اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ظهور السيدة العذراء بين الحقيقة والخيال

se_ Elsyed

Recommended Posts

وبعدين انتوا شاغلين بالكوا قوى ليه كده بظهور السيدة مريم ولا لأه

وعاملين حساب قوى للصفحات الاجنبية ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا رأيى تبطلوا كلام فى الموضوع ده وتنسوا...................................... :roseop:

الجرائد الاجنبية هى الوسيلة الاولى لنقل الصورة الى الامريكى و الاوروبى, و هذه هى صورتنا عندهم... عبارة عن ناس بتركب جمال و بتاعت تخاريف. ايه رأيك فى الصورة؟ حلوة مش كده؟ و طبعا بكل سلبية.. طب و احنا مالنا لما يقولوا عننا كده؟

انا رأيى كمان ان احنا نبطل نتكلم... بس يا رب مفيش حد يتصل فى البرامج و يقول ان شاف مين فين

http://www.youtube.com/watch?v=B0O__sxYW7Y

شكرا جزيلا

تم تعديل بواسطة myusername

رب أخرجنا من القرية الظالم أهلها...

Je suis Québécois et je suis fier de l'être

رابط هذا التعليق

• الردود 183
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

انا شايف ان

زي ما انا مش موافق ان حد مسيحي يتدخل في شئون دينيه اسلاميه بحته بشكل غير متخصص

وينقض افعال او اعمال او معتقدات اسلاميه بحته

زي مثلا الكرامات الخاصه باولياء الله الصالحين

زي احمد البدوي مثلا

لان ممكن واحد مسيحي يقولي ايه الهبل اللي بيعمله المسلمين دول في الموالد

ورغم عدم موافقتي لما يفعله هؤلاء

مش هوافق بردو ان حد من خارج المسلمين ينتقض هذه الافعال

اعتقد ان بردو مش من حق المسلمين انهم يناقشوا موضوع ظهور السيد مريم العذراء بلنسبه للمسيحين

وان موضوع زي ده كان افضل يفتحه واحد مسيحي

وان يناقشه المسيحيين فيما بينهم علي صفحات المنتدي

وإلا تحول الموضوع الي مسار غير اللذي فتح من اجله

مش عارف الرأي ده هيزعل حد مني ولا لاء

طول عمرك راجل محترم

وفعلا البنى ادم مش كلام بيبان فى المواقف واحترامة للاخر

وانت قلت ملخص كلامى يا استاذ نصار

انا مفهمش فى الدين الاسلامى وليس لى اى حق فى مناقشة اى جانب من جوانبة ولا اى معتقد بتؤمنة بية

والعكس بالنسبة للمسيحين يعنى اقنعكم باية !!!!

دى حاجة ايمانية وروحية

وعيب قوى حد يستنكرها او يسمح لكرامتة يتناقش فيها اساسا

وبالنسة لاخويا الاستاذ تونسى لو حضرتك فعلا محتاج تعرف وبدافع الحقيقة زى ما حضرتك بتقول انا تحت امرك ............انا شفتها طبعا بتحرك وبكذا شكل بصورة التجلى وبصورة حمامة والحمام مبيطرش بليل طبعا

وبصورة نورانية غير عادية

انا بس قلت علشان حضرتك طلبت ............ولكن مش علشان اقنع حد لانة فعلا لا يخص سوا الديانة المسيحية والمسيحيين

وشكرا للاخت برنسيس فعلا شخصية محترمة

وجميلة مشركتك يا ارورا فعلا

ودة كلام انجيلنا ..........طوبى لكم اذا طردوكم وعيروكم وقالوا فيكم كل شر من اجل اسمى كاذبين ......افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم فى السموات.

اما بالنسبة لباقى الاعضاء بداية من صاحب الموضوع اللى فعلا لا تعليق على كلامة بس معلش كل مبتعاشر الناس اكتر بتعرفهم اكتر......

معنديش اى استعداد لاى جدال معاهم لانى فعلا ميهمنيش تصدقوا او لا ومتنسوش انتوا اللى شاغلين بالكم وفتحتوا الموضوع

واخيرا ربنا يهدى :roseop:

دا عشان احس بشىء بسيط في محبتك محتاج ياربي لألف عمر اعيشه ليك...عمر اتعلم كلامك ...عمر اعيش افهم سلامك..والف عمر اتأمل ازاي اني ليك ...عمر افكر ليه قابلني ...وعمر تاني علشان حاببني ..والف عمر اكتب كلام عن حبي فيك........ ميكفنيييييييييييش

