اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

على عهده رويترز تعديل فى بنود اتفاقيات كامب ديفيد


Recommended Posts

قال مصدر أمنى رفيع اليوم، الجمعة، إن مصر وإسرائيل اتفقتا مبدئياً على زيادة عدد القوات المصرية فى منطقة سيناء، وذلك بعد أن شهدت المنطقة أعمال عنف.

وقال المصدر الأمنى المصرى، الذى طلب عدم الكشف عن اسمه، "بعد مفاوضات متواصلة، جرى التوصل إلى اتفاق مبدئى بين مصر وإسرائيل على نشر مزيد من القوات المصرية فى منطقة سيناء".

وتم التوصل إلى الاتفاق خلال محادثات طويلة بشأن أمن الحدود، لكن المسئول قال إن المفاوضات تلقت دفعة بعد الهجوم الدموى الذى شنه مسلحون الأسبوع الماضى وأسفر عن مقتل ثمانية إسرائيليين، وقالت إسرائيل، إن المهاجمين تسللوا من قطاع غزة عبر سيناء.

وقتل سبعة من المهاجمين بيد قوات إسرائيلية، وقالت مصر إن خمسة من رجالها قتلوا فى تبادل إطلاق النار، مما أثار أزمة دبلوماسية بين البلدين.

رابط المشاركه
شارك

يا ريت الخبر كان صحيح

بحثت عن الخبر على النت أول ما قرأته هنا بغرض البحث عن مواقع أخرى تؤكده

لكن للأسف وجدت هذا الخبر منشور بجريدة الأهرام

لا دوريات مشتركة مع إسرائيل علي الحدود... ومصر تنفي الاتفاق مع إسرائيل علي زيادة القوات في سيناء

في الوقت الذي تصاعد فيه الغضب الشعبي‏,‏ وطلبت القوي السياسية تعديل بنود اتفاقية كامب ديفيد‏,‏ نفي اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة نفيا قاطعا أن تكون قواتنا قد شاركت ـ أو ستشارك ـ مع القوات الإسرائيلية في تنظيم دوريات مشتركة علي الحدود المصرية ـ الإسرائيلية

في أي وقت, وأضاف: أن مهمتنا هي تأمين حدودنا وعلي إسرائيل مسئولية تأمين جانبها, وأكد الملا أن أمن سيناء هو الشغل الشاغل للقوات المسلحة, وكشف لأول مرة أنه كان مكلفا في يناير الماضي بدراسة علي الطبيعة لتعمير سيناء وزيادة الكثافة السكانية بها.

وكان عدد من الحضور في اللقاء الموسع الذي عقده الدكتور علي السلمي نائب رئيس الوزراء للتنمية السياسية مع رؤساء الأحزاب وممثلي المجتمع المدني والقوي السياسية الجديدة علي خلفية الاعتداء الإسرائيلي الأخير علي جنود مصريين قد تساءلوا عما إذا كانت هناك دوريات مشتركة بين الجانبين.

وقال السلمي لـالأهرام إن اللقاء التشاوري بحث اتخاذ موقف موحد بين الحكومة والقوي السياسية من هذا الاعتداء, وقد توافق الجميع علي عدم التهاون مع أي فعل يمس أمن مصر وسيادتها, ولم ينكر السلمي وجود خلافات حول نوعية الوسائل والسبل التي تجسد ذلك علي أرض الواقع.

وقد نفي مصدر عسكري مصري مسئول صحة ماتناقلته وكالات الأنباء, نقلا عن وكالة رويترز, من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء,وأوضح المصدر ـ في تصريحــات لمندوب الأهــرام ممدوح شعبان ـ أن هذا الموضوع مازال محل بحث وتفاوض, حيث يتطلب إجراءات كثيرة وتكلفة مادية مرتفعة, كما أن كل طرف مسئول عن تأمين حدوده, وهو ماتقوم به مصر, وقال إن زيادة القوات المصرية سيصب في مصلحة إسرائيل التي تعجز عن تأمين حدودها, والتي من خلالها تتسلل بعض العناصر لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

وكانت تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك- بأن إسرائيل موافقة علي نشر قوات مصرية إضافية في سيناء بالقرب من حدودها- قد أثارت جدلا قانونيا في تل أبيب, وكان باراك قد قال لمجلة إيكونوميست إنه موافق علي نشر هذه القوات في ظل الظروف الراهنة, بالرغم من أن تلك الخطة تخالف معاهدة السلام المبرمة بين الطرفين حسب وصف المجلة, التي أوضحت أن تلك القوات ستضم آلاف الجنود وطائرات هليكوبتر وآليات مدرعة دون دبابات.

