اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا لا يستخدم الليبراليين والعلمانيين الدين فى السياسه؟


التونسى

Recommended Posts

مالمقصود بمعنى كلمة "تميز" لديك ؟ هل لو هذا الامر قانونى فهذا يخرجه من ذلك التعريف ؟

"لم تأتيني الا بما ظننت انه يخدم وجهة نظرك فقط"

اترفع عن الرد عليك و ببساطة لاادرى من الذى يضع مايخدم وجهة نظره. انت لم تأتنى بشئ رسمى حكومى يعطينى حرية الاختيار - فانا لااستطيع توجيه الدعم او الاختيار - و ايضا عند عدم ملئ الفورم سيتم تلقائيا فرض الاختيار لغير الكاثوليكين (اقرأ الملحق فى النموذج) و هذا اعتمادا على اللغة. و لايوجد طريقة من اساسه لتوجيه الدعم لشئ اخر (الاختيار موجود للكاثوليك فقط). و لاتنتزع الكلام منى ايضا - ماجلبته هو يوضح حرية الاختيار للكاثوليك فقط ( هناك مدرسة منفصلة واحد للبروتستانت). تقرير الحرية الدينية و الامم المتحدة ينظر لها على انها مشكلة و هذا كافى. انت لاتعتبرها مشكلة - فهذا رأيك و انت حر فيه.

School boards funded by the province consist of 29 English Catholic and 8 French Catholic boards, as well as 35 non-denominational public school boards (31 English public, 4 French public). There is one Protestant separate school jurisdiction in Ontario, the Burkevale Protestant Separate School, operated by the Penetanguishene Protestant Separate School Board.

تم تعديل بواسطة simpleDeveloper
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 105
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

هل مشاركتك الاخيرة لها بقية ؟

:)

بصراحة يا عزيزي، انا اللي بأفضل دايخ وراك ... دة يترتب على إمتى هاترسى على آخر كلام:

تم الارسال اليوم, 11:00 PM

تم تعديل هذه المشاركة بواسطةsimpleDeveloper: اليوم, 11:01 PM

تم تعديل هذه المشاركة بواسطةsimpleDeveloper: اليوم, 11:23 PM

تم تعديل هذه المشاركة بواسطةsimpleDeveloper: اليوم, 11:49 PM

تم تعديل هذه المشاركة بواسطةsimpleDeveloper: الأمس, 11:59 PM

:P :give_rose:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انا اقوم باضافة الشئ كدرافت و التعديل عليها. و لم اعرفه انها تظهر بذلك الشكل - على الاقل لاتظهر معى كل تلك التواريخ.

هذه عادة لانى اقوم بعمل درافت و التعديل عليها. و اتمنى لو يتم اضافه خاصية Save as a draft لحين الاضافة النهائية. هل التعديل يمثل مشكلة لك ؟

رابط هذا التعليق
شارك

انا اقوم باضافة الشئ كدرافت و التعديل عليها. و لم اعرفه انها تظهر بذلك الشكل - على الاقل لاتظهر معى كل تلك التواريخ.

هذه عادة لانى اقوم بعمل درافت و التعديل عليها. و اتمنى لو يتم اضافه خاصية Save as a draft لحين الاضافة النهائية. هل التعديل يمثل مشكلة لك ؟

بالمرة يا عزيزي ... براحتك خالص ...

ولو انني لا أفهم ما السر فى " تسرعك " في الرد على؟!؟! على الأقل دعنا نعطي فرصه لمن يريد ان يتابع حوارنا، ان يتابع بتروي وتركيز...

لا أحد يركض خلفنا ... فتمهل والتقط أنفاسك، وخذ ما يلزمك من وقت لقراة الطرح، وبعدها علق بهدؤ فى صفحة، وابقيها مفتوحة، ثم قم بفتح صفحة أخرى اذا كنت تريد متابعة موضوع آخر بالمحاورات، او حتى موقع غيره، ومن آن الى آخر، عُد الى الصفحة الأولى وأكمل تعليق، أو تعديل ... وعليك بخاصية " مشاهدة الموضوع " .. التي تتيح لك مراجعة طرحك / ردك بالشكل النهائي الذي سيظهر عليه كــ "بروفة " قبل أن تضغط اخيراً على زرار " إضافة رد " ...

