اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

متابعة أخبار المرحلة الثانية للإنتخابات


Recommended Posts

اعزائى مرت وستمر أن شاء الله المرحلة الاولى للأنتخابات التشريعية بحلوما ومرها انها تجربة فريدة اثبتت لعالم من هم المصريين ولهاذا انشأت هذا الموضوع من اجل التوقع للمرحلة الثانية أن شاء الله

اود ان اطرح بعض الاسئلة عليكم وما هى الاجوبة عليها ...

هل ستكون المرحلة الثانية بنفس الزخم ....

هل ينحاز الشعب فى المحافظات التى تنتخب لنفس القوى والاحواب ؟

هل سيحاول البعض من قوى التمرد الانقلاب وأحداث قلائل ؟

هل سيكون التحرير مناهض للبرنامج الانتخابى .. بمعنى انة يفتعل مشاكل ؟

هل سيتدخل الجيش ؟؟

هل سيكف من ينتقد الاسلاميين او يخفف من حربة عليهم

هل سيخرج من الصراع من لم يحالفهم الحظ او كانو خارج الصورة من احزاب لم نسمع عنها او لها آي ترتيب يذكر

الرجاء الرد على كل سؤال ولو حد عايز يكمل أسئلة لم اتناولها يشرفنا ويدلو بدلوة

احنا كلنا نساهم فى استكمال الصورة نتوقع وممكن نشاهد ما توقعناة لأننا اكيد اكتسبنا الخبرة من المرة السابقة ومزاولة المشاهدة على الاحداث .. انا فى الانتظار

رابط المشاركه
شارك
  • 2 weeks later...
  • الردود 55
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

ترتيب القوائم في المرحلة الثاتية احتفظت قائمة حزب «الحرية والعدالة» في المقدمة بـ 4 ملايين و58 ألفا و 498 صوتاً، تلتها قائمة حزب «النور» بــ 3 ملايين و 216 ألفا و 430 صوتاً، ثم قائمة حزب الوفد بم

قائمة الحرية والعدالة (التحالف الديمقراطي من أجل مصر) تضم 11 حزبا مصريا من كافة أطياف الشعب المصري (إسلامي - ناصري - ليبرالي - إشتراكي) وهي : 1.الحرية والعدالة.إسلامي 2.الكرامة.ناصري 3.غد الثورة.ل

انشقاقات اللحظات الأخيرة تهدد التيار الليبرالي بنزيف الأصوات

كتب ــ سامح لاشين‏:

‏ بعد استشعار التيار الليبرالي وعلي رأسه الكتلة المصرية بخطر نتائج المرحلة الاولي والتي فاز فيها التيار الاسلامي وجدوا انفسهم امام ضرورة ملحة للتنسيق والشحن والتعبئة لعدم تفتيت وهدر اصواتهم فاجتمعوا واتفقوا علي مساندة51 مرشحا علي المقاعد الفردية, مستخدمين الاعلانات للترويج لهذه الاسماء.

الا انه سرعان مااعلنت الثورة مستمرة رفضها لمساندة هذه الاسماء ومعها ائتلاف شباب الثورة وحزب العدل وكان لهم ممثلون في هذه الاجتماعات الأمر الذي يهدد بفشل التنسيق والحشد.. ويهدد التيار كله بانقسام ينتج عنه نزيف في الاصوات اليوم وبالتأكيد سيرمي هذا لصالح التيار الاسلامي الذي وان بدا مختلفا بين فصائله وخاصة الاخوان والسلفيين الا انهما فإنه قادر علي أن يحظي بالاصوات ولايحدث بينه تفتيت او هدر وان حدث معارك انتخابية واعادة بينهما.

فمن جانبه اصدر تحالف الثورة مستمرة بيانا اعلن فيه رفضه التعاون او الدتنسيق مع اي قوي لاتقوم علي اساس الدفاع عن اهداف ثورة25 يناير, رافضا القائمة التي تم الترويج لها في وسائل الاعلام واكد التحالف انه يدعم مرشحيه فقط وهم سامح شقير, ومحمد عطا حسنين, ومحمد حسن الزيات, وعبدالرحمن هريدي, واسلام لطفي بالجيزة ومحمد الجيلاني, وناهد مرزوق بالسويس, وعادل نجيب ببني سويف, وكريم غنيم بالمنوفية, ومحمد مصطفي, واحمد مرسي خميس, وحسن العريان, ومحمد ضياء اسماعيل بالشرقية, وكريم صبري بالجيزة.

