اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

ما رأيك في ما فعله حازم شومان


  

22 اصوات

  1. 1. ما رأيك في ما فعله حازم شومان

    • موافق عليه
    • غير موافق
    • لي رأي اخر سأوضحه


Recommended Posts

حازم شومان يقتحم حفل أكاديمية النيل صارخًا : الغناء حرام

اقتحم الداعية السلفي حازم شومان حفل أكاديمية النيل الغنائي للمطرب هشام عباس بمناسبة تخريج الدفعة الثالثة معترضا على إقامة الحفلة داعيا الطلاب ترك مثل تلك الحفلات والعذوف عنها مطلقا صارخا في الطلاب تلك الحفلات حرام شرعًا.

من جهته أكد أحد طلاب الأكاديمية لـ ''مصراوي'' استجابة بعض الطلاب لدعوة الشيخ إلا أنهم لم يغادروا الحفل في حين كثير منهم لم يستجيبوا لشومان مندهشين قدومه من الأساس وتواجده بالأكاديمية.

فيما لم تفلح محاولات أمن الأكاديمية و بعض رجال الحراسات الخاصة في عدول الشيخ حازم عن دعوته الأمر الذي أدى إلى تدخل الدكتور محمد عبدالغفار نائب رئيس الأكاديمية ومناقشة الشيخ لأكثر من نصف ساعة ليذهبا بعدها خارج الأكاديمية لتقام الحفلة بعد أن تأخرت أكثر من نصف ساعة.

http://www.masrawy.com/news/Egypt/Politics/2011/November/15/4592814.aspx

رابط المشاركه
شارك
  • الردود 60
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

حاجة غريبة هو ايه دخله بالاكاديمية ؟ عموما سافترض ان الخبر صحيح من وجهه نظرى مينفعش مش علشان الغناء او الموسيقى امر خلافى لا لان فى الموقف ده فى اساليب انكار باسلوب افضل مثل ملصقات او مطويات قول في

إسلوب بلطجة وعودة إلى شريعة الغاب لان لو حد شايف سلوك الاخ شومان غلط زي ما عمل على منبر المسجد في رمي الشرفاء بالباطل والخوض في اعراضهم وشرفهم .. ببساطة هايقوم يجيبة من شعره وينزل فيه ضرب وتستمر الغ

لا أوافق علي أسلوب الشيخ حازم شومان ليست هذه الطريقه لتبيان الحلال والحرام

حاجة غريبة هو ايه دخله بالاكاديمية ؟

عموما سافترض ان الخبر صحيح

من وجهه نظرى مينفعش مش علشان الغناء او الموسيقى امر خلافى لا لان فى الموقف ده فى اساليب انكار باسلوب افضل مثل ملصقات او مطويات قول فيها فكرتك ووتوزع مثلا بره باب الاكاديمية

لكن بالاسلوب ده (لو كان حصل فعلا) بيكون اثرة السلبى اكثر من حيث التنفير

رابط المشاركه
شارك

إسلوب بلطجة وعودة إلى شريعة الغاب

لان لو حد شايف سلوك الاخ شومان غلط زي ما عمل على منبر المسجد في رمي الشرفاء بالباطل والخوض في اعراضهم وشرفهم .. ببساطة هايقوم يجيبة من شعره وينزل فيه ضرب وتستمر الغوغائية

رابط المشاركه
شارك

للاسف الشديد الشيوخ فى الفترة الاخيرة بيتبعوا اسلوب من اللى يسبق بتصرفات غريبة

واكثر شدة و متزمتة علشان اخبارة تيجى فى التليفزيون والاخبار و الجرائد

اصبح الاسلوب دة دعاية عنة قبل ما يكون نصح وارشاد

مين قال للشيوخ دى ان النصيحة بالصوت العالى و التصرفات العشوائية دى

هل دى تجربة علشان نتفاجا فى الفترة المقبلة اى اى بنت مش ملتزمة ممكن تتشد فى الشارع و يرجعوها بيتها

وان محلات شارع الهرم اللى كل يوم بيتكلموا عنها هتتكسر بايديهم على اعتبار ان من راى منكم منكر فيغيرة بيدة

انا لا اختلف مع ان دة غلط وان الغناء حرام و ان التبرج حرام و ان وان

لكن ان يقوم كل شخص باخذ حقة بايدة او ان ينفذ شريعة ربنا بصوت العالى

يبقى البلد رايحة سكة مظلمة

رابط المشاركه
شارك
لكن بالاسلوب ده (لو كان حصل فعلا) بيكون اثرة السلبى اكثر من حيث التنفير

