اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بداية تحرير المرأة السعودية

الدكتور ياسر

Recommended Posts

عقل مغلق = كتاب مغلق = كتلة من الخشب

مثل صيني

شكرا لحضرتك على هذا المثل الصينى البليغ

وشكرا على تشبيهنا بكتل الخشب

يا تري دة رأى حضرتك في كل من يخالفك في الرأى ؟؟

على العموم جزاك الله خيرا ..

مثل صيني

سامحك الله يا أستاذ محمد ، ما هكذا يكون الحوار .

ولماذا لاأكون أنا المقصود بذلك ، فكبر سني لايجعلني أتقبل التغيير بسهولة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

• الردود 95
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

شكلك متعرفش !!

إيه رايك تيجي ناخد لفه أنا وإنتا فالراشد مول فالخبر وأوريك تحت العباية المفتوحة إيه ؟!

بلاش الراشد تعالى نروح الفالنتيان إلي فالدمام وتشوف بعنيك إيه إلي بيحصل فالشاليهات !

وبلاش برضو ! هيا كبائن جدة خير مثال!!

دا لو عايز تقارن يا أ/ ياسر !

أنا كشخص ضد القرار دا ومش ضد التحرر (بقصد مش ضد وصولها لحقوقها) لإن أصلًا دا بطلب وضغط داخلي وخارجي

وخلي بالك ليبرالية السعودية مش ليبراليين دول (كأنهم ليبراليين )

تحب أترجملك كلامي بالسعودي يمكن يوصل أسرع ؟

رابط هذا التعليق

شكلك متعرفش !!

إيه رايك تيجي ناخد لفه أنا وإنتا فالراشد مول فالخبر وأوريك تحت العباية المفتوحة إيه ؟!

بلاش الراشد تعالى نروح الفالنتيان إلي فالدمام وتشوف بعنيك إيه إلي بيحصل فالشاليهات !

وبلاش برضو ! هيا كبائن جدة خير مثال!!

دا لو عايز تقارن يا أ/ ياسر !

أنا كشخص ضد القرار دا ومش ضد التحرر لإن أصلًا دا بطلب وضغط داخلي وخارجي

وخلي بالك ليبرالية السعودية مش ليبراليين دول (كأنهم ليبراليين )

تحب أترجملك كلامي بالسعودي يمكن يوصل أسرع ؟

للأسف يا أخى الكريم تحتوي مداخلتك على عبارات غير مقبولة و لن أستطيع التجاوب معك بهذا الأسلوب .

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

أشكر لك أختنا الكريمة ثناءك وبارك الله فيكي .

استاذى الفاضل انا لا ادعو للجهر بالمعاصى و لا احث عليه

انا مع المدرسه التى لا ترى الاحتفاء لاخفاء المعاصى و الركون الى ذلك

بدلا من محاربتها حتى و لو كانت سرا

ان ارى ان تربيه القلوب هى الاساس و هى اجدى عندى مليون مره من الفرض بالقانون

لان من يريد ان يعصى الله سيعصاه مهما ضقنا عليه السبل لذلك

اما اذا احيينا قلبه مره اخرى و غرسنا فيه لذه الطاعه

فسيعبد الله حتى لو كان فى معيه هامان و قاروون ذاتهم

الحل الثانى هو الاسرع

لكن الاول و ان كان اشق و اطول الا انه هو الذى ينتج النتائج الحقيقيه التى نرجوها جميعا

تحياتى

في أحيان كثيرة عندما أتفحص وجهات النظر ، أجد أنه ليس ثمة خلاف حقيقي .

ومع شئ من اعادة الصياغة نجد أن وجهات النظر تكاد تكون متطابقة .

ذكرتي متفضلة :

انا مع المدرسه التى لا ترى الاحتفاء لاخفاء المعاصى و الركون الى ذلك ، بدلا من محاربتها حتى و لو كانت سرا .

فأقول :

وهل نحن ضد هذه المدرسة ؟

وهل نحن ممن نركن إلى أن المعاصي مستترة فنحمد الله ونغض الطرف عنها ؟

ماذا عن مجهودات عقود طويلة من خطب ودروس المشايخ وحلقات ترقيق القلوب والتذكير بالله في المساجد والفضائيات والانترنت وغيرها من منابر الدعوة ؟

إن كل هذه الجهود ما هي إلا لتزكية نفوس المسلمين وتحذيرهم من سلك سبل الشيطان .

