اذهب الي المحتوي
ArabHosters
فــيــروز

على قضبان المترو .. ياما نفسى اقابل عفيفى

Recommended Posts

سلوك المواطنين الخاطئ كاد يؤدي إلي كارثة

تعطل مترو الأنفاق فنزل الركاب وساروا فوق القضبان

كاد سلوك بعض المواطنين الخاطئ يؤدي إلي كارثة محققة صباح أمس لولا تدخل العناية الإلهية التي أنقذت المئات من الموت تحت عجلات قطارات مترو الأنفاق‏.‏

وكان أحد القطارات قد تعطل بين محطتي مبارك والعتبة علي الخط الثاني في اتجاه الجيزة بسبب حدوث عطل في الفرامل الخاصة بالقطار‏,‏ مما أدي إلي توقفه‏,‏ وكذلك توقف ثلاثة قطارات أخري انتظارا لإصلاح القطار المعطل وتحركه‏,‏ وذلك أسفل النفق بين محطات‏:‏ المظلات‏,‏ والخلفاوي‏,‏ وسانت تريزا‏,‏ وروض الفرج‏,‏ فما كان من ركاب هذه القطارات إلا أن قاموا بشد فرامل الطوارئ الخاصة بكل قطار‏,‏ والنزول منه‏,‏ والسير علي الأقدام فوق قضبان السكة الحديد أسفل النفق‏,‏ مما أحدث حالة من الفوضي والزحام الشديدين‏,‏ وأنذر بوقوع كارثة في حالة اصطدامهم بالقطارات القادمة من الاتجاه العكسي من الجيزة إلي شبرا الخيمة‏.‏

وقد طالب المهندس مجدي العزب رئيس هيئة تشغيل مترو الأنفاق المواطنين بعدم استخدام أجهزة الإنذار داخل القطارات بمثل هذه الصورة حتي لا يتعرضوا للمساءلة الجنائية والقانونية‏.‏

الوصله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الصراحه .. شئ مذهل وبالفعل لا اجد ما يمكن ان اعلق به على هذا الفعل !! tot::

هو فيه حد ممكن يتمشى على قضبان مترو الانفاق بهذه البساطه !! fr1::

هل تراجع الوعى لهذه الدرجه التى لا يستطيع معها المواطنون معرفة ما يمكن وما لا يمكن فعله !! ;)

ام انهم لا يقدرون الحياه ولا يرون لها قيمه ام ماذا !! :rolleyes:

لكن حتى لو كانوا لا يقدرون قيمة الحياه لهذه الدرجه لا اظن ان احدا يختار لنفسه هذه الميته البشعه !! tot::

ام ان هذا تاثير السحابه السودا ام ماذا !! vmp:

الواحد خلاص مابقاش فاهم حاجه خالص :P

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سلوك المواطنين الخاطئ كاد يؤدي إلي كارثة

تعطل مترو الأنفاق فنزل الركاب وساروا فوق القضبان

كاد سلوك بعض المواطنين الخاطئ يؤدي إلي كارثة محققة صباح أمس لولا تدخل العناية الإلهية التي أنقذت المئات من الموت تحت عجلات قطارات مترو الأنفاق‏.‏

وكان أحد القطارات قد تعطل بين محطتي مبارك والعتبة علي الخط الثاني في اتجاه الجيزة بسبب حدوث عطل في الفرامل الخاصة بالقطار‏,‏ مما أدي إلي توقفه‏,‏ وكذلك توقف ثلاثة قطارات أخري انتظارا لإصلاح القطار المعطل وتحركه‏,‏ وذلك أسفل النفق بين محطات‏:‏ المظلات‏,‏ والخلفاوي‏,‏ وسانت تريزا‏,‏ وروض الفرج‏,‏ فما كان من ركاب هذه القطارات إلا أن قاموا بشد فرامل الطوارئ الخاصة بكل قطار‏,‏ والنزول منه‏,‏ والسير علي الأقدام فوق قضبان السكة الحديد أسفل النفق‏,‏ مما أحدث حالة من الفوضي والزحام الشديدين‏,‏ وأنذر بوقوع كارثة في حالة اصطدامهم بالقطارات القادمة من الاتجاه العكسي من الجيزة إلي شبرا الخيمة‏.‏

وقد طالب المهندس مجدي العزب رئيس هيئة تشغيل مترو الأنفاق المواطنين بعدم استخدام أجهزة الإنذار داخل القطارات بمثل هذه الصورة حتي لا يتعرضوا للمساءلة الجنائية والقانونية‏.‏

الوصله

يا فيروزة المنتدى الفاضلة .. صباح الخير

لاتصدقى هؤلاء الأفاقين .. !! فالمواطن المصرى خير ما انجبته البشرية فقط تنقصة جرعة رضا ومزيد من توفيق الخالق .. والمخطئ هنا جهل وقصر نظر المشرفين والقائمين على هذا المشروع .. وكان الأولى بالمستر مجدى هذا أن يكشف عن قصور الهيئة التى يعمل بها وجهلهم .. وقصور الفكر الفرنسى الذى صمم هذا المشروع .. فكنا مثل المقعد الذى حمله اعمى !!

