيار وبكاء بعد صدور الحكم .. وهذا ما لم يحدث .. فالرجل لديه صبر وصمود يكفى أمة .. رغم أنه بلغ من العمر 63 عاما وأنه يعانى من مقدمات فشل كلوى إضافة الى أمراض أخرى مثل السكر وإنخفاض ضغط الدم ..

الحكم وجه الادانة الى أسامة عبدالوهاب بشكل خاص وحظى وحده بـ 18 سنة سجنا .. منها 3 سنوات للاتهام الذى سبق النزول به الى جنحة والـ 15 سنة الأخرى للقسم الخاص بالمناقصات فى قرار الاتهام بينما جرى تبرئته من بقية أقسام الاتهام التى تمثل معظم الاتهامات ..

بمعنى أن الادانة جرت على شقى المناقصات التى سبق التحقيق فيها وحفظها من قبل النيابة عام 1999 لعدم وجود شبهة جرائم العدوان على المال العام .. وكذلك موضوع "الحيود عن حق المعرفة الفنية" الذى قتل بحثا أمام المحكمة أثناء نظر القضية

براءة 10 متهمين فى القضية يعد براءة للدكتور أسامة عبدالوهاب .. فمن ناحية هو عامل مشترك فى جميع الاتهامات .. ثم أن ذلك دليل على تلفيق الاتهامات منذ البداية .. فالمسئولين التنفيذيين عن أعمال الشركة جرت تبرئتهم بينما جرت إدانة رئيس الشركة بصفته .. رغم القاعدة القانونية الراسخة أنه لا مسئولية جنائية على الشخصية الاعتبارية ..

من الذين قضت المحكمة ببراءتهم المرحوم المهندس ماهر أحمد على رشوان رئيس قطاع المبيعات الذى توفى فى الشهر الماضى بداخل السجن الذى أمضى فيه 15 شهرا ووافته منيته قبل أن يسمع الحكم الذى كان ينتظره ببراءته ..

حينما مات ماهر رشوان ظل فى السجن لمدة يومين قبل أن تعلم أسرته نبأ وفاته .. ثم أعلنت وزارة الداخلية أن المرحوم مات بسبب إنفعاله أثناء مشاهدة مباراة الأهلى !! وكتب أحدهم فى بريد الأهرام تحت عنوان "البلادة " يشمت فيمن قالوا أنه مات بسبب مباراة كرة القدم وأنه لم تتحرك مشاعره وهو يسرق المال العام !! لكن ظهرت براءة رشوان ومن محكمة أمن دولة عليا بكل ما يثار حولها من أقاويل .. فهل يرد أحد على هذا الشامت ويقول له أنه من البلادة أن يشمت فى الموت وأنه من البلادة أن يعيش فى مجتمع مثل تور الله فى برسيمه لا يدرى بما يجرى حوله وما يقع من أحداث وتغيرات وكيف تجرى الأمور ؟! أرجو أن يرسل أحد لبريد الأهرام ليقول لهم أن ماهر رشوان حصل على البراءة وهو ميت .. بعد أن شاركتم فى طعنه فى سمعته وشرفه وهو ميت أيضا ..

وبعد هذا الحكم .. أتوقع أن تبدأ خلال أيام أو أسابيع التداعيات المنتظرة لاعلان خسائر شركة لنصر للمسبوكات وعرضها للبيع لمستثمر إستراتيجى "شركة بونتاميسون الفرنسية" .. ثم فى مرحلة تالية سيقوم هذا المستثمر الاستراتيجى بتصفية الشركة لتدخل أراضيها الواقعة على النيل بمنطقة طناش بالجيزة ضمن مشروع بين النهرين .. ذلك المشروع السياحى الذى يطرحه السيد جمال وعدد من المستثمرين الأمريكيين ..

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

أخونا شريف عبدالوهاب يؤكد على فكرة هامة طرحها هذا الموضوع وشارك فيها منذ البداية وهى الدور المشبوه الذى تمارسه بعض الصحف لصنع قضايا معينة ووصفها بقضايا الرأى العام لتمثل ضغطا على القضاء .. منها على سبيل المثال مجلة روزاليوسف .. ولكن أختلف معه فى إضافة جريدة العربى التى تصدر عن الحزب الناصرى الى هذه المجموعة .. بغض النظر عن إتفاقنا أو إختلافنا حول الحزب الذى تصدر عنه أو الاتجاه الذى تمثله .. فجريدة العربى صارت هى الجريدة الوحيدة فى مصر الآن التى تتجاوز الخطوط الحمراء لقضية توريث الحكم .. وهو موقف يستحق الاحترام ..

أما قضية إستقلال القضاء والتى لا تنفصل عن نزاهته .. تتجاوز حد ما يسمى ضغوط الرأىالعام الذى تثيره ما وصفه أخونا شريف بأنه "شبورة" وهذا تشبيه جيد .. ولكن أقول أن القضية تتجاوز ذلك وإسالوا أين هو الآن المستشار سعيد عبدالواحد رئيس المحكمة التى قضت ببراءة عمال السكة الحديد فى قضية قطار الصعيد والذى قال فى حيثيات حكمه أن الجناة الحقيقيون لم يقدموا الى المحكمة وأنهم أتوا بلجنة فنية لتردد ما قاله رئيس الحكومة قبل أن تباشر النيابة تحقيقاتها فى الحادث .. سعيد عبدالواحد إستقال من منصبه بعد الحكم فى القضية !!