وإلا فهل يوجد سبيل آخر لمجابهة معاصي السر والخلوات ؟ وما هو التقصير الذي حدث في مجابهة هذا النوع من المعاصي ؟

نحن من نفس المدرسة إذن .

ذكرتي متفضلة :

انا لا ادعو للجهر بالمعاصى و لا احث عليه .

فأقول :

ونحن كذلك لا ندعو لذلك ولا نحث عليه بل ونحذر منه حتى لا يعمنّا الله بسخظ من عنده .

وما ذكرناه أن المعاصي الظاهرة منتشرة بكل أسف في بلادنا وكثير من بلاد المسلمين ، ومحدودة إلى حد كبير في السعودية .

إذن فالسعودية تتميّز عن غيرها من البلاد في هذه الجزئية .

ليس معنى ذلك أن السعوديات أفضل من المصريات .

ليس في ذلك اهانة لأحد .

الأمر هو مقارنة بين ضوابط شرعية مطبقة في السعودية مما يجعلها ترتقي درجة على غيرها من البلاد في هذا الجانب.

لعلي تمكنت من توضيح وجهة نظري والزملاء .

في الحقيقة يا أستاذ تامر لم تترك لى كلاما بعد ذلك ..جزاك الله خيرا

وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

رابط هذا التعليق

مثل صيني

شكرا لحضرتك على هذا المثل الصينى البليغ

وشكرا على تشبيهنا بكتل الخشب

يا تري دة رأى حضرتك في كل من يخالفك في الرأى ؟؟

على العموم جزاك الله خيرا ..

مثل صيني

سامحك الله يا أستاذ محمد ، ما هكذا يكون الحوار .

ولماذا لاأكون أنا المقصود بذلك ، فكبر سني لايجعلني أتقبل التغيير بسهولة.

العفو يا أستاذ محمد .. والله لا أرضى لك ذلك .. فأنا أحترمك و أقدرك

رابط هذا التعليق

كلمة من القلب إلى المرأة المصرية

حين بدأت هذا الموضوع كان كل كلامى موجها إلى المرأة السعودية داخل مجتمعها حتى تتطور الكلام إلى مقارنة بينها و بين المرأة المصرية .

وفي الحقيقة حين عقدت تلك المقارنة لم تكن نيتى الطعن فى عفتها أو وصفها بالمنحلة و العياذ بالله ..

فهى بالفعل أم أو زوجة أو أخت ..

وكان الحديث عن بعض السلبيات التى رأيتها ينبع من حرصي و غيرتى عليها و ليس لتشويه صورتها لا سمح الله ..

فأنا على يقين تام أن المرأة العربية بشكل عام و المصرية بشكل خاص تعد هدفا صريحا لأعدائنا و ثغرة يريدون من خلالها ضرب مجتمعنا في مقتل.

فهم يعلمون أن صلاح حالها يعنى أمة قوية الأركان و عكس ذلك يعنى أمة ضعيفة البنيان ..

لذا و جب علي أن أعتذر لكل أخت فاضلة هنا قد تكون قد تأذت من أى كلمة قلتها.. فبالتأكيد هى من الفاضلات اللاتى لم أعنيهن في كلامي في هذا

الموضوع .. و أنا حين أنصح أختي لاأقصد التقليل منها بل أريدها في أعلى مكان ..

رابط هذا التعليق

طيب بالمرة إنصح المرأة السعودية

http://www.youtube.com/watch?v=mIAidQDENgI

عشان بس تعرف إن الحجاب بدون قناعة 0 ع الشمال

وأنا هنا لا أقلل من شأن المرأة السعودية بتاتا فقط أتكلم عن السلبيات التي تراها في نساء مصر و لا تراها في نساء السعودية !!

كمل جميلك وإنصح الجميع !!

أنا لا أقبل على نساء بلدي هذا الإسلوب في النقد لو كان النقد بدون مقارنة لقبلته بصدر رحب !

