اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل يُمكن ان نستغل إنطلاق سباق رالي الفراعنة للترويج السياحي لمصر


se_ Elsyed

Recommended Posts

انبهرت بصراحة بالمشاهد التي رأيتها اليوم في إنطلاق أقوى سباق راليات في العالم كله - نظراً لإلغاء رالي باريس - داكار - فأصبحت الأنظار تتجه إلى رالي الفراعنة حيث إنه يجمع بين قوة المنافسة .. والطبيعة الخلابة .. والتاريخ والحضارة العظيمة

- يارب يارب يكون إستغلالنا للموضوع بشكل محترف .. خصوصاً إن قنوات كثيرة اوروبية جاءت لتغطية هذا الحدث العالمي .... وبالتالي إحنا كنا ممكن نخصص قناة تليفزيونية عالمية لتغطية هذا الحدث 24 ساعة يومياً ... ونحجز مساحات إعلانية أيضاً في القنوات العالمية وندفع مش مهم ... بدل ما نقعد نولول ونلطم زي ما بيعمل منير فخري عبد النور في تصريحه بالأمس بغننا خسرنا 80 5 من الموسم السياحي بعد الثورة ..

فالان جاءت الفرصة على طبق من ذهب ... وداخل علينا موسم الشتا وهو يعتبر في مصر ذورة الموسم السياحي وكان نوفمبر وديسمبر ويناير ما بيبقاش في موضع لقدم في الغردقة وشرم الشيخ وأسوان أيضاً ....

واهو كذا مناسبة جميلة جايين مع بعض .... أجازة عيد الأضحى ... واجازات أعياد الميلاد والكريسماس ...

وكما قولت ... الموضوع عاوز رؤية غير تقليدية وغير مشابهة للمعالجات السابقة

فالسياحة صناعة وصناعة هامة .... وهي تعطي صورة وأنعكاسة لحالة لبلد .... ويكفي إن كل سائح بييجي ويستمتع بالجو والإجازة و و و و .. لما بيرجع بيكون خير سفير للترويج لزيارة هذا البلد

انطلق صباح اليوم "الاثنين" من أمام أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا السبع" رالى الفراعنة الدولى فى دورته التاسعة والعشرون تحت رعاية وزارة السياحة وإشراف هيئة تنشيط السياحة ونادى السيارات والرحلات المصرى .

106499.jpg

ويشارك فى سباق هذا العام 120 سيارة، 130 موتوسيكل، 45 شاحنة و طائرتين هيلوكابتر، يشارك بهم 486 متسابق يمثلون 24 جنسية منها انجلترا، فرنسا، روسيا ، الولايات المتحدة الأمريكية، ايطاليا، سويسرا، بلجيكا، الأرجنتين، شيلى، البحرين، السعودية بالاضافة إلى مصر .

ويقطع السباق مسافة 2799 كم من خلال 6 مراحل فى قلب الصحراء الغربية يمر خلالها بالواحات البحرية ومنخفض القطارة وسيترا والفرافرة ثم العودة إلى القاهرة ليختتم السباق يوم السبت 8 أكتوبر .

وبهذه المناسبة صرح مجدى سليم رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة أن سباق رالي الفراعنة الدولى يعد أحد أدوات الترويج السياحى المصرى لنمط واعد وهو السياحة الصحراوية والسياحة الرياضية، كما يعد أحد عناصر أجندة المناسبات السياحية، التى توليها هيئة تنشيط السياحة اهتماماً خاصاً .

وأشار سليم أن سباق هذا العام لم يتأثر بالظروف الراهنة، حيث شهد مشاركة كبيرة من عدة دول معظمها من الدول المصدرة للسياحة المصرية، مضيفا أن الحدث يغطيه عدد من أهم وسائل الاعلام والتلفزيونات العالمية والأوروبية مما يعد رسالة واضحه تعبر عن ثقة العالم فى المقصد السياحي المصرى، ويضفى بعداً هاماً للسباق عن مدى استقرار الأوضاع فى مصر وقدرتها على استضافة وتنظيم الأحداث الدولية.