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 10 شهور...

صدر أول أمس حكم محكمة النقض الذى قرر إعادة محاكمة المتهمين فى قضية المسبوكات.

الخبر كان موجود اليوم 17 مايو فى الأخبار و الأهرام و لكنه غير موجود على الطبعة الإليكترونية.

التالى نص الخبر الموجود فى جريدة الأخبار

أصدرت محكمة النقض أمس حكمها فى قضية المسبوكات المتهم فيها رئيس مجلس إدارة شركة النصر للمسبوكات و العضو المنتدب لها سابقا و 6 متهمين آخرين من كبار المسئولين بالشركة  .. حيث قضت المحكمة فى ثانى جلساتها بإلغاء حكم محكمة أمن الدولة العليا بالجيزة و إعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة أخرى .. كما رفضت المحكمة طعن النيابة على حكم البراءة الصادر لصالح 10 متهمين فى القضية ... و قالت المحكمة فى أسباب حكمها أن حكم الجنايات جاء مشوبا بالخطأ فى تطبيق القانون و الفساد فى الإستدلال , و التناقض فى التسبب و الخطأ فى الإسناد مما يوجب نقض الحكم .. صدر الحكم برئاسة المستشار أمين عبد العليم نائب رئيس المحكمة و عضوية المستشارين أنور الجابرى و ناجى عبدالعليم و عادل الكنانى و سعيد فنجرى و سيد الدليل و صفوت عبدالمجيد و بسكرتارية هشام موسى و أحمد الخالع
تم تعديل بواسطة عادل أبوزيد

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

بعد إيه ... بعد ما خربت ؟؟ وانتهت أحد الصناعات الرئيسية المهمة والمهمة جدا زز!! وعليك العوض يارب .. :unsure: :angry:

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 6 شهور...

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية النصر للمسبوكات.. لجلسة 3 يناير

المتهم الأول الرئيس السابق للشركة.. يمثل أمام المحكمة علي سرير طبي

تناول الدواء أثناء المحاكمة.. وخرج عقب شهادته

كتب صلاح عبدالمنعم:

واصلت محكمة جنايات الجيزة أمس إعادة محاكمة 7متهمين في قضية شركة النصر للمسبوكات بعد أن قضت محكمة النقض بنقض الأحكام الصادرة ضدهم وهم د. أسامة محمود عبدالوهاب رئيس الشركة والعضو المنتدب وصلاح عبدالجواد عزام رئيس قطاع المصانع السابق ومحمد مجدي لطفي رئيس قطاع المصانع وجورجيت ميلاد حنين رئيس قطاع الاحتياجات ومحمد عبدالمنعم رئيس القطاع المالي ورزق أحمد المتهمون بالاضرار العمدي والتربح والاستيلاء وإهدار 78 مليون جنيه من أموال الشركة.

مثل المتهمون داخل قفص الاتهام بينما أحضر المتهم الأول د. أسامة عبدالوهاب إلي دار القضاء بسيارة إسعاف مجهزة من مستشفي قصر العيني والذي يعالج فيه.. ومثل أمام هيئة المحكمة علي سرير طبي نظرا لحالته الصحية حيث أجريت له زراعة كلي بعد اصابته بالفشل الكلوي وسمحت المحكمة لابنته بأن يتناول الدواء الذي تصادف موعده أثناء مثوله أمام المحكمة كما سمحت للمتهم بعد أن انكر وباقي المتهمين التهم المسندة إليهم بالخروج من قاعة الجلسة استجابة لطلب الدفاع الذي طلب خروجه نظرا لحالته الصحية التي لا تسمح بوجوده وقت كبير في مكان مغلق.

عقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار سمير أبوالمعاطي وبعضوية المستشارين محمود بدير ومحمود الدسوقي بحضور هشام حلمي رئيس نيابة الأموال العامة العليا وأمانة سر نبوي عمرو ورءوف منير.

استمعت المحكمة إلي قرار الاتهام الذي تلاه هشام حلمي رئيس نيابة الأموال العامة العليا وتضمنت الاتهامات أن المتهمين من الأول حتي السادس أضروا عمدا بأموال الشركة وأوضح الاتهام قيمة الأموال المهدرة من خلال عدم اتباع القواعد المعروفة والاخلال بطرح بعض المناقصات الخاصة بالشركة.

قدم الدفاع الحاضر مع المتهم الأول لهيئة المحكمة تقريرا طبيا عن الحالة الصحية التي يعاني منها المتهم الأول وزراعة كلي له وطالب بإخلاء سبيله.

طالب الدفاع بتشكيل لجنة فنية متخصصة من كلية الهندسة يكون اعضاؤها متخصصين في الفلزات وليس في ميكانيكا الإنتاج كما كان الحال في اللجنة السابقة.

كما طالب الذفاع بلجنة أخري محاسبية لحسم القضية وأن يكون الرأي الفني للخبراء المتخصصين هو الفيصل الذي تحتكم إليه المحكمة مشيرا إلي أن وقائع القضية فنية بحتة.

طالب الدفاع الحاضر عن المتهم الثاني بإخلاء سبيله مشيرا إلي أنه المبلغ عن وقائع القضية إلي هيئة الرقابة الإدارية وكان بلاغه من أجل الصالح العام.

انضم عدد من دفاع المتهمين إلي طلبات الدفاع عن المتهم الأول بطلب تشكيل لجنة فنية متخصصة لإيداع تقريره إلي المحكمة بعد أن تم نقض الحكم السابق.

