اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دماؤهم في رقبتك يا خادم الحرمين


احمد هادي

Recommended Posts

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قصره بالرياض، اليوم الاثنين، الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية.

وقد عبر الرئيس اليمني خلال الاستقبال عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على الاهتمام والرعاية التي حظي بهما وعدد من كبار قادة اليمن خلال تلقيهم العلاج في مستشفيات المملكة، مثمناً وقوف السعودية إلى جانب إخوانها في اليمن في ظل الأزمة الراهنة والجهود المبذولة لتجاوزها بما يحقق المصلحة الوطنية العليا للشعب اليمني.

ومن جهته، أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره للرئيس اليمني على مشاعره الطيبة، سائلاً المولى عزَّ وجل أن يوفِّقه وجميع الإخوة في اليمن إلى تجاوز الأزمة الراهنة، مؤكداً موقف المملكة الداعم ليمن موحد آمن ومستقر.

وعقب ذلك جرى بحث التطورات الراهنة في الجمهورية اليمنية.

ويمضي الرئيس صالح فترة نقاهة الآن في السعودية بعد أن أصيب بجروح في انفجار استهدف القصر الرئاسي بصنعاء في حزيران/يونيو.

ومنذ شهر كانون الثاني/يناير، تطالب تحركات معارضة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح الموجود في السلطة منذ 32 عاماً. وتنظم تظاهرات موالية لصالح وأخرى معارضة له بشكل يومي في كبرى مدن البلاد، وقد أوقعت عشرات الضحايا.

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

قتلت قوات الأمن اليمنية الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح 22 شخصا –من بينهم ثلاثة عسكريين منشقين- وأصابت العشرات بـصنعاء وتعز عقب نزول الآف المتظاهرين بعدة مدن يمنية تنديدا بمقتل 26 متظاهرا أمس أثناء قيام قوات صالح بإطلاق الرصاص الحي بكثافة على مظاهرة حاشدة.

في هذه الأثناء، وقعت انفجارات عنيفة في معسكر الفرقة الأولى مدرعة بقيادة اللواء علي محسن الأحمر -الموالي للثورة- في صنعاء.

فقد قال مراسل الجزيرة في صنعاء أحمد الشلفي إن القوات الموالية للنظام قتلت بصنعاء ستة أشخاص من بينهم طفل صغير اسمه "أنس محمد"، لافتا إلى أن الأحداث تتسارع خاصة في ساحة التحرير وشارع الزبيري بصنعاء حيث يعتصم المحتجون.

وأضاف المراسل أن المتظاهرين احتلوا عدة شوارع بالعاصمة من بينها شارعا الجزائر وفلسطين لافتا إلى أن قناصة موالين لصالح انتشروا فوق المستشفى الجمهوري، واستهدفوا عددا من المتظاهرين الذين نقلوا إلى مستشفيات ميدانية.

وجرت الاشتباكات -التي أودت بحسب وكالة الأنباء الفرنسية بحياة عشرين شخصا- في مكان غير بعيد عن مقر أحمد علي عبد الله صالح النجل الأكبر للرئيس اليمني وقائد الحرس الجمهوري الموالي لرئيس الدولة.

الاشتباكات بين الجانبين أدت إلى سقوط عشرات الجرحى (الجزيرة)

اشتباكات عنيفة

وفي تعز قال مراسل الجزيرة إن شخصين على الأقل قتلا وأصيب عشرة آخرون بعد أن قامت قوات موالية لصالح بإطلاق النار على المتظاهرين مضيفا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات موالية للرئيس ومؤيدين للثورة وسط المدينة.

وقد زاد التوتر صباح اليوم في شوارع مدن يمنية هي بالإضافة إلى صنعاء وتعز، إب والحديدة تضامنا مع المتظاهرين وتنديدا بما تقوم به قوات صالح التي قتلت أمس 26 متظاهرا وجرحت سبعمائة آخرين حينما أطلقت تلك القوات -المعززة بمليشيات- النار على حشود من المتظاهرين حاولت توسيع نطاق الاحتجاجات المطالبة برحيل النظام.

