اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

•°¤♥ الكل فرحان و سعيد في عيد ميلاد بابا عادل أبو زيد ♥¤°•

عبير يونس

Recommended Posts

استاذنا العزيز صاحب هذا الصرح العظيم كل سنةوانت طيب متعك الله بالصحه والعافية وجعلك الله دائما فى خدمة وطننا الغالى والى الامام دائما

رابط هذا التعليق

فكرت كثيرا كيف أصل بكلماتي إلى التعبير عن قدر إمتناني بكلماتكم الرقيقة الصادرة من القلب و آثرت أن أفتح قلبي معكم و أبثكم كل مشاعري و أنا أخطو نحو السبعين من عمري.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

منذ سنوات كان عندي إحساس أن سبعين سنة من العمر هى غاية المنتهى و أن على الإنسان قبلها بسنوات أن يعد نفسه لمحطة النهاية .... ربما هذا تفكير الشباب وقتها .

منذ شهور زارني إبن عمي الذي يعيش فى الولايات المتحدة منذ سنة 1957 و هو يقربني فى العمر مجرد شهور قليلة و الرجل لا يزور مصر كثيرا ووجدته يتكلم عما ينتوي فعله فى السنوات الثلاثين القادمة و سعدت جدا بموقفه هذا الذي يكاد يتطابق مع موقفي من سنوات العمر.

أنا لن أقول مع زهير بن أبي سلمى سئمت تكاليف الحياة و من يعش ثمانون حولا لا أبا لك يسئم ..... لم أسأم و لن أسأم حتى أغادر و أقولها للجميع الشباب أيها الأفاضل إحساس و فكر و لكن شبابي لن يدفعني ل "ركوب المراجيح" مثلا.

ثورة 25 يناير كانت من أحلامي و سعدت بها للغاية و أشعر بإمتنان شديد للثوار و الشهداء و يجب أن نشعر جميعا بإمتنان لهم و يسألني سائل ألا تشعر بالإحباط نتيجة الأحداث التي نقرأ و نسمع عنها كل يوم أو من يسأل ألم تكفر باثورة بعد و أرد لا و ألف لا الذين قاموا بالثورة كان حلمهم - و قد تحقق - أن يخرجونا من القبو المظلم الذين بقينا فيه لمدة ثلاثون سنة على الأقل ....... لقد أخرجونا فعلا من القبو المظلم و لكن لم يكن فى تصورهم أن من يخرج من قبو مظلم بعد ثلاثين سنة لن يكون عنده إحساس بالضوء و سيكون نسى فعلا ما هو الضوء و كيف يمشي فى الضوء و يحتاج لتعلم المشى و تعلم التعامل مع الضوء .... و هذا هو وضعنا كلنا الآن نحن جميعا بمتعلمينا و جهلتنا لا نعي ما يحدث حولنا نحن .... جميعا "نضبش"

وضعنا كمن عاش سنوات عمره فى سجن لا يتناول إلا الخبز و الحلاوة الطحينية كيف بالله عليكم تطلبون منه أن يكون ضيفا على بوفيه مفتوح فيه جميع الألوان التى لا يعرف عنها شيئا.

نحن كلنا فى حاجة لتعلم كيف نتعامل مع ألوان الطعام فى البوفيه المفتوح كلنا فى حاجة لتعلم كيف نتحرك و نمشي فى ضوء النهار.

ما سبق أضعه كرسالة مفتوحة للثوار و ما زال أمامهم دور أن يساعدونا على التعامل مع البوفيه المفتوح و على التعامل مع ضوء الشمس و أقول لهم مهمتكم لم تنتهي بعد.

أدعو الله ألا تكون كلماتي هذه فى ذكرى عيد ميلادي و تعقيبا على تهنئات رقيقة أرجو ألا تكون كلماتي هذه ثقيلة الدم .............. سامحوني فأنا أخطو أولى خطواتي فى عامي السبعين.

كل سنة وانت طيب يا راجل يا عجوز هههههههههههههه شاهدت هذا الرجل فى ندوة كتاب محاورات المصريين .. محدش يصدق كلامة انة فى السبعين دة بيغزى العين هههههههههههههههه انا كنت شايفك يا استاذى كلك حيوية داخل خارج وتقوم بالتعريف والتعامل مع الجميع بروح الشباب استاذى السن مش مهم المهم حب الحياة ودة السر العظيم فيها ربنا يطول فى عمرك ويحميك ونعيش معاك لما يبقى هناك 30 سنة اخرى قادمة من التواصل معنا

تحياتى لك وكل سنة وكلنا بخير معك وبك يا استاذ عادل ومحاورات المصريين بخير كل سنة وانت طيب وانسان وكريم ومعطاء .. محمود مصطفى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل سنة وحضرتك بالصحة والسلامة استاذنا الكبير

كل سنة وحضرتك معانا ومجمعنا في بيتنا الكبير محاورات المصريين

اسفة لتأخيري بس لسة شايفة التوبيك دلوقتي بس

:give_rose:

اللهم إرزقني بفرحة ... تجعلني أسجد لك باكية .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...