طيب حضرتك هل الأسلوب ده (لو كان حصل فعلاً) خاطئ براجماتيًا (إن صح التعبير) واللا شرعيًا؟

يعني هو أسلوب خاطئ لأنه بالحسابات العقلية المنطقية لا يوصل إلى النتيجة المطلوبة بل ينشأ عنه أثر سلبي، أم خاطئ لأنه مثلا (الأسلوب) حرام شرعًا؟

عميق تحياتي لحضرتك :give_rose:

تم تعديل بواسطة shawshank
رابط المشاركه
شارك
لكن بالاسلوب ده (لو كان حصل فعلا) بيكون اثرة السلبى اكثر من حيث التنفير

طيب حضرتك هل الأسلوب ده (لو كان حصل فعلاً) خاطئ براجماتيًا (إن صح التعبير) واللا شرعيًا؟

يعني هو تصرف خاطئ لأنه بالحسابات العقلية المنطقية لا يوصل إلى النتيجة المطلوبة بل ينشأ عنه أثر سلبي، أم خاطئ لأنه مثلا (الأسلوب) حرام شرعًا؟

عميق تحياتي لحضرتك :give_rose:

الاثنين

غلط اخلاقيا لان الدعوة بالحسنى وبالاقناع ومش بالعافية

وغلط شرعيا لانه اتخذ دور الحاكم فى النهى عن المنكر

كفرد عادى فى المجتمع غير المنكر بقلبك وبلسانك بالحسنى ثم الجأ الى الحاكم

والا بالطريقة دى كل واحد ماشى فى الشارع يشوف فرح مثلا يروح يهده

شخصيا وبصراحة لا اعتقد ابدا فى صحة نقل الخبر

وتوقعى الشخصى انه ممكن حاول يحاورهم وينصحهم فى الحفل ووجوده هناك مصادفة مثلا لانه اكيد مش ماشى ورا هشام عباس مثلا او انه تم دعوته من قبل بعض الطلبة لنصح اخوانهم

لكن لا يمكن ابدا ان اصدق انه ذهب مخصوص ومتعمد لهدم الحفل

تم تعديل بواسطة raouf
رابط المشاركه
شارك
لكن بالاسلوب ده (لو كان حصل فعلا) بيكون اثرة السلبى اكثر من حيث التنفير

طيب حضرتك هل الأسلوب ده (لو كان حصل فعلاً) خاطئ براجماتيًا (إن صح التعبير) واللا شرعيًا؟

يعني هو أسلوب خاطئ لأنه بالحسابات العقلية المنطقية لا يوصل إلى النتيجة المطلوبة بل ينشأ عنه أثر سلبي، أم خاطئ لأنه مثلا (الأسلوب) حرام شرعًا؟

عميق تحياتي لحضرتك :give_rose:

اولا تحياتى لحضرتك و اسلوبك المميز فى المنتدى مع قلة مشاركاتك

و شكرا جزيلا لرد ا-رؤوف

الحقيقة سؤالك لخبطنى شوية :)

خايف اقول خطا شرعى علشان انا مش دارس فقة الانكار ده كويس

لكن شايف انه خطا خطا ممكن يقع تحت باب عدم معرفة فقه الواقع

1- الواقع بيقول ان اللى حاضرين الحفلة مش طلبة عندك فى المسجد بل المنطق لا ينتمون لرؤيتك الفقهية

يكون الصح فى الانكار معاهم هو اللين و الاقناع بالادلة

2- الموسيقى من المسائل اللى فيها خلاف بين العلماء و ده يزيد حرص المنكر على انه ياتى بالادلة التى يراها صحيحة وباسلوب جيد و لا يتخذ اسلوب الهجوم ابدا فى مسالة مختلف فيها حتى ولو كنت ارجح او اغلب العلماء مع التحريم الفريق الاخر معاه فتاوى علماء ازهريين بالاباحة - يعنى بالبلدى انت مش داخل تنكر على مسالة مفيش عليها خلاف من اتنين

3- هو مش مدعو للمكان يقول درس او حد ادالة المايك علشان ينكر بل اقتحم المكان متعصب و صارخا فى الناس و بكده عمل حاجز او جدار بينه و بين المتلقى مع انه من الاولى استمالة المستمع اولا و خصوصا لو كان مخالف .