رابط هذا التعليق

انا شايف ان

زي ما انا مش موافق ان حد مسيحي يتدخل في شئون دينيه اسلاميه بحته بشكل غير متخصص

وينقض افعال او اعمال او معتقدات اسلاميه بحته

زي مثلا الكرامات الخاصه باولياء الله الصالحين

زي احمد البدوي مثلا

لان ممكن واحد مسيحي يقولي ايه الهبل اللي بيعمله المسلمين دول في الموالد

ورغم عدم موافقتي لما يفعله هؤلاء

مش هوافق بردو ان حد من خارج المسلمين ينتقض هذه الافعال

اعتقد ان بردو مش من حق المسلمين انهم يناقشوا موضوع ظهور السيد مريم العذراء بلنسبه للمسيحين

وان موضوع زي ده كان افضل يفتحه واحد مسيحي

وان يناقشه المسيحيين فيما بينهم علي صفحات المنتدي

وإلا تحول الموضوع الي مسار غير اللذي فتح من اجله

مش عارف الرأي ده هيزعل حد مني ولا لاء

لا اتفق تماما مع من يقول أن هذا الموضوع يخص الإخوة المسيحيين فقط فكما تعلمون مكانة السيدة العذراء عند المسلمين أنها خير نساء العالمين

وعلي ذلك فنحن كمسلمين حينما نبدي وجهة نظر هنا في هذا الموضوع فإنها موجهة للمسلمين ولا شأن لنا فيما يعتقده الآخرون ولهم الحق في أن يصدقوا أو لا يصدقوا هذا شانهم وحدهم.

ولكن من وجهة نظري كمسلم لابد أن يوضح الأمر بالنسبة للمسلمين من وجهة نظر إسلامية حتي لا يلتبس الأمر علي بعض منهم أي ان كلامي موجه للمسلمين

فهذا الموضوع محض دجل واستخفاف بعقول بسطاء الناس بغرض تحقيق أغراض معينة ولا يقبله العقل ولا المنطق

وديننا لا يقبل الاعتقاد في ظهور الموتى والأشباح فالله أمرنا كمسلمين في كتابه النظر والتدبر وإعمال العقل ودراسة ما خلق لنا للاستفادة منه في تقوية إيماننا به والاستفادة أيضا منها لنفعنا في الحياة الدنيوية ونجد ذلك واضحا في عشرات من آيات القران منها علي سبيل الذكر لا الحصر

( قُلْ سِيرُوا۟ فِى ٱلْأَرْضِ فَٱنظُرُوا۟ كَيْفَ بَدَأَ ٱلْخَلْقَ ۚ ثُمَّ ٱللَّهُ يُنشِئُ ٱلنَّشْأَةَ ٱلأْخِرَةَ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍۢ قَدِيرٌۭ)" العنكبوت اية 20"

( قُلِ ٱنظُرُوا۟ مَاذَا فِى ٱلسَّمَـٰوَ‌اتِ وَٱلْأَرْضِ ۚ وَمَا تُغْنِى ٱلأيَـٰتُ وَٱلنُّذُرُ عَن قَوْمٍۢ لَّا يُؤْمِنُون) " يونس أية 101"

(إِنَّ فِى خَلْقِ ٱلسَّمَـٰوَ‌اتِ وَٱلْأَرْضِ وَٱخْتِلَـٰفِ ٱلَّيْلِ وَٱلنَّهَارِ وَٱلْفُلْكِ ٱلَّتِى تَجْرِى فِى ٱلْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ ٱلنَّاسَ وَمَآ أَنزَلَ ٱللَّهُ مِنَ ٱلسَّمَآءِ مِن مَّآءٍۢ فَأَحْيَا بِهِ ٱلْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍۢ وَتَصْرِيفِ ٱلرِّيَـٰحِ وَٱلسَّحَابِ ٱلْمُسَخَّرِ بَيْنَ ٱلسَّمَآءِ وَٱلْأَرْضِ لَأيَـٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَعْقِلُون) البقرة 124َ

(وَسَخَّرَ لَكُمُ ٱلَّيْلَ وَٱلنَّهَارَ وَٱلشَّمْسَ وَٱلْقَمَرَ ۖ وَٱلنُّجُومُ مُسَخَّرَ‌اتٌۢ بِأَمْرِهِۦٓ ۗ إِنَّ فِى ذَ‌لِكَ لَءَايَـٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَعْقِلُونَ) النحل 12

أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى ٱلْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ ﴿17﴾ وَإِلَى ٱلسَّمَآءِ كَيْفَ رُفِعَتْ ﴿18﴾ وَإِلَى ٱلْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ ﴿19﴾ وَإِلَى ٱلْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ ﴿20﴾ (سورة الغاشية)

(هُوَ ٱلَّذِى خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍۢ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍۢ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍۢ ثُمَّ يُخْرِجُكُمْ طِفْلًۭا ثُمَّ لِتَبْلُغُوٓا۟ أَشُدَّكُمْ ثُمَّ لِتَكُونُوا۟ شُيُوخًۭا ۚ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّىٰ مِن قَبْلُ ۖ وَلِتَبْلُغُوٓا۟ أَجَلًۭا مُّسَمًّۭى وَلَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) غافر 67