وقد أبدي الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية رأيه في تعديل اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية, وقال إن جميع المعاهدات قابلة للتعديل لأنها ليست قرآنا أو إنجيلا, وأضاف أن جميع المعاهدات تخضع لاتفاقية فيينا التي تقضي بأنه إذا قام طرف بخرق جسيم في المعاهدة, فعلي الطرف الآخر تنبيهه, مع إمكانية النظر في إلغاء أو تعديل تلك المعاهدة, وكان الدكتور العربي يعلق مع قناة العربية علي المطالب الشعبية بتعديل الاتفاقية.

الـــمـــــصــــــــدر

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل
رابط المشاركه
شارك

أكثر ما لفت إنتباهي في هذا الخبر هو هذا الجزء بالتحديد

وقد نفي مصدر عسكري مصري مسئول صحة ماتناقلته وكالات الأنباء, نقلا عن وكالة رويترز, من توقيع اتفاق مبدئي لزيادة عدد القوات المصرية في سيناء,وأوضح المصدر ـ في تصريحــات لمندوب الأهــرام ممدوح شعبان ـ أن هذا الموضوع مازال محل بحث وتفاوض, حيث يتطلب إجراءات كثيرة وتكلفة مادية مرتفعة, كما أن كل طرف مسئول عن تأمين حدوده, وهو ماتقوم به مصر, وقال إن زيادة القوات المصرية سيصب في مصلحة إسرائيل التي تعجز عن تأمين حدودها, والتي من خلالها تتسلل بعض العناصر لتنفيذ عمليات داخل إسرائيل.

يعني إيه مصدر عسكري مصري مسؤول يقول ان زيادة عدد جنودنا المصريين على حدودنا المصريه سيصب في مصلحة إسرائيل ؟؟؟ !!!

هل معنى ذلك مثلاً إن ميصحش نطالب بزيادة عدد جنودنا على حدودنا علشان ميصحش نشغل ولادنا ناضورجيه لإسرائيل مثلاً يعني ؟ !!!

مهو إحنا لما هنلاقيها خطوه محتاجه إجراءات كثيره هنقول و ماله .. نتخذ كل الإجراءات اللازمه .. و لما هنلاقيها خطوه محتاجه تكلفه ماديه عاليه هنقول مش هتبقى أغلى من دم ولادنا

لكن خطوه هتصب في مصلحة إسرائيل ؟ طب تيجي إزاي دي ؟

و بعدين أمال كل الأطراف العسكريه و اللي هي رتب و لواءات من داخل الجيش نفسه اللي قالت قبل كده إن دي فرصه و هنطلب تعديل الإتفاقيه و زيادة عدد الجنود المصريه لتأمين حدودنا _ زي اللواء سيف اليزل مثلاً _ دول كانوا ساعتها مش واخدين بالهم إنها خطوه تصب في مصلحة إسرائيل ؟

و لا ممكن يكون الخبر كله في الجزئيه دي غير صحيح بما إن هذا الجزء بالتحديد منسوب لمصدر غير مذكور إسمه و غير محدد ؟؟

ممكن ؟

و الله الواحد ما بقى فاهم حاجه

أنا كل اللي بقيت فاهماه دلوقت إن المسأله طولت قوي و بوخت و بقت ماسخه

رد الفعل اللي يرد الكرامه كان لازم يبقى وقتي

فعل و رد فعل

مش أتخذ قرار سليم و أرجع في كلامي و ألغيه أو أنفيه و بعدين أقعد أفكر و أتشاور و اتردد و أتأخر ..

ده دم ده اللي سال عالحدود و أرواح طاهره دي اللي راحت و كانت تستحق رد فعل واضح و ظاهر و قوي

ربنا موجود بقى و أدينا منتظرين ..

حسب الخبر لسه في مشاورات و اتفاق بين الجهات الحكوميه و العسكريه على ضرورة اتخاذ إجراء صارم .. لكن لم يتم الإتفاق على طبيعة هذا الإجراء بعد

يا مسهل يا رب

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل
رابط المشاركه
شارك

الخبر كان فى اليوم السابع يا زهره

و اخر كلام النهارده ان الكنيست بيقول انه مش هيوافق على التعديل دا

لكن لسه على الجانب المصرى بينفوا شويه و يرجعوا يقولوا لسه بنتفاوض شويه

رابط المشاركه
شارك

اذا صحت هذه الاخبار ستكوم اكبر غلطة استراتيجية تقع بها مصر !!!!!