اعيد تانى ده لو فعلا الخبر صحيح بحذافيره من غير شوية بهارات او توابل

رابط المشاركه
شارك

يا إخواننا إتقوا الله فى نقل الخبر

هذا مصدر أخر للخبر من اليوم السابع

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=533758&SecID=12&IssueID=0

و الواضح إنه مر بالصدفة و رأى هذا المنظر رقص عارى للفتيات على المسرح و هذا لم يره من قبل

و حيث أن من واجبه كداعية أن ينصح بالمعروف فذهب و طلب أن ينصح الشباب من باب الأمر بالمعروف لكن القائمين على الحفل رفضوا

بالتالى فعل ما فى وسعه و ترك الحفل

لكن الأعلام الخبيث يستخدم ألفاظ مثل إقتحام و ما إلى ذلك فيوحى إلى القارئ أن هؤلاء يتربصون بتصرفات الناس و الحياة العامة

و أتحدى أى شخص يمكن أن يرى إحدى قريباته تفعل ذلك و يقف ساكنا يتفرج بل و يرى حوله من يهلل و يصفق إلا إذا كان ....................

و هدانا الله و إياكم إلى الخير

أخوكم

رابط المشاركه
شارك

انا بعرف ضعيف الحجة والعلم من القوي من نبرة صوته وكلما على صوته كلما قلت وضعفت حجته

وشومان صوته عالي اوي وهو بيتكلم

بالنسبة لتصرفه فهو تصرف همجي جدا وسيواجه بامتعاض الكثير منا ولن ينال استحسان غالبيتنا لان هذه الدعوى ليس بالحسنى ولكنها بالصوت العالي الذي لا يجيد غيره

رابط المشاركه
شارك

يا إخواننا إتقوا الله فى نقل الخبر

هذا مصدر أخر للخبر من اليوم السابع

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=533758&SecID=12&IssueID=0

و الواضح إنه مر بالصدفة و رأى هذا المنظر رقص عارى للفتيات على المسرح و هذا لم يره من قبل

و حيث أن من واجبه كداعية أن ينصح بالمعروف فذهب و طلب أن ينصح الشباب من باب الأمر بالمعروف لكن القائمين على الحفل رفضوا

بالتالى فعل ما فى وسعه و ترك الحفل

لكن الأعلام الخبيث يستخدم ألفاظ مثل إقتحام و ما إلى ذلك فيوحى إلى القارئ أن هؤلاء يتربصون بتصرفات الناس و الحياة العامة

و أتحدى أى شخص يمكن أن يرى إحدى قريباته تفعل ذلك و يقف ساكنا يتفرج بل و يرى حوله من يهلل و يصفق إلا إذا كان ....................

و هدانا الله و إياكم إلى الخير

أخوكم

بردوا مالوش دعوة ومش من حقه يفعل ذلك وحقه الوحيد انه يقول رأيه في برنامجه فقط لا غير لكن يعتلي المسرح ويقول انا بأمر بالمعروف وبنهى عن المنكر

ايه اللي وداه اصلا وايه اللي نزله اصلا

ياريت يتعلم من الداعية السوري بتاع امبارح

رابط المشاركه
شارك

امرنا بالامر بالمعروف والنهى عن المنكر

وعنده حق هو اللى بيحصل فى البلد من الضياع والانحراف اللى الشباب والناس دى فيه مش كفاية

يمكن حد يفوق ويهتدى

بالله عليكم لو حد من الصحابة او التابعين حد من الناس اللى تخاف الله وتخشاه حق خشيته هيزعل من الفضيلة من التذكير من ان حد يقوله اتقى الله واقرب ما تتبعش سبيل اولى الاهواء

رابط المشاركه
شارك

طيب لنكون موضوعيين أكثر ما رأيكم لو وضعنا أنفسنا مكان الشيخ حازم شومان و رأينا فتيات يرقصن رقصا عاليا على مسرح .

ما سيكون رد فعلنا ؟ و ارجو ان يكون الرد صريح بدون مبالغة او تزيين للكلام .

تم تعديل بواسطة الدكتور ياسر
رابط المشاركه
شارك

يا إخواننا إتقوا الله فى نقل الخبر

هذا مصدر أخر للخبر من اليوم السابع

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=533758&SecID=12&IssueID=0

و الواضح إنه مر بالصدفة و رأى هذا المنظر رقص عارى للفتيات على المسرح و هذا لم يره من قبل

و حيث أن من واجبه كداعية أن ينصح بالمعروف فذهب و طلب أن ينصح الشباب من باب الأمر بالمعروف لكن القائمين على الحفل رفضوا

بالتالى فعل ما فى وسعه و ترك الحفل

لكن الأعلام الخبيث يستخدم ألفاظ مثل إقتحام و ما إلى ذلك فيوحى إلى القارئ أن هؤلاء يتربصون بتصرفات الناس و الحياة العامة

و أتحدى أى شخص يمكن أن يرى إحدى قريباته تفعل ذلك و يقف ساكنا يتفرج بل و يرى حوله من يهلل و يصفق إلا إذا كان ....................