تحياتي.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

افضل الكتابة فى المتصفح مباشرة - و بسبب الفايربج - المتصفح بيحصل له كراش كل فترة على المواقع العربية. لذا لما المتصفح يصبح ثقيل شوية - باعمل بوست و اعدل بعدها. و اتمنى لو يوجد اختيار للدرافت.

تم تعديل بواسطة simpleDeveloper
رابط هذا التعليق
شارك

مانتحدث عليه الان ابتعد كثيرا عن الموضوع الاصلى. كما اشرت هذه نقطة جانبية. فموضوع الحوار على استخدام نصوص دينية للدعم اللغوى للخطاب. و انت تستخدم عبارة إستخدام "الدين" فى السياسة بشكل عمومى. انا اتكلم عن جزء محدد استخدام نصوص دينية فى الخطاب السياسى.

ولخبرتي المتواضعة فى مثل هكذا حوارات، فقد سبق وأن طلبت منك أولاً، ومنذ عدة مداخلات ما يلي:

:)

3- أتمنى أن أكون بمداخلتي تلك قد وفقت فى تلبية رغبتك تلك لنُنهي النقاش حول هذا المُنعطف لنستكمل الحوار فى جوانب أخرى، ويا حبذا بالإستعانة بأمثلة تصلح أن تُقارن ببلدنا.

وها أنا أعيد سؤالك ذات الطلب ...

وسامحنى ايضا - بعيداً عن شخصك الكريم - الدول المهاجرة مثل كندا هى دول حرة و على سبيل المثال فى كتاب الجنسية توجد بشكل واضح ان كل المواطنين هم مهاجريين ولافرق بينهم. لافرق بين مهاجر معاصر او قديم و لاتوجد مصطلحات مثل ضيوف أو مُضيفين معاصرين أو اصحاب الارض و خلافه - هذه المصطلحات توجد فقط فى مصر.

1- مهلاً مهلاً يا زميلي العزيز ... تلك المُصطلحات أنا قمت بوضعها بوضوح بين أقواس ... أى فقط لتوضيح وجهة نظري بشكل أدق لك أنت ...

2- بعيداً عن " دبلوماسية" الخطاب، أنا لا يسعني إنكار حقائق ووقائع من عينة " السكان الأصليين " (إنويت) ولا " المستوطنين الأوروبيين الاوائل " (المُستعمرين) ولا أحفادهم المُعاصرين (المواطنين الأصلاء) ولا المواطنين الجدد ذو الأصول والأجناس المتعددة (المهاجرين ) ... هذا تاريخ وواقع، وليس الهدف منه التمييز السلبي ... تماماً عندما نستخدم فى أماكن العمل مصطلحي Junior & Senior ... حتى ولو كان بينهما فروق مادية يعود اسبابها الى حالة " الأقدمية " على الرغم من قيامهما بذات العمل ... وتميز أحدهما عن الآخر، الا ان لكلاهما بالطبع ذات الحقوق، وعليهم نفس الواجبات...

ليس كل أو اغلبية من يهاجر - يهاجر لااسباب اقتصادية

فعلاً عندك حق ... أسف ... ظننت ان بمجرد وضعي لكلمة " بالدرجة الأولى " سوف أتجنب الوقوع فى فخ التعميم ... أعتذر عن هذا الخطأ التعبيري الغير مقصود ... هذا فيما يخص " كل " (التعميم) .. أما فيما يخص الأغلبية، فأعتقد انني مختلف معك، لاحظ اننا نتحاور من منطلق مصر والمصريين من ناحية، ودولة علمانية ليبرالية ديموقراطية من ناحية أخرى ... ووجهة نظري الخاصة ان غالبية الأسباب التى تدفع " مصرية أو مصري " للهجرة الى أى دولة بصفة عامة، او الى إحدى تلك الدول العلمانية بصفة خاصة، أذا حللنا وبحثنا جيداً وراء أسباب هؤلاء الأغلبية وأسبابهم، سنجد ان له علاقة مباشرة بالإقتصاد بالدرجة الأولى!

