اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

النيابة تتهم "موبينيل " رسميا بالتواطؤ في تجسس الموساد علي المكالمات الدولية


pink rose

Recommended Posts

قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام إحالة بشار إبراهيم أبو زيد مهندس اتصالات - أردني الجنسية - وأوفير هراري (ضابط بجهاز الموساد - إسرائيلي الجنسية - هارب) إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارىء. بتهمة التخابر مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بالمصالح القومية لمصر ، وكان المتهم الأردني قد تم القاء القبض عليه في أبريل الماضي عقب ثورة 25 يناير، وجرى التحقيق معه بمعرفة المستشار طاهر الخولي المحامي العام الأول بنيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول للنيابة.. حيث جاء إلقاء القبض على المتهم الأردني في ضوء ما رصده جهاز المخابرات العامة المصري من أنشطة تخابر اضطلع بها وشريكه الإسرائيلي الهارب لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلية.

وكشفت التحقيقات عن قيام الضابط الإسرائيلي الهارب بتكليفه المتهم الأردني بشار أبو زيد بالبحث عن عناصر من المصريين المتعاملين في مجال تمرير المكالمات وعرض خدماته عليهم من بيع أجهزة ومعدات إسرائيلية الصنع تستخدم في هذا الغرض لصالح أجهزة الأمن الإسرائيلية. كما وجهه بالحصول على بيانات بعض العاملين في مجال الاتصالات في مصر، خاصة العاملين في شركات المحمول المصرية، والتي تسمح طبيعة عملهم بالسفر للخارج وكذا السعي لإقامة علاقات بالمذكورين بغرض فرز الصالح منهم للتجنيد، والحصول منهم على معلومات فنية متخصصة تتعلق بطبيعة عمل الشبكات والمحطات الخاصة بشركات المحمول المصرية .وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن المتهم الاسرائيلى أوفير هيراري طلب من المتهم الاردنى بشار أبو زيد توفير أعداد كبيرة من شرائح التليفونات لشركة (موبينيل)لخدمات المحمول المصرية بغرض استخدامها فى عملية تمرير المكالمات الدولية المصرية عبر مواقع ألكترونية متواجدة باسرائيل وكذا تجهيز البعض منها ببرامج فنية متخصصة/تسمح بالتنصت على كافة المكالمات التى تجرى عليها وذلك من خلال شبكة الانترنت .

وتبين من التحقيقات أن المتهم الأردنى قام بإرسال طرود عبر شركات البريد السريع الدولى تحتوى على وسائل إخفاء ومنها (دمية لعبة أطفال) بداخلها شرائح تليفونات محمولة تابعة لشركة موبينيل المصرية، حيث تم ضبطها وتفريغ الشرائح التى كانت تحتويها وعددهم 300 شريحة تليفون بدون بيانات وجميع الشرائح المذكورة مخالفة لقانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 ، فضلا عن ذلك أرسل بعض الفلاشات المحملة بالمعلومات التى يقوم بتجميعها للاسرائيلى أوفير هرارى فى وسائل أخفاء حتى لا يتم إكتشافها.

اعترف المتهم بشار أبو زيد خلال التحقيقات بأن عملية تمرير المكالمات الدولية المصرية عبر إسرائيل تمكنها من عمليات التنصت والتسجيل وكذلك تتبع ومراقبة خطوط وأرقام تليفونات بعينها ترد لها مكالمات من الخارج وتسجيل هذه المكالمات ويمكن الإستفادة بما تحتويه من معلومات.

وأوضحت التحقيقات بالنيابة بأن الإسرائيلى أوفير هرارى يعمل بالشبكات والأقمار الصناعية وفى مجال تمرير المكالمات الدولية لخدمة أهداف أجهزة المخابرات الإسرائيلية من خلال قيامه بتقديم معدات وأجهزة وكذا إنترنت إسرائيلى لتمرير المكالمات الدولية بمنطقة الشرق الأوسط بكل من ( مصر وسوريا والسعودية واليمن وليبيا والجزائر وإيران ولبنان والعراق) من خلال شرائح تليفونات المحمول َىٍ ( التى تعمل على شبكات شركة المحمول بتلك الدول ، كما حصل على شرائح من المتهم الأول لشركة موبينيل لخدمات التليفون المحمول المصرية.