و هدانا الله و إياكم إلى الخير

أخوكم

بردوا مالوش دعوة ومش من حقه يفعل ذلك وحقه الوحيد انه يقول رأيه في برنامجه فقط لا غير لكن يعتلي المسرح ويقول انا بأمر بالمعروف وبنهى عن المنكر

ايه اللي وداه اصلا وايه اللي نزله اصلا

ياريت يتعلم من الداعية السوري بتاع امبارح

السؤال هو

هل ما قام به تصرف صحيح من الناحية الشرعية أو لا؟

و الأجابة نعم

لقول الرسول صلى الله عليه و سلم : (من رأى منكم منكرا فلغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فقلبه و ذلك أضعف الأيمان)

أما إذا حكمت على الأمر بالهوى الشخصى الغير موافق للشرع فسترفضه

رابط المشاركه
شارك

جانب من الحفل

الدقهلية ـ صالح رمضان وشريف الديب

شهدت مدينة المنصورة مساء أمس احتياطات أمنية غير مسبوقة، وقامت ترسانة من سيارات الأمن المركزى بحماية حفلة نظمتها أكاديمية النيل للمطرب هشام عباس، حيث وقفت عشرات السيارات وأمامها جنود الأمن المركزى المدججين بالأسلحة، وهو الأمر الذى استوقف الدكتور حازم شومان الداعية السلفى الذى أراد أن يدخل ليرى ماذا يحدث بالأكاديمية.

اخبار متناقضة من مصدرين مختلفين وغالبا الحقيقة شيء اخر مختلف

الجزء بالاقتباس من جريدة اليوم السابع لفت نظري

فما هو الداعي لهذه الاجراءات الامنية في حفل بسيط في معهد

يعني ياترى هنلاقي نفس هذا الاهتمام الامني في الموقف الاهم امام اللجان الانتخابية خاصة لجنة السيدة زينب معقل فتحي سرور وبلطجيته

ما علينا .... اذن الاهتمام الامني بهذا الشكل يوحي بالريبة

- اما عن تصرف الداعية الذي صراحة لم اسمع عنه الا قليلا وطبعا ليس كل من اطال ذقنه وتكلم في الدين اصبح داعية على حق فمنهم من يسيء للدعوة اكثر مما يفيدها وكثير منهم للاسف غير مؤهل لذلك ، ولكنه عصر الفضائيات الذي يجعل كل من يمسك ميكرفون مطرب وكل من يتكلم في الرياضة خبير تحليل ، وكل من يتحدث في السياسة اصبح مفكر وناشط سياسي

- باقي الخبر به تناقضات غريبة لا تفهم منها هل الرجل دخل على انها احتفالية فانتهز الفرصة ليقول كلمتين ياخذ عليهم ثواب وهنا لا نستطيع استنكار ما فعله

- ام انه لما دخل وجد المناظر الخليعة امامه فتفاجأ وهنا قد يكون قدم نصيحته للموجودين ولكن هذا لم يحدث ولو حدث وقدم نصيحته باللين لم أكن لألومه

ولكنه لم يصعد على المسرح اساسا وهذا حسب ما جاء في نفس الخبر وهذا معناه انه لم يقتحم ولم يقدم نصيحته اساسا لا بصورة فظة ولا باللين

وطلبت أن أصعد للمسرح 5 دقائق فقط بدون أدنى مشاكل فرفضوا، وكل ما هنالك أننى أريد أن أطبق الآية " لتبيننه للناس"، فرفضت إدارة الأكاديمية، ثم طلبوا منى أن أعمل ندوة بعد ذلك لكن ليس الآن.
رابط المشاركه
شارك

يا إخواننا إتقوا الله فى نقل الخبر

هذا مصدر أخر للخبر من اليوم السابع

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=533758&SecID=12&IssueID=0

و الواضح إنه مر بالصدفة و رأى هذا المنظر رقص عارى للفتيات على المسرح و هذا لم يره من قبل

و حيث أن من واجبه كداعية أن ينصح بالمعروف فذهب و طلب أن ينصح الشباب من باب الأمر بالمعروف لكن القائمين على الحفل رفضوا

بالتالى فعل ما فى وسعه و ترك الحفل

لكن الأعلام الخبيث يستخدم ألفاظ مثل إقتحام و ما إلى ذلك فيوحى إلى القارئ أن هؤلاء يتربصون بتصرفات الناس و الحياة العامة

و أتحدى أى شخص يمكن أن يرى إحدى قريباته تفعل ذلك و يقف ساكنا يتفرج بل و يرى حوله من يهلل و يصفق إلا إذا كان ....................