والأنفاق مهما كان الغرض منها .. ومهما قصرت أو طالت لها مواصفات الزامية يجب تنفيذها .. وهى مواصفات فرضتها التجارب والدراسات .. ومن هذه الموصفات مثلا ضرورة تواجد مخارج طوارئ - فى هذه الحالة - سلالم كل مائة متر داخل النفق يتجيب بابها للفتح من داخل النفق فقط .. ولها باب على الشارع يفتح ابضا فقط من الداخل .. وفى الأنفاق المصمته التى تتخلل الجبال يستعاض عن هذا السلم بغرف واسعة مجهزة تجهيزا كاملا للمعيشة ..

واذكر انى قرأت يوما عن محطات مترو النفاق فى المانيا حديثة الإنشاء تجديها مثل آى تجمع تجارى .. وبها ابضا مخازن ضخمة وهى معدة لتخزين تموين كامل للإعاشة فى حالات الطوارئ العالمية مثل الحروب مثلا فتستخدم كمخايئ .. وآى محطة مترو انفاق بها اكثر من سلم ينتهى بالشارع ولو كان المسؤلين عن مترو انفاق القاهرة استعانوا بابناء مصر المغتربين للمشورة فقط لاستفادوا كثيرا ولكنهم يتصورون ان ما يقومون بتنفيذه من مشروعات خدمات عامة عبارة عن رحلات للفضاء لا يقدر عليها الا الأذكياء مثل حضراتهم .. وأتحسر على بلدى وابنائه عندما عايشت بناء مثل هذه الأنفاق والمحطات .. وكان المنفذين يتعمدون ترك الموقع الممكن تركه مفتوحا ليرى المواطن العابر للشارع لمشاهدة كيف يتم بناء النفق !!

ان الجهل او الجهالة التى تفرضها بعض مؤسسات الحكومة الخايبة وضعت المواطن فى آخر طابور المثقفين .. ومع ذلك فذكاء المواطن المصرى وطيبته وحسن إستعداده يتضح بشكل يستحق التقدير عندما يبخث عن مخرج لمشكلة لم تراعيها هيئة الأنفاق ولم تضع لها حلول .. وكان الأفضل .. محاكمة هؤلاء الذين ادعوا خبرة لا يملكونها .. ولسان عاوز قطعة حين يرمى بنتائج جهله على المواطن الغلبان .. وإذا لم تستحى فأفعل ما شئت .. وقبل كدة عندما احترق قطار الصعيد القوا بالائمة على المواطن ..!! حتى الخيبة التقيلة فى تصميم كوبرى السيدة عائشة اللى بتقع من عليه السيارات وخاصة الأتوبيسات .. بيلقوا باللوم على المواطن .. وكفاية كده النهاردة .. حاجة تغيظ

إنت فين يا عباس ؟؟؟

اخناتون المنيا المحبط

:rolleyes: taz:: taz:: taz::

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاخت الفاضله فيروز

احب ان اؤيدك بشده في موضوع وعي المواطنين و لكني اضيف اليك ما هو انكى و اشد ان عدم وعي المواطنين لهو السبب الرئيسي في ما وصلنا اليه من تخلف حتى عن دول الفلوس زي ما اتعودنا احنا المصريين نقول عنهم

يا اخت فيروز ان المصري - و انا منهم - يقوم يوميا باعمال اقل ما توصف بها انها تقتل اي تقدم في اكبر دول العالم ان الشعب المصري اصبح عاله على مصر و هذه حقيقه و اصبحت الحكومه و الفساد هما الشماعه السهله الذي يعلق عليها الشعب المصري اخطاءه و افعاله التي لا توصف الا بالغير مسئوله و ساعطيك امثله بسيطه :

1- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على الموبيلات

2- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على 0900 و اخواتها

3- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على السجائر

4- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على الشيشه و المعسل

5- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على رحلات العمره الفاخره

6- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على اللبان

7- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على حفلات مارينا

8- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على السينما

9- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على حفلات الزواج

10- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على الياميش و حلاوه المولد