كانت قد صدرت أحكام ضد المتهمين في 20 يونية العام الماضي بمعاقبتهم بأحكام تتراوح بين الحبس سنة إلي 15 سنة أشغالا شاقة وتم الطعن علي الأحكام وأعيدت محاكمتهم أمام دائرة أخري.

في نهاية الجلسة قررت المحكمة التأجيل لجلسة 3 يناير القادم لسماع شهود الإثبات وعهدت إلي النيابة بإعلانهم مع استمرار حبس المتهمين الستة الأول والتنبيه علي المتهم السابع بالحضور.

جريدة الجمهورية

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

الملف ده كان فى ملف قضية المسبوكات يا راجل ياطيب ؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فسر لنا والنبى ايه المقصود .. الواحد دماغه خلاص مش قادرة تستوعب اكرمك الله ..

أما القضية لي هذا الموضوع .. فانا على الأقل وحدى اسأل الله يوميا ان يفك سجن اخونا الفاضل الدكتور اسامة عبد الوهاب .. ويفك أيضا سجن ضمير العدالة .. فحتى لو افترضنا جدلا انه مع زملائه نهبوا 78 مليون .. وقاعدين فى السجن من مدة .. والرجل راح الجلسة على سريرنقالى .. فى الوقت اللى فيه اللى نهب المليارات وبيروح ملاهى العالم بعد نومه فى النهار على سرير من ريش النعام ..

ماذا لو افرج القاضى حتى من الناحية الأنسانية عن رجل مريض حتى يصدر الحكم .. فمرضه وحده لن يمكنه من الهروب .. وماذا يفيده الهروب وذوى الضمائر فى بلده يعدون له تمثالا لما قدمة للمحروسة .. ويا ايها الضمير الغائب سأضع غدا اكليل من الورود على قبرك ..

انت فين يااخى مصرى

اخناتون المنيا .. المحبط رقم 2

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

إلى الآن تحدثنا عن نصف الموضوع الأول..ولم نتحدث عن نصفه الثاني: الفساد في الصحافة ووسائل الإعلام..

الآن ..بدأنا نعود لزمن الفن الجميل ، زمن عبارة "إلا للضرورة القصوى" واللعب بالألفاظ..

أصبحنا نسمع الآن عن المتعثرين الجادين ، مصطلح جديد أطلقته الطريقة الببلاوية لتبرير الفساد..ولا أعرف إن كان البات المتعذر جاداً فلماذا يهرب بالسنوات قبل أن يأتي سعادته لمساومة الحكومة على الأموال التي اقترضها؟

والأهم..في ظل هوجة التبرير لسرقة أموال البنوك ، واعتبار المدعو الببلاوي نفسه في سقطة كبرى سرقة أموال البنوك غير مخلة بالشرف ، هل تجاهلنا الحد الفاصل بين المغامرة والمقامرة؟..وبين البيزنس مان الحقيقي والقمارتي؟

تبرير الفساد هو أخطر ما في الموضوع ، وصدقوني ، خلال السنوات القادمة ستسمعون تبريرات مضحكة لكل جرائم الفساد التي ستظهر على الساحة..وهنا تبدأ كل المشاكل..وربما تجد الناس في الشارع وقد ارتبكت وهي تسأل نفسها : هية السرقة حلال ولا حرام؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

في قضية النصر للمسبوكات

الدفاع..يصمم علي تشكيل لجنة فنية جديدة..والنيابة تعترض

د. أسامة.. حضر علي سرير طبي.. والمحكمة تؤجل إلي 7 مارس

كتب- صلاح عبدالمنعم:

أجلت محكمة جنايات الجيزة أمس نظر اعادة محاكمة 7 متهمين في قضية شركة النصر للمسبوكات بعد ان قضت محكمة النقض بنقض الأحكام الصادرة ضدهم وهم د. أسامة محمود عبدالوهاب رئيس الشركة والعضو المنتدب السابق وصلاح عبدالجواد عزام رئيس قطاع المصانع السابق ومحمد مجدي لطفي رئيس قطاع المصانع ا لسابق وجورجيت ميلاد حنين رئيس قطاع الاحتياجات ومحمد عبدالمنعم رئيس القطاع المالي ورزق أحمد والمتهمون بالاضرار العمدي والتربح والاستيلاء واهدار 78 مليون جنيه من أموال الشركة لجلسة 7 مارس القادم لطلب الدفاع لتصوير المستندات ولسماع الشهود وصرحت للدفاع باستدعاء شهود نفي.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سمير أبوالمعاطي بعضوية المستشارين محمود بدير ومحمود دسوقي بحضور هشام حلمي رئيس نيابة الاموال العامة العليا وأمانة سر نبوي عمرو ورءوف فرحات.

مثل المتهم الأول د. اسامة عبدالوهاب أمام المحكمة محمولاً علي نقالة بعد احضاره من المستشفي الذي يعالج بعد اجراء زرع للكلي.. وبعد ان ناظرته المحكمة يغادر القاعة.

