اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الخلافات مع عزمى بشارة سبب إستقالة وضاح خنفر من إدارة شبكة الجزيرة


سميرة ابو السعود
 مشاركة

Recommended Posts

2011-634521415179752356-975.jpg

وضاح خنفر عزمي بشارة

بوابة الاهرام/نقلا عن موقع الرأي نيوز

كشفت مصادر مطلعة بعض كواليس سبب إقالة مدير عام شبكة الجزيرة القطرية الفلسطيني وضاح خنفر من منصبه بعد ثماني سنوات أمضاها على رأس الشبكة، وصاحبها الكثير من الجدل بفعل السياسات التي انتهجها الرجل في إدارته لقناة الجزيرة.

وقالت المصادر – حسب موقع الرأي نيوز الإماراتي - وهي من داخل غرفة الأخبار بقناة الجزيرة - إن خلافات عميقة نشبت طيلة الأشهر الماضية بين وضاح خنفر والمفكر العربي الفلسطيني الدكتور عزمي بشارة المقيم في الدوحة منذ سنوات، والذي يرتبط بعلاقات خاصة ومتينة مع العائلة الحاكمة في دولة قطر، وهي أدت في نهاية المطاف إلى التضحية بخنفر.

واستحكمت الخلافات بين خنفر وبشارة مؤخرا خصوصا مع تدخل بشارة المستمر في سياسات وتوجهات الجزيرة فيما يتعلق بتغطية الثورات العربية، وهو أمر لم يقبله خنفر واشتكى أكثر من مرة لدى المسئولين في دولة قطر دون أن يجد أي ردود إيجابية.

وأوضحت المصادر أنه كان لزاما أمام استمرار الخلافات ،أن يحسم المسئولون في دولة قطر هذه المسألة بالتضحية بأحد الرجلين، ويبدو أن أسهم بشارة كانت الأقوى بحكم علاقاته المتشعبة مع دوائر صنع القرار في الدوحة، وهو ما أدى لاتخاذ قرار بتنحية خنفر.

وحرصت إدارة الجزيرة على عدم الإعلان عن نبأ الإقالة، وسمحت لخنفر بإعلان الخبر بنفسه والتأكيد على أنه هو من استقال من منصبه، وبالفعل تم ذلك عبر الصفحة الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إذ أعلن أنه آثر الرحيل بعد ثماني سنوات من العمل من أجل إفساح المجال لطاقات جديدة.

وكانت وثيقة نشرها موقع "ويكيليكس" مؤخرا وتحمل رقم 05DOHA1765 وتاريخها: 20/10/2005 أشارت إلى تعاون وثيق بين المدير العام للجزيرة والسلطات الأمريكية حيث تضمن التعاون إزالة مواد تضر بصورة الجيش الأمريكي في العراق، بيد أن مراجعة موضوعية للوثيقة توضح أن الصخب الذي رافق نشر تلك الوثيقة لم يكن له أي مبرر.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...