11- كم يعمل الموظف المصري - المجتهد - يوميا في ال 8 ساعات عمل المنصوص عليها في قوانين العمل

ارجو ممن يملك المعلومات ان يعطيها للناس بدلا من شماعه الجكومه و الفساد و لنسأل انفسنا اهذا سلوك شعب يتوق فعلا الى نهضه ؟؟؟؟ كل هذه الارقام قبل ان نبدأ بالكلام عن مليارات الغذاء المهدور و مليارات الكهرباء المهدوره و المياه الضائعه فهل مازلنا نتكلم عن الفساد و الحكومه ؟؟؟؟؟ باي منطق نطالب بتغيير سياسي اذا كنا لم نصل حتى لمرحله المراهقه السلوكيه ان الكلام عن اخطاء المصريين السلوكيه تصل بنا الى حد الجنون و اتحدى لو جاء الى مصر خبراء العالم كلهم ما تقدمنا خطوه طالما اننا بهذه السلوكيات و طالما الشماعه جاهزه لدينا لتعليق الخيبه عليها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فيروز كلامك صح جدا وعلشان كده انا قلت في موضوع الملف النووي في خبر كان انه احسن لينا اننا نغلق الملف النووي لاننا مش هنعرف نحافظ عليه وهتحصل بلاوي تدمر المنطقة كلها

طبعا اخونا اخناتون العزيز انا بس عايز اسال سؤال الكوبري اللي بتتكلم عليه مش مصممه مصريين ولا برضه العقليه الفرنسية(القاصرة)

مترو الانفاق مشروع كبير جدا واظن ان فيه مخارج كتير على السكه بس طبعا احنا المصريين مش بنحب نسال ولا نفهم وكمان اهمالنا الوظيفي ما فيش موظف عنده استعداد يقول للناس المخارج فين ولا يحط يافطه

عادي هي دي مصر يا عبله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
هل تراجع الوعى لهذه الدرجه التى لا يستطيع معها المواطنون معرفة ما يمكن وما لا يمكن فعله !!  :rolleyes:
و لكني اضيف اليك ما هو انكى و اشد ان عدم وعي المواطنين لهو السبب الرئيسي في ما وصلنا اليه من تخلف حتى عن دول الفلوس زي ما اتعودنا احنا المصريين نقول عنهم

يا اخت فيروز ان المصري - و انا منهم - يقوم يوميا باعمال اقل ما توصف بها انها تقتل اي تقدم في اكبر دول العالم ان الشعب المصري اصبح عاله على مصر

من مقال : فلسفة أم على و ثقافة الكورن فليكس

وللاسف فان هذه الفجوه الحضاريه ستظل فى الاتساع بايقاع تصاعدى منتظم بل ومتضاعف تماما كانقسام الخليه طالما لم نفق من غيبوبتنا ولم ندرك ان هذا الفارق الجوهرى هو فارق المفاهيم والرؤى  السلوكيّات والذى يتجلى فى مختلف مجالات الحياه اليوميه والتعاملات الانسانيه للفرد قبل ان ينعكس على المجموع الممثل للمجتمع ليفرز النظم الحضاريه التى تلد تلقائيا طفرات القدرات الفرديه لينبثق عنها لاحقا الازدهار العلمى والتقدم التقنى ومايستتبعه من ثراء اقتصادى وقوه مؤثره على مقدرات العالم لتكون الحضاره الغربيه الحاليه هى المتحدث الرسمى باسم هذا الكوكب.

ان فارق المفاهيم والرؤى و السلوكيّات  بيننا وبين الغرب لايبرز فقط فى ربه منزلنا التى ترمى ماء الغسيل القذر على ام راس الماره مصحوبا احيانا بتشريفه من الردح والالفاظ السوقيه المنتقاه لكل من تسول له نفسه الاعتراض على هذا الاسوب وبين ربه المنزل فى الغرب والتى قد ترفع سماعه التليفون لتبلغ جارتها باسفها الشديد لانها لم تنتبه بما فيه الكفايه الى كلبها الذى تسلل الى حديقه تلك الجاره فاتلف لها بعض زهورها - ولا يخفى علينا بالطبع فارق انعكاس هذا على الطفل المصاحب لامه بالشرفه وعلى ذاك المتابع لاتصال امه الهاتفى-

ثم ان هذا الفارق فى المفاهيم و الرؤى والسلوكيات ليس فقط هو الفارق بين رجُلَنا الذي يتحين الفرصه للتهرب دون مبرر من استعمال كوبرى المشاه ويتلذذ بالعدو بين السيارات المسرعه فى نهر الشارع ورجُلُهُم الذي قد يقطع - وهو راض النفس- مسافه طويله على الاقدام ليعبر الطريق من مكان عبور المشاه

