اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

و بعدين فى اللى اسمها اسماء محفوظ

عطر الجنة

Recommended Posts

حد يشوف لها عريس يا جماعة

انا زوجة طبيب و انا و زوجى لا نؤيد طريقة عرضها للموضوع و المقارنة المنطوية على اسلوب اشعال الفتنة

أسماء محفوظ تعلن تضامنها مع وقفات الأطباء والمعلمين

أكدت الناشطة السياسية أسماء محفوظ خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على تضامنها مع الوقفة الاحتجاجية للأطباء أمام مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن وقفة الأطباء اليوم ليست وقفة فئوية وإنما وقفة ثورية.

ووصفت أسماء الإعلام المصرى بأنه إعلام مضلل وليس إعلاما ثوريا، لأنه يعمل على صنع الفتن وإحداث الوقيعة بين طوائف الشعب المختلفة، مدللة على الصورة الذهنية التى رسمها الإعلام المصرى لوقفة الأطباء اليوم ووصفها بأنها وقفة فئوية وليست وقفة ثورية لصالح المنظومة الصحية فى مصر.

دعت أسماء مختلف طوائف الشعب المصرى إلى النزول للشارع والتضامن مع الأطباء والمعلمين فى وقفاتهم الاحتجاجية وتأييد مطالبهم، مستنكرة أداء حكومة شرف وعدم قدرتها على الوصول لحلول لمطالب الشعب وتعليلها الدائم بأنها لا تملك القدرة المالية على تحقيق تلك المطالب، وقارنت بين زيادة مرتبات ضباط الشرطة الذين قاموا بقتل المتظاهرين فى مقابل رواتب الأطباء الذين عالجوا الثوار خلال أحداث 25 يناير.

كما وجهت أسماء بسؤال لحكومة شرف حول عدم محاسبتها لضباط الشرطة عن أدائهم ومحاسبة الأطباء على إضرابهم الكلى فى المستشفيات.

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

يا استاذه عطر مهما اختلفتي معها بس دي بنت ما يبقاش الكلام حد يشوف لها عريس ,,

طيب انا وكتير غيري على نفس رأيها عاوزين عرسان احنا كمان ! :happy:

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

انا زوجة طبيب و انا و زوجى لا نؤيد طريقة عرضها للموضوع و المقارنة المنطوية على اسلوب اشعال الفتنة

أكدت الناشطة السياسية أسماء محفوظ خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" على تضامنها مع الوقفة الاحتجاجية للأطباء أمام مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن وقفة الأطباء اليوم ليست وقفة فئوية وإنما وقفة ثورية.

ووصفت أسماء الإعلام المصرى بأنه إعلام مضلل وليس إعلاما ثوريا، لأنه يعمل على صنع الفتن وإحداث الوقيعة بين طوائف الشعب المختلفة، مدللة على الصورة الذهنية التى رسمها الإعلام المصرى لوقفة الأطباء اليوم ووصفها بأنها وقفة فئوية وليست وقفة ثورية لصالح المنظومة الصحية فى مصر.

دعت أسماء مختلف طوائف الشعب المصرى إلى النزول للشارع والتضامن مع الأطباء والمعلمين فى وقفاتهم الاحتجاجية وتأييد مطالبهم، مستنكرة أداء حكومة شرف وعدم قدرتها على الوصول لحلول لمطالب الشعب وتعليلها الدائم بأنها لا تملك القدرة المالية على تحقيق تلك المطالب، وقارنت بين زيادة مرتبات ضباط الشرطة الذين قاموا بقتل المتظاهرين فى مقابل رواتب الأطباء الذين عالجوا الثوار خلال أحداث 25 يناير.

كما وجهت أسماء بسؤال لحكومة شرف حول عدم محاسبتها لضباط الشرطة عن أدائهم ومحاسبة الأطباء على إضرابهم الكلى فى المستشفيات.