ومن الثابت أن الموتى لا يرجعون إلي الحياة الدنيا أبدا ولا يظهرون فيها إنما يبعثهم الله يوم القيامة وإلا لكان من باب أولي ان يقوم الأنبياء كل فترة ليجددوا إيمان الناس إذا ضلوا ولم تكن هناك حاجة اذا لإرسال كل هذا العدد من الأنبياء للبشر فقد كان يكفي نبي واحد وبعد أن يموت فيقوم يجدد إيمان الناس إذا ضلوا

هناك حالات قام فيها الموتي ولكن كن ذلك معجزات لتأييد الأنبياء ومنهم المسيح عيسي ابن مريم الذي كان يحيي الموتى باذن الله ولكن هؤلاء الموتي لم يحيوا بغرض إعادتهم ليعيشوا مرة ولكن بغرض إثبات أن الرسول مبعوث ومؤيد من الله فقط ثم ماتوا ثانية.

ومن الثابت أيضا أن المعجزات يؤيد الله بها الرسل والأنبياء فقط حال حياتهم أما بعد مماتهم فقط انتهت معجزاتهم بموتهم ما عدا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم الذي آتاه الله معجزة قائمة الي يوم الدين وهي كتب الله العزيز الذي تعهد الله بحفظه الي يوم الدين وهي ليست من نوع المعجزات المادية الأخري.

وفيما يخص السيدة الطاهرة مريم العظيمة فهي ليست بنبية ولم تؤتي رسالة من الله لتبلغها للناس وإنما هي كما جاء في ديننا صديقة و أم النبي عيسي عليه السلام التي اصطفاها الله وطهرها ليولد منها سيدنا عيسي بمعجزة الهية من غير أب وفقط بكلمة كن فكان وخلق في بطنها بغير أب وتوفاها الله من آلاف السنين وتبعث إن شاء الله يوم القيامة.

أما الاستدلال بأشياء مثل كرامات الأولياء المسلمين فهذا استدلال بأمر باطل وغير موجود في صحيح الدين وهو من البدع ومن غير ثوابت الدين الإسلامي ومضحوك به أيضا علي بسطاء الناس ويدخل تحت نفس البند وأي شخص يقول علي ما يحدث في الموالد فأنا اتفق معه تماما أيا كان دينه ببساطة لأنها أشياء لاتمت للدين الإسلامي بصله.

يا سادة يا مسلمون دينكم دين عقل وعلم وعمل ولو اتبعتموه بصدق لكان حالنا الان غير الحال

اها الله من آلاف السنين وتبعث إن شاء الله يوم القيامة.

وبإعمال العقل وكما ورد في مداخلات كثير من الأخوة سابقا ولا أريد التكرار أنه ثابت بما لايدع مجالا للشك استخدام تقنية الهولوجرام في الخداع الواضح حينما انطفأ الجهاز وتقلص الضوء إلي النقطة الصادر منها و حتي التقنية المستخدمة رديئة جدا لأنها لاتظهر شكلا محددا ولا حركة ظاهرة وهناك أجهزة وتقنيات أفضل أنصح الأخوة القائمين علي هذه العملية باقتنائها ولو أنها لن تفيد لأنها" اتفقست".

رابط هذا التعليق

ألخص رأيي فى التالى

- موضوع ظهور السيدة مريم - ورغم أنها جزء أصيل من المعتقدات الإسلامية - إلا أن دورها فى الدين المسيحى يجعلهم أقرب وأكثر اهتماما بمناقشة مثل ذلك الحدث

- الجهل والتخريف ليستا آفات مسيجية ولا مسلمة ولكنها آفات "مصرية" .. شرق أوسطية .. عربية

- موافق أن نستمر فى مناقشة هذا الأمر بشرط أن نفتح موضوعا يناقش المهازل الصوفية والموالد والكرامات ويشترك فيها الأخوة المسيحيون

- إذا كان لمسلم أن يدلى برأيه فى المسألة فليكن فى إطار الاحترام مع توخى الحرص فى اختيار الألفاظ .. لأنه سوف يصعب الفصل بيت تعليق على الحدث وتعليق على العقيدة المسيحية ككل ..