جدير بالذكر أن سباق رالي الفراعنة بدأ عام 1982 واستمر كأحد سباقات الراليات القوية إلى أن تم وضعه ضمن سباقات كأس العالم للراليات عام 2005، ويشهد السباق الذى استمر طوال هذه الفترة اهتمام الاتحادين الدوليين للسيارات والموتوسيكلات FIA و FIM باعتباره السباق العالمى الوحيد فى المنطقة .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أخبار حلوه زي دي .. ولا الواحد بيسمع عنها ... وفالحين بس يقرفونا باخبار سودا ليل نهار

السبت.. ختام سباق الجرى الدولى فى الأهرامات

يختتم يوم السبت المقبل سباق الجرى الدولى السابع الذى بدأ يوم الأحد بالفيوم والذى نظمته شركة سياحة بالتنسيق مع الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحى بمشاركة 200 فرد من 20 دولة أوروبية وعربية مختلفة.

ينقسم السباق الى 6 مراحل حيث تبدأ مرحلته الاولى من منطقة المدورة بوادى الريان بالفيوم لمسافة 30كم على أن يتم المبيت بالمخيم بوادى الريان.

أما المرحلة الثانية تبدأ من جنوب غرب البحيرات مرورا بكثبان مويلح والثالثة تبدأ لمسافة 40كم حتى منطقة قصور العرب والمرحلة الرابعة تنتهى عند غرب مدق وادى الحيتان

أما المرحلتان الخامسة والسادسة فتبدأ من شمال شرق سور العرب مرورا بوادى الحيتان حتى شمال بحيرة قارون لقطع مسافة 100كم على ان تنتهى فاعليات السباق عند بانوراما أهرامات الجيزة، حيث يتم هناك تسليم الجوائز والميداليات للفائزين.

كان المشاركون والمنظمون قد توافدوا على محافظة الفيوم من يوم 30 سبتمبر وكان فى استقبالهم فرقة عرب الفيوم للفنون الشعبية، وتنتهى فعاليات السباق يوم السبت 8 أكتوبر

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - السبت.. ختام سباق الجرى الدولى فى الأهرامات

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

اكيد طبعا... بس انا ليا رأى تانى.

اعتقد ان مصر مش محتاجة رالى.. مصر اكبر من كده بكتير.. و الثروة التاريخية المهولة اللى فيها, كفيلة جدا انها تخليها على قمة الدول السياحية على مستوى العالم.

مصر فيها كل حاجة.. احسن شواطىء فى العالم و بدون ادنى مبالغة.. احسن حتى من bora bora و من اى شواطىء تخطر على بال حد..

جو كويس الى حد ما.. صحيح ان اسبانيا بتنافس مصر فى موضوع الجو الدافى, و خصوصا ان اسبانيا قريبة من اوروبا.. و بالتالى المنافسة اشد.. و لكن برضه احنا جنبنا اسرائيل.. و على البحر الاحمر... و دول ميزتين ممكن نستغلهم بشكل افضل.

يعنى نستفيد من السياح اللى بيهمهم انهم يروحوا اسرائيل.. و نقدم لهم باكادج سياحية على بعضها.

احنا فاشلين فى نقطتين:

1- تسويق مصر بشكل يليق بيها..

2- احترام و تقدير السايح و تسخير كل الوسايل له و لراحته....

ليه مفيش اكشاك ارشادية فى المترو و فى الاماكن الحيوية علشان تدى خرايط و تساعد السايح؟

الطبقة الفقيرة فى اوروبا و امريكا مش هتيجى تقعد فى الفورسيزون.. ابسليوتلى.. دول هينظموا كل حاجة لنفسهم و من غير شركة سياحة..