رغم اني لا بحبها ولا بطيقها لكن مش شايف حاجة من اللي قالتها غلط

وفعلا اضراب الاطباء والمعلمين مش فئوي ولا حاجة

ولازم اي حكومة تيجي هتعرف ان الشعب مش هيسمح تاني يشوف ناس مليارات وناس مرتبها مش بيكفيها 10 ايام

الثورة اهم حاجة قامت علشانها العدالة الاجتماعية

والعدالة الاجتماعية لسه ما اتحققتش

رابط هذا التعليق

رغم اني لا بحبها ولا بطيقها لكن مش شايف حاجة من اللي قالتها غلط

وفعلا اضراب الاطباء والمعلمين مش فئوي ولا حاجة

ولازم اي حكومة تيجي هتعرف ان الشعب مش هيسمح تاني يشوف ناس مليارات وناس مرتبها مش بيكفيها 10 ايام

الثورة اهم حاجة قامت علشانها العدالة الاجتماعية

والعدالة الاجتماعية لسه ما اتحققتش

طيب انا عندي كلمة عاوز اقولها ف موضوع العدالة الاجتماعية ..

وضع حد أدنى للأجور .. موافق عليه تماماً.

لكن ..

وضع حد أقصى داه يبقى معناه وضع حد للإبداع .. يعني لو واحد مبدع في مجال عمله و مش حيلاقي مقابل و حيتساوى مع زميل له ممتاز في عمله لكنه لا يملك نفس الموهبة الإبداعية الموجودة لدى الأول (المبدع) .. طبعاً داه حيسبب للمبدع إحباط .. و حيسيب المكان اللي بيعمل فيه بحثاً عن، و هرباً من !!!

بحثاً عن من يقدره حق التقدير،

و هرباً من الإحساس بالظلم لأنه إحساس قاتل للحماس و مثبط للهمة .. لأن لما أكون بأعطي ما لا يستطيع غيري إعطاؤه للعمل ثم لا أجد فرق بيني و بينه في الراتب .. حبقى نفسي أبعد عن هذا المكان الذي يسبب لي هذا الإحساس بالظلم و عدم التقدير .. (و المبدع كأي نفس بشرية تحب التقدير) علشان أقدر أطلع إبداعي بحماس و نشاط .. لأن المبدع بيكون من جواه حابب العمل أكثر .. و هو يختلف عن المجتهد الذي قد لا يكون محباً للعمل بنفس القدر .. لكنه مثالي و مجتهد اجتهاد سيوصله للحد الأعلى من الراتب المنصوص عليه .. لكن حبه للعمل لن يرقى بحال من الأحوال لحب المبدع المحب لعمله و الذي سيكون مظلوماً في راتبه الذي تم مساواته مع زميله المجتهد فقط (و ليس المبدع).

أرى أن تطبيق حد أقصى للأجور هو في غير صالح النهضة المرجوة و المطلوبة .. إلا إذا كنا حنمسك حالة إعطاء ملايين لبعض الشخصيات التافهة بدون سبب مقنع و نتخذ منها ذريعة لقتل حماس و همة و نشاط مبدعينا من علماء و مهندسين و تجاريين و غيرهم من فئات المجتمع التي تملك من المواهب ما قد يتسبب مثل هذا القانون في وأدها بحجة أن أراجوز كان بياخد ملايين من الجنيهات شهرياً .. و داه يبقى قياس غير صحي .. و يكون اللي بينادي بيه مش عاوز إبداع في المؤسسات الحكومية اللي المفروض نكون بنحاول نبنيها و نحسنها بحيث ترقى لأحسن مستوى منافس للقطاع الخاص .. و نكون بتطبيق الحد الأقصى للأجور بنطفش المبدعين من الحكومة للقطاع الخاص أو للهجرة لخارج مصر في الوقت الذي نحتاج اشد ما يكون لإبداعاتهم و همتهم و نشاطهم و حبهم الحقيقي لما يقومون به من عمل.

أسف على الخروج بعض الشئ عن موضوع التوبيك لكن وجدت أن عبارة "عدالة اجتماعية" تعني بالنسبة لي :

حد أدنى للأجور .. نعم.

لكن ..

حد أقصى للأجور .. لا. و ألف لا .. مع اعتماد آلية محكمة تمنع استغلال ذلك من قبل من بيده أمر تحديد الرواتب داخل كل مؤسسة.

عودة للموضوع ..