في نفس الوقت الذي نفي فيه ائتلاف شباب الثورة دخوله في اي تنسيقات انتخابية لدعم مرشحين اخرين خلافمرشحي الثورة مستمرة, مشيرا الي ما نشر في بعض وسائل الاعلام لدعم الائتلاف للمرشحين الذي تم الاعلان عنه غير صحيح بالمرة. واكدت لجنة الانتخابات بالائتلاف انه لم يؤخذ رأي الائتلاف في القائمة المذكورة, مؤكدة دعمها الكامل لمرشحيها.

كما اعلن حزب مصر الحرية في وقت سابق سحبه للقائمة المشتركة التي ورد فيها اسم الحزب بسبب عدم التوافق علي بعض اسماء المرشحين علي المقاعد الفردية مؤكدا التزامه بمرشحي تحالف الثورة مستمرة. ويبدو ان الاسماء التي تم الاعلان عنها فجرت الاحزاب والائتلافات من الداخل نظرا لعدم ورود اسماء مرشحيها في هذه القائمة مما جعل حزب العدل وهو احد الاحزاب المشاركة في الاجتماعات التنسيقية ان يصدر بيانا هو الآخر يؤكد فيه دعمه لمرشحي الحزب نافيا دخوله في اي تحالف, ومعلقا عن عدم مسئوليته ازاء ما نشر في وسائل الاعلام المختلفة, معتبرا ان مثل هذه الافعال تزيد من حالة الاحتقان السياسي الموجودة في المجتمع المصري حاليا. ومن جانبه اكد فريد زهران عضو المكتب السياسي لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي احد اعضاء تحالف الكتلة المصرية ان التنسيق ليس معناه ان كل الاطراف اتفقت, موضحا ان هناك اطراف اتفقت علي هذا التنسيق واطراف اخري رفضت هذا التنسيق.

واضاف ان ماتم الاتفاق عليه ليس في كل الاماكن, لكن تم انجاز اماكن كثيرة تم الاتفاق فيها علي شخصيات بعينها.

وعما اذا كانت بيانات الثورة مستمرة وبعض الاطراف الرافضة ستؤثر علي تفتيت الاصوات اليوم اكد ان هذا لم يحدث لأن ماتم الاتفاق عليه بين بعض القوي قد يساعد في عدم التفتيت.

رابط المشاركه
شارك

«الإخوان» والجماعة الإسلامية تؤكدان التزامهما بالصمت الانتخابى

كتب منير أديب وأسامة المهدى وهانى الوزيرى ١٣/ ١٢/ ٢٠١١

عبدالماجد

أكد حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين التزامه وأعضائه الصمت الانتخابى والتوقف عن أى دعاية انتخابية أمس واليوم، وقال الحزب فى بيان: «إنه سيخوض المرحلة الثانية من الانتخابات بـ١٧٥ مرشحاً من بينهم ٥٥ على المقاعد الفردية و١٢٠ على القوائم، من إجمالى ١٨٠ مرشحاً على قوائم الحزب».

وطالب البيان الأحزاب والمرشحين المتنافسين بالتعامل مع العملية الانتخابية باعتبارها حلقة من حلقات التنافس السياسى وعدم تحويلها إلى ساحة من الحروب المعنوية والمادية كما حدث فى الجولة الأولى.

وقال المهندس عاصم عبدالماجد، مدير المكتب الإعلامى للجماعة الإسلامية: «إن حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة، ملتزم وجميع مرشحيه فى المرحلة الثانية بما أقره القانون بالصمت الانتخابى قبل موعد إجراء الانتخابات بـ٤٨ ساعة».

من جانبها، أعلنت الأحزاب والائتلافات المعبرة عن الطرق الصوفية مساندتها لمرشحى الكتلة المصرية بالمحافظات فى انتخابات المرحلة الثانية لخلق توازن فى مواجهة التيارات الدينية.

قال عصام محيى، الأمين العام لحزب التحرير المصرى، إن الحزب بدأ اتخاذ خطوات لحث جماهيره على دعم مرشحى الكتلة أمام مرشحى التيارات الدينية لدعم فكرة مدنية الدولة.

رابط المشاركه
شارك

«الإسماعيلية» :جولات دعائية لـ«النور» و«الحرية والعدالة» .. وجدل بين « الثورة» و«المصريين الأحرار»

كتب هانى عبدالرحمن وأشرف جاد ١٣/ ١٢/ ٢٠١١

كثفت معظم الأحزاب والمرشحين المستقلين من جولاتهم ومؤتمراتهم الدعائية، قبل ساعات قليلة من بدء خوض منافسات المرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب بالإسماعيلية، وأقام حزب النور السلفى مؤتمراً مساء أمس الأول بشارع الثلاثينى بوسط المدينة بحضور المئات من المؤيدين له.