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...=0entry144523

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على الموبيلات

2- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على 0900 و اخواتها

3- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على السجائر

4- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على الشيشه و المعسل

5- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على رحلات العمره الفاخره

6- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على اللبان

7- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على حفلات مارينا

8- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على السينما

9- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على حفلات الزواج

10- كم ينفق الشعب المصري - الفقير - على الياميش و حلاوه المولد

لا تتحامل على شعب محمل بضغوط مثل الجبال فالشاب لا يقدر أن يظل بلا أمل إلى الأبد لاا أمل فى وظيفة أو زواج أو مسكن ملائم أو عربية ترحمه من البهدله.

ألا يحق للشاب أن يشعر بالفرحة أو أنه قدر على تحقيق شىء ( و إن كان غير مجدى) هذا موضوع نفسى بحت.

هل جربت الذهاب للتسوق أو الأكل بشراهة لمجرد نسيان مشكلة ما هذا هو لب الموضوع فى رأيي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
طبعا اخونا اخناتون العزيز انا بس عايز اسال سؤال الكوبري اللي بتتكلم عليه مش مصممه مصريين ولا برضه العقليه الفرنسية(القاصرة)

مترو الانفاق مشروع كبير جدا واظن ان فيه مخارج كتير على السكه بس طبعا احنا المصريين مش بنحب نسال ولا نفهم وكمان اهمالنا الوظيفي ما فيش موظف عنده استعداد يقول للناس المخارج فين ولا يحط يافطه

عادي  هي دي مصر يا عبله

الفاضل yasovinas

احنا مالنا وما الفرنسيس اللى الفوا ولحنوا مشروع مترو الأنفاق .. لو اطلعت حضرتك على الرسومات الفرنسية ستجد الف فى المائة مخارج الطوارئ بكل تفاصيلها ..ولكنها على الطبيعة غير موجوده .. وعندما نفذوا المرحلة الأولى .. نفذوها هم واستعانوا بخيرة المهندسين المصرين .. وللاسف لم اركب المترو حتى الآن ..

والموضوع بالضبط اننى اعترض على الطريقة المنفرة التى يستخدمها آى مسؤول حين يهيل كل الأخطاء على المواطن المصرى .. نحن لم نناقش عملية التنفيذ .. ودى اذا احببت وكان عندى وقت ممكن نستهلك فيها صفحات فى موضوع منفصل آخر فهناك الكثير ممكن ان يقال ..

احنا بنناقش لجوء المسئولين الى اتهام المواطن هربا من تحمل المسئولية .. وعندما تحدثنا عن الكوبرى لم نقل من انشأه .. ولكن لو تابعت الأخبار التى وردت عن حوادث سقوط السيارات من فوقه ستجد انه فى كل مرة يخرج علينا المسئولين ان المواطن هو الغلطان .. وبرضه هنا لم نتعرض لمن انشأه .. ولا لمن بناه ..

وايضا حادث قطار الصعيد .. ويومها ايضا تكتل المسئولين وعلى رأسهم " غراب الخراب " اللى كان رئيس وزاره واتهم من اول لحظة المواطن المصرى ..

والحادثة الأخيرة محور الحديث لازم نسأل انفسنا .. هل سارع السائق أو رئيس القطار بإخطار الركاب بالعطل ومدة إصلاحه وطريقة مغادرة القطار لمن يشاء مشيرا الى اقرب مخرج طوارئ وهل تكرم رئيس هيئة الأنفاق بتوضيح هل مكروفونات العربات التى تضمنتها الرسومات الهندسية الفرنسية ببتعمل ولا اتسرقت ولم تأخذ مكانها فى العربات .. وهل عنده مفاتيح مركية لإضاءة قطاع النفق الذى توقف فيه المترو ..

المواطن المصرى المطحون عندما لجأ الى فتح الأبواب بالعافية كان دافعة الخوف على حياته حينما افتقد المعلومات المطمأنه من ممثلى الهيئة ..

فيه حاجة هنا غلط .. والحاجة دى المسئول عنها هيئة الأنفاق .. التى اعتبرت وجود مكريفون بالعربات حاجة كمالية ؟؟ والتى تركت الركاب لقدرهم.. وكل واحد يفتى ويستفتى .. المترو وقف ليه ؟؟ ومن شوية كلمت احد الأخوة فى برلين مما تعودوا على زيارة الوطن باستمرار وسألته .. ركبت مترو الأنفاق فى مصر .. قال آة .. فسألته .. شفت مخارج الطوارئ الموجودة بين النحطات .. قال لا .. ولا موجود فى العربة رسم لها .. قال لا .. فمن اين تظن يا صديقى ان هناك مخارج طوارئ ؟؟ ده صحيح المفروض تواجده .. لكنه فى الوقع وفروه .. زى طفيات الحريق وغيره ..