أرى أن أسلوب المقارنة الذي تنطوي عليه العبارة التالية كان من الممكن أن يتم صياغته بطريقة لا تؤلب الناس على الشرطة (في الوقت الذي نسعى فيه لإصلاح العلاقة بينهما) التي لن يستغنى عنها المجتمع طالما نريد الأمن .. و العمل .. و النهوض بمصر:

"زيادة مرتبات ضباط الشرطة الذين قاموا بقتل المتظاهرين فى مقابل رواتب الأطباء الذين عالجوا الثوار"

لكني في نفس الوقت أؤيد ما تحمله العبارة التالية من حث للداخلية لمتابعة ضباطها و محاسبتهم على التقصير في أداء واجبهم نحو حفظ أمن الوطن بحجة قد يكون لهم فيها بعض الحق حيث يقوم بعض الغير مهتمون بأمن الوطن بمحاولة تدمير العلاقة بين الشعب و الشرطة لضمان بقاء حالة الفوضى:

" كما وجهت أسماء بسؤال لحكومة شرف حول عدم محاسبتها لضباط الشرطة عن أدائهم ومحاسبة الأطباء على إضرابهم الكلى فى المستشفيات."

تم تعديل بواسطة عبد الله غريب
رابط هذا التعليق

تعليقا على كلام عبد الله ,,

الموازنه لها سقف محدد لن تستطيع تجاوزه لظروفنا الحاليه

المبدع اللي يرضى ان مرتبه عشرات الالوف على حساب مئات الاسر التي لاتجد قوت يومها ولا دواء ولا كساء ضميره حيكون مرتاح وقتها !

عموما ممكن عمل بند للمكافئات تكون معلنه او نسبه من العائد الاضافي لاي عمل ساهم فيه المبدع في زيادة الدخل او الانتاج ,,

الدراسات قالت اننا لو جعلنا الحد الاقصى للاجور 25000 سيرتفع الحد الادنى ليصل الى 1200 جنيه دون اعباء اضافية على الموازنة ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

تعليقا على كلام عبد الله ,,

الموازنه لها سقف محدد لن تستطيع تجاوزه لظروفنا الحاليه

المبدع اللي يرضى ان مرتبه عشرات الالوف على حساب مئات الاسر التي لاتجد قوت يومها ولا دواء ولا كساء ضميره حيكون مرتاح وقتها !

عموما ممكن عمل بند للمكافئات تكون معلنه او نسبه من العائد الاضافي لاي عمل ساهم فيه المبدع في زيادة الدخل او الانتاج ,,

الدراسات قالت اننا لو جعلنا الحد الاقصى للاجور 25000 سيرتفع الحد الادنى ليصل الى 1200 جنيه دون اعباء اضافية على الموازنة ,,

ما تنساش إن بند الحد الأدنى للأجور واجب التطبيق حسب رؤيتي التي شرحتها .. و النقاش فقط حول بند الحد الأقصى .. أوك.

يعني الكل لابد من أن يكون راتبه لا يقل عن الحد الأدنى الذي يكفل له الحياة الكريمة،

و أما سن قانون لتحديد الحد الاقصى للأجور فأرى انه سيكون أكبر غلط .. لكن ممكن ترك ذكر ذلك و فقط يتم ذكر الحد الأدنى للأجور ..

بالنسبة لقولك: "المبدع اللي يرضى ان مرتبه عشرات الالوف على حساب مئات الاسر التي لاتجد قوت يومها ولا دواء ولا كساء ضميره حيكون مرتاح وقتها !"

فعبارتي فوق بالأحمر رد على هذه النقطة.

و إذا أجبت بأن الميزانية محدودة فكيف ستغطي الأمرين (وضع حد أدنى للأجور) و أيضاً عدم وضع حد أقصى لها (للمبدع الذي نريد الاحتفاظ به في مصر و عدم دفعه للسفر للخارج) فأنت وضعت الحل المؤقت الذي يتناسب مع الوضع الحالي، و هو إعطاؤه مكافأت ، و لكن أنا باضيف إن عدم سن قانون (و هو بلا شك مُلزم إذا تم سنه) بوضع (حد أقصى للأجور) هو أيضاً مهم و هو يمثل الحل الدائم الذي يعطي الاطمئنان (الأن) لمن يفكر من المبدعين بالالتحاق بالمؤسسات الحكومية للمساهمة في نهضة مصر القادمة بإذن الله، لأن مسألة إن الميزانية محدودة فداه وضع مؤقت كما نتمنى و سيتغير مستقبلاً بأمر الله ثم بجهود الجميع (مبدعون و الجميع فلا غنى لهذا عن ذاك بل كل منهما لوحده لا يساوي شيئاً) و لذلك فالقانون يجب أن يراعي أن يكون صالح للمستقبل المأمول حيث وقتها ستكون عملية تقدير مواهب مبدعينا واجبة و إعطاؤهم مرتبات استثنائية هو الطريق لنهضة البلد و عدم هروب مبدعيها للبلاد الأخرى. (المكافأت ليست وسيلة مستقرة و مطمئنة للمبدع لأنها ليست أكيدة بعكس الراتب الاستثنائي الذي يشعره بأن موهبته تم تقديرها و أنه ليس تحت رحمة الموافقة على إعطاؤه مكافأة من عدمها).