صمم الدفاع الحاضر مع المتهم الاول علي ندب لجنة فنية متخصصة في قسم الفلزات وطلب من هيئة المحكمة التصريح باستخراج شهادة من شركة النصر للمسبوكات موضح بها في عهدها الحالي تاريخ انتهاء المخزون من الزهر المخصوص مقارنة بالذي تم توريده في ظل عهد الرئيس السابق للشركة المتهم د. اسامة عبدالوهاب وكذلك الكميات التي تم توريدها من الشركة في ظل الادارة الحالية وتحديد هذه الكميات ومصدر تلك التوريدات وتوقيت التوريد والاسعار التي تم التوريد بها ونظام السداد مقارنة أيضاً بما كان يتم في عهد المتهم "د. أسامة" والتمس الدفاع ندب لجنة فنية متخصصة مشيراً إلي البطلان الذي يشوب تقرير اللجنة السابقة كما التمس اخلاء سبيل المتهم وذلك نظراً لظروفه الصحية التي يعاني منها.. وانضم دفاع بعض المتهمين إلي طلب تشكيل لجنة فنية.

اعترضت النيابة علي طلب الدفاع تشكيل لجنة جديدة فنية وقال هشام حلمي رئيس النيابة انه سبق للدفاع ان ناقش تقرير اللجنة الفنية والشهود بالتفصيل في المحاكمة السابقة وان الدفاع يطلب تشكيل لجنة لمراقبة أعمال اللجنة الفنية السابقة دون طائل ورد الدفاع بأن اللجنة السابقة غير متخصصة وانه مصصم علي تشكيل لجنة فنية متخصصة لاعداد تقرير شامل عن المسائل الفنية.

كانت قد صدرت أحكام ضد المتهمين في 20 يونية العام قبل الماضي بمعاقبتهم باحكام تتراوح بين الحبس سنة إلي 15 سنة اشغالا شاقة وتم الطعن علي الأحكام وأعيدت محاكمتهم أمام دائرة جديدة.

الجمهورية

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

7 مارس سماع شهود الإثبات في قضية المسبوكات

الدفاع: اللجنة السابقة جاهلة ومضللة.. المحكمة: لا لجان فنية جديدة

كتب رمضان حنضل:

حددت محكمة جنايات الجيزة جلسة 7 مارس القادم لسماع شهود الاثبات في قضية إعادة محاكمة المتهمين في شركة النصر للمسبوكات.

شهدت جلسة إعادة المحاكمة تحفظاً من نيابة الأموال العامة العليا علي وصف الدافع للجنة التي شكلتها النيابة بأنها ضالة ومضللة وجاهلة وأكدت النيابة أنه سبق للدفاع والمتهمين مناقشة أعضاء اللجنة بالتفصيل في كل ما ورد بتقريرها وأنها شكلت حسب التحقيقات المطلوبة لفحص أوراق القضية.

رد الدفاع أنه يقصد أن اللجنة غير متخصصة في فنيات القضية.. ولا يقصد سب أعضاء اللجنة.

كانت المحكمة برئاسة المستشار سمير أبوالمعاطي وعضوية المستشارين محمود بدير ومحمود سعيد بحضور هشام حلمي رئيس نيابة الأموال العامة العليا وأمانة سر نبوي عمرو ورؤف فرحات قد استجابت لكل طلبات الدفاع ماعدا الافراج عن المتهمين أو تشكيل لجنة أخري متخصصة أوضحت النيابة أن هذا الطلب غير موضوعي خاصة وأن اللجنة الأولي استوفت جميع أركان القضية.

صرحت المحكمة للدفاع بتصوير القضية رقم 573 التي تم حفظها بما فيها تقرير لجنة الخبراء وضمها إلي هذه القضية واستخراج شهادات من شركة النصر للمسبوكات عن كمية "الزهر" التي تم توريدها في عهد الإدارة اللاحقة للمتهم الأول وكيفية توريدها ومصدرها وأسعارها والحصول علي صور ضوئية من موازنات الشركة عام 1993 وحتي عام ..1997 وكذلك من اجراءات الطرح والترسية.. كما صرحت للدفاع باحضار ما يراه من شهود نفي.

ارجئت المحاكمة إلي جلسة 7 مارس القادم لسماع شهود الاثبات.

كانت نيابة الأموال العامة العليا قد احالت المتهمين في أغسطس 2000 وهم أسامة عبدالوهاب رئيس الشركة وصلاح الدين عبدالجواد ومحمد مجدي سليم ومحمد حلمي محمود وجورجيت ميلاد ومحمد عبدالمنعم الزمر ورزق أحمد عبدالمجيد وعناتيا رينالد هاينش وفؤاد حليم إلي المحكمة بتهم الاستيلاء علي 78 مليون جنيه من أموال الشركة والاضرار العمدي بأموال الشركة والتربح.

يذكر أنه سبق الحكم علي المتهمين بأحكام تراوحت بالسجن من عاماً إلي 15 عاماً وطعنوا علي الحكم أمام محكمة النقض وتم قبول الطعن وأعيدت محاكمتهم أمام هذه الدائرة.

حضر المتهم الأول علي "نقالة" من مستشفي قصر العيني لقيامه باجراء عملية زرع كلية بالمستشفي في أكتوبر الماضي.