وقد أدانت المعارضة اليمنية الهجوم، وقال المجلس الوطني المعارض إن قتل المتظاهرين "مجزرة جديدة" تضاف إلى "السجل الإجرامي لبقايا النظام العائلي" للرئيس صالح، مطالبا المجتمع الدولي "بالتحرك السريع" في ظل تزايد جرائم النظام، بحسب المعارضة.

مظاهرة بصعدة تطالب بإسقاط نظام صالح (الجزيرة)

غضب شعبي

وعلى خلفية ذلك، ذكر شهود عيان أن عشرات الآلاف من المتظاهرين تجمعوا اليوم على امتداد ثلاثة كيلومترات في شوارع صنعاء التي انسحبت منها الشرطة.

وأكد الشهود أن آلاف الأشخاص توجهوا منذ الصباح من ساحة التغيير التي تحولت مركزا للاحتجاج منذ فبراير/شباط الماضي إلى شارع الزبيري حيث انضموا إلى آلاف المحتجين الآخرين الذين قضوا ليلتهم تحت خيام.

وأضافوا أن صدامات جرت بين مجموعة من المتظاهرين ورجال أمن ومسلحين أطلقوا النار في الهواء لتفريق التجمعات.

على صعيد متصل، أفاد مراسل الجزيرة بأن انفجارات وقعت في معسكر الفرقة الأولى مدرعة في صنعاء بعد تحليق للطيران فوقها.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مصدر طبي بمقتل ثلاثة جنود من الفرقة المدرعة وقال الشلفي إن "دوي الانفجارات ما زال يسمع لحد الآن".

خارطة طريق

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

يا خادم الحرمين

الم تر الدم يلطخ يدي علي عبد الله صالح وانت تصافحه اليوم في قصرك ؟

ألم تشاهد الاخبار لتري قوات ابنه ووريثه احمد علي عبدالله صالح وهي تقصف المدنيين العزل في ساحات عدن وتعز؟

هل سألت جلالتك اعضاء هيئة كبار علمائك عن حكم الاسلام في قتل العزل؟

الا تخاف ان يسألك الله عن النفوس التي قتلت في اليمن علي يد من تدعمه و تستضيفه في قصرك ؟

اعرف انك فعلت المستحيل لمنع سقوط مبارك ....لكنه سقط في النهاية..وما عبد الله صالح اقوي ولا أعز من مبارك

وأعرف ان صالح جعل خده مداسا لك منذ زمن

لكن يا جلالة الملك العدل وحده هو الذي يوطد ملكك ويحميك من شعبك

التغيير يا جلالة الملك قادم لا محاله في اليمن وفي غير اليمن

واذا كنت تخاف من العدوي فعليك ان تعلم ان مواقفك الداعمة لصالح اليوم هي التي تعجل

بسقوط ملكك لأنه يأوي مجرم كزين العابدين ويتحالف مع مجرم آخر كعلي عبد الله صالح

يا خادم الحرمين .....اتق الله الذي انعم عليك ولا تكن ظهيرا للمجرمين

امضاء انسان عربي مسلم

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق
شارك

الوقوف إلى جانب الحق هو الباقي

صداقة الحكام مآلها إلى زوال

وصداقة الشعوب هي الباقية لأخر الأزمان

ليت حكامنا يتعلمون ويعملون لصالح شعوبهم قبل فوات الأوان

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

كما قلتها من قبل اثناء ثورة مصر .. اقولها الآن في خضم ثورة اليمن الذي اسئل الله ان ينهيها بما فيه خير الشعب اليمني الصديق

الموقف الرسمي السعودي من الثورة اليمنية لا يعبر عن الموقف الشعبي السعودي

وارى انها رهان على جواد خاسر

ولا اخجل من قول الحق .. الاوضاع في اليمن متردية فعلا وعلى اهل اليمن ان يجيدوا التعامل بحكمة لمرحلة ما بعد المحروق .. لان انفلات الوضع هناك خطير للغاية على الداخل السعودي الذي يشترك مع اليمن بحدود طويلة جدا

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

782283329.png

رابط هذا التعليق
شارك

ثورة اليمن عملت لي لخبطه اكتر من اي ثوره اخرى

مافيش واحد يمني اقابله الا ويقول لي ان اهل الجنوب والجبال عاوزين يفرضوا رأيهم على اهل الساحل والشمال وان اكتر من 50 % من اليمنيين عاوزين صالح رغم خطايا اخيه !