لابد من تقدير المبدعين استثنائياً لو أردنا النهوض بمصر ..

و إلا حيهاجروا برا مصر .. ليس لقلة وطنيتهم لكن لأن الإبداع يحتاج لمناخ خــــــــاص لكي يظهر .. و يثمر .. و كمثال لهذا المناخ عدم وجود الإحساس بالظلم و عدم التقدير .. الإحساس داه لوحده كـــــــافي لقتل الرغبة في العمل فضلاً عن الرغبة في الإبداع .. مش غلط و لا عيب إن المؤسسة يكون عندها أحد موظفيها أو عدد بسيط منهم خارج الرواتب الاعتيادية بشرط أن يتم تحديدهم من جهات خاصة تخضر لرقابة علمية و إدارية صارمة و قادرة على تحديد أحقيتهم من عدمها .. كل داه في سبيل تهيئة المناخ المناسب لهؤلاء للنهوض بالمؤسسة الحكومية و الوصول بها و معها مصر للمستويات العالمية .. داه إذا كنا بالفعل عاوزين كداه إن احنا نوصل ببلدنا للمصاف الدول المتقدمة علمياً و حضارياً .. و غير كداه يبقى المؤسسات الحكومية حتكون بيئة غير صالحة لاحتضان المبدعين و الموهوبين، بل ستؤدي لابتعاد هؤلاء المبدعون عنها و سيتحكم فيها الروتين الذي يتساوى فيه الجميع بدون اعتبار لتفاضل المواهب بينهم (زي زمان قبل الثورة يعني مفيش فرق)، و طبعاً داه مش في صالح مصر.

و مش عيب إن الإنسان يحب أن يتم تقديره لأن المبدع الحقيقي في مجاله عملة نادرة، و الاستفادة منه بتكون أكبر بكتييير من الراتب اللي بيتقاضاه. مع أهمية الالتزام بالحد الأدنى كما بأول عبارة باللون الأحمر فوق.

ودي و تقديري,

رابط هذا التعليق

يا استاذه عطر مهما اختلفتي معها بس دي بنت ما يبقاش الكلام حد يشوف لها عريس ,,

طيب انا وكتير غيري على نفس رأيها عاوزين عرسان احنا كمان ! :happy:

اخى الفاضل

انا لم اقصد اهانتها اكيد الا لو كان حكاية الزواج دى اهانة دى كناية انها متبئاش قاعدة فاضية لكل حاجة

شوف حضرتك العبارة التالية

وقارنت بين زيادة مرتبات ضباط الشرطة الذين قاموا بقتل المتظاهرين فى مقابل رواتب الأطباء الذين عالجوا الثوار خلال أحداث 25 يناير.

نحن لسنا ضد زيادة اى رواتب فى المجتمع لا سيما الشرطة لان اى مهنة و ليكن المهندس ممكن يزود دخله بعدة طرق حتى على اسوأ الظروف ممن ياخد فترة على تاكسى

او يسافر بعقد عمل او مرافق مع زوجته

لكن ظابط الجيش او الشرطة فقط ظابط ليس له غير راتبه

مينفعش يمتهن اى مهنة خارج وقت العمل او يمارس اى عمل تجاى او ياخد اجازة لمرافقة زوجته

لذا كان طبيعى ان راتبه يزيد و كمان الضباط قعدوا فى بيوتهم و رفضوا العمل فطبيعى استمالتهم للرجوع بزيادة الرواتب و بعد كده اكيد فى حلول داخل اروقة وزارة الداخلية و قرارات بتتعمل و محاسبات و لكن تلك الاشياء لا تكون معلنة حتى لا تضيع هيبة الشرطة

ايضا ليس كل افراد الشرطة من قتلة الثوار ولا كل الاطباء من معالجى مصابى الثورة

ممكن تضامنى كيفما تريدى لكن لا تدخلينا فى مقارنات قد تزيد من نيران اللهب

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

الاطباء عندهم كل الحق في إضرابهم ....