- أخيرا .. الديانات فى مجملها تسمى "معتقدات" .. وهذا فى حد ذاته يعطيها الحق المسبق فى اختراق الطبيعة .. وتخطى القواعد العلمية المعروفة لدى المؤمنين بها .. هذا فقط للتذكير والتخلى عن أسلوب الاستدلال العلمى

- أخيرا .. كمان مرة .. أنا لا أصدق ما حدث كليا ولدى ألف تفسير .. لكن الأمر وببساطة لم يستفزنى للمشاركة فيه منذ البداية .. لأن تصديقه أو نكرانه لن يؤثر بأى شكل على معتقداتى .. إذن الموضوع منتهى

تحياتى

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

منذ ان بدء الموضوع وانا اتابعه وارفض استدراجنا الى مناقشات عقيمة لا تودى ولا

وهنسيب اللى عاوز يتهمنا بالجهل والتخلف يفعل مايريد

(طوبى لكم اذا طردوكم وعيروكم وقالوا عنكم كل شر من اجلى كاذبين

افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم فى السماوات

لانهم هكذا طردوا الانبياء الذين كانوا قبلكم)

أعتقد ان الاقتباس لم يأت فى محله .. لأن الكلام كان - وحسب معلوماتى - عن اليهود

وشتان ..

إلا أننى أقدر تماما الموقف عندما تتعلق الأمور بالعقيدة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق

الى الاخت الفاضله جيسيكا .. ممتن غاية الامتنان لتفضلك بالرد على تساؤلى :lol:

الى الاخ الكريم myusername :lol: هى ليست نصيحه . او محاولة لتوجيه أو نقد أوتقويم اسلوبك فى الحوار .. فقد تكون أكثر منى غزارة فى العلم والثقافة .. ولكن رفقاً أخى العزيز رفقا .. فما هى الفائدة بالله عليك... من الوصول الى ان يرفض الاخر ...حتى مجرد التحاور معك .. هل ديننا ورسولنا الكريم كان يفعل هذا ويحث عليه ..

وأذكرك وأذكر نفسى .. والاخرين ثانية فالذكرى تنفع المؤمنين

((ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون ))

صدق الله العظيم

الى الاخ الكريم ناصر لينك kis)- ..لو اى شخص .. كائنا كان ((ولو ملحد )) جاءنى يتقدم بنصيحه قد تهدينى الى طريق الحق .. وبإسلوب محترم ومقبول ويتماشى مع اداب الحوار والنصيحه .. فلن أزجره أو أنهره .. بل سأشكره .. لانه كان سببا تنويرى .. وهذا الامر ينسحب على ما ذكرته حضرتك فى مسألة نقد الاخرين((اى كانت صفتهم او دياناتهم)) لبدع الصوفيه وغيرهم ..أو اى شئ ما انزل الله به من سلطان .. المسلم الصحيح الاسلام .. لا تأخذه العزة بالإثم ..

الى الاخ الكريم عصام wst:: .. ان زيارة مقابر الاولياء ومقابر أهل الرسول الكريم .. بغرض البركه والشفاعة عند الله .. وتلمس الشفاء من الامراض .. وانحلال عقدة المشاكل .. هو ليس تخلف ولا هبل ولا عته ولا جهل ولا ضلال .. بل هو شرك بالله .. واى من الاخوة المسيحيين يقول لى هذا بلا تهكم او سخرية سأرفع له القبعة تحية واحتراما وموافقة

تم تعديل بواسطة التونسى

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

الى الاخت الفاضله جيسيكا .. ممتن غاية الامتنان لتفضلك بالرد على تساؤلى :lol:

الى الاخ الكريم myusername :lol: هى ليست نصيحه . او محاولة لتوجيه أو نقد أوتقويم اسلوبك فى الحوار .. فقد تكون أكثر منى غزارة فى العلم والثقافة .. ولكن رفقاً أخى العزيز رفقا .. فما هى الفائدة بالله عليك... من الوصول الى ان يرفض الاخر ...حتى مجرد التحاور معك .. هل ديننا ورسولنا الكريم كان يفعل هذا ويحث عليه ..

وأذكرك وأذكر نفسى .. والاخرين ثانية فالذكرى تنفع المؤمنين

((ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون ))

صدق الله العظيم

سيدى الفاضل... انا اقبل نصيحتك و اعتز بها.. و الحكمة ضالة المؤمن, أنى وجدها فهو أولى الناس بها. صدق رسول الله.

و جزاك الله خير على النصيحة, و على اسلوبك الراسخ فى ادارة الحوار.

رابط هذا التعليق

عندما اتى رسول الله محمد عليه الصلاه والسلام قومه فى يوم من الايام يقول لهم انه اسرى به من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى لم يصدقوه

وارتد بعض المسلمين

ولكن قام بعضهم وصدقه بدون شك واولهم ابوبكر رضى الله عنه لذلك سمى الصديق

ولكن رسول الله عندما قال لقومه ذلك القول اثبته لهم بالدليل القاطع بوصفه للمسجد وهو لم يزره من قبل و وصفه للقافله الاتيه فى الطريق الخ الخ

وعندما ناقش المسلمين هذه المسأله على الرغم من عدم تصديقهم لها ( لا يغضب احد من عدم تصديقهم لها) فان المسيحيون ايضا (لايصدقون ان محمد رسول الله ولا يصدقون ان القرأن كلام الله)