تم تعديل بواسطة Folana
رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم احب ان ادخل في الجدل الدائر وعن الموضوع برمته وكنت افضل ترك هذه الحلبة والتغاضى عن كل هذا رغم ان الموضوع يهمني بالاساس وهو يتحدث بشكل مباشر عن المرأة السعودية

في البداية لا استطيع ان اقول اني ايضاً من المهللين والسعداء بهذا القرار .. وقد لخص الزملاء ما اريد قوله .. في رأيي ان القرار اتى متأخراً جدا

هذا جانب .. والجانب الاخر اني اجد مؤسسة الشورى والمجالس البلدية في السعودية بدون اي تأثير تمس حياتي كفرد عادي

الجانب الوحيد الذي يجعلني افرح بهذا القرار هو كسره للجمود والاعراف والتقاليد البالية التي تتلبس احيانا باسم الدين

هل سيقود هذا الامر الى الانحلال ..؟؟ لا اعتقد ذلك .. فالمجتمع السعودي محصن بإذن الله وليس بذلك الغباء الذي يجعله لا يفرق بين الحرية المشروعة و الانحراف

هل الامر عبارة عن ضغوط خارجية ..؟؟ لا انكر دور الضغوط الخارجية لكني بصراحة وبصفتي متابع دقيق للحراك الشعبي الداخلي السعودي فأنا ارى ان الضغوط الخارجية هي جزء صغير .. والعامل الاكبر مرده للحراك الشعبي الصاعد الداخلي .. عشرات الالاف من الناشطين الحقوقين والكتاب الصحفيين والمدونات و الاكاديميات منذ عقود يحركون المجتمع .. وشيء طبيعي ان يكون هناك تغير لانها سنة الحياة .. وارى انه من غير اللائق ان ننسى جهود كل هؤلاء ونعزو الامر فقط للخارج وكأنه لم تكن هناك مبادرات داخلية قوية ونشيطة

مسألة المقارنات بين المرأة والمرأة ... لا احبذها واتفهم غضبة الزملاء الذين لم يعجبهم ذلك ..

ولكن بالمقابل ارجو ان لا يتم فتح الباب على مصراعيه لمن اراد ان يقدح بالمرأة السعودية .. من باب الدفاع عن المرأة المصرية

اتمنى ان يكون هناك توازن بالطرح

فكما لا تقبلون .. نحن ايضا لن نقبل

اشكر كل من مدح في ثنايا رده المرأة السعودية او هذه الارض الطيبة

--------------------------------------------------

الاخ عيسوي

كلامك لا يليق بهذا المنتدى .. ليس بهذه الطريق تدار الحوارات هنا

وكلمتك بخصوص الليبراليين السعودين تشي بجهل واضح بمفهوم الليبرالية .. الليبرالية نسبية على العموم ... والليبرالي السعودي ليس كالليبرالي المصري والليبرالي المصري ليس كالليبرالي الامريكي

الليبرالية جنوح للحرية تحت اطار قيم المجتمع .. فما يبدو مقبولا لليبرالي الامريكي قد لا يقبله الليبرالي المصري

الليبرالية فكر وليست دين واحد لا يتبدل ولا يتغير بتغير الامكنة

تحياتي

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

إيزواي وليس عيسوي

ومارح أنتظر أحد يعلمني كيف تدور الحوارات هنا يكفي ما رأيت من كلمات لا تليق بعامة نساء مصر

وكان الأجدر بك كشاب سعودي أن لا تقبل بهذة المقارنة من البداية وليس بعد "تعثر الأمور" ودخول إيزواي إلى "الحلبة!"

ثم إنك ياعزيزي لم تفهمني و الواضح هو جهلك لبعد كلماتي !

أنا لم أصف مفهومي لليبرالية السعودية أو غيرها !