فلما يتلقوا وعود منذ عدة شهور لم يتم تنفيذ منها أي وعد ... يبقى عندهم حق ولا لأ ؟

أما موضوع وضع حد أقصى للأجور وقتله للإبداع .. فهذا غير صحيح بالمرة ... فحتى الدول الرأسمالية الكبرى زي أمريكا ودول كثيرة أوروبية بها حد أقصى للأجور ... وحتى رئيس الجمهورية معروف مرتبة كام

ونحن هنا نتحدث عن مرتبات العاملين في القطاع الحكومي . يعني الناس اللي بتاخد مرتبات من دم الشعب وضرايبهم ....

لكن الاقي مصلحة أو مؤسسة فيها إتنين موظفين واحد بياخد 200 ج .. والاخر يتحصل على مليون جنيه شهرياً ... يبقى تتفسر إزاي دي ؟؟؟؟؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

من بعد ما شفت مهازل محاكمه الطاغيه ونا قلبت تفكيري وقناعتي

فلا انكر انني من من يؤمن بالهدوؤ واعطاء الثقه للجيش . طبعا قناعتي في الجيش والمجلس العسكري كانت نابعه من اداؤهم المشرف خلال فتره الثوره

لكن بعد ما ثاني جلسه لمحاكمه المخلوع وابناؤه وتطورات الاحداث بعدها . في ظل عدم وجود خارطه طريق لكل شي من انتخابات برلمانيه ورئاسيه وفي ظل تمرد اعضاء الحزب الوطني وقفزهم على الثوره بدون حياء او خجل وكأن المجلس العسكري يبارك لهم .

لم يقم المجلس العسكري باي مبارده تعيد ثقه الشعب بالمجلس من خلال تشريعات تعطي الطمانينه للشعب بان المجلس يعمل علي تحقيق مطالب الثوره ..

لا اريد المقارنه لان الوقت لم يحن بعد للثوره الليبيه والثوار ليكشفو عن مطالبهم ( انيابهم ومندسيهم ) الاخري وتبدا بعدها المطالب الخاصه والمصالح الشخصيه والقبيله ...

لكن من خلال ما اعلنه المجلس الانتقالي الليبي الاسبوع الماضي من تحديد مدد للانتخابات التشريعيه والرياسيه وان كانت فترات طويله . الا انها بمثابه وعود وعهود يجب الالتزام بها والمماطله بها تعطي الثوار الحق في المطالبه بحقوقهم .

فهل لا زلنا نراول بين الدستور اولا واعلان المبادي الدستوريه . في ظل ما صرخ به البشري قبل يومين بانه وقع ضحيه خديعه .....

هناك امور لم نعد نفهمها فهل ستتم الانتخابات البرلمانيه في موعدها يوم يوقفه عرفه .؟؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

اذا كنا مفكرين ان الأعتصامات والأضرابات هتجيب حقوق للناس نبقى اغبياء لاننا فى محنة الدولة بدون حاكم وكل واحد بيشجع على تعطيل اى فئة من العمل يبقى مؤذى اين كنتم ايام مبارك مكنش حد يقدر يفتح بؤة واى حد من المهاجرين او المغتربين يهاجم النظام كان يبقى فى استقبالة امن الدولة لية بقى لمل حريتنا بقت قريبة من التحقيق نجد من يشجع على تدمير الوطن يا ناس البلد فيها نزيف حاد لليد العاملة البطالة اصابت قطاع عريض من العمالة البسيطة والمتوسطة حرام عليكم انتو مش حسين بحاجة النار اذا تم اشعالها لن يطفاءها الا اللجوء الى الحكم العسكرى ومن ينادى بة هم اما خائنون للوطن او جهلة اتقو الله فى مصر مصر تحتاج الى الاتحاد للتخلص من الاعتصامات والاضرابات مصر ستصل هكذا بغيبوبة لن نفيق معها منها الا على صوت المذابح والقتل انزلو الى الشوارع واسمعو انين الفقراء يا من تنعمون بالطعام والمال اتقو الله مصر تحتضر مصر تشل اطرافها بتفعيل الاضرابات والأعتصامات .. ادعو لمصر ولا تسكبو عليها النار بايديكم