خلينا يا صديقى فى الموضوع وهو .. هل المواطن المصرى هو المسئول الأول عند كل كارثه ؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة achnaton

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الناس ما عندهاش ثقه ان ممكن حد ينقذها لو حصل خطر ما ......الناس متأكده ان قيمتها عند حكومتها صفر كبير علشان كده بتتصرف بفرديه مطلقه كل واحد يقول يا لا نفسى كل واحد بياخد حقه بأيده لأنه متأكد ان لا شرطه او حكومه حا تجيبله حقه ....اللوم مش على الناس اللوم على اللى بيحكم الناس ......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

و ماذا عن سلوك هيئة مترو الأنفاق ( معرفش هى هيئة ولا شركة ولا مؤسسة )

كيف لم تتحسب لذلك الموقف و تيسر وسيلة تخاطب بين السائق و عربات المترو , و كذا بين السائق و الأدارة المركزية !!؟؟؟ فى بلد ينقص شعبه الوعى كما تدعى الحكومة ؟؟؟؟!!!

ما أدرانا ما حدث بالفعل فى تلك الواقعة ..... اليس من الممكن أن العربات تعمل بدون اضاءة طوارئ ؟؟؟؟؟؟ و بدون تهوية ؟؟؟؟؟؟ و أن العطل دام لفترة طويلة ؟؟؟ و أن احدا لم يرشد الركاب ماذا عليهم أن يفعلوا ؟؟؟ و انساق الناس بنظرية القطيع مع من أدعى المعرفة بعد أن حذر أخر من امكانية الأختناق ؟؟؟؟؟

لو أجرى تحقيق فى تلك الواقعة , أتحدى لو كان السائق حذر الركاب من السير على القضبان , و الركاب خالفوا تحذيره ..... ان لم يكن السائق نفسه هو من قادهم الى خارج العربات .....

و بعدين حكاية أعطال مترو الأنفاق كثرت جدا ..... فى حاجة اسمها الفرامل قفشت و لا عطلت ؟؟؟؟؟ !!!!

مترو الأنفاق أصبح ينافس أتوبيسات هيئة النقل العام فى الأهمال و سوء الصيانة و فساد الأدارة و مستوى القذارة ....

و بدل المهندس مجدى العزب رئيس المترو ما يحذر الركاب من المسائلة القانونية و الملاحقة الجنائية فى حالة استخدام أجهزة الأنذار , يروح يشوف عربيات المترو بتاعته اللى بقت عاملة زى عربيات الترماى أبو سنجة بتاع زمان ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا جماعة الخير h):

اولا اسعدنى جدا اهتمامكم بالموضوع

ومع كامل احترامى لراى استاذنا الفاضل اخناتون .. الذى لفت نظرى الى امور لم افكر فيها اطلاقا مثل احتياطات الامن الواجب توافرها فى المترو قبل القاء اللوم على المواطنين .. الا انه حتى لو لم تتوافر وسائل امن هل يعقل ان يخرج الركاب للسير على قضبان المترو !! ماذا لو تحرك فجاه !!

بس الحقيقه ربما تكون نقطة الخوف و الجزع مفهومه جدا بالنسبه لى .. المترو يعتبر من الاماكن المغلقه اللى الواحد يشعر فيها بالاختناق بسهوله لو توقفت .. خاصة خلال الصيف و الجو حار .. و الشعور بالاختناق شعور مخيف جدا وربما يكون هو ما دفع الركاب لمغادرة المترو باى ثمن .. بل ربما يكون تعطل المترو خلال وقت الذروه و وجود عدد كبير من الموظفين و الطلبه داخله فى هذا الوقت من الصباح

حاليا انا اشعر بتانيب ضمير لانى القيت باللوم كاملا على ركاب المترو .. ربما لان الفعل اذهلنى جدا وهو السير على قضبان مترو الانفاق .. ده المشى على قضبان القطر اسهل و ربما يكون اكثر امنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بمناسبة المترو وسلوكيات المواطنين ومن يحكم المواطنين

منذ عدة سنوات ركبت المترو وكان يوم لم تطلع له شمس

عندما توقف المترو انتظرت نزول الناس وقلت اركب بعد ماينزلوا ( في البلاد المحترمة بيحصل كده )

