اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وفاه حكمت ابوزيد اول وزيره مصريه


مغتربة

Recommended Posts

توفيت الدكتورة حكمت أبو زيد وزيرة الدولة السابقة للشئون الاجتماعية وأول وزيرة مصرية فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عن عمر يناهز 90 عاما بعد معاناة لفترة طويلة مع المرض.

وقال الدكتور جورج سعد المشرف على علاجها بمستشفى "الأنجلو أمريكان" إن الدكتورة حكمت توفيت بالمستشفى نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية، موضحا أنه تم إدخالها إلى المستشفى فى أول نوفمبر الماضى، ومنذ ذلك التاريخ وهى تتلقى العلاج إلى أن وافتها المنية اليوم.

وقال سعد إن العزاء سيقام بعد غد الاثنين، بمسجد الحامدية الشاذلية، وقد ولدت الدكتورة حكمت أبو زيد عام 1922 بقرية الشيخ داود التابعة للوحدة المحلية بصنبو بمركز القوصية بمحافظة أسيوط بصعيد مصر.

وحصلت على ليسانس الآداب من جامعة فؤاد الأول عام 1940، ثم دبلوم فى التربية عام 1942، وبعد ذلك حصلت على دبلوم فى التربية الخاصة من جامعة أدنبرة بأسكتلندا عام 1949.

وفى عام 1950 حصلت على ماجستير فى التربية من جامعة سانت اندروز باسكتلندا، ثم حصلت على دكتوراه الفلسفة من معهد التربية، جامعة لندن، إنجلترا، عام 1955، وفى أوائل الستينات من القرن الماضى، أصدر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر قرارا جمهوريا بتعيين الدكتورة حكمت أبو زيد وزيرة للدولة للشئون الاجتماعية لتصبح بذلك ثانى سيدة فى العالم العربى تتولى منصب وزير، وأثبتت من خلاله كفاءة منقطعة النظير لتفتح المجال للمرأة العربية بتولى المناصب القيادية.

G-3-1000-HM.jpg

EjGPv-c584_381280136.jpg

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      ونحن نرصد ما قدمته ثورة 23 يوليو خلال 70 عاما من مكتسبات تاريخية امتدت حتى نجحت المرأة فى تحقيق طموحاتها والعرض المقال كاملاً
    • Guest Sarah
      6
      مساء الخير ياجماعه ... انا ساره مصريه مخطوبه لشخص من بورتو ريكو مقيم في امريكا طبعا الخطوبه كانت بعد اشهار الاسلام في الازهر  خطوة الجواز بقاااا ايه المطلوب مننا سواء اجراءات او ورق للجواز  وايه الورق اللي مفروض يجيبه معاه من هناك . واجراءات الجواز هتاخد كام يوم !؟ اسئله تخصني بقا وتخص مصر ام الدنيا  اقنعه ازاي نقعد هنا !؟؟؟  ولو سافرت معاه هيبقا افضلي ولا مصر افضل ؟ " مع التعليل "  ولو هسافر معاه الموضوع سهل ولا معقد بالنسبه للتاشيره ولا الفيزا لاني
    • 9
      انا لله و انا اليه راجعون .. البقاء لله .. مع خلق الحياة ولد الموت .. ليذكرنا دوما اننا راحلون للضفة الاخرى من العالم .. اللهم اغفر لحينا و ميتنا ..
    • 24
      توفى الى رحمه الله تعالى الزميل الفاضل Faro احد الزملاء من الرعيل الاول للمحارات وقد تأكد هذا الخبر الاليم من خلال المنتدى الشقيق الواحه رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنته والهم اهله الصبر والسلوان .
    • 5
      قصة حقيقةعايشتها لفتاة مصريه ماتت تشرق الشمس وتغيب وتذهب الطيور وتعود وتمر الأيام والسنون ويكبر الناس ويولد البعض والبعض الآخر يموت فى عالم يرفع شعارات الحقوق الانسانيه والمادية والاجتماعية وشعارات تزهو وتفتخر بالتقدم وإحصائيات وأرقام عندما تتطلع عليها يرتاح إليها ضميرك لكن الصقور لا ترى ما فى القبور ولا تسمع أهات فتاة ولا بكائها في عاصمة بلد ذات حضارة اكثر من 7 ألاف سنه وفى قلب عاصمتها وفى منطقة مقابر الدويقه حيث مقابر سادة القوم فى العهود السابقة تفصل بين عالمين مناطق عشوائية حيث المعاناة
×
×
  • أضف...