اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لحـوم البشــر أشهــى مأكـولات اليــوم !


أبو يمنى

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام الله عليكم ورحمة منه وبركات

لا تطيب مجالس الناس اليوم الا بتناول وجبة دسمة من لحم احد المسلمين ينهش الجالسون فى لحم هذا الشخص كل منهم يتناول قطعة منه فلا يشبعون ولا يملون من تكرار تناولها كلما اجتمعوا حتى اصبحت رائحة الغيبة المنتنة تفوح من المجالس.

الى من ادمنوا اكل لحوم البشر نقول : ان الغيبة مرض خطير وداء فتاك وسلوك يفرق بين الاحباب وقد نهانا الله تعالى عنها فقال : ( يا ايها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضا ايحب احدكم ان يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه واتقوا الله إن الله توابٌ رحيم ) الحجرات 12 وقال النبى صلى الله عليه وسلم الغيبة : (ذكرك اخاك بما يكره ولو كان فيه) قيل : يارسول الله ان كان فى اخى ما اقول قال : ان كان فيه ما تقول فقد اغتبته ، وان لم يكن فيه فقد بهته وما يكره الانسان يتناول خَلقه وخُلُقه ونسبه وكل ما يخصه وهى من كبائر الذنوب.

وعن سعيد بن زيد رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن من اربى الربا الاستطالة فى عرض المسلم بغير حق ) والقائل والمستمع للغيبة سواء.

قال السعدى رحمه الله : فى هذه الاية دليل على التحذير الشديد من الغيبة لان الله شبهها باكل لحم الميت ، وذلك من الكبائر. فمثل المغتاب كمثل الكلب فالكلب هو الحيوان الوحيد الذى يأكل لحم اخيه بعد موته والمغتاب يعذب فى قبره بان يخمش وجهه باظفاره حتى يسيل منه الدم. ففى ليلة المعراج مر النبى صلى الله عليه وسلم بقوم لهم اظفار من نحاس يخمشون بها وجوههم وصدورهم فقال : من هؤلاء يا جبريل قال : هؤلاء الذين ياكلون لحوم الناس ويقعون فى اعراضهم.

قال ابن القيّم رحمه الله : "ومن العجب ان الانسان يهون عليه التحفظ والاحتراز من اكل الحرام والظلم والزنا والسرقة وشرب الخمر ، وكم ترى من رجل متورع عن الفواحش والظلم ولكن لسانه يفرى فى اعراض الاحياء والاموات ولا يبالى ما يقول" لذلك ما من يوم تصبح الاعضاء الا وهى تخاطب اللسان وتقول له : " اتق الله فينا فانما نحن بك فان استقمت استقمنا وان اعوججت اعوججنا"

احفظ لسانك ايها الانسان ** لا يلدغنك انه ثعبان

كم فى المقابر من قتيل لسانه ** قد كان هاب لقاءه الشجعان

وقال ابن المبارك رحمه الله : " لو كنت مغتابا احدا لاغتبت والداى لانهما احق بحسناتى"

فانظر يا رعاك الله

وقع فى يدى فنقلته لكم

رابط هذا التعليق
شارك

على هامش الموضوع نصيحة لإخواني وأخواتي :

أوصيكم بتفقد قلوبكم في مطلع هذا الشهر المقبل شهر رمضان .

فلنقلل من الجدل والنقاشات الحادة فإنها تقسّي القلوب .

وما أحوجنا إلى ترقيق قلوبنا حتى نعيش شهر رمضان القرآن ومع الخشوع والتدبر .

وكل عام وأنتم بخير .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 23
      الموضوع باختصار ان كل يوم سيعرض هنا فى هذا الموضوع موقف او شخصية او مشكلة او حكاية وهتكون قصيرة فهى مجرد ابتسامة واليوم هنقول ابتسامة اليوم هى : عن رجل مغفل أنت طالق لوجه الله روي أن جماعة ركبوا البحر ومعهم رجل مُغَفَّل، فأصابتهم ريح شديدة أَيِسوا معها من الحياة فأعتق كل واحد منهم مملوكا أو مملوكة، فقال ذلك الرجل: اللهم إنك تعلم أني ليس لي مملوك ولا مملوكة ولكن امرأتي طالق طلقة واحدة لوجهك الكريم. .......................................................................... تابعوا معنا ا
×
×
  • أضف...