جريدة المساء

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

عودة إلى قضية المسبوكات فى اعادة المحاكمة بعد قبول النقض

في قضية النصر للمسبوكات :

الدفاع..يصمم علي تشكيل لجنة فنية متخصصة

النيابة.. تسلم المحكمة خطابات رسمية بتخصصاتهم العلمية

كتب - صلاح عبدالمنعم:

أجلت محكمة جنايات الجيزة أمس اعادة محاكمة 7 متهمين في قضية شركة النصر للمسبوكات بعد أن قضت محكمة النقص بنقض الأحكام الصادرة ضدهم وهم د. أسامة محمود عبدالوهاب رئيس الشركة والعضو المنتدب السابق وصلاح عبدالجواد عزام رئيس قطاع المصانع السابق ومحمد مجدي لطفي رئيس قطاع المصانع السابق وجورجيت ميلاد حنين رئيس قطاع الاحتياجات ومحمد عبدالمنعم رئيس القطاع المالي ورزق أحمد المتهمون بالاضرار العمدي والتربح واهدار 78 مليون جنيه من أموال الشركة لجلسة 2 أبريل القادم لسماع مرافعة النيابة والدفاع وصرحت للدفاع باستخراج بعض البيانات التي طلبها من الشركة - كما صرحت للنيابة بالاطلاع علي الترجمة التي قدمها الدفاع عن حق المعرفة الفنية.. استغني الدفاع عن سماع الشهود.

أصدر القرار المستشار سمير أبو المعاطي رئيس المحكمة بعضوية المستشارين محمود بدير ومحمود دسوقي بحضور هشام حلمي رئيس نيابة الأموال العامة العليا وأمانة سر نبوي عمرو ورءوف فرحات.

مثل المتهم الأول د. أسامة عبدالوهاب أمام المحكمة محمولا علي سرير طبي بعد احضاره من المستشفي الذي يعالج فيه وغادر القاعة بعد انتهاء الجلسة وبعد أن ناظرته المحكمة.

أكد الدفاع أنه يصمم علي طلباته السابقة والتي سبق وابداها منذ بدء المحاكمة أثناء محاكمة موكله أمام الهيئة السابقة والتي تم نقض الحكم الذي أصدرته وهو تشكيل لجنة فنية هندسية ومحاسبية متخصصة مشيرا إلي أن القضية تعتمد علي أشياء فنية لابد أن يباشرها متخصصون في هذا المجال مشيرا إلي أن تقرير اللجنة الفنية السابقة فاسد ويشوبه البطلان ويؤكد أن أعضاء اللجنة السابقة غير متخصصين وأن التقرير لابد أن يحمل مكونات الخبرة الفنية وهو ما افتقده تقرير اللجنة الفنية السابقة.

قدم الدفاع ترجمة لقواعد حق المعرفة الفنية كما طلب الدفاع التصريح من المحكمة باستخراج بعض البيانات من شركة النصر للمسبوكات مشيرا إلي أن الشركة قد نفذت قرار المحكمة باعطاء بعض البيانات بينما حجبت البعض الآخر وطالب باخلاء سبيل المتهم الأول لسوء حالته الصحية.

ونفي هشام حلمي رئيس نيابة الأموال العامة العليا ما ذكره الدفاع حول تمسكه بندب لجنة فنية متخصصة وما أكده الدفاع فإن تقرير اللجنة الفنية السابقة يشوبه البطلان - في غير محله - وأكدت النيابة أن أعضاء اللجنة الفنية السابقة جميعهم من المتخصصين وقدم لهيئة المحكمة خطابات من كلية الهندسة ثابت فيها التخصصات العلمية لأعضاء اللجنة الفنية السابقة التي وضعت تقريرها.

وأثبتت المحكمة استغناء الدفاع عن سماع شهود الاثبات.

الجمهـــورية

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

هذه القضية تحتاج إلى كاتب كوميدى من الطراز الرفيع .. سيكون الأقدر على التعبير عن أحداثها وتفاصيل المحاكمة

القضية دخلت عامها الرابع ولازال المتهمون محبوسون "إحتياطيا" على ذمة المحاكمة وجميعهم قيادات يحلون أعلى الشهادات العلمية .. مات اثنان منهما فى السجن .. وسيتم الافراج عن ثلاثة آخرين خلال الأسبوع القادم بعدما أنهوا مدة العقوبة التى قضت بها المحاكمة الأولى رغم أن محكمة النقض قضت بالغائها

رغم الهالة الإعلامية الضخمة التى بدأت بها القضية والاتهامات بإهدار 1.4 مليار جنيه .. لكنها تضاءلت لتبدأ المحاكمة الثانية بإهدار 70 مليون جنيه !! فقط .. الطريف أنه لا توجد أى مخالفات بحق المتهمين وأنما جميع الاتهامات المنسوبة اليهم تستند إلى "تقرير فنى" وضعه خمسة من أساتذة كليتى التجارة والهندسة بجامعة القاهرة .. قضت المحكمة الأولى ببراءة المتهمين من 96% من الاتهامات التى أوردها التقرير استنادا الى أن التقرير جانبه الصواب .. بينما قضت بإدانة المتهمين فى 4 اتهامات استنادا إلى أن نفس التقرير أصاب !!

منذ بداية تحقيقات النيابة فى عام 2001 طعن المتهمون فى نزاهة أعضاء اللجنة فمثلا المتهم الدكتور عادل نوفل رئيس المركز القومى لبحوث الفلزات والحائز على جائزة الدولة للتفوق العلمى قدم عدد من الشهود أمام المحكمة الأولى أكدوا أن رئيس اللجنة القفنية الدكتور يحيى شاش حاول سرقة أبحاثه العلمية التى كان يجريها بداخل شركة النصر للمسبوكات .. وبرأت المحكمة الأولى الدكتور عادل نوفل .. لكنها أخذت بتقرير الدكتور شاش وبأقواله التى أدلى بها أمام المحكمة ورفضت تشكيل لجنة فنية أخرى لفحص أعمال المتهمين

عضو اللجنة الدكتور بديوى تمت ترقيته عميدا لكلية الهندسة .. بينما الدكتور على عبدالرحمن عميد الهندسة فقد نال مكافأته وأصبح رئيس جامعة القاهرة

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

جاء اليوم فى جريدة الأخبار 21 مارس 2005 صفحة 18 خبر يقول :

تحقيقات النيابة : رئيس شركة المسبوكات السابق هرب 200 مليون دولار لسويسرا

و صدر الخبر يقول " تحقق النيابة العامة فى واقعة جديدة لغسل الأموال بلغت 200 مليون دولار بطلها أسامة محمود عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة المسبوكات و العضو المنتدب (سابقا) .......