وتبين من خلال الفحص الفنى للمعدات والمضبوطات التى كانت بحوزة المتهم الاردنى بشار أبو زيد أنه يقوم بتمرير المكالمات المصرية الدولية الواردة عبر الانترنت الاسرائيلى من خلال محطة التقوية التابعة لشركة موبينيل لخدمات المحمول بمنطقة (العوجة) بشمال سيناء وأنه يقوم بشحن الارقام التى تستخدم فى عملية التمرير والتابعة لشركة موبينيل لخدمات المحمول المتواجدة فى إسرائيل من التليفون الشخصى للمتهم الاردنى .

وتبين من خلال التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة وتحريات الأمن القومى بشأن قيام المتهم الأول والثانى بتمرير المكالمات الدولية المصرية عبر إسرائيل عن طريق برج التقوية التى قامت شركة موبينيل لخدمات المحمول بتركيبه بمنطقة العوجة بمحافظة شمال سيناء منذ عام 2006 ، وقد تبين أن هذا البرج مخالف للابراج العادية بالرغم من أن الكثافة السكانية لتلك المنطقة المحيطة بمحطة التقوية المذكورة ( من 400 إلى 600 شخص فى محيط 50 كم مربع ) كما أنها منطقة صحراوية نائية ولايوجد بها أى مبانى بارتفاعات عالية وتبعد تلك المنطقة عن منفذ العوجة البرى بمسافة 2 كم وهو ما لايتناسب مع طبيعة المنطقة وحجم حركة المكالمات عليها .

وأكدت التقارير الفنية بشأن معاينة البرج الخاص بشركة موبينيل والمتواجد على الحدود الشرقية بالبلاد أن هناك إهمالا وتواطؤا من متخذى القرار فى شركة موبنيل (الادارة الفنية المختصة بتركيب المحطات وادارة معايير الجودة وادارة تصميم الشبكات وادارة المبيعات) لقيامهم بانشاء وتقوية برج شركة موبينيل على الحدود المصرية بمنطقة العوجة دون الحصول على التصاريح والموافقات اللازمة من جهة الاختصاص.. حيث قامت الشركة بزيادة عدد وحدات التغطية لتتخطى الحدود المصرية وتصل إلى داخل إسرائيل.

وأشارت التحقيقات انه لولا هذا البرج ما تمكنت إسرائيل من إتمام عملية تمرير المكالمات بغرض التنصت عليها بما يؤثر تأثيرا بالغا على الأمن القومى المصرى فضلا عن حصول شركة موبينيل على مبالغ طائلة نتيجة عملية تمرير المكالمات الدولية المصرية بمخالفة قانون الاتصالات

الموقع الرسمي لوائل الابراشي

رابط هذا التعليق
شارك

انا بجد من ساعة ما قريت الخبر و انا عمالة اقراه و اعيده و اعيده

عندي حالة صدمة مش قادرة اصدق الكلام اللي مكتوب دا

دي خيانة عظمى لو حقيقي المنشور دا

رابط هذا التعليق
شارك

انا برده مش مصدق ......معقولة !!!!

طيب مافيش اى موقع اخبارى تانى ناشر الخبر ده ؟

صحيفة الفجر نشرت هذا الكلام

http://www.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=41006&secid=1&vid=2

رابط هذا التعليق
شارك

دى ورقة جديدة بتمارس من جانب المجلس العسكرى علشان يضمن ساويرس معاة

بعد ما تم توليف الاخوان المسلمين و الاحزاب واحد واحد علشان يقى تحت جناح الجيش

الدور الان على ساويرس

واضرب المربوط يخاف السايب

[على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء

أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء

بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب

وبحبها وهي مرمية جريحة حرب

بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء

واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء

واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب

وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب

والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب

على اسم مصر

رابط هذا التعليق
شارك

دى ورقة جديدة بتمارس من جانب المجلس العسكرى علشان يضمن ساويرس معاة

بعد ما تم توليف الاخوان المسلمين و الاحزاب واحد واحد علشان يقى تحت جناح الجيش

الدور الان على ساويرس

واضرب المربوط يخاف السايب

مش عارفة يا ذهبية بس شايفه الكلام دا بعيد وي

يعني الضغط يكون بحاجه غير الاتهام بالخيانة العظمى

دي مصيبة الراجل كده هاتنهار شركاته

دا مش هزار و لا شدة ودن دي ضربة قاضية

و بعدين سؤال المجلس عاوز يضمن ساويرس ليه ؟

هو ساويرس اللي بيمشي كلامه على المسيحين اذا كانوا من بعد الثورة بطلوا يسمعوا كلام البابا