أنا قلت (كأنهم ليبراليين )

ألا تعلم ياعزيزي هذا التيار مدفوع كي يبدو كتيار !! وكي يبدو معارضًا لشيء ما

كالتيار الديني تمامًا

كلها أدوات

فلك أن تنظر هذا المفارقة العجيبة و تناقضات للتيار الإسلامي !! بإختلاف الأحوال والأجواء تغير "منطوقه"

مفتي السعودية - الذي سبق له أن قال بالحرف الواحد ..: إن المطالبة بتعيين المرأة في مجلس الشورى والمجالس البلدية لا تعدو كونها إلا مخططات ومكائد الأعداء لهدم معاقل الإسلام

رابط الفتوى :

http://www.mufti.af.org.sa/node/841

ثم تغير الحال ( مع الجو طبعاً فقد إنتهى فصل الصيف وبدأنا بالصفري ) وأصبح قرار تعيينهن في هذه المجالس التي وصفها مكائد الأعداء

بأنه قرارت "كلها" خير .. في تصريحه لجريدة عكاظ بدون أدنى خجل أو حيا لا من الله ولا من خلقه ..!

أكد لـ”عكاظ” مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن الكلمة التي تضمنت القرار الذي وجهه الملك عبدالله بشأن السماح

للمرأة الحصول على عضوية مجلس الشورى وحق الترشح للانتخابات البلدية والانتخاب “كلها خير”، وقال “أرجو من الله التوفيق والهداية والسداد”.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110926/Con20110926446982.htm

الفاضل إيزو واى

حـُذفت العبارة الأخيرة من مشاركتك لمخالفتها لقواعد المشاركات .. فنحن فى حوار ولا نتداعى إلى الحرب

شكرا لتفهمك

أبو محمد

عن فريق الإشراف

تم تعديل بواسطة أبو محمد
رابط هذا التعليق

طيب يا ايزواي وليس عيسوي

:P

كما انك لا تنتظر من يعلمك كيف تدور الحوارات هنا ..

فأنا ايضا لست بحاجة لأن يعلمني احد متى انزل لاي حوار هنا.. سواء في البداية او في النهاية او حتى بعد دخول ايزواي

لأن الاخوة قد ذكروا مرارا وتكرار انهم لا يقصدون الاساءة للمرأة المصرية ووضحوه بأكثر من رد

وهناك الكثير من المحاوراتيين قاموا بالرد عليهم .. وافضل ان لا اتدخل فيما لا يعنيني لأن موضوع الحوار الاصلي قد تغير تماما

رددت لأرفض الاساءة للمرأة السعودية .. لست بحاجة ان تهاجم المرأة السعودية كي تدافع عن شقيقتها المصرية

والعكس صحيح ايضا

كونك ترى ان التيار الليبرالي السعودي مدفوع وكذلك التيار الديني مدفوع .. يعني كل حراك سعودي تراه مدفوع بشكل او بآخر

طبعا هذا كلام مغرق في نظرية المؤامرة .. اشارك بفعالية في الشبكات الليبرالية السعودية.. واعرف عن من اتحدث

ليسوا هلاميين كما تتصور او اشخاص من ورق .. بل اشخاص ومفكرين دفع بعضهم الكثير من وقته وجهد وماله وضحى الكثير منهم بحريته لأجل مبادئه وتنوير الشعب

ليس الامر كأن الليبرالين السعوديين كما تريد ان تصور قد وجدوا من العدم وفي الخيال فقط لمجرد خلق خصم افتراضي ..

نفس الشيء ينطبق على التيار الديني ..

هناك رموز وطنية في كلا التيارات لا اقبل ان يزايد احد على وطنيتهم وان يصمهم بانهم مدفوعي الثمن ..

ولست مطبلا للمفتي كي تأتيني بتناقضاته

وليس موضوعنا عن المفتي

الموضوع قد خرج اصلا من مساره .. ولا اريد الا ان لا يتم الانتقاص من المرأة السعودية واعتقد كذا رسالتي وصلت

سلام

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

أما وقد عاد الحوار حول أصل الموضوع .. وتوقف الافتراء على عموم المرأة المصرية (سواء بقصد أو بدون بدون قصد) فإننى أضيف تحيتى للأخت الفاضلة "مغتربة" إلى تحيتى السابقة للأخت الفاضلة "عبير الشرقاوى" .. فقد كانت مشاركاتهما - بما فيها من وعى وموضوعية - خير رد لاعتبار المرأة المصرية وخير دليل على عقليتها الناضجة