و تعاد محاكمته من جديد بعد أن قام بنقض الحكم بجلسة 7 أبريل القادم .......

المتهم يرقد حاليا بمستشفى قصر العينى لإجراء عملية جراحية تحت حراسة أمنية مشددة

"وكانت النيابة العامة قد بذلت جهودا مكثفة للكشف عن المال العام الذى أهدره المتهم. و تبين قيامه بتهريب أموال الشركة على مدى رئاسته لها إلى بنوك سويسرا بلغت 200 مليون دولار و مازالت التحقيقات مستمرة"

ليت أمى على قيد الحياة لطلبت منها الصعود إلى السطوح و كشف رأسها و ترفع يديها إلى السماء و تقول يا رب إنت قوى على كل قوى "

أما أنا فأقول يا رب عدلك يا جبار السماء و الأرض

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

العزيز مصري: كلامك عن اللجان جه في الجون أحلى من هدف عماد النحاس في مرمى فيلا الأوغندي cl:

في قضية قطار الصعيد الشهيرة ، وصحح لي إن أخطأت ، كان هناك تقرير ، والتقرير طبقاً لصحف مصرية متباينة الأطياف كشف عن أشياء كثيرة قلبت سير القضية قبل الحكم فيها .. وكان جزءاً من التدليس الإعلامي الذي قامت به وسائل الإعلام المصرية وقتئذ بجر القضية قبل البت فيها إلى سكة "فعل فاعل" مستغلة شهادة أدلى بها شاهد عيان من المصابين أذاعتها قناة دريم..

والمستفيد طبعاً هو الوزير السابق الذي يهمه ، كما أسلفت ، أن يكون عفركوش ابن بارتاكوش هو الفاعل الحقيقي..

أعرف أني خرجت عن الموضوع ، لكن هناك تشابه بين الواقعتين ، اللجنة في قطار الصعيد كانت مكونة من أساتذة هندسة ، واللجنة الأخرى في مداخلتك كانت تجارة على هندسة..وشبهة المجاملة كانت واضحة في الحالتين..

وبلجنة فنية يمكن تقفيل قضايا على طريقة المسلسل الأمريكي الشهير x files .. ولا من شاف ، ولا من دري ..

وكما يقول فؤاد خليل: لجنة مين .. دة أنا اللي أجنن منه!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

"وكانت النيابة العامة قد بذلت جهودا مكثفة للكشف عن المال العام الذى أهدره المتهم. و تبين قيامه بتهريب أموال الشركة على مدى رئاسته لها إلى بنوك سويسرا بلغت 200 مليون دولار و مازالت التحقيقات مستمرة"

طيب منين ؟!!

إذا كانت التحقيقات والمحاكمة لم تكشف عن اختفاء مليم واحد من أموال الشركة .. كل قرش معروف أين ذهب حتى المليون جنيه التى خصمها عاطف عبيد قسرا من أموال الشركة وأعطاها للخرافى .. ثم أن النيابة لم توجه للدكتور أسامة عبدالوهاب أى اتهام بأنه إستولى أو تربح أو حتى حصل على منفعة .. الاتهام الموجه اليه هو "الإهدار " وتسهيل الاستيلاء للغير وليس لنفسه !!

المبلغ الذى بدأت به القضية كان 1،4 مليار جنيه .. انتهى فى نهاية المحاكمة الأولى إلى 78 مليون جنيه فقط .. هذه الملايين تم حسابها ببساطة كالتالى .. إفتراض خطأ فى إجراءات طرح ثلاث مناقصات جرت أعوام 1993 و1995 لاستيراد خام الزهر .. الخطأ المفترض من نوع أن الإعلان عن المناقصات جرى فى الصحف المصرية فقط وأنه إجراء غير كاف لاطلاع الموردين خارج البلاد .. وأن ابلاغ الشركة بخطابات علم وصول للملحقين التجاريين فى السفارات العاملة بالقاهرة هو أيضا إجراء غير كاف لأنه جرى قبل موعد المناقصة بأسبوعين وكان ينبغى أن يتم قبل الموعد بستة شهور على الأقل وفقا لما قررته " اللجنة الفنية " :blink: .. وطبعا دليل اتهام مثير للضحك لأنه لا وجود له فى القانون أو اللوائح أو المنطق أو العرف التجارى .. فالقانون يلزم الإعلان فى ثلاث صحف مصرية .. وهذا إجراء تم بالفعل .. ثم بمبادرة من إدارة الشركة قامت بإخطار السفارات ضمانا لدخول أكبر عدد من الموردين للمنافسة ..