و هدانا الله و إياكم إلى الخير

أخوكم

بردوا مالوش دعوة ومش من حقه يفعل ذلك وحقه الوحيد انه يقول رأيه في برنامجه فقط لا غير لكن يعتلي المسرح ويقول انا بأمر بالمعروف وبنهى عن المنكر

ايه اللي وداه اصلا وايه اللي نزله اصلا

ياريت يتعلم من الداعية السوري بتاع امبارح

السؤال هو

هل ما قام به تصرف صحيح من الناحية الشرعية أو لا؟

و الأجابة نعم

لقول الرسول صلى الله عليه و سلم : (من رأى منكم منكرا فلغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فقلبه و ذلك أضعف الأيمان)

أما إذا حكمت على الأمر بالهوى الشخصى الغير موافق للشرع فسترفضه

مفيش شرع يقول انك تقتحم على الناس تجمعاتهم ثم تقول انا ادعوهم للمعروف وانهاهم عن المنكر

يعني ينفع الاقي زحمة على خمارة اقوم داخل اشوف ايه سبب الزحمة دي اقوم الاقي نفسي بدعوهم للمعروف وانهاهم عن المنكر

لفت نظرك زحمة ولما نزلت وجدت ان الزحمة دي بسبب حفلة غنائية

التصرف الطبيعي انك تاخد بعضك وتمشي من المكان مش توعظلي فيهم وتقولي انا بنفذ تعاليم ديني

طب نتخيل العكس كده حصل وجاء هشام عباس واقتحم محاضرة للشيخ وقاله ايه اللي انتوا بتعملوه ده قام قعد يغنيلهم في المكان ويفرض وجهة نظره وقناعاته عليهم

اكيد هايموتوه ضرب بالنعال لانه اقتحم عليهم تجمعهم

ياريت يخليه في حاله احسن لان كل الناس عارفة هي بتعمل ايه ومش مستنين شومان ده يجيلهم ينصحهم

يروح ينصح نفسه اولى

رابط المشاركه
شارك

يا إخواننا إتقوا الله فى نقل الخبر

هذا مصدر أخر للخبر من اليوم السابع

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=533758&SecID=12&IssueID=0

و الواضح إنه مر بالصدفة و رأى هذا المنظر رقص عارى للفتيات على المسرح و هذا لم يره من قبل

و حيث أن من واجبه كداعية أن ينصح بالمعروف فذهب و طلب أن ينصح الشباب من باب الأمر بالمعروف لكن القائمين على الحفل رفضوا

بالتالى فعل ما فى وسعه و ترك الحفل

لكن الأعلام الخبيث يستخدم ألفاظ مثل إقتحام و ما إلى ذلك فيوحى إلى القارئ أن هؤلاء يتربصون بتصرفات الناس و الحياة العامة

و أتحدى أى شخص يمكن أن يرى إحدى قريباته تفعل ذلك و يقف ساكنا يتفرج بل و يرى حوله من يهلل و يصفق إلا إذا كان ....................

و هدانا الله و إياكم إلى الخير

أخوكم

بردوا مالوش دعوة ومش من حقه يفعل ذلك وحقه الوحيد انه يقول رأيه في برنامجه فقط لا غير لكن يعتلي المسرح ويقول انا بأمر بالمعروف وبنهى عن المنكر

ايه اللي وداه اصلا وايه اللي نزله اصلا

ياريت يتعلم من الداعية السوري بتاع امبارح

السؤال هو

هل ما قام به تصرف صحيح من الناحية الشرعية أو لا؟

و الأجابة نعم

لقول الرسول صلى الله عليه و سلم : (من رأى منكم منكرا فلغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فقلبه و ذلك أضعف الأيمان)

أما إذا حكمت على الأمر بالهوى الشخصى الغير موافق للشرع فسترفضه

مفيش شرع يقول انك تقتحم على الناس تجمعاتهم ثم تقول انا ادعوهم للمعروف وانهاهم عن المنكر

يعني ينفع الاقي زحمة على خمارة اقوم داخل اشوف ايه سبب الزحمة دي اقوم الاقي نفسي بدعوهم للمعروف وانهاهم عن المنكر