وجدت نفسي مدفوعة وسط الحشود للداخل ودون حتى ان ينتظر احد نزول الركاب من داخل المترو واختلط الراكب بالنازل

وعند نزولي كانت اصعب مرحلة في هذه الرحلة حيث نالني مانال الركاب المساكين الذين حاولوا ان ينزلوا وسط الحشود المندفعة وفاتتني المحطة من شدة تدفق الناس

بعد نزولي وقفت افكر لحظات ووجدت ان الناس معذورة ;)

فالوقت الذي يقفه المترو لايكفي ابداً لانزال ركاب واحلال ركاب آخرين مكانهم wst::

والمفروض ان يقف المترو وقت كافي يزيد في اوقات الذروة ليسمح بنزول الركاب وركوب غيرهم :P

فقمت بحركة عنترية mc:

ذهبت لمكتب من مكاتب الهيئة الموجود في محطة المترو لاقابل اي مسؤول واشرح له وجهة نظري ha)

وبعد حكايات طويلة عريضة نظر لي الرجل باستغراب وسألني

حضرتك صحفية :P

قلت لأ :o

حضرتك محامية

تاني قلت لأ

فنظر لي شذرا وقال مش تحمدوا ربنا ان الدولة عملت لكم مترو brth)

صحيح ان سلوكيات المواطنين خاطئة ولكن هناك الكثير ينقصنا لنعلمه للناس حتى نتمكن من محاسبتهم بعد ذلك على سوء سلوكهم

brth)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بـريــد الأهــرام

43057 ‏السنة 127-العدد 2004 اكتوبر 25 ‏11 من رمضان 1425 هـ الأثنين

سابق عهدها

استبشرنا خيرا ـ نحن طلاب جامعة القاهرة ـ من ساكني حي المعادي بتسيير الأتوبيس المكيف‏CTA‏ رقم‏358(‏ صقر قريش ـ ميدان لبنان‏)‏ فعلي الرغم من ارتفاع سعر تذكرة الاتوبيس ـ‏(‏ جنيهان ونصف جنيه‏),‏ فإن هذه الوسيلة كانت الملاذ الوحيد لنا من بهدلة وسائل النقل الأخري‏,‏ حيث يجد كل راكب فيها كرسيا يجلس عليه ولكن سعادتنا بها لم تدم طويلا فمع عودة الدراسة هذا العام وجدنا أن التكييف معطل دائما‏,‏ ومن شدة الزحام امتد الوقوف إلي درجات السلم‏,‏ وبسبب ندرة الوسائل الأخري أو انعدامها‏,‏ نضطر صاغرين إلي ركوب هذا الأتوبيس حتي نصل الي كلياتنا أو نعود الي بيوتنا بعد عناء يوم دراسي‏,‏ فمتي تعود هذه الخدمة إلي سابق عهدها ؟

ريم رمضان ـ طب القاهرة

مساكن نيركو ـ المعادي

الأهمال و عدم أجراءات الصيانة الدورية و الأستخفاف بالمواطنين هو ما يسبب الكوارث ...

منذ سنوات قليلة كان ال CTA مفخرة .... نظافة و أنضباط و تكييف ... و سعر تذكرته مش رخيص , و لكنه وسيلة نقل جماعية تلائم تماما الطبقة الوسطى من المجتمع ....

معقولة الحكومة تسيب الناس مرتاحة ؟؟؟؟؟!!!!!

لازم تعكنن عليهم و تقرفهم فى عيشتهم و تخليهم يكرهوا البلد و يكرهوا نفسهم ...

منظر هذا الأوتبيس من الخارج الأن يناظر أتوبيسات الهيئة من حيث القذارة و الفوانيس المرقعة و الصاج المطبق ....

حتى السواقين , مش ممكن يكونوا هم نفس السواقين عند بدء المشروع ... دلوقتى سواق ال CTA بيهجم على السيارات الملاكى كما تفعل دبابات شارون فى قطاع غزة .

و كما حدث فى مشروع المينى باص فى بداياته , نظافة , أنضباط , ممنوع الوقوف , معاملة أدمية ... منظره دلوقت حصل ميكروباصات الأرياف ..

برضو احنا اللى ما بنعرفش نركب يا حكومة ؟؟؟؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
منذ سنوات قليلة كان ال CTA مفخرة .... نظافة و أنضباط و تكييف ... و سعر تذكرته مش رخيص , و لكنه وسيلة نقل جماعية تلائم تماما الطبقة الوسطى من المجتمع ....

معقولة الحكومة تسيب الناس مرتاحة ؟؟؟؟؟!!!!!