دعني اعطيك مثال لتوضيح رأي: هناك مصري من الطبقة المتوسطة، متعلم، مثقف، مستواة المادي معقول ... ولكنه يشعر بنوع من الغُربة فى داخل وطنه ومجتمعه، ورأى انه لن يستطيع بأى حال من الأحوال التأقلم والتعايش مع المُجتمع المُحيط لغُلبة سمات سلبية عديدة، فسعى الى الهجرة وهاجر .... تُرى ما هو السبب الرئيسي على وجود أصلاً " المُسبب " (غلبة السمات السلبية العديدة) ... أنا أزعم انه سبب إقتصادي بالدرجة الأولى ,,,

و مجرد وضع افتراض مثل ذلك هو تكريس لصورة نمطية سلبية و سطحية.

هى بالفعل " نمطية " ... ولكنها ليست سلبية، أو سطحية، لأنها ببساطة واقع!

إذا علمنا ان عدد المصريين المقيمين في الخارج يبلغ 11 مليون نسمة (5 ملايين يقيمون بطرق غير شرعية!) ... وان حجم ما تم تحويله الى مصر فى عام 2012 فقط هو مبلغ 21 مليار دولار ... فبماذا تُفسر هذا يا تُرى؟

و ماعلاقة كون الشخص مهاجر من عدمه للنقاش فى تلك المواضيع

لاحظ ان هذا المنعطف من الحوار (مثالك) متعلق بالدرجة الأولى حول مشكلة ظهرت على السطح في حقبة حديثة من عُمر دولة هجرة، إذن من المنطقي والطبيعي ان لإختلاف قناعات، وميول، ورغبات، وأفكار، وإيمانات هذا المهاجر الجديد، لهذه الإختلافات علاقة مباشرة فى ظهور تلك " المشكلة " الجديدة على السطح، وكلما زاد عدد الٌمهاجرين الجدد الذين يشتركوا بقدر ما فى تلك الخصائص كلما عظمت المشكلة وأزداد التركيز وتسليط الضؤ عليها ...

ألاترى ذلك تناقض مع الحرية ؟

علمونا فى الصغر ... ان الحرية مسئولية ... و أ - ب المسئولية فيما نتحاور حوله (مثالك)هو إحترام قوانين ودساتير دول المهجر / الوطن الجديد ... ولأن هذا الوطن الجديد يتمتع بأليات تكاد تكون معدومه فى الأوطان الأم ... فقد كفلت من الحريات ما يستلزم حتى لتغيير تلك الدساتير نفسها، حتى ولو تعارضت ومع مصالح ومكونات غالبية أفراد الشعب الذي أسس أولاً هذا الوطن الجديد، ووضع له دستوره المطلوب تعديله او تغييره ... فهل يوجد مساحة حرية أفضل من هذه؟!؟

وأفهم من كلامك انك ضد الهجرة ؟

إطلاقاً .... كل إنسان حر تماماً فى فراراته وإختياراته فيما يتعلق بذاته وشخصيته وميوله ومصيره.

تحدثنا كثيرا عن مشكلة التعليم و حتى الان لم اصل معك الى اتفاق بوجود المشكلة رغم انك ارفقت نموذج يحوى عبارة صريحة تسأل عن المذهب الكاثوليكى فقط و ايضا وجود بورد كاثوليكى يتلقى حصة من الضرائب (جميع او بعض لاتفرق - فليس لك حرية توجيه الدعم بخلاف الاختيارات المحددة و لا يمكنك طلب توجيه الدعم لمدرسة محددة ). حتى نعود للموضوع الاصلى

بكل أسف ... تستطيع إعادة " الكلام " (الحوار بيننا) وتكراره من بدايته، وستحصل مني على ذات الموقف!

طالما ما تعتبره وتصنفه أنت " تمييز " منصوص عليه بالتفصيل وبوضوح لا يحتمل أى لبس بالدستور، ومعمول به منذ أكثر من جيل، إذن فلا مجال لا لحديث ولا لنقاش، ولا لحوار، حتى يتم عمل إستفتاء رسمي وتعديل المادة المغضوب عليها ... عدا هذا فلا طائل منه!!!

- هل توافق لو تناقشنا عن الدعم اللغوى فى الوقت الحالى و على قدر الامكان التكلم فى نقطة محددة كل مرة ؟

انا نقطة نقاشى الاساسية فى هذا الموضوع حتى الان هى على الدعم اللغوى و احاول تجنب العموميات و التشتيت الجانبى على قدر الامكان.

سبق وأن طالبتك أنا بذلك ... تفضل يا عزيزي .. كلي آذان صاغية ... وسعيد ومسرور ومستمتع بالتحاور معك.

تحياتي :give_rose:

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...