لم يناقش المسلمون هذه المسأله من باب انها خرافات وخزعبلات ولكن من باب انه يجب ان يتثبت الاخوه المسيحيين من هذا الحدث وخصوصا بعد الاحداث التى تدل على عدم صحته

اما من يريد ان يصدق هذا الحدث فهذا شأنه وهى حريته الشخصيه

ومن وجده غير قابل للتصديق واقتنع بذلك الدليل الذى جاء به اخرين فهذا شأنهم

ولكن إذا كان الحدث اخذ وضع اعلامى واضح مم قد يؤثر على بعض ضعاف الايمان من المسلمين فمن واجب المسلمين توضيح هذا الحدث بالنسبه لهم كم يفعل مثلا المسيحيين فى بعض كتبهم مثلا كتاب مستعدون للمجاوبه وكيفيه ان المسيح ابن الرب وغيره وذلك لكى يوضحوا ملابسات الدين الاسلامى لاخوانهم المسيحيين

ان المسأله مسأله نقاش وتحاور

فلا يجب ان يغضب احد لعدم تصديق الطرف الاخر لمعتقدات الطرف الاول ( ففى يوم الحساب يفصل الله بين الجميع ويحكم بينهم بالحق) وهذا معتقد المسيحيين ومعتقد المسلمين ايضا ( انه الدين لله ) اى انا اعبد الله وهدفى هو الطريق الصحيح والاخرين يعبدو ن الله وهدفهم الطريق الصحيح

كله حسب معتقده يبحث عن الطريق الصحيح

فلا يحزن احد او يغضب لان الطرف الاخر يبحث عن الطريق الصحيح فى اتجاه غير اتجاه الطرف الاخر

فانا لا انتقد احد دينه غير دينى كما احب الا ينتقدوننى لان دينى غير دينهم

ولكن لهم عندى النقاش بالحسنى ولى عندهم الرد بالحسنى (لا اقصد نفسى فانا لا ادعى العلم) لكن اتحدث بصفه عامه

وعندما يغضب فلان لان الاخرين لا يقبلون كلامه او يغضب فلان لان الاخرين يعتقدون غير معتقده فهذا خطأ

وقد يعتقد الاخوه المسيحيين ان المسلمين متشددين او متطرفين ولكن فى الحقيقه انا لم اجد احد من المسلمين فى تاريخهم قد اجبر احد على ترك دينه او تغيير اسمه كما حدث فى الاندلس مثلا

او كما يحدث فى سويسرا الان بمنع بناء المآذن عند بناء المساجد

وكما نقول دائما ويقول الكثيرين من المسلمين

كل واحد حر فى عقيدته ودينه ما لم يضر الاخرين ( يعنى المسيحى حر فى معتقده ولكن لا تستهزىء مثلا من رسول المسلمين ) والمسلم حر فى معتقده ولكن لا يستهزىء برسول غيره او ديانتهم او معتقدهم.

الحريه هى ما نبحث عنه سواء فى مصر او خارجها

الحريه فى المعتقد

الحريه فى التعبير عن نفسى ودينى واراءى ولكن بصوره مهذبه تسمح بالتحاور الجاد بين الاراء المختلفه

يارب سامحنى وسامحنا ان كننا اخطأنا فى التعبير عن رأينا

ووفقنا الى النقاش بصوره جاده وعلى مستوى راقى من الحوار

اللهم انت ربى خلقتنى و انا عبدك و انا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت و ابوء لك بنعمتك على و ابوء بذنبى فاغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا انت

رابط هذا التعليق

انا بس عايز اقول شوية حاجات وبسرعة

الدين الاسلامي يقدس السيدة مريم وهي ام المسيح سيدنا عيسى عليه السلام لذا فمكانتها لدينا اعلى من ان تمس فهي في مكانة الرسل

لكل شخ حرية اعتقاده ونحن كمسلمين يجب علينا تفهم عقيدة غيرنا من باب لكم دينكم ولي ديني وهي ايه في القرأن

الموضوع باختصار هي هذه الظاهرة التي يريد معظمنا تصديقها وبشدة فهي تساعده في ترييح ضميره من اشياء كثيرة وفي نفس الوقت من يبحث فيها يريد ان يرفضها بشدة لأن هذا ينافي رأي العقل

طيب ليه المسلمين بالذات بيعترضوا مع ان معرف لدينا وجود معجزات للرسل

في الدين الاسلامي معروف لدينا ظهور المسيح الدجال وهو شخص اعور بين عينيه كلمة كافر سيجري الله على يديه من الخوارق التي تجعل اكثر الناس ايمان في فتنه الا من رحم ربي وسيستطيع ان يطير في السماء ويمشي على الماء

اذن بهذه المقايييس سنتبعه كلنا لأنه اظهر لنا بعض الخوارق حتى انه مذكور لدينا انه سيأتي برجل فيشقه نصفين ويمشي بينهما