وأرحب بالأخ الفاضل "السارى" .. وبمشاركته العاقلة الواعية .. وأؤيده فى أننا كما استنكرنا إقحام سلبيات "بعض" سيدات مصر - وتعميمها - فى موضوع سياسى اجتماعى خاص بالشأن الداخلى لبلد شقيق عزيز علينا ، فإننا لا نقبل أن نقحم سلبيات "بعض" سيدات ذلك البلد الشقيق العزيز فى الموضوع

فلنركز - فضلا لا أمرا - على البعد السياسى والاجتماعى لقرار السماح للمرأة السعودية بدخول مجلس الشورى .. ولنترك جانبا عقد المقارنات وقرض قصائد المدح أو الهجاء

مع تحيتى إلى كل المشاركين واعتذارى عن غضبى وانسحابى من الحوار بل ومن دخول الموقع لمايزيد عن 24 ساعة :give_rose:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

هل تتوقع فيه إنسان ممكن يغلط في عرضه ؟

خطيبتي سعودية يعني (عرضي و شرفي) إستحالة أغلط فيها وكلامي موجه للسيد صاحب الموضوع

ومقارناته الغريبة لننظر بإنصاف ! والمقارنة بحد ذاتها تشعل الفتنة وخاصة أمر حساس زي المرأة!

إنتا عارف إن كل إلي فمصر موجود فالسعودية بشكل أو بآخر كان الأولى تبين مش واجب عليك طبعًا!

وكل الكلام دا مطروح للنقاش فالمنتديات السعودية مش بجيب المستخبي يعني !

وأنا شخص أعمل في شركة مختلطة و كفى !

ثم إني لا أتحدث عن الأشخاص الليبراليين موجودين كفكر أشخاص من لحم ودم بس مش هما دول التيار الليبرالي !

والإسلاميين موجودين كأشخاص من لحم ودم ولهم فكر و مش هما دول التيار الإسلامي

المدفوع مفتعل ليشوه الفكرين في أعين الشعب !!

فرصة سعيدة bv:-

تم تعديل بواسطة EsoWay
رابط هذا التعليق

أستطيع أن أقول إن الأمر ما زال فى بدايته .. ولن يكون سهلا على سيدات السعودية ممارسة دورهن المأمول فى نهضة بلادهن ..

فلن يتقبل المجتمع السعودى هذا الأمر بسهولة .. وستجد السيدات السعوديات ومن يؤيدهن من رجال السعودية مقاومة شديدة .. حتى من بنات جنسهن ..

كون أمر تلك المقاومة من قبيل النفاق للسلطة الدينية فى المملكة أو للصقور من السلطة السياسية هناك فهذا أمر محتمل .. وكون بعض المقاومين سيشهرون سلاح الإرهاب الفكرى وسلاح نظرية المؤامرة فهذا أمر مؤكد

إنطلقت فى المملكة حملة تقودها إحدى الإعلاميات بعنوان "ولى أمرى أدرى بأمرى" .. وللحملة موقع على الانترنت .. أنا فى الحقيقة أرى أن حملة كهذه إنما هى من تداعيات ظاهرة القطيع الاجتماعية التى توجد - تقريبا - فى جميع المجتمعات الانسانية .. كما أراها من تداعيات موروث اجتماعى عانت منه المرأة السعودية بشكل خاص .. موروث يتمثل فى مثل شعبى سعودى سمعته كثيرا - بحكم عملى - من زملائى السعوديين .. المثل يقول "الشيوخ أخْبَص" .. والشيوخ هنا لا تعنى بالضرورة رجال الدين بل تعنى فى الغالب أولى الأمر .. واخبص معناها "أدْرَى"

هذه نافذة لخبر عن الحملة وصاحبتها

وهذه نافذة لرسالة الحملة - من موقعها الاكترونى - إلى خادم الحرمين الشريفين

ولكم الحكم على ما ذكرت بخصوص النفاق (السياسى والاجتماعى) ، الارهاب الفكرى ، نظرية المؤامرة ..... ظاهرة القطيع الاجتماعية

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

تحية للفاضل ابو محمد وعلى الثناء الرقيق الذي لا استحقه

وتحية ايضا لابو نسب ايزواي ويسرني ان يعود الحديث لمجراه

روضة اليوسف وحملتها البلهاء اتفق معك تماما في تشبيهها بثقافة القطيع

شاهدت في لقاء البي بي سي ببرنامج اجندة مفتوحة ثقافتها الضحلة و تمييع الكثير من الحقائق

وهي من الشخصيات غير المحظية بالقبول في ما تطرحه .. ناشطة فيس بوك زعمت انها ناشطة .. وروجها الاعلام بشكل ممجوج

تخرج كل فترة باراء شاذة .. ولا تنسى وضع صورة الملك وتتكلم دائما نيابة عن باقي النساء ..