ليه مانتفقش فى الكرويزز اللى بتتعمل فى البحر المتوسط؟ احنا مش عالمتوسط برضه؟ ما الكرويزز عمالة رايحة جاية على اسبانيا و انجلترا و يمكن تركيا كمان.. احنا فين بقى؟

للاسف العقلية المتخلفة اللى بتحكم مصر و اللى فى ايدها السلطة و القوة, هى اللى معطلة حاجات كتير ممكن تتعمل.. و بتكاليف رمزية مقارنة بالعائد - return on investment.

رابط هذا التعليق
شارك

الترويج للسياحة يتم بأمور كثيرة جداً .. جداً ...

وما يغري السياح بالسفر إلى أي بلد ... أشياء عديدة ..

نفتقر في مصر لأغلبها ...

ما لدينا كثير ... قليل ..

لدينا أغلب آثار العالم ... وأكثرها على الإطلاق

لدينا حضار عظيمة يتوق كل فرد في العالم لأن يشاهد آثارها ..

ولكن حاضرنا مختلف جداً ...

والسائح .. يخشى على حياته .. على أمواله .. على صحته ...

وهناك التحذيرات العديدة التي تطلق في الخارج تحذيراً للسياح القادمين إلى مصر

التحرش الجنسي

حوادث السير

الأمن السائب (في الوقت الحالي)

الفساد والرشوة حتى على أصغر المستويات

عدم النظافة

تدهور المواصلات العامة

التلوث الغذائي

هذاه بعض الأمور التي تخيف الناس .. بل وترعبهم ...

العمل على تنشيط السياحة .. لا يأتي إلا بالعمل على تنشيط البلد ككل .. وتطوير وتحسين مرافق الدولة كلية

إنظر إلى دبي ..

يأتيها السياح من كل مكان في العالم بالملايين ..

معندهومش حاجة خالص ..

غير بيئة جيدة للحياة

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

عندك حق يا أبو عمر

مين يعني بيحب النكد

بلد زي الفل والله بس محدش عارف قيمتها

للأسف الذهب في ايدينا يبقي تراب

الفكرة بس في ترتيب الاولويات

عجبتني مقالة إمبارح تحب تقراها

رد علي بدء مشروع قطار فائق السرعة في المغرب

جميل أن يكون لدينا قطار فائق السرعة،يختزل بعض الدقائق من وقتنا عندما نريد أن ننتقل من الدار البيضاء إلى طنجة رغم أنه ليس كل المغاربة يمرون من هذا الاتجاه..لكن وبما أن البعض منا سيوفر ساعة من وقته خاصة رجال الأعمال الذين لا يعملون شيئا..فلا يسعنا سوى أن نمتن للأمر..

لكن..هناك أمور أجمل من قطار فائق للسرعة..

أن تنتظر الأوتوبيس لدقائق بدل ساعة..وأن تجد مكانك داخله دون أن تبقى واقفا طول المسافة و دون أن تتعرض للنشل ..أن تركب في سيارة أجرة بيضاء دون أن تضطر لمزاحمة عجوز لا يستطيع ثني رجله..أن تتنقل في حافلة بين المدن دون أن تتوقف بك في غابة بسبب خلل في المحرك..أن تشتري سيارة تلبي بها رغبة عائلتك بالتنزه دون أن تضطر للغوص في القروض..

أن تتنقل بكل راحة وأمان..فذلك أحسن من قطار فائق للسرعة..

أن تذهب إلى المستشفى لكي تجد سببا للتعافي من المرض-بعد اقتناعك أصلا أن الله هو الشافي-..فتجد الطبيب حاضرا في الوقت دون تأخير..أن لا تضطر لدفع الرشوة كي يقوم ممرض ما بإيجاد مكان متقدم لك في الطابور الممتد أمامك من المرضى والعجائز..أن تجد الدواء الذي تريد بالثمن الذي يناسبك وليس الذي يناسب شركات الأدوية المحلية والعالمية..أن تذهب زوجتك للولادة في المستشفى فتضع مولودها بكل أمان وليس كتلك المرأة التي أتاها المخاض..فلما نقلوها إلى المستشفى الإقليمي بطاطا..لفظت أنفسها وتوفي جنينها بسبب الإهمال وعدم إيجاد حل لحالتها في أسرع وقت..