كذلك رأينا كثيرا من السحرة في عصرنا فعلوا الكثير من الخوارق هل معنى ذلك انهم قديسون بالطبع لا

اذن ما يحدث هنا محاولة للفهم وتقريب وجه النظر والبحث فيما وراء هذا لعلنا نصل الى تفسير منطقي قبل ان نقع ضحية لخلافتنا

كمسلمين نحن ندعو الله كل يوم 17 مرة

اهدنا الصراط المستقيم

نحن دائما مأمورون بالبحث عن الهداية نعم فينا كما في باقي الامم اتخذوا طريق الضلال ولكن ذووي العقيدة الصحيحة مأمورون بالبحث عن الحقيقة

"الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها"، حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم، أخرجه لنا خيرة علمائنا المحدثين

نحن لا نغلق عقولنا وانما نعملها بحثا عن الصواب

[(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32)

{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129]

( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123

( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 )

{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ]

رابط هذا التعليق

كما قال أخي الفاضل حسام ... هذه حلقة جديدة من سلسلة تغييب العقل المصري ... مثلها مثل كرامات الأولياء وتحضير الأرواح والعلاج بالقرآن أو بالإنجيل وطرد الجان من أجساد البشر ... وأنا بصراحة متعجب من قيام أعضاء افاضل حاصلون على شهادات عليا بالدفاع بهذه الحرارة عن أمور أبسط ما يقال عنها أنها لا تتفق مع العقل والمنطق البسيط ... مثل إدعاء وجود شخص واحد في خمسة أماكن مختلفة في الوقت ذاته وشفاء الناس على يده بمجرد وجودهم في المكان ... يا خسارة المليارات التي تصرفها الدولة على التعليم إذا كان من يحصلون عليه يخرجون ليرددون مثل هذا الكلام لا ليتصدوا له وينقدونه ويوقفوا عبث رجال الدين بعقول الناس وعقائدهم لتحقيق مكاسب ضيقة.

أود أن أذكر الإخوة المسيحيين الغيورين على دينهم والراغبين في المحافظة عليه أن مثل هذه التصرفات والإدعاءات من الكنيسة هي التي أدت الى خروج عشرات الملايين من الأوروبيين من المسيحية الى الإلحاد بعد أن وجدوا الكنيسة تقف في وجه الحقائق العلمية وتروج للخزعبلات ... وإذا كانت الكنيسة المصرية تستغل تديّن الشعب المصري وتفشي الجهل في قطاع كبير منه لتروّج لهذه الخرافات فإن أول من ينبغي أن يتصدى لها هم المسيحيين العلمانيين والمتعلمين ... ولا يمنع ذلك أن يكون ممن يتصدى لها أيضا غير المسيحيين انطلاقا من حقيقة أن هذا هو وطننا جميعا وهؤلاء هم من شعبنا الذي لا نقبل أن يظل يعيش في ظلمات العصور الوسطى.

نحن هنا لا نناقش عقائد بل ممارسات اجتماعية وتصرفات غير مسؤولة لأشخاص وضعتهم الأقدار على رأس مؤسسات دينية لينشروا ثقافة الخرافة والاستبداد والتعصب ... مهما كان احترامنا لهؤلاء الرموز على المستوى الشخصي فإن الحق أحق أن يتبع والمنطق السليم لا الهوى أو التعصب الديني يجب أن يكون هو المعيار الذي نستند عليه في مناقشة هذه الأمور. وأتمنى أن أجد من اخواننا المسيحيين من يطرح في هذا الموضوع الرأي العقلاني العلماني مما يحدث ... وأنا أعلم أنه ليس كل المسيحيين متفقين مع ما يحدث ويؤيدونه بل هناك الكثيرون ممن يحذرون منه وينتقدونه ... ونحن كمنتدى لجميع المصريين نرغب في طرح جميع الآراء بحياد وشفافية وحرية دون أن نكترث بالتهديدات الجوفاء ومحاولات تكميم الأفواه.

كنت قد قرأت مقالا ممتازا عن هذا الموضوع للدكتور سمير حنا صادق ... سأبحث عنه وأضع رابطه هنا لمن يرغب في الاستماع الى وجهة النظر الأخرى.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

إن جل ما أخشاه... ان نتحول بعد ذلك الى العصور الوسطى, حيث تحرق الكتب و العلوم... و ان نصدق كل ما يقال, فقط لمجرد انه خارج من دار العبادة, و كانه أمر الهى لا مراء فيه!

هذا ليس مبالغة... و لكن اذا نظرنا الى ترتيبنا من حيث مستوى العالم, فسنجد انفسنا فى مؤخرة القائمة بلا شك.

نحن فى المؤخرة دائما و فى كل شىء.. فى التعليم, فى الصحة, فى الثقافة, فى الديموقراطية, و حتى فى الاخلاق و الدين!