لفت نظرك زحمة ولما نزلت وجدت ان الزحمة دي بسبب حفلة غنائية

التصرف الطبيعي انك تاخد بعضك وتمشي من المكان مش توعظلي فيهم وتقولي انا بنفذ تعاليم ديني

طب نتخيل العكس كده حصل وجاء هشام عباس واقتحم محاضرة للشيخ وقاله ايه اللي انتوا بتعملوه ده قام قعد يغنيلهم في المكان ويفرض وجهة نظره وقناعاته عليهم

اكيد هايموتوه ضرب بالنعال لانه اقتحم عليهم تجمعهم

ياريت يخليه في حاله احسن لان كل الناس عارفة هي بتعمل ايه ومش مستنين شومان ده يجيلهم ينصحهم

يروح ينصح نفسه اولى

مرة ثانية أقول لا تحكم على الأمر باهوى الشخصى أو رأيى هو ده و إلا لا يوجد مجال للنقاش

أما إذا كان لديك دليل من القرأن أو فعل و أقوال الرسول فقدمه

و لكن أنا أعطيك مثال مختلف تخيل إنك فى مكان و فيه أحد يدخن و أنت تكره التدخين فستطلب منه أن يتوقف أو تنصرف

كذلك فيه حفل راقص وفيه من إفساد الشباب فى منطقتك

فبدورك إذا أرت الخير للشباب من الأفساد فتسدى لهم النصيحة و إذا لم يتقبلوها فستنصرف

رابط المشاركه
شارك

جانب من الحفل

الدقهلية ـ صالح رمضان وشريف الديب

شهدت مدينة المنصورة مساء أمس احتياطات أمنية غير مسبوقة، وقامت ترسانة من سيارات الأمن المركزى بحماية حفلة نظمتها أكاديمية النيل للمطرب هشام عباس، حيث وقفت عشرات السيارات وأمامها جنود الأمن المركزى المدججين بالأسلحة، وهو الأمر الذى استوقف الدكتور حازم شومان الداعية السلفى الذى أراد أن يدخل ليرى ماذا يحدث بالأكاديمية.

اخبار متناقضة من مصدرين مختلفين وغالبا الحقيقة شيء اخر مختلف

الجزء بالاقتباس من جريدة اليوم السابع لفت نظري

فما هو الداعي لهذه الاجراءات الامنية في حفل بسيط في معهد

مايلي هو الداعي لتواجد قوات أمن لحماية المحتفلين:

27-10-2011 - 9:31Thu, 2011-10-27 21:24

ظهرت اليوم بجامعة المنصورة "لجان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" التي أثارت الرعب والذعر بين الطلاب بكلية الصيدلة بعد منعهم إقامة حفل طلابي بعد الاستعداد له وتجهيز المسرح والفقرات الغنائية ومعرض تشكيلي وجاليري وعرض لوح الفنانين.

حيث فوجئ أسرة (سكشن 92 ) بكلية الصيدلة جامعة المنصورة اليوم قبل الحفل الذي أعلنوا عن إقامته اليوم وتنظيمه بالكلية بعد أخذ كل الموافقات والتصاريح من الجهات المسئولة من داخل الجامعة من عميدة الكلية الدكتورة "ماجدة نصر أحمد نصر" ووكيل الكلية ومدير الأمن بالجامعة العميد "محمد أسامة" ومن الحاكم العسكري بالمنصورة بالموافقة على إقامة الحفل دون أي اعتراضات منهم.

فانطلق مجموعة من شباب السلفيين واصفين الحفل أنه منكر وفجور ، وقامو بتهديد العميدة بأنه لو لم يتم إلغاء الحفل سيحدث ما لا يحمد عقباه ، الأمر الذي أثار مخاوف العميدة ولغت الحفل ، بعد أن كانت وافقت عليه كتابيا.

كما قام الطلاب السلفيين بتجميع عدد كبير من الطلاب السلفيين وقاموا بالاتصال بالداعية الإسلامي "حازم شومان" الذي حضر إلى الكلية وطلب من الطلبة إلغاء هذا الحفل لأنه يدعو إلى الفجور والفسق وهو ما يجب أن نحاربه ويجب إنهاء هذا الأمر في الحال ، إلا أن طلاب (أسرة سكشن 92 ) رفضت إلغاء الحفل، فأشار الطلاب السلفيين بأنهم سوف يقوموا بإقامة الصلاة أمام المسرح الذي يعقد فيه الحفل وسوف يقوموا بقراءة القرآن في هذا المكان ، وقام أحد الطلاب السلفيين بترديد الحديث الشريف "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده" وقام بعض الطلاب بالذهاب إلى المدرجات وتحدثوا بأن هذه الأعمال حرام ويجب أن نتصدى لها.