أن يتم إصلاح مؤسساتنا الصحية..فهذا أمر أفضل من قطار فائق للسرعة..

أن تذهب إلى المقاطعة قد إنجاز عقد الازدياد..فلا تضطر للانتظار لساعات من أجل وثيقة صغيرة لا تكلف من يشرف عليها أكثر من 5 دقائق..أن تنجز شهادة السكنى دون أن يطرح عليك عون السلطة عشرات الأسئلة كأنك قادم من تنظيم القاعدة قبل أن يقول لك بأن تعود غدا..أن تقضي أغراضك الإدارية دون أن يطلب منك مسؤول ما شهادة العزوبة وشهادة الإحتياج وشهادة الحياة وهلم جرا..

أن يتم تبسيط مساطرنا الإدارية..فذلك أمر أروع بكثير من قطار فائق للسرعة..

أن تدرس في جامعاتنا لمدة قصيرة الأمد فتجد نفسك قادرا على ولوج سوق الشغل..بدل أن تقضي سنوات طويلة تطارد شهادة ما تخول لك أن تشارك في اعتصامات المعطلين..أن تتخرج من المعهد أو الجامعة أو المدرسة العليا فتندمج في الشغل دون أن تضيع من حياتك مجددا بعض السنوات في البطالة..أن تتجدد مؤسساتنا التعليمية لكي تواكب ما يحدث في العالم بدل أن تجد نفسد قد درست لسنوات طويلة تاريخا مزيفا يساهم في زيادة تخلفنا بينما يدرس الآخرين علما يساهم في تقدمهم..

أن يتم إصلاح واقع تعليمنا..فذلك أمر مستعجل أكثر من قطار فائق للسرعة..

أن تستطيع إيجاد مسكن مستقل يسمح لك بلم شمل أسرتك بحيث تنتهي من سنوات السكن مع العائلة في غرفة متواضعة تتزاحم فيها مع زوجتك وأولادك..أن تنتهي من الكراء الذي يخترق جيبك المثقوب أصلا..أن تعثر على مسكن محترم ترتاح فيه بقية حياتك بدل أن تشتري شقة بعد سنوات طويلة من العمل قد تصل إلى 20 سنة..لتجد نفسك في النهاية لم تشتري سوى الإطار وعليك تغيير كل شيء بداية بمقابض الأبواب..

أن يتم حل مشكل السكن..فذلك أمر أنفع من قطار فائق للسرعة..

أن ترفع دعوة ضد شخص اغتصب حقوقك..فلا تضطر للسكن في المحاكم لأعوام في انتظار أن يتم حل قضيتك العادلة..أن ينصفك القضاء بدل أن يجعلك متهما بعد أن كنت صاحب حق بسبب أن المدعى عليه "عندو باه فالمعروف"..أن تحس بأنك تعيش في بلاد الحق والقانون التي تحمي حقوقك وليس بلاد قد تجعلك يوما مذنبا بسبب خطأ قضائي أو "تقويسة" من الأعلى..

أن يكون لدينا قضاء مستقل ونزيه..فذلك أمر أقوى من قطار فائق للسرعة..

أن نعيش بكرامة وبحرية..أن يتم القطع مع الفساد بكل أشكاله..أن يتم تحرير الإعلام ودعم استقلاليته..أن يحاكم كل من سرق درهما من أموال الشعب..أن تحس أن الوطن يحبك بقدر ما تحبه..

فهذا أمر أكثر إشراقا بكثير من قطار فائق للسرعة..

تم تعديل بواسطة Diab

أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً

Better Late Than Never

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...