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق

أنا بكل صراحة يا أخت عطر الجنة لا أرى خطأ فيما قالته أسماء محفوظ

صحيح كلاما لما يتم محاسبة الاطباء على اضرابهم ( وإن كنت لا أوافق على هذا الاضراب لأنه قطاع يمس حياة الناس ) وفى نفس الوقت لم يتم محاسبة لا يؤدي عمله بالشكل المطلوب من رجال الشرطة أو يرفض العمل أصلا؟

وأيضا كلامها صحيح فى نقطة المقارنة بين زيادات الاطباء الهزيلة وبين الزيادات الكبيرة لضباط الشرطة والتي استفاد بها حتى الضباط المتهمون بالمشاركة فى قتل الثوار

تم تعديل بواسطة ابراهيم عبد العزيز

رابط هذا التعليق

أما موضوع وضع حد أقصى للأجور وقتله للإبداع .. فهذا غير صحيح بالمرة ... فحتى الدول الرأسمالية الكبرى زي أمريكا ودول كثيرة أوروبية بها حد أقصى للأجور ... وحتى رئيس الجمهورية معروف مرتبة كام

ونحن هنا نتحدث عن مرتبات العاملين في القطاع الحكومي . يعني الناس اللي بتاخد مرتبات من دم الشعب وضرايبهم ....

لكن الاقي مصلحة أو مؤسسة فيها إتنين موظفين واحد بياخد 200 ج .. والاخر يتحصل على مليون جنيه شهرياً ... يبقى تتفسر إزاي دي ؟؟؟؟؟

اللي قصدته هو إن ميكونش فيه شخص يستحق راتب معين (كبير) و أقوله معلهش .. القانون لا يسمح!

مسألة إن فيه ناس مرتباتها 200 جنيه خلاص انتهينا منها حسب التصور اللي اتكلمنا عنه و اول بند فيه هو تطبيق الحد الأدنى للأجور، فخلاص مش عاوزين نقول إزاي يكون شخص مرتبه كبير جداً و آخر بياخد 200 جنيه.

و مسألة إن نجد شخص ف شركة حكومية و بياخد مرتب مبالغ فيه فالموضوع داه كمان تم وضع حل له في التصور اللي اتكلمنا عنه و هو وجود لجنة علمية إدارية قادرة على تقييم الشخص و بناءً على قرارها فقط يتم اعتماد الراتب الكبير لبعض الموظفين، و طبعاً كلمة كبير تخضع لما يتمتع به الموظف من إمكانات تختلف من شخص لآخر و لذلك ممكن موظف ياخد راتب استثنائي كبير و موظف آخر أكثر منه إمكانيات ياخد راتب استثنائي كبير جداً .. المهم ميكونش فيه حاجة اسمها القانون لا يسمح بذلك و الحالات دي حتكون معدودة و تخضع لرقابة اللجنة المسؤولة عن اتخاذ قرار إعطاء الراتب الاستثنائي لهذه النوعية من الموظفين .

هو داه العدل و أكيد عدم إعطاء من يستحق حقه ليس بعدل .. و أكيد الدول الرأسمالية عنها ما يكافئ ذلك .

موضوع الحد الاقصى للراتب بيفكرني شوية بالنظام الشيوعي اللي بيردم على قدرات االموهوبين و يساوي الجميع.

طبعاً لو تم استخدام هذه الاستثناءات لإعطاء من ليس له الحق راتب استثنائي فداه موضوع آخر .. إحنا بنتكلم عن الحق و الصح و العدل .. و لو هنحرم صاحب الحق من حقه علشان فلان أساء استخدام الاسنثناءات يبقى داه ظلم .. صح ؟

رابط هذا التعليق

• بعد 4 سنة...

و تم الكشف عن الوجه الاخر لاسماء محفوظ و باقى الرفاق ..

لكن لا انكر انهم كانوا الشعلة التى إلتف حولها و تجمع الشعب ..

نحن الان لسنا محتاجين لثورة ..

محتاجين صحوة ضمير و افاقة على منظومة عالمية جديدة ..

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...