المهم أنه بناء على هذا الخطأ المفترض .. إعتبرت المحكمة أن ما بنى على باطل فهو باطل ومن ثم فإن ترسية المناقصة كان على وجه الخطأ ومن ثم فإن قيمتها تعد إهدارا للمال العام وتسهيلا للإستيلاء عليه .. وتم إحتساب فائدة بنكية على قيمة المناقصة بالدولار بلغت 20 % سنويا !! فائدة بنكية مركبة على الدولار منذ تاريخ إجراء المناقصة حتى تاريخ المحاكمة !! ليصل المبلغ المهدر "إفتراضياً" إلى 78 مليون جنيه مصرى لا غير :o وقضت محكمة النقض بالغاء الحكم ومحاكمة المتهمين من جديد فى بنود الادانة مع رفض طعن النيابة على بنود البراءة

أما السر وراء حكاية غسيل الأموال .. فهو أن المحاكمة الثانية قاربت على الانتهاء وأصبح مطلوبا القيام بأى تحرك لإثارة الرأى العام من جديد ضد المتهمين والضغط على هيئة المحكمة التى تنظر القضية التى لا تستيطع بالطبع أن تصدر حكما بالبراءة وسط أجواء مشحونة ضد المتهمين .. فالقاضى فى النهاية إنسان يعيش وسط المجتمع

أكبر دليل على هزلية الاتهام الجديد بالاضافة إلى انتفاء مصدر هذه الأموال وزيادتها عن إجمالى حجم عمليات الشراء التى أجرتها الشركة .. أن قانون غسيل الأموال صدر بعد هذه القضية وطبعا القوانين لا تطبق بأثر رجعى .. ولكن الهدف ليس قانونيا ولكن إعلامياً

تبين أن الشركة الآن تستعمل نفس الخامات بنفس المواصفات التى يحاكم المتهمين على استخدامها وتشتريها من نفس المصدر ولكن بسعر يزيد ثلاثة أضعاف .. مع توقف الشركة عن التصدير تماما !! tot::

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز الفاضل مصرى

انا زهقت فعلا .. وباستريح شويه مع الناس الجمال قوى على قهوة المحاورات .. وزنقانى كلمه .. كتبتها أمبارح فى القهوة عن الرحمة والعدل http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...30entry166034

واضيف اليها اليوم بمناسبة الظلم اللى لحق باستاذنا الدكتور اسامه يكفيه انتقام الخالق المنتقم الجبار ما يحدث اليوم امام كل دار .. وخراب للشبكات.. مياة الشرب او المجارى .. اللى دفع فيها الشعب دم قلبه فى استيراد مواسير اقل جودة بكثير من الصناعة المصرية فاضافت الى الخراب المستعجل خراب الذمم .. عندما اعطو القط مفتاح الكرار .. والكفن ليس له جيوب .. وبكره يسترد الشعب كل ما سرقه اصحاب القصور .. من دم الشعب المقهور .. والشرفاء أمثال الدكتور أسامه بإذن الله ..

مع تحياتى

tot:: :blink: taz:: taz::

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

مع إقتراب المحاكمة الثانية لقضية المسبوكات من نهايتها .. عادت من جديد الحملة الاعلامية ضد الدكتور أسامة عبدالوهاب .. أرقام بالملايين والمليارات تدير العقل ولا يسأل أحد عن مصدرها .. أو أين المستندات التى تثبت هذه الاتهامات .. النيابة قالت وفقا للمنشور فى الصحف هذه الأيام أنه تعذر مواجهة المتهم بالمستندات لأنها مكتوبة باللغة الألمانية ؟!!

اتهامات خطيرة المكان الطبيعى لبحثها هو محكمة الجنايات وليس هذا الدور الجديد للنيابة والأداء المسرحى على صفحات الصحف

هذه الغوغائية لا هدف لها إلا التأثير على سير العدالة وممارسة الضغوط على المحكمة .. وهو أمر يعد جريمة فى نظر القانون .. لكن المدهش أن مرتكب هذه الجريمة هى الجهة المنوط بها تطبيق القانون

وأعود إلى نقطة البدء مطالباً بمحاكمة عادلة .. هى حق للمجتمع قبل أن تكون حقا للمتهم .. حتى نتبين الفاسد الحقيقى

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

العزيز مصري:

هذه الغوغائية لا هدف لها إلا التأثير على سير العدالة وممارسة الضغوط على المحكمة .. وهو أمر يعد جريمة فى نظر القانون ..

يا سيدي .. انت لسة فاكر.. clp::

القاعدة الآن هي الغوغائية الإعلامية في كل مرة تطرح فيها القضايا على المحاكم ، كل من له مصلحة يتصل بصحفي ويطلب منه عمل "شبورة" بحيث تسير القضايا في مسار متعرج زجزاجي ، كما حدث مراراً ، لدرجة صرت أسأل فيها نفسي : متى لا يحدث هذا الكلام؟

يفترض أنه في مصر وزارة للإعلام كان بعض الصحفيين ولازالوا يتملقون وينافقون وزيرها الأسبق ، ونقابة للصحفيين مهمتها ضبط الإيقاع الصحفي (إلا إذا كانت فقدت السيطرة على كل شيء كنقابة الموسيقيين مثلاً).. وكان يفترض من أي منهما أن يصدر بياناً يدين فيه تلك الممارسات الغوغائية مؤكداً أنه في مصر قضاء يجب احترامه ، ويجب أن نتركه يعمل بهدوء .. وأن القضايا المطروحة أمام القضاء مكانها الوحيد هو ساحات المحاكم ، وليس شاشات القنوات الفضائية المحلية و "العربية" :ph34r: العاملة في مصر وصفحات الجرائد..