وقال "أحمد حشيش" ، أحد الطلاب القائمين على الحفل ، : "حاولت أن أشرح لهم الحفل وأنه عمل اجتماعي نقوم به لتتعارف الطلبة على زملائهم ، فقام أحدهم بتكفيري ورفض السماع لكلمتي".

وأخذ الداعية الإسلامي "حازم شومان" بعض القائمين على الحفل وحاول أن يقصيهم على هذا الحفل وأخذ يردد لهم بعض الأحاديث والقرآان ولكنهم أصروا على عمل الحفل بعد ما تم صرف أموال كثيرة على الحفل وتأخر الحفل على بدايته أكثر من ساعة ، وبعد أن بدء الحفل بخمسة دقيقة توقف نصف ساعة وعاد مرة أخرى واستأنف بعد 20 دقيقة وتوقف نهائي وتم إلغاء الحفل في جو من الإحباط من أسرة الكلية.

رابط المشاركه
شارك

يا إخواننا إتقوا الله فى نقل الخبر

هذا مصدر أخر للخبر من اليوم السابع

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=533758&SecID=12&IssueID=0

و الواضح إنه مر بالصدفة و رأى هذا المنظر رقص عارى للفتيات على المسرح و هذا لم يره من قبل

و حيث أن من واجبه كداعية أن ينصح بالمعروف فذهب و طلب أن ينصح الشباب من باب الأمر بالمعروف لكن القائمين على الحفل رفضوا

بالتالى فعل ما فى وسعه و ترك الحفل

لكن الأعلام الخبيث يستخدم ألفاظ مثل إقتحام و ما إلى ذلك فيوحى إلى القارئ أن هؤلاء يتربصون بتصرفات الناس و الحياة العامة

و أتحدى أى شخص يمكن أن يرى إحدى قريباته تفعل ذلك و يقف ساكنا يتفرج بل و يرى حوله من يهلل و يصفق إلا إذا كان ....................

و هدانا الله و إياكم إلى الخير

أخوكم

بردوا مالوش دعوة ومش من حقه يفعل ذلك وحقه الوحيد انه يقول رأيه في برنامجه فقط لا غير لكن يعتلي المسرح ويقول انا بأمر بالمعروف وبنهى عن المنكر

ايه اللي وداه اصلا وايه اللي نزله اصلا

ياريت يتعلم من الداعية السوري بتاع امبارح

السؤال هو

هل ما قام به تصرف صحيح من الناحية الشرعية أو لا؟

و الأجابة نعم

لقول الرسول صلى الله عليه و سلم : (من رأى منكم منكرا فلغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فقلبه و ذلك أضعف الأيمان)

أما إذا حكمت على الأمر بالهوى الشخصى الغير موافق للشرع فسترفضه

مفيش شرع يقول انك تقتحم على الناس تجمعاتهم ثم تقول انا ادعوهم للمعروف وانهاهم عن المنكر

يعني ينفع الاقي زحمة على خمارة اقوم داخل اشوف ايه سبب الزحمة دي اقوم الاقي نفسي بدعوهم للمعروف وانهاهم عن المنكر

لفت نظرك زحمة ولما نزلت وجدت ان الزحمة دي بسبب حفلة غنائية

التصرف الطبيعي انك تاخد بعضك وتمشي من المكان مش توعظلي فيهم وتقولي انا بنفذ تعاليم ديني

طب نتخيل العكس كده حصل وجاء هشام عباس واقتحم محاضرة للشيخ وقاله ايه اللي انتوا بتعملوه ده قام قعد يغنيلهم في المكان ويفرض وجهة نظره وقناعاته عليهم

اكيد هايموتوه ضرب بالنعال لانه اقتحم عليهم تجمعهم

ياريت يخليه في حاله احسن لان كل الناس عارفة هي بتعمل ايه ومش مستنين شومان ده يجيلهم ينصحهم

يروح ينصح نفسه اولى

مرة ثانية أقول لا تحكم على الأمر باهوى الشخصى أو رأيى هو ده و إلا لا يوجد مجال للنقاش

أما إذا كان لديك دليل من القرأن أو فعل و أقوال الرسول فقدمه

و لكن أنا أعطيك مثال مختلف تخيل إنك فى مكان و فيه أحد يدخن و أنت تكره التدخين فستطلب منه أن يتوقف أو تنصرف