اكيد اسرائيل ستسمح بزيادة العدد وزيادة التسليح الخفيف الذى لا يصل الى درحة تسليح الجيوش

وسبب سماحها بهذه الزيادة انها لن تؤثر عسكريا فى ميزان القوى لان كما ذكرت تسليح خفيف

اما سبب موافقة اسرائيل حتى تستطيع مصر تضييق الخناق على قطاع غزة ومايكنش ليهم حجة

يعنى اسرائيل عايزة تستخدم جيش مصر لتامين جدودها وخنق الفلسطينين

رابط المشاركه
شارك
  • 4 years later...

نفس الشئ يا عزيزي " ابو محمد " ...
هل أطمع في طلب من حضرتك نقل
حوارنا سوياً بخصوص هذا الشأن من الموضوع هناك الى هنا ... منعاً للتشتيت هناك؟

وهى المادة التى بموجبها تكتظ سيناء بمختلف أنواع الأسلحة رغما عن اتفاقية كامب ديفيد

بعد معارضة 8 سنوات: إسرائيل توافق على مضاعفة عدد الجنود المصريين في سيناء

إسرائيل توافق على نشر مصر مروحيات مقاتلة بسيناء

إسرائيل توافق على دخول اسلحة ثقيلة لسيناء

تم تعديل بواسطة White heart
رابط المشاركه
شارك

انضم إلى المناقشة

يمكنك المشاركة الآن والتسجيل لاحقاً. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • محاورات مشابهه

    • كامب ديفيد وسد النهضة

      يعتبر المصريون في غالبيتهم معاهدة السلام مع الكيان الصهيوني نوعا من وقف الاعتداء أو إنهاء حالة الحرب وهم لذلك وبعد أن امتصو صدمتها بعدة عقود باتو ينظرون إليها باعتبارها مجرد اتفاقية سياسية أنهت حالة حرب ومكنت مصر من استرداد سيناء وفقط, ونظام كامب ديفيد يروج أيضا لهذه النظرة ويعززها بالتطبيل المستمر لأنور السادات, ويكرر دائما مقولة إنه سابق عصره وعبقري إلي أخر الأكاذيب اللتي يعلمها كل جيران مصر والعالم إلا مصر وشعبها المسكين, فالمعاهدة وملاحقها كبلت مصر عسكريا فوق سيناء حتي علي مستوي الشرطة المدن

      في الإعلام المصرى

    • ضم و تعديل مواضيع

      بعد استئذان اصحابها سيتم مساء اليوم دمج المواضيع التالية : ( كلها في الصفحة الأولي بباب السياسة الداخلية ) 1. عمرو أديب وجد كفيل للطفل أحمد للفاضل زهيري 2. لو سمحتوا جاوبوا؟ أسأله للأذكياء فقط للفاضلة nash 3. ممدوح إسماعيل عضو مجلس شورى معيّن وصاحب العبارة للفاضل منتديات 4. حوادث مختلفة في الفترة الأخيره للفاضل زهيري 5. السعودية تعيد عبارة مصرية ر

      في شئون المحاورات

    • تعرف على نص تعديل قانون الضريبة العقارية المقدم من الحكومة للبرلمان

      تستعد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال الفترة المقبلة، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية، وهو تعديل بسيط يتعلق بمد فترة تحصيل قيمة الضريبة العقارية الحالية عامين، لتستمر حتى 2020 بدلاً من انتهائها فى 2018.     وينص التعديل، فى المادة الأولى على يستبدل بنص البند (1) من المادة التاسعة من القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية، النص الآتى:

      في مختارات من الصحف

    • تعديل الاسم ف الاقامة

      الاخوة الافاضل اريد تعديل اسمى ف الاقامة ليكون مطابق لجواز السفر . اريد ان اعرف الاثار المترتبة على ذالك بالنسبة لرخصة القياده والتامين على السيارة وحساب البنك وما شابه ذلك .هل لابد ان اغير كل شىء ام ان تغيير الاقامة يكفى؟

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

    • طلب عاجل / بخصوص تعديل المهنة جزاكم الله الفردوس الأعلى ؟؟

      إخواني انا مهنتي في جواز السفر ( فني هدايا وتغليف ) وسافرت بتأشيرة ( عامل تعبئة وتغليف ) والآن أريد تعديل المهنة في الإقامة لفني كما في الجواز وليس عامل .. فما هي الخطوات لذلك وكم سيكلفني .. وسؤال مهم جداً كيف أعرف المهن المتاحة للتعديل بالنسبة لنشاط المؤسسة التي أعمل بها وكيف أعرف المهنة التي سأعدلها تسمح باستقدام الزوجة أم لا ؟؟؟ أنتظر الرد بفارغ الصبر وجزاكم الله كل خير

      في المغتربين المصريين - egyptian expatriates

×
×
  • اضف...