كلنا نعرف ان المصريين عاطفيون... و من طبيعة الشعب المصرى ان يبالغ, و ان يزيد و ينقص فى القصص اللتى ينقلها.. و ان يبدع فيما ينقل حتى بدون اى تفكير! هذه هى طبيعتنا نحن الشعب المصرى!

و اللى مش مصدق.. هيلاقى مليون مثل على كلامى... ده انا سمعت كلام غريب ساعة اشاعة موت الرئيس مثلا, لدرجة انى سمعت من ظابط قال ان ليه اصحابه فى امن الدولة بيتكلموا ان الريس مات بس مش معرفين حد خالص!!!

ده مثال فقط لا غير.

تم تعديل بواسطة myusername

رابط هذا التعليق

شئون ايه اللي ما تخصنيش ؟

شئون خزعبلات ؟؟؟ .. وأُصر أنها خزعبلات ليس لها علاقة بدين مسيحي أو مسلم ونشوفها بعنينا ونقول : خلي الناس تتبسط ..

وإذا كنت مسيحي .. يبقى هات لي دليل من الأنجيل على الظهور والتجلي .. طالما مثل تلك الشئون تخصك وانت متبحر بها

انا شايف ان لما البابا شنوده يتكلم في الموضوع ده بنفسه يبقي فعلا الموضوع ميخصناش

l'important dans la vie

c'est de quelle maniére tu te perçois

انااااااااااااااااااااااااااا انا مش هرد

لالالا

وانا بعرف اصد

ده انا وانا رافع ايدي بكتب علي الكيبورد

نصار ابو اللينك

عاوز تهاجر الي امريكا

مينا ممكن يساعدك

رابط هذا التعليق

صديقي العزيز نصار باشا

اسمحلى اختلف معاك

احنا فى وطن واحد

مسلم بقى مسيحي

مش مهم

لكننا مصريون

الموضوع مش جزر منعزلة

واللى بيحصل هنا

مش بيأثر هناك

ولو سيبنا كل واحد يعمل ويقول اللى هوة عايزة بدون عقل أو تفكير أو مصداقية

تبقى سويقة

مش وطن

رابط هذا التعليق

كُلٌ يؤخذ منه ويرد إلا الأنبياء

إلا الأنبياء

أخي العزيز نصار ..

البابا شنوده ولا شيخ الأزهر ليسا معصومان ..

بدليل

في الأنتخابات الرئاسية الأخيرة أعلن البابا شنوده تأييده لحسني مبارك

وكذلك فعل طنطاوي

فهل هذا موقف مُشرف منهما ؟

وهل هذا موقف وطني محايد مكافيء لجميع المرشحين ؟

ولما يستضيفوا الأنبا بسنتي وهو رجل قوي وكبير من رجالات الكنسية ويقول : إذا كان البابا قال كده يبقى مبارك هو اصلح واحد للحكم !!!!!!!!!

ما هذا التغييب والجهل ؟

-----------------------------

لأ

عفواً الموضوع يخص كل مصري عايش على أرض مصر

الجهل

المرض

الفقر

هما ثلاث أعداء مسببين للفساد والحالة اللي إحنا فيها

---------------------

طب أفتكروا التاريخ ده كويس

27 ديسمبر 2009

اتحدى

وسجلوا عندكم

إن ما كانش بعد كام يوم طلع واحد من دراويش المسلمين وادعى ظهور السيد البدوي ولا عبد الرحيم القناوي

ما هي هيصه

ولازم نرد

آه اومال نسيب المسيحيين يغلبونا ؟؟؟

لا ورب الكعبه لن يحدث ؟؟؟ واذا كانوا يريدونها حرب

فاهلاً بالمعارك

مش في ناس عاوزاها كده ؟

معسكرات وفرق وشعوذه

يبقى استحملوا بقى تبعات ذلك

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

يا جماعة عشان خاطر ربنا مش عاوزين فتنة طائفية

هوه دا اللى عاوزه الغرب عشان البلد تخرب اكتر ماهى خربانة

لو قامت فتنة قول على البلد يا رحمان يا رحيم

ارجوكم كفاية كده

الاخت الفاضلة ام مروان

الجهل والجري وراء الخرافات هو الذي يُسبب الفتنة

والغرغرينا بتحصل لما نقفل عالجرح وهو بينزف ونقول المريض هايبقى زي الفل ما هو الجرح مقفول أهو ومافيش مشاكل

للمره المليون موضوع الظهور لا علاقة له بصرع مسيحي مسلم أو إساءه لأي عقيدة .. ولكنه تبصير ودعوه لإعمال العقل ودعوه أكثر للإيجابية