لازم تعكنن عليهم و تقرفهم فى عيشتهم و تخليهم يكرهوا البلد و يكرهوا نفسهم ...

منظر هذا الأوتبيس من الخارج الأن يناظر أتوبيسات الهيئة من حيث القذارة و الفوانيس المرقعة و الصاج المطبق ....

ليس هذا فقط rs:

مشكلة CTA ان بعض عرباته لا يمكن فتح نوافذها لانه مفترض انه مكيف !! وبالطبع فى احيان كثيره جدا يكون التكييف معطل و يصبح الاتوبيس اشبه بغرفة الاعدام rs: .. وان كنت اشك ان غرفة الاعدام ارحم حيث يموت الانسان فيها اسرع !! rs:

ومصير CTA مشابه لما انتهى اليه مشروع المينى باص الذى بدا زماااااااااااان ايام كنا فى المدرسه !! كان سعره وقتها اغلى من الاتوبيس العادى وكان لا يسمح فيه بركوب اعداد زائده وكان السائقون محترمين و غيرها من مظاهر الانضباط !! اتفرج عليه دلوقت rs: شئ مرعب cbyb:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنا عاجبنى قوى أسم الموضوع عشان كدة اللى يخص المواصلات ينفع ييجى يركب من هنا ..

عندى خبر جديد طازة من جرنال الأخبار بتاع بكرة .. و برضو متعلق بعفيفى ..

بس بلاش ضحك لغاية م تخلصوا قرائتة للأخر ...

أمر المحكمة:

السماح لشركة نقل خاصة بالعمل داخل القاهرة الكبري والمدن الجديدة

كتب صالح الصالحي:

قضت محكمة القضاء الإداري بالسماح لشركة خاصة بالعمل في مجال نقل الركاب بالقاهرة الكبري وألزمت محافظات القاهرة، والجيزة والقليوبية باعتماد خطوط سير لأتوبيسات هذه الشركة..

وقضت المحكمة بتعويضها بمبلغ 10 آلاف جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقتها نتيجة لامتناع المحافظات عن اعتماد خطوط ومواد سير الأتوبيسات صدر الحكم برئاسة المستشار فاروق عبدالقادر نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين أحمد الشاذلي وصلاح الجرواني وهشام الغزالي وإبراهيم الطحان ود. حمدي الحلفاوي. أوضحت المحكمة أن الهيئة العامة للاستثمار أصدرت قرارا بتأسيسها كشركة مساهمة مصرية بنظام الاستثمار الداخلي بغرض نقل الركاب من القاهرة الكبري للمدن العمرانية الجديدة بعد موافقة وزارة النقل وتقدمت الشركة للمحافظات بطلب اعتماد خطوط السير ومواعيد العمل فامتنعت المحافظات الثلاث عن ذلك بالمخالفة للقانون باعتبار ان هيئة النقل العام هي المختصة بالنقل داخل القاهرة الكبري. وأضافت المحكمة أن هيئة النقل العام وان كانت هي الملزمة بالنقل داخل القاهرة الكبري فان هذا لا يعني احتكارها لنقل الركاب بهذه المدن.. كما انه لا يوجد خروج علي القانون عندما تضمن قانون الاستثمار حكما خاصا بشركات النقل الجماعي من القاهرة الكبري للمدن العمرانية الجديدة.

يعنى الواحد يعمل ايه ؟؟ يولع فى نفسه مثلا ؟؟ و لا يسيب البلد و يهج ؟؟

لسة من كام يوم هنا عند عفيفى كنا بنتكلم على التدهور اللى أصاب الCTA حتى أصبح ينافس اتوبيسات الهيئة فى الأهمال و القذارة ...

يقوم واحد يعمل شركة نقل داخلى و متحمل لجميع التكاليف من شراء أتوبيسات جديدة و سائقين على مستوى و يطلب من الحكومة أو من المحافظة أن تتنازل له عن بعض الخطوط ليقوم بتشغيلها , تقوم الحكومة ترفض ؟؟؟؟؟؟؟!!!! :rolleyes:

ليه يا حكومة ؟؟؟؟؟ الراجل عايز يشيل من عليكى عبئ ؟؟؟؟ بتقولى لأ ليه ؟؟؟؟؟

طب أقعدى مع الراجل و حددى سعر التذكرة , و اشترطى مستوى نظافة عالى , و دورة تقاطر على مزاجك . لكن بأى عقل أو منطق تقولى لأ ....