وأقام حزب المصريين الأحرار مؤتمراً بميدان الممر، فيما استقبلت جمعية مصر الجديدة الشبابية بالإسماعيلية مرشحى قائمة الحرية والعدالة بمكتبة مصر العامة.

وفى سياق متصل، استمرت حرب تمزيق اللافتات فى المحافظات، حيث قام مجهولون بتمزيق لافتات المرشح محمد طه عبدالقادر، المرشح المستقل، فى عدد من الأماكن فيما أعلنت عايدة الكيلانى، مرشحة ائتلاف شباب الثورة بحزب الوعى، عن تقدم ائتلاف شباب الثورة بالإسماعيلية ببلاغ ضد حزب المصريين الأحرار بسبب استخدام الحزب اسم ائتلاف الثورة ضمن قائمة الكتلة المصرية والادعاء بأن نائب رئيس حزب الوعى شادى الغزالى حرب يدعم الكتلة، مؤكدة أن ائتلاف شباب الثورة يخوض الانتخابات البرلمانية على قائمة حزب الوعى، ولا علاقة له بالكتلة المصرية بالإسماعيلية، وقال محمد نحاس، المنسق العام لائتلاف شباب الثورة، إن هذا التصرف من قبل حزب المصريين الأحرار بالإسماعيلية هدفه تجميع أصوات انتخابية على حساب الائتلاف وإنه يخالف ميثاق الشرف الانتخابى.

رابط المشاركه
شارك

عاجل

** توضيح مهم: قرار اللجنة العليا للانتخابات بتأجيل انتخاب قوائم الدائرة الثانية سوهاج والثانية البحيرة والأولى المنوفية ليس له أي علاقة بالفردي، والتي ستجرى في موعدها غدًا.

رابط المشاركه
شارك

هل ستكون المرحلة الثانية بنفس الزخم ....

ان شاء الله ، البشاير بدئت اهه

زحف شديد وزحام أمام مقاراللجان مع بدء عملية التصويت في المرحلة الثانية

بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم "الأربعاء" عمليات الاقتراع للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب، والتي تجري في 9 محافظات هي: الجيزة والسويس والإسماعيلية وبني سويف وأسوان والشرقية والدقهلية والبحيرة وسوهاج، والتي تجري على مدى يومين حتى الساعة السابعة مساء يوميا.

وشهدت أماكن الإقتراع زحفا شديدا من المواطنين حيث اصطفت الطوابير مبكرا وأمتدت في بعض اللجان لمسافات طويلة.

بوابة الاهرام

رابط المشاركه
شارك

بعض نتايج المرحلة التانية للمغتربين

رصد | برلمان الثورة | السعودية | مراسلنا من الرياض: نتائج فرز أصوات المصريين بالممكلة العربية السعودية ، "

الحرية والعدالة يحصد 67% "

النور 17%

الكتله 8% "

8% موزعة على باقي القوائم . #RNN

رصد | برلمان الثورة | ايرلندا | نتائج الفرز النهائية للمرحلة الثانية

#RNN #EgyElections2011

40% الحرية واالعدالة

36% الكتلة المصرية

10% الثورة مستمرة

6% النور

8% اصوات متفرقة

خاص رصد | برلمان الثورة | بريطانيا | نتائج الفرز النهائية للمرحلة الثانية #RNN #EgyElections2011

46% الحرية والعدالة

33% الكتلة المصرية

16% النور

5% الثورة مستمرة

رابط المشاركه
شارك

إذا كنا عاوزين نبقى دولة متحضرة .. يبقى لازم القوانين تُطبق وبمنتهى الحزم على الجميع بدون إستثناء

"النور" يستخدم صور "حسان" وميكروفونات للدعاية أمام لجان المنوفية

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011 - 11:16

انتخابات المنوفية

المنوفية - زينب عبد الرحمن

سجلت غرفة عمليات متابعة الانتخابات بمحافظة المنوفية قيام أنصار حزب النور السلفى، بعمل الدعاية لمرشحيه الفرديين بمركز قويسنا، واستغلال صوت الداعية محمد حسان للتأثير على الناخبين.