-------

طب اقول لكم على حاجه ؟؟؟

انا هاصدق إن السيدة العذراء بتظهر وهاروح شبرا والعباسية اهتف واصور مع الناس

بس على شرط

عاو ربع الناس اللي طلعت دي تشارك في الحياة السياسية .. بلاش

تشارك في نضافة البلد

مطلب عادل ووجيه .. صح ؟

رابط هذا التعليق

قطر الندى كتبت

فيه ناس عندى بتأكد ان اللى ظهرت السيدة فاطمة

حد يقدر يثبت انها مش السيدة فاطمة الطاهرة الشريفة

حد يجاوب عشان أقدر أقنع الناس اللى عندى

حصل

والله حصل يا قطره

اليومين دول مولد عاشوراء وكربلاء والحاجات دي بتاعت الشيعه في العراق وإيران

وكل يوم في تأكيدات بظهور السيدة فاطمة الزهراء على شكل سحابه

وفي سحابه تاني بتظهر على شكل فارس يمسك سيف

آه والله

رابط هذا التعليق

يا جماعة عشان خاطر ربنا مش عاوزين فتنة طائفية

هوه دا اللى عاوزه الغرب عشان البلد تخرب اكتر ماهى خربانة

لو قامت فتنة قول على البلد يا رحمان يا رحيم

ارجوكم كفاية كده

الاخت الفاضلة ام مروان

الجهل والجري وراء الخرافات هو الذي يُسبب الفتنة

والغرغرينا بتحصل لما نقفل عالجرح وهو بينزف ونقول المريض هايبقى زي الفل ما هو الجرح مقفول أهو ومافيش مشاكل

للمره المليون موضوع الظهور لا علاقة له بصرع مسيحي مسلم أو إساءه لأي عقيدة .. ولكنه تبصير ودعوه لإعمال العقل ودعوه أكثر للإيجابية

-------

طب اقول لكم على حاجه ؟؟؟

انا هاصدق إن السيدة العذراء بتظهر وهاروح شبرا والعباسية اهتف واصور مع الناس

بس على شرط

عاو ربع الناس اللي طلعت دي تشارك في الحياة السياسية .. بلاش

تشارك في نضافة البلد

مطلب عادل ووجيه .. صح ؟

يا سيدى الفاضل انا عارفة كلام حضرتك دا وكمان مقتنعة بية

بس المشكلة ان فى ناس ممكن تستخدم اللى بيحصل دا كوقود للنار اللى نفسهم تولع فى مصر

ومصر مش ناقصة

كفاية الحكومة وخلافه

اتمنى تكون وجهت نظرى وصلت

رابط هذا التعليق

اتعجب كثيرا من رده الفعل المبالغ فيها من الاخوة المسيحيين الذين علقوا على الموضوع

و ترديد كلمه واحده ان الموضوع ميخصناش يبقى منتكلمش فيه

الى حد التشكيك فى اخترامنا للسيده العذراء لمجرد تشكيكنا ( المنطقى ) لهذا الظهور المزعوم

عفوا الموضوع ليس خاص بالمسيحيين وحدهم

نحن هنا لا نناقش اسس ديانتكم لتقولوا هذا

هذا الامر لم يحدث داخل كنائسكم المغلقه لتقولوا هذا

عذا الامر كان على مراى و مسمع من الكل

و كنتيجه لعموميته حق ايضا للعموم مناقشته

تغليب العاطفه الدينيه على صوت الحق و المنطق هو تعريفى الشخصى للتعصب

و يطبق على اى دين او مبدا

و اذكر انه منذ حوالى اكثر من سنه تناقلت المواقع خبر قيام امام فى احد المساجد المصريه بعد فروغه من الصلاه بالمصليين بالادعاء بحضور سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و طلب من الحضور التسليم عليه

و اتذكر ايضا ان اكثريه المسلمين ( و انا من ضمنهم ) و قبل حتى المسيحيين استنكرت هذا الادعاء و هذا الترويج للخرافه

المبدا لا يتجزا و يجب الا يتلون بطبيعه تقاطعه مع الشخص

و عفوا كما اننا نقاوم كل من ينادى بمنع فتح موضوعات معينه لانها تتقاطع مع رؤى مقدسه فى نظرهم للدين الاسلامى من المسلمين سنفعل نفس الامر

مع من يدعوا بنفس الدعوه ايا كان دينه

طالما هذه الموضوعات تمس الحياه السياسيه او الثقافيه او الاجتماعيه للمصريين جميعا

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

هل يريد بعض الأخوة المسيحيين ومعهم بحسن نية للأسف بعض المسلمين أن يكون هناك جيتو للمسيحيين فى مصر؟

هية بقت كدة؟

انا مش بحب أقول كلمة أقلية ولو بالمعنى العددي ليها

لكن بقول انهم شركاؤنا فى الوطن والمصير

هل يليق بالمسيحيين فى مصر أن يكونوا بمعزل عن الوطن كما كان اليهود يفعلون قديما ويعزلون أنفسهم سكنا وعملا وعلاقات اجتماعية؟

هية آخرتها كدة؟

جيتو للمسيحيين؟

تم تعديل بواسطة حسام يوسف
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...