اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فلسطيني بغزة يشعل النار في نفسه بسبب الفقر وتأخر الرواتب


Recommended Posts

فلسطيني بغزة يشعل النار في نفسه بسبب الفقر وتأخر الرواتب

2011-08-15

empty.gif

غزة ـ يو بي آي: أصيب فلسطيني الاثنين، بحروق بعدما أشعل النار في نفسه هرباً من الظروف المالية الصعبة التي يمر بها.

وقالت صحيفة 'الرسالة' الموالية لحركة حماس على موقعها الالكتروني، إن مواطنا من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة أقدم ظهر امس على احراق نفسه بمادة البنزين سريعة الاشتعال، ما أدى إلى إصابته بحروق تزيد عن 60 بالمئة في كامل أنحاء الجسم ووصفت حالته بأنها خطرة جداً.

وعزا نجل الرجل ما أقدم عليه والده إلى 'كثرة الالتزامات المالية وحالة الظلم الشديد التي تعرض لها'، لافتاً إلى أن والده كان يعمل مدرباً في قوات الـ 17 التابعة للرئاسة الفلسطينية، حتى العام 2007 برتبة 'نقيب' وقد تم فصله حينها بسبب انتمائه السياسي.

وذكر أنه بعد فوز حركة حماس في الانتخابات أعيد للعمل بقرار من وزير الداخلية الذي اغتالته إسرائيل خلال الحرب على غزة سعيد صيام، لكن برتبة رقيب أول'.

وأضاف 'مع قلة الدخل وكثرة الالتزامات وتفكيره الدائم في تعليم أبنائه بالجامعة وزيادة الديون بات يشعر بضيق وضغط نفسي كبير'.

وتابع الابن'نحن أربعة من الأبناء ولنا أخت متزوجة، وثلاثة منا باتوا يعملون في الأنفاق بسبب ضيق الحال ولم يتزوج منا أحد بسبب الحالة المادية المتردية التي نعيشها'.

واستطرد: 'مع تأخر الرواتب زادت المطالبات المالية والمشاكل الاجتماعية على والدي فلم يجد أمامه سوى احراق نفسه'.

جدير بالذكر أن الحكومة المقالة لم تصرف رواتب موظفيها عن شهر تموز (يوليو) الماضي حتى الآن، وهو الأمر الذي أثار استياء واسعاً في صفوف الموظفين الذين يقدر عددهم بنحو 30 ألف موظف.

وكانت نقابة الموظفين في القطاع الحكومي دعت اليوم حكومة حماس المقالة إلى صرف رواتب الموظفين عن شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) قبل حلول عيد الفطر.

تعقيب:الله يغفر لك يا البوعزيزي!!جعلت من الانتحار بطولة!!!!يعني لو حرقت كل غزة ماراح تهز شعرة في رأس عباس ولا فياض ..رايحين يقولوا اشطبوه من قوائم الرواتب اللي هي في الأصل وسيلة استعباد لشعب ابتكرها دكتاتور سابق وتناقلها حكام العرب للإمساك بالأعناق عبر الأرزاق ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...