حتى عندنا لما حبوا ياخدوا موقف واجهتهم بما لدي وقلت لهم لو شعبه بالكامل عاوزه امال تفسروا بايه مظاهرات المؤيدين ليه وعددهم كبير لا يقل عن المعارضين فيه رئيس يترك بلده اسابيع ويرجع ليها تاني الا اذا كان هناك من يريده ويؤمن بيه !

لكن كلام الساري اللي فوق حيخليني اعيد حساباتي عشان بثق في آرائه

وياريت اللي ليه اتصال مباشر بعدد كبير من اهل اليمن يفيدونا

تحيتي ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

اتصور انه من الخطأ تصوير اﻻمر ان هناك جانبين ((الحكومي المعتدي)) و الشعب ((المعتدى عليه))...وان ما يحدث في اليمن ((ثورة فعلا)) ......

بل الامر (اعقد من ذلك).....فهناك قبائل جنوبية تريد الانفصال منذ 1994 و قد قامت فعلا حربا انفصالية فاشلة.....و قبائل شمالية ترى انها الاصل و يجب ان تكون السيادة لها مهما حصل....و هناك عدة اتجاهات في القبائل الشمالية حيث هناك قبائل موالية للرئيس على صالح -الحاكم الشرعي -حتى اﻻن و القبائل الموالية لعائلة باللحمر...هذا من ناحية (الولاءات القبلية)...و هناك العامل المذهبي/الارهابي ....الحوثيون و القاعدة ((و كما هو باد للعيان و تصريحا)) استهداف الحوثيون للمملكة العربية السعودية حدوديا و دعما للتخريبيون و نحوهم....اضافة لمشكلة المتسللين عبر الحدود اليمنية /السعودية المشتركة (و المتوقع زيادتهم مع اﻻحداث اﻻخيرة) و احتمالية اختباء العناصر التخريبية و سط المتسللين او اللاجئين...ال...خ

اذن ﻻ تؤخذ المسائل بعاطفية والنظر لزاوية محدودة....و استقبال الملك عبدالله للرئيس اليمني (ﻻ يعني بأي حال من اﻻحوال) تأييدا لقتل العزل و الابرياء ....وﻻ ننسى ان سبب قدوم الرئيس الى المملكة هي محالة الاغتيال الخسيسة التي تمت في محراب مسجد!!! حيث كان الرئيس ومن معه في استعداد ﻻقامة الصلاة........

والموقف السعودي اوﻻ و اخرا (ينشد سلامة الوطن والعمل على اﻻ تتاثر بأية عوامل خارجية) مع نزع فتيل اﻻضطرابات ((ولو سلمنا بان على صالح يقتل شعبه البريء)) اليس من الافضل انه في السعودية يتعالج بدلا من ان يكون في قلب حكمة و قريبا من الحدث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا (ﻻ تضمن السعودية) ابقاء الرئيس حتى النهاية-و اغلب الظن انه في منفاه اﻻخير.....ولم تتدخل السعودية في خيارات الشعوب الاخرى..ززالمهم لديها سلامة الوطن....ففي ايام ثورة السلال الجمهورية في اليمن كان الدعم السعودي للملكيين اﻻماميين ﻻيقاف زحف الشر الناصري الذي كاد يخترق حدودها و عندما نجحت قيادتنا في تحجيم ذلك الشر ..و نجح الجمهوريون في اليمن -داخل حدودهم لم يعد لزاما مساعدة الملكيين و حلو ﻻجئين ضيوفا اكارم و انشات اجمل علاقة اخوية بين السعودية و اليمن ﻻ زالوا يذكرونها بالخير-وان تأثرت سنة 1990....

المهم على من (يأججون نار الثورة )في اليمن ان (يعرفوا ) الى اين يتجهون ﻻ ان يغرقوا بلادهم (و يغرقونا ) في مشكلاتهم (الحوثيون و القاعدة ومن ﻻ نعرف)

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...