المضحك عندما يسألوها عن اثباتات لما تقوله تقول .. بنت عمي قالت كذا .. او صديقتي تعمل كذا ..

لا والله خوش دليل وحجة

هذا هو البرنامج كاملا الذي استضاف فيه المذيع بالاضافة لروضة اليوسف كل من الدكتورة مضاوي الرشيد والصحفية ابتهال بالاضافة الى الدوسري نائب رئيس جريدة الشرق الاوسط

والواقع ان كل من الدكتورة موضي وابتهال قاموا بغسيل الدوسري وروضة اليوسف غسيل مركز

:P

http://www.youtube.com/watch?v=nZzooAa74xY

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

معلش يا جماعة مع احترامي للجميع ...

الشعب يريد ان يفهم ... يفهم بجد ..

عايزين نعرف

من هو الملزوم بالمحاسبة بعد ان اكتشف العالم الإسلامي بين ليلة وضحاها ان عمل المرأة وما يتبعه من تقلدها للمناصب السياسية حلال والخيرة في ما اختاره الله ...؟؟

ياعني انا صحيت من النوم النهارده وقرأت لبعض الأخوة ان سبب المنع كان بسبب التقاليد البالية ..؟؟

وبقى الموضوع سياسي اجتماعي ... ياعني هوه الموضوع مكانش ديني - سياسي ..؟؟

ياعني المرجعيات الدينية في المملكة كانت موافقه على ان عمل المرأة واختلاطها بالرجال في المجالس السياسية حلال وضروري لكن المجتمع كان رافض ...؟؟

طيب دلوقتي السيدات في المملكه ممنوعون من القيادة واللي بيضبطوها يتم جلدها امام طائفة من المؤمنين كما يجلد شارب الخمر ...

الا يعتبر ذلك على خلفية دينية اسستها المراجع الدينية في المملكه كقانون وعقوبة ..؟؟

بعتذر عن الأسئلة الساذجة اللي بسألها ..

بس بجد نفسي افهم مين اللي كان السبب ..؟؟ ومين اللي المفروض يتحاسب ..؟؟

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق

معلش يا جماعة مع احترامي للجميع ...

الشعب يريد ان يفهم ... يفهم بجد ..

عايزين نعرف

من هو الملزوم بالمحاسبة بعد ان اكتشف العالم الإسلامي بين ليلة وضحاها ان عمل المرأة وما يتبعه من تقلدها للمناصب السياسية حلال والخيرة في ما اختاره الله ...؟؟

ياعني انا صحيت من النوم النهارده وقرأت لبعض الأخوة ان سبب المنع كان بسبب التقاليد البالية ..؟؟

وبقى الموضوع سياسي اجتماعي ... ياعني هوه الموضوع مكانش ديني - سياسي ..؟؟

ياعني المرجعيات الدينية في المملكة كانت موافقه على ان عمل المرأة واختلاطها بالرجال في المجالس السياسية حلال وضروري لكن المجتمع كان رافض ...؟؟

طيب دلوقتي السيدات في المملكه ممنوعون من القيادة واللي بيضبطوها يتم جلدها امام طائفة من المؤمنين كما يجلد شارب الخمر ...

الا يعتبر ذلك على خلفية دينية اسستها المراجع الدينية في المملكه كقانون وعقوبة ..؟؟

بعتذر عن الأسئلة الساذجة اللي بسألها ..

بس بجد نفسي افهم مين اللي كان السبب ..؟؟ ومين اللي المفروض يتحاسب ..؟؟

حضرتك ممكن تعرف كل شئ مم يدور حولك..

مش مهم تفهمه او تحاول تفهمه حتى .

المهم تعرفه وبس .

واقتنع باللى عقلك يقتنع بيه .....برضه بسسسسس. :clappingrose: :clappingrose:

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...