رابط المشاركه
شارك

إذا كنا عاوزين نبقى دولة متحضرة .. يبقى لازم القوانين تُطبق وبمنتهى الحزم على الجميع بدون إستثناء

"النور" يستخدم صور "حسان" وميكروفونات للدعاية أمام لجان المنوفية

الأربعاء، 14 ديسمبر 2011 - 11:16

انتخابات المنوفية

المنوفية - زينب عبد الرحمن

سجلت غرفة عمليات متابعة الانتخابات بمحافظة المنوفية قيام أنصار حزب النور السلفى، بعمل الدعاية لمرشحيه الفرديين بمركز قويسنا، واستغلال صوت الداعية محمد حسان للتأثير على الناخبين.

بقية الخبر على اليوم السابع :

سجلت غرفة عمليات متابعة الانتخابات بمحافظة المنوفية قيام أنصار حزب النور السلفى، بعمل الدعاية لمرشحيه الفرديين بمركز قويسنا، واستغلال صوت الداعية محمد حسان للتأثير على الناخبين.

وشهدت بعض اللجان قيام أنصار حزب النور باستخراج البطاقات الانتخابية للناخبين، من خلال أجهزة الكمبيوتر أمام اللجان الانتخابية داخل الدائرتين الأولى والثانية.

وقد تمكنوا أيضا من قيام السيارات تجوب الشوارع بمكبرات الصوت وارتداء بعضهم زى رسمى مسجل عليه حزب النور يريد الحرية والعدالة، وانتشار بعضهم وسط المواطنين لإقناعهم بترشيح الحزب، :cheer: :cheer: :cheer: وتمكنت بعض المنتقبات من الدخول بين المواطنين لإقناعهم بتغيير اختيارهم والتصويت للنور :cheer: :cheer: :cheer: ، فضلا عن توزيع دعاية لحزب النور عليها صورة للداعية محمد حسان.

رصد دقيق للغاية من "اليوم السابع"

:)

رابط المشاركه
شارك

قلب كده بين القنوات الفضائية يا تامر وأنت مش تسمع . لأ هاتشوف بنفسك ومن رجال القوات المسلحة اللي مُكلفين بحفظ النظام خارج اللجان

ولا دول كمان بيتجنوا على النور والحرية للعدالة ؟

رابط المشاركه
شارك

قلب كده بين القنوات الفضائية يا تامر وأنت مش تسمع . لأ هاتشوف بنفسك ومن رجال القوات المسلحة اللي مُكلفين بحفظ النظام خارج اللجان

ولا دول كمان بيتجنوا على النور والحرية للعدالة ؟

أخي الكريم س س .

أنا أرفض كل الممارسات التي تخل بنزاهة عملية التصويت .

وفي الوقت ذاته أعلم جيّداً حجم الحملة الاعلامّية ضد "الاسلاميين" والتي بدأت حتى قبل الانتخابات ، الاعلام غير منصف وغير حيادي بالمرة .

بخصوص شهادات رجال القوات المسلحة فلم أشاهدها وليتك تفيدنا بما جاء فيها ، أو ترفعها لنا لاحقاً إذا تيسّر لك ذلك .

وإذا تم التحقق "قانونياً" من مخالفة أي حزب لقانون الانتخابات فسوف أكون أول المطالبين بتطبيق العقوبات عليه .

مع التحيّة .

:give_rose:

رابط المشاركه
شارك

بس التليفزيون تقيل . هارفعه إزاي هنا ؟ هههههههههه

كل الإعلام يا تامر ؟

كله كله يعني مافيش حاجه كده ولا كده .. ولا شوفنا بعينينا ناس مدهوله الدنيا امام اللجان الإنتخابية وبيوزعوا ورق دعاية على الناخبين او حتى لابسين ملابس عليها بادج الحزب اللي بيمثلة ؟ وفوق كل ده قاعدين بلاب توبات امام اللجان وبيقولوا دي خدمة مجانية .. بالمناسبة الجيش عمل شغل حلو النهاردة وصادر كل اللاب توبات دي

وده غلط وشي لا يمكن أن يقبله عقل في إي إنتخابات

رابط المشاركه
شارك

بس التليفزيون تقيل . هارفعه إزاي هنا ؟ هههههههههه

كل الإعلام يا تامر ؟

كله كله يعني مافيش حاجه كده ولا كده .. ولا شوفنا بعينينا ناس مدهوله الدنيا امام اللجان الإنتخابية وبيوزعوا ورق دعاية على الناخبين او حتى لابسين ملابس عليها بادج الحزب اللي بيمثلة ؟ وفوق كل ده قاعدين بلاب توبات امام اللجان وبيقولوا دي خدمة مجانية .. بالمناسبة الجيش عمل شغل حلو النهاردة وصادر كل اللاب توبات دي

وده غلط وشي لا يمكن أن يقبله عقل في إي إنتخابات

:)

وارد جداً يكون هناك مخالفات من الأحزاب ، وعلى ادارات الأحزاب التأكد من التزام ممثليها ومندوبيها بالقوانين .