يبقى أكيد هيئة النقل العام بتكسب دهب , عشان كدا مش عايزة تفرط فى خطوطها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

صاحب الشركة زى ما قرأتم أخد حكم من المحكمة بالسماح له بتشغيل الأوتوبيسات و لا حول و لا قوة الا بالله .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
فامتنعت المحافظات الثلاث عن ذلك بالمخالفة للقانون باعتبار ان هيئة النقل العام هي المختصة بالنقل داخل القاهرة الكبري. وأضافت المحكمة أن هيئة النقل العام وان كانت هي الملزمة بالنقل داخل القاهرة الكبري فان هذا لا يعني احتكارها لنقل الركاب بهذه المدن.. كما انه لا يوجد خروج علي القانون عندما تضمن قانون الاستثمار حكما خاصا بشركات النقل الجماعي من القاهرة الكبري للمدن العمرانية الجديدة.

طبعا الكلام ده صح الصح mf)

هل تتبع التاكسيات و سيارات الميكروباص وزارة النقل العام !!

سمعت من فتره شائعه قويه عن ان عدد كبير من سيارات الميكروباص ملكيتها تابعه لضباط الشرطه و المرور !! وان هذا هو سبب برطعتها فى شوارع القاهره بغير رقيب او حسيب !! taz::

الشئ المؤسف هو ان هيئة النقل العام خطوطها و عرباتها مشبعه بالفعل و محمله فوق طاقتها وبالتالى لا يتوقع ان تخسر من قيام شركه منافسه من المؤكد ان اسعارها ستفوق اسعار هيئة النقل العام اى ان عربات الهيئه سيظل لها زبون غير قادر على دفع تكاليف مواصلات الشركه الجديده !! هى الناس دى عاوزه تعذبنا وخلاص !! :rolleyes:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حكومة ولا مواطنين ماهم كلهم مواطنين وعلى رأي شيرين في مسرحية المتزوجون طب ماهي الطعمية م الفول والفول م الطعمية وبرضو الحكومة م المواطنين والمواطنين م الحكومة ولو الشعب متحضر كان أكيد حيفرز حكومة متحضرة تحترمة وتصون كرامته وحقوقه المشكلة اسمها سلوك مصري غير سوي وسيبك بقى م الألقاب وماهياش فارقة ان كان المصري ده مواطن ولا حكومه كله بيقرف في كله والحقيقة ان الحكومة والشعب فاهمين بعض كويس جدا وبيلاعبو بعض سوكيتي هي بتقرفهم وبتسيئ خدمتهم ومعاملتهم وهم شغالين لها في التخريب اللي تعمله النهارده يخربوه لها بكره

مرة كنت في المترو والمترو من الساعه 2 لحد الساعة 4 بيبقى ساونا ورائحة العرق الموظفيني تهبل وايشي لو واحد قاعد وسالت رجله م الجزمة بتبقى الريحة ولا حلقة السمك بعد التشطيب المهم تخيلت اني لازم اكون ايجابي ورحت نازل ورايح جري ع السواق ونبهته بالأدب ان الشفاطات الضخمة مش شغالة والناس حتفطس فأجاب : تعرفش والنبي تتلهي على عينك وتسيبنا في قرفنا اللي احنا فيه؟

مرة تانية كنت واقف وكان واقف جنبي واحدة اعتقد انها يابانيه ومعها بنوته صغيرة حوالي عمرها يطلع 8 سنين المهم فضي كرسيين وبشاهمة ابن مصر اللي النيل رواه والهم وراه اشرت لهما بالجلوس وهب طلع جوز مفتشين وقرر انه يقوم البنت لأنها بدون تذكرة ويقعدني لأني بتذكرة ولما شفت في عنيهم الأحراج قلت له خلاص ياسيدي اعتبرني انا اللي قاعد وأشرت للبنت بأن تبقى جالسه فنظر إلي شذرا وقال بأعلى صوته : شعب خسارة فيه الخير صحيح شوفو الراجل باتكلم له في ايه وهو يعمل ايه وطبعا لأنه مفتش ومن قبل الحكومة وأكيد ايده طايله فكل القاعدين همهمو له بالموافقه ....سكتش انا؟ لأ واستمرار في الغباء رحت طالع على انور السادات وداخل ع النقطة وشكوته للضابط وطلبت عمل محضر رسمي ( شوفتو الخيبه؟) المهم الضابط ريحني الله يريح قلبه ووعدني بتمليص ودانهم

ومرة في محطة العتبه وابني شاف السلالم المتحركة اللي بتريح الناس فسألني : هم مشغلين السلالم دي ليه؟ قلت له ببراءه عشان الناس تستعملها فقال: مانا عارف أنا قصدي ليه يعني بيريحوا الناس !!! ولا تعليق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...