كذلك فيه حفل راقص وفيه من إفساد الشباب فى منطقتك

فبدورك إذا أرت الخير للشباب من الأفساد فتسدى لهم النصيحة و إذا لم يتقبلوها فستنصرف

لو تخيلت نفسي في مكان به واحد يدخن هاطلب منه ان يطفيء سيجارته واذا لم يلتزم ساطلب له البوليس وممكن من غير ما اطلب منه ان يطفئها سأطلب له البوليس مباشرة لانه يخالف القانون

وكثيرا ما نشاهد افراح في الشوارع بها راقصات ومغنيات وتدخين مخدرات وشرب بيرة وخمور لكن نأخذ جانبا ونمشي في شارع اخر لان هذا ليس شأني ولكن شأنهم هم وكل واحد متعلق من عرقوبه زي ما المثل بيقول

وكما نقل لنا الاستاذ محمد ارى ان هذا الشيخ بتصرفاته الغير مسؤولة قد يحدث فتنة في البلد بتدخله السافر في امر لا ناقة له فيه ولا جمل والمفروض اقصى ما يفعله هو اعراضه عن ذلك الحفل لا اقتحامه له

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • رد قاسي من ابنة محمد شومان على بيان والدها .....

      ما هذا ..... تجارة بالدين تجارة بالوطن وبالأسرة  لا اظن ان أحدا يجبر هذه البنت على الرد الفوري على ابيها بعد سويعات من بيانه  ولا أظنها تكذب .... لان الاخوانية لا تتخلى عن اخوانيتها بهذه السهولة والارياحية  محمد شومان ... كيف اختار لنفسه هذا الطريق .... استغرب كيف ضحى بأولاده ؟......كيف تركهم ؟ بنتك بتعلمك الدرس القاسي ... عايز تتاجر باولادك .... وانت سايب الشاب ده من ايام ما كان طفل .... وانت قاعد بره بعيد عنه  هل يمكن أن يصل الحال بالابن الى التبروء من أبيه ومحاولة محو

      في محاربة الفساد

    • الحبس 6 سنوات للرائد أحمد شومان

      لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم رحمتك وغفرانك يارب

      في محاربة الفساد

    • الداعية السلفي د . حازم شومان يتقدم بإعتذار للددكتور محمد البرادعي

      بعد الخطبة الغريبة للدكتور حازم شومان أحد دعاة السلفية والتي أنتشرت على اليوتيوب وأتهم فيها دعاة الليبرالية ومنهم الدكتور محمد البرادعي بإتهامات غريبة كإباحة الشذوذ والدعوة إلى خلع الحجاب " قال بالنص .. إن الليبرالية يعني أمك تخلع الحجاب .. يعني ما تعرفش الفرق بين الراجل والست .... يعني تشرب الخمر كما يدعو الأخ بتاع الفيمتو ثانية - قصده د. زويل - ...إلخ ... يعني بنتك المسلمة تتجوز كافر زي بنت البرادعي ... إلخ " ها هو بمنتهى الشجاعة والرجولة .. يعتذر للرجل الذي خاض في عِرضه واتهمه بالباطل لإنه

      في سياسة داخلية

    • الرائد : أحمد شومان وزملائه

      رائد/ أحمد شومان الان يتعرض للاحتجاز وسيتم محاكمته محاكمه عسكريه وقد يتعرض لاقصى عقوبه وهى الاعدام..لابد من شعب وأنتم شبابه الوقوف بجانب هذا الرائد ومساندته كما ساند ثورتنا نطالب بالعفو عن أحمد شومان أتمنى أن ننضم جميعا للحملات الداعية للعفو عنه وكذلك جميع زملاؤه المنضمين للثورة من أفراد الجيش ويتعرضون لنفس المصير http://www.facebook....8830662

      في سياسة داخلية

    • جميع حلقات برنامج على فين يا شباب - د.حاز شومان (متجدد بإذن الله)

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يسعدنا أن نقدم لكم ((( على فين يا شباب ))) للدكتور حازم شومان {۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞} {۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞} {۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞}{۞} {۞}{۞}{۞}{۞} الحلقة الأولى 1 رمضان 1429 هـ جودة عالية ممتازة ==================== جودة متوسطة ==================== رابط صوت mp3 بجودة عالية ==================== رابط صوت wma بجودة عالية ==================== إضغط هنا للإستماع مباشرة من الإنترنت ==========

      في هدى الإسلام


×
×
  • اضف...