لكن أنا ضد تجاهل جميع مخالفات الأحزاب وتسليط الضوء على مخالفات بعض الأحزاب فقط وتضخيمها أو اختلاق وقائع وهميّة .

لا أقول أن كل الاعلام غير حيادي ، لكن أغلبه ، والنغمة السائدة في الغالب هي مهاجمة الاخوان والسلفيين .

وعندما أجد منبر اعلامي أو مقدّم برنامج محايد فأنا احترمه جداً .

تم تعديل بواسطة تامر حسن محمد
رابط المشاركه
شارك

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • محاورات مشابهه

    • أخبار ... أهرااااااام ... جمهورية !!!

      مؤخرآ استلم علي الواتس من العزيز الأستاذ عادل ابو زيد نسخ الكترونية من بعض الصحف المصرية ... و هو شيء حتي زمن قريب لم اكن اتخيل ان نصل اليه بل و عند بداية عصر المعلومات الديجيتال تكون داخلي شعور بعدم تقبل الفكرة نفسها كرد فعل أولي  ... فالتعود البشري علي شيء ما يجعل من تقبل شيئآ أخر مختلف يشوبه بعض المقاومة و الرفض في البداية ..   فجيلنا هو اخر جيل تعود علي "لمس" الحروف اثناء قرائتها او كتابتها ... ملمس الصحف في ايدينا ... رائحة الورق ... تقليب صفحات كتاب و عيوننا تقفز بين السطور ... فتح خط

      في الإعلام المصرى

    • قاربت على الإنهيار من أخبار الوباء

      يمكن في ناس تانية زي حالاتي  على وشك الجنون و الانهيار العصبي ليس الجنون بالضبط  لكن التوتر المتزايد بلا منطق أو سبب … حد سمع عن الموت او الانتحار اليكترونيا هل جربت ان تتخلص من رأسك  أو على الأقل تتوقف عن استعمالها. … هل جربت أن تغلق عينيك و تغلق رأسك  في السينما  لانك مشفاهم او مش عاجبك الفيلم

      في موضوعات شخصية

    • أخبار نادي الزمالك

      عاجبك كدة يادكتور هوبا اللي حصل في السودان !!! والله فضيحة ما بعدها فضيحة - كنا المفروض نتغلب 6 أو 7 على الأقل !! اللعيبة بالكامل شايلة أكياس رمل في رجلها - مفيش لعيب بيضغط على أي لاعب سوداني علشان ياخد الكورة - لعيبة بتترقص في نص سنتي !!! الأستاذ تامر عبدالوهاب كتر خيره خلص على الفرقة بدري بدري . حسيت إن الزمالك بيلاعب منتخب العالم مش الهلال السوداني !!! كدة نبصم بالعشرة إنهم خارج البطولة لو استمروا على ماهم فيه !!! 90 دقيقة الزمالك لم يلمس فيها الكورة على الإطلاق وكأنهم خشب مسندة في

      في الرياضة

    • أخبار النادي الاهلي

      قام الاتحاد الدولي باختيار الاهلي من ضمن افضل عشرة اندية في العالم ؟ ترى ما هي الاسباب التي دعت الفيفا الى ذلك ؟ هل الفيفا اهلاي ؟

      في الرياضة

    • أخبار متفرقة عن أهل الذمة

      وصلت تعزيزات امنية لعزبة "ماركو" ببنى سويف لاحتواء بوادر فتنة طائفية بين مجموعة من الملتحيين واقباط , وذلك بعد ان وقعت مشاجرة صباح اليوم الاحد بين عدد من المسلمين و الأقباط بعزبة (ماركو) الشهيرة بالـ400والتابعة لقرية طلا بمركز الفشن جنوب بنى سويف، وفور علم مأمور قسم شرطة الفشن العميد محمد رستم بالواقعة، سارع بإبلاغ العميد زكريا أبو زينة مدير البحث الجنائى، الذى توجه إلى القرية ومعه رئيس مباحث الفشن الرائد مصطفى أبو عقرب، على رأس تشكيلات من قوات الأمن المركزى، فى محاولة لاحتواء الموقف والفصل ب

      في موضوعات جادة


×
×
  • اضف...