لكن..

الباقي معروف ، وسيبقى الدكتور أسامة عبد الوهاب مداناً حتى ولو ثبتت براءته ، وساعتها ح يطلع من حبايبنا البعدا من يقول أن القضية تم طبخها على حلة الضغط!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

تراجع الاهتمام الاعلامى بالقضية مع تراجع الاتهامات أمام المحكمة

أفرجت المحكمة عن ثلاثة من المتهمين بعدما أمضوا فى الحبس الاحتياطى أكثر من ثلاث سنوات

وبقى فى الحبس الدكتور اسامة عبدالوهاب الذى ينقل الى المحكمة على سرير طبى من المستشفى .. والمتهمين الثانى والثالث تعاد محاكمتهم بتهمة إهدار 78 مليون جنيه من خلال 3 مناقصات

بدأت القضية عام 2002 بتهمة إهدار 1400 مليون جنيه !! وقدمت النيابة إلى المحاكمة 20 متهما يمثلون أكبر قيادات الشركة وبعض المتعاملين معها .. انتهت المحاكمة الأولى ببراءة نصف المتهمين تماما ـ أحدهم توفى فى السجن قبل الحكم ببراءته ـ بينما أدين نصفهم الآخر ـ أحدهم أيضا توفى السجن قبل الحكم بإدانته ـ كما برأت المحكمة الأولى جميع المتهمين من 96 % من الاتهامات

تعاد المحاكمة بعد قبول محكمة النقض لطعن المتهمين فى الأحكام الصادرة ضدهم .. بينما رفضت محكمة النقض طعن النيابة فى بنود البراءة وأصبحت البراءة أحكاماً نهائية

دليل الاتهام الوحيد فى هذه القضية عبارة عن تقرير فنى أعده خمسة من أساتذة جامعة القاهرة يمثلون لجنة فنية انتدبتها النيابة لفحص أعمال الشركة .. ويواجه المتهمون الآن اتهامات بإهدار المال العام وتربيح الغير .. ولكن لم ينسب لهم الاتهام ـ على عكس الشائع اعلامياً ـ اتهامات بالاستيلاء أو التربح

قال المتهمون أن أعضاء اللجنة لهم أغراض شخصية وتربطهم بالمتهمين والشركة مصالح وخصومات .. وطالبوا أثناء التحقيقات بتشكيل لجنة أخرى لفحص الأعمال وهو الطلب الذى تم رفضه فى عدة مراحل بعد ذلك وحتى الآن

إضافة إلى الدفاع فى موضوع الاتهامات .. قدم الدفاع مستندات تكشف وجود صراع بين رئيس الشركة من جانب والدكتور عاطف عبيد والخرافى من جانب آخر .. ووجود صراع آخر له مع محمد إبراهيم سليمان وزير الاسكان والتعمير بسبب قيام الأخير باستيراد المواسير بالأمر المباشر من فرنسا بينما كانت الشركة المصرية تصدر انتاجها إلى 17 دولة

ثم وجود علاقة بين مشروع جزيرة الوراق " جمال مبارك ومحمد ابراهيم سليمان وآخرين " وأرض الشركة التى تقع فى تلك المنطقة على النيل

الدفاع.. في قضية المسبوكات: اتهام رئيس الشركة.. بغسيل الأموال.. إساءة لمركزه

كتب صلاح عبدالمنعم:

استمعت محكمة جنايات الجيزة أمس إلي مرافعة الدفاع في إعادة محاكمة 7 متهمين في قضية شركة النصر للمسبوكات بعد أن نقضت المحكمة الأحكام الصادرة ضدهم وهم د.أسامة محمود عبدالوهاب رئيس الشركة والعضو المنتدب السابق وصلاح عبدالجواد عزام رئيس قطاع المصانع السابق ومحمد مجدي لطفي رئيس قطاع المصانع السابق وجورجيت ميلاد حنين رئيس قطاع الاحتياجات ومحمد عبدالمنعم رئيس القطاع المالي ورزق أحمد المتهمون بالإضرار العمدي والتربح والاستيلاء علي 78 مليون جنيه من أموال الشركة.. استمعت المحكمة إلي مرافعة الدفاع عن المتهم الأول وقررت التأجيل إلي الغد لاستكمال المرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سمير أبوالمعاطي رئيس المحكمة بعضوية المستشارين محمود بدير ومحمود دسوقي بحضور وليد أبوكيلة رئيس نيابة الأموال العاممة العليا ومحمد شعبان وكيل أول النيابة وأمانة سر نبوي عمرو.

قال دفاع المتهم الأول: إن ما ذكرته النيابة في مرافعتها بموضوع غسيل الأموال هو منبت الصلة تماماً عن موضوع القضية وأن المقصود هو الإساءة للمركز القانوني لموكله وموكله استطاع أن ينشيء هذا الصرح العملاق شركة النصر للمسبوكات والتي كانت تصدر إنتاجها من المواسير لأكثر من 17 دولة أوروبية بخلاف دول الخليج ودول أخري واستطاع أن يثبت أقدام تلك الشركة التي كانت وليدة وأصبح لها شأن كبير في مجال الصناعة للمواسير.

جريدة الجمهورية 9 مايو 2005

طبعا الاهتمام الاعلامى خفت بعد أن تضاءلت الاتهامات وارتفع صوت الدفاع

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...