اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×
eslam elmasre

عبد الجليل يرسم صورة ليبيا الجديدة بملامح إسلامية

Recommended Posts

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- غلب الطابع الإسلامي على إعلان تحرير ليبيا من حكم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، إذ أرسل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل، الأحد إشارات واضحة تحدد ملامح المرحلة المقبلة في البلاد.

وكانت أصوات التكبير احتفالا بالنصر قد علت في مدينة بنغازي وعدة مدن ليبية، كما بدء حفل الإعلان عن التحرير بآيات من القرآن.

وتعهد عبد الجليل باحترام مبادئ الشريعة الإسلامية، وإلغاء الأنظمة والقوانين التي لا توافقها، ومن بينها السماح بتعدد الزوجات الذي تبيحه الشريعة.

وقال عبد الجليل "نحن كدولة إسلامية اتخذنا الشريعة الإسلامية المصدر الأساسي للتشريع ومن ثم فان أي قانون يعارض مبادئ الشريعة الإسلامية فهو معطل قانونا."

وأكد أن أي قانون معارض للشريعة الإسلامية سيلغى، لافتا إلى أن قوانين البنوك سيتم تغييرها، وستؤسس مصارف إسلامية، وسيتم الإعفاء من الفوائد البنكية لأنها من "الربا،" الذي تحرمه الشريعة الإسلامية.

ودعا عبد الجليل الليبيين الذين يحتفلون بالخلاص من القذافي، إلى السجود إلي الله والتكبير، وأن يتخلوا عن إطلاق النار، مؤكدا أن "إطلاق النار حرام شرعا وأيضا إطلاق الأعيرة النارية فى غير موضعه تبذير وإسراف."

http://arabic.cnn.com/2011/libya.2011/10/23/Libya.Future/index.html

نحلم بان نشاهد دولة تحمل الاسلام المستنير وتعطي نموذج يحتذي به امام العالم وقد يتحقق هذا في ليبيا الحرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • رسالتي للأزهر والأوقاف... عن صيغة الأذان الجديدة ... وصلاة الجمعة ... ودور الخطباء والوعاظ في أزمة وباء كورونا

      اقتراح بسبب الظروف الراهنة و حال وزارة الاوقاف التي تعطلت مساجدها بسبب كورورنا وعدم وجود عمل دعوي لخطبائها الان  استهل كلامي بمثال ... في وزارة التربية والتعليم والأزهر  الشريف ..... حولا كورونا من نقمة لنعمة في أمور كثيرة منها  منها ..تفعيل التعليم عن بعد ... بنك الأسئلة.... المنصات التعليمية .... التعلم الذاتي.... الوسائط التعليمية .... الأخذ بالتكنولوجيا في التعليم...... نظم جديدة بديلة للامتحان .... التعليم التعاوني ... تفعيل التحول الرقمي ... المدرسة الالكترونية .... التواصل بين المدرسة

      في موضوعات جادة

    • حشرية مسيحي في شئون إسلامية الأب رفيق جريش

      ترددت كثيراً في كتابة هذا المقال، لأنه يتناول بعض ما قد يراه البعض شؤونا إسلامية، وقد يقول لى قائل «وأنت مالك».. ولكن من منطلق الوطن والمواطن والمواطنة رأيت أن أشارك معكم بعض الأفكار أو الهواجس التي طُرحت أخيراً، وأبدأها بـ 1- مسلسل الاختيار الذي بدأ بقوة، التفت جميع البيوت حوله لأنه أبرز عمل وتخطيط أخواتنا وأبنائنا من الجيش، وجسد لنا التضحيات الجسام التي يضحونها من أجلنا ومن أجل وطننا الحبيب مصر، وقد خدم المسلسل العمليات التي تمت في سيناء في هذه الفترة، فكأننا نرى ماذا يجرى في الواقع أمام

      في مختارات من الصحف

    • شراء ارض فى برج العرب الجديدة

      انا بفكر اشترى ارض فى برج العرب الجديدة  فى الحى الرابع او الخامس و عاوز اعرف مميزات المنطقة و الأماكن الفيلات الكويسة.  سمعت ان الشراء عن طريق التوكيلات لو القطعة عليها اقساط . هل شراء الأرض عن طريق التوكيلات مضمون ولا فيه منه قلق. ايه مستقبل المدينة و هل فى تطورات شغاله. 

      في موضوعات جادة

    • إفتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس

      فى السادس من أغسطس القادم، وبعد عام من بدء تنفيذ المشروع .. وبحضور زعماء وقادة من مختلف قارات العالم، يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، قناة السويس الجديدة، أهم مشروع قومى مصرى عالمى، تم تنفيذه بتمويل وأيدى مصرية خالصة، أشرف عليها خير أجناد الأرض القوات المسلحة المصرية. ويعتبر مشروع قناة السوييس الجديدة ، مشروعا عملاقا للتنمية يرتبط به عشرات المشروعات الكبرى الأخرى صناعيا وزراعيا ومشروعات خدمية دولية تجعل من المنطقة الشرقية مركزا لحركة التجارة العالمية.    قلنا حنحفر وآدي احنا حفرنا قناة ا

      في موضوعات جادة

    • ًهل نحن جادون في نقل وزارات الى العاصمة الادارية الجديدة

      فعلا لا تبدو هناك جدية في مسألة نقل الوزارات … اللهم إذا كان المقصود هو نقل لافتات الوزارات فقط ، في وقت ما كان يتم انتقال الحكومة كلها الى الاسكندرية فترة الصيف. ووقتها كان هناك مسئول بكل وزارة اسمه امين عام الوزارة كان عمله التأكد من الانتقال السلس لموظفي الوزارة … يحكى ان الموظف يترك مكتبه في الوزارة مساء  و تاني يوم يذهب الى عمله في الاسكندرية و يجد مكتبه هناك كما تركه في القاهرة امس …! يتبع……

      في موضوعات جادة

×
×
  • اضف...