مش عارفه حاسة ان اللفة بعيدة اوي

عن نفسي بالنسبالي ساويرس مش نضيف يعني فساد للركب زيه زي اخواته بس هو له نفوذ كبير و مسنود سنده جامدة

بدليل ان في بلاغات كتير اتقدمت ضده و قلبك ابيض لا حس و لا خبر

من كام يوم كان في اتهام لسميح اخوه و هوووب الحوار نام

لسا مصدومة

رابط هذا التعليق
شارك

عندي شوية أسئلة ياريت نفكر فيها واللى عنده إجابة يريد يفيدنا

هل تقع العوجة داخل مصر أم خارجها؟

2- هل العوجة منظقة معزولة أم لا؟

3- هل هناك داعي لإنشاء برج إرسال هناك أم لا؟

هل ثبت فعلا أن هناك من خطط لإقامة البرج لخدمة مصالح إسرائيل ومساعدتها على التجسس؟ لانه في هذه الحالة لايوجد اتهام اسمه تواطئ بل اتهام بالإشتراك في التجسس، ليس لها اسماء دلع.

-----------------------------

العوجة تقع داخل الحدود المصرية

العوجة هي منفذ بري بين مصر وإسرائيل أنشأته مصر ليكون منفذا لتسهيل عمليات التبادل التجاري والتطبيع طبقا لإتفاقية الكويز

استخدم منفذ العوجة لإيصال المساعدات للفلسطينيين في غزة

لم تفكر شركة موبينيل لإنشاء برج إرسال هناك خصيصا لتسهيل قيام اسرائيل بالدخول على الشبكة

فنيا لايمكن أن تنشأ برج إرسال ينتهي مداه على الحدود وفي نفس الوقت يغطي ارساله طريق طابا رفح الموازي للحدود المصرية الإسرائيلية إلا إذا تم بناء سور حدودي من الفولاذ والخرسانة أعلى من برج الإرسال

هل شارك مسئولي موبينيل في التجسس لصالح إسرائيل بتسهيل اختراقهم للشبكة ببناء ابراج ارسال وتقوية قريبة من الحدود؟ فليجب على ذلك من وجه لهم الإتهام ومن ساعد على نشره عبر وسائل الإعلام.

gallery_395_32_80740.jpg

gallery_395_32_29527.jpg

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

كشفت تحقيقات النيابة في قضية الجاسوس الإسرائيلي المرتبط بشركة موبينيل أن محطات التقوية التي أنشئت بالقرب من إسرائيل ساهمت بقوة في إيصال ترددات الاتصالات المصرية والتقاطها

عن طريق إسرائيل مما سهل عمل شبكة التجسس في متابعة الاتصالات الدولية والتجسس على شبكات المحمول المصرية واختراق الأمن القومي.

وأشارت النيابة في تحقيقاتها التي نشرتها جريدة الدستور إلى أن بعض محطات التقوية للشبكة موجهة بزاوية 75 درجة داخل الحدود المصرية باتجاه منطقة صحراوية خالية من السكان وأن تلك الجهة تجعل إشارة الاتصالات المصرية تدخل إسرائيل بنسبة محدودة بنسبة 10 كليومترات داخل إسرائيل.

وأضافت النيابة أن توجيه معظم الهوائيات الخاصة بشركة موبينيل في منطقة العوجة في جهة الجانب الإسرائيلي يسمح بإمكانية اختراق الشبكة المصرية وتمرير المكالمات الدولية مما يؤدي لاختراق محتمل للشبكة.

الوفد

الحوار باين عليه جد و لا ايه يا جماعة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...